أخبار

معمّر القذافي يصل جثة هامدة إلى مصراتة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الثوار ينقلون أحد الجرحى في سرت

مصراتة: أعلن مسؤول في المجلس الوطني الإنتقالي الليبي وصول جثة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي إلى مصراتة.وأعلن المجلس الانتقالي أن جثة القذافي نقلت بواسطة مروحية إلى مصراتة.

واعلن وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه الخميس ان مقاتلات فرنسية "اعترضت" مجموعة السيارات التي كان القذافي موجودا فيها قبل ان تندلع مواجهات برية بين الليبيين ادت الى مقتل الزعيم الفار.

واوضح لونغيه للصحافيين ان الموكب الذي كان يضم "عشرات السيارات تم اعتراضه اثناء تقدمه فيما كان يسعى الى الفرار من سرت لكن العملية الفرنسية لم تؤد الى تدميره". واضاف ان مقاتلين ليبيين تدخلوا بعدها وقاموا بتدمير السيارات "التي اخرجوا منها العقيد القذافي".

وعثر على معتصم، نجل القذافي، ميتا في سرت حيث قتل والده الخميس، كما قال لوكالة الأنباء الفرنسية محمد ليث احد قادة قوات النظام الجديد التي كانت تقاتل في المدينة.

واضاف "لقد عثرنا عليه مقتولا. وضعنا جثته وكذلك جثة (وزير الدفاع في النظام المخلوع) ابو بكر يونس جابر في سيارة اسعاف لنقلهما الى مصراتة".

ولاحقاًأكدت الأنباء عن وصول جثة المعتصم إلى مصراتة. وترددت معلوماتعن مقتل سيف الإسلام أثناء مطاردة موكبه في سرت.

والقذافي الذي اعلن المجلس الوطني الانتقالي مقتله اليوم الخميس، حكم ليبيا 42 عاما بقبضة من حديد.

وقد اضطرته انتفاضة دامت ثمانية اشهر مدعومة بتدخل من حلف شمال الاطلسي إلى الفرار من عاصمته طرابلس في اب/اغسطس ليحل محله المجلس الوطني الانتقالي.

واستمر القذافي (69 عاما) عميد القادة العرب والافارقة في السلطة، حتى النهاية يدعو الى "مقاومة الصليبيين" الغربيين والانتصار على "الثوار" الذين وصفهم بـ "الجرذان" وقال انهم موالون لتنظيم القاعدة.

وقد اعلن اولئك "الجرذان" مقتله في سرت مسقط رأسه التي كانت محاصرة منذ عدة اسابيع. ولد القذافي على حد قوله، في السابع من حزيران/يونيو 1942 تحت خيمة بدوية في صحراء سرت في عائلة رعاة فقيرة من قبيلة القذاذفة ونشأ على تربية دينية صارمة بقي وفيا لها، والتحق بالجيش في 1965.

وفي السابعة والعشرين من العمر، اطاح مع احد عشر ضابطا آخر في الاول من ايلول/سبتمبر 1969، بنظام الملك الليبي المسن ادريس السنوسي الذي كان في فترة نقاهة في تركيا دون إراقة قطرة دم واحدة. والقذافي الذي اعلن نفسه "ملك ملوك افريقيا" اصبح عميد القادة الافارقة منذ وفاة رئيس الغابون عمر بونغو في حزيران/يونيو الماضي.

أحد الثوار يشير إلى المكان الذي عثر فيه على القذافي

وفرض القذافي نفسه "قائدا للثورة" وحصل على دعم الرئيس المصري جمال عبد الناصر. وفي آذار/مارس 1977، اعلن قيام "الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى" التي يتولى فيها الشعب "السلطة مباشرة" مع "مؤتمر الشعب العام" (برلمان) و"اللجنة الشعبية العامة" المكلفة تنفيذ تعليمات المؤتمر العام.

