أخبار

اوباما: مقتل القذافي يشكل "رسالة قوية للديكتاتوريين"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لوس انجليس: اكد الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء ان مقتل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بعد اعتقاله الاسبوع الفائت يشكل "رسالة قوية الى الديكتاتوريين"، وذلك في مقابلة مع شبكة تلفزة اميركية.

وقال اوباما خلال برنامج عبر شبكة "ان بي سي" ان القذافي "هو شخص قام طوال 40 عاما بترهيب بلاده ودعم الارهاب. واتيح له خلال +الربيع العربي+ ان يطلق انتقالا سلميا في اتجاه الديموقراطية".

واضاف "منحناه هذه الفرصة في شكل واسع لكنه لم ينتهزها. بالتاكيد، لا نود البتة ان نرى شخصا ينتهي على هذا النحو، لكنني اعتقد ان هذا الامر يوجه رسالة قوية الى ديكتاتوريي العالم اجمع حول حقيقة ان الناس يريدون ان يكونوا احرارا، وان عليهم (القادة) ان يحترموا التطلعات الكونية للناس".

وبعيد مقتل القذافي في مسقطه سرت الخميس الفائت، اعتبر اوباما ان هذا الامر يشكل "نهاية فصل طويل ومؤلم" بالنسبة الى الليبيين ويظهر ان "انظمة القبضة الحديدية" في المنطقة آيلة الى الزوال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين الحرية
michał -

ان الناس يريدون ان يكونوا احرارا، وان عليهم (القادة) ان يحترموا التطلعات الكونية للناس". و نسأل هنا السيد اوباما المتصهين اين هي حرية الشعب الفلسطيني ؟

حرية الناس أولاً
منى السويدي -

لن تكون هناك حرية حقيقية للشعب الفلسطيني ولا تحرير للأراضي العربية المحتلة قبل أن تتحرر الشعوب العربية وتستعيد حريتها من طغاتها المستعمرين الذين يقمعون شعوبهم بحجة الممانعة وبعدها نستطيع تحرير فلسطين والأراضي المحتلة، فكيف يقاتل شعب مقموع من نظامه المستبد الذي يسرق كل شيء ويقمع الحريات باسم التحرير والممانعة وهو لم يمانع في حياته سوى حرية شعبه

بدأ الثأر
ابو مصعب -

قناة الراي قبل قليل و في مقابلة مع الدكتور شاكيل شيخ قبائل الطوارق : قبائل الطوارق ( عربية الأصول) في ليبيا و تشاد و النيجر ( حوالي ٢٠ مليون نسمة) تعلن الحرب على الناتو و عملائه في ليبيا لأخذ الثأر للشهيد القذافي و شهداء ليبيا، و نساء الطوارق تمنع رجالها من دخول البيوت حتى أخذ الثأر.