أخبار

المالكي يدعو السويد لعدم ترحيل اللاجئين العراقيين قسراً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: دعا العراق اليوم السلطات السويدية إلى عدم ترحيل اللاجئين العراقيين قسراً مؤكداً عدم تخلي بلاده عن مواطنيها حيث تنوي السويد ترحيل سبعة آلاف عراقي ضمن مخطط ينفذ على مراحل عدة. وأشار المالكي إلى أن بعض الانباء شبه المؤكدة تفيد بأن سلطات الهجرة السويدية تعمل حالياً على ترحيل عدد من اللاجئين لديها ومنهم اطفال وعوائل الى العراق قسرا على أنهم عراقيون.

ودعا الحكومة السويدية الى التدخل لمنع ترحيل هؤلاء بصورة قسرية وقال إن الحكومة العراقية لا تتخلى عن مواطنيها بشرط ان تكون عودتهم طوعية ودون أي اكراه كما نقل عنه بيان صحافي لمكتبه الاعلامي. وأشار إلى العراق "يشكر مواقف الحكومة السويدية التي أوت العراقيين أثناء تعرضهم للاضطهاد على يد النظام السابق او نتيجة تهديدهم من قبل الارهاب".

وكانت الشرطة السويدية قد رحلت مطلع العام الحالي طائرة تحمل 26 مرحلا عراقيا حطت في مطار بغداد اليوم بعد ساعات من محاولة ناشطين منع ترحيلهم قائلين إن الأوضاع في العراق ما تزال خطرة. وكانت السويد قد رفضت طلبات لجوء هؤلاء المرحلين. يذكر أن منظمات دولية عديدة انتقدت عمليات ترحيل العراقيين قائلة إن الهجمات ما تزال مستمرة في العراق.

وقررت دائرة الهجرة السويدية تسفير مجموعة من طالبي اللجوء العراقيين في السويد والذين رفضت ملفاتهم من قبلها. وستقوم السلطات السويدية بتسفير المجموعة الجديدة من طالبي اللجوء العراقيين المرفوضة طلباتهم من قبل دائرة الهجرة السويدية من مطار كوبنهاكن الى تركيا ومن ثم الى بغداد.

ومن جهتها دانت الجمعية التطوعية "لاجئون عراقيون" المهتمة لقضايا وشؤون الهجرة الخاصة بالعراقيين سياسة التسفير القسري التي تمارسها مصلحة الهجرة السويدية بحق المئات من طلبي اللجوء العراقيين وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحل ازمة التسفير. كما انتقدت المنظمات الانسانية السويدية السياسة القسرية لدائرة الهجرة وطالبت باعادة النظر في ملفات اللاجئين المرفوضين وعدم تسفيرهم الى العراق في ظل التدهور الامني الذي يشهده العراق.

يذكر أن هناك اكثر من 7000 عراقي الأن مهدد وبانتظار التسفير إلى العراق حيث يرتفع الان إعداد الذين يقومون بتقديم طلبات إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان من أجل تأجيل أو إيقاف عملية الترحيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
للسيد المالكى
زز -

بالحقيقه من حيث المبدأ ..ليست مع ترحيل العراقيل ..ولكن لكون (( سيدة المالكى )) تتدخل رسميـا ..اعتقد احسن حل ..ان يرسل مستحقاتهم من واردات النفط ..ليتمتعوا بها هنا (( كسواح )) وليس كلاجئين.....واعتقد هذا من ابسط حقوقهم ...وكذلك سيصبح ..مصدر أخر من مصادر التلاعب والسرقه ايضـأ ....يعنى نحل مشكلتين بمشكله واحده وهى اساسـا اموالهم قبل ان تكون اموال المالكى وغيره ...!!

