أخبار

شعث: نرفض اقتراحات لا تقوم على الوقف الكامل للاستيطان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن عضو مركزية حركة "فتح" ومفوض علاقاتها الدولية نبيل شعث رفض القيادة الفلسطينية لاي مقترحات وحلول سياسية لا تقوم على الوقف الكامل للاستيطان من اجل العودة إلى المفاوضات.

وقال شعث "إن العودة إلى طاولة التفاوض يتطلب الالتزام الكامل بمتطلبات عملية السلام من وقف كامل وحقيقي للنشاطات الاستيطانية والاعتراف بحدود 1967 كمرجعية للمفاوضات وانهاء حصار قطاع غزة". ورأى أن الإعلان الإسرائيلي الجديد لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس، يمثل "تحديًا صارخًا للعالم وإجهاض للمساعي الدولية الرامية إلى احياء المفاوضات من جديد".

واشار الى ان" اجتماع الرباعية الدولية مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في لقائين منفصليين لن يكتب له النجاح في ظل الاجواء التي تفرضها اسرائيل والمدمرة لأي فرصة لتحقيق السلام".

وقال شعث ان "الحكومة الاسرائيلية بوزير خارجيتها المتطرف ليبرمان هي التي تمثل العقبة الاساسية امام السلام، وعلى المتجمع الدولي ان يمارس الضغط الحقيقي على تل ابيب، لوضع حد لسياستها العنصرية والدموية بحق الفلسطينيين".

واضاف "اسرائيل عمليًا لا تريد وقف الاستيطان ولا إنهاء الحصار عن قطاع غزة، وتمارس سياسية التحريض ضد الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية، وهي تريد مفاوضات شكلية تستمر خلالها بنهب الارض وتوسيع الاستيطان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف