أخبار

الفتلاوي: النجيفي يمارس دكتاتورية تعوق إثارة خروقات قانونية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهمت النائبة حنان الفتلاوي رئيس مجلس النواب العراقي ونائبيه بتعيين موظفين ينتمون إلى أحزابهم حصرًا، وقالت إنه يمارس دكتاتورية فردية تعوق الكشف عن ملفات بهدر المال العام وتوزيع أموال ضخمة من أجل تحسين صورة شخصيات وأحزاب معينة.

حنان الفتلاوي

سعاد راشد من بغداد: اعتبرت حنان الفتلاوي النائبة عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي رئيس البرلمان أسامة النجيفي القيادي في القائمة العراقية بزعامة أياد علاوي أن محاولة إسكاتها ومنعها من الكشف عن ملفات تتضمن خروقات قانونية ودستورية عن طريق إقامة دعوى قضائية ضدها.. وهذا ما جاء في الحديث:

** لماذا تتهمين رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي بتعيين موظفين في المجلس بشكل غير قانوني؟
... قضية التعيينات قام بها النجيفي ونائباه، ووزعت حصةلكل منهم، في حين لا يحق لأي نائب أن يتدخل في قضية التعيينات، وقد أظهرنا هذا الخلل، فهناك موظف في الدولة يقضي عشرين سنة حتى يرفع الى درجته التي يستحقها، والتي منحت لهؤلاء الموظفين في أول تعيينهم، وقد شخّصنا هذا الخلل، وطالبنا بمعالجته، ليكون مجلس النواب قدوة لكل مؤسسات الدولة، لأننا في البرلمان نمثل أعلى سلطة تشريعية ورقابية. أما محاولة إخافتي وإسكاتي لعدم إثارة مثل هذه القضايا فإنه سيدفعني الى مزيد من الإصرار على فتح كل الملفات.

**ماهو نوع هذه الملفات؟
... أنا لا أتحدث عن أي شيء ما لم تكن لديّ وثائق مهمة ومستكملة من أجل أن أثبت صدقي وأحمي نفسي من المقاضاة، مثلما يحاولون الآن، علمًا أن الملفات قد تنوعت، فهناك هدر في المال العام يجري في داخل مجلس النواب، وسأقوم بفتح هذا الملف عندما استكمل كل الوثائق.

** هل الملفات موجودة في مجلس النواب .. وكم موظف تم تعيينهم؟
... إن الأوامر الإدارية وأوامر التعيينات التي فيها الكثير من الخروقات وصلت إليّ من مجلس النواب، والقائمة التي لديّ تؤكد تعيين 120 موظف بشكل غير قاتوني او دستوري.

**هل تمت هذه التعيينات وفقا للمحاصصة الحزبية والسياسية؟
... نعم هذه التعيينات فيها حصة لرئيس البرلمان، وحصة لكل من نائبيه، ولذلك نجدها مخالفة للقوانين، لأنها تمتّ لأشخاص لايحملون شهادات أو مؤهلات ليحصلوا على الدرجة السابعة، في حين ان هذه الدرجة لا يحصل عليها إلاالحائز شهادة البكالوريوس الجامعية.

** هل المعينون لديهم صلة قرابة برئيس البرلمان ونائبيه؟
... ليس كل الموظفين المعينين هم من أقارب الرئاسات، ولكنهم ينتمون الى أحزابهم وكتلهم.

** ماهو موقف كتلتك من إثارتك هذا الموضوع ضد النجيفي؟
... الكتلة ليست لها علاقة بهذا الامر، فأنا أمارس دوري بشكل شخصي كنائبة، والدعوى القضائية رفعت ضد حنان الفتلاوي، ولم ترفع على كتلة التحالف الوطني، والنجيفي عندما رفع الدعوى لم يستشر ولم يحترم رأي الكتلة، في حين ان الكتل تتحاور عادة في ما بينها بكل القضايا.

**هل تشمل هذه الوثائق توزيع أراض على الأيتام والأرامل بطريقة غير قانونية؟
... أتمنى أن تتبنى أي سلطة قضية توزيع أراض أو دور على الأرامل والأيتام، فهي ستكون مبادرة جيدة، ولكن كما نعرف فإن المنافع الاجتماعية قد ألغيت من الرئاسات الثلاث، وهذا قرارحكيم، لأننا نتحدث عن دولة مؤسسات، والجهة المخوّلة بصرف الأموال هي وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ودائرة رعاية المرأة، ويفترض حصر الأموال فيهما.

فقد صرفت رئاسة مجلس النواب الأموال البالغة 350 مليون دينار على انها هدية العيد الى الأرامل والأيتام، في وقت لا يجوز صرف هذه الأموال إلا من خلال دائرة رعاية المرأة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية أو من خلال شبكة الحماية الاجتماعية بموجب تعليمات وزارةالمالية..

اذًا هناك خرق قانوني كبير ومخالفة لضوابط، علمًا أننا مع الفقراء، ونتمنى أن تصرف أموال لهم، ولكن وفق الضوابط، فالفقير ليس من ينتمي الى حزب معين، لان الأموال قد صرفت داخل مقار حزب معين، ولم تصرف الى الفقراء.. فكيف تم تحديد إن كان هذا الإنسان فقيرًا؟، وماهي الضوابط التي اعتمدت؟، ولماذا وزعت في محافظات دون أخرى؟، ولماذا في مكاتب بعض الأحزاب؟ ولماذا يكتب عليها اسم شخص معين؟.

** ماذا كتب عليها ؟
.. كتب عليها أنها هدية أسامة النجيفي، مع ان هذه أموال الدولة، وهي حق للفقراء من دون ترويجإعلامي، لتحسين صورة مسؤول ما، لكنها استخدمت كدعاية انتخابية .. أنا أتمنى أن تتبنى مؤسسات الدولة مشروعًا كبيرًا لإعانة الأرامل والأيتام، ولكن بشكلطبيعي كجزء من استحقاقهم، وليست هبة ومنحة يمنّ بها على الفقراء..

كما انه لا يوجد شيء اسمه توزيع أراض، ولو كان، لكنت أول من يدعم هذا الأمر، فلا توجد لمجلس النواب صلاحية لتوزيع أراض.. ولا يجوز لسلطة أن تتمدد على حساب سلطة أخرى من اجل تحسين صورتها أمام المواطنين.

** الا يمكن ان يكون غياب مؤسسات تتبنى هذا الدعم قد دفع بالنجيفي الى منح هذه الأموال؟
... هناك مؤسسة رعاية المرأة ودائرة رعاية المرأة، ومن الممكن توزيع الأموال عن طريق هذه المؤسسات، فهي تملك إحصائيات عن عدد الأرامل والفقراء.

**هناك تقارير تشير الى وجود ثراء سياسي على حساب الشعب العراقي فهل لديك وثائق عن ذلك؟
... أنا لا أريد أن اتهم جهة معينة، ولكنني أمارس دوري الرقابي، لذلك أدعو لجنة النزاهة ولجنة المالية وهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية الى المراقبة، فمن غير المنطقي أن يصرف مبلغ كبير يقدر بمليارين وسبع وعشرين مليون دينار عراقي لتأهيل وتأثيث منزل ومكتب رئيس مجلس النواب...

أعتقد أن المبلغ مبالغ فيه كثيرًا، ويفترض أن يكون هناك تدقيق لمعرفة هذه الأرقام أين ذهبت .. نحن لا نتهم أحد بقدر ما ندعو الى الشفافية لأعلى سلطة رقابية وتشريعية في البلد، وعليها أن تتعامل بموضوعية وبدرجة عالية من المسؤولية أمام الرأي العام وأمام النواب، لا أن يتم منعي، وانا نائبة، من الإطلاع على أي وثائق تخصّ مجلس النواب؟، ولماذا هذا التكتم على هذه الوثائق والخطابات الرسمية؟.

**هل تعتقدين بوجود ثراء غير مشروع لدى بعض السياسيين؟
... نعم موجود هذا الثراء، وأنا أتحدث بوثائق وبأوامر ديوانية صادرة من مجلس النواب، ولم أتحدث عن شيء شفهي، وتستطيع لجنتا النزاهة والمالية البرلمانيتان وديوان الرقابة المالية أن تقوم بتدقيق كل ما يتعلق بهذه الامور.

**ما هو موقف مجلس النواب من الدعوى القضائية التي اقامها النجيفي ضدك؟
... هناك بعض النواب يطالبون بسحب الدعوى، والبعض منهم يرفض ويستنكر هذا العمل، الذي قام به رئيس مجلس النواب، ولكن لا يجوز لي أن أطالب احد أن يتدخل ..

أنا أقوم بدوري وفق الأصول، كذلك هناك بعض الجهات لا تريد لبعض الملفات أن تفتح، وان لا يسلط الضوء عليها، ولو عرضت على الرأي العام فسوف يتغير تقويم المواطن للشخصيات السياسية، لذلك كثيرًا ما يمارس ضغط على النواب للسكوت او التغاضي عن هذا الثراء.

ومن هذه الضغوطات أن يتم تسويف بعض طلبات الاستجوابات، وهناك أكثر من طلب استجواب مقدم من أكثر من نائب، لكنه لا يمرر بالطريقة الصحيحة، وإنما توضع أمامه الكثير من العراقيل والعقبات، نظرًا إلى وجود اتفاقيات بين جهات معينة للتستر على المخالفات وإهدار المال العام.

** هل ترين بضرورة إقالة النجيفي عن رئاسة مجلس النواب؟
... قضية إقالة السيد النجيفي قضية سياسية، أنا لا أتحدث عن إقالته، وإنما أتحدث عن دوري الرقابي، فهناك مخالفة قانونية وخرق دستوري، قام به النجيفي، فالقيام بمقاضاة نائب سابقة خطرة تدعو الى إعادة النظر في كل الأدوار الرقابية في مجلس النواب.

**هل تعتقدين أن هناك ممارسة دكتاتورية يقوم بها النجيفي داخل قبة البرلمان؟
... نعم هناك مركزية واضحة وفردية شديدة بالتعامل مع أعضاء مجلس النواب، هناك قمع لحرية التعبير عن الرأي موجودة داخل المجلس، ولا أرى أنني قمت بجريمة عندما طالبت بتفسير وتوضيح لبعض الخروقات، فهذا الامر لا يستدعي رفع دعوى قضائية ضدي.

**هل ترين أن موقف النجيفي ضدك هو رد على قيادتك استجوابًا سابقًا لمجلس مفوضية الانتخابات؟
... أنا لم أقم إلا بدوري الرقابي في ما يخص مفوضية الانتخابات، والكتل السياسية عبّرت عن رأيها، ولم تصوّت لسحب الثقة عن مجلس المفوضية، وانتهت القضية بعدما اتخذت الأطر القانونية، والقضايا المتعلقة بالمفوضية أحيلت الى هيئة النزاهة، والقضاء هو من يبتّ فيها.

أنا نائبة ويحق لي أن أمارس دوري بكل حرية، ولا يجوز أن توضع قيود أمامي من اجل عدم ممارسة دوري الرقابي.. اليوم توضع قيود أمامي لعرقلة فتح بعض الملفات، وغدًا تتكرر الحالة بعدم فتح ملفات أخرى.. إذن كيف أمارس دوري الرقابي؟.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بففففف الفتلاوي بكل مكان
واحد عراقي -

وين ما اروح الفتلاوي لاحقتني !! رح اقتل نفسي حتى ما اشوف هذي المرة .. ناقص تستجوب زوجها !! كارهة حياته و مكرها الناس بحياتهم دروووحي ياااه بزعتينا والله عاش علاوي عاش

البعثين والشيعة الاسلامين
شلال مهدي الجبوري -

الصراع يحتدم بين البعثين السنة الطائفين والاسلامين الشيعة الطائفين على الغنائم في حكومة وبرلمان الطوائف والعشاير والقبائل وكل منهم يشر غسيل الاخر ويفضحه وماشاء الله الفضايح مستمرة وراح تستمر.هذولة كلهم ينظرون للدولة من باب الغنيمة وملأ الجيوب لانها فرصة لهم لانهم يعرفون جيدا ان المستقل ليس لهم ولذلك يسعى كل طرف منهم ملأ جيوبه من المال الحرام كل مايستطيع. هذولة كلهم حرامية ولم يبنوا طابوقة في العراق المهدم وكلهم فشلوا وهذا ماصرح به الدكتور اياد علاوي من على قناة البغدادية الفضائية وحتى قال انا نفسي فشلت. العراق لايبنيه اللصوص والنصابين وانما سيبنيه رجاله وكفاءأته المخلصة والكفوءة والنزيهة والمهنيةوالمناضلة والمتعلمة وليس القتلة والمجرمين ومزوري الشهادات والامين والمتخلفين والجهلة وتجار الدين والطائفة والوطنية الزائفة وعملاء دول الجوار ومنفذي اجندتها . لابد ان ياتي اليوم الذي يتخلص العراق من هذه الطغم الفاسدة

القــــــرف
واحد اثنين ثلاثة -

فقط فالحين بالاتهامات والدعاوي والفضايح، .. يتظاهرون بمحاربة الفساد والبلد منخور بفسادهم جميعا بدون استثناء.. والمواطن ضائع جائع يائس ..

البعثين والشيعة الاسلامين
شلال مهدي الجبوري -

الصراع يحتدم بين البعثين السنة الطائفين والاسلامين الشيعة الطائفين على الغنائم في حكومة وبرلمان الطوائف والعشاير والقبائل وكل منهم يشر غسيل الاخر ويفضحه وماشاء الله الفضايح مستمرة وراح تستمر.هذولة كلهم ينظرون للدولة من باب الغنيمة وملأ الجيوب لانها فرصة لهم لانهم يعرفون جيدا ان المستقل ليس لهم ولذلك يسعى كل طرف منهم ملأ جيوبه من المال الحرام كل مايستطيع. هذولة كلهم حرامية ولم يبنوا طابوقة في العراق المهدم وكلهم فشلوا وهذا ماصرح به الدكتور اياد علاوي من على قناة البغدادية الفضائية وحتى قال انا نفسي فشلت. العراق لايبنيه اللصوص والنصابين وانما سيبنيه رجاله وكفاءأته المخلصة والكفوءة والنزيهة والمهنيةوالمناضلة والمتعلمة وليس القتلة والمجرمين ومزوري الشهادات والامين والمتخلفين والجهلة وتجار الدين والطائفة والوطنية الزائفة وعملاء دول الجوار ومنفذي اجندتها . لابد ان ياتي اليوم الذي يتخلص العراق من هذه الطغم الفاسدة

