أخبار

فوز الحزب الحاكم في بولندا في الانتخابات البرلمانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

وارسو: أعلنت اللجنة الانتخابية في بولندا اليوم أن حزب "المنبر المدني" الحاكم برئاسة رئيس الحكومة دونالد تاسك، الذي ينتمي لتيار يمين الوسط، فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأحد الماضي. محققًا فوزًا كبيرًا على المعارضة المحافظة.

وحصل "المنبر المدني" على 39.2 % من إجمالي الأصوات، فيما حصل شريكه في التحالف حزب "الشعب البولندي" على 8.4 % من الأصوات. أما حزب "القانون والعدالة" اليميني برئاسة ياروسلاو كاتسينسكي فقد جاء في المركز الثاني بعدما حصل على 29.98 % من الأصوات.

ومن المتوقع أن يشكل "الشعب البولندي" حكومة ائتلافية مع "المنبر المدني" من أجل ضمان الحصول على غالبية برلمانية، وذلك بعد محادثات عقدت بين زعيمي الحزبين دونالد تاسك وفالديمار بفلاك تمهيدًا لتشكيل تحالف جديد.

وحصل "المنبر المدني" على 212 مقعدًا، فيما كان يشغل 208 مقاعد في البرلمان المنتهية ولايته، أمام "الشعب البولندي"، فحصل على 27 مقعدا بتراجع من 31 مقعدا كان يشغلها في البرلمان المنتهية ولايته.

وفي حالة تحالف الحزبين فإنهما سيحتفظان بغالبية في البرلمان البالغ عدد مقاعده 460. أما "القانون والعدالة" فحصل على 158 مقعدا، فيما كان يشغل 146 مقعدا في البرلمان المنتهية ولايته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف