أخبار

الخارجية الألمانية: حزب العمال الكردستاني "منظمة إرهابية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أكد وزير الخارجية الألماني الاتحادي غويدو فيسترفيلله موقف بلاده القاطع من حزب العمال الكردستاني، واصفاً اياه بالتنظيم "الارهابي". وقال فيسترفيلله في اجتماع مع وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو "منذ عام واحد أعلنت المحاكم الألمانية رسمياً حزب العمال الكردستاني منظمة ارهابية".

وتابع القول "إن حزب العمال الكردستاني ينظر إليه في أوروبا أيضاً كمنظمة ارهابية، وليست هناك إزاءه أية سياسة تنطوي على التسامح". وأوضح فيسترفيلله أن المزاعم بتمويل حزب العمال الكردستاني من جانب مؤسسات ألمانية كانت قد تولدت نتيجة سوء فهم.

من جانبه، أضاف أحمد داود أوغلو أن "الركنين الرئيسيين اللذين يستند إليهما حزب العمال الكردستاني هما في شمال العراق، ووكالاته في أوروبا، وهذه الأخيرة مسؤولة في المقام الأول عن تمويل الحزب" وأردف "ستعمل ألمانيا وتركيا في الحرب ضد الارهاب معاً بشكل وثيق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
kurdi -

almania tl3lb 3lekom

Shemmo Barzani -

Good Kurds, Bad Kurds, no Friends But the Mountains! Thanks

...
ksld -

يقول ان حزب العمال ههههههههههههه

So what
Liberal Kurd -

So what???! let nazist germans and fascis turks labell great PKK the way they wish, we kurds dont care and never cared because PKK is in our heart, our soul and no matter what savage-barbarian or hilter-grandsones say, pkk will stay for ever the real revolutionary party of great kurdistan

الركنين الرئيسيين
الباتيفي -

الركنين الرئيسيين اللذين يستند إليهما حزب العمال الكردستاني هما ايجاد حل عادل واعتراف بحقوق اكثر من نصف من يسكنون تركيا قبل الاتراك عندها سوف لن يبقئ سبب لوجود مسلحين تابعين لهاذا التنضيم والمانيا شريكه في جرائم الاتراك ضد الابرياء من الكورد