أخبار

المجلس الانتقالي يطلب من الاطلسي تمديد مهمته في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بنغازي: اعلن وزير النفط والمال في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي علي الترهوني الثلاثاء ان السلطات الليبية الجديدة ترغب في تمديد مهمة حلف شمال الاطلسي في ليبيا "شهرا على الاقل".
وقال الترهوني لصحافيين في بنغازي (شرق) مهد الثورة ضد معمر القذافي "اطلب من الحلف الاطلسي البقاء شهرا اضافيا على الاقل".

وياتي تصريح الترهوني الذي يتراس المجلس الاعلى للامن المشكل في ايلول/سبتمبر بعد اربعة ايام من اعلان الحلف الاطلسي نيته انهاء مهمته في 31 تشرين الاول/اكتوبر بعد سبعة اشهر على انطلاقها.

ورد حلف شمال الاطلسي بحذر الثلاثاء على طلب المجلس الوطني الانتقالي تمديد مهمته في ليبيا، موضحا انه سيواصل مشاورة السلطات الجديدة بشأن طرق انهاء هذه المهمة.
وقال مسؤول في مقر الحلف في بروكسل لوكالة فرانس برس انه لا يعرف ما اذا كان تصريح وزير النفط والمال في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني الانتقالي علي الترهوني، يعد طلبا رسميا من المجلس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لايش يا ترهونى
ali -

ليش يا ترهونى بقاء قوات التحالف

الحلف الاطلسي
emey -

القذافي انتهي بس مزال في مولين له واخذ الحذر والحيط مهم وفعلا لان سيف هدد ان حيضرب اي طيارة مدنية طالعه وثانية يجب ان نامنو على البلاد انها استقرت والشهر الي مددوه احسن قرار حتى يتم المصالحه وتهدي النفوس المواليه للقذافي ويشوفو بام عينهم ان ليبيا بعد القذافي افضل لان لو انسحب الحلف الاطلسي مرات يعودو الحرب ويبعثو صاروخ او شيء نحن لا نعلم عنهامن قبلهم فهذا قرار جيد يا اساذا على الترهوني

libya
niyou -

المجلس الانتقالي يطلب من الاطلسي تمديد مهمته في ليبيا وهدا خطأ كبير حيث سيعطيهم الفرسة للتقسيم ليبيا وهدا ما توريده امريكا وسيندم عليه الليبيون فيما بعد