نفاق وكذب
زياد -

لو كان دافعها الحقيقي مصلحة البلد لصفقنا لها ولكن هي تدير دور خبيث لتغطية فساد وسرقة رئيسها نوري المالكي وخير مثال الضجة التي افتعلتها ضد وزير الكهرباء وطلع من الفضيحة الشهرستاني والمالكي وذبوها براس وزير الكهرباء الي صار 5 اشهر فقط وصلاحيته لاتتعدى توقيع هذه العقود واما الثام على القضية فبين الحين والاخر تظهر تطبل بقضية وهي اول الفاسدين لماذا لاتتكلم على فساد دولةالا قانون وفساد الطلباني والخارجية فلا احد في المجلس يهمه مصلحةالشعب كلهم منافقين ولاحولة ولا قوة الا بالله

فاسد يحارب فاسد
عراقي يكره البعثيه -

افسد انسان في العراق بعد المالكي هي هذه العجوز ... اخوها مدير شرطة الناصرية اشهر من ابتكر طرق شيطانيه في الرشاوي واخراج السجناء ... اخوها الاخر استحوذ على اغلب بنايات المنطقة الخضراء باسعار رمزية لايتعدى سعر المتر ب 10 دولارات وسعر المتر الحقيقي 1000 دولار...لابد ممن يحاول ان يحارب الفساد ان لايكون فاسدا ... مو غاطه للفساد وتريد تصير علينه شريفه...قد يكون النجيفي سارق وفعلا ماتقول هذه الفاسده.. لكن هذه العجوز ليست اهلا لتلعب دور النزيهة وهي افسد من حسنه ملص

نفاق وكذب
زياد -

لو كان دافعها الحقيقي مصلحة البلد لصفقنا لها ولكن هي تدير دور خبيث لتغطية فساد وسرقة رئيسها نوري المالكي وخير مثال الضجة التي افتعلتها ضد وزير الكهرباء وطلع من الفضيحة الشهرستاني والمالكي وذبوها براس وزير الكهرباء الي صار 5 اشهر فقط وصلاحيته لاتتعدى توقيع هذه العقود واما الثام على القضية فبين الحين والاخر تظهر تطبل بقضية وهي اول الفاسدين لماذا لاتتكلم على فساد دولةالا قانون وفساد الطلباني والخارجية فلا احد في المجلس يهمه مصلحةالشعب كلهم منافقين ولاحولة ولا قوة الا بالله

السيدة الفاضلة
كريم اللفتلاوي -

احترمك ، ولكن بالله عليك هل السيد المالكي ديمقراطي ،حنان الفاضلة هذاالرجل حطم حزبه وحطم كتلته وحطم طائفته ،والان ارتمى باحضان ايران مءةبالمءة يا دكتورة، وعملاء ايران يدوسون عليه دوس ، فاعتقد يا دكتورة لازم تثورين على المالكي ايضالانه دمر كل شي ، انت مشروع ثورة حقيقية ولكن اتنصفي وتوكلي على الله وروحي بقوة ، ولكن اخشى ان تكوني حطب نار الحكومة متمثلة بكبارها، ويااختي الكريمة نعرف أكثر مما تعرفين ، حفظ الله المخلصين

غطاء الشعر والمعاكسة ....
متابع -

حنان فتلاوي تغطي شعرَ رأسها .......هل هذا الشال المزركش بالألوان الشاعرية الهادئة والجذابة الذي ترتديه حنان، في الصورة أعلاه، سيمنع أم سيوقظ الشهوة عند الرجل؟... لا أخفيكِ سراً ياحنان أن أبشع مافيكِ هو أنكِ عضو برلمان... .......................

السيدة الفاضلة
كريم اللفتلاوي -

احترمك ، ولكن بالله عليك هل السيد المالكي ديمقراطي ،حنان الفاضلة هذاالرجل حطم حزبه وحطم كتلته وحطم طائفته ،والان ارتمى باحضان ايران مءةبالمءة يا دكتورة، وعملاء ايران يدوسون عليه دوس ، فاعتقد يا دكتورة لازم تثورين على المالكي ايضالانه دمر كل شي ، انت مشروع ثورة حقيقية ولكن اتنصفي وتوكلي على الله وروحي بقوة ، ولكن اخشى ان تكوني حطب نار الحكومة متمثلة بكبارها، ويااختي الكريمة نعرف أكثر مما تعرفين ، حفظ الله المخلصين

تحية للساعدي والفتلاوي
احمد الواسطي -

أنا احي حنان الفتلاوي وصباح الساعدي فكلاهما لا يخافان ولا يجاملان وكم اتمنى ان كل برلمانينا بنفس شجاعة هؤلاء !! وانا شخصيا فرحت عندما استنم اسامة النجيفي هذا المنصب الكبير فانا من متابعي لقائاته السابقة وكنت اعتقد ان النجيفي سيعيد للبرلمان هيبته المفقوده ولكن مع الاسف ان المنصب يغير الانسان فهو اصبح من اكبر المجاملين للسراق والفاسدين وانا الان أتمني ان يعود اياد السامرائي او المشهداني فكلاهما كانا اشجع بطرح القضايا!! اما الأخوة المعلقين المنتقدين للفتلاوي فالفتلاوي تنتمي لكتلة المالكي وهي تكشف فساد البرلمانيين ولنقول انها مسيسة!! فاين بقية ال ٣٢٣ من فضح الحكومة بالوثائق؟؟؟ طبعا أنا لم اقل ٣٢٤ لان صباح الساعدي شذ عن قاعدة برلماننا!! تحياتي للجميع;

تحية للساعدي والفتلاوي
احمد الواسطي -

أنا احي حنان الفتلاوي وصباح الساعدي فكلاهما لا يخافان ولا يجاملان وكم اتمنى ان كل برلمانينا بنفس شجاعة هؤلاء !! وانا شخصيا فرحت عندما استنم اسامة النجيفي هذا المنصب الكبير فانا من متابعي لقائاته السابقة وكنت اعتقد ان النجيفي سيعيد للبرلمان هيبته المفقوده ولكن مع الاسف ان المنصب يغير الانسان فهو اصبح من اكبر المجاملين للسراق والفاسدين وانا الان أتمني ان يعود اياد السامرائي او المشهداني فكلاهما كانا اشجع بطرح القضايا!! اما الأخوة المعلقين المنتقدين للفتلاوي فالفتلاوي تنتمي لكتلة المالكي وهي تكشف فساد البرلمانيين ولنقول انها مسيسة!! فاين بقية ال ٣٢٣ من فضح الحكومة بالوثائق؟؟؟ طبعا أنا لم اقل ٣٢٤ لان صباح الساعدي شذ عن قاعدة برلماننا!! تحياتي للجميع;

حنان معنا
عراقي يكره البعثيه -

حنان الفتلاوي علقت باسم احمد الواسطي... الا تستحين من هذه الفعلة؟ ان كنت نهبت اموال اليتامى والمساكين بقت على تعليق باسم رجال تمدحين نفسك فيه؟

حنان معنا
عراقي يكره البعثيه -

حنان الفتلاوي علقت باسم احمد الواسطي... الا تستحين من هذه الفعلة؟ ان كنت نهبت اموال اليتامى والمساكين بقت على تعليق باسم رجال تمدحين نفسك فيه؟

الفتلاوي
salem -

الفتلاوي تسكت على كل القوانين التي ضربت بعرض الحاءط من قبل حزبها والانكى ان اسم الحزب دولة القانون وهو الضحك على الذقون٠لا اعتقد ان احد يصدقها بعد ان عملت العماءل بوزير الكهرباء ونست الدجال الكبير المالكي والشهرستانيحبذا لو كشفت لنا العاملين مع المالكي لتبرا ذمتها انا استحلفها بالحجاب الذي ترتدية

الفتلاوي
salem -

الفتلاوي تسكت على كل القوانين التي ضربت بعرض الحاءط من قبل حزبها والانكى ان اسم الحزب دولة القانون وهو الضحك على الذقون٠لا اعتقد ان احد يصدقها بعد ان عملت العماءل بوزير الكهرباء ونست الدجال الكبير المالكي والشهرستانيحبذا لو كشفت لنا العاملين مع المالكي لتبرا ذمتها انا استحلفها بالحجاب الذي ترتدية

عـار علـى آل فتـــلة
الدفاعي -

يافتلاوية اتقي الله ولا تكوني اداة بيد افسد حكومة مرت على العراق في تاريخه القديم والحديث ... معظم المعلقين ضدك وان اقسى رد عليك كان من شخص يبدو انه يعرفك جيداً انت واخيك وعائلتك الا وهو الرقم (5) .

عـار علـى آل فتـــلة
الدفاعي -

يافتلاوية اتقي الله ولا تكوني اداة بيد افسد حكومة مرت على العراق في تاريخه القديم والحديث ... معظم المعلقين ضدك وان اقسى رد عليك كان من شخص يبدو انه يعرفك جيداً انت واخيك وعائلتك الا وهو الرقم (5) .

الفتلاوي تاج روؤسكم
أم محمد وداد محمد -

وألله العظيم أنا لست الفتلاوي كما تدعي..وياحبذا لو تكتب تعليقك بصورة محترمة حتى يحترمك القارىء ويقرا تعليقاتك القادمة

الفتلاوي تاج روؤسكم
أم محمد وداد محمد -

وألله العظيم أنا لست الفتلاوي كما تدعي..وياحبذا لو تكتب تعليقك بصورة محترمة حتى يحترمك القارىء ويقرا تعليقاتك القادمة

