أخبار

سرايا القدس تهدد بالرد السريع على اغتيال خمسة من قادتها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك




غزة: اكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الفلسطيني، ان ردها على "الجريمة الصهيونية البشعة التي اسفرت عن سقوط خمسة شهداء منها، سيكون ردًا سريعًا مدويًا ونوعيًا وفي العمق الاسرائيلي".

وقال ابو احمد، الناطق باسم السرايا في تصريحات اذاعية، ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجزرة بشعة بحق قادة وكوادر سرايا القدس عندما استهدفت طائراته بصاروخين اثنين مجموعة من المقاومين في احد المواقع التابعة للسرايا، ما اسفر عن سقوط خمسة شهداء، من بينهم ابرز قادة سرايا القدس الشهيد "احمد الشيخ خليل"، وهو الشهيد الخامس في عائلته وشقيق الشهيد القائد "محمد الشيخ خليل".. الملقب بالهشت، والذي اغتيل قبل سنوات عدة.

واضاف ابو احمد "نعتبر هذا التصعيد هو الأخطر منذ أشهر عدة. مؤكدا ان سرايا القدس سترد على هذا العنوان عبر رد نوعي. وتابع "بعد هذا التصعيد لا يمكن لنا ان نتحدث عن تهدئة". موضحا "ما يعنينا ان هناك شهداء من القادة والكوادر، وردنا سيكون بالطريقة المناسبة والنوعية".

من جانبها اعترفت اسرائيل باستهداف موقع تابع لسرايا القدس في رفح جنوب القطاع. مشيرة إلى أنها استهدفت صيدًا ثمينًا لاحد الفصائل الفلسطينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الموقف ميدانيا
احمد الحيح ’’ بن بيلا -

مذبحة في رفح في وضح النهارتقرير خاص اعداد:احمد عبد الكريم الحيح ’’ بن بيلاخبر عاجل:ليلا تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة غزةنتنياهو يعطي تعليماته للرد بعنف على إطلاق الصواريخ وليفني تدعمه بقوةحماس غير معنية بالتصعيد...غارات إسرائيلية على جنوب ووسط قطاع غزة27-10-2011 07:37 : شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس غارتين على هدفين منفصلين وسط وجنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات. وزعم ناطق عسكري إسرائيلي أن الغارات جاءت ردا على سقوط ثلاث صواريخ من نوع غراد على محيطي مدينة اسدود وبلدة بني عايش في النقب.وقالت مصادر محلية فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخ واحد موقعا يعود لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس بمحررة تل قطيف غرب دير البلح وسط القطاع.كما استهدفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ أرضا خالية قرب مكب النفايات مقابل بوابة أصداء الغربية بمحافظة خانيونس.وأضافت المصادر أن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة عدة مرات على قوارب الصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل غزة وخانيونس.وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال انه تمت اصابة الاهداف المحددة بدقة .ولم يعلن حتى الان اي تنظيم فلسطيني مسؤوليته عن اطلاق صواريخ الغراد مع ان الاعتقاد السائد لدى الجهات الاستخبارية الاسرائيلية ان حماس غير معنية باعادة تسخين الاوضاع .وافادت صحيفة هارتس ان حماس تمكنت مؤخرا من تهريب صواريخ متقدمة من صنع روسي تم نهبها من مستودعات القيادة الليبية السابقة برئاسة معمر القذافي واضافت انه تم خلال السنوات الاخيرة تهريب صواريخ محمولة على الاكتاف بمبادرة ايرانية .