أخبار

خامنئي: الغرب يسعى لاشاعة الكراهية لايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: قال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي الخميس ان الغرب يسعى لبث "الايرانوفوبيا" او معاداة ايران غير انه يفشل في ذلك.

المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي

وبدا ان تصريحات خامنئي تتعلق بالاتهامات الاميركية بإحباط مخطط ايراني لاغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة. غير ان خامنئي لم يشر تحديدا لتلك الاتهامات.

وقال اية الله علي خامنئي في قاعدة للجيش بمدينة كرمانشاه غربي البلاد "مرة اخرى ستفشل المحاولة المعادية والاساليب الباطلة والحمقاء للسياسيين المشوشين التعساء في الغرب (لبث) الايرانوفوبيا".

واضاف "سيتجرعون مرة اخرى مرارة الفشل".

واضاف خامنئي ان الولايات المتحدة التي تصفها ايران ب"الشيطان الاكبر" واقعة في "الوحل" الذي خلقته بسبب "سياساتها الخاطئة وادائها الخاطئ".

ولم يرد خامنئي بشكل علني على الاتهامات الاميركية بوقوف مسؤولين بالحكم في ايران وراء مخطط لقتل السفير السعودي لدى واشنطن.

وجاءت تصريحات خامنئي قبيل مطالبة الرئيس الاميركي باراك اوباما بمحاسبة اعلى مستويات الحكم في ايران على المخطط الاتهامي.

وصرحت وزارة العدل الاميركية الثلاثاء انها وجهت اتهامات لايرانيين احدهما يحمل الجنسية الاميركية بالاعداد لهجوم تفجيري يستهدف السفير السعودي في ظل خطة "اعدتها ورعتها ووجهتها ايران".

واتهمت وزارةالعدل الاميركية فيلق القدس وهو وحدة من القوات الخاصة ضمن الحرس الثوري الايراني بالضلوع في المخطط مستندة الى شهادة احد الايرانيين في الحبس في الولايات المتحدة.

والايراني الاخر ويتردد انه عضو في فيلق القدس مازال طليقا وتعتقد السلطات الاميركية انه غادر الولايات المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إيران ليست مثالاً
سنتور -

يكفي إيران سياستها الخرقاء كي تكون منبوذة. خامنئي هذا إدعى قبل أسابيع أن الثورات العربية الراهنة ما هي إلا صحوات إسلامية تأثرت بالثورة الإيرانية! إن من يعتقد ةلك ما هو إلا غائب عن الوعي. الثورة الإيرانية التي قام بها الشعب هناك في عام ١٩٧٩، صودرت وسرقت من قبل رجال الدين القادمين من قم، لذا فهي لم تكن في يوم من الأيام تشكل نموذجاً تصبو إليه المجتمعات العربية المقموعة من حكامها الموغلين في الجهل والتبعية. الشعوب العربية تهفو لأن تتقدم إلى الأمام، وذلك ليس هو الإتجاه الذي توفره إيران. إيران وما هو على شاكلتها من الدول التي يحكمها رجال الدين أو من هم تحت عباءة هؤلاء يقدمون نسخاً شائهة من أشباه دول خارجة على القانون والمدنية. فما هو المثال الذي الذي يستحق التنويه القادم من إيران أحمدي نجاد وعلي خامنئي؟

اكبر نكتة
محمود -

من يعرف العقيدة الايرانية يكرهها لهذا السبب وليس لان امريكا تخبرنا ان نكرهها فالعقيدة الايرانية الحقيقية تدعوك لكرهها وكره كل ماتعلمه وتنمي العقول عليها لانها اشد خطرا علينا كعرب من اليهود لان المشكلة انهم يدعون لاسلام

......................................
بيها -

أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ((8))وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمْ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمْ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (4)حسبنا الله لبسوا عباءة الاسلام وباسمه يغتالونه {وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ)) لبسوا من اهلنا وان استموا باسمائنا ولبسوا مثلنا

عفوا هو لايقصدكم
احمد حسن الاصلي -

الى سنيور ومحمود ومن لف لفهم اقول ان الخامنئي لايقصد امثالكم في هذا الكلام لانكم انتم مرحلة ماقبل الفراغ. فلاتتعبوا انفسكم بالتعليق بدون جدوى على كلام لايعنيكم.

اما ابران....
متابع -

أما ايران فهي تسعى لإشاعة الحب الطائفي وغرام الكراهية ورعاية الارهاب ومحاولات قتل المسؤولين السياسيين الذين يسعون الى تهذيب سلوك المتاجرين باسم الدين الاسلامي.

زادت كراهية ايران
محلل -

ايران متخبطة سببت قلق في المنطقة العربية وانقلب سحر الساحر عليه

من زرع حصد
Adam* -

انت و ازلامك زرعتم الحقد و الكراهية... هدمتم العيش المشترك و نبشتم بالماضي و اردتم اعادة المنطقة الى عصر الوثنية... زرعتم كرها و الان تحصدوه و المحصول سيكون وفيرا جدا من الكراهية لكم.

العجمي زعلان
عمر العلي -

حقك عيني خامنئي انت كلش محبوب وايران اللطيفة كل الناس تحبها بس كله من امريكا بهذلة سمعتكم بين الناس..لك شوية خجل .........مو امريكا صاحبة اكبر فضل عليك من سلمتكم العراق .....دشوف حالك رجل بالدنيا ورجل .....خاف الله ؟؟لاوالله.

نتمنى لكم الهوان
سيف العراقي -

نحن كعراقيين شرفاء نتمنى ان تذوقوا من نفس الكأس الذي اذقتمونا اياه طول السنين الماضية بعبواتكم وفرق الموت التي صدرتموها وبالمليشيات التي دعمتموها ولازلتم فزدتم من محنتنا ومعاناتنا، نتمنى من كل قلوبنا ان تسقطوا وستسقطون عاجلا ام آجلا وان تذوقوا الهوان وان نرى عاليكم سافلكم ويمينكم شمالكم وان لا تقوم لكم قائمة بعد ذلك ابداً يا احفاد يزدجر .

انتوا اللي جبتوه لنفسكم
فيصل الثاني -

تصرفاتكم وتدخلاتكم بدول المنطقه والجوار وسياستكم الرعناء هي سبب كره الناس لكم .. اصلا كل ما اشوف نجاد اتذكر صدام حسين نفس الطاسه ونفس الحمام ..

وهل العالم بحاجة للغرب
مصطفى العراقي -

الجميع يكره الايرانيين بسبب سياسة قادتهم ومؤامراتهم وخبثهم الذي لا ينتهي, العالم لا يحتاج الى الغرب لكي يكرهكم. ما على المرء الا ان يتابع ما تفعلون انتم وعملاؤكم في العراق ولبنان والبحرين حتى يعلم حقيقتكم

اتفق العرب على الا يتفقو
سيد -

تعليق مكرر