أخبار

أمن السفارة السورية في بيروت يعتدي على متظاهرين سوريين اكراد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: تعرض سوريون معارضون اكراد الاحد خلال تظاهرهم امام مقر السفارة السورية في بيروت للضرب على ايدي الطاقم الامني للسفارة، ما ادى الى اصابة احدهم بجروح بليغة، بحسب ما اعلن احد المشاركين في التظاهرة لفرانس برس.

وقال الصحافي صالح ديميجر الذي يعمل مراسلا لتلفزيون كردستان العراقي في بيروت ان نحو 50 شخصا تظاهروا قرب مقر السفارة وهم يحملون صور الزعيم الكردي السوري المعارض مشعل تمو الذي اغتيل في السابع من تشرين الاول/اكتوبر في القامشلي في شمال شرق سوريا، ويطلقون هتافات تدعو الى اسقاط النظام السوري.

واضاف الصحافي ديميجر "كان هناك تجمع ايضا لانصار النظام امام السفارة، وفصلت بين الطرفين قوات الامن اللبنانية".

وتابع "عندما تفرقنا قام عناصر من الطاقم الامني للسفارة بملاحقة عدد من المتظاهرين المعارضين وتعرضوا لهم بالضرب، وبينهم طفلة في العاشرة".

واوضح الصحافي ان الناشط الكردي السوري كادار صالح بيري "تعرض لاصابة بليغة بعد ان تلقى ضربات من عقب مسدس على رأسه"، مضيفا "لقد تقدمنا بشكوى ضد السفارة بتهمة الاعتداء علينا".

وتساءل "هل اصبح هناك شبيحة في لبنان ايضا؟"، في اشارة الى المدنيين السوريين المسلحين الموالين للنظام في سوريا والذين يطلق عليهم المعارضون لقب "الشبيحة".

ودعا ديميجر وزراء الخارجية العرب المجتمعين في القاهرة الى "تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية".

ويشارك الاكراد في الحركة الاحتجاجية الواسعة على نظام الرئيس السوري بشار الاسد وهم يشكلون نحو عشرة في المئة من سكان سوريا (نحو ثلاثة ملايين).

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حياة لبعضهم
سوسن -

عاد لبنان ليصبح مرة أخرى المحمية السورية. كثيرون من اللبنانيين يروق لهم هذا الوضع المفيد بالنسبة لهم. وعلى رأس هؤلاء نجيب ميقاتي ومشيل عون ووليد جنبلاط ووئام وهاب وأل كرامي وسليم الحص وكثيرون غيرهم. أما سيد كل هؤلاء حسن نصرالله فالأمر بالنسبة إليه ليس مجرد إفادة بل حياة أو موت.

عمل زعرنه
سارة من باب التيانه -

الاعتداء على السفارات يعد تعدي على حقوق الدول..هؤلاء المتظاهرين تعدوا بالبيض و الحجارة على ابواب السفارة ليستفزوا الحرس و ما كا من الحرس الا الدفاع عن نفسه بالطرق الحضاريه...يعني ضربني و بكى و سبقني و اشتكى,,تصوروا لوقام متظاهرون لبنانيون بالاعتداء على سفارة امريكا في عوكر ما كان سيحصل يا ترى ؟

شوية عقلانية
haval -

يعني كانو شوي كلامك غريب سيدة سارة و يبدو عليكي الزعل مش السرور ؟انو كيف عرفني انو هدول المتظاهرين رمو بالبيض و الحجارة على السفارة ؟ و الله غريب و بظن في فيدوهات و صور بتثبت انو اساساً الي كانو امام السفارة هم الموالين و ليس المعارضين معناها اذا في حدا اعتدى على السفارة كما تفضلتي بالبيض و الحجارة هم الموالين و ليس المعارضين .و دفاعك عن السفارة بهي الطريقة بأكد ما حصل كما ورد في التقرير اعلاه