أخبار

أميركا تدعو الأحزاب الليبيرية إلى احترام نتائج الانتخابات الرسمية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رحّبت الولايات المتحدة بالجولة الاولى للانتخابات الرئاسية التي أجريت في ليبيريا في وقت سابق من الشهر الجاري في جو "سلمي" داعية الأحزاب السياسية الى احترام القانون وتقبل النتائج الرسمية.

واعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند في بيان عن تقديم بلادها "التهاني الى الشعب الليبيري لإظهار التزامه بمبادئ الديمقراطية والحرية عبر التصويت بأعداد كبيرة خلال الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية التي اجريت في 11 اكتوبر الجاري". وذكرت "اننا سعداء جدًا بقدرة المراقبين الدوليين والمحليين على مراقبة الانتخابات المهمة التي اتفق الجميع على انها كانت سلمية".

واشادت نولاند بلجنة الانتخابات الوطنية الليبيرية "لتنظيمها انتخابات سلمية ومنظمة وشفافة"، كما اثنت على "اسهامات بعثة الامم المتحدة في ليبيريا المهمة في تعزيز الأمن في البلاد خلال سير وإجراء العملية الانتخابية".

وناشدت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية اللجنة الاستمرار في اجراء دراسة شاملة لكل الشكاوى والمخالفات، والعمل على التعامل معها بطريقة شفافة، معربة عن التطلع الى "اتمام الجولة الثانية للانتخابات، المقرر اجراؤها في الثامن من نوفمبر المقبل، بشكل سلمي ومنظم ". وقالت "اننا ندعو كل الأحزاب السياسية في ليبيريا ومؤيديهم الى اتباع وتنفيذ القانون واحترام النتائج الرسمية للانتخابات".

واوضحت نولاند "اننا ندين بشدة اي محاولة من الافراد لتقويض العملية الانتخابية عبر استخدام الخطاب التحريضي او التخويف او العنف"، مشددة على "محاسبة المجتمع الدولي الاشخاص الذين يختارون الانخراط في أنشطة غير ديمقراطية من هذا القبيل." واكدت استمرار الولايات المتحدة الاميركية في دعم الشعب الليبيري، والعمل مع جميع المرشحين لمواصلة تدعيم الديمقراطية وتعزيز الاستقرار والازدهار في البلاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف