أخبار

برهان غليون: مصير الأسد سيكون كمصير أيّ مجرم آخر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول برهان غليون، أحد أبرز معارضي الرئيس السوري، إنّ مصير الأسد سيكون كمصير أيّ مجرم إن سقط حكمه من دون أن يتراجع عن أخطائه.

برهان غليون

بيروت: أعلن أبرز المسؤولين في المجلس الوطني السوري برهان غليون أن مصير الرئيس السوري بشار الأسد "سيكون كأي مصير مجرم آخر" في حال سقط نظامه الذي يقمع حركة الاحتجاج في سوريا، وذلك في مقابلة مساء الاثنين مع تلفزيون المؤسسة اللبنانية للإرسال (ال بي سي).

وقال غليون في هذه المقابلة، التي أجريت معه في باريس حيث يقيم، "إذا سقط من دون أن يكون تراجع عن أخطائه، سيكون مصيره كأي مصير مجرم آخر".

واضاف "هو الآن مجرم، هو المسؤول الأول عن إعطاء أوامر قتل واعتقال عشرات الآلاف من السوريين".

وتساءل "كيف تريد أن يهرب من دون عقاب؟، لا ضمير بشري يتركه يهرب من دون عقاب؟ لن يهرب".

وأكد انه "لا مفاوضات مع بشار، ولا تسوية بأي شكل من الأشكال مع النظام الاستبدادي"، مضيفًا إن "الشعب السوري فهم أن هذه الإصلاحات هي كلام فارغ".

وردًا على سؤال، قال غليون "لن نتقدم بأي طلب للتدخل العسكري" الخارجي، مضيفًا "نسعى بكل جهودنا من أجل حماية المدنيين، وليس إلى تدخل الناتو"، مؤكدًا "لا أحد يعرف متى يسقط النظام، ونحن نراهن على استمرار الانتفاضة".

وقال موجّهًا كلامه إلى الرئيس السوري "يكفي دماء، يكفي أخطاء، يكفي إجرام، إرحم شعبك". وأكد أنه "لن تكون هناك حرب أهلية في سوريا".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 2900 قتيل بحسب الامم المتحدة، فيما تتهم سوريا "عصابات إرهابية مسلحة" بزعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

والمجلس الوطني السوري، الذي أعلنت ولادته رسميًا في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر في إسطنبول، ضم للمرة الأولى تيارات سياسية متنوعة، لا سيما لجان التنسيق المحلية، التي تشرف على التظاهرات، والليبراليين وجماعة الاخوان المسلمين المحظورة منذ فترة طويلة في سوريا، وكذلك أحزاب كردية وآشورية.

وفي باريس، أكدت فرنسا الاثنين دعمها للمعارضة السورية من دون الاعتراف بالمجلس الوطني في الوقت الحاضر، وذلك خلال أول لقاء علني بين وزير الخارجية آلان جوبيه ومسؤولين في المجلس الوطني السوري أبرزهم برهان غليون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
syrian national coucil
arab -

we the Syrians will be united as long as we will be going eventually to national vote under international criteria where the democratic process will be initiated in Syria , Syrian citizens should be guaranteed the same rights and the same access to political and democratic life as anyone else , thus the Syrian National Council, with their declared letters along with nonviolent line is what we are supporting ,we wish them wisdom and long live Syria

المجلس السوري الوطني الإنتقالي يمثلني
محافظة السويداء -

المجلس السوري الوطني الإنتقالي وعلى رأسه الدكتور برهان غليون يمثلني ويمثل أهلي وجيراني وأصدقائي. كل محافظة السويداء معك ونطلب من الله أن نراك قريبا في سوريا الحرة المدنية والديمقراطية.

الكذب هو شعار البعث
سوري -

يكفي دماء، يكفي اخطاء، يكفي اجرام، ارحم شعبك. شتان بين دولة تقدس العلم والعمل ودولة تقدس الجهل والتخلف. هذه هي الحقيقة المرة يقتلون الشعب ثم يسيرون في الجنازة. في مدرسة البعث لا تتعلم عير النفاق والشعارات الرنانة. الكذب هو شعار البعث الزائف

انت عميل
جورج خزام -

هذا الغليون عميل فرنسي قطري تركي .أدعو إلى أن يتابع ما حدث خلال يومين في مصر , اكثر من 35 شهيدا سقطوا من الشهداء الأبرياء فقط لأنهم طالبوا بحقهم في ترميم الكنيسة القديمة المتهالكة فقامت قيامة الثوار الجدد من إخوان مسلمون و سلفيون و أزهريون .بالله عليكم أين هي العدالة و المساواة وحقوق الأنسان أم أنه مكتوب على المسيحي ان يكون مواطن درجة ثانية في بلده .

غريب امره هذا الرجل
ابو مصعب -

تمنيت لو هذا الرجل يتكلم بلغة مصالحة لغة محبة او على الاقل يدعو للحوار ولو لمرة فقط في حياتك ولكنه بالعكس وتراه متعصب اكتر من الاخوان المسلمين !!! يا أخي ادعوهم للحوار وضع شوكة في اعينهم قل انا قادم لدمشق للتفاوض وايجاد حلول لا تعاند اكثر من النظام... بقولك ان الرئيس الاسد سوف يحاسب فهل تعتقعد انه بهذا الكلام تركت طريق له سوا الحرب لانها اصبحت مسألة حياة او موت له ... واللهي هذه المعارضة اقبح من النظام بألف مرة .. لاعجب في ان الشعب السوري لا يريد استبدال سافل بسافل أخر ..

عملاء بشار
فراس دقاق -

كفاكم دفاعا يا عملاء بشار الاسد ...نحن نعد الايام لننتهي من ديكتاتوريتكم البغيضة .

ضحكتني والله
صقر سوريا -

بشار الأسد باق للأبد مهما نعقت الغربان. فاجأناكون موووووووووو

الى الرئيس السوري ;يكفي دماء، يكفي اخطاء،
الى الرئيس السوري ; -

الى الرئيس السوري ;يكفي اجرام و دماء، يكفي اخطاء، يكفي اجرام، ارحم شعبك

الى صقر سوريا
الله المستعان -

لك انتوا أذيال للأسد لأنكم بلا هوية ولا كرامة،،،قال صقر قال ,,

؟
سوري -

كنت من اشد المعجبين بك و لكن لماذا تعرقل مؤتمر المعارضة السورية الداخلية في فرنسا و الذي سيقوم به ميشيل كيلو و فايز ساره ( هيئة التنسيق الوطني للتغيير ) ؟ ام لاهم خالفوك الراي فهذا يعني انهم ضدك ؟ يا سيد برهان هؤلاء قضوا سنوات في سجون البعث بينما كنت انت و زملائك تتمختر في شوارع اوروبا و على شاشات التلفزيون . للاسف ان المجلس الوطني كان على وشك ان يمثلني و لكن سياسته لاقصاء الاخر و طمعه في المنصب دفعني لان ارفضك

إلى 4 و 7
المهاجر -

لاتخلط عباس بدباس ياسيد فبرهان غليون رجل وطني وليس عميلاً وهو يعارض النظام القمعي منذ سنوات عديدة ويطالبه بالإصلاح ولكن لاحياة لمن تنادي فآذان الديكتاتور صماء لاتسمع إلا الذين ينتقدونه فتخرسهم إلى الأبد . ثم كيف تقارن مايحدث في مصر ب(عمالة) برهان غليون . أما 7 فالأحرى بك أن تسمي نفسك : فأر من سوريا

المجلس الوطني الانتقالي
Yamen -

المجلس الوطني الانتقالي يمثلني انا وعائلتي واهلي واقربائي ومعظم اصدقائي....وضعنا ثقتنا فيك يادكتور برهان وانت أهل لهذه الثقه

من أضرار الأركيلة
الهدهد الشامي -

إكتشف العلماء أن الأركيلة تضر أكثر من التدخين العادي....... وأيضاً وجد العلماء أن تدخين غليون واحد يومياً تجعلك معارضاً خلال 24 ساعة..... ومن الأعراض الجانبية الإيجابية لتدخين غليون يومياً أنك ستقبض بالدولار أو باليورو وربما بالريال القطري...... أنشري يا إيلاف وما تقولوا هادا الرئيس المقبل وعيب نتكلم عليه......شكراً...

غليون ليس بالرجل المناسب
عقيل -

شاهدت غليون مع الأخوانجي أحمد منصور على الجزيرة وكان غليون جدا شخصية ضعيفة وليس له القدرة حتى على مجاراة أنسان بمستوى مؤذن مثل أحمد منصور..أختيار غليون لمجلس الأخوان الوطني كان فقط لإحداث صبغة علمانية حداثية على مجلس طائفي ديني يقوده التيار الديني في العالم العربي..هذا الكلام ليس دفاعا عن بشار ولا عن نظامه بل هو لتوضيح أمر مهم وهو أن المعارضة ليس بينها رجل يستطيع أن يقود غير خدام وخدام هذا من النظام نفسه وهو متورط بدماء السوريين كذلك.

من هذا الذي يتفلسف
نور من حماه -

أن اردنا أن نعطي مثالاً حياً عن المجرمين اكيد لن نجد أفضل من هذا و من مجلسه ..نعم سنحاكمك و سنحاكم مجلسك ..سنحاكمك لأنك انت من تريد ان يتدخل الصليبين و العثمانين لقتلنا و تدميرنا و تدمير مستقبل اولادنا من اجل ان ترضى عنك و يعطونك منصب ولن يرضو عنك و سيكون مصيرك كمصير الخونة الذين باعو بلادهم ولكن أسيادهم اول من أنقلب عليهم..سنحافظ على سوريا بارواحنا و انت ابقى مع مجلسك في الفنادق تحاول تدميرها..خسئت أنت و من معك

ممتاز
samer -

عذرا الرد ليس واضحا

مصير غليون
أيمن -

يقول برهان غليون ;لن نتقدم باي طلب للتدخل العسكري; الخارجي، مضيفا ;نسعى بجميع جهودنا من اجل حماية المدنيين وليس تدخل الناتو;، هل يمكن يا دكتور غليون أن تفسر لنا كيف يتم توفير الحماية للمدنيين من دون تدخل عسكري؟ فسر لنا هذه الأحجية. إذا كان برهان محقا في تنديده بقتل المدنيين السوريين، فما هو رأيه في القتل الذي يطال رجال الأمن والضباط السوريين على أيدي المجاميع الإرهابية؟ هل هؤلاء الذين يتساقطون على مرأى ومسمع من العالم ليسوا سوريين؟ السكوت عن قتلهم من طرف غليون وعدم تنديده لذلك، ألا يعتبر مشاركة في الإجرام؟ أخاف أن يكون مصير برهان بدوره كمصير أي مجرم آخر، وأنه في طريقه للتحول إلى أحمد جلبي العراق، أو كارازاي أفغانستان..