واثار القذافي استغراب من حوله لا سيما الغربيين بسبب غرابة اسلوب حياته وازيائه التقليدية وطريقته في ممارسة السلطة وتصريحاته ونظرياته المبتكرة.

واتخذ القذافي قراراته في اغلب الاحيان من خيمته المتنقلة في الصحراء بحماية وحدات امنية من النساء بالزي العسكري، والتي رافقته في معظم رحلاته الى الخارج. ويكتفي القذافي بالقليل من القوت لا سيما من حليب النوق.

وقد تميّز بسلوكه وتصريحاته التي أثارت ضجة ولا سيما انتقاداته لنظرائه العرب. ففي القمة العربية في 1988 ارتدى قفازا ابيض بيده اليمنى. وقال حينذاك انه لا يريد مصافحة "أياد لطخت بالدماء". وفي القمة السابقة، جلس قرب العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز وهو يدخن سيجارا وينفث الدخان في وجهه.

ويرى القذافي ان "كتابه الاخضر" يشكل الحل الوحيد للبشرية ويؤكد ان الديمقراطية لا يمكن إحلالها عبر صناديق الاقتراع، معتبرا ان "الانتخابات مهزلة".

وتحول القذافي الى احد "ألدّ أعداء" الغرب بعد اعتداءين، الاول على طائرة تابعة لشركة بانام الاميركية انفجرت فوق بلدة لوكربي الاسكتلندية ما اسفر عن سقوط 270 قتيلا في 21 كانون الاول/ديسمبر 1988، والثاني على طائرة تابعة لشركة اوتا الفرنسية فوق صحراء تينيري في النيجر في التاسع عشر من تموز/يوليو 1989 (170 قتيلا).

وفي تسعينات القرن الماضي تحول القذافي الذي أضعف موقعه على الساحة الدولية وخيب شركاؤه العرب آماله، الى القارة الافريقية. لكن وبعد ان ظل لعقود ينعت بانه رئيس دولة "ارهابية مارقة"، قرر التصالح مع الغرب.

وفي 2003 اعلن بشكل مفاجئ تخليه عن برامجه السرية للتسلح ثم اقر بمسؤولية معنوية عن حادث لوكربي وحادث الطائرة الفرنسية ودفع تعويضات لعائلات الضحايا بهدف رفع الحظر الاقتصادي والجوي المفروض على بلاده.

واستقبل القذافي القادة الغربيين في حين خصّه مسؤولون في الغرب باستقبال رسمي كما كان الحال في باريس وروما ما اثار جدلا. كما نجح القذافي في 2008 في تنقية علاقاته مع ايطاليا، القوة المستعمرة لبلاده سابقا والتي حصل منها على اعتذار عن الحقبة الاستعمارية وخمسة مليارات دولار من التعويضات.

وحصل القذافي على الافراج عن عبد الباسط المقرحي الذي كان يمضي في اسكتلندا عقوبة بالسجن اثر ادانته باعتداء لوكربي، لاسباب صحية. كما زار الرئيس السويسري هانس رودولف ميرتس ليبيا واعتذر عن توقيف احد ابناء القذافي في جنيف في 2008. واصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه وابنه سيف الاسلام وصهره عبد الله السنوسي مذكرة توقيف دولية بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الانسانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بانتظار الربيع
عراقي يكره البعثيه -

لم يبق الا القليل من الطغاة وان شاء الله سيتبعه طغاة الخليج سريعا

بانتظار الربيع
عراقي يكره البعثيه -

لم يبق الا القليل من الطغاة وان شاء الله سيتبعه طغاة الخليج سريعا

القذافي فى صوره على بدلته تدل على انه لا يعقل
nero -

القذافي فى صوره معلقه على بدلته تدل على انه لا يعقل الحياه و النظام تركهم يفضحوا نفسهم بكلامهم الغير مهذب و غير مرتب و هم الثعابين

الشهيد البطل
معمر حميد الجاسم -

الشهيد البطل قتيل طائرات غربان الناتوا الجبانة .. سقط مخضبا بدمه في أرض المعركة مثلما تمنى هو ذلك ..سيمجدك التاريخ ما امتد ، والعالم الى زوال مثلما يقول برلسكوني الجبان ..لقد أعدت البطولات العربية السابقة التي أوصلت أجدادك الى المغرب العربي وهم يقتحمون الجبال والصحارى بقلوب عامرة بالايمان وكان حبهم الشهادة مثلما أحببتها أنت.

تحيه للابطال الثورا
البغدادي -

ثوره بوجه الظلم . اين انتم ايها الشعوب الراكعه للظلم . تحيه للثورا الليبيين الابطال ودماء موسى الصدر لم تذهب مهب الريح .

الشهيد البطل
معمر حميد الجاسم -

الشهيد البطل قتيل طائرات غربان الناتوا الجبانة .. سقط مخضبا بدمه في أرض المعركة مثلما تمنى هو ذلك ..سيمجدك التاريخ ما امتد ، والعالم الى زوال مثلما يقول برلسكوني الجبان ..لقد أعدت البطولات العربية السابقة التي أوصلت أجدادك الى المغرب العربي وهم يقتحمون الجبال والصحارى بقلوب عامرة بالايمان وكان حبهم الشهادة مثلما أحببتها أنت.

مات بطل ثاني شهيدا وهيروح للجنة مع البطل صدام :)
مبروك -

سلملي على صدام حبيبي هم السابقون وانتم اللاحقون وعقبال كل الاشاوس! امة عربيــة واحدة ذات رسالة هههههههه خالدة!

مات بطل ثاني شهيدا وهيروح للجنة مع البطل صدام :)
مبروك -

سلملي على صدام حبيبي هم السابقون وانتم اللاحقون وعقبال كل الاشاوس! امة عربيــة واحدة ذات رسالة هههههههه خالدة!

بشار يسير بخطى متسارعة الى نفس المصير
برجس شويش -

لا يمكن لبشار تجنب ما آلى اليه مصير معمر القذافي, سيكون مصيره و مصير شقيقه ماهر و من لف لفهم نفس المصير الذي حدث لمعمر القذافي و ابنه الخميس و لوزير دفاعه و بالتاكيد الاخرون المقربون, هل من ذرة عقل لعصابة دمشق تتعظ لهذا الحدث الكبير , معمر قذافي استبد و قتل و استاثر بالحكم لمدة 42 سنة و النتجية توضحت اليوم بجلاء ما بعدها جلاء

الحفره
حكمة اليوم -

حكمة اليوم : عندما تخرج الشعوب من الحفره يلجأ الزعماء إليها...

اول لقاء
قاع جهنم -

في اول لقاء للقذافي بالمقبور حافظ الاسد في قاع جهنم وعند سؤال حافظ للقذافي شو بتخبرنا يا عقيد عن اهل الأرض ..اجابه العقيد كل الاخبار فوق بتقوليلعن روحك يا حافظ

الحفره
حكمة اليوم -

حكمة اليوم : عندما تخرج الشعوب من الحفره يلجأ الزعماء إليها...

القذافي حي .....؟؟
قناة الدنيا -

القذافي حي .....؟؟والدليل ....الدليل موجود على فلاشة الشعيبي و فيها يؤكد القذافي انه لم يمت و هو يحمل جريدة بتاريخ الغد!!تابعونا الليلة على قناة الدنيا! الرجل الذي تآمر عليه الكرسي

ياسوريا لا تخافي
حلب: أحرار تل رفعت -

حلب: أحرار تل رفعت ينطلقون فرحاً في مظاهرة تعبر عن سعادتهم بسقوط الطاغية والهتافات ;ياسوريا لا تخافي بشار بعد القذافي

الى جهنم ...
نهاية الطاغية -

ها هو القذافي يختم جواز سفره الى جهنم ... ياترى كيف ستكون نهاية الطاغية السوري

هلق دورك
زنقة زنقة -

زنقة زنقة دار دار هلق دورك يا بشار !

