أخبار

مقتل 30 عسكرياً و12 مدنياً في مواجهات في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث 29/10/2011 الساعة 20.03 بتوقيت غرينيتش

قُتل 30 عنصراً من قوات الأمن والجيش السوري في مواجهات مع منشقين في كل من إدلب وحمص، فيما سقط 12 مدنياً برصاص الأمن عشرة منهم في حمص.

تشييع جنود في الجيش السوري من أمام مستشفى تشرين في 29 تشرين الاول 2011

دمشق: تصاعدت حدة المواجهات العسكرية السبت بين قوات الامن السورية والجيش من جهة، ومنشقين عن الجيش من جهة اخرى، ما ادى الى مقتل 30 عنصرا من قوات الامن والجيش في كل من مدينة حمص ومنطقة ادلب، اضافة الى منشق، بعد ان كان 17 من عناصر الامن والجيش قتلوا في حمص ليلة الجمعة السبت في مواجهات مماثلة، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

كما سقط السبت 12 مدنيا برصاص قوات الامن السورية والجيش عشرة منهم في مدينة حمص.

فقد اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرين جنديا سوريا قتلوا السبت في مواجهات وقعت في مدينة حمص بين الجيش السوري ومنشقين عنه.

وقال المرصد في بيان صدر مساء السبت "خلال اشتباكات اليوم في حي بابا عمرو في حمص بين الجيش النظامي السوري ومسلحين يعتقد انهم منشقون، قتل 20 جنديا من الجيش النظامي السوري واصيب 53 بجروح نقلوا الى المشفى العسكري في حمص الذي لم يعد يتسع لمزيد من الجرحى، فجرى نقلهم الى مشفى جمعية النهضة في حي النزهة" في المدينة.

ونقل المرصد عن شهود عيان ان "آليات ضخمة قطرت خمس مدرعات للجيش محروقة في باب عمرو الى مكان آخر".

واضاف الشهود انهم شاهدوا "ثلاثين سيارة اسعاف دخلت حي باب عمرو مرتين لنقل المصابين".

وكان المرصد اشار الى مقتل 17 عنصرا من الجيش وقوى الامن ليلة الجمعة السبت في حمص في اشتباكات مع منشقين.

كما اعلن المرصد ان مسلحين يرجح انهم من المنشقين عن الجيش نصبوا كمينا السبت لقافلة لقوى الامن السورية في محافظة ادلب ما ادى الى مقتل عشرة عناصر من قوى الامن واحد المنشقين.

وقال المرصد في بيان "استشهد 11 شخصا في محافظة ادلب بينهم 10 من عناصر الامن ومنشق وذلك اثر كمين نصب لحافلة كانت تقل عناصر من الامن بين قريتي الهبيط وكفرنبودة من قبل مسلحين يعتقد انهم منشقون".

واضاف البيان ان "ناشطا من منطقة ادلب ابلغ المرصد السوري لحقوق الانسان ان خمسة من عناصر الامن قتلوا في البداية وبعد الاشتباك قتل خمسة اخرون من الامن كما قتل شخص من المنشقين وهو من سكان قرية كرناز في ريف حماة".

وتكررت خلال الفترة الاخيرة الاشتباكات بين قوات الامن والجيش من جهة والمنشقين عن الجيش من جهة اخرى، ودعت صفحة الثورة السورية على موقع فيسبوك الناشطين المعارضين السوريين الى التظاهر الجمعة للمطالبة بفرض منطقة حظر جوي على سوريا لحماية المدنيين و"للسماح للجيش السوري الحر بالتحرك بحرية اكثر".

وكان اعلن في تموز/يوليو الماضي عن انشاء "الجيش السوري الحر" بقيادة العقيد المنشق رياض الاسعد اللاجىء في تركيا.

واضافة الى القتلى من العسكريين والمنشقين سقط 12 قتيلا مدنيا برصاص قوات الامن السورية والجيش في مدينة حمص وريفها.

وقال المرصد "استشهد عشرة مدنيين السبت في حمص خلال قصف بالرشاشات الثقيلة ورصاص قناصة واطلاق رصاص من قبل الامن والجيش في احياء بابا عمر ودير بعلبة وباب الدريب وكرم الزيتون والبياضة".

واضاف المرصد "كما وردت انباء مؤكدة للمرصد ان هناك شهداء مدنيين قتلوا داخل منازلهم في حي بابا عمرو لم يتمكن المرصد من احصاء اعدادهم".

