أخبار

قادة: مصرع "الطاغية" القذافي عبرة لباقي المستبدين أمثاله ليتعظوا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما يتابع المواطنون العراقيون نهاية عقيد ليبيا معمر القذافي ومقتل ولديه وتشرّد افراد عائلته الآخرين فإنهم يستذكرون في أحاديث مع "إيلاف" النهاية نفسها التي انتهى إليها رئيسهم السابق صدام حسين، فيما اعتبر قادة عراقيون مقتل "الطاغية" بأنه عبرة للمستبدين من أمثاله داعين الشعب الليبي إلى الحفاظ على مكاسبه والدفاع عن ثمرة ثورته من خلال توحيد صفوفه والسعي إلى تحقيق وبناء دولة ديمقراطية ينعم فيها بالرفاه والأمان والسلام.

القذافي حين اعتقاله جريحا

اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر نهاية العقيد القذافي عبرة لكل الطغاة المفسدين الذين يستحيون النساء ويسرقون الأموال. وعبر عن الامل في ابتعاد "شبح الحرب" عن الشعب الليبي ويبعد عنه شبح التشتت الداخلي ليحافظوا على بلدهم واحدا موحدا تحت خيمة الإسلام الحقيقي .. وقال الصدر في بيان:

باسمه تعالى

قال الله تعالى في محكم كتابه العزيز (أفأمن الذين مكروا السيئات ان يخسف بهم الارض أو يأتيهم العذاب من حيث لايشعرون ...). فانظروا كيف هي عاقبة هذا الطاغية الملعون الذي عاث في الارض فسادا يقتل الشعب ويستحيي النساء ويسرق الاموال .. فهذا وعد الله للمؤمنين ان عاقبة المفسدين سوء الدار بعد ان وعد المؤمنين بالنصر ..

فأسأل الله ان يكونوا على قدر المسؤولية ليبعدوا شبح الغرب ونفوذه عنهم وشبح التشتت الداخلي في ما بينهم ليحافظوا على بلدهم واحدا موحدا تحت خيمة الاسلام الحقيقي المحمدي . فشكرا لله أن جعل هذا الطاغية عبرة لباقي الطغاة أمثاله ليتعظ من يتعظ وكما نصر الله الشعب الليبي فهو قادر جل جلاله على نصرة كل مظلوم في مشارق الارض ومغاربها.

ومن جهته، هنّأ رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الشعب الليبي "بمناسبة الانتهاء من نظام معمر القذافي مبتهلا الى العلي القدير ان يأخذ بأيدي الشعب الليبي جميعا صفا واحدا الى ناصيات التوفيق والسداد والاستقرار لما فيه مصلحة الشعب". واستذكر "أهم المبادئ التي نهضت عليها الثورة الشعبية الليبية من احترام لحقوق الانسان وإرساء الحريات وإجراء انتخابات حرة ونزيهة وادخال الاصلاحات السياسية والاقتصادية الضرورية ومغادرة زمن الدكتاتوريات وتأسيس تجربة البناء الديمقراطي وتحقيق العدالة والمساواة بين ابناء الشعب الواحد".

وخاطب المسؤول العراقي الشعب الليبي "في مناسبة كريمة مثل هذه لا يسعني الا ان احييكم اصالة عن نفسي ونيابة عن نواب الشعب ومبجلا تضحيات شهداء ليبيا الذين سقطوا دفاعا عن المبادئ السامية ضد دكتاتورية القذافي التي حاولت ترويض الشعب وفقا لقياساتها الفئوية الضيقة" .

أما حزب الدعوة الاسلامية بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي فقد بارك للشعب الليبي "انتصار ثورته التي تكللت بقتل الطاغية معمر القذافي الذي حاول على مدى اكثر من اربعين عاما كسر ارادة الشعب الليبي وتغييبها ولكن إرادة الجماهير التي ثارت بوجهه كانت اقوى من طغيانه" كما قال واضاف ان هذا اليوم التاريخي في حياة الشعب الليبي سيكون مفصلا للانتقال الى الحياة الحرة الكريمة وإسدال الستار على حقبة قاسية من الانتهاكات والقمع وبناء ليبيا جديدة تحكمها قيم الحرية والعدل.

وقال انه "بهذه المناسبة التي طويت فيها صفحة اخرى من صفحات طواغيت العصر ندعو الشعب الليبي الى الحفاظ على مكاسبه والدفاع عن ثمرة ثورته من خلال توحيد صفوفه والسعي الحثيث لتحقيق وبناء دولة ديمقراطية ينعم فيها الشعب الليبي بالرفاه والامان والسلام" .
ومن جانبه قال المالكي ان نهاية "الطاغية" القذافي ستكون بداية مرحلة جديدة من الامن والاستقرار في ليبيا.

وتقدم المالكي "بالتهاني الى الشعب الليبي الشقيق والمجلس الانتقالي بمناسبة التخلص من الطاغية القذافي الذي حكم ليبيا اكثر من اربعة عقود كانت مليئة بالظلم والطغيان" كما نقل عنه بيان رسمي تلقته "ايلاف". واضاف ان تشابه مصائر الطغاة في العراق وليبيا وغيرهما دليل على قدرة الشعوب على إلحاق الهزيمة بالحكام المستبدين مهما تفرعنوا والإمساك بزمام أمرها وصناعة حاضرها ومستقبلها.

وعبر عن الامل في ان "تشكل نهاية القذافي بداية مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار والديمقراطية في ليبيا الشقيقة" .. داعيا "الشعب الليبي الشقيق بهذه المناسبة الى الحفاظ على الوحدة والتلاحم لبناء ليبيا جديدة يسودها العدل والحرية".

وكان المالكي أكد خلال استقباله في بغداد في السادس من الشهر الحالي رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الانتقالي الليبي محمود أحمد جبريل استعداد بلاده لدعم ليبيا ومساعدتها في اعادة الاعمار والبناء ووقوفها مع الشعب الليبي في مواجهة التحديات التي تواجهه على المستويين الداخلي والخارجي . واشار الى وجود اوجه للتشابه بين النظامين السابقين في العراق وليبيا وخصوصا في مجال هدر ثروات وحرمان الشعبين وانتشار مظاهر الفقر والعوز في البلدين.

وأشار المالكي إلى ضرورة العمل لبناء دولة المواطنة التي تركز على الاهتمام بالمواطن وتنمية البلاد في شتى المجالات وتجاوز تركة الأنظمة الاستبدادية التي سعت الى تفتيت المجتمع وتفكيك مؤسسات الدولة .

ومن جهتها اعتبرت القائمة العراقية ان نهاية القذافي تشكل مثلا لما يمكن ان ينتهي اليه الطغاة الذين تحكموا برقاب شعوبهم . واعتبر الناطق الرسمي باسم القائمة حيدر الملا نهاية القذافي بأنها خاتمة عهد لكل طاغية مستبد .

وفي اتصالات هاتفية أجرتها "إيلاف" مع عدد من المواطنين العراقيين داخل بلدهم فقد اشاروا الى انهم يتسمرون امام شاشات التلفزيون منذ امس وهم يتابعون نهاية حاكم ليبيا السابق ومقتله وأولاده وتشتت أفراد عائلته.

وأكدت الطالبة الجامعية عتاب عبد اللطيف أن نهاية القذافي ومقتل ولديه وهروب زوجته وابنته الى الجزائر تذكرهم بنهاية الرئيس العراقي السابق صدام حسين الذي انتهى بالإعدام وقتل ولديه عدي وقصي فيما تشتت افراد عائلته الآخرين وخاصة زوجته وبناته الثلاث بين الأردن واليمن.

واعتبر المدرس جاسم العبيدي أن نهاية صدام والقذافي جاءت نتيجة ممارستهما للظلم والطغيان طيلة عقود تراوحت بين الثلاثة والاربعة عانى فيها شعباهما الويلات والكوارث والحصار الاقتصادي الدولي الذي افقر البلدين وارجع امكاناتهما عقودا اخرى في مختلف المجالات. ولاحظ ان تشبث صدام والقذافي بالسلطة رغم جميع المؤشرات المحلية والخارجية التي كانت تؤشر إلى نهاية محتمة هو الذي أدى إلى نهايتهما "المأسوية".

أما الموظف قيس محمد الرفاعي، فقد عبّر عن أمله في ان يتمكن الليبيون من توحيد كلمتهم وتوحيد صفوفهم وتوحيد قواهم وحصر السلاح بيد الدولة والإسراع بالإجراءات الديمقراطية الهادفة الى بناء دولة مدنية متمنين ان لا تشهد ليبيا الظروف الصعبة التي يعيشها العراقيون منذ سقوط نظامهم السابق والحرب الطائفية التي ضربت وحدتهم وأمنهم واستقرارهم وحصدت الآلاف من أرواح أبنائهم.

لكن العسكري مهدي عبد الله استذكر الكيفية التي عثر فيها على صدام في حفرة في احدى مناطق الغرب العراقي وخروج القذافي من حفرة مماثلة ليقبض عليه قبل مقتله . وقال إن حكم الله العادل أنهى القذافي وهو مختبئ كالجرذ بعد أن ظل يصف ثوار شعبه طوال الأشهر الماضية بالجرذان.

وكانت القوى السياسية العراقية قد أيّدت الثورة الليبية ضد نظام القذافي لدى اندلاعها كما أكد مجلس النواب العراقي تأييده لتطلعات الشعب الليبي في الحرية والتطور واقامة افضل العلاقات مع شقيقاته الدول العربية. ولا ينظر العراقيون بارتياح إلى النظام الليبي السابق وزعيمه القذافي لمواقفه المؤيدة للنظام العراقي السابق ومشاركة ابنته عائشة في لجنة الدفاع عن صدام حسين خلال محاكمته امام المحكمة الجنائية العراقية العليا والتي حكمت عليه بالاعدام الذي نفذ فيه نهاية عام 2006. وكانت الحكومة العراقية قد اعترفت في حزيران (يونيو) الماضي بالمجلس الانتقالي ممثلا شرعيا لليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يوما للاسد إنشاالله‌
کوردستانی -

مخرب ليبيا ( معمر ) ذهب الی الجحيم ،فمتی يذهب جبان سوريا (أسد) الی الجحيم ؟

سحقا للهمج الرعاع
عربي متابع -

رحم الله العقيد القذافي كان خير خيمه لليبين الا ان الهمج الرعاع لم يفهموا اللعبه جيدا ولذلك كان تصرفهم مع جثته همجيا اعرابيا ينمو عن عدم انسانيه وتخلف واضح ستندمون ايها اليبيون لانكم سذج وجهله

سحقا للهمج الرعاع
عربي متابع -

رحم الله العقيد القذافي كان خير خيمه لليبين الا ان الهمج الرعاع لم يفهموا اللعبه جيدا ولذلك كان تصرفهم مع جثته همجيا اعرابيا ينمو عن عدم انسانيه وتخلف واضح ستندمون ايها اليبيون لانكم سذج وجهله

لكل دكتاتور يوم
علي -

لكل دكتاتور و طاغيه يوم و حتما ً سيأتي يوم علي صالح السيئ و سيكون يوم اسود و سيأتي يوم بشار الاسد و سيكون يوم عصيب و لكل دكتاتور سيكون يوم اسود طال الزمن او قصر الشعوب لازم تنتصر

عقبال بشار
د. نبيل الناشد -

ألف مبروك للشعب الليبي العظيم على نصرهم على عميد الطغاة العرب، وعقبال بشار الأسد قبل نهاية هذا العام إنشاء الله.... إن هذه النهاية المخزية للقذافي ستزيد في عزيمة ثورة سوريا وستضع الوهن والضعف في قلوب الطاغية بشار وزمرته من مصير مماثل إنشاء الله.

عقبال بشار
د. نبيل الناشد -

ألف مبروك للشعب الليبي العظيم على نصرهم على عميد الطغاة العرب، وعقبال بشار الأسد قبل نهاية هذا العام إنشاء الله.... إن هذه النهاية المخزية للقذافي ستزيد في عزيمة ثورة سوريا وستضع الوهن والضعف في قلوب الطاغية بشار وزمرته من مصير مماثل إنشاء الله.

رحمة الله على جميع اموات المسلمين
abdull -

ان مات القذافي .. فعليه من الله ما يستحق و يجب ان نتاكد ان لكل ميت حرمهخصوصا ان كان يشهد لا اله الا الله وان محمد رسول اللهصحيح انه طغى وتجبر وعلى ,يبقى جزاءه وعقابه عندخالقهرجائي بان لا نتهكم ونسخر من موت احد.

لاحول ولاقوه
جميل مزوري المانيا -

لا اعتقد ان هناك انسانا عاقلا بامكانه التشكيك بدكتاتورية القذافي وصدام وعبدالله صالح والاسد والكثير من زعماء المنطقه لعربيه والاسلاميه او ان يدافع عن بقاءهم على سدة الحكم على حساب شعوب المنطقه، لكن يبقى من حقنا كبشر متحضرين ان نعترض على الطريقة التي يقتلون بها و التعامل بها مع جثته وبشكل لا يمت للانسانية بصلة ، فمعاملة الثوار للقذافي; كمعتقل لديهم قبل ان يصفى جسديا; لا يختلف كثيرا عن معاملته لخصومه لا بل; قد يكون اشد; وأقسى من جانب ( الثوار.وهذا يعطينا انطباعا لا يقبل الشك بان عملية التغيير التي تمت في محيطنا الاقليمي العربي; ما يسمى بـ ربيع التغيير العربي هو مجرد تغيير بالاشخاص والاسماء ولوجوه على اعتبار ان اسلوب الانتقام والقتل وليس التغير والسلم لازال لاازال اسلوب الثار والانتقام راسخا في سايكلوجية المواطن العربي اذا كان شعوب المنطقه يريدون التغير الحقيقي، فنحن اليوم بحاجة لثورة حقيقية تنبع من داخلنا تساهم في تغيير ثقافتنا المليئة بالعنف الموروث.فما يحصل اليوم من ثورات هو مجرد الية يتم فيها الانتقام من الحاكم السابق وزبانيته وبدون ادنى اهتمام من قبل الثائرين ببناء اوطانهم على اسس دستورية واستئصال كلمه الثار والعنف عليهم الانتقال لمرحله تضمن للانسان كرامته وحقوقه

الحكام والملوك العرب
سوري -

القذافي هو رمز للعديد من الحكام والملوك العرب. بعضهم رحل مهانا والبعض الآخر بانتظار الرحيل على الرغم من تكالبه، بكل الوسائل، على التمسك بالسلطة واضطهاد الشعب بعد ترويعه وتجهيله. انه النموذج المعاصر للحاكم، الأوحد، المستبد، المنتفخ بذاتيته الى حد التهديد بالانفجار على نفسه والآخر

نهاية كل طاغية
وليد العراقي -

كلنا مسروورين بنهاية الطاغية المجرم القذاني ونتمنى ان نرى نهاية الطاغية المجرم الاسد والمجرم صالح انشاءالله وبلا تفرقة على اساس مذهبي فالاسد حاله حال القذافي واسوء فنرجو ان لا يدافع احد من الطائفيين عن اي رئيس يقتل شعبه ويجد مبرر لهذا القتل بان هذا القاتل يختلف عن القاتل الاخر

اانهم قادتنـا...!!
العبيط بن الأهبل -

انهم قادتنـا يا سيدى الكاتب (( طرشان وعميان وخرسـان ))...فلو قرأت التاريخ جيدا وبأمعان ...هذه هى نهايتهم ....ولم ياخذوا درسـا من أحد ....وعلى الشعوب ان تتعلم منهم الدرس الذى يرغبونه ...المصيبه ليس بالحكام يا سيدى الكاتب ..انهم انفار .....شعوبنا ..كلهم (( لاعبى سيرك وقرقوز )) يصفقون للقائد اليوم ويطلقون الأسماء والاشعار والقوافى ,,,يرقصون امامه فرحا وابتهاجا لوجوده ...ويتقاتلون فيما بينهم من اجل النفاق له ...واليوم الأخر وبعد عقود وصحوة من هنا وهنالك يتبدل عرض السيرك ...من تصفيق ومديح الى شتم وتشهير ....للاتغير بالوجوه نفس وجوه الأمس هى اليوم ...بالامس تصفق واليوم تصفع ...السبب لأن ليس لنا الخيار ابدا بالأختيـــــار الصحيح ..لتنتهى هذه المهازل ....!!

مجاهدي الناتو
ali -

الى رحمة الله لقد قتلوك وانت اسير حي فهذه هي اخلاق المتديين مجاهدي الناتو الذين استعانوا بالامريكي لقتل المسلم فاين هم رجال الدين من كل هذا ام هي اوامر امريكا الفاتحة على روح القذافي الشهيد

نهاية طاغية
جورجيت من دمشق -

هذا التعليق مخصص للرد على مرتزقة الطاغية المجرم بشار. تاريخ الشعوب الثائرة لكرامتها المهدورة وحريتها المسلوبة في الدول العربية اثبت للعالم اجمع من هو الجرذ الحقيقي لان مصير الطغاة هو سحل جثثهم في الشوارع كالجرذان او القبض عليهم احياء مختبئين في الجحور. أنا متأكدة بان الطاغية المجرم بشار الاسد في حالة نفسية سيئة جدا. صدق اطفال درعا عندما كتبوا على جدران مدارسهم ;إجاك الدور يا دكتاتور; الايام القادمة ستثبت كلامي!

الى تعليق رقم 2
بيها -

.خالف شروط النشر

جورجيت من دمشق
جوليت من بيروت -

عقبال طغاة الخليج...يا جورجيت...و عقبال كل طغاة العالم من نتانياهو الى ابو العمه...

نهاية طاغية
جورجيت من دمشق -

ولكي تكمل القائمة عقبال المجرم الطاغية بشار الاسد ايضا، و الذي سنراه قريبا مختبئا كما اختبئ غيره! للتنويه نتانياهو ليس ديكتاتور بل رئيس وزراء منتخب بشكل ديمقراطي ولا يستطيع بصلاحياته تجاوز الدستور الاسرائيلي ولا القانون الاسرائيلي ويا ريت لو كان الطاغية بشار يحب ويحترم شعبه متل نتانياهو الذي من اجل عيون شاليط اطلق سراح اكثر من الف اسير فلسطيني.

ليس هناك فرق بين الليبين والعراقيون
وليد -

الاثنان دمويون بدائيون عنيفون وهم من اجبر حكامهم على العنف لانه مثل مانكونون يولى عليكم .....العنف صفة عراقية واهم مظاهرها السحل اما الليبيون فهم ايديهم والبندقية الليبيون والعراقيون يحتا جون الى دروس لمئة سنه في كيفية تعلم الاساليب المتحضرة طريقة قتل القذافي رغم اننى اعتقد ان من اطلق الرصاصة القاتلة على القذافي لم يكن ليبيا حتى لاتنكشف الامور وتفاصيل الصفقات التى عقدت مع القذافي لكن طريفة تعامل الليبين مع رئيسهم السابق تشكك في امكانية هذا الشعب في التحضر .

مصير عائة الاسد
برجس شويش -

هكذا اتوقع نهاية مأساوية لعائلة الاسد هذه هي نهاية الطغاة القتلة , ماهر الاسد يصول و يجول بين القتلى و الجرحى في سجن صيد نايا و هو يتكلم من هاتفه الخلوي بلا اي مبالاة للمنظر الماساوي, بشار يامر جيشه و دباباته باقتحام المدن و دك الشعب المحتج باسلحته الثقيلة و كانه في حرب ضروس مع اعداء لا يملكون اي سلاح سوى صدورهم العارية , نهاية بشار لن يختلف عن نهاية صدام حسين و معمر القذافي و لن يفلت من قبضة العدالة. و السؤال المهم هو: هل نام بشار طوال ليلة البارحة بعد مقتل معمر القذافي

الأسد أو لا أحد
الهدهد الشامي -

يحلم الحالمون وينافق المنافقون ويتمنى المتمنون أن ينجحوا في إسقاط سورية وأقول لهم.... نجوم الظهر أقربلكم...

كم من ظالم نهايته مشابهة هل من متعظ؟؟؟؟؟
صومالية وبفخر امريكا -

انا اكره الشر والاشرار والطغاة واعرف ان يد الله تطولهم ولو بعد حين ماالمانع لو كان تنازل مع اعطائه حصانة له ولاولاده ضد مافعلوه لحفظ الدم الليبي اثبات وطنيته ولكن لا يمكن ابدا والان شكله بالصورة يدمي القلب لانه حتي لو قاتل كان الاولي محاكمته واخراج ملفاته الي تشبه وجهه ولا تشرفه وعموما الموت لاي الاسباب قضاء وقدر وهذه الدنيا نتمني نهاية مشرفة للباقي ونتعظ ولا نظلم ولا نفتري او نتكبر علي البشر والا فالنهاية تكون دامية وسيئة للغاية

أعدام الأسرى لبس من خصائل الثوار !!!!!
الراصد -

لا جدال حول عدم منطقية الحكم الفردي أو الشمولي لأي شعب و في أي بلد ما بسبب المساويء التي تنجم منها بحق الأنسان و الوطن و التطور ..... و هذا ما كان موجودا في ليبيا ولكن ما رئيناه من المجريات و الأحداث في البلدان الموبؤة بالأنظمة القمعية الدكتاتورية من الثورات و ما رافقتها من العنف و القتل و التخريب للعباد و الأوطان لأمر محزن و و مشقعر للأحساس الأنساني و التي سوف يترك آثارا سلبية على الجميع ..... أن ما ظهرت على الشاشات طيلة الفترة الماضية و ما آلت اليها أخيرا من التعدي على رئيس دولة ليبيا أو الطاغية كما يحلوا لخصومه ... تعتبر جريمة وحشية بكل ما تحمل هذه العبارة من المعنى و منه يمكن أن يوصف الفاعلين به بالمجرمين و الوحوش و سفاكي الدماء ....... و عدم أحترامهم لما أقره جميع الشرائع السماوية والقوانين الأرضية ..... وهذا أن دل على شيء فأنه يدل على البؤس التي تتنتظر الشعب الذي يحكمه هؤلاء المجرمين ..... و أن ذلك الأسلوب الهمجي في قتل و أعدام الأسرى أغضب الله في السماء قبل عباده في الأرض..... و أنهم أي الهمج الوحوش المجرمين لا يرحمهم الله ولا أحد بعد الآن و مستقبلا ..... مهما كانت تبريراتهم البائسة لأقدامهم على هذا العمل الأجرامي, و أنهم أعطوا البرهان القطعي بأنهم بعيدين كل البعد من خصائل الثوار , و أثبتوا للعالم بأنهم وحوش و همج و متخلفين ليس في قلوبهم ذرة من الرحمة التي هي من خصائل الأبطال و المسلمين و أهل الكتاب ...... هكذا قضى المعمر نحبه و هو أسير و لا يحارب بين يدي أعدائه ...... لكنه أعطى برحيله الدليل الذي لا يقبل الشك بدناءة و حقارة أعدائه و ثبت على موقفه على ما عاهد عليه في البقاء لآخر نفس في أرضه و بين أهله واقفا منتصبا رجلا صابرا لآخر نفس ...... و سوف يخلده شعبه و أرضه و التأريخ و الئوار بأنه رحل شهيدا مرفوع الهامة ..... و ليعلم أعدائه أنهم يضحكون و يرقصون قليلا و سوف يبكون و يندمون كئيرا .... و ينالون من بني جلدتهم مستقبلا أسودا و حالكا و مصيرا أسوء مما أذاقه لأسراهم !!!!!! و غدا لناظره قريب .

اين كان العزيز المنتقم
سامي جابري -

منذ لحظه موت القذافي ونحن نسمع عن انتقام الله العزيز الجبار من الطاغيه سؤالي هو اين كان العزيز الجبار لولا حلف شمال الاطلسي ؟؟

جرذ العوجه وجرذ سرت !!
Mohamed Kiwan -

هناك مشتركات كثيره بين نظام صدام الاجرامي الفاسد ونظام القذافي واهما هو الاستبداد والطغيان وبلاحدود واحتقار شعبه وكذلك ان اولاد القذافي وصدام التكريتي كانوا يمتلكون سيره سيئة السمعه من الفساد والاخلاقي والشذوذ الجنسي والاجرام ...مبروك للشعب الليبي قتل هذا الجرذ !!!

له ياااارب
لولوة -

رئيس وزراء البحرين هو سبب كل البلا اللي صاير هناك

أراك من الجاهلين
محمد رفاعي -

ولله جند السموات والأرض ,,,الله العزيز الجبار هو من سخر الأطلسي لدق عنق القذافي,,,, (وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ) ,,,,الزمر 67)

نذالة الشعوب
أبو سليمان -

كل مايحدث سببه الاول هو نذالة الشعوب وجبنها وبعدها عن عقيدتها فوجدو من يسومهم سؤ العذاب والذل والاهانه لولا الدعم الغربي والاعلام الغربي لما تحقق لهذه الشعوب شئ لانها شعوب غبيه مريضه تعتقد أن ما تحققه هو بفضل شجاعتها يا لهم من أغبياء سذج ------ الدور القادم عليكم يا شعوب يا غبيه والحروب الاهليه قادمه لتأكلكم كما أكلت حكامكم الانجاس من قبلكم

هؤلاء وحوش وليسوا بشرا
القحطاني من السعودية -

كان المفروض أن يبقوا على حياة القذافي وابنه لأنهما (أسيران) وقد استسلما لهم وأن يقدسما بعد ذلك إلى محاكمة ليبية عادلة معروف لنا جميعا قرارها بإعدامهما وهما يستحقان ذلك ، فمهما كانت جرائم القذافي ومهما ارتكب من الحماقات ضد شعبه أو ضد الآخرين ، إلا أن (ثوار الناتو) أثبتوا أنهم أكثر وحشية وإجراما من القذافي ، فقد وقع الرجل وابنه المعتصم (أسيرين) سالمين في يدهم ، ولكن (ثوار الناتو) أبوا إلا أن يعذبوهما بصورة وحشية ومن ثم قتلهما بآلات حادة ، فالملاحظ أن رأس القذافي لم يصب بطلقة كما ادعى (ثوار الناتو) بل كان هناك ثقب من آلة حادة وكان ينزف من ذلك الثقب ، كما أن ابنه المعتصم قد طعن بسكين في أعلى صدره ، وأيضا فإن آثار التعذيب الوحشي كان باديا على جسدي القذافي وابنه ، للأسف فإن الليبيين أعطوا صورة سيئة جدا عن أنفسهم للعالم ، وأرى أن ليبيا وبسيطرة هؤلاء (وحوش البراري) تتجه لحروب أهلية وقبائلية ومصلحية ، فأنا تيقنت الآن بأن هؤلاء الوحوش لا يستطيعون أدارة ليبيا وسوف تصل الدماء إلى الرقاب في ليبيا ، وربما لن يكون يوم (ترحم) الليبيين على القذافي ببعيد عنا، والأيام القادمة ستثبت ذلك.

الجدد
محمد -

هل الحكام الجدد أقل سفالة ممن سبقوهم؟

هل يتعظ بشار
طبيب أمراض عقلية -

بصفتي طبيب أمراض عقلية مشهور ومعروف على مستوى العالم, وكوني قد عالجت بشار أسد لسنوات طويلة, أقول لكم وبمهنية واضحة, أن غباء بشار وغروره سوف يمنعه من مجرد التفكير بأنه سيلقى مصير القذافي, تمام كما لم يتعظ القذافي ممن سبقوه من الطغاة المجرمين. يضاف الى غباء بشار الشديد وغروره المرضي, يعاني بشار من عارض آفة الكذب المزمن, فهو بحكم تربيته ومنبته النصيري المبني على مبدأ التقية النصيري أي الكذب, لا يستطيع بشار أن يقول كلمة صدق واحدة وان فعل وقال كلمة صدق عن طريق الخطأ فانه سيصاب باضطراب ورجفة ويبدأ بالهلوسة ويترافق ذلك بخروج الرغاء والزبد من فمه مع ترفيس شديد بالقدمين وصراخ مدو ....مع تدلي لسانه من فمه وحول شديد بالعينين مع تعرق شديد ويترافق ذلك برغبة شديدة بعض كل من هو حوله.يستمر هذا العارض لمدة نصف ساعة من الزمن ينتهي باغماءة تستمر لمدة ساعة ليصحو بعدها بشار وقد نسي كل شيء يتعلق بالسعة والنصف التي مضت.هذا رأي علمي بحت وأنا مسؤول عن اثبات كل كلمة مذكورة وذلك عندما يقبض الثوار السوريين على بشار

الى تعليق رقم 5
محلل -

الذي يبعث على الأشمئزاز و القرف اكثر من المناظر البشعة لمقتل القذافي هو تعليقك البايخ عن رحمة الله للمسلمين فقط و لا تشمل بقية الأديان و قولك انه يجب ان نتاكد ان لكل ميت حرمه خصوصا ان كان يشهد لا اله الا الله وان محمد رسول الله ; يوحي بمدى ضيق افقكم و يوحي كإن الله خلق المسلمين و لم يخلق الباقين من الناس أو كإن الله لا مانع لديه من تعذيبه لو كان غير مسلم، تعليقك هذايفسر لنا لماذا الله قد انزل المسلمين الى هذه المنزلة بين الشعوب و ذلك لأنهم اساؤوا الى الله بتصورهم ان رحمته تقتصر على المسلمين

طبيب أمراض عقلية
ثوري سوري اندبوري -

اغلب اطباء النفس كانوا سابقا مرضاء ..و هل انت واحد منهم ؟ انفصام الشخصيه لم يعد مرضا عند العريبه بل اصبح صفه شخصيه و خاصه ممن يعتقدون انهم ثوار ...

القذافي
مواطن -

الله يستر من ايام الليبين المقبلة فهناك تقارير كثيرة عن انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان اثناء ثورتهم كان اخرها اعدام القذافي وابناءه وارجو ان لايستمروا على هذا الاسلوب اما بخصوص القذافي فلا اعتقد ان وصف طاغية ينطبق عليه لم يكن حاكما عادلا وامينا ربما ولكن طاغية ويعدم بهذه الطريقة الوحشية لا اعتقد انه كان يستحق هذه النهاية

لا يجوز.....؟؟؟؟؟؟؟
عراقي ابن عراقي -

بالرغم من فرحنا الشديد بسقوط الطاغية الارعن القذافي ونجله الا اننا مع الاسف لم نكن نتمنى من الثوار الابطال ان يقوموا باعدام الطاغية واعوانه بانفسهم من دون محاكمة علنية عادلة وشفافة كما حدث للمجرم صدّام لكي يؤكدوا للعالم مدى تحضّرهم وتحضّر الثورة التي هم في طليعتها رغم ما ارتكبه من جرائم معروفة......لذلك فليبيا الديمقراطية امانة في اعناقهم لان هذه الحادثة مؤشر غير جيد

لا يجوز.....؟؟؟؟؟؟؟
عراقي ابن عراقي -

بالرغم من فرحنا الشديد بسقوط الطاغية الارعن القذافي ونجله الا اننا مع الاسف لم نكن نتمنى من الثوار الابطال ان يقوموا باعدام الطاغية واعوانه بانفسهم من دون محاكمة علنية عادلة وشفافة كما حدث للمجرم صدّام لكي يؤكدوا للعالم مدى تحضّرهم وتحضّر الثورة التي هم في طليعتها رغم ما ارتكبه من جرائم معروفة......لذلك فليبيا الديمقراطية امانة في اعناقهم لان هذه الحادثة مؤشر غير جيد

القوات الخاص القطرية
عمار -

القوات القطرية الخاصة هي التي قامت بقتل القذافي بعد ان القى القبض عليه والشخص الذي اطلق النار على القذافي من مسدس عيار 9 ملم برتا ويدعي محمد بن عبداللة الياسري.

القوات الخاص القطرية
عمار -

القوات القطرية الخاصة هي التي قامت بقتل القذافي بعد ان القى القبض عليه والشخص الذي اطلق النار على القذافي من مسدس عيار 9 ملم برتا ويدعي محمد بن عبداللة الياسري.

السنة في العراق كانوا مع القذافي
جاسم الساعدي -

الحقيقة التي ربما ستكون غائبة عن الليبيين أن السنة في العراق كانوا مع القذافي ولذلك تجدون مثلا أن مشعان الجبوري (السني العراقي) قد فتح قناته (الرأي) للدفاع عن الطاغية القذافي ونظامه الفاشي ، كذلك فقد قام المدعو حارث الضاري ومعه شلة من البعثيين كصلاح المختار وسرمد عبد الكريم وغيرهم في مؤتمر القمة الأخير في ليبيا بزيارة القذافي والتملق له و(قبض) أموال كبيرة منه هي من أموال الشعب الليبي ، بينما لاحظوا وقوف شيعة العراق كلهم مع الشعب الليبي المظلوم ودعمهم له بقوة لمعرفتهم بشخصية الطواغيت المريضة فقد عانوا من ذلك بشخص صدام المجرم الذي دفن مئات الآلاف منهم في قبور جماعية في انتفاضة شيعية كبرى سنة 1991 ، وسؤالي لأسامة النجيفي وحيدر الملا (السنيين): هل تستطيعان أن تخلعا العبارات التي استخدمتماها على الطاغية صدام (السني) ؟! هل تتجرأن لقول ما قلتموه في حق القذافي ؟ بالتأكيد: لا ، لأنكما منافقان تنافقان لم تتجرأ على التصريح بذلك إلا بعد ذهاب القذافي إلى جهنم وبئس المصير ، بينما قادة الشيعة وقفوا مع الشعب الليبي حتى قبل حدوث ثورة في ليبيا ونددوا بإجرام القذافي، هذه هي الحقيقة.

السنة في العراق كانوا مع القذافي
جاسم الساعدي -

الحقيقة التي ربما ستكون غائبة عن الليبيين أن السنة في العراق كانوا مع القذافي ولذلك تجدون مثلا أن مشعان الجبوري (السني العراقي) قد فتح قناته (الرأي) للدفاع عن الطاغية القذافي ونظامه الفاشي ، كذلك فقد قام المدعو حارث الضاري ومعه شلة من البعثيين كصلاح المختار وسرمد عبد الكريم وغيرهم في مؤتمر القمة الأخير في ليبيا بزيارة القذافي والتملق له و(قبض) أموال كبيرة منه هي من أموال الشعب الليبي ، بينما لاحظوا وقوف شيعة العراق كلهم مع الشعب الليبي المظلوم ودعمهم له بقوة لمعرفتهم بشخصية الطواغيت المريضة فقد عانوا من ذلك بشخص صدام المجرم الذي دفن مئات الآلاف منهم في قبور جماعية في انتفاضة شيعية كبرى سنة 1991 ، وسؤالي لأسامة النجيفي وحيدر الملا (السنيين): هل تستطيعان أن تخلعا العبارات التي استخدمتماها على الطاغية صدام (السني) ؟! هل تتجرأن لقول ما قلتموه في حق القذافي ؟ بالتأكيد: لا ، لأنكما منافقان تنافقان لم تتجرأ على التصريح بذلك إلا بعد ذهاب القذافي إلى جهنم وبئس المصير ، بينما قادة الشيعة وقفوا مع الشعب الليبي حتى قبل حدوث ثورة في ليبيا ونددوا بإجرام القذافي، هذه هي الحقيقة.

الى (( جاسم الساعدى )) 33
العبيط بن الأهبل -

صحيح اننى عبيط ولكن لن اكون غبي بالدرجه التى اوردت تعليقك ...انت تسائلت ..ولكن من حقى ان اتسـائل ايضـا ما موقف الشيعه قاعدة وقياده ...من ما يجرى بسوريا ...هل بشار الاسد (( قائد )) ورئيس شرعى ام انه لايفرق فى حكمه ومستقبله الذى سيؤل اليه مثل (( صدام والقذافى )) ....اعتقد كفى طائفيه وعنصريه لانهـا ام وأساس مهالك الشعوب والأوطان ....(( المجرم )) و ((الدكتاتور)) شيعى او سنى ...هو عدو الشعوب والأنسانيه ...وعليهم لعنة الشعوب والتاريخ .

الى (( جاسم الساعدى )) 33
العبيط بن الأهبل -

صحيح اننى عبيط ولكن لن اكون غبي بالدرجه التى اوردت تعليقك ...انت تسائلت ..ولكن من حقى ان اتسـائل ايضـا ما موقف الشيعه قاعدة وقياده ...من ما يجرى بسوريا ...هل بشار الاسد (( قائد )) ورئيس شرعى ام انه لايفرق فى حكمه ومستقبله الذى سيؤل اليه مثل (( صدام والقذافى )) ....اعتقد كفى طائفيه وعنصريه لانهـا ام وأساس مهالك الشعوب والأوطان ....(( المجرم )) و ((الدكتاتور)) شيعى او سنى ...هو عدو الشعوب والأنسانيه ...وعليهم لعنة الشعوب والتاريخ .

المعركه جولات
المعركه مستمرة -

كدت مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي أن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام القذافي، لخلافة والده في ما تسميه "معركة التحرير"، وأفاد قيادي من ثوار سرت لـ"الشرق الاوسط" بأن قيادات من معقل قبيلة القذافي في بلدة قصر بو هادي، المتاخمة لسرت، رفضت الاعتراف بسلطة المجلس الانتقالي وقررت النأي بنفسها عن الوظائف العامة بما في ذلك الوظائف الحيوية والخدماتية التي تحتاج إليها البلدة، كالأمن والمستشفيات والكهرباء والمياه. وأفاد أنصار للقذافي أن شبابا من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل "تحرير ليبيا" ممن يسمونهم "ثوار حلف الناتو

المعركه جولات
المعركه مستمرة -

كدت مصادر من أنصار العقيد الليبي السابق معمر القذافي أن شباب قبيلة القذاذفة بايعوا سيف الإسلام القذافي، لخلافة والده في ما تسميه "معركة التحرير"، وأفاد قيادي من ثوار سرت لـ"الشرق الاوسط" بأن قيادات من معقل قبيلة القذافي في بلدة قصر بو هادي، المتاخمة لسرت، رفضت الاعتراف بسلطة المجلس الانتقالي وقررت النأي بنفسها عن الوظائف العامة بما في ذلك الوظائف الحيوية والخدماتية التي تحتاج إليها البلدة، كالأمن والمستشفيات والكهرباء والمياه. وأفاد أنصار للقذافي أن شبابا من قبائل القذافي والورفلة والمقارحة، قرروا مبايعة سيف الإسلام القذافي ليكون خليفة لوالده في المرحلة الراهنة من أجل "تحرير ليبيا" ممن يسمونهم "ثوار حلف الناتو

حالمون
حسن -

من واقع تجربة العراق، ثم تونس، ثم مصر، أقول أن القادم سيكون أسوأ لا أفضل، الفضل للأوروبيين الطامعين في ثروات ليبيا وليس لمن يسمون بالثوار

حالمون
حسن -

من واقع تجربة العراق، ثم تونس، ثم مصر، أقول أن القادم سيكون أسوأ لا أفضل، الفضل للأوروبيين الطامعين في ثروات ليبيا وليس لمن يسمون بالثوار

أتعطوا
فلس وطين -

يا أهل فلسطين لقد أتعظتم وسكتم ولم تفعلوا ما فعلتوه من سفه حين قتل عدو شعبه المجرم صدام.

أتعطوا
فلس وطين -

يا أهل فلسطين لقد أتعظتم وسكتم ولم تفعلوا ما فعلتوه من سفه حين قتل عدو شعبه المجرم صدام.

نعم وحوش هم صنعونا ه
كفاح مجيد -

نعم الشعب العراقي والليبي وحوش .. ليعلم العالم اجمع .والمسؤول عن وحشيتنا .هم حكامنا الدكتاتوريون ... لقد حجزونا كل هذه السنين في قمقم ذاتهم البليدة .. واستخدموا كل بطشهم . كي لانرتبط مع العالم المتطور ... ولذلك اسمحوا لشعبنا .. ولو مرة ان ينفث روح العدل . وفقا لروؤيته البربرية .. ومن بعدها سنقيم دولتنا الديمقراطية انشاء الله. وانا واثقة من اننا سنرتقي بعيدا عن هذه الصور في المستقبل القريب

نعم وحوش هم صنعونا ه
كفاح مجيد -

نعم الشعب العراقي والليبي وحوش .. ليعلم العالم اجمع .والمسؤول عن وحشيتنا .هم حكامنا الدكتاتوريون ... لقد حجزونا كل هذه السنين في قمقم ذاتهم البليدة .. واستخدموا كل بطشهم . كي لانرتبط مع العالم المتطور ... ولذلك اسمحوا لشعبنا .. ولو مرة ان ينفث روح العدل . وفقا لروؤيته البربرية .. ومن بعدها سنقيم دولتنا الديمقراطية انشاء الله. وانا واثقة من اننا سنرتقي بعيدا عن هذه الصور في المستقبل القريب

احذروا جميعا
أبو العبد -

انه المخطط الصهيوني الماسوني للشرق الأوسط الجديد انهيار كل الدول العربية و تقسيمها الى دويلات فرق تسود وللأسف بأيدي العملاء الخونة من بن جلدتنا من النيل للفرات الحذر الحذر لا تتغنوا بالديمقراطيات الأمريكية الأوروبية الصهيونبة اليهودية الصليبية المجوسية الماسونية العالمية الكل ضد لا اله الا الله محمد رسول الله اقرأوا التاريخ اقرأوا أفكار أعدائكم و مخططاتهم رجاءا النشر

احذروا جميعا
أبو العبد -

انه المخطط الصهيوني الماسوني للشرق الأوسط الجديد انهيار كل الدول العربية و تقسيمها الى دويلات فرق تسود وللأسف بأيدي العملاء الخونة من بن جلدتنا من النيل للفرات الحذر الحذر لا تتغنوا بالديمقراطيات الأمريكية الأوروبية الصهيونبة اليهودية الصليبية المجوسية الماسونية العالمية الكل ضد لا اله الا الله محمد رسول الله اقرأوا التاريخ اقرأوا أفكار أعدائكم و مخططاتهم رجاءا النشر

من حقهم...
صدى الأحزان -

لو أن الشعب الليبي ترك القذافي ليحاكم محاكمة عادلة وليرى العالم ويسمع الجميع إعترافه حول جرائمه التي لا تعد ولا تحصى وبسببه ستكون نهايته الإعدام، ولكنني في الوقت ذاته لا أستطيع أن ألوم الشعب الليبي على ما فعلوه بالقذافي فهو يستحق أكثر من ذلك على ما فعله بشعبه من وحشية وإجرام، وهذه ردة فعل طبيعية تجاه من قتل وسفك الدماء وهتك الأعراض،فهم أرادوا إذلاله مثل ما أذلهم واعتبرهم جرذان وفي النهاية تأكدن بأنه هو الجرذ. وهذه نهاية كل طواغيت العالم ، الموت بذل وإهانة وهذا ما يستحقونه ..وننتظر دور الحكام الطواغيت الباقين من العرب ..

