أخبار

قائد اليونيفيل في لبنان يؤكد تحقيق تقدم في تنفيذ القرار 1701

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أكد القائد العام لقوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" الجنرال البرتو اسارتا اليوم ان "اليونيفيل حققت خلال الاشهر الماضية تقدًما كبيرًا نحو تنفيذ نواح متعددة من القرار الدولي 1701".

ونوه الجنرال أسارتا في كلمة في احتفال اقيم في مقر قيادة الكتيبة الصينية في اليونيفيل في منطقة صور لمناسبة تبديل قيادتها ان "القوات الدولية ستستمر في العمل لتنفيذ مهمتها على اكمل وجه بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني ومع دعم ثابت من اهالي الجنوب".

واشار اسارتا الى ان "التزام الاطراف سيظل اساسيًا للتوصل الى وقف دائم لاطلاق النار" بين لبنان واسرائيل. وأشاد "بدور الكتيبة الصينية في اليونيفيل وباضطلاعها بعملية ترسيم الخط الازرق الحدودي بدقة عالية، سهلت في الحد من احتمال وقوع حوادث والمساهمة في ارساء الاستقرار".
كما نوه اسارتا بـ"انشطة القوة الصينية في مجالات نزع الألغام والبناء والصيانة والصحة من خلال المستشفى الصيني الميداني الذي يضم 60 عنصرًا يقدمون الخدمات الطبية لجنود اليونيفيل وللسكان المحليين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بعثات حفظ الصحة الصينية
طبيب شرعي -

هل ستتحول بعثات الأمم المتحدة للسلام إلى بعثات لحفظ الصحة على الطريقة الصينية؟ ليس هناك من طريقة أفضل لتصدير تقنيات الطب الصيني غير تجربتها على السكان الذين استعملت ضدهم لعقود محتلف أنواع العنف والسلاح ومع ذلك لم ينقرضوا