أخبار

الأمم المتحدة: 200 ألف عدد السجناء السياسيين في كوريا الشمالية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: جاء في تقرير للمقرر الخاص للأمم المتحدة حول كوريا الشمالية أن عدد السجناء السياسيين وصل إلى 200 ألف شخص في المعسكرات الكورية الشمالية، وهو عدد مرتفع جدًا بالنسبة إلى ما كان عليه الوضع قبل عشر سنوات.

وقال مرزوقي دارسمان في تقريره، الذي سيعرضه الخميس امام الجمعية العامة للامم المتحدة، ان الصورة الاخيرة التي التقطتها الأقمار الصناعية في هذا البلد، ونسبت الى العام 2001، "تظهر ارتفاعًا كبيرًا في حجم المعسكرات". واضاف "يقدر بأن شبكة السجون السياسية في الجمهورية الديموقراطية الشعبية لكوريا، وبعضها منذ الخمسينات، تضم حتى 200 الف شخص".

واشار الى ان بعض السجون تضم اشخاصًا محتجزين، فقط لأنهم يمتون بصلة قربى الى سجناء اخرين. وتابع "اطلب من السلطات (في كوريا الشمالية) ان تطلق فورًا السجناء السياسيين".

من جهة اخرى، اشار دارسمان الى ان كوريا الشمالية تشهد "وضعًا غذائيًا خطرًا". وقال ان "المساعدة الغذائية التي تقدمها الأسرة الدولية تتقلص وان (كوريا الشمالية) تواصل مواجهة نقص حاد وكبير في المواد الغذائية".

واضاف ان "المعلومات المتوافرة تشير الى ان الحصص الغذائية التي توزعها الحكومة (الكورية الشمالية) لا تكفي إلا لأقل من نصف الحاجات اليومية للسعرات الحرارية لدى 68% من السكان، البالغ عددهم 16 مليون شخص".

ويزور مسؤول العمليات الانسانية في الامم المتحدة حاليًا كوريا الشمالية حتى 21 تشرين الاول/اكتوبر من أجل تقويم حاجات هذا البلد على الصعيد الإنساني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا بعد
rok -

هذا النضام من مخلفات الشيوعيه فهو نضام خطر على العالم وعلى اليابان خصوصا وليس هناك حل او منفذ لهذا النضام الغريب الذي يسلح بلده بتجويع شعبه فاي عقول مريضه تدير هذا البلد

ماذا بعد
rok -

هذا النضام من مخلفات الشيوعيه فهو نضام خطر على العالم وعلى اليابان خصوصا وليس هناك حل او منفذ لهذا النضام الغريب الذي يسلح بلده بتجويع شعبه فاي عقول مريضه تدير هذا البلد