لم نتفق لم نتفق!!
احمد الواسطي -

الله عليك يارقم ٩ ما هذا الذكاء الخارق الذي اكتشفت ان احمد الواسطي هو الفتلاوي! وانا اقسم بالله اني لم اراها ولم اعرفها الا هذه الايام من خلال التلفزيون والانترنيت ولكني اعتقد ان المراه التي تقف بوجه مافية النجيفي لديها الشجاعة الكبيرة للتعليق باسمها ان ارادت الرد!!!! أنا أتعجب من العراقيين فالمرأة هي نائبه في برلمان يحتوي على ٣٢٥ نائبا منهم ٣٢٣ نائبا اخرسا او مجاملا فكيف لا تشجعون هكذا اصوات محفزه للبقيه فالنقل انها تنتمي لكتله فاسده وهي تفضح فساد رئيس برلماننا لماذا لايوجد في بقية الكتل من يفضح رئيس جمهوريتنا او حكومتنا فكل الذين سمعناهم من قبل يريدون حصة في الفساد او السرقة الا النائبين الساعدي والفتلاوي أنا اعرف جيدا انها غير مستساغة من إخوتنا السنة ان شخصا يلقب بالساعدي او الفتلاوي يحاسب مصلاويا ولكنه العراق الجديد يا أخوة الوطن فالذي يقبل منصبا في بغداد يجب ان يتقبل انتقادات جميع العراقيين!!! تحياتي علما ان الأخوة نفسهم ينتقدون الفساد والحرمنه العراقيه واليوم نفسهم ينتقدون شخصا يكشف فساد احد الفاسدين فبدل ان يشجعوا هذا الصوت وبدل دعوة اصوات اكثر لكشف فساد المالكي او الطلباني نراهم يحاربون هذا الصوت وانا شخصيا الذي ادعى احمد الواسطي اعتقد ان المالكي غير فاسد ولو كان كذلك لرأيت أعدائه وهم كثر لشروا غسيل هذا الفساد على حبل الفضائيات ولكن الحمد لله الكل يتهمه بالتفرد والديكتاتويه ولا احد قال او اثبت ان المالكي سارق!! تحياتي ايلاف

لم نتفق لم نتفق!!
احمد الواسطي -

الله عليك يارقم ٩ ما هذا الذكاء الخارق الذي اكتشفت ان احمد الواسطي هو الفتلاوي! وانا اقسم بالله اني لم اراها ولم اعرفها الا هذه الايام من خلال التلفزيون والانترنيت ولكني اعتقد ان المراه التي تقف بوجه مافية النجيفي لديها الشجاعة الكبيرة للتعليق باسمها ان ارادت الرد!!!! أنا أتعجب من العراقيين فالمرأة هي نائبه في برلمان يحتوي على ٣٢٥ نائبا منهم ٣٢٣ نائبا اخرسا او مجاملا فكيف لا تشجعون هكذا اصوات محفزه للبقيه فالنقل انها تنتمي لكتله فاسده وهي تفضح فساد رئيس برلماننا لماذا لايوجد في بقية الكتل من يفضح رئيس جمهوريتنا او حكومتنا فكل الذين سمعناهم من قبل يريدون حصة في الفساد او السرقة الا النائبين الساعدي والفتلاوي أنا اعرف جيدا انها غير مستساغة من إخوتنا السنة ان شخصا يلقب بالساعدي او الفتلاوي يحاسب مصلاويا ولكنه العراق الجديد يا أخوة الوطن فالذي يقبل منصبا في بغداد يجب ان يتقبل انتقادات جميع العراقيين!!! تحياتي علما ان الأخوة نفسهم ينتقدون الفساد والحرمنه العراقيه واليوم نفسهم ينتقدون شخصا يكشف فساد احد الفاسدين فبدل ان يشجعوا هذا الصوت وبدل دعوة اصوات اكثر لكشف فساد المالكي او الطلباني نراهم يحاربون هذا الصوت وانا شخصيا الذي ادعى احمد الواسطي اعتقد ان المالكي غير فاسد ولو كان كذلك لرأيت أعدائه وهم كثر لشروا غسيل هذا الفساد على حبل الفضائيات ولكن الحمد لله الكل يتهمه بالتفرد والديكتاتويه ولا احد قال او اثبت ان المالكي سارق!! تحياتي ايلاف

اسخف تعليق
فائز -

يعني الناس تتكلم عن فساد مال وهدر مال وامور بلد وانت تفكر بالشهوه.... لال الله الا الله

اسخف تعليق
فائز -

يعني الناس تتكلم عن فساد مال وهدر مال وامور بلد وانت تفكر بالشهوه.... لال الله الا الله

الى احمد الواسطي،
محمد القاضي -

الى احمد الواسطي، كالعادة ادخلت الطائفية في الموضوع للتنصل من صلب الموضوع وهو الفساد الذي يطال جميع اعضاء الحكومة والبرلمان بمن فيهم الفتلاوي.. اما عن المالكي فقل لي بربك لماذا لم يحاسب وزير التجارة السابق الذي لايزال يسرح ويمرح في المنطقة الخضراء؟!! الم يقل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: لو سرقت فاطمة لقطعت يدها.. واذا انت تكيل المديح بصباح الساعدي فهو او من يتهم المالكي بالفساد..

