أخبار

المحكمة العليا الإيرانية تستعد لمراجعة ملف القس ندرخاني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: اعلنت المحكمة العليا الإيرانية التي الغت في تموز/يوليو حكم الاعدام بتهمة الردة الصادر على القس الإيراني يوسف ندرخاني، انها ستعيد النظر اذا دعت الحاجة في اي حكم جديد يصدر عن المحكمة التي اعادت محاكمته في نهاية ايلول/سبتمبر.

وقالت المحكمة الثلاثاء في بيان ان "المحكمة العليا درست ملف يوسف ندرخاني المتهم بالردة والغته بسبب عيب في الشكل" في تموز/يوليو، في حين استمر التداول بمعلومات على الانترنت عن انزال عقوبة الاعدام بالقس.

ونقلت وكالة الانباء الطلابية الإيرانية عن البيان ان ندرخاني "احيل على المحكمة التي نظرت في القضية لاتمام التحقيق وتصحيح العيب في الشكل. من البديهي بعد صدور حكم جديد والطعن فيه واحالة الملف على المحكمة العليا فستعطي رأيها فيه".

وندرخاني (32 عاما) المسلم الذي اعتنق المسيحية في سن ال19 واصبح قسا لمجموعة انجيلية صغيرة سميت "كنيسة إيران"، اعتقل في تشرين الاول/اكتوبر 2009 وحكم عليه بالاعدام في ايلول/سبتمبر 2010 بتهمة الردة عملا باحكام الشريعة المطبقة في إيران.

الا ان المحكمة العليا الغت هذا الحكم في تموز/يوليو، واحالت القضية الى محكمة رشت المدينة التي يتحدر منها القس، طالبة منه ان "يتوب".

ومثل ندرخاني في نهاية ايلول/سبتمبر امام المحكمة وصرح محاميه الاسبوع الماضي انه يتوقع صدور الحكم "اعتبارا من السبت" الثامن من تشرين الاول/اكتوبر. ورغم ان القس رفض "ان يتوب" اعلن محاميه انه متفاؤل بخصوص قرار المحكمة.

وفي 30 ايلول/سبتمبر، اكد نائب حاكم جيلان ان ندرخاني لن يتعرض لعقوبة الاعدام بتهمة الردة لكنه تحدث في المقابل، للمرة الاولى، عن "جرائم امنية" ارتكبها القس الذي وصفه بانه "خائن" و"صهيوني". ولم يمثل القس امام محكمة رشت الا بتهمة الردة بحسب محاميه. وطالبت عواصم اوروبية والاتحاد الاوروبي بالافراج عن ندرخاني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Freedom of choice
Dara Baban -

Tolerance,freedom of choice ,are and never been part of Islam

Freedom of choice
Dara Baban -

Tolerance,freedom of choice ,are and never been part of Islam