أخبار

31 قتيلاً الأحد وترحيب أوروبي بالمجلس الوطني السوري

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
سقط 31 قتيلاً يوم الاحد من مدنيين وعسكريين

وسط ترحيب الإتحاد الأوروبي بتأسيس المجلس الوطني للمعارضة السورية، أعلنت روسيا والصين استعدادهما لعرض مشروع قرار أكثر توازناً في مجلس الأمن حول سوريا. ووصلت حصيلة قتلى يوم الأحد إلى 31 شخصاً، بينهم 14 مدنياً و17 من أفراد الجيش وقوى الأمن النظامية.

نيقوسيا، بروكسل: أفاد دبلوماسي أوروبي أن الاتحاد الأوروبي يعتزم أن يرحّب الاثنين بتأسيس المجلس الوطني السوري، الهيئة التي تضم غالبية حركات المعارضة للرئيس السوري بشار الأسد، معتبرًا ذلك "خطوة إيجابية" لحلّ الأزمة في سوريا.

وجاء في مشروع نص وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس، ويتوقع ان يصادق عليه وزراء الخارجية الأوروبيون خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ، ان الاتحاد الاوروبي "يشيد بجهود الشعب السوري لوضع برنامج (للمعارضة) موحد، ويدعو المجموعة الدولية إلى القيام بالمثل. إن تأسيس المجلس الوطني السوري يشكل خطوة ايجابية".

ويرحّب الأوروبيون خصوصًا بالتزام المجلس الوطني السوري بالدعوة إلى اللاعنف، والدفاع عن "القيم الديموقراطية".

وتؤكد الوثيقة مجددًا على ضرورة تخلي الرئيس الأسد عن السلطة "لإفساح المجال أمام العملية الانتقالية".

والمجلس الوطني السوري، الذي تأسس في نهاية ايلول/سبتمبر في اسطنبول ضم للمرة الأولى كل التيارات السياسية، لا سيما لجان التنسيق المحلية التي تشرف على التظاهرات والليبراليين وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة منذ فترة طويلة في سوريا، وكذلك أحزاب كردية وآشورية.

مشروع قرار أكثر توازنًا في مجلس الأمن

واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة نشرت الاثنين ان موسكو وبكين مستعدتان لاقتراح مشروع قرار في مجلس الأمن حول سوريا يكون "أكثر توازنًا" من النسخة التي عرضها الغرب على التصويت، وتدين العنف من جهتي النظام والمعارضة.

جاءت تعليقات لافروف، فيما يستقبل مبعوث الكرملين إلى أفريقيا ميخائيل مارغيلوف في موسكو وفدًا سوريًا برئاسة قدري جميل، الذي يعتبر مساعدًا مقربًا للرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت روسيا والصين أثارتا خلال الأسبوع الماضي استياء الغرب عبر استخدام حق النقض ضد مشروع قرار يدين نظام الأسد، حتى بعدما اسقطت منه كلمة "عقوبات" في محاولة لتبديد معارضة روسيا.

وقال لافروف لمجلة بروفايل "نقترح اعتماد مشروع قرار متوازن يدين العنف من الجانبين". واضاف "في الوقت نفسه يجب أن نطلب من الأسد مواصلة الإصلاحات التي بدأها".

وتابع "الى جانب ذلك، يجب ان نشجّع المعارضة السورية على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، ومحاولة التوصل إلى اتفاق. نحن مستعدون مع شركائنا الصينيين لعرض مثل مشروع القرار هذا".

وعبّر وزير الخارجية الروسي عن قلقه لأن النص الذي عرضه الغرب يمكن أن يمهّد الطريق أمام فرض حظر كامل على الأسلحة على سوريا حليفة روسيا التقليدية في الشرق الاوسط.

واضاف "نذكر كيف أن حظرًا فرض بالنسبة إلى ليبيا، كما نحن مدركون قدرة شركائنا على تسليح أحد الطرفين في النزاع رغم الحظر".

وكانت روسيا امتنعت في آذار/مارس عن التصويت على قرار في مجلس الأمن حول ليبيا أجاز التحرك العسكري، ومن ثم اتهمت الغرب باستغلال حسن نية موسكو.

وأعلن الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف الجمعة أنه على الأسد إما الرحيل أو تطبيق الإصلاحات، لكنه حذر من أن موسكو ستواصل عرقلة أي محاولات من الغرب للإطاحة به من السلطة.
ً
مقتل 14 مدنيا و17 عسكرياً في سوريا الأحد

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين أن 31 شخصًا، بينهم 14 مدنيًا و17 من أفراد الجيش وقوى الأمن النظامية قتلوا أمس الأحد في عدد من المدن السورية.

وقال المرصد ان "عشرة مدنيين وخمسة عسكريين قتلوا في حمص (وسط)، وقتل عسكري في ريف درعا (جنوب)، ومدني وثلاثة عساكر في ريف حماه (وسط) وثمانية عساكر في محافظة ادلب".

كما قتل ثلاثة مدنيين في محافظة ريف دمشق، حسب المرصد.

واوضح ان "سبعة مدنيين قتلوا خلال إطلاق رصاص في حي كرم الزيتون في حمص، واطلاق رصاص على سائق تكسي في حي باب الدريب".

واضاف ان "ثلاثة مدنيين وخمسة عسكريين من الجيش السوري النظامي قتلوا ليلاً في اشتباكات بين الجيش السوري النظامي وقوى الأمن ومسلحين يعتقد أنهم منشقون".

أما في مدينة داعل (ريف درعا)، فقد "قتل عسكري خلال اشتباكات بين الجيش النظامي ومسلحين يعتقد أنهم منشقون، كما قتل شاب خلال ملاحقة أمنية في قلعة المضيق (ريف حماه)"، حسب المرصد.

وتابع ان "ثلاثة من افراد الجيش النظامي قتلوا خلال اشتباكات ليلاً مع مسلحين يعتقد انهم منشقون في قرية كفرنبودة (ريف حماه)".

وفي محافظة ادلب، تحدث المرصد عن "مقتل ثمانية جنود من الجيش السوري النظامي خلال هجوم متزامن لمسلحين، يعتقد أنهم منشقون، على حواجز للجيش النظامي في قرى جبل الزاوية وسراقب والنيرب".

وفي ريف دمشق، افاد المرصد عن" مقتل ثلاثة مدنيين خلال إطلاق رصاص على تشييع شهيد قتل تحت التعذيب في الضمير".

كما لفت المرصد الى "سقوط عشرات الجرحى من مدنيين وعسكريين في مختلف المدن السورية".

واعلنت حصيلة سابقة عن مقتل 11 مدنيًا الأحد برصاص الاجهزة الامنية السورية في ريف دمشق وحماه وحمص، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان وكالة فرانس برس.

وكان الرئيس السوري بشار الاسد أكد الاحد خلال استقباله وفدًا من دول تجمع الالبا "ان الخطوات التي تقوم بها سوريا ترتكز على محورين، اولهما الاصلاح السياسي، وثانيهما إنهاء المظاهر المسلحة" في البلاد، حسبما افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 2900 قتيل بحسب الامم المتحدة، فيما تتهم سوريا "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

عقيد من الجيش السوري يطلب مساعدة عسكرية دولية

وطلب عقيد فارّ من الجيش السوري ولاجئ في تركيا في مقابلة نشرت الاثنين "مساعدة عسكرية" دولية لإطاحة النظام في دمشق، مؤكدًا في الوقت نفسه معارضته لتدخل أجنبي في بلده.

وكان العقيد رياض الأسعد فرّ بسبب قمع التظاهرات المعارضة للنظام في بلده وأعلنأخيرًا انه شكّل قوة للمعارضة المسلحة أطلق عليها اسم "الجيش السوري الحر".

وقال لصحيفة حرييت ديلي نيوز الصادرة باللغة الانكليزية "اذا ساعدتنا الأسرة الدولية، فسننجح، ومن المؤكد أن النضال سيكون أصعب بدون أسلحة".

واضاف ان "الاسرة الدولية ساعدت قوات المعارضة في ليبيا، لكننا نعاني وننتظر منذ سبعة اشهر".

وفرّ العقيد الأسعد من القوات الجوية السورية في تموز/يوليو، وهو موجود حاليًا في مخيم اللاجئين في هاتاي قرب الحدود السورية مع حوالى 7500 سوري هربوا من القمع.

إلا أن العقيد الأسعد استبعد تدخلاً عسكريًا أجنبيًا في بلده. وقال "لا أحد يؤيّد تدخلاً من بلد أجنبي في سوريا".

وأضاف أنه على اتصال مع المجلس الوطني السوري، الذي اجتمع مرات عدةفي تركيا، لتوحيد المعارضة ضد نظام دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الطبع غلب التطبع
سلطان الزعبي -

الأيام القادمة ستشهد اغتيالات كثيرة ويستحيل على الرئيس الأوحد والحزب الطائفي الأوحد التخلي عن هذه العقيدة التي ورثوها عن والدهم،وذلك لأن أولاد حافظ الأسد تلقوا من والدهم القاعدة الميكافيلية ( إن القائد لا يستطيع أن يمارس الفضائل لأن مصلحته الشخصية في البقاء على رأس دولته ترغمه على انتهاك قوانين الإنسانية والرحمة والدين )

الطبع غلب التطبع
سلطان الزعبي -

الأيام القادمة ستشهد اغتيالات كثيرة ويستحيل على الرئيس الأوحد والحزب الطائفي الأوحد التخلي عن هذه العقيدة التي ورثوها عن والدهم،وذلك لأن أولاد حافظ الأسد تلقوا من والدهم القاعدة الميكافيلية ( إن القائد لا يستطيع أن يمارس الفضائل لأن مصلحته الشخصية في البقاء على رأس دولته ترغمه على انتهاك قوانين الإنسانية والرحمة والدين )

بشار الى لاهاي
ياسر -

يسقط بشار المجرم. الثورة لا تزال مستمرة بزخم. البارحة تظاهر اكثر من 50 الف في دوما ونواحيها. لك هذا المجنون بشار مفكر انو رح يطفىء نور الثورة. والله متم نوره ولو كره الكافرون

الى صبي السياسة بشّار الاسد
احمد عبد العزيز -

اتعلم ام انت لا تعلم-- بأن جراح الضحايا فمفم ليس كالمدعي قـولة-- وليس كأخر يسترحماتعلم ان جراح الشهيد-- تظل على الثأر تستفهم

الى صبي السياسة بشّار الاسد
احمد عبد العزيز -

اتعلم ام انت لا تعلم-- بأن جراح الضحايا فمفم ليس كالمدعي قـولة-- وليس كأخر يسترحماتعلم ان جراح الشهيد-- تظل على الثأر تستفهم

رد
د.سعد منصور القطبي -

لماذا تطلق ايلاف هذه التسمية على هذا العقيد البطل فالأحرى بأيلاف تسمية العقيد رياض بالمناظل البطل الذي خرج من خندق الحكم الاستبداي الى خندق الشعب السوري البطل الذي يقاوم اشرس دكتاتورية واخسها واجبنها في نفس الوقت هذه الدكتاتورية التي جوعت الشعب بحجة اسرائيل وبحجة المقاومة ولكنها طوال اربعين عاما لم تطلق طلقة واحدة لتحرير اراضيها المحتلة لكنها اصبحت بطلة بوجه شعب اعزل يريد العيش بحرية وكرامة فالف تحية للشعب السوري البطل والف تحية للعقيد رياض ولكل عسكري ينحاز للشعب السوري واناشد الجيش السوري ان يحذوا حذوا الجيش المصري الذي لم يطلق طلقة واحدة على الشعب فعند زوال طغمة الاسد والله والله سيعيش الشعب السوري في بحبوحة مثل الخليجيين وربما اكثر لما وهب الله سوريا من خيرات .

ألسفارات ألسوریة
أهوار -

من إحتل ألسفارات ألسوریة فی أوروبا هم أکراد کما فعلوها فی زمن صدام کانوا أکراد

ألسفارات ألسوریة
أهوار -

من إحتل ألسفارات ألسوریة فی أوروبا هم أکراد کما فعلوها فی زمن صدام کانوا أکراد

ترکیا وألأخوان
أهوار -

أعلن الناطق الرسمي للتيار السيد مشعل تمو إنسحابه من مؤتمر الإنقاذ الذي يعقد في إسطنبول حيث جاء في البيان ; نعلن للرأي العام انسحابنا من المؤتمر ونتائجه, ولسنا جزء منه أو من قراراته , بل نعتبر رؤيتهم للآخر المختلف والمتمايز قوميا ودينيا , رؤية متخلفة وغير مدنية وإنسانية ; و اتهم السيد تمو المؤتمرين بتغير المسودة الاساسية التي كانت قد أُرسلت الى الإخوة في أسطنبول و التي كانت مبنية على أرضية رؤيتهم لواقع سوريا و متطلبات الوحدة الوطنية و الاعتراف بقوميات الوطن الاساسية و ذكر أن ;تغيير المسودة والإصرار على عدم الاعتراف بوجود الشعب الكوردي كقومية رئيسية ورفض حقها في الوجود , بل حتى ينكر ويرفض البعض حتى لفظة الكردي , ويصر على عنصرية باتت مصدر استهجان وإدان ;ترکیا وألأخوان ید فی قتله و أكد تيار المستقبل في البيان الصادر عدم تقبله لأية مساومة على الوجود و الحق الكردي في الجزء الكردستاني الملحق بسوريا و أردف ; وسنعمل على بلورة رؤية قومية تحقق طموح شعبنا الكوردي في الحرية, وإذا كنا نسعى معا لبناء دولة مدنية تعددية تشاركية يكون فيه الكورد شعب أصيل يقيم على أرضه التاريخية, يجسد هذا الوجود في دستور مدني عصري فهذا واجبنا الوطني تجاه شعبنا السوري بكل أطيافه;

العقيد رياض الأسعد
نعم للناتو -

نعم مدمرات قذائف الناتو الذكية ستميز بين بيوت الأبرياء المضطهدين وجحور فئران الطاغية وأزلامه من شبيحة ومخابرات ومرتزقة. لا يوجد أي إنتقام لأن الطبيعة بدأت بالإنتقام من هؤلاء الحثالة المجرمين الاشرعيين سارقي دماء وعرق الشعب السوري المظلوم منذ خمسون عاما، ولا ننسى أن الغاية تبرر الوسيلة. أول طلعتين جويتيين لمدمرات الناتو سيتحول هؤلاء الشبيحة المستأسدين على شعبهم إلى فئران هاربة إلى جحورها القذرة وفي الأمس القريب أثبت الناتو نجاح نظرية الفئران الهاربة في ليبيا. والدم الليبي ليس أغلى من الدم السوري والأيام القليلة القادمة فيها مفاجآت من العيار الفتّاك والمدمر. عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء والشعب السوري الحر سوف لن يركع ولن يعود إلى حقبة الذل والعبودية التي كانت سائدة منذ إنقلاب البعث الفاشي في العام 1963 حتى إنطلاق شرارة الثورة السورية المباركة في 15 مارس 2011 والتي بدأت مع تعذيب و اقتلاع أظافر أطفال مدارس درعا لأنهم كتبوا على جدران مدارسهم الشعب يريد اسقاط النظام والآن ليس فقط هؤلاء الأطفال من يريد إسقاط هذا النظام الديكتاتوري المهترئ بل الإنسانية بأكملها و الطبيعة أيضا تريد إسقاط هذا السفاح.

بدنا نشيلك يا بشار
بسمان -

يابشار إذا دافعت عنك كل أنظمة الأرض بدنا نشيلك غصباً عنك. البلد بلدنا و ليس بلد الي خلفك.

العقيد رياض الأسعد
نعم للناتو -

نعم مدمرات قذائف الناتو الذكية ستميز بين بيوت الأبرياء المضطهدين وجحور فئران الطاغية وأزلامه من شبيحة ومخابرات ومرتزقة. لا يوجد أي إنتقام لأن الطبيعة بدأت بالإنتقام من هؤلاء الحثالة المجرمين الاشرعيين سارقي دماء وعرق الشعب السوري المظلوم منذ خمسون عاما، ولا ننسى أن الغاية تبرر الوسيلة. أول طلعتين جويتيين لمدمرات الناتو سيتحول هؤلاء الشبيحة المستأسدين على شعبهم إلى فئران هاربة إلى جحورها القذرة وفي الأمس القريب أثبت الناتو نجاح نظرية الفئران الهاربة في ليبيا. والدم الليبي ليس أغلى من الدم السوري والأيام القليلة القادمة فيها مفاجآت من العيار الفتّاك والمدمر. عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء والشعب السوري الحر سوف لن يركع ولن يعود إلى حقبة الذل والعبودية التي كانت سائدة منذ إنقلاب البعث الفاشي في العام 1963 حتى إنطلاق شرارة الثورة السورية المباركة في 15 مارس 2011 والتي بدأت مع تعذيب و اقتلاع أظافر أطفال مدارس درعا لأنهم كتبوا على جدران مدارسهم الشعب يريد اسقاط النظام والآن ليس فقط هؤلاء الأطفال من يريد إسقاط هذا النظام الديكتاتوري المهترئ بل الإنسانية بأكملها و الطبيعة أيضا تريد إسقاط هذا السفاح.

