أخبار

الجيش المصري يطلب تحقيقاً سريعاً في أعمال العنف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أشعلت النيران في عدد من السيارات في موقع المظاهرات

توقيت النشر: الأحد 9 أكتوبر الساعة 14.35 توقيت غرينتش
آخر تحديث: الاثنين 10 أكتوبر الساعة 12:50 توقيت غرينتش

قتل24 شخصا وأصيب نحو 300 إثر اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين منالاقباط في تظاهرات "يوم الغضب القبطي" التي جاءت ردّاً على هدم أجزاءٍ من كنيسة ٍبقرية الماريناب في وتجاهل السلطات الحاكمة تحقيق مطالبهم بعد الثورة، وفضّ إعتصام لهم أمام ماسبيرو بالقوة مساء الثلاثاء الماضي.

القاهرة، الوكالات:كلف المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يتولى قيادة البلاد منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي الاثنين الحكومة بسرعة اجراء تحقيق في اعمال العنف التي وقعت الأحد.

وقال الجيش في بيان قراه التلفزيون ام "المجلس قرر تكليف مجلس الوزراء بسرعة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على ما تم من احداث لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة حيال كل من يثبت تورطه فى تلك الاحداث بالاشتراك أو التحريض".

وصدر هذا البيان اثر اجتماع طارىء للمجلس الأعلى للقوات المسلحة "لبحث تداعيات أحداث ماسبيرو" الاكثر دموية منذ اطاحة مبارك في 11 شباط/فبراير الماضي. وارجع الجيش السبب في هذه الاحداث الى محاولات البعض هدم ركائز الدولة واشاعة الفوضى مؤكدا انه سيتخذ الاجراءات اللازمة لاعادة الامن. وعقدت حكومة عصام شرف ايضا اجتماعا طارئا ما زال مستمرا.

من جانبه، قال البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الاثنين ان "غرباء اندسوا" في مسيرة الاقباط الاحد هم الذي اشعلوا المواجهات التي جرت.

وجاء في بيان للمجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذوكسية الذي عقد الاثنين برئاسة البابا شنودة، اوردته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، ان البابا "المح الى ان غرباء اندسوا على المسيرة وارتكبوا هذه الجرائم التى ألصقت بالاقباط".

إلى ذلك، نفت الولايات المتحدة اليوم الاثنين تصريحات منسوبة لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تحدثت عن عرض واشنطن إرسال قوات أميركية لحماية المنشآت الحيوية في مصر بعد أحداث العنف بين قوات الجيش والشرطة والأقباط.

وقال مصدر أميركي مسؤول رفض الكشف عن هويته إن "الإدارة الأميركية لم تصدر أي موقف رسمي أو تصريح على لسان أي من مسؤوليها بشأن أحداث ماسبيرو" حتى الآن. وأضاف أن "ما تردد عن عرض واشنطن توفير الحماية والمساعدة بقوات أميركية لحماية دور العبادة الخاصة بالأقباط والمناطق الحيوية في مصر غير صحيح وعار تماما من الصحة".

وكانت وسائل إعلام مصرية قد تداولت تصريحات منسوبة لكلينتون قالت فيها إن الولايات المتحدة مستعدة لإرسال قوات للمساعدة في حماية دور العبادة والمناطق الحيوية في مصر. ومن ناحيته قال مستشار لجنة الكونغرس المكلفة بشؤون مكافحة الإرهاب وليد فارس إن "إجراء تحقيق مستقل في الأحداث التي تشهدها مصر من شأنه التوصل إلى كشف ملابسات ما جرى".

وتوقع فارس أن "تبدأ اللجان المتخصصة في الكونغرس في الأيام القليلة المقبلة جمع المعلومات عن المواجهات بين القوات المصرية والمتظاهرين الأقباط والاستماع إلى تقارير عن حماية الأقليات الدينية في مصر".

وسقط 24 قتيلا الاحد خلال مواجهات رافقت تظاهرة للاقباط في القاهرة احتجاجًا على احراق كنيسة لهم في الصعيد، وذلك في اكثر اعمال العنف دموية منذ الثورة التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير. وقد فرضت السلطات المصرية حظرا للتجوال على بعض شوارع القاهرة في أعقاب أعمال العنف الدامية. "التفاصيل"

بينما أشارت صحيلة سابقة إلىسقوط 20 قتيلا هم 17 متظاهرا وثلاثة جنود خلال تظاهرة للأقباط احتجاجا على احراق كنيسة لهم في الصعيد، ما يدل على تصاعد حدة الخلافات الطائفية في مصر. وقال الاب داود وهو كاهن قبطي ان "آلية للجيش دهست خمسة متظاهرين"، مضيفا وهو يشير الى جثة مشوهة الوجه "انظر الى دماغه".

والى جانب الجثة كانت امراة تصرخ الما لوفاة شقيق لها، وهي تقول "اصح يا وائل كلمني". وكانت آثار الرصاص ظاهرة على جثث القتلى.

واعلن التلفزيون الرسمي ان المتظاهرين رشقوا قوات الامن بالحجارة، ونقلوا عن شهود قولهم ان المتظاهرين الاقباط كانوا مسلحين. الا ان العديد من المواقع الاجتماعية مثل تويتر اشارت الى تدخل "بلطجية" في الاحداث للتشويش على تظاهرة الاقباط، كما اتهم اخرون وسائل اعلام رسمية وخصوصا التلفزيون الرسمي باستخدام خطاب مناهض للمسيحيين.

وقال جندي مصاب من قوات الامن المركزي صوره التلفزيون "لقد اطلقوا النار على رفيقي الذي كان الى جانبي".

وبدأت المواجهات بعد وصول الالاف من المتظاهرين الاقباط الى شارع ماسبيرو امام مبنى الاذاعة والتلفزيون قادمين في مسيرة من حي شبرا احتجاجا على اعمال العنف الطائفية. ولم تتضح بعد اسباب اندلاع العنف. وقال مراسل لفرانس برس ان متظاهرين اقباطا رشقوا قوات الجيش والامن المركزي الذين يحرسون المبنى بالحجارة واشعلوا النار في سيارتين. واكد التلفزيون المصري احتراق سيارة للجيش.

وحاولت قوات الامن تفريق المتظاهرين باطلاق النار في الهواء. ومن شبرا الى ماسبيرو هتف المتظاهرون الذين رفع بعضهم الصلبان "يسقط المشير" محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يتولى ادارة البلاد منذ تنحية الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي. وقد تعرضوا لرشق بالحجارة خلال مسيرتهم .

وأعلنوزير الاعلام المصري أسامة هيكلأن الفوضى حدثت فجأةمؤكدا وجودمندسين بين المتظاهرين، ونفى هيكل أن تكون سيارات الجيش قد دهست متظاهرين.

وأفاد مصدر أمني أن 15 شخصا تم اعتقالهم على خلفية الاشتباكات، بينما اندلعت مواجهات بين مسلمين واقباط قرب مستشفى في القاهرة "التفاصيل".

شرف يصف الأحداث بالمؤامرة الدنيئة

دعا رئيس الوزراء المصري عصام شرف القيادات السياسية والكنسيّة، ولجنة العدالة الوطنية بسرعة التدخل لاحتواء الموقف جراء الاشتباكات العنيفة التي اندلعت مساء الأحد أمام مبنى التليفزيون المصري بوسط القاهرة بين آلاف من المتظاهرين المسيحيين وعناصر الجيش والأمن المصري .

ووصف شرف، أحداث العنف التي شهدتها منطقة "ماسبيرو" بأنها "مؤامرة دنيئة" تستهدف مصر وشعبها، داعياً إلى وحدة أبناء الشعب المصري بكل طوائفه في مواجهة تلك المؤامرة، في الوقت الذي أفادت فيه السلطات الصحية بارتفاع عدد الضحايا إلى 24 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 213 جريحاً.

كما دعا إلى ضبط النفس وتحمل المسؤولية تجاه أمن الوطن والمواطن حتى تتمكن مصر من عبور تلك المرحلة المهمة وإطلاق العملية الديمقراطية في مناخ آمن .

ووجه رئيس مجلس الوزراء المصري بياناً إلى الأمة، عبر التلفزيون الرسمي فجر الاثنين، حول المواجهات الدامية التي اندلعت بين مئات المحتجين من الأقباط وقوات الأمن والشرطة العسكرية، أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون مساء الأحد، شدد فيه على قوله "إننا تستسلم للمؤامرة الدنيئة، التي تستهدف مصر وشعبها."

وقال شرف في البيان: "الأخوة المواطنون أبناء شعب مصر العظيم، لقد مرت مصر بساعات عصيبة ومؤلمة لكل مواطن مصري شريف ومخلص، فقد شهدنا أحداث عنف غير مبررة، راح ضحيتها عدد من أبناء مصر الشرفاء، من المدنيين والعسكريين"، وشدد على أنه "من الصعب أن نركن لفكرة أن ما حدث في مصر خلال الساعات الماضية، هو فتنة طائفية، ولكن المؤكد أنه مشهد من مشاهد هذه المؤامرة."

وتابع أن "هذه الأحداث عادت بنا إلى الخلف خطوات، وألقت بظلال من الخوف والذعر على مستقبل الوطن، وبدلاً من أن نتقدم للأمام لبناء دولة حديثة على أسس ديمقراطية سليمة، عدنا لنبحث عن الأمن والاستقرار، والشك في وجود أصابع خفية خارجية وداخلية، تريد أن تقف أمام إرادة الغالبية العظمى من شعب مصر، ورغبتهم في إقرار نظام ديمقراطي سليم."

وأضاف أن "أخطر ما يهدد أمن الوطن، هو العبث بملف الوحدة الوطنية، وإثارة الفتنة ما بين المسيحيين والمسلمين من أبناء مصر العزيزة، وكذلك بين الشعب والجيش، وهو مناخ يتيح الفرصة لأعداء الوطن كي يعبثوا بأمنه ويثيروا الفرقة والشتات، هذا هو الهدف.. ولكننا لن نستسلم لهذه المؤامرات الخبيثة، ولن نقبل بالعودة إلى الخلف، فلا أحد من شعب مصر يقبل بهذا الخراب الذي شهدناه اليوم."

وبين الناطق الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري السفير محمد حجازي أن عصام شرف على اتصال دائم برئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ، لمتابعة تطورات الموقف .

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد ضحايا المواجهات إلى 24 قتيلاً على الأقل، بالإضافة إلى أكثر من 213 جريحاً، عقب "قيام مسيحيين بالتعدي على قوات من الجيش ورجال الشرطة العسكرية بالأسلحة النارية والسيوف والخناجر والسنج"، أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون في منطقة "ماسبيرو" بكورنيش النيل، وفق ما نقل موقع "أخبار مصر"، التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الرسمي.

وجاء في بيان لوزارة الصحة أن هناك 17 حالة وفاة في المستشفى "القبطي"، و2 في مستشفى "كوبري القبة العسكري"، و5 بمستشفى "معهد ناصر"، وذكر أنه تم تحويل 193 مصاباً إلى المستشفيات، مازالوا يتلقون العلاج، من بينهم 86 مجنداً، و107 مدنيين، كما تم إسعاف 20 مصاباً في موقع الأحداث.

وذكر الموقع الإخباري الرسمي أن عدداً من المتظاهرين قاموا برشق رجال الجيش والشرطة المكلفين بحماية مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالحجارة، وإحراق سيارة تابعة للجيش، وعدد من السيارات الخاصة، وقطع طريق الكورنيش، أثناء مسيرة نظمها نحو 10 آلاف مسيحي، للمطالبة بإقالة محافظ أسوان، على خلفية أحداث العنف التي شهدتها قرية "المارنياب" مؤخراً.

وفي أعقاب أحداث ماسبيرو، تقرر فرض حظر التجول في منطقة التحرير والشوارع المؤدية إليه، وميدان عبد المنعم رياض، وشارع كورنيش النيل من كوبري 6 أكتوبر وحتى منطقة وزارة الخارجية، وشارع رمسيس حتى ميدان العباسية، اعتباراً من الساعة الثانية صباحاً بعد منتصف الليلة الماضية وحتى الساعة السابعة من صباح الاثنين، وحذرت وزارة الداخلية المواطنين من عدم الالتزام بقرار حظر التجول..

وذكرت تقارير إخبارية أن مواجهات اندلعت بين مئات المتظاهرين المسلمين والاقباط الليلة قرب مستشفى في القاهرة تخللها استخدام للعصي وتراشق بالحجارة .

من جانب آخر ذكرت مصادر بمجلس الوزراء المصري اليوم أن لجنة العدالة الوطنية التابعة للمجلس ستعقد اجتماعاً طارئاً صباح غد الاثنين يترأسه عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وبحضور ممثلين عن القوات المسلحة والأزهر والكنيسة وقيادات القوى السياسية وعدد من الوزراء لبحث تداعيات هذه الأحداث على خلفية المصادمات بين الجيش والمتظاهرين الأقباط وسط القاهرة .

