أخبار

تسيبي ليفني: عملية تبادل المعتقلين عززت موقع حماس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: صرحت زعيمة حزب كاديما المعارض تسيبي ليفني الاحد ان مبادلة الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالف اسير فلسطيني ادت الى تعزيز موقع حماس التي تسيطر على قطاع غزة. وقالت للاذاعة الاسرائيلية العامة ان "كل العالم يدرك ان حماس المتطرفة تعزز موقعها وعلى اسرائيل الآن التحرك لاستعادة قدرتها الرادعة".

واطلقت حركة حماس سراح شاليط مقابل افراج الدولة العبرية عن حوالى 477 اسيرا فلسطينيا في المرحلة الاولى من صفقة التبادل التي اعلن عنها الاسبوع الماضي بعد اكثر من خمس سنوات من عملية اسر الجندي الاسرائيلي على تخوم قطاع غزة.

وتنص صفقة التبادل على اطلاق شاليط مقابل اطلاق اسرائيل سراح 1027 اسيرا فلسطينيا من بينهم 27 امرأة، على ان يتم الافراج عن الاسرى الفلسطينيين على دفعتين. وقالت ليفني "علينا ان نعد لائحة بالمعتقلين ال550 الآخرين مع ابو مازن" الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتزعم حركة فتح المنافسة لحماس.

واضافت ان "اسرائيل يجب ان تخرج من العزلة الدولية وتسوية النزاع مع البرغماتيين من الفلسطينيين". وقالت انها وعدت نوعام شاليط والد الجندي الاسرائيلي المحرر، بالا تتطرق علنا الى اتفاق التبادل "حتى لا يتحول الى حجة سياسية".

واضافت في مقابلة مع صحيفة يديعوت احرونوت "لكن موقفي في هذا الشأن معروف (...) هذا الاتفاق يمكن ان يضر استراتيجيا بدولة اسرائيل". وتابعت "سررت بعودة شاليط الى بيته (...) لكن بالنسبة لي الامر واضح. لا يجب دفع اي ثمن من اجل (استعادة) اسرائيلي مخطوف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السلام
منيرو972524754859 -

تحرير الاسرى او تحرير الاسرى اللي نعم لمنيرو