أخبار

مسؤول عسكري سابق في فتح فقد أثره في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: افاد مصدر امني فلسطيني الاربعاء أن مسؤولاً عسكريًا فلسطينيًا سابقًا في حركة فتح غادر لبنان الى الاراضي السورية قبل ايام، ولم يعرف عنه شيء منذ ذلك الحين.

وقال مصدر امني فلسطيني في مخيم الرشيدية في مدينة صور (جنوب) لوكالة فرانس برس ان المسؤول العسكري السابق في حركة التحرير الفلسطينية فتح في منطقة صور العميد جواد شلبي "ابو يوسف"، الذي يحمل جواز سفر اردنيًا، "غادر الاراضي اللبنانية الى سوريا في الاسبوع الماضي لتجديد إقامته، ولم يعرف عنه شيء منذ ذلك الحين".

واوضح المصدر ان زوجة شلبي ابلغت السلطات اللبنانية وقيادة حركة فتح في لبنان والسفارة الاردنية باختفاء زوجها، الذي غادر لبنان في 10 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.

واضاف "ابلغنا قيادة حركة فتح في سوريا" باختفاء شلبي، الذي درج على مغادرة الاراضي اللبنانية الى سوريا، والعودة كل ستة اشهر لتجديد اقامته في لبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وعند جهينة الخبر اليقين
ابراهيم حاطوم -

ليس هذا الاختفاء أمراً يثير الحيرة لأن من بدهيات سياسة بشار الأسد اعتماده الاغتيالات المنظمة فهو من أول يوم من حكمه بدأ باغتيال رئيس الوزراء السوري محمود الزعبي لمعرفته بخفايا أبيه ، ثم كان على كامل خطة اغتيال رفيق الحريري ثم قام بدعاية انتحار وزير الداخلية "غازي كنعان" في مكتبه ،لإخفاء كامل عملية اغتيال الحريري حيث بدأت المحكمة الدولية تسلط الضوء على اعتقاله فتخلص الأسد منه بأسرع وقت بقطع كل الخيوط الموصلة لعلاقة سوريا وحزب الله بعملية قتل الحريري ، ثم اغتيال العميد سلاطة المسئول عن ملف مؤامرة مقتل الحريري ، ثم اغتيال"عماد مغنية" رئيس الجهاز العسكري في حزب الله. ثم اغتيال العميد "محمد سليمان" الرجل الخطير الذي ما كان أحد يعرف عدد مهامه في النظام ونوعها إلا الرئيس بشار نفسه، ثم مقتل العميد "عبد الكريم عباس"، نائب رئيس فرع فلسطين للمخابرات العسكرية ، والآن العميد جواد شلبي مسئول حركة فتح في لبنان والأيام القادمة ستشهد مسلسلاً لاينتهي مادام الأسد الابن سائر على طريق الأسد الأب رافع شعار ( سوريا الأسد للأبد ).