جــاك الـدور
مبروك مبروك -

جــاك الـدور يا دكتور ,,مبروك لأخوتنا في ليبيا , إعدام الطاغية

سقط حليف الكرد
وجيه -

القذافي اخر حلفاء الكرد سقط كما سقط حليفهم السابق شاه ايران .

عقبال طغاة ايران وطاغية سوريا
عربي حر -

عقبال طغاة ايران القتلة وطاغية سوريا الارهابي الذي سيلقى مصيره قريبا والذي في رقبته مئات الالاف من الشعب السوري ولن تنفعه حماية اسرائيل وايران له

نهاية كل طاغية
مبروك -

مبروك للامة العربية سقوط هذة المجنون مبروك للثوار الابطال هذة نهاية كل طاغية قبلة كان صدام والان القذافي ..

فلينتظر الطغاة الاخرين
علي الملا -

فلينتظر قاتلي شعب العراق وسارقي امواله ومهجري شعبه والمستولين على السلطة براب المحتل ،فلينتظروا المصير ان شاء الله وغدا لناظره قريب.

قصور جمهورية
البامبرز -

عدة قصور جمهورية في العالم العربي اتصلت بمراكز التسوق وطلبت كميات من ;البامبرز ; بعد ظهور صور القذافي مقتولاً

اكاذيب
التلفزيون السوري -

التلفزيون السوري ينفي أنباء مقتل القذافي !!!!! مصدر مسئول يؤكد نفى مقتل معمر القذافى والصور التى نشرت اكاذيب !!!!

يشار
منتظر بالصف -

عقبال عند الطغاة الاخرين ... بشار الان ينتظر دوره في الصف ....

تهنئه للعالم
عقله العربى -

اهنىء سكان الكره الارضيه خلاصهم من هذا الطاغيه و ادعو الله ان يلحقه باقى الطغاه

العقبى للباقين
الف مبروك -

يا ليبيون نصركم هو نصرنا جعلتموه عبرة لمن لا يعتبر هدا مصير الخونة الف مبروك و العقبى للباقين ان شاء الله.

نهاية طاغية
جورجيت من دمشق -

تاريخ الشعوب الثائرة لكرامتها المهدورة وحريتها المسلوبة في الدول العربية اثبت للعالم اجمع من هو الجرذ الحقيقي لان مصير الطغاة هو سحل جثثهم في الشوارع كالجرذان او القبض عليهم احياء مختبئين في الجحور. أنا متأكدة بان الطاغية المجرم بشار الاسد في حالة نفسية سيئة جدا. صدق اطفال درعا عندما كتبوا على جدران مدارسهم ;إجاك الدور يا دكتاتور; الايام القادمة ستثبت كلامي!

اسئلة عراقي
عراقي قطع النفس -

ايحق لنا ان نذكر ثوار ليبيا وثوار العرب بيوم اعدام صدام حسين ؟ اتذكرون مجالس العزاء التي اقمتوها على روح طاغية العراق اتذكرون يوم اعدام صدام وعدد السيارات التي انفجرت بانتحاريكم في مدن العراق والتي ازهقت ارواح المئات من الابرياء احتجاجا على اعدام صدام؟ ايحق لنا نحن العراقيين ان نغيضكم ونصف القذافي بانه بطل وشهيد مثلما وصفتم ولازلتم تصفون صدام بالشهيد والبطل .

الى وجيه 14
واحد فرحان -

أنت ذکي و عبقري و فريد من نوعك، بل أنت فلتة الزمان و يعسوبه و أغرب أنواع صراصيره، القذافي يا فاهم و يا صاحب العقل الرشيد کان من أشد المتباکين على صدام و صدام سقط بواسطة الکورد الذي هم عادة تاج رأسك و رأس کل من يشبهك ولولا الکورد لما سقطوا حکامکم الدکتاتوريين.

صدام ومعمر في الجنة يا سلام على الجنة
الخلاص -

صدام كان الاول وسبقه الابطال الاشاوس العــرب. يا رب تتوقف ابشع امة اخرجت للناس عن دعم الديكتاتوريين وتتعلم من دروس الماضي.

بشار عدو الله
اللواء بهجت سليمان -

المجرم القذافي لاقى المصير الذي يستحقه. انشاء الله المجرم الجبان أبو رقبة ونص لسان يلقى المصير نفسه هو وكل بيت الأسد وبيت مخلوف

مبروك للشعب الليبي
حسام -

اخاف ان يكون مصير ليبيا مثل مصير العراق يحكمه الجهلة الطائفيون ,, لم افرح بسقوط القذافي كما لم افرح بسقوط صدام لانه جاء على يد الامبركان والغرب ,, اه لو ان الشعوب هي التي ازاحتهم كم ستكون فرحتي كبيرة للاسف انها ناقصة لان بعدالحرب هذه سيدفع الليبيون دمائهم ثمناً بسبب النفط اللعين كما يدفعه العراقيون الان,, مبروك لليبيا ثانية

وين الشبيحة وين؟
اللي بعدووووو -

وين المنحبكجية وين؟ وين الشبيحة وين؟ ليش هيك ما في حس ولا خبر؟ خيفانين مو هيك؟ يلا اللي بعدووووو ....يلا يا بشار ويا ماهر ويا آصف وكل العصابة

رقم ٢٤
الخلاص -

والله كلامك صحيح يا اخي. لكن العرب منافقيــن وعقليتهم الصحراويـــة عاجزة عن ادراك التناقض الذي تتكلم عنه. صدام شهيد عندهم لكن معمر ديكتاتور. نفاقهم سبب دمارهم ولا يغرك الربيــع العربي. العرب لا يزالون يعانون من اهم مرض... العنصريــة وعداء التعدديــة وخير دليل ما يحدث في مصر بين المسلمين والمسيحيين. على العموم الكلام لا بيقدم ولا يأخر!

رقم ٢٤
الخلاص -

والله كلامك صحيح يا اخي. لكن العرب منافقيــن وعقليتهم الصحراويـــة عاجزة عن ادراك التناقض الذي تتكلم عنه. صدام شهيد عندهم لكن معمر ديكتاتور. نفاقهم سبب دمارهم ولا يغرك الربيــع العربي. العرب لا يزالون يعانون من اهم مرض... العنصريــة وعداء التعدديــة وخير دليل ما يحدث في مصر بين المسلمين والمسيحيين. على العموم الكلام لا بيقدم ولا يأخر!

الموت في الميدان
العالم دار -

القذافي مات وهو يقاتل في الميدان لم يفر الي جدة او شرم الشيخ سيدكر له التاريخ دلك...عاش ثوار النيتو وقطر!!!!!

الموت في الميدان
العالم دار -

القذافي مات وهو يقاتل في الميدان لم يفر الي جدة او شرم الشيخ سيدكر له التاريخ دلك...عاش ثوار النيتو وقطر!!!!!

إلى تعليق رقم 26 يا إيلاف لا يجوز نشر الزندقة
مسلم عربي -

إلى تعليق رقم 26 يا إيلاف لا يجوز نشر الزندقةو الردة و الاستهزاء بكلام الله عز و جل.الله سبحانه و تعالى يقول:(كنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِٱلْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ ٱلْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِٱللَّـهِ ۗ وَلَوْ ءَامَنَ أَهْلُ ٱلْكِتَـٰبِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ ٱلْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ ٱلْفَـٰسِقُونَ ﴿١١٠﴾أل عمران ويقول كذلك في سورة البقرة الاية 143(وكَذَٰلِكَ جَعَلْنَـٰكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا۟ شُهَدَآءَ عَلَى ٱلنَّاسِ وَيَكُونَ ٱلرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ وَمَا جَعَلْنَا ٱلْقِبْلَةَ ٱلَّتِى كُنتَ عَلَيْهَآ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ ٱلرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى ٱلَّذِينَ هَدَى ٱللَّـهُ ۗ وَمَا كَانَ ٱللَّـهُ لِيُضِيعَ إِيمَـٰنَكُمْ ۚ إِنَّ ٱللَّـهَ بِٱلنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ ﴿١٤٣﴾حسبنا الله ونعم الوكيل

