أخبار

ستيف جوبز التقى بوالده السوري صدفة في مطعم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
صورة لستيف جوبز وزوجته عام 2010

جمعت الصدفة بين ستيف جوبز ووالده البيولوجي عبدالفتاح الجندلي في أحد مطاعم كاليفورنيا ولم يكن أي منهما يدرك الرابط العائلي الذي يجمعهما.

بيروت: نشرت صحيفة التلغراف لقاء الرئيس التنفيذي الراحل لشركة "أبل" ستيف جوبز مع والده البيولوجي السوري المولد عبد الفتاح الجندلي في أحد مطاعم كاليفورنيا، بمحض الصدفة.

وكشف وولتر أيزاكسون الذي كتب سيرة حياة ستيف جوبز اثناء اشتراكه في برنامج "60 دقيقة" التلفزيوني الليلة الماضية أن عملاق التكنولوجيا التقى مع والده الجندلي في أحد مطاعم مدينة ساكرمنتو، ولم يكن أي منهما يدرك في تلك اللحظة الرابط العائلي الذي يجمعهما.

وجمعت الصدفة الغريبة الجندلي وجوبز قبل ذلك بسنوات، فالجندلي كان يملك مطعماً في "سيليكون فالي" ويتباهى بإقبال زبائن من علية القوم ومن بينهم ستيف جوبز الذي كان يدفع "البقشيش" بسخاء.

وقال جوبز لوولتر ايزاكسون "كنت في ذلك المطعم لمرة أو مرتين، وأذكر انني قابلت مالكه وهو من سوريا. تصافحنا ثم هز رأسه. هذا كل ما حدث". إلا أنه بعد أن التقى بشقيقته البيولوجية منى سيمبسون علم جوبز بأن الرجل الذي التقاه في المطعم هو والده البيولوجي.

وأبلغ جوبز أيزاكسون انه قرر أنه لا يريد أن تجمعه أي علاقة بالجندلي. وقال "عرفت أشياء بسيطة عنه، ولم يعجبني ما عرفته".

ولم يعلم الجندلي، الذي يقيم حالياً في ولاية نيفادا الأميركية، أن جوبز هو ابنه حتى العام 2006. وبعد استقالة جوبز من منصبه كرئيس تنفيذي في لـ "أبل" في آب /أغسطس الماضي، استفسر الجندلي من عدد من وسائل الاعلام عن أحوال ابنه الصحية، لكنه لم يخاطب جوبز مباشرة.

وقال الجندلي لوسائل الإعلام "قد يبدو هذا غريباً، ومع ذلك فانني لست مستعداً أن أرفع الهاتف واتصل به حتى وإن كان أحدنا على فراش الموت. وعلى ستيف ان يفعل ذلك، فالكبرياء السورية في صدري لا ترتضي منه أن يظن قط انني أسعى للحصول على ثروته".

وكان أيزاكسون قد عرض في اللقاء التلفزيوني تسجيلاً صوتياً لجوبز بشأن بحثه عن والدته البيولوجية في أواسط ثمانينات القرن الماضي.، وتمكن من العثور على جوان سيمبسون، التي كانت قد وضعته للتبني عندما كان طفلاً في لوس انجلوس. وأخبرت جوان جوبز ان له شقيقة بيولوجية، وهي مؤلفة كتب في نيويورك تدعى منى سيمبسون، ربتها والدتها البيولوجية ولم تضعها للتبني.

وكما جاء في الكتاب عن حياة "ستيف جوبز" الذي صدر في الولايات المتحدة، فإن العلاقة بين جوبز وشقيقته كانت متينة وظلت كذلك حتى تاريخ وفاته، إلا أنه لم يعرب لها عن رغبته في اقتفاء أثر والده البيولوجي، ونقل عنه قوله أنه كان متأثرا للغاية بسبب تخلي الجندلي عنه وعن شقيقته.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النفس من ذكر و انثى عائله
nero -

النفس من ذكر و انثى عائله ان لم تسجد الحياه ملاك اذا الشيطان هو الفاظ و سلوك و النفس تدفع الثمن لان هى الله نفسها توجد نفسها فى الحياه اسره مره اخره مرتاحه البال سعيده فى هناء ان لم تسجد الشيطان تسجد تعبيراتها الفاظها و تفهم ان من يغضب ليس هى مثال و هى تستلم الجائزه تبكى هذا شيطان ليس الا تشويش روحانى من نفوس حولها ليس لازم فى نفس القاعه هى تصعد و حياه تختفى تبكى هى او من فيها فـ تسجد تعبيراتها و تفرح و لا تخاف صعود لـ حياه جوائز او رقص مهنه لان الشيطان لا يفهم هو جمع و ضرب موجات مشاعر فى بعضها ما يجده امامه و ننظمه بـ كتاب مثل علاقات عامه تفاوض

::
:: -

ستيف و أبوه عبد الفتاح بيفكروني بفؤاد المهندس عندما قال مستر فان هاوزن و ولده أبو سريع

كبرياء
محمد -

هذا الاب يقول الكبرياء السوريه لا تسمح له بالتحدث مع ولده وهذه الكبرياء سمحت له برمي ابنه وهو رضيع ولم يسال عنه ونعم الكبرياءقبحك الله.

تفسير
عبدالكريم نعوم -

رجاءا ايلاف ارجوا تفسير كلام المعلق رقم واحد القادم من المريخ , والله لم تقرأوا التعليق, نشرتموه كما هو ؟؟عجبي !!انتم نهكذا عمل تستهينون بانفسكم وبالقراء ايظا, اما الثاني فاراد ان يضحكنا , رجاءا اضحكوا .

آه ثم آه كم أتمنى لو كنت زوجة لستيف جوبز
صومالية وبفخر امريكا -

آه ثم آه كم أتمنى لو كنت زوجة لستيف جوبز الثري لأنه ترك مليارات الدولارات من ورائه،وإن جوبز له الحق ان لا يعترف بوالده البيولوجي لأنه تخلا عنه ،آه لو كنت أعرف ستيف جوبز قبل موته, من المؤكد كنت أفعل كل شيئ للزواج مني لخروجي من الفقر, الجحيم الذي أعيشه الى حياة البزخ والرفاهية،كنت أقبل به كزوجة مطيعة بل عبيدة تحت أرجله بسبب ثرائه وشهرته.

صومالية وبفخر امريكا
فلسطينـي -

ياصومالية وبفخر امريكا الا تخافين الله بكلامك؟ تقبلين على نفسك عبيدة تحت أرجل ستيف جوبز بسبب ثرائه وشهرته؟ ألا تعرفين زمن العبيد ولت ؟ ألا تعرفين إن الله لا يقبل بذلك ؟ إلى هذا الحد عمت عيناك المال ؟ ألا تعرفين بأن المال لا يؤجل أجل الإنسان،يأتيكم الموت حتى لو كنتم في بروج مشيدة ؟ .