صباح الخير يا ايلاف المحترمة
أبو علي -

طبعا كلام هذا الرجل غبر متزن ويفتقد للواقعيه والمنطق ان قامت كل الدنيا على سوريا فهناك عدة ملايين ينبغي التخلص منها قبل الوصول الى بشار الأسدلا أقول هذا دفاعا ولكنه الواقعابن السويداء البار لا أظن انك من بني معروف الأشاوس وبدأت ترجع لأصلك تطبيقا لقاعدة معروفهاحكي عن نفسك محافظة السويداء مع سيادة الرئيس بشار الأسد تكلم بما يمثلك كي لا تصل الى مرحلة لم تتوقع الوصول اليهاايلاف الأكارم اتوقع انني لم اتعرض لأحدوارجو النشر في اقرب وقت شكرا لحرية التعبير الممنوحه

المجلس الشرعي-محمد السوري
محمد السوري -

المجلس الوطني السوري هو الممثل الشرعي لسوريا والشعب السوري , وعليه نطالب العالم وخاصة جامعة الدول العربية بالاعتراف به وإعطاء مقعد سورية في الجامعة له , ونطلب من المجلس أن يمارس دور السلطة الممثلة للشعب السوري ويلعب الدور حقيقة من خلال اعتبار سلطة عائلة الأسد سلطة احتلال وإرهاب , ونطلب من المجلس إنشاء فضائية سورية حقيقية و ضم صفحات الثورة ليكون هو مصدر التوجيهات والمعلومات لكل باحث في الشأن السوري , كما نطالب الشباب الثائر برفع مزيد شعارات التأييد للمجلس وإرسالها لكل الجهات والحكومات العربية والدولية ,أما عن تصريحات مفتي الإرهابي بشار البربري المدعو حسون , فنقول له كفاك تغريرا وكذبا على فتيان سوريا كفاك الذين خدعتموهم وأرسلتموهم لقتل العراقيين بحجة الجهاد وما كانوا إلا لإشاعة الإرهاب والفوضى في العراق ومن ثم سلمتم العائدين منهم للأمريكان وشاركتم بقتلهم في السكرية قرب دير الزور وأرسلتم قسما لنهر البارد مع عصابة شاكر العبسي لتخريب لبنان وقتلتم من تبقى بسجن صيدنايا ومازال في سجونكم الكثير , مسكين الشباب السوري كم غرر به ودفع حياته بأكاذيبك يا حسون وشعارات المقاومة الخادعة , إن كان بإمكانك أن تزلزل العالم أنت وسيدك الإرهابي بشار البربري فالجولان عن يمينك محتلة منذ باعها والد سيدك قبل أربعين سنة , واسأله عن تصريحات رامي مخلوف واسأله لماذا صافح رئيس الكيان الصهيوني في جنازة البابا السابق وماذا قالت له وزيرة الخارجية الأمريكية ألبرايت في وفاة والده حين اختلت به لعدة ساعات 2000 وخرجت تقول عنه إنه يسأل أسئلة ذكية وهو يعرف ما عليه أن يفعله , واسأله لماذا كان يهرب كالفأر من أمام إهود المرت رئيس وزراء العدو في باريس باحتفال تحيرير فرنسا 2008, ايها الكذابون تاريخكم وخداعكم لا تخفى على العميان فكيف تخفى على السوريين , ترفعون شعار الصمود والتصدي وتنهبون سوريا وتذلون الشعب السوري وتبتزون العرب بشعاراتكم الكاذبة , وتوظفون حزب الله وبعض الفلسطينيين لخدمة مشروعكم للبقاء في السلطة بدماء اللبنانيين والفلسطينيين المغلوبين على أمرهم وتخدعون العرب بهم , أيها القتلة دقت ساعة الحساب فتحسسوا رقابكم بئس الناس أنتم وبئس المفتي أنت ثكلتك أمك تب قبل فوات الأوان والزم قعر بيتك وإلا فالحساب جد عسير والقادم أعظم ,اتعظوا بمن قبلكم , ألم يرحل بن علي أمام أعينكم ؟ ألم يرحل مبارك وهاهو صديقكم المجرم في

المجلس الشرعي-محمد السوري
محمد السوري -

المجلس الوطني السوري هو الممثل الشرعي لسوريا والشعب السوري , وعليه نطالب العالم وخاصة جامعة الدول العربية بالاعتراف به وإعطاء مقعد سورية في الجامعة له , ونطلب من المجلس أن يمارس دور السلطة الممثلة للشعب السوري ويلعب الدور حقيقة من خلال اعتبار سلطة عائلة الأسد سلطة احتلال وإرهاب , ونطلب من المجلس إنشاء فضائية سورية حقيقية و ضم صفحات الثورة ليكون هو مصدر التوجيهات والمعلومات لكل باحث في الشأن السوري , كما نطالب الشباب الثائر برفع مزيد شعارات التأييد للمجلس وإرسالها لكل الجهات والحكومات العربية والدولية ,أما عن تصريحات مفتي الإرهابي بشار البربري المدعو حسون , فنقول له كفاك تغريرا وكذبا على فتيان سوريا كفاك الذين خدعتموهم وأرسلتموهم لقتل العراقيين بحجة الجهاد وما كانوا إلا لإشاعة الإرهاب والفوضى في العراق ومن ثم سلمتم العائدين منهم للأمريكان وشاركتم بقتلهم في السكرية قرب دير الزور وأرسلتم قسما لنهر البارد مع عصابة شاكر العبسي لتخريب لبنان وقتلتم من تبقى بسجن صيدنايا ومازال في سجونكم الكثير , مسكين الشباب السوري كم غرر به ودفع حياته بأكاذيبك يا حسون وشعارات المقاومة الخادعة , إن كان بإمكانك أن تزلزل العالم أنت وسيدك الإرهابي بشار البربري فالجولان عن يمينك محتلة منذ باعها والد سيدك قبل أربعين سنة , واسأله عن تصريحات رامي مخلوف واسأله لماذا صافح رئيس الكيان الصهيوني في جنازة البابا السابق وماذا قالت له وزيرة الخارجية الأمريكية ألبرايت في وفاة والده حين اختلت به لعدة ساعات 2000 وخرجت تقول عنه إنه يسأل أسئلة ذكية وهو يعرف ما عليه أن يفعله , واسأله لماذا كان يهرب كالفأر من أمام إهود المرت رئيس وزراء العدو في باريس باحتفال تحيرير فرنسا 2008, ايها الكذابون تاريخكم وخداعكم لا تخفى على العميان فكيف تخفى على السوريين , ترفعون شعار الصمود والتصدي وتنهبون سوريا وتذلون الشعب السوري وتبتزون العرب بشعاراتكم الكاذبة , وتوظفون حزب الله وبعض الفلسطينيين لخدمة مشروعكم للبقاء في السلطة بدماء اللبنانيين والفلسطينيين المغلوبين على أمرهم وتخدعون العرب بهم , أيها القتلة دقت ساعة الحساب فتحسسوا رقابكم بئس الناس أنتم وبئس المفتي أنت ثكلتك أمك تب قبل فوات الأوان والزم قعر بيتك وإلا فالحساب جد عسير والقادم أعظم ,اتعظوا بمن قبلكم , ألم يرحل بن علي أمام أعينكم ؟ ألم يرحل مبارك وهاهو صديقكم المجرم في

غراب قرداحي
ينعق -

اكتشف القراء أن من يدعوا نغسه بالهدهد الشامي ما هو الا غراب قرداحي من ابواق النظام المدفوعة الأجر مقدما من ممول النظام الحرامي رامي مخلوف سارق الشعب والفقراء .

غراب قرداحي
ينعق -

اكتشف القراء أن من يدعوا نغسه بالهدهد الشامي ما هو الا غراب قرداحي من ابواق النظام المدفوعة الأجر مقدما من ممول النظام الحرامي رامي مخلوف سارق الشعب والفقراء .

الخلاص مع المجلس الوطني
أحمد -

علينا أن نضع كل ثقلنا ودعمنا بالمجلس الوطني السوري لأنه هو أول ائتلاف معارض حقيقي قادر على إسقاط الطاغية والزمرة المجرمة والانتقال بسوريا من بيت آل ...إلى دولة مدنية حقيقية تضمن حقوق كافة أطياف الشعب السوري بكل توجهاتهم.

الخلاص مع المجلس الوطني
أحمد -

علينا أن نضع كل ثقلنا ودعمنا بالمجلس الوطني السوري لأنه هو أول ائتلاف معارض حقيقي قادر على إسقاط الطاغية والزمرة المجرمة والانتقال بسوريا من بيت آل ...إلى دولة مدنية حقيقية تضمن حقوق كافة أطياف الشعب السوري بكل توجهاتهم.

إلى رقم 4
وليد -

أنت لا جورج ولا خزام أنت رقيب من أقبية فرع المافيا المنتهي...العميل هو سيدك الذي تأمر مع العدو وباع أراضي سوريا لضمان بقائه في الحكم. العمل هو معلمك اللي انت مأجور له وهو الذي كذب على الشعب السوري عشرات السنيين وفقره وذله بحجة الممانعة الزائفة.

إلى رقم 4
وليد -

أنت لا جورج ولا خزام أنت رقيب من أقبية فرع المافيا المنتهي...العميل هو سيدك الذي تأمر مع العدو وباع أراضي سوريا لضمان بقائه في الحكم. العمل هو معلمك اللي انت مأجور له وهو الذي كذب على الشعب السوري عشرات السنيين وفقره وذله بحجة الممانعة الزائفة.

its no sense what yo
lol -

Any body make different view with your regime is a betrayer what none sence is this? He was every year visit Syria how come your battiest party allowed him to enter if he''s betrayer

its no sense what yo
lol -

Any body make different view with your regime is a betrayer what none sence is this? He was every year visit Syria how come your battiest party allowed him to enter if he''s betrayer

شو العجيبة يعني
ابو صطيف خبيني -

عطوني عشرين مليون دولار حتى احكي اكتر من الغليون و اكتر من الارجيلة كمان.... ههه قال معارضة قال

شو العجيبة يعني
ابو صطيف خبيني -

عطوني عشرين مليون دولار حتى احكي اكتر من الغليون و اكتر من الارجيلة كمان.... ههه قال معارضة قال

اول ماشطح
احمد -

برهان غليون يفتخر انه من اوائل المثقفين العرب الذين دعوا للحل الديمقراطي من خلال كتابه بيان من اجل الديمقراطية . ولكن اول ممارساته الديمقراطيه تصديه لمخالفيه من المعارضين السوريين وتحريض الفرنسيين لحرمانهم من تنظيم مؤتمر في باريس .

اول ماشطح
احمد -

برهان غليون يفتخر انه من اوائل المثقفين العرب الذين دعوا للحل الديمقراطي من خلال كتابه بيان من اجل الديمقراطية . ولكن اول ممارساته الديمقراطيه تصديه لمخالفيه من المعارضين السوريين وتحريض الفرنسيين لحرمانهم من تنظيم مؤتمر في باريس .

