أخبار

الأمم المتحدة قلقة من عودة المسلحين من ليبيا الى مالي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دكار: اعلن ممثل الامم المتحدة في افريقيا الوسطى سعيد جينيت الجمعة ان عودة الماليين من ليبيا ومن بينهم مئات الالاف ممن خدموا نظام معمر القذافي وعادوا محملين باسلحة، تمثل "مصدر قلق بالغ".

وقال جينيت العائد من مهمة في باماكو خلال مقابلة لوكالة فرانس برس واذاعة فرنسا الدولية في العاصمة السنغالية دكار ان هؤلاء الرجال "يعودون مع اسلحة وامتعة وسط غموض يكتنف مصيرهم مع مشاكل كبيرة في اعادة الاندماج، وهو ما زاد من حالة غياب الامن في شمال مالي".

واكد الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في غرب افريقيا ان هناك "اسلحة ثقيلة وصواريخ وارتال من مئات السيارات من بينها اليات رباعية الدفع مزودة باسلحة تجول بحرية" في شمال مالي، مضيفا ان هذا الامر "بات معمما".

وقال "ثمة زبائن محتملون لشراء هذه الاسلحة: تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي، شبكات المخدرات، ونعلم ان هناك صلات متزايدة مع الجانبين".

وينشط تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي بقوة في منطقة الساحل والصحراء الغربية حيث ينفذ انطلاقا من قواعده شمال مالي عمليات اختطاف تطال خصوصا غربيين واعتداءات وعمليات تهريب مختلفة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انقلب السحر علي الساحر
عبد القادر العريبى/ليبيا -

لقد انقلب السحر علي الساحر هذه الدول التى ساندت القذافي بالمرتزقه وحاولت بشتى الطرق دعمه للبقاء فالسلطه مقابل الاموال علي حساب دماء الشعب الليبي ,الان وقد انتصرنا واصبح مطارد,ومطلوب للعداله,والذين نجوا من القتل من مرتزقته عادوا الي بلادهم بالاسلحه الثقيله التى قد لا تمتلكها جيوشهم اصبحوا مشكله لحكوماتهم ونحن نعرف ان المرتزق لا ولاء له هو يقتل من اجل المال فقط,فليذوقوا مراره الخوف وعدم الامان فى اوطانهم,اما نحن نتنسم هواء الحريه ولا مكان لامثال هؤلاء في ليبيا الحره