إلى تعليق رقم 26 يا إيلاف لا يجوز نشر الزندقة
مسلم عربي -

إلى تعليق رقم 26 يا إيلاف لا يجوز نشر الزندقةو الردة و الاستهزاء بكلام الله عز و جل.الله سبحانه و تعالى يقول:(كنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِٱلْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ ٱلْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِٱللَّـهِ ۗ وَلَوْ ءَامَنَ أَهْلُ ٱلْكِتَـٰبِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ ٱلْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ ٱلْفَـٰسِقُونَ ﴿١١٠﴾أل عمران ويقول كذلك في سورة البقرة الاية 143(وكَذَٰلِكَ جَعَلْنَـٰكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُوا۟ شُهَدَآءَ عَلَى ٱلنَّاسِ وَيَكُونَ ٱلرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا ۗ وَمَا جَعَلْنَا ٱلْقِبْلَةَ ٱلَّتِى كُنتَ عَلَيْهَآ إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ ٱلرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى ٱلَّذِينَ هَدَى ٱللَّـهُ ۗ وَمَا كَانَ ٱللَّـهُ لِيُضِيعَ إِيمَـٰنَكُمْ ۚ إِنَّ ٱللَّـهَ بِٱلنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ ﴿١٤٣﴾حسبنا الله ونعم الوكيل

الفرق بين ليبيا والعراق
,وجيه -

هاهو القذافي- حليف الكرد السابق - يسقط بعد صدام .مبروك للشعب الليبى .ليبيا افضل من العراق لان ليس فيها اكراد كما في العراق ينغصون حياة العراقيين .الكرد في العراق يخترعون المشاكل وهم جعلوا من حياة العراقيين جحيما لايطاق .ايها الاخوة الليبين جربوا ان تاخذوا الاكراد عندكم لتعرفوا مع اي مجانين تحالف رئيسكم السابق .

الفرق بين ليبيا والعراق
,وجيه -

هاهو القذافي- حليف الكرد السابق - يسقط بعد صدام .مبروك للشعب الليبى .ليبيا افضل من العراق لان ليس فيها اكراد كما في العراق ينغصون حياة العراقيين .الكرد في العراق يخترعون المشاكل وهم جعلوا من حياة العراقيين جحيما لايطاق .ايها الاخوة الليبين جربوا ان تاخذوا الاكراد عندكم لتعرفوا مع اي مجانين تحالف رئيسكم السابق .

أتى الربيع العربى بخريف الزعماء العرب
Farid Abdelwahab -

أتى الربيع العربى بخريف الزعماء العرب الطغاة أولا هروب طاغية تونس ثم سجن طاغية مصر ثم حرق طاغية اليمن وفى انتظار اغتياله ومنتظرين نهاية طاغية سورياابن الأسد فى انتظار اغتياله والقية تأتى لكل طاغية فقد زال الخوف من قلوب الشعوب العربية

أتى الربيع العربى بخريف الزعماء العرب
Farid Abdelwahab -

أتى الربيع العربى بخريف الزعماء العرب الطغاة أولا هروب طاغية تونس ثم سجن طاغية مصر ثم حرق طاغية اليمن وفى انتظار اغتياله ومنتظرين نهاية طاغية سورياابن الأسد فى انتظار اغتياله والقية تأتى لكل طاغية فقد زال الخوف من قلوب الشعوب العربية

