أخبار

خاطفو الرهينة الفرنسية في الصومال يريدون بيع جثتها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه الخميس ان خاطفي الرهينة الفرنسية ماري دوديو التي توفيت في الصومال يريدون "بيع جثتها".

وصرح لونغيه لقناة اي.تي.لي الاخبارية الفرنسية بشأن المراة (66 عاما) المريضة والمشلولة التي خطفت في كينيا واقتيدت الى الصومال واعلن عن وفاتها رسميا الاربعاء، ان "خاطفيها يحاولون حتى بيع جثتها".

وقال الوزير ان "خطف امراة في سنها وهي مريضة ومشلولة وعدم اعطائها ادويتها وتركها تعاني من تسمم في الدم ادى على الارجح الى وفاتها هو امر مريع، واكثر من ذلك اقترحوا بيع جثتها! ان هؤلاء الناس لا يستحقون سوى الاحتقار".

واعتبر ان الجيش الفرنسي لا يريد الانتقام لان الامر يتعلق "بعصابة صغيرة، واقلية صغيرة، مهمشون يجلبون العار لتلك الارض، وليست تلك الارض".

واوضح ان الجيش الكيني يتدخل لان "السياحة عامل تنمية في كينيا، ولا يمكنهم ترك القراصنة من اصل صومالي يسيطرون على سواحلهم وربما بعد ذلك في محمياتهم الطبيعية".

وقصفت طائرات كينية الاربعاء متمردين اسلاميين في غرب الصومال.

واعلنت وزارة الخارجية الفرنسي الاربعاء وفاة ماري دوديو التي كانت مقعدة تعاني من سرطان وقصور في القلب.

وكانت ماري دوديو ناشطة في الحركات النسائية منذ 15 سنة. وخطفت من منزلها على جزيرة ماندا في كينيا ليل ثلاثين ايلول/سبتمبر الاول من تشرين الاول/اكتوبر، واحتجزت في قرية راس كامبوني في الصومال ثم اقتيدت الى بلدة مجاورة في المنطقة الصومالية من باس جوبا المحاذية لحدود كينيا، حسب مصادر محلية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
hej
sam -

هكذا علمهم دينهم ,,,,,اي نوع من ا لبشر هؤلاء ..

الحمد لله على نعمة الاسلام
عراقي -

الحمد لله على نعمة الاسلام, هذا من عمل اليهود والنصارى لتشويه الاسلام فنحن المسلمين نشع نورا وبعيدين عن هذه التصرفات!!

السبب حقوق الانسان ترك الساكن الذى لا يخالف قوانين
nero -

السبب حقوق الانسان

ما معنى مقديشو
slwan.de -

ماشاءالله على اخلاق الشعب الصومالي الكسول

SLAVS
AL-SAADY -

هذا دليل على اجرام هؤلاء الناس,فهم لايصلحون الا ان يكونوا عبيداويشترى معهم العصا.

يجوز شرعا
مفتي -

يجوز شرعا للمسلمين الاتجار بجثث الكفار والاستقادة من ثمنها في الاعمال الخيرية الاسلامية

آداب الإسلام حيال الموتى
عبدالله خضير -

أجمع المسلمون على ان دفن الميت فرض كفاية لقوله تعالى;ثم اماته فأقبره ;سورة عبس. وقوله تعالى ;ألم نجعل الأرض كفاتاً أحياء وامواتاً;. وهذا ما فعله السلف الأعظم الرسول المصطفى صلى الله عليه وسلم عندما صلى على الموتي من الصحابة وغيرهم من المسلمين حضوراً وغياباً ومشى في جنازاتهم وصلى على قبورهم ودعا لهم بالرحمة والسلوان، فأين هؤلاء الذين يدعون السلفية من كل ذلك؟

مصدر جديد من مصادر الرزق لحركة الشباب ...بيع الجثث
ابو ليلي -

الان يمكن أضافة نوع آخر من مصادر الرزق لحركة الشباب فى الصومال فقد اختاروا مسبقاً القرصنة البحرية والهجوم على السفن التجارية التى ليس لها أى علاقة بمقاومة الأرهاب حتى يتم وضعهم فى قائمة أعداء حركة الشباب والقاعدة ....وحركة الشباب امتهنت تجارة خطف النساء والعجائز طلباً للفدية وآخيراً بيع جثث المخطوفين لذويهم إنى أعجب لهؤلاء المتسربلين بعباءة الدين كيف يقفون للصلاة خمسة مرات يوميا دون ادنى شك فى فداحة أعمالهم حسبى الله ونعم الوكيل

أين هى حرمة الميت؟
ممدوح الزغبى -

قيل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حرمة الميت بأن : ;حرمته ميتا كحرمته وهو حي‏;.أتقوا الله ياحركة الشباب وأحترموا حرمة الميت.

حسبى الله ونعم الوكيل.
يحى الماحى -

لا يجوز للمسلم تعذيب الإنسان الحيّ، ولا التّمثيل بالإنسان الميّت ولو كان كلاهما غير مسلم.

لا حول ولا قوة إلا بالله
أيوب حسين -

لا حول ولا قوة إلا بالله ورد في حديث رسول الله (صلَى الله عليه وسلَم) لحمزة الأسلمي الذي أمّره على سريّة: إن وجدتم فلاناً فاقتلوه، ولا تحرقوه، فإنّه لا يعذّب بالنّار إلاّ ربّ النّار رواه ابن داود وصحّحه ابن ماجة في الفتح

هذا لا يجوز فى الإسلام
ممدوح الزغبى -

فقد روى عمران بن حصين أنّ رسول الله (صلَى الله عليه وسلَم) قال: كان رسول الله (صلَى الله عليه وسلَم) يحثّنا على الصّدقة وينهانا عن المثلة رواه أبو داود وقوّى إسناده ابن حجر في الفتح

حرام التمثيل بجثة الميت
حسنين الرخاوى -

وروى صفوان بن عسال قال:بعثنا رسول الله (صلَى الله عليه وسلَم) في سريّة فقال: سيروا باسم الله وفي سبيل الله. قاتلوا من كفر بالله ولا تمثّلوا .

الى رقم 6
يحى الماحى -

الى رقم 6 أين برهانك على ذلك أخى المسلم؟؟

الى رقم 5
tahir -

الصوماليين اشرف منك .............