أخبار

رئيس البرلمان الاوروبي يدعو الى احترام حقوق الانسان في ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل:دعا رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بوزيك الى احترام حقوق الانسان والديموقراطية في ليبيا، وذلك خلال لقائه السبت في طرابلس رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل، وفق بيان وزع في بروكسل.
واورد البيان ان بوزيك الذي وصل السبت الى طرابلس هنأ المجلس الانتقالي والشعب الليبي ب"الاطاحة ب42 عاما من الديكتاتورية" عارضا مساعدة البرلمان الاوروبي، وخصوصا على صعيد الخبرة في مجال الانتقال الديموقراطي.

كذلك، دعا ليبيا الى "ان تصادق في اسرع وقت على كل اتفاقات الامم المتحدة التي تحمي حقوق الانسان والاقليات والنساء".
وقال بوزيك "لقد انتصرتم في نضالكم ضد القذافي، وعليكم ان تربحوا السلام ومستقبلكم. آمل ان يكافأ جميع الليبيين، رجالا ونساء، على نضالهم من اجل الكرامة الانسانية والحرية".

وشدد على ان "ليبيا الجديدة يجب ان تكون ليبيا حرة وعادلة، ليبيا الديموقراطية والقانون. ينبغي ان تتم عملية انتقال السلطة من دون تاخير لبناء ليبيا حرة وموحدة".
وخلال اعلان التحرير "الكامل" لليبيا في 23 تشرين الاول/اكتوبر، كرر مصطفى عبد الجليل ان الشريعة الاسلامية ستكون في المستقبل المصدر الرئيسي للتشريع.

واثارت هذه التصريحات قلق الدول الغربية وخصوصا على حقوق النساء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احترام حقوق الانسان في ليبيا
............................ -

احترام حقوق الانسان في ليبيا بـ ان الساكن يرى الشارع فى قوانين شغاله مثل اوربا بالضبط فـ النظام ببلاش المهنيه من الموظف ببلاش

المصادقة على الاتفاقية الأممية
راشد -

ما الذي يقلق البرلمان الأوربي بشأن حقوق النساء الليبيات؟ وعن حقوق أي أقليات يتحدث؟ إذا كان رئيس البرلمان الأوربي يعتبر أن مواثيق الأمم المتحدة لحفظ حقوق الانسان بما فيها النساء والمهاجرين هي الأمثل، فلماذا لا يدعو الدول الأوربية للمصادقة عليها خصوصا اتفاقية الأمم المتحدة حول حقوق المهاجرين وعائلاتهم؟

بدري
محمد عوض -

هههههههههههه - يا للمهزلة! ساعدتوهم على الوصول إلى مرحلة يستطيعون فيها قتل كل من عارضهم و الآن ;تدعونهم لاحترام حقوق الانسان ; بدري!