بشار انتهى فعليا
ابراهيم -

عاش سيادة الرئيس الدكتور برهان غليون. المجلس الوطني يمثلني. انا من حلب. وعطوه لبشار مليارات لحتى يدمر بلده ويقتل شعبه.. مش هيك يا ابو صطيف؟؟؟ فاجأناكم.. مووووووووووووووووووووووو ؟؟ هههههههههههههههههه

بشار انتهى فعليا
ابراهيم -

عاش سيادة الرئيس الدكتور برهان غليون. المجلس الوطني يمثلني. انا من حلب. وعطوه لبشار مليارات لحتى يدمر بلده ويقتل شعبه.. مش هيك يا ابو صطيف؟؟؟ فاجأناكم.. مووووووووووووووووووووووو ؟؟ هههههههههههههههههه

مها
الى المطبلين -

الى كل المعلكين والناعقين والمطبلين لنظام الاسد الفاشي . نحن كسوريين نؤيد المجلس الوطني السوري ونطلب منه ان يمثلنا في كل المحافل الدولية كما نطالب المجتمع الدولي بالاعتراف به سريعا لكي يتمكن من اتخاذ خطوات سريعة لحماية شعبنا السوري من بطش الاسد والمافيا التابعة له باية وسيلة كانت . فهذا النظام الاخطبوطي السام الذي يلطش في كل الجهات يحتاج الى قوة تدمره وتزلزل اركانه بعد ان هز المنطقة وعاث بها فسادا من العراق الى سوريا الى لبنان على مدى اكثر من اربعة عقود . ساعدوا مجلسنا لكي ننعم واولادنا بمستقبل حر وكريم بعد اذاقنا آل الاسد علقما وذلا وبطشا وقتلا . كفانا

مها
الى المطبلين -

الى كل المعلكين والناعقين والمطبلين لنظام الاسد الفاشي . نحن كسوريين نؤيد المجلس الوطني السوري ونطلب منه ان يمثلنا في كل المحافل الدولية كما نطالب المجتمع الدولي بالاعتراف به سريعا لكي يتمكن من اتخاذ خطوات سريعة لحماية شعبنا السوري من بطش الاسد والمافيا التابعة له باية وسيلة كانت . فهذا النظام الاخطبوطي السام الذي يلطش في كل الجهات يحتاج الى قوة تدمره وتزلزل اركانه بعد ان هز المنطقة وعاث بها فسادا من العراق الى سوريا الى لبنان على مدى اكثر من اربعة عقود . ساعدوا مجلسنا لكي ننعم واولادنا بمستقبل حر وكريم بعد اذاقنا آل الاسد علقما وذلا وبطشا وقتلا . كفانا

مصير المجرم الجبان بشار
مصيرالقاتل الكذاب بشار -

مصير بشار صار محتوما, قريبا سنلقي القبض عليه .سنذيق المجرم الجبان الكذاب بشار أثد أشد العذاب مقابل كل سوري قتله بشار وعصاباته العلوية المجرمة, طبعا مع بشار سيلاقي المجرمين العلويين ممن اشتركوا في جرائم بشار نفس المصير.

مصير المجرم الجبان بشار
مصيرالقاتل الكذاب بشار -

مصير بشار صار محتوما, قريبا سنلقي القبض عليه .سنذيق المجرم الجبان الكذاب بشار أثد أشد العذاب مقابل كل سوري قتله بشار وعصاباته العلوية المجرمة, طبعا مع بشار سيلاقي المجرمين العلويين ممن اشتركوا في جرائم بشار نفس المصير.

تسقط عصابة اسد الجبانه
الياس حنا-حلب -

نعم للمجلس الوطنى السورى الممثل الشرعى والوحيد للشعب السورى وصدقت يا دكتور برهان مصير ال اسد وازلامهم جميعا وليس شبيحهم الاكبر فقط هو اما السجون او المشانق لكبار مجرميهم

تسقط عصابة اسد الجبانه
الياس حنا-حلب -

نعم للمجلس الوطنى السورى الممثل الشرعى والوحيد للشعب السورى وصدقت يا دكتور برهان مصير ال اسد وازلامهم جميعا وليس شبيحهم الاكبر فقط هو اما السجون او المشانق لكبار مجرميهم

انتخابات حرة
سوري حر -

يا جماعة الخير الشعوب مطلبها الوحيد انتخابات حرة ونزيهة وحقيقية تمثلها في الحكم وتتحقق مصالح اغلبية الشعب والله العظيم لو انتخابات حقيقه والنتجية فوز بشار الاسد لنبصم بالعشرة يعني 51بالمئه ويعني 49 بالمئه ترضى بالاغلبيه بس الظاهر انهم مفكرين البلد مزرعة لهم ولاولادهم والناس عبيد عندهم ولكن هيهات خلقنا احرار ونموت احرار

انتخابات حرة
سوري حر -

يا جماعة الخير الشعوب مطلبها الوحيد انتخابات حرة ونزيهة وحقيقية تمثلها في الحكم وتتحقق مصالح اغلبية الشعب والله العظيم لو انتخابات حقيقه والنتجية فوز بشار الاسد لنبصم بالعشرة يعني 51بالمئه ويعني 49 بالمئه ترضى بالاغلبيه بس الظاهر انهم مفكرين البلد مزرعة لهم ولاولادهم والناس عبيد عندهم ولكن هيهات خلقنا احرار ونموت احرار

غليون منو دمقراطي!
شاهد عميان -

كنت من ضمن الطلبة ياللي درسهم الغليون في السوربون..حبيت إحكي إنه الغليون شايف حاله، متغطرس في الدرس، ما يحب الآراء ياللي المخالفة لجلالة رأيه و ماإله علاقة بالدمقراطية بالمرة، يعني إذا الطالب ما عجبه لهالغليون لأنه ما بيقدسه مثلا يتعرض للإهانة قدام الكل و قد يتعداه الأمر إلى الطرد من الحصة، المشهود عنه أيضا أنه أرائه في قضية ما بتتلون بتلون الأيام حسب الرائج في السوق. إنسان عنهجي و متكبر و مناداته بالديمقراطية ما هي إلا للزوم تسليط الضوء على خلقته، يعني لو ما كان يروج لمقطوعة الديمقراطية ياللي تدغدغ مشاعر و آذان الناس في محيطها التاريخي فرنسا، و لتشويق الغلابى المتعطشين في بلداننا المقهورة ماكان حدا سمع فيه. هالإنسان ما بده إلا ينشهر و يتسلط حتى ولو كان بالتضحية بالآخر و الدعس على رقاب الآخرين كميشال كيلو و غيرهم من الأبطال الحقيقيين، حتى. اللعبة أكبر منه و لكنه بيتسلى فيها إذا كانت بتاخده نحو المجد...لجهنم هو و الوصوليين ياللي زيه، ينادوا الغلابى للتظاهر و التعرض للقنص و الموت و جنابهم يتسكعوا في الشانزيليزيه و السان جيرمان...

