أخبار

بريطانيا طلبت من الجزائر التعاون مع السلطات الليبية بشأن عائلة القذافي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر:طلب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاربعاء من الجزائر "التعاون مع السلطات الليبية" الجديدة فيما يخص اي طلب تتقدم به حول افراد عائلة القذافي الموجودين في الجزائر.
وقال وليام هيغ في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الجزائري مراد مدلسي "نعتقد في المملكة المتحدة انه على الجزائر التعاون مع السلطات الليبية في حال تقدمت باي طلب حول الاشخاص الذين جاؤوا الى هذا البلد"

وكان الوزير البريطاني يجيب عن سؤال حول موقف بريطانيا من وجود افراد من عائلة القذافي على الاراضي الجزائرية.
واضاف هيغ" تقدمت بنفس الطلب في كل الدول التي زرتها في المنطقة بخصوص الاشخاص المطلوبين لدى المحكمة الدولية".

وتابع "من المهم العمل مع السلطات الليبية والقضاء الدولي لضمان تسليم المطلوبين الى العدالة".
وكان الوزير الجزائري مراد مدلسي رد اولا على السؤال بالتذكير بان الجزائر استقبلت عائلة القذافي لاسباب انسانية وان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل "اعترف بحق الجزائر في فعل ذلك".

وقال مدلسي "الجزائر كانت مثالا في احترام قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي"، مضيفا "الجزائر التزمت بكل واجباتها بصفة آلية باعتبارها عضو في المجتمع الدولي وستواصل الالتزام بالقرارات الحاسمة لمجلس الامن الدولي".
وسمح لعائشة وشقيقاها هنيبال ومحمد، وصفية الزوجة الثانية لمعمر القذافي باللجوء في نهاية اب/اغسطس الى الجزائر "لاسباب محض انسانية" كما اكدت الجزائر.

ولعبت بريطانيا دورا مهما في الحملة التي شنها حلف شمال الاطلسي على ليبيا، ولا تزال طائرات القوات الجوية البريطانية تشارك في قصف فلول قوات القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف