أخبار

اعتقال 11 معارضا سوريا اقتحموا سفارة بلادهم في فيينا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيينا: اعتقلت السلطات النمسوية ليل الجمعة السبت 11 معارضا سوريا اثر اقتحامهم سفارة بلادهم في فيينا، كما اعلنت الشرطة.

وقالت ادارة شرطة فيينا ان الاشخاص الاحد عشر اوقفوا على ذمة التحقيق وان احدا لم يصب بأذى خلال اقتحامهم السفارة او خلال توقيفهم، ولكنها اشارت الى ان اضرارا مادية لحقت بالسفارة من جراء الحادث.

واوضحت الشرطة ان المعارضين وعددهم حوالى 20 دخلوا بالقوة مبنى السفارة الواقع في وسط المدينة وتظاهروا من على شرفتها ضد نظام الرئيس بشار الاسد في حين كان عشرات المعارضين الاخرين ينتظرونهم في الشارع مطلقين هتافات التأييد لهم.

واسفر قمع النظام السوري للحركة الاحتجاجية غير المسبوقة المطالبة بسقوطه والمستمرة منذ منتصف آذار/مارس عن اكثر من 2900 قتيل، بينهم 187 طفلا على الاقل، بحسب الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السبب الاقتحام هو مقتل المناضل مشعل تمو
اذاد عبد الحق -

المجد و الخلود للجميع شهداء الثورة السورية المجد والخلود للشهيد مشعل تمو........ارجو من الايلاف الاشارة الى الخبر بشكل صحيح وهو بانه تم اقتحام السفارة السورية بفينيا من قبل بعض شباب الكردفي الساعات الاولى من صباح هذا اليوم احتجاجا على مقتل المناضل الكردي مشعل تمو....

الاكراد والبعث العروبي.
شفان وكافان ... -

بمزيد من الأسى واللوعة وحرقة في النفس تلقى الشعب السوري على امتداد جغرافيته وشعبنا الكوردي بخصوصية مدنه وأريافه نبا اغتيال المناضل الكوردي السوري الذي لم يكل ولم يمل منذ انطلاقته في الدفاع عن حقوق شعبه الديمقراطية والمدنية والتحرر من ظلم هذا النظام البعثي القابع على نفوس السوريين لنحو نيف من الزمن.

اقتحام السفارة السورية في فينيا و جينيف بسويسرا
اذاد -

ردا على قيام شبيحة النظام المجرم في دمشق بإغتيال المناضل الكردي الشهيد مشعل تمو قامت في تمام الساعة صفر من صباح هذا اليوم السبت الواقع في 8/10 /2011 مجموعة من الشباب الكردي الغاضبة المقيمة في دولة النمسا باقتحام السفارة السورية في العاصمة (فيينا) . تم انزال صورة الديكتاتور بشار الأسد وتكسيرها ، والدوس عليها . ولما شعر شبيحة السفارة بذلك اتصلوا بالشرطة النمساوية التي حضرت بعد قليل وألقت القبض على مجموعات من الشباب الغاضبين مقتحمي السفارة يقدر عددهم بالعشرات .ولا يزال بقية المشاركين حول السفارة حتى الآن يهتفوا بالحرية باللغات الكردية والعربية والألمانية .

عندما تقارن كسر باب سفارة مقابل اغتيال رمزالثورة
فيكتور هوجو -

جميع علماء النفس يعتبرون هذه التصرفات من هؤلاء الذين توجهوا لسفارة دولتهم وحطموا بعض أبوابها ونوافذها تصرف طبيعي لأن الأسد أمر باقتحام المدن بدباباته وطائراته وشبيحته ليقتل ويعربد ، ويتعمد الإيغال في القتل، ولا يمرّ يوم إلا وهناك عشرات الشهداء.ويواجه نظام الأسد الثورة السوريَّة بهذه القوة المفرطة والاستخدام اللا أخلاقي تجاه شعب أعزل بالإضافة إلى الكذب والخداع الذي يمارسه مع وسائل إعلامه الذي صار مكشوفاً ومخزياً ، إن هذه السلطة لاتراعي الجوانب النفسية للشعب السوري بل تحاول أن تدفعه إلى الهيجان فهم لايتعاملون مع الشعب وفق أسس نفسية سليمة وحتى عالمة النفس الدكتورة رفاه ناشد ذات التخصص الوحيد في علم النفس في سوريا لم تنج من اعتقالها رغم أنها كانت في رحلة علاج من السرطان وتعاني مشاكل في القلب والضغط، وذلك بسبب رأيها بأن هناك ضرورة ملحة لتلبية متطلبات المحتجين بطريقة عقلانية وإنسانية، فهل يعتبر مافعله هذا المحتجون في فيينا لايحتاج إلى مراعاة الضغوط النفسية التي تعرض لها هؤلاء الذين يتم قتل رموز ثورتهم بدم بارد .