أخبار

المعارضة السورية تطالب الغرب بالجرأة في المواقف والأفعال

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
تظاهرات سورية ضد نظام الأسد

آخر تحديث: الساعة 16:43 بتوقيت غرينيتش

اعتبرت المعارضة السورية أن الدول الغربية لم تبذل الجهود المطلوبة للتعامل مع روسيا التي رفضت المشاركة في الإدانة الدولية لقمع المحتجين، وأمل المجلس الوطني السوري في اعتراف أوروبي بمجرد استكمال هياكله. واستدعت بريطانيا السفير السوري في لندن مجددا بسبب المضايقات لنشطاء سوريين.

باريس: قال برهان غليون رئيس المجلس الوطني السوري إن الدول الغربية لا تبذل جهوداً كافية للضغط على روسيا حتى تغير موقفها من سوريا ويجب أن تفعل المزيد لدعم المعارضة. وقال غليون الذي يقيم في فرنسا والذي يعتبر الزعيم الفعلي للمجلس إن المجلس الجديد يأمل في أن يحظى باعتراف الدول الاوروبية بمجرد استكمال هياكله.

ورحّب الاتحاد الاوروبي بتشكيل المجلس السوري وحث الدول الاخرى على الترحيب به لكنه لم يدع الى الاعتراف بالمجلس الذي يسعى إلى حشد الدعم الدولي للانتفاضة السورية المناهضة للرئيس بشار الاسد والتي بدأت قبل ستة أشهر.

وتتبنى فرنسا قضية المحتجين المطالبين بالديمقراطية في سوريا وتصدرت الدعوات التي تطالب بإصدار مجلس الامن الدولي قرارا لادانة القمع الذي تمارسه الحكومة السورية ضد مواطنيها. وفي بادرة دعم رمزية التقى وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه مع غليون في باريس في وقت سابق هذا الاسبوع. وقال غليون "بادرة جوبيه مهمة. الفرنسيون سيتشاورون مع غيرهم من الاوروبيين. ونأمل في أن نحظى باعتراف الدول الاوروبية في وقت لاحق لكن فلننتظر لبضعة أيام أو أسابيع".

ويدور حاليا نقاش داخل الدوائر الفرنسية حول ما يتعين القيام به لمساعدة المعارضة السورية التي تطالب بإسقاط النظام التي سبق لها أن دعت إلى رحيله في رسالة ثلاثية وقعها الرئيسان ساركوزي وأوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

وكشفت مصادر فرنسية أن المعارضة، وتحديدا المجلس الوطني السوري، أبلغ المسؤولين الفرنسيين أنه "لا يطلب في الوقت الحاضر الاعتراف به"، وأنه "ليس جاهزا بعد لمثل هذه الخطوة"، إذ إنه بصدد تنظيم صفوفه ومحاولة ضم معارضين وتيارات إضافية إليه، الأمر الذي يستجيب لرغبة السلطات الفرنسية.

وتعتبر باريس أن المجلس الوطني السوري يشكل حتى الآن "أفضل إطار" يمكنه أن يجمع صفوف المعارضة. ولا تستبعد باريس أن تكون أول من سيعترف بالمجلس الوطني، علما أنها تفضل أن تكون الخطوة جماعية أوروبيا وأميركيا وعربيا ليكون تأثيرها أقوى.

وقال غليون (66 عاما) ان الغرب يمكنه أن يكون أكثر "جرأة" في التعامل مع روسيا التي رفضت المشاركة في الادانة الدولية لقمع المحتجين واستخدمت هي والصين حق النقض (الفيتو) لمنع صدور قرار من الامم المتحدة.

ودعا ايضا الى عقد مؤتمر يجمع الاطراف الاساسية المعنية بالصراع في سوريا. وقال إنه يعتقد أن الاتحاد الاوروبي والدول الغربية لم تفعل كل ما هو ممكن سياسيا لاقناع روسيا وغيرها من الدول المتحفظة وانه لا يعتقد أن هناك مواقف وأفعالا قوية بما يكفي.

بريطانيا تستدعي السفير السوري مجددا

واستدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير السوري في لندن مجددا اليوم الخميس بسبب المضايقات المفترضة لنشطاء سوريين، حسب ما صرح وزير الخارجية وليام هيغ الخميس.

وهذه هي ثالث مرة هذ العام يتم استدعاء السفير سامي خيامي من قبل الحكومة البريطانية وسط الاضطرابات التي يشهدها العالم العربي. كما الغت الحكومة البريطانية كذلك الدعوة الموجهة اليه لحضور زفاف الامير وليام في نيسان/ابريل.

وقال الوزير امام البرلمان انه "تم استدعاء السفير السوري الى وزارة الخارجية هذا الصباح وتم اخباره ان اية مضايقة للسوريين في بلادنا غير مقبولة ولن يتم التساهل حيالها".

ودعا هيغ الرئيس السوري بشار الاسد الى "التنحي الان والسماح للاخرين بتطبيق الاصلاحات"، مضيفا انه وبعكس ليبيا فان "العنف المشين والقمع يتواصلان في سوريا".

وقال هيغ ان استدعاء السفير جاء بعد يوم من لقاء بين وكيل وزارة الخارجية اليستير بيرت مع عدد من اعضاء المجلس الوطني السوري المعارض في اواخر ايلول/سبتمبر.

وكانت وزارة الخارجية استدعت خيامي اول مرة في ايار/مايو احتجاجا على حملة القمع ضد المتظاهرين المناهضين لنظام الاسد.

ثم جرى استدعاؤه مرة اخرى في حزيران/يونيو بسبب تقارير اعلامية بان دبلوماسيا في السفارة يضايق السوريين في بريطانيا وانه جرى تهديد افراد من عائلاتهم في سوريا.

وعقب اللقاء مع السفير السوري في وزارة الخارجية الخميس، قال بيرت انه يشعر ب"القلق البالغ للتقارير التي تتحدث عن مضايقات يقوم بها دبلوماسيون سوريون في بريطانيا".

واضاف انه "باستدعائها السفير السوري اليوم، فان بريطانيا اوضحت بشكل كبير انها لن تحتمل مثل هذا التصرف الذي يجب ان يتوقف".

وتابع "وسنتخذ الخطوات الملائمة اذا ظهرت ادلة على حدوث ذلك، وسنواصل تشجيع اي شخص تعرض للمضايقة بالابلاغ عنها للشرطة".

تظاهرات مسائية ضد الأسد

من جهة اخرى، أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان تظاهرة حاشدة خرجت مساء الاربعاء في بلدة بسامس في جبل الزاوية في محافظة ادلب ضمت نحو 9 الاف متظاهر. وقال ان تظاهرة اخرى خرجت في مدينة سراقب رغم اطلاق الرصاص من قبل قوات الامن مشيرا الى ان تظاهرات عدة خرجت في عدد من احياء مدينة حمص كان اضخمها في حي بابا عمرو. واوضح ان تظاهرات خرجت في بعض مدن ريف دمشق ومدن ريف درعا ودير الزور وفي احياء في مدينة اللاذقية.

ميدانيا، افاد المرصد السوري لحقوق الانسان بانه "سمع صوت انفجار ضخم قرب مفرزة امن الدولة في مدينة دوما الواقعة في ريف العاصمة السورية ترافق مع انتشار امني كثيف في شوارع المدينة وفرض حظر للتجوال" دون ان يذكر اي تفاصيل عن الانفجار ولا عن اي خسائر بشرية او مادية قد تكون نجمت عنه.

وفي حمص (وسط)، اضاف المرصد "سمعت اصوات انفجارات قوية هزت حي دير بعلبة ظهر اليوم الاربعاء ترافقت مع سماع اصوات إطلاق رصاص كثيف في حي بابا عمرو استمر لمدة ربع ساعة". واشار المرصد الى ان "حي الخالدية في حمص لا يزال يخضع لحصار من قبل الحواجز الامنية والعسكرية المنتشرة فيه ويمنع دخول السيارات اليه".

واضاف "استمرت حملة الاعتقالات في الحي لليوم الثالث على التوالي كما نفذت قوات الامن حملة مداهمات في حي القصور". يأتي ذلك فيما "نفذت قوات الامن صباح الاربعاء حملة مداهمات واعتقالات في مدينة مارع الواقعة في ريف حلب (شمال) اسفرت عن اعتقال 23 شخصا"، بحسب المرصد.

إتهام أميركي من أصل سوري بالتجسس على المتظاهرين

ومن جانب آخر، اتهم مواطن اميركي من اصل سوري بالتجسس على محتجين مناوئين للنظام السوري في الولايات المتحدة وتصويرهم وتقديم تلك المواد لاجهزة الاستخبارات السورية بهدف اسكات المعارضة، حسب ما جاء في القرار الاتهامي الذي نشر الاربعاء.

وفي الخامس من تشرين الاول/اكتوبر وجهت هيئة محلفين فدرالية لمحمد انس هيثم سويد (47 عاما) ست تهم لأعمال قام بها ضد نشطاء في الولايات المتحدة وسوريا يعارضون نظام الرئيس السوري بشار الاسد واعتقل الثلاثاء.

ووجهت الى سويد، وهو من سكان ليسبرغ في ولاية فيرجينيا، تهمة التآمر والتصرف ك"عميل" للحكومة السورية في الولايات المتحدة دون ابلاغ النائب العام الاميركي كما هو مطلوب قانونا، اضافة الى تهمتي تقديم بيانات خاطئة على نموذج لشراء اسلحة، وتهمتين بتقديم بيانات خاطئة لجهات تطبيق القانون الفدرالي.

من ناحيتها، نفت السفارة السورية في واشنطن هذه الاتهامات واصفة إياها بانها "مثيرة للسخرية". وجاء في بيان للسفارة انه "لا السيد سويد او اي مواطن اميركي اخر عميلا للحكومة السورية". واضاف البيان ان "الادعاء بان مواطنا اميركيا يعمل مع دمشق لترهيب المواطنين الاميركيين لا اساس له مطلقا وغير مقبول بتاتا".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها اسفر قمعها عن سقوط اكثر من 2900 قتيل بحسب الامم المتحدة فيما تتهم سوريا "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

مقارنة بين التظاهرات في أميركا وسوريا

في هذه الاثناء، قارنت سفارة الولايات المتحدة في دمشق على صفحتها على شبكة فايسبوك للتواصل الاجتماعي بين التظاهرات التي تحتج على الرأسمالية في وول ستريت وتلك التي تجرى في الوقت الراهن في سوريا، لاظهار القمع الذي يمارسه نظام الرئيس بشار الاسد.

ومع اعترافها بوجود استياء في الولايات المتحدة من الوضع الاقتصادي، اشارت السفارة بلسان احد "المعتدلين" الى ان الشرطة لم تطلق النار على المتظاهرين والى ان هؤلاء لم يتعرضوا للتعذيب، وهي اشارة لا تخفى على احد الى التعامل مع المتظاهرين في سوريا منذ بداية التظاهرات في منتصف اذار/مارس.

واكدت السفارة ان "بعض منظمي حركة +فلنحتل وول ستريت+ اعتقلوا بتهمة الاخلال بالنظام العام خصوصا لانهم اوقفوا حركة السير، لكنهم لم يتعرضوا للتعذيب، ولن تسلم اي عائلة جثة متظاهر تحمل اثار تعذيب".

وتحصي الرسالة على الفيسبوك ثماني نقاط حول الاختلاف بين التظاهرات في الولايات المتحدة وتلك التي تجرى في سوريا وطريقة سيرها.

واوضحت السفارة انها تريد الرد على المعلومات التي تتناوب وسائل الاعلام السورية على نشرها حول تظاهرات حركة "فلنحتل وول ستريت".

واضافت ان الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2012 لن توضع تحت "اشراف اجهزة الاستخبارات الاميركية" وان الحكومة الاميركية "لن تقول ان ثمة موجة تآمر دولي من دون تقديم اي دليل محدد، لتشجيع حركة +فلنحتل وول ستريت+ والتظاهرات الاخرى".

وقد اغضب السفير الاميركي في دمشق روبرت فورد السلطات السورية لانه زار مرارا مدنا شملتها حركة الاحتجاج والتقى فيها متظاهرين. واتهمته بتأجيج العنف في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنا حالف يمين
الهدهد الشامي -

بمجرد إكتمال هياكله!!!! ربما يقصد الهيكل العظمي.......أنا حالف أني كل ما شفت خبر عن التدخين قصدي عن غليون بدي علق......

أنا حالف يمين
الهدهد الشامي -

بمجرد إكتمال هياكله!!!! ربما يقصد الهيكل العظمي.......أنا حالف أني كل ما شفت خبر عن التدخين قصدي عن غليون بدي علق......

أقتراح
أبو العبد -

لا حظوا ماذا قالت المعارضة(اعتبرت المعارضة السورية أن الدول الغربية لم تبذل الجهود المطلوبة للتعامل مع روسيا )ههههه ما فهمت والله و ألا أم اعلبد فهمت كان يعني لازم يقطعوا عنهاالمي ولا الكهرباء ؟ هذه معارضة طفولية يقودها رعاة البقر و لا عجب أن الأسد سادهم طوال هذه السنين فهم لا يعلموا ما معنى روسيا التي يرتعب الغرب لغضبها و اللتي أكبر و أول دولة في اللعالم مصدرة للطاقة و بدونها نموت أوربا بردا و بدونها يصبح نصف العالم بدون قمح و بدونها يصبح النصف الآخر بدون سلاح فبالله عليكم يا العرب عن ماذا تتكلمون ثم ماذا عن الصين ؟ بصراحة ترامي المعارضة في حضن الغرب كان خطاء جسيم أخل بالتوازن و جعل روسيا و الصين تنحاز لمصالحها و الوحيد الذي بقي لهم هو الأسد و الثورة لا يمكن أن تنجح بدون موافقة روسيا أولا و الصين ثانيا فالأسد لا يعتمد أقتصاديا على الغرب و لا سلاحه من عندهم و أصدقائه ليسوا أصدقائهم أضف ألى ذاللك الأسد ليس القذافي الغبي الذي تورط بلسانه مع أغلب زعماء العالم فاصبح عدوا للجميع فيما أرى الثورة ميتة و لكنها ستكون مفيدة للحصول على بعض المكاسب و لكني أظن أن سورية سوف تقسم الى ثلاث دويلات لو نجحت الثورة و سوف يبقى الأسد رئيسا للعلويين اللتي سوف تتركز بجبال العلويين و اكثر المواقع أستراتيجية في سورية يعني ببساطة سوف يبقى رئيس و لو ليس على كل سوريا

أقتراح
أبو العبد -

لا حظوا ماذا قالت المعارضة(اعتبرت المعارضة السورية أن الدول الغربية لم تبذل الجهود المطلوبة للتعامل مع روسيا )ههههه ما فهمت والله و ألا أم اعلبد فهمت كان يعني لازم يقطعوا عنهاالمي ولا الكهرباء ؟ هذه معارضة طفولية يقودها رعاة البقر و لا عجب أن الأسد سادهم طوال هذه السنين فهم لا يعلموا ما معنى روسيا التي يرتعب الغرب لغضبها و اللتي أكبر و أول دولة في اللعالم مصدرة للطاقة و بدونها نموت أوربا بردا و بدونها يصبح نصف العالم بدون قمح و بدونها يصبح النصف الآخر بدون سلاح فبالله عليكم يا العرب عن ماذا تتكلمون ثم ماذا عن الصين ؟ بصراحة ترامي المعارضة في حضن الغرب كان خطاء جسيم أخل بالتوازن و جعل روسيا و الصين تنحاز لمصالحها و الوحيد الذي بقي لهم هو الأسد و الثورة لا يمكن أن تنجح بدون موافقة روسيا أولا و الصين ثانيا فالأسد لا يعتمد أقتصاديا على الغرب و لا سلاحه من عندهم و أصدقائه ليسوا أصدقائهم أضف ألى ذاللك الأسد ليس القذافي الغبي الذي تورط بلسانه مع أغلب زعماء العالم فاصبح عدوا للجميع فيما أرى الثورة ميتة و لكنها ستكون مفيدة للحصول على بعض المكاسب و لكني أظن أن سورية سوف تقسم الى ثلاث دويلات لو نجحت الثورة و سوف يبقى الأسد رئيسا للعلويين اللتي سوف تتركز بجبال العلويين و اكثر المواقع أستراتيجية في سورية يعني ببساطة سوف يبقى رئيس و لو ليس على كل سوريا

الضربة
القاضية للنظام -

صواريخ الناتو تدك معاقل النظام وزبانيته من الجو سيكون الحل الحاسم لانهاء معاناة الشعب السوري ....

الضربة
القاضية للنظام -

صواريخ الناتو تدك معاقل النظام وزبانيته من الجو سيكون الحل الحاسم لانهاء معاناة الشعب السوري ....

عملة عملة
ابو صطيف خبيني -

اي مزبوط الغرب لازم يساعد و اهم شي انو يفت عملة اكتر من هيك معقول لكن انو بس الغليون بيقبض عشرين مليون اخضر و طيران عالبزنس و مارسيدسات بكل المطارات و الباقيين بيبعتلهم السنقر فواتير الفندق باسطانبول و بيكتب ملاحظة الرجاء عدم استخدام البراد الموجود في الغرفة و الالتزام بمواعيد الطعام و الله عيب هالحكي

عملة عملة
ابو صطيف خبيني -

اي مزبوط الغرب لازم يساعد و اهم شي انو يفت عملة اكتر من هيك معقول لكن انو بس الغليون بيقبض عشرين مليون اخضر و طيران عالبزنس و مارسيدسات بكل المطارات و الباقيين بيبعتلهم السنقر فواتير الفندق باسطانبول و بيكتب ملاحظة الرجاء عدم استخدام البراد الموجود في الغرفة و الالتزام بمواعيد الطعام و الله عيب هالحكي

الى أبو العبد واقتراحاته
سوري والله معنا -

معك حق في موضوع توازن العلاقات مع روسيا والصين ..مع الأخذ بالحسبان أن من يحكم روسيا مافيا لايمكن الوثوق بها ...والصين مع الغالب ..أما عن تقسيم سورية وجبال العلويين فيلزمك أن تدرس جغرافية سورية جيدا وتدرس شيئا عن تاريخها وسكانها سابقا وحاضرا ...لم يستطيع العلويين خلال تسعة قرون اقامة أية امارة ذات بال ..أو حضارة أو عمارة ..أو زراعة ..أو دين واضح المعالم ...ما مكنهم من سورية ..هي فرنسا ...وفرنسا وفرنسا ...وما مكنهم من الاستمرار هي اسرائيل ..والمستبدين العرب حيث قدمت سورية الطائفية خدمات للعرب والغرب واسرائيل لاتقدر بثمن ...دفعه الشعب السوري والفلسطينين وسنة ونصارى لبنان بشكل خاص ...وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا ..فكلنا نتحمل وزر أخطائنا وظلمنا لبعضنا البعض قبل أن يسلط الله علينا البعث وأسده ..ما علينا موضوع التقسيم بعبع وهمي لايمكن تطبيقه على الواقع ..وليس للطائفيين أعداد بشرية تسمح لهم بدولة قادرة على العيش بدون دعم خارجي بشري ومالي ..ولذلك اعتمدوا على ايران وجنودها من العراق ولبنان ....ولكن بالنتيجة ..وبدون تحليلات وتعقيدات ...السبب الأكيد للقضاء على الدول ..هو الظلم ...وهذا أصل حكم الاسد وطائفته فابشر

الى أبو العبد واقتراحاته
سوري والله معنا -

معك حق في موضوع توازن العلاقات مع روسيا والصين ..مع الأخذ بالحسبان أن من يحكم روسيا مافيا لايمكن الوثوق بها ...والصين مع الغالب ..أما عن تقسيم سورية وجبال العلويين فيلزمك أن تدرس جغرافية سورية جيدا وتدرس شيئا عن تاريخها وسكانها سابقا وحاضرا ...لم يستطيع العلويين خلال تسعة قرون اقامة أية امارة ذات بال ..أو حضارة أو عمارة ..أو زراعة ..أو دين واضح المعالم ...ما مكنهم من سورية ..هي فرنسا ...وفرنسا وفرنسا ...وما مكنهم من الاستمرار هي اسرائيل ..والمستبدين العرب حيث قدمت سورية الطائفية خدمات للعرب والغرب واسرائيل لاتقدر بثمن ...دفعه الشعب السوري والفلسطينين وسنة ونصارى لبنان بشكل خاص ...وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا ..فكلنا نتحمل وزر أخطائنا وظلمنا لبعضنا البعض قبل أن يسلط الله علينا البعث وأسده ..ما علينا موضوع التقسيم بعبع وهمي لايمكن تطبيقه على الواقع ..وليس للطائفيين أعداد بشرية تسمح لهم بدولة قادرة على العيش بدون دعم خارجي بشري ومالي ..ولذلك اعتمدوا على ايران وجنودها من العراق ولبنان ....ولكن بالنتيجة ..وبدون تحليلات وتعقيدات ...السبب الأكيد للقضاء على الدول ..هو الظلم ...وهذا أصل حكم الاسد وطائفته فابشر

والله ملينا من تعليقاتك التافهة
سوريا الحرّة -

صاحب التعليق رقم 1 ... هل عقّمت النساء في سوريا مثلا ليحكمها مراهق دموي مغمور فاشل كبثثثثثثار؟ مما يشكو الدكتور الليبيرالي العلماني برهان غليون مدرس العلوم السياسية في جامعة السوربون واحدة من أرقى جامعات العالم. فهل يطال بثثثثثثثار أبو نص لسان أن يدرس في السوربون؟؟؟؟ فعلا هزلت

والله ملينا من تعليقاتك التافهة
سوريا الحرّة -

صاحب التعليق رقم 1 ... هل عقّمت النساء في سوريا مثلا ليحكمها مراهق دموي مغمور فاشل كبثثثثثثار؟ مما يشكو الدكتور الليبيرالي العلماني برهان غليون مدرس العلوم السياسية في جامعة السوربون واحدة من أرقى جامعات العالم. فهل يطال بثثثثثثثار أبو نص لسان أن يدرس في السوربون؟؟؟؟ فعلا هزلت

نحن عائلة الفلسطيني قررنا مايلي
عائلة الفلسطيني -

الفلسطيني ,,,زوال نظام بثار الأسد إقتربت وسيحقق

نحن عائلة الفلسطيني قررنا مايلي
عائلة الفلسطيني -

الفلسطيني ,,,زوال نظام بثار الأسد إقتربت وسيحقق

المجلس السوري الوطني الإنتقالي يمثلني
محافظة السويداء -

المجلس السوري الوطني الإنتقالي وعلى رأسه الدكتور برهان غليون يمثلني ويمثل أهلي وجيراني وأصدقائي. كل محافظة السويداء معك ونطلب من الله أن نراك قريبا في سوريا الحرة المدنية والديمقراطية.

المجلس السوري الوطني الإنتقالي يمثلني
محافظة السويداء -

المجلس السوري الوطني الإنتقالي وعلى رأسه الدكتور برهان غليون يمثلني ويمثل أهلي وجيراني وأصدقائي. كل محافظة السويداء معك ونطلب من الله أن نراك قريبا في سوريا الحرة المدنية والديمقراطية.

أبو صطيف
سوري حر -

تعليقاتك دوما تدل على شخصيتك الشبيحية التي لا تعرف سوى الدولار والارتزاق. كذبة العشرين مليون دولار، هي آخر تلفيقات إعلامكم الشبيحي المفضوح. وأصلا برهان غليون لو كان شخصا يقبل الرشاوى لكان سعره أعلى من ذلك بأضعاف المرات: فهو أكاديمي ومفكر من طراز رفيع؛ فماذا عن رامي مخلوف ـ ـ والذي لا يحظى من المؤهلات سوى شهادة الإعدادية ومع ذلك جعله ابن عمته بشار أسد يمتلك المليارات من الدولارات خلال عشر سنوات فقط؟؟ إذا أتتك مذمتي من ناقص... البقية تعرفها يا شبيح. برهان غليون، بمجرد تهجمكم عليه كبر أكثر في عيون ملايين السوريين الاحرار.

اعلام ضالع في المؤامره
عبد الله -

تظاهره حاشده في بلده بجبل الزاويه شارك فيها (حسب رأيكم)تسعة الاف مواطن استطعتم رصدها أما المسيره التي ضمت مئات الألاف في دمشق البارحه تأييدآ للرئيس فقد أعمى الله عيونكم عنها,أما صاحب التعليق رقم 6 يبدو أنك فعلآ أبو نص لسان لأنك لاتعرف أن تلفظ كلمة بشار بشكل صحيح.

فليسقط الخونه
أمريكي أصل سوري -

فليسقط الخونه والإرهابيين ونحن الأمريكان ذا الأصول السورية الشريفة نطالب الجيش السوري البطل بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد بقتل كل الإرهابيين ممن يحملون السلاح بوجه الجيش وقوى الأمن . أمريكي أصل سوري

سكة حديد
المجلس الإنتقالي -

المجلس الإنتقالي الليبي يلغي عقد لشركة روسية من أجل انشاء سكة حديد بقيمة 9 مليارت دولار تضامنا مع الثورة السورية واحتجاجا على الفيتو الروسي

استشهاد فتاة
إدلب - بنش -

إدلب - بنش || عاجل :: استشهدت فتاة في بنـش هي براءة محمد ديب حامدي طالبة جامعية في حلب أثناء تواجدها على السطح وتم اذاعة نبأ استشهدها عبر مئذنة بنــش

استشهاد عميد
حمص -

استشهاد العميد عبد المجيد المصري بعد محاولته الانشقاق...