الى احمد الواسطي،
محمد القاضي -

الى احمد الواسطي، كالعادة ادخلت الطائفية في الموضوع للتنصل من صلب الموضوع وهو الفساد الذي يطال جميع اعضاء الحكومة والبرلمان بمن فيهم الفتلاوي.. اما عن المالكي فقل لي بربك لماذا لم يحاسب وزير التجارة السابق الذي لايزال يسرح ويمرح في المنطقة الخضراء؟!! الم يقل الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: لو سرقت فاطمة لقطعت يدها.. واذا انت تكيل المديح بصباح الساعدي فهو او من يتهم المالكي بالفساد..

طائفيه
kalid -

لو ادانت الفتلاوي جميع الفاسدين ومن ضمنها تفسها وحزبها لحييتها علي شجاعتها ولكنها طائفيه حد النخاع لانها صرحت قبل وبعد الانتخابات بان الحكم للشيعه فقط اذن لماذا الانتخابات وشعارات الديمقراطيه؟اذن اتهامها تنم عن طائفيتها والا لماذا النجيفي فقط هل هو الوحيد وماذا عن الاخرين؟

طائفيه
kalid -

لو ادانت الفتلاوي جميع الفاسدين ومن ضمنها تفسها وحزبها لحييتها علي شجاعتها ولكنها طائفيه حد النخاع لانها صرحت قبل وبعد الانتخابات بان الحكم للشيعه فقط اذن لماذا الانتخابات وشعارات الديمقراطيه؟اذن اتهامها تنم عن طائفيتها والا لماذا النجيفي فقط هل هو الوحيد وماذا عن الاخرين؟

الي الفتلاوي
رفل -

طائفيتك وكراهيتك للسنه والنبي محمد كان سنيا يحرمانك من الاسلام ودينه الحنيف اتق الله وارمي حجابك لانه لايفيدك بشئ ارجو من ايلاف النشر

الي الفتلاوي
رفل -

طائفيتك وكراهيتك للسنه والنبي محمد كان سنيا يحرمانك من الاسلام ودينه الحنيف اتق الله وارمي حجابك لانه لايفيدك بشئ ارجو من ايلاف النشر

رجاء اجيبيني
عراقيه -

لماذا لم تردي علي حمديه الحسيني عندما اتهمتك بالفساد؟

رجاء اجيبيني
عراقيه -

لماذا لم تردي علي حمديه الحسيني عندما اتهمتك بالفساد؟

احمد الواسطي
عراقي يكره البعثيه -

اتمنى على ايلاف ان تنشر مكان احمد الواسطي واذا لم يكن من العراق من المنطقة الخضراء فانا اعترف اني متوهم وغلطان وساعتذر له.. اما ان ظهر انها حنان الفتلاوي فماذا تقولين ؟

احمد الواسطي
عراقي يكره البعثيه -

اتمنى على ايلاف ان تنشر مكان احمد الواسطي واذا لم يكن من العراق من المنطقة الخضراء فانا اعترف اني متوهم وغلطان وساعتذر له.. اما ان ظهر انها حنان الفتلاوي فماذا تقولين ؟

وماذا عن تجاوزات المالكي والجعفري يا فتلاوي؟
حسان -

المالكي عين ابنه وأقاربه مسئولين في مكتبه وعين عشرات من أعضاء حزب الدعوة مدراء عامين في الوزارات خصوصا في وزارات التربية والتجحارة والهجرة والمهجرين وكذلك فعل طارق نجم، مدير مكتبه السابق، عندما جاء بأقاربه وأقارب المالكي وعينهم في كل مفاصل الدولة ولم تتكلم حنان الفتلاوي بشيء عن هذه التجاوزات... إبراهيم الجعفري عين ابن أخيه ذي الـ 22 عاما مديرا عاما في مجلس الوزراء وعين أصهاره مستشارين وفتح فضائية بلادي أثناء وجوده في رئاسة الوزراء وقد قابلته الفتلاوي بالصمت... بكل صراحة هذا نفاق سياسي يا ست حنان فالرجاء أن تسكتي وتريحينا...

وماذا عن تجاوزات المالكي والجعفري يا فتلاوي؟
حسان -

المالكي عين ابنه وأقاربه مسئولين في مكتبه وعين عشرات من أعضاء حزب الدعوة مدراء عامين في الوزارات خصوصا في وزارات التربية والتجحارة والهجرة والمهجرين وكذلك فعل طارق نجم، مدير مكتبه السابق، عندما جاء بأقاربه وأقارب المالكي وعينهم في كل مفاصل الدولة ولم تتكلم حنان الفتلاوي بشيء عن هذه التجاوزات... إبراهيم الجعفري عين ابن أخيه ذي الـ 22 عاما مديرا عاما في مجلس الوزراء وعين أصهاره مستشارين وفتح فضائية بلادي أثناء وجوده في رئاسة الوزراء وقد قابلته الفتلاوي بالصمت... بكل صراحة هذا نفاق سياسي يا ست حنان فالرجاء أن تسكتي وتريحينا...

سؤال فقط؟
احمد الزبيدي -

وماذا عن سيدك المالكي الذي سرق حق علاوي في وضح النهار من سيحاسبه غير الله؟

سؤال فقط؟
احمد الزبيدي -

وماذا عن سيدك المالكي الذي سرق حق علاوي في وضح النهار من سيحاسبه غير الله؟

لرقم ١٥ و ١٩
احمد الواسطي -

اولا الى محمد القاضي أنا لم ادخل الطائفية للموضوع ولكن الردود عن الموضوع تفوح منها رائحة الطائفيه فالموضوع عن النجيفي ونائبيه واقرأ الردود وانت تعرف فمجرد اتهام من معلق للفتلاوي واخوتها بنى معلق اخر تحليله على التعليق الاول ليبعد التهمه عن النجيفي .اما البعثي الذي يكره العراقيين أنا أعيش على جزر القمر او أعيش في المنطقة الخضراء هذا شاني وبما ان الموضوع عن العراق ومعلن في جريدة ايلاف سأعلق عنه بما أؤمن أنا وليس بما تؤمن انت!! اكرر الموضوع عن النجيفي وليس عن المالكي فالمالكي لمدة خمسة سنوات كتبت عنه الاف المقالات وعشرات الآلاف من التعليقات فالرجل ان كان فاسدا او لا هذا ليس مجال بحثه فهذه المقالة واللقاء عن النجيفي وفساده فالنسمع منكم تعليقات عن صاحب القضيه وبهذا سنعرف أنكم تعيبون الفساد كفساد وليس لشئ اخر. تحياتي علما أن تعليقاتي في ايلاف منذ زمن بعيد وباسمي الذي لم اعلق بغيره وتعليقي عن الموضوع بالتحديد فإذا كان عن المالكي او غيره اعلق دفاعا او تاكيدا بدون اعادة رمي الاتهام على اي سياسي اخر، اكرر هنا اذا خرج برلماني ونشر بالوثائق فساد المالكي او حتى فساد والدي ساكون اول المعلقين تأييدا له! تحياتي ايلاف

لرقم ١٥ و ١٩
احمد الواسطي -

اولا الى محمد القاضي أنا لم ادخل الطائفية للموضوع ولكن الردود عن الموضوع تفوح منها رائحة الطائفيه فالموضوع عن النجيفي ونائبيه واقرأ الردود وانت تعرف فمجرد اتهام من معلق للفتلاوي واخوتها بنى معلق اخر تحليله على التعليق الاول ليبعد التهمه عن النجيفي .اما البعثي الذي يكره العراقيين أنا أعيش على جزر القمر او أعيش في المنطقة الخضراء هذا شاني وبما ان الموضوع عن العراق ومعلن في جريدة ايلاف سأعلق عنه بما أؤمن أنا وليس بما تؤمن انت!! اكرر الموضوع عن النجيفي وليس عن المالكي فالمالكي لمدة خمسة سنوات كتبت عنه الاف المقالات وعشرات الآلاف من التعليقات فالرجل ان كان فاسدا او لا هذا ليس مجال بحثه فهذه المقالة واللقاء عن النجيفي وفساده فالنسمع منكم تعليقات عن صاحب القضيه وبهذا سنعرف أنكم تعيبون الفساد كفساد وليس لشئ اخر. تحياتي علما أن تعليقاتي في ايلاف منذ زمن بعيد وباسمي الذي لم اعلق بغيره وتعليقي عن الموضوع بالتحديد فإذا كان عن المالكي او غيره اعلق دفاعا او تاكيدا بدون اعادة رمي الاتهام على اي سياسي اخر، اكرر هنا اذا خرج برلماني ونشر بالوثائق فساد المالكي او حتى فساد والدي ساكون اول المعلقين تأييدا له! تحياتي ايلاف

لرقم ١٥ و ١٩
احمد الواسطي -

مكرر

لرقم ١٥ و ١٩
احمد الواسطي -

مكرر

الى السيد احمد الواسطي،
محمد القاضي -

الى السيد احمد الواسطي، لما يتعلق بالنجيفي فانا لم ابعد التهمة عنه، وان شاء الله تنكشف فضائح الجميع واكاذيبهم وسرقاتهم للناس.. ان لم تنكشف في الدنيا فسيفضحون في الاخرةان شاء الله تعالى..

الى السيد احمد الواسطي،
محمد القاضي -

الى السيد احمد الواسطي، لما يتعلق بالنجيفي فانا لم ابعد التهمة عنه، وان شاء الله تنكشف فضائح الجميع واكاذيبهم وسرقاتهم للناس.. ان لم تنكشف في الدنيا فسيفضحون في الاخرةان شاء الله تعالى..

ناشطة في جهاز المالكي
متابع -

حنان فتلاوي مهتمة جداً بملاحقة خصوم نوري المالكي.. اما أصدقاءه فهي واحد منهم.. حنان فتلاوي وكيلة مكتب المالكي في البرلمان العراقي.

ناشطة في جهاز المالكي
متابع -

حنان فتلاوي مهتمة جداً بملاحقة خصوم نوري المالكي.. اما أصدقاءه فهي واحد منهم.. حنان فتلاوي وكيلة مكتب المالكي في البرلمان العراقي.