وأضافت المصادر أن الاجتماع سوف يترأسه عصام شرف وبحضور ممثلين عن القوات المسلحة والأزهر والكنيسة وقيادات القوى السياسية وعدد من الوزراء.

من جهة أخرى قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط ونقلا عن التلفزيون المصري أنه جرى فرض حظر التجول في منطقة وسط القاهرة تبدأ من الساعة الثانية صباحا إلى السابعة صباحا .

متظاهرون يشعلون النيران في سيارة تابعة للجيش

وقال احد المجتجين "لإيلاف "انهم لم يكن بين المتظاهرينمن يحمل السلاح بل كانت مظاهراتهم سلمية مشيرا إلى أن هناك من إندس بينهم من فلول النظام السابق واطلقوا اعيرة نارية ببنادق الية بإتجاه قوات الجيش التى ردت بالمثل.

تظاهرات في 7 محافظات

وقد انطلقتالمظاهرات التي دعت لها حركات قبطية ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق المسيحيين، وقيادات كنسية في عدة محافظات في التوقيت نفسه، منها: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسوان، أسيوط، المنيا، والسويس.وانطلقت التظاهرات من ميدان دوران شبرا، حيث الأغلبية المسيحية باتجاه شارع رمسيس بوسط القاهرة، ثم إلى ماسبيرو أو مقر الإذاعة والتليفزيون. كما تنطلق تظاهرات أو مسيرات إحتجاجية في عدة ميادين أخرى، منها ميدان التحرير. ومن المقرر إعتصام الأقباط أمام التليفزيون لمدة أربع ساعات فقط، حسبما قال نشطاء. خشية تكرار فض الإعتصام بقوة كما حدث يوم الثلاثاء الماضي، وتعرض أحد الناشطين للضرب بقوة على أيدي أفراد من الشرطة العسكرية.

أسباب الغضب القبطي

وقال رامي أسعد، أحد الشباب الداعين للتظاهرات، إن الإحتجاجات لها عدة أسباب أهمها: تجاهل السلطات الحاكمة تحقيق مطالب الأقباط بعد الثورة، مشيراً إلى أن السبب الآخر هو فض إعتصام الأقباط أمام ماسبيرو بالقوة مساء الثلاثاء الماضي، فضلاً على هدم كنيسة مارجرجس بقرية الماريناب.

وأضاف أسعد لـ"إيلاف" إن التظاهراتهي بالملابس السوداء والشموع بمشاركة الآلاف من المسلمين المؤمنين بأهمية حصول الأقباط على حقوقهم، وقيادات صوفية على رأسهم الشيخ علاء أبو العزايم. وأوضح أن تكرار حوادث الإعتداء على الكنائس بعد الثورة يثير في نفوس الأقباط الكثير من القلق، ويحتم عليهم أن يقوموا بوقفة جادة من أجل الحصول على حقوقهم في بناء كنائسهم بحرية، مشيراً إلى تلك الإعتداءات المتكررة تستلزم ضرورة إصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة.

هتافات منددة بالمجلس العسكري

ونظم المئات من الأقباط تظاهرات في مدينة بني سويف ضمن تلك الفاعليات، ورفعوا لافتات منددة بالمجلس العسكري ومحافظ أسوان، ومطالبة بحقوق الأقباط، ومنها: "كفاية إهانة للكنائس"، و"لا لحرق وهدم الكنائس"، و"لا لتكفير الأقباط"، و"بتهد كنيستي عليَّ ليه، أنا عملت في حقك إيه"، و"لا لظلم المجلس العسكري"، وأخرى تندد بالإعتداء على الناشط القبطي رائف الذي تعرض للضرب على أيدي الشرطة العسكرية، ومنها "كلنا رائف".

كما رددوا هتافات في السياق ذاته، منها: "يا مسلم ليه مش سامع، الكنيسة ذي الجامع"، "مصر لكل المصريين، مسلمين ومسيحيين"، "وعلِّي وعلَّي وعلِّي الصوت، حق كنيستك مش هايموت"، "يا طنطاوي قول الحق، دي بلدنا ولا لأ؟"، "قالوا تاريخ عدَّى وفات، مصر هاتعلى بالأقباط"، "ع الكنيسة رايح أصلي، مهما جرالي مهما حصلي".

حزمة مطالب

ويرفع الأقباط حزمة من المطالب أهمها: إقامة كنيسة المريناب ككنيسة، وليس بوصفها دار للضيافة، وإقالة اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان، إحتجاجاً على وصفه للكنيسة بأنها "مضيفة"، وأن الأقباط خالفوا ترخيص البناء الممنوح لهم. وطالبوا بإصدار القانون الموحد لبناء دور العبادة، وتقديم الضباط والجنود الذين إعتدوا بالضرب على الناشط رائف أنور، ومنع من يصفونهم بـ"الشيوخ المتطرفين" الذين يقودون حملات التحريض ضد الأقباط، من الظهور على الفضائيات والتوقف عن وصفهم بـ"الكفار".

وقال عادل سمير عضو إتحاد الشباب القبطي، أحد الجهات الداعية لتظاهرات اليوم، إن هذه المطالب مشروعة، وكان من المفترض تحقيقها بعد الثورة مباشرة، ولكن لم يحدث، مشيراً إلى أن أوضاع الأقباط زادت سوءاً بعد تعرض العديد من الكنائس للإعتداءات سواء بالهدم أو الحرق. واعتبر أن هذه الحوادث نتيجة غياب القانون، ودعا إلى تفعيل القانون وإنزال العقاب بمرتكبي هذه الجريمة، بعيداً عن الجلسات العرفية التي تهدر حقوق الأقباط. وأشار إلى أنه من الضروري وضع حد للفضائيات التي تبث سموم الفتنة، وتحرض على هدم الكنائس، وتعتبر أن المسحيين كفاراً.

بلاغات متبادلة للنيابة

وتبادل الطرفان المسلم والمسيحي الإتهامات أمام النيابة العامة، على خلفية قضية كنيسة المريناب، حيث تقدم المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة ببلاغين للمدعي العام العسكري والنائب العام للتحقيق في واقعة الإعتداء على المعتصمين السلميين أمام ماسبيرو يوم الثلاثاء الماضي 4 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، وطالب جبرائيل في بلاغه الأول بالتحقيق مع أفراد الشرطة العسكرية الذين أعتدوا عل الناشط القبطي رائف أنور بالضرب، وطالب في البلاغ الثاني بالتحقيق مع الشرطة المدنية في فض الإعتصام بالقوة.

ووفقاً لبلاغات جبرائيل فإن "ما حدث يشكل جريمة استعمال القسوة ممن له سلطة عامة وجريمة تعذيب طبقا لقانون العقوبات وإشعال الفتن الطائفية طبقا للمادة 98 مكرر من قانون العقوبات".

وفي المقابل، اتهم بعض أهالي قرية المريناب ستة مسيحيين بسب الإسلام والتحقير من شأنه، وقالوا في بلاغ تقدموا به للنيابة العامة إن هؤلاء الأشخاص تعرضوا بالسب في حق الإسلام والمسلمون، واسدعت النيابة المسيحيين الستة للإستماع إلى أقوالهم في تلك الإتهامات، ثم أفرجت عنهم.

وكان قرية الماريناب بمحافظة أسوان شهدت مناوشات طائفية بتاريخ 30 أيلول (سبتمبر) الماضي، بسبب بناء كنيسة، وأسفرت تلك المناوشات عن هدم وإحراق أجزاء من بناية يقول الأقباط إنها كنيسة ويرد المسلمون بأنها ليست كذلك، بل دار للضيافة، كما أسفرت أيضاً عن إحراق ثلاثة منازل، ولم تقع إصابات أو قتلى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أتساءل???
Natalie Mdawar -

أتساءل متى يجب على العرب أن يعامل باحترام المسيحيين ومنحهم حرية بناء الكنائس ومنحهم حرية العقيدة. يمكنك أن تبحث في جميع أنحاء أوروبا وكندا واستراليا وأمريكا، وما إلى ذلك القوانين والأنظمة التي تحمي الأديان من دون شك، مسيحي، مسلم ، يهودي ، بودا، ملحدا يذهب كل في إطار نفس النظام والنظام لا يفرق من واحد الى الآخر. أعتقد أنه يجب تغيير قوانيننا والقواعد الأولى من قلوبنا مع قواعد نظامنا. اخوتي نحن جميعا أبناء الله يجب علينا أن نحترم بعضنا البعض وقبول بعضنا البعض. عليك أن تفكر في المسلمين الذين هم في بلدان أخرى لا تريد أن تكون لهم نفس المعاملة كما تفعل على الأديان الأخرى

من اليسا انتى بقى ماتعرفهمش دوول ....
nero -

غير مفهوم

kkأيلاف تنحازالى المسلمين٩٩ بالمئة
salwa ameer -

النزوع الي المعاشرة الجنسية للاطفال، من هم دون سن البلوغ اكانوا من الاناث او الذكور، هو شكل من اشكال الاضطرابات النفسية حسب عالم النفس النمساوي ريتشارد فريهير فون كرافت يبنق الذي تعرّف علي هذا المرض النفسي وعرّفه في كتابه (السيكلوجية الجنسية) الصادر عام 1866 وصاغ فيه مصطلح ( بيدوفيليا ) كشفرة لهذا النوع من الاضطراب النفسي، وهو مركب من كلمتين اغريقيتين قديمتين تعنيان ( معاشرة او صداقة الاطفال) ...........!!

شغل مجلس الامن يلغى الحدود
nero -

غير واضح

التقارير المؤكدة
عشرين قبطى قتلوا -

التقارير المؤكدة اتت من قناة الجزيرة لتدحض الاعلام المزور عشرين قبطى قتلوا ومئات اصيبوا ومنهم كاهن و نجيب جبرائيل اصيب برصاصة فى ساقه ولم ينقل للان للمستشفى رغم خطورة حالته-- كمين دبره الجيش حيث سمح للمتظاهرين المسالمين الى منطقة ماسبيرو حيث اخبرو السلطات انها سلمية تماما فجاة فتح الجيش النيران وداس على المتظاهرين بالمدرعات و الدبابات - انها حوادث خطيرة ستؤدى لحرب اهلية وتفسيخ لمصر

هذه هي ارض العنصرية واضطهاد المسيحيين
Nader -

الشهداء الاقباط بالعشرات وقناة الجزيرة تردد بلا توقف ان الضحاية هم المجرمون والجيش المسكين هو المعتدى عليه وقتل احد افراده وجرح عشرين.على الاقل العربية اعترفت انه كان اطلاق نار من الجيش على الاقباط وعمليات دهس تم توثيقها كعملية سحل المتظاهر وهجوم اكثر من عشرة بين جنود وظباط على مواطن قبطي اعزل عند فض التظاهرة في مسبيرو منذ يومينلكن ربنا موجود

أحترام ألشعوب
حسين -

العرب لايحترمون غير هم لأنهم ليسوا محترمين فى العالم اغلبية الشعب العربى من الشعوب الرجعيةوقد كتب هتلر فى كتابه وقسم العالم الى درجات والعرب فى كتابه قبل آخر درجة من دول العالم والمصريون يعتبرون انفسهم انهم من الفراعنة اذا كانوا فراعنة لماذا يدعون بأنفسهم بألمصريين .