الناتو هو الدواء المناسب لهذه العصابات
نعم للناتو -

شقاقات متكررة بالجيش سترهق النظام وتجعله يتهاوى..من سيقوم بالثورة المسلحة هم متطوعي الجيش والاحتياطيين من الشرفاء..يجب عليهم أن يسيطروا على مخازن الاسلحة ويوزعوها على بقية الجنود والاحتياط وعندها سيشارك كل من يريد الانشقاق عن جيش النظام..هكذا ستكون الثورة قاسية جدا ; على النظام..يجب تشجيع عناصر وضباط الجيش على الانشقاق والاشتباك مع قوات الاحتلال الأسدي والسيطرة على مخازن الأسلحة وتوزيعها هذا هو المقصود بالثورة المسلحة..عندها سيكون هناك حظر جوي على النظام وقد يتدخل الناتو ويحسم الصراع لصالح الثوار وقد لا نحتاج لذلك..أما الشعب غير المسلح مثلي مثلا فعلينا أن نزيد تحركاتنا السلمية ومظاهراتنا فحسم الثورة هو بيد الشعب السوري ولكن هناك ثلاث طرق على الأقل لانهيار النظام الأسدي: الأول انهيار النظام من الداخل بسبب ارهاقه اقتصاديا ; وعسكريا ; وأمنيا ; و ذلك احتمال ضعيف بسبب الدعم الايراني وغيره وتماسك جيش النظام لحد الآن..الثاني هو انشقاق كبير في الجيش وهذا احتمال وارد لكنه ضعيف لأن حافظ وأولاده حولوا الجيش الى حامي للنظام..الثالث هو تدخل عسكري من حلف الناتو وتركيا وهذا قد يكون وارد عندها سينهار جيش النظام فورا& ; لأن الدول المشاركة لن تعطي حينها أي مجال للأسد لاستعمال قدراته الصاروخية والجوية لأن أول ما سيقوم به الحلف هو تسديد ضربة كاسحة للقوات الجوية وبطاريات الصواريخ ومقرات القيادة كمواقع الجيش ورئاسة الأركان وغيرها..جيش النظام الآن مرهق ومتعب جدا ; ولن يصمد لأية حرب قادمة بل سينحل كالعقد المنفرط عند أي ضربة عسكرية وعندها سنقول للأسد:البقية بحياتك..مارح تعيش لتاكل غيرها..في ليبيا هناك ثروة نفطية والغرب يريد المساومة والمماطلة بانهاء نظام القذافي من أجل الحصول منه على النفط الرخيص ريثما ينهار نظامه ببطء أما سوريا فلها حدود مع الكيان الصهيوني وأي مماطلة من الغرب ستضر بالكيان الصهيوني مباشرة لأن التأجيل سيؤدي الى ظهور حركات مسلحة تتجه الى الحدود مع اسرائيل وهنا سيلعب الغرب بالنار اذا أجّل في انهاء عصابة الأسد فورا التدخل الخارجي العسكري ليس احتلالا ; وهو لحماية المدنيين ولاسقاط النظام مثل ما حدث في ليبيا(الثوار الآن في ليبيا ينتصرون ولا يهزمون كما يروج الاعلام السوري وأبواق النظام)... ;::::

بعد انهيار الخلافة العثمانيه
souri -

بعد انهيار الخلافة العثمانيه قسمت المنطقه إلى دويلات وفق أهواء سايكس ـ بيكو برسم حدود بالمسطره والقلم دون الرجوع إلى أي منطلق عقدي أو قومي أو مصلحي لا بل توخي في هذا التقسيم جمع المتناقضات وحتى جمع الأعداء في دويلة واحده كلبنان وسوريه..و ما زاد الطين بله نشوء اسرائيل الدوله الطائفيه المدعومه عالميا وسيطرتها على مجريات الأمور في المنطقه...يجب اعادة صياغة المنطقه وفق أسس ومقومات يوافق عليها أبناء المنطقه أنفسهم بالاتفاق مع اسرائيل ومع القوىالعالميه العظمى..وهذا ربما يحتاج الى مزيد من الوقت تسود خلاله الفوضى الخلاقه.....

الناتو هو الدواء المناسب لهذه العصابات
نعم للناتو -

شقاقات متكررة بالجيش سترهق النظام وتجعله يتهاوى..من سيقوم بالثورة المسلحة هم متطوعي الجيش والاحتياطيين من الشرفاء..يجب عليهم أن يسيطروا على مخازن الاسلحة ويوزعوها على بقية الجنود والاحتياط وعندها سيشارك كل من يريد الانشقاق عن جيش النظام..هكذا ستكون الثورة قاسية جدا ; على النظام..يجب تشجيع عناصر وضباط الجيش على الانشقاق والاشتباك مع قوات الاحتلال الأسدي والسيطرة على مخازن الأسلحة وتوزيعها هذا هو المقصود بالثورة المسلحة..عندها سيكون هناك حظر جوي على النظام وقد يتدخل الناتو ويحسم الصراع لصالح الثوار وقد لا نحتاج لذلك..أما الشعب غير المسلح مثلي مثلا فعلينا أن نزيد تحركاتنا السلمية ومظاهراتنا فحسم الثورة هو بيد الشعب السوري ولكن هناك ثلاث طرق على الأقل لانهيار النظام الأسدي: الأول انهيار النظام من الداخل بسبب ارهاقه اقتصاديا ; وعسكريا ; وأمنيا ; و ذلك احتمال ضعيف بسبب الدعم الايراني وغيره وتماسك جيش النظام لحد الآن..الثاني هو انشقاق كبير في الجيش وهذا احتمال وارد لكنه ضعيف لأن حافظ وأولاده حولوا الجيش الى حامي للنظام..الثالث هو تدخل عسكري من حلف الناتو وتركيا وهذا قد يكون وارد عندها سينهار جيش النظام فورا& ; لأن الدول المشاركة لن تعطي حينها أي مجال للأسد لاستعمال قدراته الصاروخية والجوية لأن أول ما سيقوم به الحلف هو تسديد ضربة كاسحة للقوات الجوية وبطاريات الصواريخ ومقرات القيادة كمواقع الجيش ورئاسة الأركان وغيرها..جيش النظام الآن مرهق ومتعب جدا ; ولن يصمد لأية حرب قادمة بل سينحل كالعقد المنفرط عند أي ضربة عسكرية وعندها سنقول للأسد:البقية بحياتك..مارح تعيش لتاكل غيرها..في ليبيا هناك ثروة نفطية والغرب يريد المساومة والمماطلة بانهاء نظام القذافي من أجل الحصول منه على النفط الرخيص ريثما ينهار نظامه ببطء أما سوريا فلها حدود مع الكيان الصهيوني وأي مماطلة من الغرب ستضر بالكيان الصهيوني مباشرة لأن التأجيل سيؤدي الى ظهور حركات مسلحة تتجه الى الحدود مع اسرائيل وهنا سيلعب الغرب بالنار اذا أجّل في انهاء عصابة الأسد فورا التدخل الخارجي العسكري ليس احتلالا ; وهو لحماية المدنيين ولاسقاط النظام مثل ما حدث في ليبيا(الثوار الآن في ليبيا ينتصرون ولا يهزمون كما يروج الاعلام السوري وأبواق النظام)... ;::::

الله سوريا حرية و بس
محمد الجزائر -

صبرا ال سوريا فان النصر قريب انشاء الله سينصركم على حزب .....و عصابته الاجرامية كل شرفاء الجزائر و العرب و العالم معكم ضد النظام الصهيوني و ذيوله في المنطقة

الله سوريا حرية و بس
محمد الجزائر -

صبرا ال سوريا فان النصر قريب انشاء الله سينصركم على حزب .....و عصابته الاجرامية كل شرفاء الجزائر و العرب و العالم معكم ضد النظام الصهيوني و ذيوله في المنطقة

alsrean
abud -

- آدو آورغ- خاص : قام وفد كبير من المنظمة الآثورية الديمقراطية، برئاسة مسؤول المكتب السياسي الأستاذ كبرئيل موشي كورية، بزيارة لبلدة الدرباسية، مساء يوم الأحد 9 تشرين الأول 2011، لتقديم التعازي بالشهيد مشعل التمو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا. كبرئيل موشي : كل سجون الدنيا كانت أضيق من أن تحاصر روحه الحرة وخلال مجلس العزاء ألقى الأستاذ كبرئيل موشي كلمة عزى فيها باسم المنظمة الآثورية الديمقراطية آل الشهيد وتياره، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى. واعتبر موشي أن تمو قد استشهد دفاعاً عن قيم الحرية والديمقراطية، لهذا فهو ليس شهيداً للحركة الكردية فحسب، بل شهيداً للشعب الآشوري(السرياني)، ولكل السوريين.. كما أدان اليد الآثمة التي اغتالت الشهيد مشعل تمو، واعتبر فقدانه خسارة لجميع السوريين، خصوصاً في هذه المرحلة التي تمرّ فيها البلاد. وتطرق موشي في كلمته بالحديث عن مناقب الشهيد مشعل تمو، ورأى أن كل سجون الدنيا كانت أضيق من أن تحاصر روحه الحرة، فخرج من سجنه حراً أكثر من ذي قبل ولم يتأخر عن الانخراط في الثورة السورية منذ لحظة خروجه من السجن. وفي ختام كلمته أكدّ كبرئيل موشي مسؤول المكتب السياسي على ضرورة وحدة المجتمع السوري من آشوريين(سريان) وعرب وأكراد، وعلى وحدة تطلعاتهم في بناء دولة ديمقراطية حديثة وتعددية تكون لجميع أبنائها. قامشلي 10 تشرين الأول 2011 م 6761آ المنظمة الآثورية الديمقراطية المكتب الإعلامي

