أخبار

محدثين: مؤامرة إيران لاغتيال الجبير إرهاب يتطلب عقاباً دولياً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصفت المعارضة الإيرانية محاولة النظام الإيراني اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة عادل الجبير بأنها إرهاب منفلت وانتهاك منهجي لحقوق الإنسان، يتطلب قراراً دولياً عاجلاً لمعاقبة هذا النظام، الذي أشارت إلى أنّه يستغل أسوأ الاستغلال غياب الصرامة لدى المجتمع الدولي ومجلس الأمن، وخاصة لدى الدول الغربية حيال جرائمه ضد البشرية... بينما دعا برلمانيون أوروبيون ونخبة من الشخصيات الدولية إلى مواجهة هذا النظام، الذي اعتبروه المركز الرئيس للإرهاب في العالم.

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" محمد محدثين في حديث مع "إيلاف" من مقر المجلس في ضواحي باريس اليوم الأربعاء إن المرشد الاعلى الإيراني علي خامنئي المصاب بهلع شديد من مغبّة خطته الإرهابية في الولايات المتحدة لاغتيال السفير السعودي الجبير قد أمر وزارة المخابرات وقوات الحرس (الثوري) بتبنّي سياسة ذات وجهين، من أجل تخليص النظام من تداعيات كشف الخطة.

وأوضح أن وجهًا من هذه السياسة يتمثل في محاولة يائسة لفبركة صلة بين الإرهابي المعتقل المتهم بمؤامرة الاغتيال والإرهابيين المطاردين وبين منظمة مجاهدي خلق (المعارضة)، وذلك من خلال اختلاق سناريوهات مضحكة، والوجه الآخر يتجسد في محاولة إرعاب الحكومة السعودية ووزير خارجيتها، من خلال التهديد بمزيد من العمليات الإرهابية، لعل الحكومة السعودية تتخلى عن متابعة القضية وإثارتها على المستوى الدولي.

وأشار محدثين في هذا المجال إلى أنّ الملا طائب أحد أقرب المسؤولين من خامنئي ورئيس معسكر عمار، وهو مركز العناصر المتنكرة بالزي المدني ومن أشرس الزمر القعمية المؤتمرة بأمرة خامنئي في النظام في هذا المجال، قالأخيرًا "إننا لسنا بحاجة إلى اغتيال سفراء السعودية، وإذا كنا بحاجة إلى اغتيال أحد فلدينا من القوة ما يمكننا من اغتيال الملك عبدالله شخصيًا".

وأوضح أن صحفًا ومواقع إيرانية مقرّبة من خامنئي تشنّ حملة مقصودة ضد السعودية منذ افتضاح أمر مؤامرة اغتيال السفير الجبير، وقال "إن محاولات نظام الملالي للهروب إلى الأمام واللجوء إلى التهديدات الإرهابية تكشف عن حقيقة أنه نظام يستغل أسوأ الاستغلال وإلى أبعد الحدود غياب الصرامة لدى المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، وخاصة لدى الدول الغربية حيال جرائمه الإرهابية ضد البشرية، فلذلك فإن من الأهمية ضرورة واستعجال اتخاذ إجراءات فورية وملزمة لمواجهة الدكتاتورية الإرهابية الحاكمة باسم الدين في إيران".

وعن محاولات طهران إلصاق تهمة مؤامرة الاغتيال بأحد عناصر منظمة مجاهدي خلق، إحدى تشكيلات المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، أكد محدثين أن هذا الأمر جاء للتغطية على كشف المقاومة الإيرانية عن تفاصيل جديدة عن الأنشطة والفعاليات الإرهابية لقوة القدس في أوروبا، حيث إدعى النظام "أن متهم الصف الثاني في المخطط المزعوم باغتيال السفير السعودي هو من أعضاء منظمة مجاهدي خلق، وقد استخدم جوازات سفر إيرانية ووثائق وهويات مزورة للتنقل بين مختلف الدول".. ثم نشر رقمًا مزعومًا لجواز سفر، إدعى أنه صدر في واشنطن لمتهم الصف الثاني عام 2006 زعم أنه شوهد آخر مرة في واشنطن وفي معسكر أشرف".

وأكد المسؤول الإيراني المعارض ان هذا أسلوب معروف لحكام إيران الذين ألقوا خلال السنوات الثلاثين الماضية مسؤوليات جرائمهم على عاتق المعارضة لضرب عصفورين بحجر واحد حيث سبق وان نسبوا الى المجاهدين جرائم بشعه مثل قتل الرهبان المسيحيين ومذبحة بيت الله الحرام بمكة المكرمة وتفجير ضريح الإمام الرضا في مدينة مشهد الإيرانية حتى يشوهوا وجه المعارضة.. ثم محاولة والإفلات من العواقب المترتبة على هذه الجرائم "كما يصور لهم خيالهم المريض".

وأوضح أنه بعد سنوات قليلة، وأثناء الصراع الداخلي على السلطة، كشف المسؤولون في النظام أنفسهم أنكل هذه الجرائم نفذتها عناصر النظام. وشدد محمد محدثين على ان المقاومة الإيرانية تؤكد من جديد على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي قرارًا عاجلاً لمواجهة الإرهاب المنفلت والانتهاكات المنهجية والوحشية لحقوق الإنسان من قبل النظام الإيراني.

دعوة دولية إلى إلغاء مهلة الحكومة العراقية لإغلاق مخيم أشرف

هذا ودعا أعضاء البرلمان الأوروبي والبرلمان البلجيكي ونخبة من الشخصيات الدولية من الولايات المتحده وأوروبا خلال مؤتمر دولي عقد في بروكسل أمس إلى كشف المخطط الإرهابي لقوة القدس التابعة للنظام الإيراني في الولايات المتحدة، وأكدوا على ضرورة مواجهة هذا النظام، الذي يعتبر المركز الرئيس للإرهاب في العالم، وأشاروا إلى أنّ التصدي للنظام ومجابهته يمر قبل كل شيء عبر الإجراء العملي الصحيح إزاء المعارضة الرئيسة له، ممثلة في الحركة التي تقودها مريم رجوي رئيسة الجمهورية الإيرانية المنتخبة من المقاومة وصولا الى العقوبات.

وأضافوا أنه من دون الوقوف الى جانب المعارضة الإيرانية، تظل العقوبات ذات تأثير ضئيل، وهذا يضاعف الحاجة إلى حماية معسكر أشرف في شمال بغداد، والذي يعتبر أهم عامل لمواجهة الدكتاتورية الدينية والإرهابية، التي تتحرك نحو امتلاك القنبلة النووية، في حين أن الدفاع عن أشرف تعزيز للديموقراطية وحقوق الإنسان ودفاع عن ربيع المنطقة.

وتحدث في المؤتمر، إضافة إلى رجوي كل من: استرون ستيفينسون رئيس لجنة العلاقات مع الحكومة العراقية في البرلمان الأوروبي (صاحب الخطة الأوروبية لحل أزمة أشرف)، وريتشارد تشارنسكي النائب في البرلمان الأوروبي، والسناتور بيتر فان رمبوي رئيس الهيئة العلاقات مع العراق في المجلس الشيوخ البلجيكي، والسناتور جرالد كيندر مانس، وعمدة ديويد كلارينوال النائب في البرلمان البلجيكي، وكذلك الشخصيات الأميركية والأوروبية البارزة، بينهم هيوارد دين رئيس الحزب الديموقراطي الأميركي 2005 حتى 2009 والمرشح للرئاسة الأميركية، وتوم ريج أول وزير للأمن الداخلي الأميركي (2003 - 2005) ومايكل موكيزي وزير العدل الأميركي (2007 - 2009) والجنرال جيمس كانوي قائد قوات مشاة البحرية الأميركية (2006- 2010)، ونونتومبي توتو الناشطة في مجال حقوق الإنسان وكريمة اسقف دزموند توتو، والعقيد ويسلي مارتن القائد السابق لقوات التحالف لمكافحة الإرهاب في العراق وقائد القوات الاميركية لحماية أشرف.

وأكدت مريم رجوي "رئيسة الجمهورية المنتخبة" من جانب المعارضة الإيرانية في كلمة لها أن مواصلة سياسة التقرب من نظام طهران لا ينتج منها سوى الكوارث... وقالت: "الآن وقد مد أخطبوط إرهاب الولي الفقيه يده حتى واشنطن فإن على الولايات المتحدة أن تتعلم الدرس من هذا الحدث المهم".

وأوضحت أن "الدرس الأول أخذ العبرة من الخطأ الكبير، الذي تجسد في الانحراف عن مكافحة الإرهاب، بحيث إنها بدلاً من النظام، الذي هو البنك المركزي للإرهاب، قد استهدفت المعارضة لهذا النظام وفتحت بذلك الطريق لنمو وانتشار الإرهابيين الحقيقيين".

وقالت إذا كانت الولايات المتحدة تستخلص النتائج الصحيحة لهذا التحول، فإن عليها أن تعتذر إلى الشعب الإيراني، بسبب هذه القائمة، التي هي بمثابة مشاركة في القمع... والدرس الثاني هو "أن هذا النظام لن يكفّ إطلاقًا عن ممارسة الإرهاب، واذا تم حصره داخل حدود إيران، فسوف ينهار من الداخل... أما الدرس الثالث فهو تبني سياسة الاسترضاء في مواجهة دكتاتورية إرهابية دينية".

وأشارت رجوي إلى أنّ "قوة القدس لا تتلقى الأوامر لعملياتها الواسعة في واشنطن من أي شخص إلا من الولي الفقيه للنظام خامنئي". وأكدت أنه "يجب محاكمة خامنئي أمام محكمة دولية لجرائمه ضد البشرية"، وحذرت الولايات المتحدة وأوروبا من تكرار أخطاء العقود الثلاثة الماضية في مواجهة إرهاب نظام الملالي.

ودعت في هذا السياق إلى إحالة ملف الإرهاب وانتهاكات حقوق الانسان لهذا النظام الى مجلس الأمن، ووقف تغذية آلة الإرهاب والقمع له، عبر فرض حظر نفطي. وشددت بالقول: "لقد حان الوقت لرفع المقاومة التي كانت ضحية تعامل وتقارب الحكومات الغربية مع هذا النظام من قائمة الإرهاب".

وانتقدت رجوي الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي "بسبب عدم تحركهم ازاء مجزرة أخرى، تم الإعداد لها بالمهلة التي حددتها الحكومة العراقية لإغلاق معسكر أشرف بنهاية العام الحالي"... وحذرتهم من أن "عدم تصدّيهم اليوم لانتهاكات الحكومة العراقية للقوانين الدولية واعتزامها القضاء على سكان أشرف (3400 شخص) فإن غدًا سيكون متأخرًا جدًا".

وكشفت عن حصول المعارضة الإيرانية على وثائق ومعلومات من داخل النظام الإيراني، تدل على أن الحكومة العراقية تعدّ وفقًا لأمر خامنئي، وبحجة المهلة، لإغلاق أشرف لتنفيذ هجوم ضده.. وقالت "انه على هذا الاساس فإن الحكومة العراقية تحاول عرقلة جهود أجهزة الأمم المتحدة لحلّ مسألة أشرف، بما في ذلك ممارسة ضغوط على عمل مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة، لعرقلة تحديد وضع سكان أشرف".

وأشارت إلى أنّ العلاقات السياسية والأمنية والاقتصادية الواسعة مع العراق تمكن الدول الغربية من إجبار العراق على الامتثال للقوانين الدولية.. وأكدت "أن الوقت قد حان لأن يقوم الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في أسرع وقت ممكن بإرسال مراقبين تابعين للأمم المتحدة للإقامة في أشرف، وإلغاء هذه المهلة القمعية.. كما حان الوقت لأن تقف الحكومات الغربية إلى جانب مقاومة تمثل مطالب ورغبات الشعب الإيراني في الحرية والديموقراطية وفصل الدين عن السياسة والمساواة بين المرأة والرجل في إيران غير نووية".

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أكد في تصريحات صحافية الجمعة الماضي على منح منظمة مجاهدي خلق فرصة إلى نهاية العام الحالي، وبعدها فالعراق حرّ في أن يتخذ القرار الذي ينهي وجودها على الأراضي العراقية، من خلال إغلاق معسكرها "أشرف" في شمال شرق بغداد.

وتأسست منظمة مجاهدي خلق (الشعب) في عام 1965 بهدف الإطاحة بنظام شاه إيران السابق، وبعد الثورة الإسلامية في عام 1979 عارضت النظام الإسلامي، والتجأ كثير من عناصرها إلى العراق في الثمانينيات خلال الحرب بين إيران والعراق بين عامي 1980 و1988.

وتعتبر المنظمة الجناح المسلح لـ "المجلس الوطني للمقاومة في إيران"، ومقره فرنسا، إلا أنها أعلنت عن تخليها عن العنف في حزيران (يونيو) عام 2001، ولها معسكر أشرف، الذي يضم 3400 فردًا من عناصرها، بينهم ألف من الاطفال والنساء، تصرّ الحكومة العراقية على إغلاقه بنهاية العام الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
موظف يتخانق مع زميله لدرجه القتل يجب يقبض عليه
nero -

موظف يتخانق مع زميله لدرجه القتل يجب يقبض عليه فـ شكله مسخره الموظف

مؤازرة العشب الايراني
محمد فاضل الشاوي -

نعم هذه حقيقة الفاشية الدينية الحاكمة في ايران و نرى يوماٌ بعد يوم يصبح الوجة القبيح لنظام الدجال اكثر جلياُ نعم نظام خميني الدجال كما سماه السيد مسعود رجوي من بداية وصول الخميني علي سدة الحكم و سرق ثورت الشعب الايراني و الاسلام و اهل البيت بعيدين كل العد عن العصابة الجا‌ثمة علي صدور الشعب الايراني. نظام الديكتاتورية الدينية الحاكمة في ايران تتصرف على اساس الدعايه والترويج والضحك على البسطاء من الناس،، هي تريد ان تكسب الوطنيين في العالم العربي والاسلامي، تريد ان تزاود على الوطنيين والثوريين والأسلاميين وكأنها القوه الوحيده التي تقارع امريكا مع انها اقرب الدول لأمريكا!! تستجدي الوطنيه استجدائا وتشحدها شحده وتشتريها بالمال على حساب فقراء ايران،، تكذب الكذبه وتصدق نفسها... تتمختر وتتبختر وتتحدى وتستعرض وتمثّل وتتبجح بعتادها وعتيدها وعدتها المتهالكه وفي نفس الوقت تتأمر على الأمه،، تلعب الدور الوطني ولا تحسن التمثيل ولو احسنته يظل تمثيل لا يصدقه احد حتى الشعب الأيراني كشفت هذا التمثيل والزيف والخداع والبراغماتيه الممقوته،،، تلعب في الخارج كي تسكت الداخل!! تظهر كأنها تقاتل في الخارج كي تكتم الداخل!! تنفق في الخارج وتشح وتحرم في الداخل!! تعطي بسخاء لأنصارها في الخارج وشعبها في الداخل يموت ان الديكتاتورية الدينية الحاكمة في ايران تري نهايتها قد اقتربت و ليس هوا ببعيد ان نرى نظام الملالي الحاكم في ايران في مزبلة التاريخ .و اليوم نرى لم و لن يدافع عن ولاية الفقية و حكومة الملالي الا الذين مدفوعة اجورهم مسبقاٌ. و من المستحيل ان احداٌ شريفاٌ يدافع عن نظام الملالي الحاكم في ايران الملطخة يداه بدماء الشعب الايراني و شعوب المنطقه. و انا علي يقين سينتصر الشعب الايراني علي هذا النظام عاجلاٌ ام آجلاٌ باذن الله

الملالي في ورطة الزوال
محمد سالم العلي -

نشكر موقع إيلاف والزميل الدكتور اسامة مهدي بايلاء الاهتمام بالدور الخبيث الذي يقوم به نظام الملالي الحاكم في إيران في ضرب الدول العربية وهذا معروف جدا بان غاية الملالي من استهداف مسؤولين سعوديين لا يأتي من الفراغ او مجرد حالة الثأر والانتقام بل انه يأتي من ذروة الهلع والخوف التي يعيشها الملالي جراء الاحداث في المنطقة وخاصة بعد سقوط النظام في لبيا واهتزاز النظام الأسدي في سوريا الذي يعد حليفا ستراتيجيا له وحاول - حسب ظنه واحلامه - ان يلقن السعودي درسا يأتي له بنتيجة جاءت بها تفجيرات مقر المشاة البحري الاميركي في لبنان ومقر الخوبار في السعودية، اي اجلاء القوات الاميركية ولان تخلي السعودية من اي دعم للمعارضة السورية وتخرج نهائيا عن معادلة سوريا كي يستطيع نظام الملالي معالجة الأمر للانقضاض على الشارع السوري المنتفض لكن الان وبعد الكشف عن مخططه الارهابي يذوق النظام الامرّين لم يستطع تنفيذ مخططه الستراتيجي فحسب بل انه تحول الا ضربة تكاد ان تكون ستراتيجية وقاضية عليه فمن عادة النظام الثابتة وفي اي قضية هي مصيريه ومرتبطة بحياة النظام فان النظام يأتي على دور مجاهدي خلق فيها وما نشاهده اليوم من ارهاصات النظام لتجريم مجاهدي خلق في المخطط الذي وضعه وصممه وموله ودبره واتخذ قرار تنفيذه في دهاليز بيت خامنئي جميع اركان النظام الارهاب الحاكم في طهران فتثبت الايام القادمة كيف ستنقلب هذه الكذبة على النظام وان تخبط النظام لا مفر منه سوى الزوال والى الجهنم وبئس المصير

إمنعو كل الديانات اولها الإسلام
حكيـــ زمانه ـــم -

إمنعو كل الديانات اولها الإسلام.لقد خلق الإنسان حـرا لذا له كل الحق أن يصبح لا دينيا (يؤمن فقط بجود الله سبحانه) وللإنسان كل الحق أن يصبح ملحدا أي لا يؤمن بأي شيئ ولا يحق لإنسان أن يجبر إنسانا على الدخول بالقوة والقتل والتهديد في ديانة وهو لا يريدها كما حصل في القرون الوسطى حيث أجبر اليهود الناس للدخول في دينهم وقتلو انصار ي المسيح(ع)بل وصلبوه في النهاية,ونفس الشيئ قام به المسيحيون بدافع من الكنيسة وقتلو الكثير ثم إنقسم المسيحيون بين مذاهب وقتلو بعضهم البعض وأخيرا جاء الإسلام وبقوة السيف أجبرو الشعوب للدخول فيها أو تطهير عرقهم بدءاالخليفة ابوبكر(رض) في حروب الردة بداية نشر الإسلام بالقوة الى العصر العثماني وأجبرو القوميات والأمم بالدخول في الإسلام على أن يحفظ حقوقهم،ولكنهم لم يراعو حقوق تلك القوميات ضمن الإسلام،فالأتراك استغلو الإسلام لتوسيع أملاكهم وحتى في عصرنا هذا نرى ما يقوم به إيران مستغلا الإسلام لإطماعهم ،الإعتداء والظلم الذي فرضه كل الأديان على البشرية بإسم الله سبحانه,والله بريئ منهم ومن أفعالهم،وأخيرا كل واحد حر في نفسه ولن يدخل أحد في قبر أحد،دعو البشرية حرا ،في يوم الآخرة ملك الملوك سيقرر مصيرنا. إمنعو كل الديانات .

(الإيرانيون= النظام السوري = الفلسطينيون)
حكيـــ زمانه ـــم -

(الإيرانيون= النظام السوري = الفلسطينيون) جريمة آمنة منى الفلسطينية المسجونة والتي ستطلق سراحهاهي أبشع ما كانت تقوم به هو تقليدها لصرخات الفتى الإسرائيلي بعد استدراجه ; إذ كانت تقول ;أمي، أنقذيني هل هذه تعتبر مناضلة؟ وهل تستحق الخروج من السجن والعيش ؟ هل هذا هو الأسلوب لتحرير فلسطين هل هذه المرأءة من بني البشـر؟ هذا هم الفلس طينون يستدرجون طفلا لقتله بطريقة وحشية،هذه المرأءة لا تستحق الخروج من السجن على الإسرائيليين إعدامها وقتلها كما قتل مجموعة من كتائب شهداء الأقصى (شياطين وإهابيو الأقصى)...يجب إعدامها وقتلها كما قتل مجموعة من كتائب شهداء الأقصى (شياطين وإهابيو الأقصى).

إيران نقمة على الإسلام والأمـة العربية ،
حكيـــ زمانه ـــم -

3@إيران نقمة على الإسلام والأمـة العربية ،إيران هي عدوة العرب العرب وليس بني عمومتنا الإسرائيليين،إيران هي من تريد السيطرة على ترابنا العربية وتعمل ليلة نهار من أجل شق الصف العربي، لكنني أتعجب من ولاء العرب الشيعة العمياء لإيران وعدم شعورهم تجاه أوطانهم وترابهم وعدم شعورهم بقوميتهم العربية ولا بوطنيتهم ، العرب الشيعة يتمنون أن يصبح الخليج وبقية الدول العربية تحت سيطرة ورحمة إيران،لذا يجب طرد كل الشيعة الموالين لإيران من الوطن العربي ومصادرة أموالهم المنقولة وغير المنقولة كما فعل صدام ببعض الشيعة العراقيين .يجب محو إيران من خارطة الأرض وتقسيمها ليحصل الأحوازيون والأزريين والأكراد والبلوش على إستقلالهم وترابهم المسلوبة من قبل إيران الذي يتاجر بالدين من أجل مصالحهم الديئـة،إن ما يفعلونه العرب الشيعة جريمة بحق قوميتهم وأوطانهم بسبب ولائهم الأعمى لإيران..

كلاهما إرهابيان
salma sadik -

الكاتب أسامة مهدي يحرص دائما على النقل المسهب لتصريحات رئيسة جمهورية مجاهدي خلق في فرنسا، بينما لايعطينا صورة واضحة لتصريحات خصومها، وأنا أرى إن منظمة خلق والنظام الإيراني، كلاهما إرهابيان، مع فارق مهم هو ان آيات الله الحاكمين في طهران لا يتحدثون عن مبادئ حقوق الإنسان العالمية، لأنهم يحكمون باسم الله كما يدّعون، فالمرشد الأعلى باعتقادهم هو نائب الإمام الثاني عشر الغائب، بينما جماعة خلق تطالب العالم بالوقوف الى جانبها، استنادا الى القوانين الدولية، ترى هل راعت تلك القوانين حين رفضت وعلى مدى سنين طويلة تزويد المنظمات الدولية المعنية باللاجئين، باسماء الساكنين في معسكر أشرف؟ وهل راعت مبادئ حقوق الإنسان حين ساعدت طاغية العراق صدام حسين بقتل العراقيين، وما الذي دعاها لتجعل من معسكر اشرف ملاذأ لعناصر القاعدة، منذ الاحتلال الاميركي وحتى تاريخ تسليم المعسكر من قبل الاميركيين الى السلطة العراقية؟ ومما يدعوا الى العجب والسخرية في آن قول مناصري خلق ممن حضروا اجتماع بركسل الذي استعرض الكاتب مهدي أقوالهم، تأكيدهم على أن معسكر أشرف هو أهم عامل لمواجهة الدكتاتورية الدينية، كيف نصدقهم مع تواضع أعداد الأشرفيين ، يمكن في حالة واحدة، أن يتم تسليحهم بأسلحة ثقيلة ويسمح لهم ببدء الهجوم على أيران، انطلاقا من الحدود القريبة على معسكرهم، أي إجرام هذا بحق الشعب العراقي، حين تبدأ حرب جديدة مع ايران لتسيل الدماء فوق ما سالت خلال ثماني سنوات مضت، لن يكون للاشرفيين اي مستقبل في العراق وسيرحلوا قريبا جداوتنتهي كرنفالات رجوي ومؤيديها.

انحراف عن المصداقيه
عراقي يكره البعثيه -

تيقن جميع العقلاء في الدنيا انها حبكة بوليسية فاشلة وضحك منها الامريكيون قبل غيرهم فلماذا تلح ايلاف عليها وتحاول تذكير الجميع فيها؟ المفروض انتم من يحاول لفلفتها ووضعها في خانة النسيان لان الالحاح عليها بعد بيان هزالها وكذبها وتفاهتها سيزيد انحرافكم اكثر واكثر عن المصداقية

منافقي خلق !
abualhuda -

ألأيرانيان ألأثنان ألمتهمان باغتيال ألسفير ألسعودي حسب تاريخهم ألذي أعلن من قبل معارفهم ومن تعامل معهم لايؤمنون حتى بوجود ألله وهم أعضاء في منظمة منافقي خلق ألمجرمة وقد أستغلوا وغرروا بالأموال أضافة الى حقدهم على ألجمهورية ألأسلامية لقتل انسان بريءمسلم لخلق فتنة وأيجاد ألمبرر ودفع دول ألغرب وأمريكا وأسرائيل ودول ألخليج مجتمعة للهجوم على ألدولة ألأسلامية وأمريكا علمت وعرفت بهذا ألمخطط ألأجرامي ولمن ينتسبون ولكنهم لايستطيعون ألتراجع والأعتراف ولكن بدأت تنسى ألموضوع وتتناساه (ويمكرون ويمكر ألله والله خير ألماكرين )على ألأخوة ألسعوديين أن ينتبهوا ولا ينجروا لمثل هذه ألأكاذيب والخدع ويظل ألمسلمين بعدم وجود ألأعلام أخوتكم مهما اختلفتم معهم.شكرا لأيلاف للسماح لنا لنشر ألحقائق وجزا ألله ألعاملين خيرا.

الى حكيم زمانه
عراقي -

الى حكيم زمانهمن الذي اعطاك الحق لتتكلم عن الشيعة العرب تاج راسك الصراع هو طائفي اذا انتم رجال افتحوا افواهكم على ايران وللك بطلو هاي الخزعبلات لو كانت ايران دوله سنية لاصبحت قبلة الامه لكن كونها دولة شيعيه هنا تكمن العبرات اذن هو صراع سوف يبقى الى الابد بين طرف لايقبل في الاخر واقصد السنة وطرف يفتح قلبه بكل صدق لكن الحقد اللعين والجهل يبقى سيد الموقفومن قال للك باننا لا نبجل اسرائيل والله ان خيرتني بين يهودي ومثللك جاهل لا يفهم اي شس طبعا اليهودي افضل منكظلو بحقدكم ونظام الملالي راح يظل على صدوركم وفكو افواهكم ونشوف

الى حكيم زمانه
عراقي -

الى حكيم زمانهمن الذي اعطاك الحق لتتكلم عن الشيعة العرب تاج راسك الصراع هو طائفي اذا انتم رجال افتحوا افواهكم على ايران وللك بطلو هاي الخزعبلات لو كانت ايران دوله سنية لاصبحت قبلة الامه لكن كونها دولة شيعيه هنا تكمن العبرات اذن هو صراع سوف يبقى الى الابد بين طرف لايقبل في الاخر واقصد السنة وطرف يفتح قلبه بكل صدق لكن الحقد اللعين والجهل يبقى سيد الموقفومن قال للك باننا لا نبجل اسرائيل والله ان خيرتني بين يهودي ومثللك جاهل لا يفهم اي شس طبعا اليهودي افضل منكظلو بحقدكم ونظام الملالي راح يظل على صدوركم وفكو افواهكم ونشوف

الحضارة و البداوة
عمر سالم المغربي -

بلاد فارس مهد الحضارة الإنسانية قبل الإسلام وبعده ،و إيران اليوم نمودج الدولة الإسلامية الحديثة ذات رؤية مستقبلية لبناء أمة قوية ممانعة

الحضارة و البداوة
عمر سالم المغربي -

بلاد فارس مهد الحضارة الإنسانية قبل الإسلام وبعده ،و إيران اليوم نمودج الدولة الإسلامية الحديثة ذات رؤية مستقبلية لبناء أمة قوية ممانعة