كما اعلن المرصد ان "سيدة في الخامسة والاربعين من العمر استشهدت في بلدة تلبيسة في محافظة حمص اثر اصابتها برصاص قناصة كانوا على حاجز الى جانب ملعب المدينة".

وبحسب المصدر نفسه ايضا "استشهد فتى يبلغ ال15 من العمر واصيب ثلاثة اشخاص اخرين بجروح اثر اطلاق رصاص من قبل قوات الامن السورية في مدينة القصير في محافظة حمص".

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الامن السورية صباح السبت عشرة اشخاص في اطار حملة مداهمات واعتقالات في قرية الدوير بمنطقة حمص بحثا عن مطلوبين للاجهزة الامنية.

سياسيا، وردا على قيام اللجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري بتوجيه "رسالة عاجلة" مساء الجمعة الى الرئيس السوري اعربت فيها عن "امتعاضها لاستمرار عمليات القتل" وطالبت بفعل "ما يلزم لحماية المدنيين"، انتقد وزير الخارجية السوري وليد المعلم السبت اللجنة ورئيسها وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني.

ونقل مصدر في الخارجية السورية عن وزير الخارجية السوري قوله أنه كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية العربية الاتصال بوزير الخارجية السوري للاطلاع على الرواية الحكومية للاحداث قبل الاعلان عن موقف للجنة "تروج له قنوات التحريض المغرضة".

وأعرب المصدر عن استغراب وزارة الخارجية السورية اصدار لجنة الجامعة العربية تلك الرسالة قبل يوم واحد من عقد اجتماع متفق عليه في الدوحة بين الحكومة السورية واللجنة.

وكان الوفد الوزاري العربي المكلف بالوساطة بين القيادة السورية والمعارضة التقى الاربعاء الماضي الرئيس السوري وبحث معه سبل الخروج من الازمة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع اخر بين اللجنة العربية والقيادة السورية الاحد.

من جهته، دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السبت الى "انهاء العمليات العسكرية ضد المدنيين على الفور" في سوريا.

وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم بان ان الاخير طلب ايضا "الافراج عن كل السجناء السياسيين والموقوفين لمشاركتهم في تظاهرات" الاحتجاج مضيفا ان "العنف غير مقبول ويجب وقفه فورا" داعيا السلطات السورية الى اجراء "اصلاحات طموحة" لتلبية مطالب الشعب.

وفي القاهرة دعت لجنة العلاقات العربية في اتحاد كتاب مصر في بيان السبت الى تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية وكذلك تجميد عضوية اتحاد كتاب سوريا في اتحاد الكتاب العرب.

ودعا البيان الى "مسيرة تتجه الى مقر جامعة الدول العربية في +يوم التضامن مع الثورة السورية+ في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر لتعلن خلالها المطالبة بتجميد عضوية سوريا في كل من الجامعة العربية واتحاد الكتاب العرب وذلك للوقوف الى جانب الشعب السوري في ثورته ضد النظام الاستبدادي الذي يستخدم العنف والقتل لقمع الثورة".

من جهة اخرى، اكدت شركة اميركية متخصصة بوسائل مراقبة الانترنت ان النظام السوري يستخدم هذه الوسائل لتعطيل انشطة المعارضين السوريين عبر الشبكة العنكبوتية.

واوضح مسؤول في شركة "بلو كوت سيستمز" التي مقرها في كاليفورنيا لفرانس برس ان انظمة لمراقبة الانترنت كانت بيعت الى وزارة الاتصالات العراقية يتم استخدامها في سوريا، مؤكدا انه يجهل كيفية وصول هذه المعدات الى النظام السوري.

وقال المسؤول في الشركة "بما اننا لم نبع هذه المعدات (لسوريا)، فاننا لا نعلم التفاصيل"، لافتا الى ان 13 على الاقل من الاجهزة ال14 التي تم بيعها تستخدم في سوريا. ويبدو هذا العدد كافيا للسيطرة على شبكة الانترنت ومراقبتها.

وكانت سوريا شهدت الجمعة واحدا من اسوأ الايام في درجة العنف منذ اسابيع قتل خلاله 36 مدنيا برصاص حي اطلقته قوات الامن لتفريق تظاهرات خصوصا في حمص وحماة (وسط)، كما سقط ليلة الجمعة السبت 17 على الاقل من عناصر الامن والجيش قتلوا في مواجهات مع منشقين في حمص.

وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان اكثر من مئة شخص جرحوا واعتقل 500 آخرون في جميع انحاء سوريا في اطار التظاهرات التي جرت الجمعة في انحاء عدة من سوريا.

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها اسفر قمعها من جانب السلطات عن مقتل اكثر من ثلاثة آلاف شخص بينهم 187 طفلا على الاقل بحسب الامم المتحدة.

وتتهم دمشق "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تنبيه للمعارضة بالداخل
بو بندر -

منذ فترة غير بعيدة .. قامت قوات الأمن بتفتيش منزل أحد الناشطين في اللاذقية ... ثم انصرفت, و بعد فترة عادت قوات الأمن و فتشت البيت بشكل سريع مرة أخرى .... و بعد بضعة أيام ألقت القبض على هذا الناشط و عدد من زملائه في مخبئه ... وقد تبين أن عصابات الأمن تقوم بزرع أجهزة تجسس في بيوت الناشطين ، و بذلك تتعرف على أماكن اختبائهم من خلال أحاديث عائلاتهم عنهم ..... الرجاء الحذر .. و تنبيه الناشطين لهذه النقطة ... بأقصى سرعة حرصا على سلامتهم من أن تمسهم يد الغدر ... و ما توكلنا إلا على الله ... و أشكر كل من سيساهم في نشر هذا التنبيه ... و النصر لسورية

ماوراء الكواليس
بشار -

لن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ....

الاحتلال العلوي
بثينة شعبان -

لم تعرف سوريا طوال حقب التاريخ فترة أسوا من فترة الاحتلال العلوي. سوريا تعرضت خلال تاريخها لحروب وغزوات واجتياحات وكوارث طبيعية ومن صنع البشر, لكن بالتأكيد فترة الاحتلال العلوي هي الأسوأ على الاطلاق.مجموع من قتل وعذب وسجن وتشرد وسرق ونهب من السوريين خلال حكم المجرم المقبور حافظ وأبنه الذي سينقبر قريبا باذن الله بشار فاقت ما قتل أثناء الحروب الصليبية واجتياحات المغول والتتار وحروب اسرائيل مجتمعة. الدمار الأقتصادي والنفس والاجتماعي والأخلاقي والحياتي الذي ألحقه العلويون بسوريا يفوق بنتائجه مفعول 10 آلاف رأس نووي.لكن كل هذا سيتغير بفعل ارادة السوريين وسينقلب السحر على الساحر وسوريا ماشية في طريق الحرية وسيدفع العلويون ثمن ما فعلوه, وهذه المرة ستكون نهاية العلويين التاريخية والجغرافية في سوريا, وان غدا لناظره قريب

نعم نحن الأمريكان سحبنا سفيرنا من سوريا
صومالية متصوملة وبفخر امريكا -

نعم نحن الأمريكان سحبنا سفيرنا من سوريا لأننا لا نريد ان يترك بشار الأسد الحكم لأنه رئيس وطني يحب شعبه ويعمل ليلا ونهارا للقضاء على المتظاهرين الخارجين على القانون ،علاوة على ذلك إنه بشار الأسد رجل وسيم ولا يوجد في الوطن العربي رجل وسيم بوسامة الرئيس بشار الأسد علاوة على ذلك يملك ثقافة وعلم وفراسة + حسب + ونسب + شجاعة لكنه يفقد ثلث لسانه هذا ليس مهما،كم أتمنى لو أتزوج السيد الرئيس بثار الأسد لأنه سيمطر النقود علي وعلى اطفالي وينتهي عصر الفقر وسأعيش كبقية البشر حياة عادية وليس كحياتي الآن كبهيمة من دون مال آه من الفقر لا تحسون بحالي أغلب الليالي ننام من دون عشاء حققي.

؟؟؟؟
محمد عوض -

و الحكومة هي المجرمة؟؟؟؟؟؟؟!!!! سبحان الله - ضربني و بكى و سبقنى و اشتكى- يا ليت يرجع أخوان ,,,إلى بيوتهم و يريحونا من هذا العنف و هذه الشكاوي - سمعنا عن نظام القذافي المجرم إلى أن رأينا بأعيننا أن ;الثوار ; او قصدي الحيوانات فعلوا به ما فعلوا و و لا نزال على نفس اللحن عن سوريا إلى أن نرى أن هؤلاء ليسوا إلا مجرمين متزمتين متعصبين

كالحمار يحمل أسفارا
عمر حسين / بيروت -

كتائب الأسد قتلت الحمير وتركت حمارا مازال هاربا ومتنكرا ..........., برجاء أبلاغ أقرب مركز للكتائب الضالة بالتعامل مع هذا الهارب وشوهد أخر مرة داخلا بعض القصور من أجل تحميل بعض الأشياء .لا ضرر من أن تكون حمارا وتتنكر بزي أسد ولكن أن تكون حمارا أصلا وتتنكر بأسد وهذه طامة كبرى .

الصبر اخوتي
العرق المحتل من ايران -

ادعوكم الى الصبر اخوتي فان الله ناصر المؤمنين ولو بعد حين ولا تنظروا الى احد غير الله الذي هو صاحب الامر

بصراحة المتظاهرون يستحقون أن يسحقهم الجيش وألأمن
صومالية متصوملة وبفخر امريكا -

بصراحة المتظاهرون يستحقون أن يسحقهم الجيش وألأمن وألمخابرات حماة سوريا والسيد الرئيس بشارالأسد الذي هو إمتداد للريس الصومالي السابق سياد بري أعدل وانصف رئيس عربي في التاريخ بعد سيدنا عمر بن الخطاب،على الجيش والأمن وألمخابرات ضرب المتظاهرون بالنار والحديد وإبادتهم،أما المتظاهرات من صغار السن عليهم جعلهن جاريات لأفراد الجيش والأمن والمخابرات الأمينة حماة السيد الرئيس بشار الأسد كل حسب موقعه الجندي جاية أما للضباط فكل رتبة(1نجمة ثلاث جاريات ,2نجمة ستة جواري 3,نجمات 12جارية وهكذا الى ان يصل الى رتبة اللواء وحقه70جارية كما في الجنة وحسب الدين،أما أنا فأمنيتي (الزواج) من السيد الرئيس الوسيم بشار الأسد.

بالله شو حرروا الجولان اول
فلسطيني -

والله احنا الفلسطينيين ملينا من اخبار سوريا تطغي علينا من كل جهة شو فيها سوريا بالله ارضكم باستثناء الجولان وامشوا ورونا مراجلكم ورجعوها ورئيسكم بشار شو فيه الزلمي صغير ممكن يتحسن انتو بس تريدونها خراب مالطة لا غير انا كفلسطيني مع الرئيس الشهم بشار الاسد علي الاقل قضيتنا علي باله عكس باقي العرب القضية الفلسطينية غائبة عن البال والخاطر وبعدين انا اريد ان اعرف وينها صومالية متصوملة وبفخر امريكا انت خلاص بطلتي تكتبي علشان اريد تعذيبك وحرق اعصابك الي ان تموتي انشالله ونخلص منكم ياصوماليين يااوغاد كرهت اشكالكم السوداء التي تسد النفس عن الاكل شهرين كيف تستحملون انفسكم وانا لا استطيع ان استحملكم حتي دقيقة واحدة وانت هيييه صومالية هذه خطتي لك تتزوجيني وتوديني امريكا وبعدها اعطيكي بوكس علي كفين من الي اياهم واطلقك واتزوج واحدة شقراء امريكية تجبيب مني اولاد شقر اشكالهم اجنيبية واعيش بسبات ونبات وخلفنا صبيان وبنات

الطاغية المجرم بشار
الرئيس الغير خائن لايقتل شعبه -

الرئيس الغير خائن والذي يملك انسانيه ولا يفتقد للشرف والنخوه والوطنية.. لايقتل شعبه .. لايغتصب نساؤهم .. لاينكل باطفالهم .. لايسحل زهور شبابهم .. لايهدد مسنين اهلهم .. لايجعل امهات شعبه ثكالى ولاارامل ولاايتام .. لايقصفهم بالدبابات ولابالطيارات ولاالبوارج البحريه .. ولايلقي عليهم قنابل مسماريه ..ولايمثل بجثامينهم .. ولايجلب مرتزقه حزب الله والجيش الثوري الايراني وخبراء عسكريين من روسيا ليتفنن وشبيحته بابادة شعبه ...

الناتو هو الدواء المناسب لهذه العصابات
نعم للناتو -

الحكم في هذا البلد للمخابرات وجلاوزة التعذيب وبالتالي فإن القضاء والمحاكم في سوريا هي مجرد حبر على ورق ، لأن الشعب في سوريا محكوم بالحديد والنار ، إن هناك الآلاف يعيشون في أقبية التعذيب ولهم في كل يوم ساعات تعذيب صباحاً ومساءً تلهب ظهورهم السياط ويقبعون في زنزانات تعتبر زرائب الحيوانات أفضل منها والويل ثم الويل لمن يستفسر عن أي معتقل ولا عن مكانه لأن مصيره الاعتقال الفوري ونقله إلى أقبية التعذيب التي عددها لايعد ولاتحصى. ونقلت جريدة ....... بأن باحثأ مقيم في دمشق ويرفض الكشف عن هويته ان النظام السوري يستعين في قمع الحركة الاحتجاجية التي يواجهها منذ سبعة اشهر، بمدنيين يعرفون بـ;الشبيحة; ويشكلون ما يشبه القوة العسكرية الرديفة الخارجة عن اي اطار نظامي، وتوكل اليهم ;المهام الاكثر وحشية; ضد المدنيين. وتم توظيف ;الشبيحة ليكونوا اداة تسمح للنظام بالتصرف باكثر الطرق وحشية من دون ان يرتبط ذلك بمؤسسة أجهزة القمع الرسمية وهم يمارسون ضد الشعب السوري أساليب وحشية بالضرب المبرح لشيوخ او اطفال، وبذلك أوجد النظام لنفسه مايعينه على الافتراء أمام وسائل الإعلام وان يتبرأ من الموضوع، ولا توجد اي هيكلية نظامية يتبع لها ;الشبيحة; وإنما يوكل اليهم ;المهام القذرة; في كل انحاء البلاد حيث ينتشرون في المدن مسلحين سواء بالعصي والقضبان او الأسلحة الرشاشة. ويروي النازحون السوريون الى لبنان بهلع مشاهداتهم عن الشبيحة ومن يقع بين ايديهم، بدءاً من تعذيبه ومن ثم تسليمه الى الأجهزة الأمنية او قتله من دون مسوغ، بالاضافة الى ممارساتهم التعدي على الممتلكات والاشخاص. ويصعب غالبا التمييز بين المدنيين العاديين الموالين للنظام والشبيحة باللباس المدني الذين ينقضون على المتظاهرين المطالبين بإسقاط النظام بغية قمعهم وترهيبهم ، والسوريون اجمالاً قادرون على تمييز الشبيحة من غيرهم من المواطنين السوريين، لكن ذلك شبه مستحيل على الغرباء، والشبيحة يشكلون اليوم ورقة قوية لدى النظام السوري في مواجهة التحركات الشعبية المستمرة.

يا فلسطيني انا اريد الزواج من بشار لأنه وسيم
صومالية متصوملة وبفخر امريكا -

انا أريد الزواج من بشار لأنه وسيم ويملك المليارات،وعندما أحصل على مليار دولار أطلقه وأتزوج أمريكي مسيحي أشقر وسيم ،لأنني أحلم بالرجل الأشقر ليلا ونهرا والحمد لله لدي عشيق أمريكي مسيحي أشقر بعمري,لكن أحلم بواحد اصغر مني بعشر سنوات وان مستعدة ان غير كل شيئ من أجل ذلك لأنني لا أريد بعد الآن رجلا أسودا مثلي ولا مسلما أيضا.اعرف بأن بشار الأسد ديكتاتور وقاتل ويملك نصف لسان لكن أرغب الزواج من أجل مصلحتى فقط ولا يهمني حتى لو قتل مليون سوري،لأن مصلحتى فوق حتى مصلحة بني جلدتي الصوماليين،حتى لو أدت الى إزالة الصومال من خارطة الأرض وإنقرض نسل الصوماليين من الكرة الأرضية المهم مصلحتي فقط يا فلسطيني.

يا فلسطيني
صومالية وبفخر امريكا -

يا فلسطيني,ارضك ضاعت كما سحل الجندي الأمريكي في مقاديشو وضاعت حياته.

سوري حر
سوري حر -

نبارك للابطال من الجنود المنشقين الذين قتلوا في هذه العملية النوعية العناصر الامنية المتشرذمة

عمر حسين / بيروت
عمر حسين \ بيروت -

تسرقون الاسماء يا سلفيون و تكتبون ضد العرب و الفلسطينيين ..انت تسال عن المختبىء بين باريس و الرياض..؟ لابد انك تعرفه يا فطلح زمانك..الاسد ابن الاسد و الحمير معروفه لدينا اين هي ..الاخوان و السلفيون يقتلون جنودا سموريين باسم الدين الحنيف ...و يردون ان يحكموا كما في ليبيا و تونس و اليمن و مصر يعني شريعه اسلاميه ..و هذا يعني لا للاقليات لا للحريات ...و احجزوا يا نساء سوريا شادواتكم من السعوديه..هذه هي ثوراتكم المجيده ؟

كله
Oltina Males -

كل هذاالكلام عن انشقاقات هو محض كذب وافتراء وحاجة ياإيلاف تنسبوا الأشياء للمرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يجلس في لندن ويعرف تفاصيل المعارك في سوريا. كفى تحرض وافهموا أن النظام باق .

شهداء بإذن الله
الهدهد الشامي -

نحتسب من يُقتَل من الجيش والأمن شهداء بإذن الله.... الوطن غالي ومن يبيع وطنه يجب أن يُداس بأقدام جنود الجيش الشرفاء... مرتزقة المظاهرات المأجورين يجب أن يبادوا لأنهم متمردين على السلطة وسلبوا الأمن والأمان من سورية... لا أعرف لماذا السيدالرئيس الأسد يرحمهم إلى الآن !! أرجو ضربهم بقوة لأننا مللنا رؤية هكذا متخلفين رعاع لا يمثلون إلا أنفسهم هم والمعارضة العميلة وعلى رأسها المجلس المنغولي الإنتقالي.

إلى المعلكين من الفرع 211
جورجيت من دمشق -

أنتم قلبكم ليس مليان بحب سوريا لأن الوطن هو رمز وكيان نقي وطاهر و مستقل بحد ذاته و سيدكم الطاغية المجرم بثثثثثثار فهو شيء آخر،،،،،،، هو عبارة عن كيان إجرامي دموي مستبد فاسد وملوث ..... وأنت يا هدهد زمانك قلبك مليان بحب هذا الكيان المجرم والفاقد للشرعية الممثل بهؤلاء العصابات الأسدية وليس بحب سوريا، وكما تصدح حناجر المتظاهرين السلميين يوميا والذين يقتلون برصاص الشبيحة والمخابرات العلوية أكرر وأقول عبارة المتظاهرين المشهورة (سوريا لينا وما هي لبيت الأسد) إذا إذهبوا وأسسو وطنكم الأسدي في قرداحتكم بعيدا عن سوريا وشعبها الذي لفظكم وللتنبيه فقط كل شرذمة الأسد التي كانت طاعونا أسودا على لبنان و سوريا وشعبهما الأبي طيلة 50 عاما هي الآن في طريقها إلى الإنقراض مع أمثالكم.

مقتل 27 من أمن سوري لان المجند من السكان لخمه
Дорогой Большой -

مقتل 27 من الأمن السوري لان المجند من السكان مثلهم لخمه و هذه هى حياه العدم فيها نفوس تصطدم بـ نفوس و تتمنى ان لاتولد فى هذه الحياه و تستغرب من الله كتاب لـ نعرف الحياه و من معه كتاب الله وصل لـ مستوى حياه بدون الم

يا فلسطيني سترجع ارضك ......
صومالية وبفخر امريكا -

سترجع ارضك فلسطين ..............

يا فلسطيني سترجع ارضك ......
صومالية وبفخر امريكا -

سترجع ارضك فلسطين ..............

انشـــــقاقي عن المعارضة
ابو صطيف خبيني -

ما عم افهم يعني نحنا صرنا الشبيحة هلق؟؟؟ مو عا اساس سلمية سلمية حتى الحرية!!! و الشيخ القرضاوي قال عنا انو ما نحمل حجر او سكين. شو عدا ما بدا صارت حربية حربية حتى يقتلنا النظام واحد واحد. الله يخرب بيوتكن يا جماعة المجلس الوطني متل ما خربتوا علينا عيشتنا و بيوتنا. نشالله الفرنسي غليون الاول مبسوط و سعادة المراقب التركي شقفة بيك ابو كلبشا مرتاح لان العالم عم تقتل بعضها بسوريا. اذا مشي الحال بيرجعوا رؤسا و اباطرة جدد للنهب و ما مشي الحال هي قاعدين برات سوريا عم يشموا هوا. و نحنا الشعب المعتر يموت منا اللي بموت ما حدا فارقة معو لا النظام و لا المعارضة. و الله العظيم هيدا الظلم بذاتو. خلص قررت اعلن انشــــــقاقي عن المجلس الوطني و كل المعارضة انتظروني على تلفزيون الدنيا رح احكي المعي و اللي عليي. هنن شي مية سنة بالحبس و بيخلصوا... ما حدا احسن من حدا هههه

انشـــــقاقي عن المعارضة
ابو صطيف خبيني -

ما عم افهم يعني نحنا صرنا الشبيحة هلق؟؟؟ مو عا اساس سلمية سلمية حتى الحرية!!! و الشيخ القرضاوي قال عنا انو ما نحمل حجر او سكين. شو عدا ما بدا صارت حربية حربية حتى يقتلنا النظام واحد واحد. الله يخرب بيوتكن يا جماعة المجلس الوطني متل ما خربتوا علينا عيشتنا و بيوتنا. نشالله الفرنسي غليون الاول مبسوط و سعادة المراقب التركي شقفة بيك ابو كلبشا مرتاح لان العالم عم تقتل بعضها بسوريا. اذا مشي الحال بيرجعوا رؤسا و اباطرة جدد للنهب و ما مشي الحال هي قاعدين برات سوريا عم يشموا هوا. و نحنا الشعب المعتر يموت منا اللي بموت ما حدا فارقة معو لا النظام و لا المعارضة. و الله العظيم هيدا الظلم بذاتو. خلص قررت اعلن انشــــــقاقي عن المجلس الوطني و كل المعارضة انتظروني على تلفزيون الدنيا رح احكي المعي و اللي عليي. هنن شي مية سنة بالحبس و بيخلصوا... ما حدا احسن من حدا هههه

إلى جورجيت خانم
الهدهد الشامي -

شايف تعليقاتك كلها نفسها... كلها copy & paste.... بس ما تكون بتشتغلي بميكروسوفت !!

إلى جورجيت خانم
الهدهد الشامي -

شايف تعليقاتك كلها نفسها... كلها copy & paste.... بس ما تكون بتشتغلي بميكروسوفت !!

هل قلت لي ممانعة ؟
كامل -

وجود اسرائيل كان فرصة ضخمة للنظام السوري فهم لكي يشغلوا ويصرفوا مشاعر جماهيرهم ولكي يبرروا اخطائهم وطغيانهم وكل اساليب العجز الغبية فاذا قصروا وعجزوا وطغوا وسرقوا وتوارثوا الحكم ونشروا الفقر والبطالة في سوريا قالوا عذرنا اننا مشغولون بمقاومة اسرائيل واذا اتخذوا اجراءات غير قانونية ولا دمقراطية حتى لا انسانية برروا ذلك بالخوف من الصهيونية والاستعداد لها وبحجة انهم ممانعة وصمود وتصدي وغيره من الكلام المعلوك و الجماهير الغوغاءاو المنتمين لحزب البعث ترحب بهذا المبرر لأنه يريحها من ان تفهم وتتعب فكرها فلا تعود تقلق او تحاول التفكير فلا هم يسألو رامي مخلوف من اين حصل على المليارات او يسألو بشار واخوه اين اموال النفط وكم هي ارصدتك في بنوك سويسرا ؟ فهذا ليس مهم بل المهم هو الممانعة

هل قلت لي ممانعة ؟
كامل -

وجود اسرائيل كان فرصة ضخمة للنظام السوري فهم لكي يشغلوا ويصرفوا مشاعر جماهيرهم ولكي يبرروا اخطائهم وطغيانهم وكل اساليب العجز الغبية فاذا قصروا وعجزوا وطغوا وسرقوا وتوارثوا الحكم ونشروا الفقر والبطالة في سوريا قالوا عذرنا اننا مشغولون بمقاومة اسرائيل واذا اتخذوا اجراءات غير قانونية ولا دمقراطية حتى لا انسانية برروا ذلك بالخوف من الصهيونية والاستعداد لها وبحجة انهم ممانعة وصمود وتصدي وغيره من الكلام المعلوك و الجماهير الغوغاءاو المنتمين لحزب البعث ترحب بهذا المبرر لأنه يريحها من ان تفهم وتتعب فكرها فلا تعود تقلق او تحاول التفكير فلا هم يسألو رامي مخلوف من اين حصل على المليارات او يسألو بشار واخوه اين اموال النفط وكم هي ارصدتك في بنوك سويسرا ؟ فهذا ليس مهم بل المهم هو الممانعة