غليون منو دمقراطي!
شاهد عميان -

كنت من ضمن الطلبة ياللي درسهم الغليون في السوربون..حبيت إحكي إنه الغليون شايف حاله، متغطرس في الدرس، ما يحب الآراء ياللي المخالفة لجلالة رأيه و ماإله علاقة بالدمقراطية بالمرة، يعني إذا الطالب ما عجبه لهالغليون لأنه ما بيقدسه مثلا يتعرض للإهانة قدام الكل و قد يتعداه الأمر إلى الطرد من الحصة، المشهود عنه أيضا أنه أرائه في قضية ما بتتلون بتلون الأيام حسب الرائج في السوق. إنسان عنهجي و متكبر و مناداته بالديمقراطية ما هي إلا للزوم تسليط الضوء على خلقته، يعني لو ما كان يروج لمقطوعة الديمقراطية ياللي تدغدغ مشاعر و آذان الناس في محيطها التاريخي فرنسا، و لتشويق الغلابى المتعطشين في بلداننا المقهورة ماكان حدا سمع فيه. هالإنسان ما بده إلا ينشهر و يتسلط حتى ولو كان بالتضحية بالآخر و الدعس على رقاب الآخرين كميشال كيلو و غيرهم من الأبطال الحقيقيين، حتى. اللعبة أكبر منه و لكنه بيتسلى فيها إذا كانت بتاخده نحو المجد...لجهنم هو و الوصوليين ياللي زيه، ينادوا الغلابى للتظاهر و التعرض للقنص و الموت و جنابهم يتسكعوا في الشانزيليزيه و السان جيرمان...

فإن لم تستحي فاصنع ما تشاء
سوري حر -

مين عين مجلس إنتقالي ليحكي بإسم سوريا؟؟؟؟ الشعب ولا الدول الأوروبية ولا مجلس الأمن الغريب إنه في الوقت الذي تقوم فيه النداءات للمطالبة بالديموقراطية والإنتخابات من قبل بعض الناس ترى في نفس الوقت ونفس الناس يقولون بأنه مجلس شرعي ويمثل الشعب السوري ويا سبحان الله، بدون إنتخابات وبدون أي ديموقراطية أصبح لنا مجلس إنتقالي يحكم ويمثل الشعب السوريزوأقول هذه النوعية من البشر ينطبق عليها قول الله تعالى ( هم كالأنعام بل هم أضل)وأخيراً أنا فخور برئيس بلدي وبمواقفه وحرصه على الوطن والذي يقول بأنه يقتل ويسفك الدماء أقول كذبتم والله

فإن لم تستحي فاصنع ما تشاء
سوري حر -

مين عين مجلس إنتقالي ليحكي بإسم سوريا؟؟؟؟ الشعب ولا الدول الأوروبية ولا مجلس الأمن الغريب إنه في الوقت الذي تقوم فيه النداءات للمطالبة بالديموقراطية والإنتخابات من قبل بعض الناس ترى في نفس الوقت ونفس الناس يقولون بأنه مجلس شرعي ويمثل الشعب السوري ويا سبحان الله، بدون إنتخابات وبدون أي ديموقراطية أصبح لنا مجلس إنتقالي يحكم ويمثل الشعب السوريزوأقول هذه النوعية من البشر ينطبق عليها قول الله تعالى ( هم كالأنعام بل هم أضل)وأخيراً أنا فخور برئيس بلدي وبمواقفه وحرصه على الوطن والذي يقول بأنه يقتل ويسفك الدماء أقول كذبتم والله

مع المجلس
خوليو -

مع المجلس ومع الدكتور برهان غليون الديكتاتورية آيلة للسقوط، الحكم المدني التعددي الحر في طريقه لسوريا الحرة، المحاكم تقترب من الدخول والفضائح ستزكم الأنوف (قتل وسرقة وتخريب سوريا منذ أربعين عاماً).

مع المجلس
خوليو -

مع المجلس ومع الدكتور برهان غليون الديكتاتورية آيلة للسقوط، الحكم المدني التعددي الحر في طريقه لسوريا الحرة، المحاكم تقترب من الدخول والفضائح ستزكم الأنوف (قتل وسرقة وتخريب سوريا منذ أربعين عاماً).