إختطاف ثلاثة أطفال
زملكا -

زملكا قام الأمن بعمل كمين للطلاب حيث قام بوضع سيارتين مدنيتين محملتين بالجنود بجانب المدرسة الريفية ...وبعد خروج الطلاب من المدرسة قام بعض الطلاب بالتكبير ظنا منهم أن المكان آمن فإذا بسيارات الأمن تختطف ثلاث طلاب وتهرب بهم ....

الشهيد مشعل تمو
القامشلي -

القامشلي: محاصرة خيمة عزاء مشعل تمو مستمرة منعا لخروج تظاهرات منها

15 عاما سجنا لشبيح أمريكي من أصل سوري
منقول عن مدونة دانيا الديب -

وقف السوري الحاصل على الجنسية الأميركية، محمد أنس هيثم سويد، أمس الأربعاء أمام قاضية بولاية فيرجينيا المجاورة لواشنطن في الشرق الأميركي، وقال إنه بريء من 6 اتهامات وجهها له القضاء بعد اعتقاله الثلاثاء الماضي في مدينة ليسبرغ بفرجينيا حيث يقيم. التهمة الرئيسية التي طالت سويد، البالغ من العمر 47 سنة، هي التجسس على سوريين مقيمين في الولايات المتحدة، ومعظمهم معارضون لنظام الرئيس بشار الأسد، وتقديم ما كان يحصل عليه من معلومات للمخابرات السورية، وكذلك تهمة التآمر في الولايات المتحدة كعميل تجسس لصالح حكومة أجنبية. ووفقا للائحة الاتهام من وزارة العدل الأميركية، وهي من 15 صفحة، فإن سويد كان ناشطا منذ مارس/آذار الماضي في جمع تسجيلات مرئية وصوتية ومعلومات أخرى حول أشخاص في الولايات المتحدة وسوريا يحتجون ضد النظام السوري، وتقديم هذه المعلومات لأجهزة المخابرات السورية ;بهدف كتم أصواتهم ومعاقبتهم وربما إيذاءهم ;. كما أرسل 20 تسجيلا صوتيا ومصورا بين أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضيين للمخابرات السورية، وفيها تظهر الاحتجاجات ضد النظام السورى في البلاد. كما تضمن القرار الاتهامي أن الحكومة السورية ;دفعت ثمن رحلة لسويد إلى دمشق، حيث التقى بمسؤولين في المخابرات، وفي إحدى المرات تحدث إلى الرئيس الأسد على انفراد ;. وكشفوا أن سويد عبر في رسالة مكتوبة عن إيمانه بأن العنف ضد المتظاهرين المحتجين، وأيضا مداهمة منازلهم، له ما يبرره وأنه يجب استخدام كل الوسائل الممكنة للتعامل مع المحتجين المعارضين ;، وفق تعبيره. كما شملت التهم، التي يواجه ((((السجن 15 سنة)))) بسببها، كذبه على عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (أف.بي.آي) عندما قابلوه، وذلك بنفيه أن تكون وجهت له تعليمات لجمع المعلومات عن المحتجين في الولايات المتحدة وتمريرها إلى المخابرات السورية. ومن التهم أنه اشتغل كعميل للحكومة السورية في الولايات المتحدة من دون إبلاغ الادعاء العام الأميركي، وفق ما تتطلبه القوانين. كما وجهوا له تهمة تقديم معلومات كاذبة في استمارة طلب شراء سلاح ناري في يوليو/تموز الماضي. وقالت مساعدة الادعاء العام للأمن القومي، ليزا موناكو، في حيثيات القرار الاتهامي، إن سويد كان ناشطا أيضا في تجنيد أفراد داخل الولايات المتحدة لمساعدته بجمع المعلومات وبالتسجيل المرئي والصوتي للمعارضين وتقديمها لآخرين يعملون لصالح المخابرا