من شربل الخوري الى مسيحيي مصر وكل المصريين
شربل الخوري -

مما لا شك فيه ان الاسباب لهذا التحرك معروفة يا حضرة المحرر وليس كما اوردت في الجزء الاول من مقالتك يا سيد صبري حسنين..وهالسبب كما اوردت الوكالات في نفس المقالة هدم كنيسةفيقتضي من ايلاف ومن الاستاذ عثمان العمير ان يطلب من محرريه اعتماد المنطق ... لان العمير هو رائد التحرر الاعلامي في العالم العربي,اما رسالتي الى المسيحيين ان يستمروا في تحركهم لانتزاع احترام وتأييد العالم لهم وفضح تواطؤ المجلس العسكري مع حفنة من المتعصبين الذين يريدون ان يأخذوا مصر كلها الى خانة التطرف حيث الفقر والجهل والاميةوالفوضى لتسهيل اقامة مشروعهم الهدام.ان المسيحيين في مصر لم يكونوا في يوم من الايام ضد مصلحة كل المصريين وقد تنازلوا كثيرا عن حقوقهم على رغم واجباتهم التي يقومون بها على اكمل وجه فهل يفيق المجلس العسكري من سباته ويحطم او يفضح ,اذا كان له جراة,المؤامرة التي تحاك ضد مصر وليس ضد المسيحيين الذين يشكلون اكثر من 12مليون شخص.اننا نعرف جيدا ان قصة استخدام الاقباط للسلاح هي اشاعة ودعاية يستعملها إما المجلس العسكري ومخابراته او المسلمين المتطرفين للقضاء على تحرك المسيحيين او للقضاء على حلم اقامة الدولة العلمانية .فليفهم الجميع خطورة الموقف .ومن يعتقد بانه سيقضي على الوجود القبطي في مصر فهو خاطئ وواهم.فاما ان يحصل الاقباط على حقوقهم بالكامل مثلهم مثل اي مواطن اخر او ان كيانا سينشئ لهم وهو ما لا يريده احد لان العالم يتجه نحو القرية الكبرى وليس الانعزال والتقوقع.فكما ان المسلم له نفس الحقوق التي يتمتع بها اي مواطن اخر في اميركا او اوروبا كذلك يجب ان تكون معاملة المسيحيين في كل الدول الذين يعتبرون فيها اقلية

من شربل الخوري الى مسيحيي مصر وكل المصريين
شربل الخوري -

مما لا شك فيه ان الاسباب لهذا التحرك معروفة يا حضرة المحرر وليس كما اوردت في الجزء الاول من مقالتك يا سيد صبري حسنين..وهالسبب كما اوردت الوكالات في نفس المقالة هدم كنيسةفيقتضي من ايلاف ومن الاستاذ عثمان العمير ان يطلب من محرريه اعتماد المنطق ... لان العمير هو رائد التحرر الاعلامي في العالم العربي,اما رسالتي الى المسيحيين ان يستمروا في تحركهم لانتزاع احترام وتأييد العالم لهم وفضح تواطؤ المجلس العسكري مع حفنة من المتعصبين الذين يريدون ان يأخذوا مصر كلها الى خانة التطرف حيث الفقر والجهل والاميةوالفوضى لتسهيل اقامة مشروعهم الهدام.ان المسيحيين في مصر لم يكونوا في يوم من الايام ضد مصلحة كل المصريين وقد تنازلوا كثيرا عن حقوقهم على رغم واجباتهم التي يقومون بها على اكمل وجه فهل يفيق المجلس العسكري من سباته ويحطم او يفضح ,اذا كان له جراة,المؤامرة التي تحاك ضد مصر وليس ضد المسيحيين الذين يشكلون اكثر من 12مليون شخص.اننا نعرف جيدا ان قصة استخدام الاقباط للسلاح هي اشاعة ودعاية يستعملها إما المجلس العسكري ومخابراته او المسلمين المتطرفين للقضاء على تحرك المسيحيين او للقضاء على حلم اقامة الدولة العلمانية .فليفهم الجميع خطورة الموقف .ومن يعتقد بانه سيقضي على الوجود القبطي في مصر فهو خاطئ وواهم.فاما ان يحصل الاقباط على حقوقهم بالكامل مثلهم مثل اي مواطن اخر او ان كيانا سينشئ لهم وهو ما لا يريده احد لان العالم يتجه نحو القرية الكبرى وليس الانعزال والتقوقع.فكما ان المسلم له نفس الحقوق التي يتمتع بها اي مواطن اخر في اميركا او اوروبا كذلك يجب ان تكون معاملة المسيحيين في كل الدول الذين يعتبرون فيها اقلية

ناصح عاقل
العبادي -

سبحان الله الكذب في دم الكثير منكم والنكتة ان صاحب التعليق 5 الذي تلا تعليق 4 كذب تعليقه وتناقض معه وانتقد قناة الجزيرة!.. يعني تكذبون كذب بواح على قناة عالمية تبث على عدة اقمار ولها موقع الكتروني فما بالك بما حدث في ماسبيرو وكيف لأحد أن يصدقكم؟.. شغل البلطجة والفتونة اخرته وحشة وانتم الخسرانين لن تنفعكم امريكا كما لم تنفع نصارى العراق سابقا،،، فلا تستفزوا اغلبية ابناء الشعب بهذه البلطجة وحمل السلاح وحرق السيارات وقتل الجنود وجميعنا رأى هذه البلطجة مباشرة وعلى الهواء, هذه فضيحة لكم يامن تتدعون السلمية وتطالبون بالحقوق المتساوية ..أنتم بكل وضوح وإنتهازية تحاولون إستغلال الوضع ولوي ذراع الحكم الجديد حتى تحصلوا على أعلى المكاسب حتى ولو كنتم لاتستحقوها.. أنتم تزرعون الفتنة وستحصدونها نارا للاسف إن لم تتعقلوا وتدركوا مقداركم جيدا ولن تجني الكنيسة من هذا الشحن والتحريض إلا الخسارة على المدى البعيد فنصيحة تعقلوا أفضل لكم

ناصح عاقل
العبادي -

سبحان الله الكذب في دم الكثير منكم والنكتة ان صاحب التعليق 5 الذي تلا تعليق 4 كذب تعليقه وتناقض معه وانتقد قناة الجزيرة!.. يعني تكذبون كذب بواح على قناة عالمية تبث على عدة اقمار ولها موقع الكتروني فما بالك بما حدث في ماسبيرو وكيف لأحد أن يصدقكم؟.. شغل البلطجة والفتونة اخرته وحشة وانتم الخسرانين لن تنفعكم امريكا كما لم تنفع نصارى العراق سابقا،،، فلا تستفزوا اغلبية ابناء الشعب بهذه البلطجة وحمل السلاح وحرق السيارات وقتل الجنود وجميعنا رأى هذه البلطجة مباشرة وعلى الهواء, هذه فضيحة لكم يامن تتدعون السلمية وتطالبون بالحقوق المتساوية ..أنتم بكل وضوح وإنتهازية تحاولون إستغلال الوضع ولوي ذراع الحكم الجديد حتى تحصلوا على أعلى المكاسب حتى ولو كنتم لاتستحقوها.. أنتم تزرعون الفتنة وستحصدونها نارا للاسف إن لم تتعقلوا وتدركوا مقداركم جيدا ولن تجني الكنيسة من هذا الشحن والتحريض إلا الخسارة على المدى البعيد فنصيحة تعقلوا أفضل لكم

الحكومة تكذب
جاك عطالله -

كما ثبت ان الحكومة تكذب على اعلى مستوى فى قضية حرق وهدم كنيسة المريناب باسوان وكانت كنيسة مرخصة من عام ١٩٤٥ ياتى نفس الالام الكاذب ويقول ان القتلى من الجيش وهو يبدو انهم لا يتعلمون ان الحقيقة ستظهر وان اسماء القتلى وكلهم من الاقباط وتجاوز عددهم الان الثلاثين جثة ترقد بثلاجات المستشفى القبطى بشارع رمسيس بالقاهرة و اظهرت قناة الطريق التليفزيونية التى قتل احد مصوريها الاستاذ وائل فى دهس دبابات الجيش ومدرعاته المتظاهرين السلميين الذين لم يمسكوا الا صور وصلبان مقابل جحافل العسكر المدججين بدانات المدفعية والدبابات - انه طمين محكم متفق عليه بامر المشير طنطاوى- الجرحى بالمئات و كلهم اقباط و اسماء القتلى ستعلن فور وصولها ولدينا صور الجثث تنزف وعليها اثار دهس الدبابات على رؤوسها وايضا الرصاص المخترق الجماجم والاجساد - المستندات يمكن ارسالها اذا طلبها اى جهاز اعلامى محترم- الكذب يدل على الجبن والانحطاط و الحقيقة لم يعد من الممكن اخفائها - والمسيرة ضرب علبيها مولوتوف و رصاص حى من قبل ان تصل ماسبيرو امام نفق الجلاء وهو قبل ماسبيرو بكثير ولم يرد الاقباط واستمروا بمسيرتهم السلمية حتى اجهز عليها الجيش -- للاسف الجيش السلفى

الحكومة تكذب
جاك عطالله -

كما ثبت ان الحكومة تكذب على اعلى مستوى فى قضية حرق وهدم كنيسة المريناب باسوان وكانت كنيسة مرخصة من عام ١٩٤٥ ياتى نفس الالام الكاذب ويقول ان القتلى من الجيش وهو يبدو انهم لا يتعلمون ان الحقيقة ستظهر وان اسماء القتلى وكلهم من الاقباط وتجاوز عددهم الان الثلاثين جثة ترقد بثلاجات المستشفى القبطى بشارع رمسيس بالقاهرة و اظهرت قناة الطريق التليفزيونية التى قتل احد مصوريها الاستاذ وائل فى دهس دبابات الجيش ومدرعاته المتظاهرين السلميين الذين لم يمسكوا الا صور وصلبان مقابل جحافل العسكر المدججين بدانات المدفعية والدبابات - انه طمين محكم متفق عليه بامر المشير طنطاوى- الجرحى بالمئات و كلهم اقباط و اسماء القتلى ستعلن فور وصولها ولدينا صور الجثث تنزف وعليها اثار دهس الدبابات على رؤوسها وايضا الرصاص المخترق الجماجم والاجساد - المستندات يمكن ارسالها اذا طلبها اى جهاز اعلامى محترم- الكذب يدل على الجبن والانحطاط و الحقيقة لم يعد من الممكن اخفائها - والمسيرة ضرب علبيها مولوتوف و رصاص حى من قبل ان تصل ماسبيرو امام نفق الجلاء وهو قبل ماسبيرو بكثير ولم يرد الاقباط واستمروا بمسيرتهم السلمية حتى اجهز عليها الجيش -- للاسف الجيش السلفى

مجموعة كذابين
Saed -

تعليقات المسيحيين المليئة بالكذب والحقد تذكرنا بافتراءات شيعة البحرين... من اين اتى المعلقون ٤ و ٥ باخبارهم عن قناةالجزيرة؟ كذب ووقاحة!!! خلي الجيش يعلمهم الادب!

مجموعة كذابين
Saed -

تعليقات المسيحيين المليئة بالكذب والحقد تذكرنا بافتراءات شيعة البحرين... من اين اتى المعلقون ٤ و ٥ باخبارهم عن قناةالجزيرة؟ كذب ووقاحة!!! خلي الجيش يعلمهم الادب!

shame on the egyptian army
mike -

shame on the egyptian army and their salafist protestors who killed innocent christians. I tell them to dare to come to europe or lebanon

shame on the egyptian army
mike -

shame on the egyptian army and their salafist protestors who killed innocent christians. I tell them to dare to come to europe or lebanon

لما يسكت الغرب الماسوني
النهاش -

اين هو الغرب الماسوني و وسائل الإعلام الماسونية من يورونيوز و BBC و العربية و الجزيرة وCNN لماذا لم ينشروا خبر قتل المتظاهرين الإقباط في صدر تشرات الأخبار في حين انهم يرددون عشرات المرات خير قتل متظاهر واحد قي سوريا ، انها سياسة الكيل بمكيالين التي تستعملها الماسونية التي ترفع شعرات حقوق الأنسان و استعملها كوسيلة لتبيرير مواقفها ألإجرامية قد عقدت صفقة و حلفا غير مقدسا مع الحركات الإسلامية و بهذا اتفاق باعوا مسيحي الشرق بأبخس ثمن و اعطوا الضوء الأخضر للحركات الإسلامية بقتل و تشريد المسيحيين مقابل سكوت الحركات الإسلامية عن اسرائيل و عدم الإعتراض على مخططاتها

لما يسكت الغرب الماسوني
النهاش -

اين هو الغرب الماسوني و وسائل الإعلام الماسونية من يورونيوز و BBC و العربية و الجزيرة وCNN لماذا لم ينشروا خبر قتل المتظاهرين الإقباط في صدر تشرات الأخبار في حين انهم يرددون عشرات المرات خير قتل متظاهر واحد قي سوريا ، انها سياسة الكيل بمكيالين التي تستعملها الماسونية التي ترفع شعرات حقوق الأنسان و استعملها كوسيلة لتبيرير مواقفها ألإجرامية قد عقدت صفقة و حلفا غير مقدسا مع الحركات الإسلامية و بهذا اتفاق باعوا مسيحي الشرق بأبخس ثمن و اعطوا الضوء الأخضر للحركات الإسلامية بقتل و تشريد المسيحيين مقابل سكوت الحركات الإسلامية عن اسرائيل و عدم الإعتراض على مخططاتها

free christian country in egypt
Mike -

there is no other way other than setting an independent country for christians in egypt. What can one do when you live with salafists that the army of egypt is defending.

free christian country in egypt
Mike -

there is no other way other than setting an independent country for christians in egypt. What can one do when you live with salafists that the army of egypt is defending.

الامبراطور طنطاوى
Jack Attalla -

الامبراطور طنطاوى دقلديانوس يبدأ حرب ابادة الاقباط من ماسبيرو- تسعة وثلاثين قتيلا حتى كتابة هذا المقال لدى اسمائهم ومئات الجرحى منهم اربعة وعشرين دهس مدرعات ومازال هناك شهداء على الارض بماسبيرو و اعضاء بشرية متفتته مظاهرات سلمية تماما للاقباط بدأت من دوران شبرا شارك فيها عشرات الالاف من الاقباط وانضم لها بالطريق الاف اخرى من مختلف انحاء القاهرة والجيزة للاحتجاج على مواطنة الاقباط التى اصبحت عمليا استعبادا وذمية بغيضة حرقت فيها عشرات الكنائس و تمت اعتداءات جماعية اتسمت بالجبن والعنف و سرقت فيها ممتلكات بعشرات الملايين للاقباط وذلك فى اثر موجة التكفير التى قادها المفتى وشيخ الازهر وهم موطفين رسميين بالحكومة المصرية باعلى مستوى يدفع مرتباتهم الاقباط من ضرائبهم بدأ الاحتكاك عند وصول المظاهرة السلمية الى نفق الجلاء حيث القى عليهم افراد من الجيش ومعهم سلفيين واخوان قنابل مولوتوف واحجار وسمعت اصوات رصاص فوق رؤوسهم وهرول المتظاهرين بسلام متجهين الى ماسبيرو حيث ابلغوا من قبل المسيرة انهم سلميين وسيصلوا فقط ويتظاهروا سلميا و تم الابلاغ عن طريق محاميين حقوق الانسان للمجلس العسكرى وقيادة الجيش و رئيس الحكومة قبل بدء المظاهرة واثنائها قام الجيش بدباباته ومدرعاته بنصب كمين بعد الاطمئنان انها سلمية وقام بدهس المتظاهرين عمدا والمرور بجنازير الدبابات عليهم حيث قتل التسعة والثلاثسن شهيدا ومعهم مئات الجرحى الجيش المصرى تخلى عن كونه جيش مصرى وطنى صميم الى ان اصبح جيش الامبراطور طنطاوى دقلديانوس الجديد الذى يريد ابادة رب المسيحية ويستاصل ابنائه بالدبابات بدل السيوف مقتل خالد سعيد كان علامة فارقة بمصر ادى بالنهاية الى ثورة شعبية اطاحت بزعيم العصابة الحرامى الاكبر مبارك - والان مقتل تسعة وثلاثين شاب و طفل وامراة وطفل قبطى سيكون اول لبنه فى بناء الدولة القبطية المصرية فقط لا غير - لا اظن قبطى واحد يستطيع الامان على نفسه او اسرته مع هؤلاء القتلة المجانين ويجب ان تتوحد جهود الاقباط والليبراليين المسلمين من الان لنيل حكم ذاتى او استقلال عن القتلة النازيين الجدد القتلى اربعة وعشرين جثة فى ثلاجة المستشفى القبطى وخمسة عشر فى مستشفى الدمرداش و مئات الجرحى فى كل مستشفيات القاهرة والجيزة مع اهمال تام من الطاقم الطبى .... سارسل معلومات بتعليق عن دهس الجيش بمدرعاته للاقباط عمدا ل

الامبراطور طنطاوى
Jack Attalla -

الامبراطور طنطاوى دقلديانوس يبدأ حرب ابادة الاقباط من ماسبيرو- تسعة وثلاثين قتيلا حتى كتابة هذا المقال لدى اسمائهم ومئات الجرحى منهم اربعة وعشرين دهس مدرعات ومازال هناك شهداء على الارض بماسبيرو و اعضاء بشرية متفتته مظاهرات سلمية تماما للاقباط بدأت من دوران شبرا شارك فيها عشرات الالاف من الاقباط وانضم لها بالطريق الاف اخرى من مختلف انحاء القاهرة والجيزة للاحتجاج على مواطنة الاقباط التى اصبحت عمليا استعبادا وذمية بغيضة حرقت فيها عشرات الكنائس و تمت اعتداءات جماعية اتسمت بالجبن والعنف و سرقت فيها ممتلكات بعشرات الملايين للاقباط وذلك فى اثر موجة التكفير التى قادها المفتى وشيخ الازهر وهم موطفين رسميين بالحكومة المصرية باعلى مستوى يدفع مرتباتهم الاقباط من ضرائبهم بدأ الاحتكاك عند وصول المظاهرة السلمية الى نفق الجلاء حيث القى عليهم افراد من الجيش ومعهم سلفيين واخوان قنابل مولوتوف واحجار وسمعت اصوات رصاص فوق رؤوسهم وهرول المتظاهرين بسلام متجهين الى ماسبيرو حيث ابلغوا من قبل المسيرة انهم سلميين وسيصلوا فقط ويتظاهروا سلميا و تم الابلاغ عن طريق محاميين حقوق الانسان للمجلس العسكرى وقيادة الجيش و رئيس الحكومة قبل بدء المظاهرة واثنائها قام الجيش بدباباته ومدرعاته بنصب كمين بعد الاطمئنان انها سلمية وقام بدهس المتظاهرين عمدا والمرور بجنازير الدبابات عليهم حيث قتل التسعة والثلاثسن شهيدا ومعهم مئات الجرحى الجيش المصرى تخلى عن كونه جيش مصرى وطنى صميم الى ان اصبح جيش الامبراطور طنطاوى دقلديانوس الجديد الذى يريد ابادة رب المسيحية ويستاصل ابنائه بالدبابات بدل السيوف مقتل خالد سعيد كان علامة فارقة بمصر ادى بالنهاية الى ثورة شعبية اطاحت بزعيم العصابة الحرامى الاكبر مبارك - والان مقتل تسعة وثلاثين شاب و طفل وامراة وطفل قبطى سيكون اول لبنه فى بناء الدولة القبطية المصرية فقط لا غير - لا اظن قبطى واحد يستطيع الامان على نفسه او اسرته مع هؤلاء القتلة المجانين ويجب ان تتوحد جهود الاقباط والليبراليين المسلمين من الان لنيل حكم ذاتى او استقلال عن القتلة النازيين الجدد القتلى اربعة وعشرين جثة فى ثلاجة المستشفى القبطى وخمسة عشر فى مستشفى الدمرداش و مئات الجرحى فى كل مستشفيات القاهرة والجيزة مع اهمال تام من الطاقم الطبى .... سارسل معلومات بتعليق عن دهس الجيش بمدرعاته للاقباط عمدا ل

عصر جديد للشهداء
El Asmar -

نهاية مؤلمة افضل من الام بلا نهاية, اليوم دخل مئات الاقباط ملكوت السموات ونتمنى ان ننال جميعا اكليل الشهادة. لم نتوقع من القتلة والسفاحين اقل مما حدث. لقد بدأ عصر جديد للشهداء

عصر جديد للشهداء
El Asmar -

نهاية مؤلمة افضل من الام بلا نهاية, اليوم دخل مئات الاقباط ملكوت السموات ونتمنى ان ننال جميعا اكليل الشهادة. لم نتوقع من القتلة والسفاحين اقل مما حدث. لقد بدأ عصر جديد للشهداء

الى الارهابيين
w.l امريكا -

الى الطنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري انت اتبت الى العالم انك عنصري وسلفي وغير بعيد انك تؤيد الارهاب انت وضباطك ادعو امريكا والاتحاد الاوربي ان يضعو اسمائكم مع الارهابيين لتلاحقون ويقدمونكم الى المحاكمة

الى الارهابيين
w.l امريكا -

الى الطنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري انت اتبت الى العالم انك عنصري وسلفي وغير بعيد انك تؤيد الارهاب انت وضباطك ادعو امريكا والاتحاد الاوربي ان يضعو اسمائكم مع الارهابيين لتلاحقون ويقدمونكم الى المحاكمة

السيناريو
slwan.de -

السيناريو بدأ في العراق ثم في مصر وقد ينتقل الى سوريا حيث هناك ثورة يقودها ملتحين ومنقبات

السيناريو
slwan.de -

السيناريو بدأ في العراق ثم في مصر وقد ينتقل الى سوريا حيث هناك ثورة يقودها ملتحين ومنقبات

مخطط الانفصال يسير على نار هادئة
العبادي -

إنظروا لتعليقات الاقباط لتكتشفوا مدى مصداقيتهم ومدى الافتراء والتحريض المتعمد!.. بالرغم من الصور التي تفضح مظاهرتهم وهم مسلحين بالاسلحة والعصي والمطاوي ودرجة تهجمهم على الجنود ومدى ضبط النفس الغريب عند الجنود ومع ذلك الشارع يمتلئ بالسيارات المشتعلة حتى الاوتوبيسات لم تسلم منهم!.. النار والبلطجة كانت تملئ الشارع بوضوح والبث المباشر فضحهم !.. والنكتة الآن في قنواتهم ومواقعهم يكذبون عيني عينك بإن من أشعل النار في السيارات وأطلق الرصاص هم جنود الجيش على أنفسهم!!.. وإن هم مساكين وسلميين ولم يحملوا أي نوع من انواع السلاح وان من ظهروا هم من البلطجية المسلمين!!.. بلطجية مسلمين يحملون الصليب!!،، شهداء وهميين لا أحد يعرف اسمائهم ومن هم حقيقة والمطلوب من الاعلام ان يكذب مايراه ويصدق مايقولوه هم فقط دون أدلة مقنعة إلا إسطوانة الاضطهاد القديمة التي صارت مربحة لكم للحصول على أعظم المكاسب والسعي لتنفيذ مخطط التدويل والدولة القبطية الذي يغذيه زعامات معروفة في الكنيسة والمهجر.. ولكن سينقلب السحر على الساحر صدقوني لن يفيدكم ابواق التحريض والفتنة ولن تجنوا إلا الخسران.. مخطط لعب دور الضحية وحتى التضحية بعدد كبير منهم في سبيل تحقيق مخطط الدولة القبطية هو مخطط جهنمي شيطاني نهايته فاشلة مهما ظن المحرضين إنهم ناجحين في فعلتهم حتى الآن.

مخطط الانفصال يسير على نار هادئة
العبادي -

إنظروا لتعليقات الاقباط لتكتشفوا مدى مصداقيتهم ومدى الافتراء والتحريض المتعمد!.. بالرغم من الصور التي تفضح مظاهرتهم وهم مسلحين بالاسلحة والعصي والمطاوي ودرجة تهجمهم على الجنود ومدى ضبط النفس الغريب عند الجنود ومع ذلك الشارع يمتلئ بالسيارات المشتعلة حتى الاوتوبيسات لم تسلم منهم!.. النار والبلطجة كانت تملئ الشارع بوضوح والبث المباشر فضحهم !.. والنكتة الآن في قنواتهم ومواقعهم يكذبون عيني عينك بإن من أشعل النار في السيارات وأطلق الرصاص هم جنود الجيش على أنفسهم!!.. وإن هم مساكين وسلميين ولم يحملوا أي نوع من انواع السلاح وان من ظهروا هم من البلطجية المسلمين!!.. بلطجية مسلمين يحملون الصليب!!،، شهداء وهميين لا أحد يعرف اسمائهم ومن هم حقيقة والمطلوب من الاعلام ان يكذب مايراه ويصدق مايقولوه هم فقط دون أدلة مقنعة إلا إسطوانة الاضطهاد القديمة التي صارت مربحة لكم للحصول على أعظم المكاسب والسعي لتنفيذ مخطط التدويل والدولة القبطية الذي يغذيه زعامات معروفة في الكنيسة والمهجر.. ولكن سينقلب السحر على الساحر صدقوني لن يفيدكم ابواق التحريض والفتنة ولن تجنوا إلا الخسران.. مخطط لعب دور الضحية وحتى التضحية بعدد كبير منهم في سبيل تحقيق مخطط الدولة القبطية هو مخطط جهنمي شيطاني نهايته فاشلة مهما ظن المحرضين إنهم ناجحين في فعلتهم حتى الآن.

جذور المشكلة
بهاء -

من المؤكد بهذه الحالات ان المسؤول الاول والاساسي هو الحاكم المالك للقوة، والاغلبية المسيطرة وهي هنا المسلمين، ثم نصل لمسؤولية الأقلية! وهذا القياس صحيح بكل الحالات، فلو وقعت احداث مشابهة ببلد ذو غالبية مسيحية واقلية مسلمة فاللوم الاول سيكون على الطرف المسيحي! لكن هذا اللوم لا يعني ان كل افراد الغالبية متوافقون على ظلم الاقلية، بالعكس البشر ولكونهم خيرون بطبيعتهم لن يتقبلوا هذا الظلم، لكن المسؤولية تقع على الغالبية بسبب صمتهم، وهذا حال معظم شعوب العالم للأسف! أما اللوم الحقيقي فيقع على قيادات المجموعات الاجتماعية وصناع الرأي أو لنقل المؤثرين الاقوياء بالرأي العام.... واقباط مصر وكل مسيحيي الشرق تعرضوا لظلم تاريخي وكانوا دائما الضحية الجاهزة للنواعات السياسية التي يقودها الحكام المسلمون (وليس المسلمون كشعب أو افراد)، تماما كما كان اليهود في اوروبا المسيحية بالعصور الوسطى المتقدمة.... وخلال الثلاثين السنة الماضية أضحت مشكلة المسيحيين المصريين حجر شطرنج بين المتصارعين على الحكم السياسي بمصر، وقد ثبت استغلال النظام البائد لهذه المشكلة الانسانية الوطنية بابشع صور الاستغلال اللاأخلاقي، وللأسف فإن المجلس العسكري وحكام مصر الجدد لم يثبتوا ضمن هذا السياق أي تمايز عن العهد البائد!! ويزيد الامور سوءا انتشار الفتاوى السلفية المتشددة والقنوات الاعلامية الاسلاموية المليئة بشيوخ ظلام وقتل ورفض للآخر!! كل هذا بالاضافة لتعصب بعض المسيحيين المصريين وخاصة في المهجر وقنواتهم المسيحية المتعصبة كالحقيقة والحياة أدى لهذه الحال المأساوية الكارثية حيث لا احد يسمع الآخر، ويضيع الدم البريء بين القبائل ......

جذور المشكلة
بهاء -

من المؤكد بهذه الحالات ان المسؤول الاول والاساسي هو الحاكم المالك للقوة، والاغلبية المسيطرة وهي هنا المسلمين، ثم نصل لمسؤولية الأقلية! وهذا القياس صحيح بكل الحالات، فلو وقعت احداث مشابهة ببلد ذو غالبية مسيحية واقلية مسلمة فاللوم الاول سيكون على الطرف المسيحي! لكن هذا اللوم لا يعني ان كل افراد الغالبية متوافقون على ظلم الاقلية، بالعكس البشر ولكونهم خيرون بطبيعتهم لن يتقبلوا هذا الظلم، لكن المسؤولية تقع على الغالبية بسبب صمتهم، وهذا حال معظم شعوب العالم للأسف! أما اللوم الحقيقي فيقع على قيادات المجموعات الاجتماعية وصناع الرأي أو لنقل المؤثرين الاقوياء بالرأي العام.... واقباط مصر وكل مسيحيي الشرق تعرضوا لظلم تاريخي وكانوا دائما الضحية الجاهزة للنواعات السياسية التي يقودها الحكام المسلمون (وليس المسلمون كشعب أو افراد)، تماما كما كان اليهود في اوروبا المسيحية بالعصور الوسطى المتقدمة.... وخلال الثلاثين السنة الماضية أضحت مشكلة المسيحيين المصريين حجر شطرنج بين المتصارعين على الحكم السياسي بمصر، وقد ثبت استغلال النظام البائد لهذه المشكلة الانسانية الوطنية بابشع صور الاستغلال اللاأخلاقي، وللأسف فإن المجلس العسكري وحكام مصر الجدد لم يثبتوا ضمن هذا السياق أي تمايز عن العهد البائد!! ويزيد الامور سوءا انتشار الفتاوى السلفية المتشددة والقنوات الاعلامية الاسلاموية المليئة بشيوخ ظلام وقتل ورفض للآخر!! كل هذا بالاضافة لتعصب بعض المسيحيين المصريين وخاصة في المهجر وقنواتهم المسيحية المتعصبة كالحقيقة والحياة أدى لهذه الحال المأساوية الكارثية حيث لا احد يسمع الآخر، ويضيع الدم البريء بين القبائل ......

salafist hayaneit
Mike -

long live free christians in egypt. your brothers in lebanon will support you and time will come to raze hol hayaneit mein masr. tantwai will pay the price.

salafist hayaneit
Mike -

long live free christians in egypt. your brothers in lebanon will support you and time will come to raze hol hayaneit mein masr. tantwai will pay the price.

الى جاك عطاالله
مصرى يحب مصر -

انت بتحلم كتير .........اتكلم بادب على قاده مصر على فكره انت مطرود خارج مصر ولن تعود اليها ابدا وانسى اللى بتحلم به.............

الى جاك عطاالله
مصرى يحب مصر -

انت بتحلم كتير .........اتكلم بادب على قاده مصر على فكره انت مطرود خارج مصر ولن تعود اليها ابدا وانسى اللى بتحلم به.............

السلام والعيش بامان
جعفر -

انا والله مسلم لكني اصبت بالدهشة والحزن على إخوتنا المسيحين في الدول العربية الذين يتعرضون للقتل والتشريد على ايدي المتطرفين من المسلمين فالعراق اصبح كالجحيم فلا مفر لهم الا الهرب بجلدهم والآن مصر وغدا اذا ماسيطر هولاء على سوريا فستكون المأساة مع انني أتمنى اليوم ولا غداً ان ينقلع الاسد الابن عن السلطة ولكن دخول الانتهازيين للثورة في مصر وتونس والآن في ليبيا يشعر المرء بالخوف حيث نرى اصحاب اللحى واصبحوا نجوم الثورات بعد تسللوا اليها كاللص في الليل المظلم;

السلام والعيش بامان
جعفر -

انا والله مسلم لكني اصبت بالدهشة والحزن على إخوتنا المسيحين في الدول العربية الذين يتعرضون للقتل والتشريد على ايدي المتطرفين من المسلمين فالعراق اصبح كالجحيم فلا مفر لهم الا الهرب بجلدهم والآن مصر وغدا اذا ماسيطر هولاء على سوريا فستكون المأساة مع انني أتمنى اليوم ولا غداً ان ينقلع الاسد الابن عن السلطة ولكن دخول الانتهازيين للثورة في مصر وتونس والآن في ليبيا يشعر المرء بالخوف حيث نرى اصحاب اللحى واصبحوا نجوم الثورات بعد تسللوا اليها كاللص في الليل المظلم;

إكذب ثم إكذب حتى يصدقك الناس
العبادي -

سياسة مئات القتلى والآف الجرحى الوهميين ...وإعتناق دور الضحية دائما ونكران الاخطاء وتهويل الصغائر وتعظيم مايصيبهم والتقليل مما تسببوا هم به.. .. الجميع يعلم بإن الاقباط هم الأغنى والافضل معاشا وتعليما في مصر فكيف يكونوا مضطهدين ياعالم!!..وأن مسألة بناء الكنائس هي حق يراد به باطل وذريعة لإستمرار الكنيسة بإقناع اتباعها بلعب دور الضحية.. فهل يعقل بناء كنائس بنفس عدد الجوامع؟ الجوامع تكتظ بالمصلين يوميا وفي ايام الجمع لا تسعهم ويصلون خارجها بينما لا نرى ذلك مطلقا عند الاقباط ايام الآحاد!! ....

إكذب ثم إكذب حتى يصدقك الناس
العبادي -

سياسة مئات القتلى والآف الجرحى الوهميين ...وإعتناق دور الضحية دائما ونكران الاخطاء وتهويل الصغائر وتعظيم مايصيبهم والتقليل مما تسببوا هم به.. .. الجميع يعلم بإن الاقباط هم الأغنى والافضل معاشا وتعليما في مصر فكيف يكونوا مضطهدين ياعالم!!..وأن مسألة بناء الكنائس هي حق يراد به باطل وذريعة لإستمرار الكنيسة بإقناع اتباعها بلعب دور الضحية.. فهل يعقل بناء كنائس بنفس عدد الجوامع؟ الجوامع تكتظ بالمصلين يوميا وفي ايام الجمع لا تسعهم ويصلون خارجها بينما لا نرى ذلك مطلقا عند الاقباط ايام الآحاد!! ....

free coptic country in egypt!
Mike -

tantawi deserve to go to jail mitl moubarak w kel wehedsalafi. we support you coptics to do what u want in that country. a criminal deserve a criminal behavior.

free coptic country in egypt!
Mike -

tantawi deserve to go to jail mitl moubarak w kel wehedsalafi. we support you coptics to do what u want in that country. a criminal deserve a criminal behavior.

ابدا مش حكاية كنيسة
عاصم -

ابدا دي مش حكاية كنيسة هذا استعراض للقوة

ابدا مش حكاية كنيسة
عاصم -

ابدا دي مش حكاية كنيسة هذا استعراض للقوة

الاسلام كدين
sherif -

مخالف لشروط النشر

الاسلام كدين
sherif -

مخالف لشروط النشر

facts of life
juanro -

killing kurds, copts, amazigians and every other non arab is the rule of the land. no country, no rights. the sooner they understand this fact the sooner they can start builing a safe place for themselves

افشال ومخطط
عبد الرحمن -

اتمنى ان ينشر تعليقي.. اشك بتورط سعودي في الموضوع لإفشال الثورة السورية. خاصة بعد العويل على مصير المسيحيين في سوريا ان سقط بشار. المشكلة ان الموقف السعودي مزدوج وما في الخفاء غير ما في العلن. لا يكفي للسعودية ان تترك المجال للعربية والشرق الاوسط لشتم النظام لشراء سكوتنا كثوار. بشار نفسه المح عدة مرات الى موقف سعودي مزدوج. اتمنى النشر.

ضربني و بكى !!!
Hassan -

الأقباط هم الذين إبتدوا أطلاق النار على أفراد الجيش و ليس العكس. إنهم ليسوا بمتظاهرين سلميين!!!!

kiling must stop now
arab -

in Egypt we witnessed minorities enter the revolution and they are fighting for their vision of the future, which is the essence of the revolution , thus killing must be stopped now , the revolution path must be corrected , democracy and vote are initiated , thus all struggle must be civilized , the Christian leaders are responsible for agitating the angry protestors , church building extension or renovation even though not 100 % in compliance with civil code zoning and permits regulation , exception must be made to comfort the Christian specially after the great Egyptian revolution , therefore Christian cardinals must manage that crisis now , it is not worth losing any Arab blood whether in Egypt/Syria/Yaman

اتمنى
ابو عمر الكوردستاني -

اتمنى على الجيش المصري الضرب بيد من حديد ....

Egyptian Christians ask for the protection of UN
Soryal -

Egyptian Christians arose in a peaceful demonstration asking for their rights and protesting against daily radical attacks and the repeatedly destruction of their churches. Police, army and official authorities never try to stop the violence against Christians.The Egyptian army forces attacked them with machine-guns and used armors to run through the crowed and pass over the bodies of the demonstrators. Up till this moment the Christian martyrs are 39 and many are injured. Police or army let terrorists to attack the Christians and the victims even the hospital.

human -

I am sick of all of you

لازم تعرف الناس و لو لك صديق تنام فى منزلك
nero -

لازم تعرف الناس و لو لك صديق تنام فى منزلك الان يجب الشرطى الذى يتحدث فيها يقبض عليه لاننا لسنا اسره واحده هذا العبط لانها تعبط تردد اى حاجه فى اى حاجه يكبر هذا العبط مع ابنها لـ كل شئ و الا اكون جبان خائف اما صحبه حدث من الشرطه من يردد لى لو لك صديق و ليس من حقه ان كان هو خول يحب رجل يحب فيه الـ يعنى تغرمنا المصاريف مرتين فى العيد لانها سوف تأخذ فلوسها هذه الجاره قبل ان تموت من و انا صغير تجرى ورائى مع غيرها و قالت و انا كبير تطرق الباب احضرت لك عمل و مره لماذا تذاكر لغات و هذا من حواء المومس التى تضع فى عقلها ضابط شرطه خول يرى انها جاره راقيه ضخمه لها هيبه و يجب احترامها او هى اسره واحده ان يجب الان الشرطه تأخذ تعهد على الجارات لا اتصال ان طلب هذا طفل لان الطفل او الابناء لن يطلق اهله و يترك شقه لـ العيال تلعب تأكل و تتخانق تحاول توقعه فى الشارع فى حياه متخلفه

جيش طنطاوي او تيمورلنك
سناء -

من المفروض ان يحمي الجيش الوطن والشعب لا ان يسحق بدباباته رؤوس المتظاهرين كما قرانا في الخبر وبعض الاخوة المعلقين على الخبر واعتقد انهم من السلفيين يدعون بان المتظاهرين متسلحين بالاسلحة والهراوات وغيرها ولكن هل هذا لو افترضنا انه صحيح فهل يجيز ذلك للجيش ان يفتح النار ويسير دباباته على اجساد الاقباط وهؤلاء الاقباط من هم اليسوا مصريين وسكنة البلد الاصليين وليسوا هم من جاء من الجزيرة العربية ووصلوا الى اوربا ليتظاهروا مطالبين بما ليس حق لهم من ارتداء نقاب اوصلاة في الشوارع واغلاق مطاعم في رمضان ولم يعاملوا من شرطة تلك البلدان مثل ما عومل الاقباط في بلدهم

Condemn this criminal act
Halim Meawad -

Both the armed and security forces exercised the ultimate self-control and abstained from opening fire on the demonstrators during the January Revolution even though some demonstrators resorted to violence, even extreme violence. Today these forces were so quick to pull the trigger even though today’s demonstration was much smaller and less violent. This leads to the logical conclusion that the difference in the reaction is because of the religious affiliation of today’s demonstrators. I strongly condemn this criminal act and say whoever gave the orders should take his place beside the former President Mubarak and be tried for murder.