من حقهم...
صدى الأحزان -

لو أن الشعب الليبي ترك القذافي ليحاكم محاكمة عادلة وليرى العالم ويسمع الجميع إعترافه حول جرائمه التي لا تعد ولا تحصى وبسببه ستكون نهايته الإعدام، ولكنني في الوقت ذاته لا أستطيع أن ألوم الشعب الليبي على ما فعلوه بالقذافي فهو يستحق أكثر من ذلك على ما فعله بشعبه من وحشية وإجرام، وهذه ردة فعل طبيعية تجاه من قتل وسفك الدماء وهتك الأعراض،فهم أرادوا إذلاله مثل ما أذلهم واعتبرهم جرذان وفي النهاية تأكدن بأنه هو الجرذ. وهذه نهاية كل طواغيت العالم ، الموت بذل وإهانة وهذا ما يستحقونه ..وننتظر دور الحكام الطواغيت الباقين من العرب ..

ربيع الاخوان المسلمين
ربيع الاخوان -

انه ربيع الاخوان المسلمين و ليس غير ذلك..ليحكموا و يتحكموا..يعني من تحت الدلفة لتحت المزراب..الشعوب العربيه لا تعرف الديمقراطيه...و لا معنى الحريه...تشترى بدولار واحد...

ربيع الاخوان المسلمين
ربيع الاخوان -

انه ربيع الاخوان المسلمين و ليس غير ذلك..ليحكموا و يتحكموا..يعني من تحت الدلفة لتحت المزراب..الشعوب العربيه لا تعرف الديمقراطيه...و لا معنى الحريه...تشترى بدولار واحد...

غريبة
حسام العراقي -

وفي اتصالات هاتفية أجرتها (إيلاف) مع عدد من المواطنين العراقيين داخل بلدهم فقد اشاروا الى انهم يتسمرون امام شاشات التلفزيون منذ امس وهم يتابعون نهاية حاكم ليبيا السابق ومقتله وأولاده وتشتت أفراد عائلته، اول مرة بحياتي اشوف وسيلة اعلام تتصل بمواطنين (ايلاف ) فقط هي من تتصل بمواطنين ، مراسلوا القنوات الفضائية ووكالات الانباء في ميدان المعارك في ليبيا واليمن وسوريا وحتى العراق ومراسلوا ايلاف يتصلون بالمواطنين في الهاتف ... ياحليلهم

غريبة
حسام العراقي -

وفي اتصالات هاتفية أجرتها (إيلاف) مع عدد من المواطنين العراقيين داخل بلدهم فقد اشاروا الى انهم يتسمرون امام شاشات التلفزيون منذ امس وهم يتابعون نهاية حاكم ليبيا السابق ومقتله وأولاده وتشتت أفراد عائلته، اول مرة بحياتي اشوف وسيلة اعلام تتصل بمواطنين (ايلاف ) فقط هي من تتصل بمواطنين ، مراسلوا القنوات الفضائية ووكالات الانباء في ميدان المعارك في ليبيا واليمن وسوريا وحتى العراق ومراسلوا ايلاف يتصلون بالمواطنين في الهاتف ... ياحليلهم

0000
كامل -

على بشار ان يجهز مخبئ او سرداب ليختبئ فيه والا فسيكون مصيره اما الاعدام او الرمي بالرصاص في الشارع كما حصل في ليبيا

0000
كامل -

على بشار ان يجهز مخبئ او سرداب ليختبئ فيه والا فسيكون مصيره اما الاعدام او الرمي بالرصاص في الشارع كما حصل في ليبيا

خبر مفرح جدا
كامل -

أعلن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي أنه بخير وسيستمر في المقاومة داخل ليبيا، واضعا حدا للأنباء التي راجت حول مقتله أو أسره من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي. وقال سيف الإسلام في تسجيل صوتي منسوب اليه،الذي بثته مساء أمس قناة "الرأي": "نحن مستمرون في المقاومة". كما ردد سيف الإسلام في التسجيل المقتضب مقولة والده الشهيرة، خلال مخاطبته قوات المجلس الانتقالي الليبي وحلف "الناتو"، حيث قال: "طز فيكم يا جرذان ويا ناتو". وكانت مواقع إخبارية موالية لنظام القذافي قد أعلنت في وقت سابق، عن تولي سيف الإسلام منصب القائد العام للمقاومة مع منحه لقب "حامل الدم".

خبر مفرح جدا
كامل -

أعلن سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الليبي معمر القذافي أنه بخير وسيستمر في المقاومة داخل ليبيا، واضعا حدا للأنباء التي راجت حول مقتله أو أسره من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي الليبي. وقال سيف الإسلام في تسجيل صوتي منسوب اليه،الذي بثته مساء أمس قناة "الرأي": "نحن مستمرون في المقاومة". كما ردد سيف الإسلام في التسجيل المقتضب مقولة والده الشهيرة، خلال مخاطبته قوات المجلس الانتقالي الليبي وحلف "الناتو"، حيث قال: "طز فيكم يا جرذان ويا ناتو". وكانت مواقع إخبارية موالية لنظام القذافي قد أعلنت في وقت سابق، عن تولي سيف الإسلام منصب القائد العام للمقاومة مع منحه لقب "حامل الدم".

صدام بطل
عراقي اصيل -

لكل الردود التافهه ولصاحب هذا المقال صدام حسين ليس بطاغيه مثل ما ترددون من أبواق الاعلام الاجنبيه المأجورة صدام بطل هو الزعيم العربي الوحيد الي ضرب اسرائيل بالصواريخ وطيح حظهم لذلك كان مصيره احتلال العراق يبقى الزعيم العراقي شوكة بحاضرة اسرائيل وايران العميله

صدام بطل
عراقي اصيل -

لكل الردود التافهه ولصاحب هذا المقال صدام حسين ليس بطاغيه مثل ما ترددون من أبواق الاعلام الاجنبيه المأجورة صدام بطل هو الزعيم العربي الوحيد الي ضرب اسرائيل بالصواريخ وطيح حظهم لذلك كان مصيره احتلال العراق يبقى الزعيم العراقي شوكة بحاضرة اسرائيل وايران العميله