للسيد المالكى
.. -

مكرر

عرفناه فاسدا
عراقي يكره البعثيه -

الان فاسد ومنافق لانه يدفع السويد ودول الاتحاد الاوربي لاعادة العراقيين سرا وعن الطريق الدبلوماسية وعلنا يطالب بعكسه... راجعوا الكتب الرسمية في سفارة العراق بالسويد وستعرفون حقيقة المالكي الفاسد والمنافق

كذاب درجه اولى
عراقي -

يعني صدك المالكي كذاب درجة اولى هو قبل اكثر من سنه وقع مع السلطات السويديه اتفاق ارجاع العراقيين الذين رفضت طلبات لجوءهم الى السويد وهسه كاعد يبكي على حالهم في الاعلام . صدك المثل يكول اذا لم تستحي ففعل ما شئت !!!!

كذاب درجه اولى
عراقي -

الاتفاقيه التي وقعت مع السلطات السويديه وقعها وزير خارجية العراق في سنة 2008 بس حبيت اكتبلكم هاي المعلومه للتوضيح اكثر

هذا ما جناه تيمور
عراقي -

هذا ماجناه اللاجئيين العراقيين من عملية مشعولالصفحه تيمور والذي لم تستطع عائلةزرع قيم المحبه والتسامح داخله لانه قطع سبيل المعروف بفعلته الاجراميه من حق الدوله السويديه ان تحمي نفسها من الوحوش

لا فائدة منهم
Gustafson -

يجب طرد كل العراقيين والاكراد من أوروبا

المنافقين,
AL-SAADY -

الى جميع المنافقين, لن ولم تنالوا قيد انمله من شخصية المالكيهذا الرجل الشجاع يكفي اخرج الامريكان ولجم الكرد في قضيةكركوك وحيد عراب البعثيين المجرمين علاوي.

هيثم يوسف
امير -

جذابة انت للاسف ما عرفتي جذابة جذابة .... والبقية معروفة... هم جذاب وهم فاسد .

كذاب والف كذاب
لاجىء سابق -

عندما حضر المالكي الى السويد عام2008 طلب المالكي من الحكونة السويدية اعادة الاجئين العراقيين وقال على شاشات التلفزيون السويدية ان العراق الان بامان وانه سيوفر عمل وسكن ورواتب للاجئين وعندما عدنا للعراق بعد رفضنا من قبل السويد لم نحصا الا غلى القهر والنعانات مع داثرة الهجرة وحصلنا فقط على حوالي 700 دولار بينما ارسلت لنا الحكومة السويدية 3500 دولار اما بلنسبة للدنمارك فقد وقع سفيرها في العراق مع زيباري في المنطقة الخضراء اتفاقية عودة الاجئين ولم توقع الدنمارك مثل هذه الاتفاقية مع اي دولة اخرى من قبل

ارجعوهم للسيدة زينب او لطهران
كمال -

تراني اجد المالكي .. ، وهو يوجــه ويطلب ويرفض ويصرح ويقول ..... يا ايها الطائفي المقيت ....لك في الحكم كل هذه السنين ، فهل وفرت الأمن لعودة هؤلاء الناس ؟ ...حامي حمى السراق وأصحاب الشهادات المزورة ....حاكم رجالاتك المفسدين حتى ينظف العراق من هؤلاء المرتزقة ، قبل ان تسأل السويد وغيرها ...اما لو اصرت السويد ..فلا بأس ان ترسلهم عند عمومك او عند خوالك ( طهران ودمشق) وســـلملي على الما ل كي

كذب و دجل و كلام في الهواء
بهنام بولس -

المالكي يتكلم في اعلام شكلا و تطبيق عكس اليوم حطت طائرة في مطار بغداد الساعة 8 صباحاو على متنها اكثر 50 لاجئ تم ارجاعهم قسرا من الدنمارك اين كلامك يامالكي قبل 4 ايام هل ذهب مع الريح اصدق حتى يرضى الله عنك و انتم ايها البرلمان كلامكم غير مسموع لا تكونون مثل طناطلة خيال الماته