أخبار

طهران تدعو لمنح الأسد فرصة لتنفيذ وعوده بالإصلاح

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: قال وزير خارجية ايران علي اكبر صالحي ان طهران تدعو الى منح السوري بشار الاسد فرصة لتنفيذ وعوده بالاصلاح متهما في الوقت ذاته مجموعات "مدعومة من الخارج" بتعكير الاوضاع في هذا البلد الحليف لايران.

واضاف صالحي في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط الاربعاء ان طهران تؤيد اعطاء الاسد فرصة لاجراء الاصلاحات التي وعد بها الشعب، من اجراء انتخابات برلمانية واعداد دستور جديد للبلاد.

وتابع ردا على سؤال "على الحكومة السورية ان تلبي مطالب شعبها وان لا يكون هناك اي تدخل اجنبي فيها (...) بشار قدم اصلاحات وفي الآونة الاخيرة اعلن انهم يدرسون دستورا جديدا للبلاد، يجب ان نعطيهم فرصة. كما اعلن مرات عدة انه سيجري انتخابات برلمانية، فماذا يريدون بعد؟"

لكن صالحي اكد ان "جماعة مسنودة من الخارج تسعى لتعكير صفو الاوضاع وهذا ما لا نريده" مضيفا "عليهم اعطاء (الاسد) فرصة ليجري الانتخابات ويغير الدستور، هل هذا افضل او لا سمح الله تدخل سوريا في فراغ؟ طبعا التجاوب مع الاصلاحات افضل".

ويواجه النظام السوري حركة احتجاجات منذ منتصف اذار/مارس الماضي يقمعها بعنف ما ادى الى مقتل اكثر من ثلاثة الاف شخص غالبيتهم من المدنيين، وفقا لتقارير الامم المتحدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من هذا
ديب العربي -

صاحبكم يا معالي الوزير أخذ مهلة 11 سنة وتسعة أشهر من يوم الثورة فعن أي فرصة تتحدث ,,ثم هل تتعهد إيران بأن هذا الفاسد سيعيد ثروات الشعب المنهوبة ويحاسب المجرمين ويكف يدكم الشريرة عنا وعن أي تتدخل أجنبي تتحدث وهل تظن نفسك من أصحاب الدار ,, جميلة مناظركم وأنتم تبتسمون لشهدائنا في الشوارع وتفركون أيديكم من تحت العباءات القذرة

No to Albaath
Sami -

و الله شو ما صار و شو ما عملت يا نظام الأسد النازي الفاشي ....سنقاومك و سنهزمك بكل ما عندنا م قوة و قدرات ....القادم أعظم يا ظالم يا قاتل....لن ننسى و لن نسامح....سوف تتمنى أن تكون نهايتك مثل نهاية القذافي ....لا و ألف لا لنظام البعث النازي .....سنسقطك بكل الأحوال....يا جزار يا ظالم ....يا من أتيت من قلب التخلف

ايران اخر من يتكلم
عبدالله -

اول شي هذا تدخل في شؤون سوريا فايران تتصرف وكأن سوريا تابعة لها. الشي الثاني عائلة الأسد تحكم سوريا من اكثر من اربع عقود وبشار يحكم من حوالي 11 سنة فماهي المدة التي يتكلم عنها هذا المعتوه الايراني؟ في كل الدول الرئيس بحد أقصى يحكم لمدة 8 سنوات. أما كلامه ;كما اعلن مرات عدة انه سيجري انتخابات برلمانية، فماذا يريدون بعد؟; فالكل يعرف من هم اعضاء المجلس وكيف يتم دخولهم له وتزكيتهم من الاجهزة الامنية;ولا ننسى قصائد الغزل من هؤلاء الدمى بالرئيس في خطابه الاخير في مجلس الدمى;. فنحن لا نحتاج المزيد من المزايدات من قبل نظام قمعي طائفي مثل النظام الايراني الذي لا يعترف بحقوق شعبه ويقمعهم كما يرسل الايرانيين لسوريا لقمع وقتل المتظاهرين.