الله يمهل ولا يهمل
samar -

اللهم لا شماتة بالموت .فليتعظ مجرم سوريا .صحيح ان القذافي طار طار وعقبالك يا دكتور.الله يمهل ولا يهمل وبأذن الله ستكون نهاية المجرم بشار قريبة وقريبة جدا بأذن الله تعالى .وعيب ان يندمج اسم القذافي باسم الشهيد صدام حسين .فاين الثرية من الثرى.والى مزبلة التاريخ يا مجرم ليبيا الان انت امام من لا تنفعك ثروتك وجاهك .انت الان امام الواحد القهار اللهم خذ حق الابرياء منه وارينا ببشار عجائب قدرتك.

الله يمهل ولا يهمل
samar -

اللهم لا شماتة بالموت .فليتعظ مجرم سوريا .صحيح ان القذافي طار طار وعقبالك يا دكتور.الله يمهل ولا يهمل وبأذن الله ستكون نهاية المجرم بشار قريبة وقريبة جدا بأذن الله تعالى .وعيب ان يندمج اسم القذافي باسم الشهيد صدام حسين .فاين الثرية من الثرى.والى مزبلة التاريخ يا مجرم ليبيا الان انت امام من لا تنفعك ثروتك وجاهك .انت الان امام الواحد القهار اللهم خذ حق الابرياء منه وارينا ببشار عجائب قدرتك.

باريس أعلنت أنّ سلاح الجو الفرنسي اعترض موكبه
nero -

العالم كله بلادنا من الله باريس أعلنت أنّ سلاح الجو الفرنسي اعترض موكبه

باريس أعلنت أنّ سلاح الجو الفرنسي اعترض موكبه
nero -

العالم كله بلادنا من الله باريس أعلنت أنّ سلاح الجو الفرنسي اعترض موكبه

وقل للشامتينة بينا افيقوا
salam Ahmad -

ليش هل خسة مع بطل الامة العربية والافريقية؟؟؟ احنا على الاقل من اعتقلنا جرذ العوجة بعد ان وجدناه في حفرة حقيرة ورغم قتله لمئات الوف من شعبنا حاكمنابشكل متحضر وانتو عملتوا منه شهيد وبطل - الان ايش مبرركم لفعلتكم الدنيئة وقتل قائدكم اسيراً!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وقل للشامتينة بينا افيقوا
salam Ahmad -

ليش هل خسة مع بطل الامة العربية والافريقية؟؟؟ احنا على الاقل من اعتقلنا جرذ العوجة بعد ان وجدناه في حفرة حقيرة ورغم قتله لمئات الوف من شعبنا حاكمنابشكل متحضر وانتو عملتوا منه شهيد وبطل - الان ايش مبرركم لفعلتكم الدنيئة وقتل قائدكم اسيراً!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

منهم لله
السومري العراقي -

كيف يحرمون العرب من مسرحية فكاهية قد تدوم شهور ببطولة ملك ملوك الفكاهة وعميد الاكسسوارات العربية معمر الاخضر القذافي, خصوصاً عندما علمت ان عيوشة قد انتدبت المخرج الفلكي الدليمي بطل فرقة ولد العوجة والذي صرح من على شاشة قناة مشعان الجبوري انه قد ظهر الاعلان عنها وبصورة بطلها على القمر وقال لابأس فهناك العديد من المسرحيات الخليجية قادمة قريباً.

منهم لله
السومري العراقي -

كيف يحرمون العرب من مسرحية فكاهية قد تدوم شهور ببطولة ملك ملوك الفكاهة وعميد الاكسسوارات العربية معمر الاخضر القذافي, خصوصاً عندما علمت ان عيوشة قد انتدبت المخرج الفلكي الدليمي بطل فرقة ولد العوجة والذي صرح من على شاشة قناة مشعان الجبوري انه قد ظهر الاعلان عنها وبصورة بطلها على القمر وقال لابأس فهناك العديد من المسرحيات الخليجية قادمة قريباً.