أخبار

وزير خارجية تركيا مايحصل في سوريا "أليم جدا"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان:اعتبر وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الاربعاء في عمان ان ما يحصل في سوريا "أليم جدا"، مؤكدا ضرورة وقف العمليات "غير الانسانية" ضد المدنيين.
وقال اوغلوا في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاردني ناصر جودة "نحن جيران لسوريا ونتأثر بجميع الاحداث التي تحدث في سوريا واوضحنا موقفنا تجاه ما يحصل في هذا البلد بشكل واضح، نحن نرى ان ما يحدث أليم جدا والعمليات التي تحدث هي غير انسانية ووجود قتلى مدنيين هو أمر مؤسف حقا".

واضاف "نحن سعينا بكل ما بوسعنا لحل هذه المشاكل لكن الحكومة السورية، لم تستجب لمطالبا ولازالت مستمرة في استخدام اساليب قاسية ضد مواطنيها".
وتابع "نتمنى ان يكون هناك نجاح للجهود التي نسعى اليها في ان يتوقف سيل الدماء في الشارع السوري"، مؤكدا ان "على الحكومة اتخاذ خطوات جادة لايقاف هذا بدلا من زيادته وسحب قواتها العسكرية من مختلف المدن".

واوضح اوغلوا انه "منذ شهر آب/اغسطس ونحن نحاول التواصل مع الجامعة العربية والدول العربية ووزرائها لكي نجدد التفاعل في هذا الموضوع، فنحن لا نستطيع ان نغض النظر عن هذا الموضوع الهام والحساس للمنطقة ولنا ولكم".
واضاف "يجب علينا جميعا ان نفعل ما بوسعنا لايقاف الاحداث المستمرة يوميا"، مؤكدا ان بلاده "تسعى لتنسيق التعاون مع الاردن وبقية دول المنطقة كي لانسمح بحدوث اي نوع من الظلم في سوريا، سواء تجاه الحكومة او المواطنين ونسعى للوصول الى حل جذري في هذا الموضوع".

من جانبه، اكد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان "تركيا هي الجار الشمالي لسوريا ونحن الجار الجنوبي لها ومصلحة سوريا هي مصلحتنا"، معربا عن امله في ان يتوصل وفد اللجنة العربية الوزارية التي تزور دمشق الاربعاء لبدء وساطة بين النظام السوري والمعارضة الى "نتائج طيبة".
وبحسب الامم المتحدة فان اعمال القمع في سوريا اوقعت اكثر من ثلاثة الاف قتيل غالبيتهم من المدنيين منذ بدء حركة الاحتجاج ضد نظام الرئيس السوري في 15 اذار/مارس في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تشبيح نظام الاسد!!!!
Mouad -

- اللاذقية || عمم الأمن على المدرسين القرار التالي: أنه يتوجب على كل مدرس تسجيل ثلاثة أسماء طلاب -على الأقل- من كل صف, من الذين يبدؤون الهتافات ويشعلون المظاهرات في المدرسة. ويذكر أن هذا القرار إجباري, أي أن على المدرس أن يقدم ثلاثة أسماء حتى وإن كانت بشكل اعتباطي, حتى لا يلقى هو الآخر نصيبه

مليونين
سوري يوناني حر -

مليونين متظاهر في دمشق تاييدا للرئيس بشار الاسد استغرب من بعض المواقع نشر الموضوع ب الالاف وهم بلملايين الى متى هذا التضلليل الاعلامي صرت اكره هذا الكذب لا اجد موقع يتكلم الواحد فيه بحرية غير موقع ايلاف وشكرا يا ايلاف