أخبار

الجمهوريون ينتقدون بحدة قرار اوباما الانسحاب من العراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: انتقد سياسيون جمهوريون عدة الجمعة قرار الرئيس الاميركي باراك اوباما سحب كل القوات الاميركية من العراق قبل نهاية العام الجاري.

ووصف جون ماكين خصم اوباما في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2008 القرار بانه "نكسة سيئة وحزينة للولايات المتحدة في العالم".

واضاف ان قرار الانسحاب هذا يشكل "انتصارا استراتيجيا" لاعداء الولايات المتحدة في الشرق الاوسط "وخصوصا للنظام الايراني".

من جهته، دان ميت رومني المرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، القرار معتبرا انه "فشل ذريع (...) يعرض للخطر الانتصارات التي تحققت بدم وتضحيات آلاف الاميركيين" منذ غزو العراق في 2003.

واكدت ليندسي غراهام العضو في مجلس الشيوخ "مع كل الاحترام الذي اكنه للرئيس، لا اتفق معه". واضافت "آمل ان اكون مخطئة وان يكون الرئيس محقا لكنني اخشى ان يخلق هذا القرار اوضاعا تعود لاقلاق بلدنا".

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اكد الجمعة سحب الجنود الاميركيين الذين لا يزالون في العراق والبالغ عددهم 39 الفا نهاية هذا العام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جون خائن للأنسانية.... والجمهوريون كذلك....
Hana Shosha -

العراق دولة عريقة ...... وشعب أصيل... أحتلا فى غفلة من الزمان وخنوع حكام المسلمين وسيكتب التاريخ وسيكشف عن ذلك((((( التاريخ )))) !!! وجون ماكين مازال يعيش الوهم الامريكى بوجوبية احتلال الشعوب والبلاد وأخضاعها (((سلما!!! أوحربا ))) وهذه هى النزعة الامريكية القذرة للحكام الامريكان والغرب عموما.........((((( أعداء الشعوب - أعداء الأنسانية ))))) وزرعوا الكراهية والبغضاء فى نفوس ساستهم ( ) وشعوبهم!!! ويصدرونها للعالم بالطرق الملتوية والاحتلال والحقيقة ظهرت ((((( استغلال شعبهم ومقدراتهم....ضد شعوب الأرض والانسانية ))))) ليتنا نقاطعهم ونحجمهم بسياسة حكيمة وحكام شرفاء.....جدد...