alsrean
abud -

O - استوكهولم – خاص : دعا الرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد للمنظمة الآثورية الديمقراطية الحكومة السويدية إلى "الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري". وشدد يلدز في كلمة ألقاها امام حشود المتظاهرين قرب البرلمان السويدي اليوم الأحد التاسع من تشرين الأول الحالي على أن "الشعب السوري قال كلمته لجهة تأييد المجلس الوطني وعلى الحكومة السويدية ان تقول كلمتها أيضا"، مؤكدا على "ضرورة أن تتحرك الحكومة السويدية من أجل حماية المتظاهرين السلميين والشعب السوري الأعزل". و أضاف يلدز في المظاهرة التي نظمتها اللجنة التنسيقية لدعم الثورة السورية في السويد أن "هذا المجلس الذي نال مباركة الثوار في سوريا عبر الاستفتاء الشعبي في يوم الجمعة الماضي التي أطلقوا عليها (المجلس الوطني يمثلني) وتعمد بدماء عشرين شهيدا سقطوا في ذلك اليوم تقدمهم السياسي الكردي البارز مشعل تمو". معتبرا أن تلك التظاهرات التي عمت المدن السورية "شكلت سابقة نادرة للإجماع الوطني السوري حول عنوان سياسي يوحد المعارضة و يمثل شرائح و مكونات الشعب السوري من عرب و كرد و أشوريين سريان" وأشار يلدز الذي شارك في لقاء المعارضة الذي عقد في مركز أولوف بالمه الدولي بدعوة من الحزب الاشتراكي السويدي إلى "ضرورة توحيد الجهود لدعم المجلس الوطني الذي يضم أبرز فصائل المعارضة السورية". و تطرق يلدز في سياق كلمته إلى حادثة أغتيال الشهيد مشعل تمو قائلا : "إن اغتياله سيقوي من عزائمنا و سيوحد نضالنا و هذا الاستشهاد كان رسالة من القامشلي إلى أنحاء العالم أن الشعب السوري كان و سيبقى واحدا موحدا" مشيرا إلى الحشود التي تجمعت أمام البرلمان السويدي و التي ضمت الشعب السوري من جميع أطيافه عرب و كود و أشوريين، مسلمين و مسيحيين. هذا وكانت اللجنة التنسيقية لدعم الثورة السورية في السويد قد دعت إلى تظاهرة أمام البرلمان السويدي للتنديد باغتيال المعارض السوري مشعل تمو ودعما لثورة الشعب السوري حضرها المئات من أبناء الجالية السورية في السويد كما حضرها عدد من الشخصيات المعارضة المشاركة في ملتقى استوكهولم . لمشاهدة كلمة السيد سعيد يلدز يرجى زيارة صفحة "آشوريون من اجل الوجود والحرية" على الفيسبوك أو صفحة "تنسيقية الشباب السريان الآشوريين"

alsrean
abud -

O - استوكهولم – خاص : دعا الرفيق سعيد يلدز مسؤول فرع السويد للمنظمة الآثورية الديمقراطية الحكومة السويدية إلى "الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري". وشدد يلدز في كلمة ألقاها امام حشود المتظاهرين قرب البرلمان السويدي اليوم الأحد التاسع من تشرين الأول الحالي على أن "الشعب السوري قال كلمته لجهة تأييد المجلس الوطني وعلى الحكومة السويدية ان تقول كلمتها أيضا"، مؤكدا على "ضرورة أن تتحرك الحكومة السويدية من أجل حماية المتظاهرين السلميين والشعب السوري الأعزل". و أضاف يلدز في المظاهرة التي نظمتها اللجنة التنسيقية لدعم الثورة السورية في السويد أن "هذا المجلس الذي نال مباركة الثوار في سوريا عبر الاستفتاء الشعبي في يوم الجمعة الماضي التي أطلقوا عليها (المجلس الوطني يمثلني) وتعمد بدماء عشرين شهيدا سقطوا في ذلك اليوم تقدمهم السياسي الكردي البارز مشعل تمو". معتبرا أن تلك التظاهرات التي عمت المدن السورية "شكلت سابقة نادرة للإجماع الوطني السوري حول عنوان سياسي يوحد المعارضة و يمثل شرائح و مكونات الشعب السوري من عرب و كرد و أشوريين سريان" وأشار يلدز الذي شارك في لقاء المعارضة الذي عقد في مركز أولوف بالمه الدولي بدعوة من الحزب الاشتراكي السويدي إلى "ضرورة توحيد الجهود لدعم المجلس الوطني الذي يضم أبرز فصائل المعارضة السورية". و تطرق يلدز في سياق كلمته إلى حادثة أغتيال الشهيد مشعل تمو قائلا : "إن اغتياله سيقوي من عزائمنا و سيوحد نضالنا و هذا الاستشهاد كان رسالة من القامشلي إلى أنحاء العالم أن الشعب السوري كان و سيبقى واحدا موحدا" مشيرا إلى الحشود التي تجمعت أمام البرلمان السويدي و التي ضمت الشعب السوري من جميع أطيافه عرب و كود و أشوريين، مسلمين و مسيحيين. هذا وكانت اللجنة التنسيقية لدعم الثورة السورية في السويد قد دعت إلى تظاهرة أمام البرلمان السويدي للتنديد باغتيال المعارض السوري مشعل تمو ودعما لثورة الشعب السوري حضرها المئات من أبناء الجالية السورية في السويد كما حضرها عدد من الشخصيات المعارضة المشاركة في ملتقى استوكهولم . لمشاهدة كلمة السيد سعيد يلدز يرجى زيارة صفحة "آشوريون من اجل الوجود والحرية" على الفيسبوك أو صفحة "تنسيقية الشباب السريان الآشوريين"

يا ليت ترحيب بالمجلس الوطني السوري عربيا
صادق -

يا ليت ترحيب بالمجلس الوطني السوري عربيا قبل دول أوروبا وخيرا فعلت ليبيا إذ إعترفت بالمجلس الوطني السوري

تسقط عصابة اسد
الياس حنا-حلب -

نعم للمجلس الوطنى ممثل الشعب السورى الشرعى,نعم لحلف الناتو لحماية المدنيين من عصابة اسد المجرمه الجبانه,نعم لكل صاروخ يحرق جندى اسدى خائن يقتل شعبه,نعم لكل قنبله تسقط على رأس شبيح قذر يقتل ويسرق,نعم لكل طلقه تلعلع وتغرد فى صدر عنصر مخابرات سادى يهوى التعذيب

يا ليت معظم الدول العربية تعترف بمجلس وطن سوري
صادق -

يا ليت معظم الدول العربية تعترف بمجلس وطن سوري؟ لأن الشعب السوري هو يقرر مصيره مب الحزب البعث ولأن الشعب السوري من جميع أطياف وأجناس وديانات العالم فهل تتفضل معظم دول العالم المتقدم بالاعتراف بالمجلس الوطني السوري الحر المتقدم

يا ليت معظم الدول العربية تغلق سفاراتها؟
صادق -

ياليت معظم الدول العربية تغلق سفاراتها أستباقا لما يقوله المدرس وتحول سفارة تركيا لترعى المصالح حتى يكون للشعب وللمجلس الوطني السوري كلمته الفاصلة

اعلان ثقة
ابو عدنان -

نسئل كل الطوائف الخائفةبما فيهم اخواننا العلويين السنا ابناء وطن واحد وشعب واحد الم نقف صفا واحدا في وجه المحتل الفرنسي بارض الوطن الم يجمع الشهيد البطل يوسف العظمة وكان سنيا كل اشراف الشعب بلا استثناء من كل الطوائف من اجل الا يقول المحتل دخلنا سوريا بدون مقاومة وطنية باسلة الم تشترك كل ابناء الشعب الواحد عندما ارد المحتل الفرنسي تفتيت سوريا الى اربعة دويلات طائفية ووقفنا صفاواحدا ضد مشروع التقسيم الم نقف مع الشيخ البطل صالح العلي قائد الثورة جبال العلويين ومعه اخوه ابراهيم هنانو وسلطان باشا الاطرش في جبل العرب مع الثوار لا تنسو الوحدة الوطنية لاتنسو ان الدين لله والوطن للجميع لا تنسو ان الارض السورية قد روت بدماء الشهداء ان كانو سنة او علويين او دروز او مسحيين او اكراد كيف بنظام لم يعلم بعد تاريخ ان يفرق بين جميع الطوائف في سوريا ويدعي المؤامرة من الخارج وقد عشنا مع العلويين الاف السنيين نفديهم بدمائنا لا داعي لنعرف حلافاء النظام السوري من الخارج فان صغيرنا يعرف من هم المهم ان يسقط هذا النظام الذي لا يمثل العلويين او سنة او دروز او اكراد او مسيحيين ولا نراه الا يمثل اسرائيل بافعله فقد تضرر العلويين والسنة من النظام اكثر من اية طائفة بسورياونقول للجميع الطوائف اتحدو على ان نسقط النظام فانه لا يمثلكم