أخبار

اعضاء من المعارضة السورية يزورون روسيا الثلاثاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية السبت ان روسيا تتوقع زيارة وفد من المعارضة السورية الثلاثاء.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف لوكالة ايتار تاس "نحن مستعدون للقائهم في وزارة الخارجية. هذا سيحصل في 11 تشرين الاول/أكتوبر اذا تمكنوا من الوصول في الوقت المحدد".

وكانت القوى الغربية انتقدت بشدة روسيا والصين الثلاثاء حين استخدمتا حق النقض ضد مشروع قرار يدين سوريا في مجلس الامن الدولي.

والوفد الذي سيلتقي دبلوماسيين روسيين على اساس غير رسمي سيضم "خمسة الى ستة ممثلين عن مختلف احزاب المعارضة" كما اضاف بوغدانوف متحدثا على هامش منتدى في رودس باليونان.

واضاف "نحن مستعدون للاستماع الى موقف المعارضة لنظام دمشق ومن جانب اخر نجري تقييمنا الخاص بشكل مباشر بدون وسطاء".

وكانت روسيا اعلنت الاربعاء عن هذه الزيارة لكن بدون تحديد موعد لها.

واكد بوغدانوف ان وفدا ثانيا من المجلس الوطني السوري المعارض الذي شكل في اسطنبول سيزور روسيا ايضا هذا الشهر لكن بدون تحديد موعد.

وسبق ان استقبلت روسيا عدة اعضاء من المعارضة السورية لكن بدون تحقيق نتائج ملموسة وضم اخر وفد زارها في ايلول/سبتمبر رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا عمار القربي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللغز الذي لم يدركه الوفد السوري
فارس الخوري -

روسيا دولة عصابات مافيا عندما يجلسون معكم وجوههم تكون باتجاهكم ولكن عقولهم متجهة إلى جيوبكم وقوتكم فلو أنكم استطعتم أن تنجحوا بأن تتوجهوا بمرافقة أمير من حكام دول الخليج فبعد أن يتعهد لهم بالمبلغ الذي يساوي ستمائة مليون$ دولار والذي يحصل عليه من نظام الأسد سنوياً فإنه في اليوم الثاني ستجده قام بتغيير موقفه من الأسد مائة وثمانين درجة وكذلك لو استطعتم أن تنجحوا بأن يرافقكم ممثل عن أوباما بأن يمنحه وعداً بأن سوق السلاح في سوريا سيبقى لروسيا لوجدتم بأن روسيا بادرت إلى تغيير موقفها من مجازر الأسد مائة وثمانين درجة ولكن بدون هذين العنصرين ستعودون بوعود كوعود الأسد بالاصلاح ويراوغون عنكم كما يراوغ الثعلب

تصحيح
د. بسام -

سترسل دمشق وفداً يضم رئيس الحزب القومي السوري، وهو عضو في الجبهة المسماة تقدمية، الحاكمة ممثلاً عن معارضة الداخل كما ترسل عضواً آخر هو قدري جميل وهو أيضاً من عباد بشار الأسد ممثلاً عن معارضة الداخل، وغيرهم مثلهم بكل تأكيد. هذه هي لعبة روسيا والنظام العصاباتي. أما روسيا فهي تحكم بطريقة ليست بعيدة عن حكم بيت الأسد، وها هو بوتين يتلاعب بدستور روسيا كما يريد، ويصور نفسه كدنجوان عصره، ويعتقد أنه أعظم رجل في كل الإتحاد الروسي، وأنه يجب أن يبقى الحاكم الفعلي لروسيا مدى الحياة، لا بل لربما يستفيد من التجربة السورية فيورث لعائلته الحكم كما ورث المقبور سوريا كلها لإبنه.

ابواق النظام وصلوا الى موسكو
عربي م درعا المحاصرة -

نحن ثوار درعا نطلب من المجلس الوطني عدم الذهاب الى موسكو ثم عدم الذهاب الى موسكو ولقد صرح البوق قدري جميل اليوم لروسية اليوم ان ما يعيق الحوار هو التدخل الاجنبي وحكى بطريقة شبيحية تثبت انه من الموالين للسفاح بشار الاسد وليس كمعارض فنرجوا مرة اخرى عدم الذهاب الى موسكو