يجب شنقه
شلال مهدي الجبوري -

هذا الطاغية البعثي بثار ا يجب وضع حبل المشنقة في رقبته لينال جزاءه العادل كما شنقنا سفاح بغداد البعثي العار ابو الحفرة. اتمنى من الشعب السوري ان لايتراجع بتنفيذ القصاص العادل بحق هذا السفاح وكل الزمرة التي تحيط به وخلال محاكمة سريعة او بدون محاكمة فما فعله على الارض يكفي لادانته مليون مرة بالاعدام. اتمنى ان يقوم الشعب السوري بحضر حزب البعث وباي واجهة من العمل السياسي والاتفاق مع العراقين المناهضين للبعث وفكر البعث بالتقدم للامم المتحدة باصدار قرار دولي باعتبار البعث وفكره يعامل مثل النازية او تنظيم القاعدة الارهابيوتسليم فلول البعث الهاربة والملطخة آياديهم بالدماء للانتربول الدولي لاجل محاكتهم في سوريا ان كان سوريا والى العراق ان كان عراقيا. واتمنى في الانتخابات القادمة يتقاعد الطلباني وياتي رئيس جديد يقوم يتطبق قوانين الاعدام الصادرة بحق من حكم عليه بالاعدام النصر لشعب سوريا الحر

يجب شنقه
شلال مهدي الجبوري -

هذا الطاغية البعثي بثار ا يجب وضع حبل المشنقة في رقبته لينال جزاءه العادل كما شنقنا سفاح بغداد البعثي العار ابو الحفرة. اتمنى من الشعب السوري ان لايتراجع بتنفيذ القصاص العادل بحق هذا السفاح وكل الزمرة التي تحيط به وخلال محاكمة سريعة او بدون محاكمة فما فعله على الارض يكفي لادانته مليون مرة بالاعدام. اتمنى ان يقوم الشعب السوري بحضر حزب البعث وباي واجهة من العمل السياسي والاتفاق مع العراقين المناهضين للبعث وفكر البعث بالتقدم للامم المتحدة باصدار قرار دولي باعتبار البعث وفكره يعامل مثل النازية او تنظيم القاعدة الارهابيوتسليم فلول البعث الهاربة والملطخة آياديهم بالدماء للانتربول الدولي لاجل محاكتهم في سوريا ان كان سوريا والى العراق ان كان عراقيا. واتمنى في الانتخابات القادمة يتقاعد الطلباني وياتي رئيس جديد يقوم يتطبق قوانين الاعدام الصادرة بحق من حكم عليه بالاعدام النصر لشعب سوريا الحر

إلى رقم 18
محافظة السويداء -

إلى المعلك رقم 18 الذي يدعي أنه من السويداء عليك أن تصمت وأن تتكلم فقط باسمك وباسم الفرع الأمني الذي تكتب منه تعليقاتك. السويداء تغلي وأكبر دليل على ذلك أن عدد الشبيحة والمخابرات والنقاط العسكرية وحواجز التفتيتش فيها والتي قطعت أوصالها أصبحت أكثر من عدد سكان المحافظة. من سرق ونهب آثار وكنوز السويداء الدفينة أليس اللص السفاح رفعت الأسد؟؟؟ من حول قصر الأميرة أسمهان الأطرش إلى ثكنة عسكرية؟؟؟ من الذي قتل أكثر من 20 شابا في العام 2000 عندما انتفظ الجبل على العميل البدوي الإسرائيلي سعود السعيد؟ أليست قوات المجرم ماهر الأسد؟ من الذي أدخل المدرعات والدبابات إلى السويداء أليس المجرم ماهر الأسد وأرهبت الأهالي ودمرت بعض البيوت. من الذي دمر وحرق أشجار الزيتون والتفاح والعنب والتين واللوز والرمان والجوز وغابات السويداء وما زال يسمح للرعي الجائر في كرومها؟ من قطع الإتصالات والكهرباء وعزل السويداء عن العالم الخارجي؟ ومن الذي منع أخوتنا وجهاء درعا من دخول السويداء خوفا من فزعة أهالي حوران لنا؟؟؟؟ من الذي ذهب إلى قرى السويداء الفقيرة ووزع المال على القرويين قبل يومين من انطلاق شرارة الثورة في درعا؟؟؟ أليس الطاغية وزوجته أسماء لشراء ولاء وذمم المساكين و الفقراء؟؟؟ من الذي يعتقل الآن في سجونه من دون أي وجه حق مئات المثقفين من أبناء السويداء من كتاب ومحاميين وأكاديميين وشعراء ومهندسين فقط لأنهم مع الثورة؟؟؟؟ أليس نظامك المجرم؟؟؟؟ عليك أن تصمت وأن تتكلم فقط باسمك وباسم الفرع الأمني الذي تكتب منه تعليقاتك حتى اسمك (أبو علي يفضحك). ستبقى السويداء شوكة بحلقك وبحلق الدكتاتور سيدك بثثثثثثثثار وأخيه المجرم ماهر كما كانت شوكة بحلق المستعمر العثماني والفرنسي. شهدت محافظة السويداء في الأيام الثلاثة السابقة ثلاث حالات اختطافالمزارع أبو رافع حمد الطويل من مدينة شهبا الذي صد الشبيحة القادمين بسيارات مرسيدس سوداء مفيمة وتحمل نمر من الاذقية.يوسف توفيق قطيش مواليد 1947 , ضابط متقاعد شارك في حرب تشرين و أصيب في الحرب ...خرج يوم الجمعة 7/ 10/ 2011 الساعة 3 ظهرا ليمارس الرياضة ولم يعد .. اختطفه الأمن وتبين أنه في أحد فروع الأمن في دمشق.المهندس ماهر الحمود من مدينة القريا. هل هذا يعني أن السويداء ستدخل مرحلة جديدة في الثورة السورية ؟؟؟ وتصعيد للعنف اتجاه المعارضين؟؟؟ وما الحل لتوقيف حالات الاختطاف الم