الاسد الساقط
النورس اللادئني -

الى ابناء وطننا الحبيب سوريا الى السورين في بلا د الاغتراب غدا يوم حرق اعلام الصين وروسيا في كل دول العالم دعما للثوار والثورة في الداخل شاركوا معنا لتقول للعالم نحن ابناء سوريا لايمثلنا الاسد ولا العائلة الاسدية الساقطة . اما الى ابواق النظام ونبيحته نقول لكم كلمة وحدة بس بشاركم سوف يسقط ولن ولم يحكمنا بشار الاسد حتى ولم يبقى منا سوري واحد . ام ابو عبيد المخبر وابو صطيف المخبى في فرع من فروع المخبارات قول الى رئيسك اسدكم بح

الشعب السوري مابينهان
رااااااااااااااحل -

اقتل ماشئت فانك رااااااااااااااحل...من قامشلو لحوران الشعب السوري مابينهان قامشلو تتضامن مع كل المدن السورية من أقصاها لاقصاها...أكراد سورية مع الوحدة الوطنية والمجلس الوطني يمثلنا تحية لثوار حمص ودرعا

تعليق
الاسم -

انا مع الاخ رقم 2 وين عايش برهان لحتى اوربا تضغط على روسيا انتبه لا تنفجر اوربا من الضغط هي و امريكا.الاخ رقم 5 كيف يعني روسيا تحكمها المافية يعني يا اما روسيا دكتاتورية يا مافيوزية ولو دعمت هل كم واحد الازعر يلي مسمين حالن معارضة كانت روسية تمام و عال العال الاخ رقم 6 يعني كل شي درس بالسوربون او درّس في السوربون صار منزل و فهمان و عبقري معناها كل سنة بيتخرج الاف العباقرة شو هل الذكاء اتحفونا اكثرالاخ رقم 9 شو يعني كل شي ما عندوا شهادة و مش دارس ما بيصر ملياردير ابحث بكوكل كم انسان في ملياردر دون شهادة و حتى دون علماخيرا رح تقولوا عني شبيح و بوق وعميل لبشار و من هل حكي تبعكن لان كل شي بيحكي صح فهو مع الاسد يعني ضدكم بس عندي سؤال كيف بدكن تعملو ديمقراطية و كل انسان تتعارض افكارو معكم فهو ضدكم و تعتبروه بوق و زمور و ما باعرف شو للاسد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النصر قريب
منتصرين بازن الله -

انا فتاة كوردية من قامشلي بحب قول للكل النصر قريب بازن الله و بكفي بقا لك جمعتو هالناس كلها غصبن عنهون نحن عالاقل ما طلعنا بالزور و الغصب نحن شعب منطلع بالمظاهرات منشان الحرية لك بكفي اكازيب لك استحو على حالكون الغرب و العالم كلو عرف اكازيبكون على قناتكون قسما كاني عم شوف افلام كرتونلك و الله عيب خلص النظام رح يروح بازن الله و بقص لسانو الي بيحكي عن برهان غليون برهان غليون انسان مثقف وواعي و كلياتنا منحبو مو متل بثاركون النصر قريب بازن الله

متى يصحو الضمير العالمي لإنهاء مأساة شعب
نورس التفتنازي -

إلى متى ينتظر الشعب السوري استمرار المجازر فهل هذه المجازر ستنتظر مناورات السلطة القاتلة لشعبها يومياً ليلا ونهاراً متى يتحرك ضمير العالم مع رؤيتهم لاستمرار اقتحام الدبابات للمدن والقرى والرصاص الحي والقنابل المسمارية والقتل والاجهاز على الجرحى والتعذيب والتشريد والارهاب وتقييد الحريات ومصادرة الأملاك الخاصة وقطع الكهرباء والاتصالات والمياه وتشريد العائلات والإعلام المفبرك وعدم السماح لدخول وسائل الإعلام العالمي ولالجان حقوق الإنسان ولامواد الإغاثة ، أما آن الأوان أن يستيقظ الضمير لمجلس الأمن و استصدار قرار صادق وحاسم لحماية الشعب السوري المظلوم الذي يقتل بالآلاف ويجهز على عشرات الآلاف من الجرحى والمعتقلين ويغلق المستشفيات التي تقوم بواجبها الإنساني في معالجة شعب مدني أعزل ليس له سوى حنجرته ثم بعد ذلك تقوم السلطة بإغلاق المستشفيات وختمها بالشمع الأحمر ، أين الضمير العالمي ؟