ما فى البلاد العربيه و فى يوغسلافيا الصرب
nero -

ما فى البلاد العربيه و فى يوغسلافيا الصرب و يجب الان فتح الحدود و جيش و شرطه تمثل مجلس الامن تقتل المتنطع البلطجى فى كل من لبنان مصر فلسطين كل من هو عايز يعاكس الناس فى شققها

امال ايه يا عاصم؟
سناء -

يعني يهدوا كنيسة مش حكاية مستاهلة ويفجروا الكنائس مش مشكلة بس لما اراد احد الكهنة حرق القران عملتوها حكاية وقلبتو الدنيا علينا مع اننا كنا معاكم ضد هذا القس بس كفاية مش لازم نسكت على حقنا

كان الله في عون الاقباط
ابراهيم -

منع تجول في القاهرة---وجثث الشهداء المسيحيين مرمية على الأرض----والحقد الأسود في عيون الاخوان----الذين يحاصرون الكنائس---ويهدموها----ويرفضون اعادة بنائها---انهم يقتلعون المسيحيين من ارضهم---تحت سمع وبصر زعماء الغرب--الذين احتضنوهم في السابق---ثم ارسلوهم ليعيثوا فسادا وقتلا وارهابا في الارض---انها عصابات الاخوان المسلمين كشرت عن انيابهاااوتسلحت بفتاوى القرضاوي والعرعور---انهم يذبحون ابناءنا---رحمة الله عليكم شهداء شعبنا الطيبين----

امال ايه يا عاصم؟
سناء -

يعني يهدوا كنيسة مش حكاية مستاهلة ويفجروا الكنائس مش مشكلة بس لما اراد احد الكهنة حرق القران عملتوها حكاية وقلبتو الدنيا علينا مع اننا كنا معاكم ضد هذا القس بس كفاية مش لازم نسكت على حقنا

How Said so????
egyptian -

Were you there? every one said the army car ran over the people before any thing? no wonder if every one is talking about copts are infidels what do you expect? every one wants to kill them

How Said so????
egyptian -

Were you there? every one said the army car ran over the people before any thing? no wonder if every one is talking about copts are infidels what do you expect? every one wants to kill them

This is the hate
egyptian -

from where did you get your examples if every one said the army car started to run over people. what do you expect if every one talking about Copts as infidels, every one wants to kill them. This is the HATE

Shame On Egypt
خليل -

Shame on Egypt and army. all the Copts want is to live in peace as they they have in hundred of years . Muslim brotherhood hate Christians and hate Jews and hate anyone that''s non Muslim . Shame on them !

Shame On Egypt
خليل -

Shame on Egypt and army. all the Copts want is to live in peace as they they have in hundred of years . Muslim brotherhood hate Christians and hate Jews and hate anyone that''s non Muslim . Shame on them !

هيئة تحقيق دوليه
ابو فادي -

اصبح اليوم من الضروري جدا ان يبدا العالم بأجمع ومن خلال المنضمات الدوليه ضغطا على الدول العربيه وحكامها المسلمين اعادة النظر في دساتيرهم العنصريه والطائفيه واجبارهم على تغييرها بدساتير جديده تقوم على الحريات السياسيه والدينيه والطائفيه وان تشابه دساتير وقوانين الدول الغربيه واحترام حرية البشر من جميع الطوائف والأقليات وكذلك عدم ترك ماحدث في مصر وكأن شيئا لم يحصل بل يحب تشكيل هيئة تحقيق دوليه لمعرف من اطلق النار على المتظاهرين العزل ومحاسبة الحكومه المصريه ومجلسها العسكري وفرض عقوبات ىدوليه عليها في حال ثبوت قتل الحيش للمتظاهرين وما سمعناه من احد افراد الحيش المصري الذي انهال بالشتائم على المسيحيين والأقباط مما يدل على ان هناك نيه مبيته للجنود المصريين بأستهداف المتظاهرين وقتلهم وكذلك تأمين الحمايه الدوليه لكل مسيحيي الدول العربيه المعرضين لشتى انواع الظلم والأضطهاد من قبل الحكومات المتطرفه وقوات القمع والأضطهاد فيها

ربيع الأرهاب
مسيحي عراقي -

أليست هذه نتائج ما أُطلق عليه ربيع العرب الذي هندسته الصهيونية ونفذته أمريكا بعملائها , من الخطأ أن يطلق عليه ربيع العرب , بل هو ربيع المنظمات الأرهابية في تدمير الدول العربية التي رغم فقدان معايير الديمقراطية فيها , الا أنها بالتأكيد سوف لن تكون أفضل حالا في ظل ربيع المنظمات الأرهابية

ربيع الأرهاب
مسيحي عراقي -

أليست هذه نتائج ما أُطلق عليه ربيع العرب الذي هندسته الصهيونية ونفذته أمريكا بعملائها , من الخطأ أن يطلق عليه ربيع العرب , بل هو ربيع المنظمات الأرهابية في تدمير الدول العربية التي رغم فقدان معايير الديمقراطية فيها , الا أنها بالتأكيد سوف لن تكون أفضل حالا في ظل ربيع المنظمات الأرهابية

راعي أبرشيةالقديس مارون في بروكلين الولايات المتحد
المطران غريغوري منصور -

مفتوحة للرئيس باراك أوباما30 أيلول 2011 عزيزي السيد الرئيس:أشعر بخيبة أمل كبيرة لرفضكم لقاء البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، الذي هو القائد الكاثوليكي للطائفة المارونية في العالم وأحد أكثر القادة المسيحيين احتراما في لبنان والشرق الأوسط. شعار تسلمه منصبه يعكس شخصيته ودعوته لـ"الشركة والمحبة". لقد كان يحاول إنجاز ما لم يتمكن من إنجازه أي سياسي أو مسؤول روحي شرق أوسطي: لقاء الآخرين باحترام وحب، عدم الإنحياز إلى جهة دون أخرى، وبناء الجسور لمستقبل نأمل أن يصل بنا إلى السلام والفرح لكل الناس في الشرق الأوسط.الجماعات المسلمة والمسيحية، رأت فيه أباً حقيقياً، بطريركاً. ولأنه تحدث بصوت عالٍ معبراً عن اهتمامه بمستقبل مسيحيي الشرق الأوسط، تم رفضه من قبلكم ومن قبل إدارتكم.إنه لمن الخبث الصافي لقائد العالم الحر أن يرفض لقاء البطريرك الراعي، خصوصاً وأنه يمكن لرئيس الحكومة الإسرائيلي أن يأتي وأن يحظى باستقبال حار رغم غض نظره عن أمور أساسية في مشروع السلام ، والملك السعودي، حيث لا حرية للمسيحيين، يمكن استقباله بأعلى مستوى تكريم.سيدي الرئيس، أنتم تتجاهلون مأزق المسيحيين في الشرق الأوسط! إنذار البطريرك الراعي حول مستقبل المسيحيين في سوريا ليس من المحرمات. المسيحيون هم في حالة الخطر عينها التي مروا فيها في العراق منذ بضعة أعوام عندما هاجر 2 / 3 منهم خارج البلاد وما زالوا دون أية حماية اليوم.القول بأن البطريرك يدعم الدكتاتوريين ويقف إلى جانب الإرهابيين هو كلام فارغ. فمن خلال "الكاريزما" الخاصة التي يتمتع بها، تمكن البطريرك الراعي من الوصول إلى كل اللبنانيين الذين يجدر به أن يعيش معهم جنبا إلى جنب. إنه إنجاز جميل، وهو خاص به، دون أن يكون مدينا بالفضل لأحد. يتحدث بحب، ويليّن الأحاديث الحاقدة والمقسّمة للكثيرين. يعطي الأمل.يوم جديد يشرق في الشرق الأوسط. الربيع العربي يحدث الآن مع تصور صغير للصيف الذي سيترتب عنه.سيدي الرئيس، ليس عليك أن توافقوا على كل ما يقوله البطريرك الراعي، ولكن لا حاجة لتجنبه أو لرفضه. فبفعلكم هذا، تظهرون أنكم لا تحترمونه ولا تحترمون كل المسيحيين في الشرق الأوسط.المطران غريغوري منصورراعي أبرشيةالقديس مارون في بروكلين الولايات المتحدة

question
samy alshamy -

let say that the church did not have a building permit and was build without it, are you telling me that all the mosques was build with permits in that area and can any one dares to try to demolish it just because was build without a permit. thank god i left middleast long time ago and i have a great and happy life with my family

لما لا تنشر ايلاف ؟
ابو الرجالة -

تكتبوا ما شاء لكم ولكن هذا ما رايناة بعيوننا وارسلت علي بالصورة وارسلتها ولكن للاسف لم تنشرها ايلاف متي نعرف ان لاصدق سيحل مشاكلنا ومن يتصور ان الاقباط خاسرون فقط هو واهم فكلنا خاسرون واولنا المسلمين والسيد عبادي عايز الجيش يضرببيد من حديد دون ان يعرف ماذا حدث لانة يكرة كل ما هو مسيحي وهو شعور اغلب مسلمو مصر ما حدث يا سادة هو نتيجة منطقية للحض والشحن بكراهية الاقباط من مشايخ معتبرين كان يحب ان يكونوا قدوة يوم الاحد الصبح جمعت اقسام شبرا وبولاق مجموعات من البلطجية وتصورنا انها علمية امنية ولكن ما حدث انهم قد استخدمهم الشرطة في ضرب الاقباط ما حدث هو مظاهرة سلمية خرجت من شبرا وزاد عدده الي ان عبرت النفق فالقي عليها البعض حجارة وتمت السيطرة ثم في ميدان ماسبيروا حدث ما يلي فوجئنا بالجيش يعمل زجزاج عسكري بالدبابات لدهس المتظاهرين وقتل للان 40 شهيد مسالم وفوجئنا ان جنود من الجيش يقلبوا عربات الجيش ويحرقوها وقتلوا زميلا لهم لانة قبطي حتي يقولوا ان الاقباط قتلوا شهداء من الجيش وتدخل البلطجية مدفوعين بدعم الشرطة والجيش وفعلا ضربوا في الاقباط اسال الاخ عبادي مار ايك في شهيد قبطي مقطوع الراس ؟؟اسمعني جيدا من يضرب القبطي اليوم سيضرب المسلم غدا وهذة لعبة من المجلس العسكري وهذا لكي يظل في السلطة هل تعرف من هو الخاسر1- الخاسر هو الاسلام دينا وعقيدة وليس من يتستورا بالاسلام لكي يصلوا الي كرسي متهريء 2- الشعب المصري كلة مسلمين واقباط وسيجوعوا كلهم وربما لا تقوم لمصر قائمة فيما بعد 3- قضايا المسلمين في العالم كلة ستتاثرمن هو الكاسب من هذا 1- اسرائيل والصهيونية ولا تستغرب لو ان بعض الاقباط هتفوا لاسرائيل لوموا انفسكم 2- المجلس العسكري سوف يظل في الحكم وربما تحدث تصادم بين الشعب والجيش 3- النظم الوهابية التي تريد تخريب مصر لكي لا تنتقل الثورة اليهم وتهتز عروشهم 4- مشايخ التحريض من ستنتفخ جيوبهم من الاموال وسينعم ابليس بدماء الابرياء

question
samy alshamy -

let say that the church did not have a building permit and was build without it, are you telling me that all the mosques was build with permits in that area and can any one dares to try to demolish it just because was build without a permit. thank god i left middleast long time ago and i have a great and happy life with my family

التحية لرجال الأمن والجيش
أضربوا المخربين -

التحية لرجال الأمن والجيش البواسل الأبطال الأشاوس ، أضربوا المخربين أعداء مصر بيد من فولاذ ، هؤلاء المخربين يريدون الخراب لمصر ويريدون تقسيمها وإضعافها وهم إرهابيون يعملون بإنسجام تام مع أعداء مصر ، أضربوهم ، أضربوهم ، أضربوهم أسحقوهم ولاتأخذكم بهم رأفة.

الى رقم 10 , 8
mido -

ربنا يشفيكوا و انتو تفكير البلطجية و انتم تفكير الحقد و الكراهية .. و كما المثل يقول ..

التحية لرجال الأمن والجيش
أضربوا المخربين -

التحية لرجال الأمن والجيش البواسل الأبطال الأشاوس ، أضربوا المخربين أعداء مصر بيد من فولاذ ، هؤلاء المخربين يريدون الخراب لمصر ويريدون تقسيمها وإضعافها وهم إرهابيون يعملون بإنسجام تام مع أعداء مصر ، أضربوهم ، أضربوهم ، أضربوهم أسحقوهم ولاتأخذكم بهم رأفة.

ياجاك
.............. -

مالكش دعوة بمصر واللي بيحصل فيها لأنك موش مصري ومطرود من مصر ......

ياجاك
.............. -

مالكش دعوة بمصر واللي بيحصل فيها لأنك موش مصري ومطرود من مصر ......

التعازي للشهداء الأقباط
د.أكرم -

تقديم التعازي للشهداء الأقباط و لاهلهم هو اقل ما يمكن. الرحمة و الغفران لهم و الصبر و السلوان لأهلهم. أن أي عاقل لا يمكن ان يقبل ان هناك افراد او مواطنين يتعدون على الجيش المسلح بكل الاسحلة و هم عُزل. من عاش يوم واحد في اي بلد عربي يفكر الف مرة قبل ان يتعدي على جندي واحد حتى لو كان خارج الخدمة. فكيف تفكر طائفة مضطهدة (تهدم دور العبادة الخاصة بها و يمنع اهلها من الصلاة و يتهمون كل يوم بأشنع التهم) بالتعدي على جيش مسلح. , و ختاما اقول كما قال خير الخلق ; لا تظهر الشماتة لاخيك فيرحمه الله و يبتليك;

التعازي للشهداء الأقباط
د.أكرم -

تقديم التعازي للشهداء الأقباط و لاهلهم هو اقل ما يمكن. الرحمة و الغفران لهم و الصبر و السلوان لأهلهم. أن أي عاقل لا يمكن ان يقبل ان هناك افراد او مواطنين يتعدون على الجيش المسلح بكل الاسحلة و هم عُزل. من عاش يوم واحد في اي بلد عربي يفكر الف مرة قبل ان يتعدي على جندي واحد حتى لو كان خارج الخدمة. فكيف تفكر طائفة مضطهدة (تهدم دور العبادة الخاصة بها و يمنع اهلها من الصلاة و يتهمون كل يوم بأشنع التهم) بالتعدي على جيش مسلح. , و ختاما اقول كما قال خير الخلق ; لا تظهر الشماتة لاخيك فيرحمه الله و يبتليك;

world without Islam better
Human -

I said I am sick of all of arab and muslim

world without Islam better
Human -

I said I am sick of all of arab and muslim

الظلام يلف مصر..
ناصر -

هل رأيتم كيف كانت عربات الجيش تسرع لدهس الأخوة الأقباط؟..حتى في ذروة الثورة لم يسعى الجيش لقتل أي أحد، ولكن الان وجود مظاهرة من عدة آلاف فقط من الأقباط، جعلت الشرطة العسكرية تتصرف بوحشية غريبة.. لماذا؟! لماذا؟! دعوهم يتظاهروا، فقد تظاهر الملايين و سعى الجيش لحمايتهم.. أم لأنهم - أهل ذمة- و يجب إهانتهم و تأديبهم؟! ثم يتحدث التلفزيون المصري عن أقباط يطلقون النار على الجيش!!..هكذا الكذب و الوقاحة، هل أتوا للتظاهر أم للإنتحار، من يطلق نار على جيش؟!، أنا كعربي علماني -من عائلة مسلمة- أشعر بالعار.

الظلام يلف مصر..
ناصر -

هل رأيتم كيف كانت عربات الجيش تسرع لدهس الأخوة الأقباط؟..حتى في ذروة الثورة لم يسعى الجيش لقتل أي أحد، ولكن الان وجود مظاهرة من عدة آلاف فقط من الأقباط، جعلت الشرطة العسكرية تتصرف بوحشية غريبة.. لماذا؟! لماذا؟! دعوهم يتظاهروا، فقد تظاهر الملايين و سعى الجيش لحمايتهم.. أم لأنهم - أهل ذمة- و يجب إهانتهم و تأديبهم؟! ثم يتحدث التلفزيون المصري عن أقباط يطلقون النار على الجيش!!..هكذا الكذب و الوقاحة، هل أتوا للتظاهر أم للإنتحار، من يطلق نار على جيش؟!، أنا كعربي علماني -من عائلة مسلمة- أشعر بالعار.

الدول العربية
مجد -

الدول العربية تفتقر لأبسط مقومات المجتمع المدني. وشعب مريض متخلف ، قبيح الخَلق سيء الخُلق اخترعوا الصفر وكانوا بجدارة أكبر صفر في خريطة العالم ، هم أصل الانحطاط وخلاصة الفسوق والنذالة والغش والخداع في العالم.

الدول العربية
مجد -

الدول العربية تفتقر لأبسط مقومات المجتمع المدني. وشعب مريض متخلف ، قبيح الخَلق سيء الخُلق اخترعوا الصفر وكانوا بجدارة أكبر صفر في خريطة العالم ، هم أصل الانحطاط وخلاصة الفسوق والنذالة والغش والخداع في العالم.

يا اخ عبادي
ابو الرجالة -

ما الذي يدعوننا الي الكذب ولماذا ؟ فعلا المسيرة سلمية وفعلا الشرطة قبضت علي مجموعات من البلطجية يوم الاحد صباحا وبدل ما تتهم الناس باكذب اسال اي صديق لك في شبرا او بولاق او امبابة وها يقوللك وهم دول اللي استخدمتهم الشرطة للتخرب واتهام الاقباط وفي نفس الوقت الاعتداء علي الاقباط وقلنا قبلها الف مرة ان المسيرة ستكون سلمية واخبرنا الجيش بهذا ولكنهم فوجئوا فور وصولهم الي ماسبيرو بان الجيش يعمل عليهم حركة كماشة ويهجم في زجزاج بالدبابات ويدهس المتظاهرين وضربهم برصاص حي وخرطوش ومعنا كل الرصاص وفوارغة ثم هجم عليهم البلطجية بايعاز من الشرطة من جمعوهم اي انة مخطط لسفك دم اكبر عدد ممكن وفي المستشفي الان يضرب الاقباط لكي لا يقدموا اي اعانة للمرضي الاقباط و تبرع عشرات الاقباط بالدم لعربة اسعاف سرقوا الدم وجريواللاسف وما زال ضرب الاقباط مستمر علي اي حال هذا سيكون مؤامرة ضد البلد كلها وليس الاقباط فقط لان الامر يختص بتبرئة المخلوع من شهادة طنطاوي واستمرار ضخ الغاز لاسرائيل وماذا تعرف عن احداث قنا حيث دمر السلفيين السكك الحديدية وقطعوها عشرة ايام وحرقوا ممتلكات الدولة لرفضهم لمحافظ قبطي ورضخت الحكومة يا عبادي هل تعرف ان لعبة مسيحي ومسلم افضل ما تتمناة اسرائيل ؟ ثم المخلوع ثم المجلس العسكري والخاسر هو كل شعب مصر فكر قليلا ولا تتهم الناس بالكذب بدون بينة

يا اخ عبادي
ابو الرجالة -

ما الذي يدعوننا الي الكذب ولماذا ؟ فعلا المسيرة سلمية وفعلا الشرطة قبضت علي مجموعات من البلطجية يوم الاحد صباحا وبدل ما تتهم الناس باكذب اسال اي صديق لك في شبرا او بولاق او امبابة وها يقوللك وهم دول اللي استخدمتهم الشرطة للتخرب واتهام الاقباط وفي نفس الوقت الاعتداء علي الاقباط وقلنا قبلها الف مرة ان المسيرة ستكون سلمية واخبرنا الجيش بهذا ولكنهم فوجئوا فور وصولهم الي ماسبيرو بان الجيش يعمل عليهم حركة كماشة ويهجم في زجزاج بالدبابات ويدهس المتظاهرين وضربهم برصاص حي وخرطوش ومعنا كل الرصاص وفوارغة ثم هجم عليهم البلطجية بايعاز من الشرطة من جمعوهم اي انة مخطط لسفك دم اكبر عدد ممكن وفي المستشفي الان يضرب الاقباط لكي لا يقدموا اي اعانة للمرضي الاقباط و تبرع عشرات الاقباط بالدم لعربة اسعاف سرقوا الدم وجريواللاسف وما زال ضرب الاقباط مستمر علي اي حال هذا سيكون مؤامرة ضد البلد كلها وليس الاقباط فقط لان الامر يختص بتبرئة المخلوع من شهادة طنطاوي واستمرار ضخ الغاز لاسرائيل وماذا تعرف عن احداث قنا حيث دمر السلفيين السكك الحديدية وقطعوها عشرة ايام وحرقوا ممتلكات الدولة لرفضهم لمحافظ قبطي ورضخت الحكومة يا عبادي هل تعرف ان لعبة مسيحي ومسلم افضل ما تتمناة اسرائيل ؟ ثم المخلوع ثم المجلس العسكري والخاسر هو كل شعب مصر فكر قليلا ولا تتهم الناس بالكذب بدون بينة

استاذ عبادي
ابو الرجالة -

هل تريد ان تري بعينيك جثث تمر الدبابات والمدرعات وعربات مصفحة فوقها اذهب الي منتديات الاقباط فقط اريد حسك الانساني انت تعاملت مع اقباط هل اذوك في شئ ؟ خاف ربنا شوية

استاذ عبادي
ابو الرجالة -

هل تريد ان تري بعينيك جثث تمر الدبابات والمدرعات وعربات مصفحة فوقها اذهب الي منتديات الاقباط فقط اريد حسك الانساني انت تعاملت مع اقباط هل اذوك في شئ ؟ خاف ربنا شوية

نعم للدكتاتورية
قيس منصور -

قال حسني مبارك ان مصر من بعده سيعمها الفوضى. هو لم يأتي بتحليل عبقري فريد من نوعه. وانما حقيقة الشعوب العربية معروفة لدى العالم كله (فقط العرب انفسهم يجهلوها او يتغاضون النظر اليها). العرب لا يفهمون معنى حرية الرأي و المعتقد و التعايش السلمي و حل الخلافات بالحوار و نبذ العنف و التسامح. لذلك لم تستقر اي دولة عربية الا تحت حكم دكتاتوري الذي يعتبر كل نت يعارضه خائن عميل يتبع اجنده خارجية. و ها هو الخراب قد عم في كل الدول التي فقدت سلطة الدكتاتور. ابتداءا من الصومال و لبنان و العراق الى تونس و مصر و ليبيا. البعض يقول هي مسألة وقت. اقول له لا مستحيل. انتظر الى سابقيك من الدول. اذن الدكتاتور في الوطن العربي اثبت نجاحه في استقرار البلاد. و الحرية و الديمقراطية لا.

نعم للدكتاتورية
قيس منصور -

قال حسني مبارك ان مصر من بعده سيعمها الفوضى. هو لم يأتي بتحليل عبقري فريد من نوعه. وانما حقيقة الشعوب العربية معروفة لدى العالم كله (فقط العرب انفسهم يجهلوها او يتغاضون النظر اليها). العرب لا يفهمون معنى حرية الرأي و المعتقد و التعايش السلمي و حل الخلافات بالحوار و نبذ العنف و التسامح. لذلك لم تستقر اي دولة عربية الا تحت حكم دكتاتوري الذي يعتبر كل نت يعارضه خائن عميل يتبع اجنده خارجية. و ها هو الخراب قد عم في كل الدول التي فقدت سلطة الدكتاتور. ابتداءا من الصومال و لبنان و العراق الى تونس و مصر و ليبيا. البعض يقول هي مسألة وقت. اقول له لا مستحيل. انتظر الى سابقيك من الدول. اذن الدكتاتور في الوطن العربي اثبت نجاحه في استقرار البلاد. و الحرية و الديمقراطية لا.

الغير ناصح
ابن زاخو -

الى صاحب التعليق 9 ما دخل مسيحيي العراق ايها المتعجرف بما يحدث بمصر ثم الا تعرف انها الشرارة الاولى لتقسيم مصر الى دولتين قبطية ومصرية وبمباركة المسؤوليين المصرييين تماما كما حدث في السودان ستنقسم وانتم اقتلوا بعضكم بعضا

الغير ناصح
ابن زاخو -

الى صاحب التعليق 9 ما دخل مسيحيي العراق ايها المتعجرف بما يحدث بمصر ثم الا تعرف انها الشرارة الاولى لتقسيم مصر الى دولتين قبطية ومصرية وبمباركة المسؤوليين المصرييين تماما كما حدث في السودان ستنقسم وانتم اقتلوا بعضكم بعضا

الله يستر
mohamadeen -

هل هذا ما يرتب له الاخوان المسلمون و السلفيون في سوريا في حال وصولهم الى الحكم؟؟؟ الله يستر..

الله يستر
mohamadeen -

هل هذا ما يرتب له الاخوان المسلمون و السلفيون في سوريا في حال وصولهم الى الحكم؟؟؟ الله يستر..

to 49
خليل -

الله يأخذك إنشالله

to 49
خليل -

الله يأخذك إنشالله

الاقباط يسعون للفتنة
مصرى يخاف على بلده -

الجزيرة تشعل الفتنة فى مصروعن اى حرب اهلية تتحدث فالدولة المصرية دولة عربية اسلامية وعلى الجميع احترام ذلك فالاقباط لا يتعدو 5 مليون من 85 مليون عدد الشعب المصرى ويريدون ان يبنو كنائس فى كل مكان حتى فى الصحارى بما لايتناسب مع عددهم حتى انهم اقتربوا ان يطالبوا بكنيسة لكل 5 أفرادفهم يتعرضون لسيادة الدولة ويريدون ان ياخذوا حقوق اكثر من حقوقهم ويفتعلوا الفتنة لاجل ذلك حتى تتدخل الدول الاوربية والغربية فى شئون مصرومهما عملوا فلن يحصلوا الى على الحقوق التى تساوى حجمهم

الاقباط يسعون للفتنة
مصرى يخاف على بلده -

الجزيرة تشعل الفتنة فى مصروعن اى حرب اهلية تتحدث فالدولة المصرية دولة عربية اسلامية وعلى الجميع احترام ذلك فالاقباط لا يتعدو 5 مليون من 85 مليون عدد الشعب المصرى ويريدون ان يبنو كنائس فى كل مكان حتى فى الصحارى بما لايتناسب مع عددهم حتى انهم اقتربوا ان يطالبوا بكنيسة لكل 5 أفرادفهم يتعرضون لسيادة الدولة ويريدون ان ياخذوا حقوق اكثر من حقوقهم ويفتعلوا الفتنة لاجل ذلك حتى تتدخل الدول الاوربية والغربية فى شئون مصرومهما عملوا فلن يحصلوا الى على الحقوق التى تساوى حجمهم

الاقباط
ماهر -

يا جماعه يلي عم يحصل بمصر حرام بالاسلام. الاقباط وصى فيهم رسول الله فمنهم السيدة ماربا ومنهم السيدة هاجر. الاقباط هم اهل مصر الاصليين ونحنا كمسلمين يجب ان نكرمهم لا ان نضيق عليهم. كانو يعتقدون ان نظام مبارك يمنع بناء الكنائس طيب 12 مليون قبطي عدد كبير بس مقارنه بعدد سكان مصر يعتبر اقليه. لا نريد دوله مسيحيه مصريه لان مصر كلها ملك للاقباط ومصر كلها ملك للمسلمين ولا يجوز تقسيمها. اتقو الله في اخوانكم وان كنتم تعتقدون انهم المعتدون فانتم الاكثريه فيجب ان تسوعبو مطالبهم وتشعروهم بالامان على مالهم وكنائسهم واطفالهم وليس العكس. انظر ما قال رسول الله : ;إنكم ستفتحون مصر. وهي أرض يسمى فيها القيراط. فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها. فإن لهم ذمة ورحما;أو قال: ;ذمة وصهرا;فإذا رأيت رجلين يختصمان فيها في موضع لبنة، فاخرج منها;. قال: فرأيت عبدالرحمن بن شرحبيل بن حسنة وأخاه ربيعة، يختصمان في موضع لبنة، فخرجت منها. الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2543خلاصة حكم المحدث: صحيح ;إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم دما ورحما وفي رواية إن لهم ذمة يعني أن أم إسماعيل كانت منهم; أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى عند وفاته فقال ;الله الله في قبط مصر فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله;الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/66خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏ ;الله الله في قبط مصر؛ فإنكم ستظهرون عليهم، ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله;

الاقباط
ماهر -

يا جماعه يلي عم يحصل بمصر حرام بالاسلام. الاقباط وصى فيهم رسول الله فمنهم السيدة ماربا ومنهم السيدة هاجر. الاقباط هم اهل مصر الاصليين ونحنا كمسلمين يجب ان نكرمهم لا ان نضيق عليهم. كانو يعتقدون ان نظام مبارك يمنع بناء الكنائس طيب 12 مليون قبطي عدد كبير بس مقارنه بعدد سكان مصر يعتبر اقليه. لا نريد دوله مسيحيه مصريه لان مصر كلها ملك للاقباط ومصر كلها ملك للمسلمين ولا يجوز تقسيمها. اتقو الله في اخوانكم وان كنتم تعتقدون انهم المعتدون فانتم الاكثريه فيجب ان تسوعبو مطالبهم وتشعروهم بالامان على مالهم وكنائسهم واطفالهم وليس العكس. انظر ما قال رسول الله : ;إنكم ستفتحون مصر. وهي أرض يسمى فيها القيراط. فإذا فتحتموها فأحسنوا إلى أهلها. فإن لهم ذمة ورحما;أو قال: ;ذمة وصهرا;فإذا رأيت رجلين يختصمان فيها في موضع لبنة، فاخرج منها;. قال: فرأيت عبدالرحمن بن شرحبيل بن حسنة وأخاه ربيعة، يختصمان في موضع لبنة، فخرجت منها. الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2543خلاصة حكم المحدث: صحيح ;إذا فتحت مصر فاستوصوا بالقبط خيرا فإن لهم دما ورحما وفي رواية إن لهم ذمة يعني أن أم إسماعيل كانت منهم; أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى عند وفاته فقال ;الله الله في قبط مصر فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله;الراوي: أم سلمة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/66خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح‏‏ ;الله الله في قبط مصر؛ فإنكم ستظهرون عليهم، ويكونون لكم عدة وأعوانا في سبيل الله;

دولة خاصة
عمار -

جميع مشاكل الاقباط هي من قبل السلفيين والاخوان و تربية بعض المسلمين لاولادهم على الكراهية وعدم احترام الاخرين من غير المسلمين وعلى الاقباط الدفاع عن انفسهم وبجميع الطرق المتاح لهم والمطالبة في بناء دولة خاصة لهم. قبل خمسين سنة قامت البلدان العربية بطرد المواطننين اليهود من بلدانهم الاصلية والان جاء الدوره على الاقليات الاصلية لهذا البلاد. الجميع يعلم بان مصر كانت قبطية قبل ان تحتل من قبل الجيش الاسلامي بقيادة عمر بن العاص.

دولة خاصة
عمار -

جميع مشاكل الاقباط هي من قبل السلفيين والاخوان و تربية بعض المسلمين لاولادهم على الكراهية وعدم احترام الاخرين من غير المسلمين وعلى الاقباط الدفاع عن انفسهم وبجميع الطرق المتاح لهم والمطالبة في بناء دولة خاصة لهم. قبل خمسين سنة قامت البلدان العربية بطرد المواطننين اليهود من بلدانهم الاصلية والان جاء الدوره على الاقليات الاصلية لهذا البلاد. الجميع يعلم بان مصر كانت قبطية قبل ان تحتل من قبل الجيش الاسلامي بقيادة عمر بن العاص.

بمناسبه الشرطه و الجيش معا
nero -

بمناسبه الشرطه و الجيش معا فى الجبه الخارجيه الجيش هو فى المقدمه شغله اما فى الجبه الداخليه الشرطه هى فى المقدمه هكذا و تفرض ارقى قوانين مثل التى شغاله فى امريكا و بنفس الاسلحه فى يد الجندى و التى سوف تكون سهله معه بعد تدربه على السلاح المتخلف الثقيل سوف يكون الخفيف فى يده سرعه و مهاره و فرصه تكون الحياه العامه راقيه مثل امريكا و التى المسلم وصل لها و لم يقع على الارض فيها مصروع من حريه لكن احترم نفسه و مشى بـ جانب الحائط

بمناسبه الشرطه و الجيش معا
nero -

بمناسبه الشرطه و الجيش معا فى الجبه الخارجيه الجيش هو فى المقدمه شغله اما فى الجبه الداخليه الشرطه هى فى المقدمه هكذا و تفرض ارقى قوانين مثل التى شغاله فى امريكا و بنفس الاسلحه فى يد الجندى و التى سوف تكون سهله معه بعد تدربه على السلاح المتخلف الثقيل سوف يكون الخفيف فى يده سرعه و مهاره و فرصه تكون الحياه العامه راقيه مثل امريكا و التى المسلم وصل لها و لم يقع على الارض فيها مصروع من حريه لكن احترم نفسه و مشى بـ جانب الحائط

::
:: -

هذه الأحداث أقذر من أن يكون للأقباط بتاريخهم السلمي وطبيعتهم الهادئة طرف فيها، على عكس الباقين أصحاب التاريخ الدموي والأمثلة التي لا حصر لها من عنف وبطش وضرب وقتل وحرق

::
:: -

هذه الأحداث أقذر من أن يكون للأقباط بتاريخهم السلمي وطبيعتهم الهادئة طرف فيها، على عكس الباقين أصحاب التاريخ الدموي والأمثلة التي لا حصر لها من عنف وبطش وضرب وقتل وحرق

الصيني لم يتجرآ
انطون حصرون ،قضاء بشري- محافظة لبنان الشمالي -

كلنا نتذكر 1989 بساحة تين ان ين ببيكين كيف إن الجندي الشيوعي الصيني لم يتجرآ ان يدهس بدبابته الصيني الذي يسد الطريق إمامه،بينما الجندي بدبابته المصرية يدهس خمس اقباط،الى متى الدم المسيحي مستباح بالبلاد الإسلامية والعربية.

الصيني لم يتجرآ
انطون حصرون ،قضاء بشري- محافظة لبنان الشمالي -

كلنا نتذكر 1989 بساحة تين ان ين ببيكين كيف إن الجندي الشيوعي الصيني لم يتجرآ ان يدهس بدبابته الصيني الذي يسد الطريق إمامه،بينما الجندي بدبابته المصرية يدهس خمس اقباط،الى متى الدم المسيحي مستباح بالبلاد الإسلامية والعربية.

مهم
koskos -

المسيحيين موجودين فى مصر من قديم الازل بيتعاملو معامله نظيفه وعايشين مع بعض لا فرق بين مسيحى ومسلم اخواتنا المسيحيين مش هما اللى عاوزين كدا ولا المسلمين كمان بيعملو فيهم حاجه اخواتنا المسيحيين قوام نسيو احداث الكنيسه اللى حصل فى اسكندريه واللى طلعت لعبه كبيره محدش كان مصدقها فوقو مش هقول يا مسيحيين لا هقول فوقو يا شعب مصر لان مصر بتاع المسيحيين والمسلمين على فكره انا اسمى جون يوسف مسيحى وقاعد فى وسط مسلمين وتقريبا كل اصحابى مسلمين بيدافعو عنى ومش بيسبونى فى اوقات الشده واحلى اصحاب عمرهم ما سابونى وقت الشده كفايه مش كل من هب ودب يجى يلعب بينا كفايه بناتنا وستانتا واولادنا عايشين مرعوبين مبقاش فيه ثقه فى بكره ارحموهم بقا

مهم
koskos -

المسيحيين موجودين فى مصر من قديم الازل بيتعاملو معامله نظيفه وعايشين مع بعض لا فرق بين مسيحى ومسلم اخواتنا المسيحيين مش هما اللى عاوزين كدا ولا المسلمين كمان بيعملو فيهم حاجه اخواتنا المسيحيين قوام نسيو احداث الكنيسه اللى حصل فى اسكندريه واللى طلعت لعبه كبيره محدش كان مصدقها فوقو مش هقول يا مسيحيين لا هقول فوقو يا شعب مصر لان مصر بتاع المسيحيين والمسلمين على فكره انا اسمى جون يوسف مسيحى وقاعد فى وسط مسلمين وتقريبا كل اصحابى مسلمين بيدافعو عنى ومش بيسبونى فى اوقات الشده واحلى اصحاب عمرهم ما سابونى وقت الشده كفايه مش كل من هب ودب يجى يلعب بينا كفايه بناتنا وستانتا واولادنا عايشين مرعوبين مبقاش فيه ثقه فى بكره ارحموهم بقا

ياجاك
إنت تسكت خالص -

إنت ياجاك عصي الله تسكت خالص ومالكش دعوة بمصر واللي بيحصل فيها لأنك موش مصري ومطرود من مصر وجنسيتك المصرية مشلوحة ، .

ياجاك
إنت تسكت خالص -

إنت ياجاك عصي الله تسكت خالص ومالكش دعوة بمصر واللي بيحصل فيها لأنك موش مصري ومطرود من مصر وجنسيتك المصرية مشلوحة ، .

this is the Islaam
nasser -

الرد غير واضح

this is the Islaam
nasser -

الرد غير واضح

الى صاحب تعليق 69
Nader -

اعدك انه سوف ياتي يوم يكره الحياة في مصر امثالك من العنصريينربنا موجود

الى صاحب تعليق 69
Nader -

اعدك انه سوف ياتي يوم يكره الحياة في مصر امثالك من العنصريينربنا موجود

مدنية احسن من شرعية
سيد -

سؤال يحتاج الى قدر من الضلال..وقليل من الذمة والضمير والامانة والعدل والرحمة والمساواة والشفافيةوالحرية ان وجد..هل ستتم محاكمة قتلة موقعة ماسبيرو مثل موقعة الجمل ام سيتم منحهم وسام الشجاعة من الطبقة الاولى او من عدة طبقات.وسائق المدرعة هل كان يظن نفسة يحارب فى تل ابيب.ام لدية حقد رهيب.وتلقى امر مريب.والسؤال الاخير للجيش المرابط فى التحرير.كم قتل من الجنود الاسرائيلين فى حرب 67..اللهم اكفنا شر سفلة القوم ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وارنا فيهم اية واحرم من الولاية وحسينا اللة ونعم الوكيل فى الجاهل والقاتل والعميل.

مدنية احسن من شرعية
سيد -

سؤال يحتاج الى قدر من الضلال..وقليل من الذمة والضمير والامانة والعدل والرحمة والمساواة والشفافيةوالحرية ان وجد..هل ستتم محاكمة قتلة موقعة ماسبيرو مثل موقعة الجمل ام سيتم منحهم وسام الشجاعة من الطبقة الاولى او من عدة طبقات.وسائق المدرعة هل كان يظن نفسة يحارب فى تل ابيب.ام لدية حقد رهيب.وتلقى امر مريب.والسؤال الاخير للجيش المرابط فى التحرير.كم قتل من الجنود الاسرائيلين فى حرب 67..اللهم اكفنا شر سفلة القوم ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وارنا فيهم اية واحرم من الولاية وحسينا اللة ونعم الوكيل فى الجاهل والقاتل والعميل.