إلى رقم 18
محافظة السويداء -

إلى المعلك رقم 18 الذي يدعي أنه من السويداء عليك أن تصمت وأن تتكلم فقط باسمك وباسم الفرع الأمني الذي تكتب منه تعليقاتك. السويداء تغلي وأكبر دليل على ذلك أن عدد الشبيحة والمخابرات والنقاط العسكرية وحواجز التفتيتش فيها والتي قطعت أوصالها أصبحت أكثر من عدد سكان المحافظة. من سرق ونهب آثار وكنوز السويداء الدفينة أليس اللص السفاح رفعت الأسد؟؟؟ من حول قصر الأميرة أسمهان الأطرش إلى ثكنة عسكرية؟؟؟ من الذي قتل أكثر من 20 شابا في العام 2000 عندما انتفظ الجبل على العميل البدوي الإسرائيلي سعود السعيد؟ أليست قوات المجرم ماهر الأسد؟ من الذي أدخل المدرعات والدبابات إلى السويداء أليس المجرم ماهر الأسد وأرهبت الأهالي ودمرت بعض البيوت. من الذي دمر وحرق أشجار الزيتون والتفاح والعنب والتين واللوز والرمان والجوز وغابات السويداء وما زال يسمح للرعي الجائر في كرومها؟ من قطع الإتصالات والكهرباء وعزل السويداء عن العالم الخارجي؟ ومن الذي منع أخوتنا وجهاء درعا من دخول السويداء خوفا من فزعة أهالي حوران لنا؟؟؟؟ من الذي ذهب إلى قرى السويداء الفقيرة ووزع المال على القرويين قبل يومين من انطلاق شرارة الثورة في درعا؟؟؟ أليس الطاغية وزوجته أسماء لشراء ولاء وذمم المساكين و الفقراء؟؟؟ من الذي يعتقل الآن في سجونه من دون أي وجه حق مئات المثقفين من أبناء السويداء من كتاب ومحاميين وأكاديميين وشعراء ومهندسين فقط لأنهم مع الثورة؟؟؟؟ أليس نظامك المجرم؟؟؟؟ عليك أن تصمت وأن تتكلم فقط باسمك وباسم الفرع الأمني الذي تكتب منه تعليقاتك حتى اسمك (أبو علي يفضحك). ستبقى السويداء شوكة بحلقك وبحلق الدكتاتور سيدك بثثثثثثثثار وأخيه المجرم ماهر كما كانت شوكة بحلق المستعمر العثماني والفرنسي. شهدت محافظة السويداء في الأيام الثلاثة السابقة ثلاث حالات اختطافالمزارع أبو رافع حمد الطويل من مدينة شهبا الذي صد الشبيحة القادمين بسيارات مرسيدس سوداء مفيمة وتحمل نمر من الاذقية.يوسف توفيق قطيش مواليد 1947 , ضابط متقاعد شارك في حرب تشرين و أصيب في الحرب ...خرج يوم الجمعة 7/ 10/ 2011 الساعة 3 ظهرا ليمارس الرياضة ولم يعد .. اختطفه الأمن وتبين أنه في أحد فروع الأمن في دمشق.المهندس ماهر الحمود من مدينة القريا. هل هذا يعني أن السويداء ستدخل مرحلة جديدة في الثورة السورية ؟؟؟ وتصعيد للعنف اتجاه المعارضين؟؟؟ وما الحل لتوقيف حالات الاختطاف الم

لتسقط الاشتراكية
حسان -

سيذهبون الى مزابل التاريخ كل ناعق بالافكار القمعية الاشتراكية الدموية المتخلفة ونحن مع المجلس الوطني بقيادة شخص ديمقراطي غير يساري

لتسقط الاشتراكية
حسان -

سيذهبون الى مزابل التاريخ كل ناعق بالافكار القمعية الاشتراكية الدموية المتخلفة ونحن مع المجلس الوطني بقيادة شخص ديمقراطي غير يساري

الى رقم32
فطوم حيص بيص -

إلى كل الشبيحة ..........صح النووووووووووووم..

الى رقم32
فطوم حيص بيص -

إلى كل الشبيحة ..........صح النووووووووووووم..

صوت سوريا لدولة مدنية ديمقراطية
عبد الكريم الرفاعي -

صرح الدكتور إبراهيم غليون بأن الهدف من المجلس الوطني للثورة السورية هو احتواء جميع أطياف المعارضة بما فيها هيئة التنسيق و اعتمد فكرة أن لا يكون ممثلاً لتيار أو طيف واحد، وإنما لجميع السوريين المؤمنين بضرورة إسقاط النظام، وإن هدف المجلس أن يضع قوة العلمانيين والإسلاميين في خدمة الثورة، أما من يسيطر فهذا تحدده الانتخابات بعد الثورة، ونحن دائبون على توحيد المعارضة والشعب والحفاظ على سلمية الثورة ومنع الحرب الأهلية وتجنبها بكل السبل، وسوريا لكل السوريين، وهي دولة مدنية تستوعب الجميع دون تفرقة بين طائفة أو أخرى.

صوت سوريا لدولة مدنية ديمقراطية
عبد الكريم الرفاعي -

صرح الدكتور إبراهيم غليون بأن الهدف من المجلس الوطني للثورة السورية هو احتواء جميع أطياف المعارضة بما فيها هيئة التنسيق و اعتمد فكرة أن لا يكون ممثلاً لتيار أو طيف واحد، وإنما لجميع السوريين المؤمنين بضرورة إسقاط النظام، وإن هدف المجلس أن يضع قوة العلمانيين والإسلاميين في خدمة الثورة، أما من يسيطر فهذا تحدده الانتخابات بعد الثورة، ونحن دائبون على توحيد المعارضة والشعب والحفاظ على سلمية الثورة ومنع الحرب الأهلية وتجنبها بكل السبل، وسوريا لكل السوريين، وهي دولة مدنية تستوعب الجميع دون تفرقة بين طائفة أو أخرى.