أخبار

حلف الأطلسي يستبعد فرض منطقة حظر جوي على سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة:استبعد الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندريس فوغ راسموسن فرض منطقة حظر جوي على سوريا، في تصريحات لمراسل لفرانس برس اثناء زيارة مفاجئة للعاصمة الليبية طرابلس الاثنين. وقال راسموسن ردا على سؤال عن احتمال ان يقود الحلف الان منطقة حظر جوي فوق سوريا "الامر مستبعد تماما. ليس لدينا اي نية للتدخل في سوريا".

واعلنت الخارجية الفرنسية الاثنين ان فرنسا ترحب ب"الرسالة الحازمة"التي وجهتها الجامعة العربية لنظام الرئيس بشار الاسد وطالبت بوقف العنف وسحب الدبابات من شوارع المدن السورية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو خلال مؤتمر صحافي "نرحب بالرسالة الحازمة التي وجهتها الجامعة العربية للرئيس السوري وطالبته الافراج عن المعتقلين وسحب الدبابات ووقف العنف والتعهد بحوار وطني".

وقال فاليرو الاثنين "من الواضح ان بشار الاسد يحاول تحوير انتباه الرأي العام الدولي". واضاف "المطلوب من الرئيس السوري ان يوقف حملة الترهيب والتعذيب والقتل بحق شعبه. طلبت الجامعة العربية منه ذلك مجددا بوضوح امس".

وتابع ان "هذا المنطق الدموي يهدد استقرار سوريا في حين تطالب الشعوب العربية باحترام حقوقها المشروعة".

واوضح "آن الاوان للدول الاعضاء في مجلس الامن لتحمل مسؤولياتها حيال هذا النظام الذي يثبت من خلال قتل شعبه كل يوم بانه فقد كل شرعية".

,كان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي صرح في وقت سابق لوكالة الأنباء الفرنسية ان الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الاليات العسكرية من الشارع ووقف العنف فورا وبدء حوار بين النظام ومكونات المعارضة في القاهرة.

وقال العربي ان الخطة التي قدمت للوفد السوري مساء الاحد في الدوحة ويفترض ان ترد دمشق عليها اليوم الاثنين، تنص على "سحب الاليات العسكرية ووقف العنف فورا حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري".

واضاف ان الخطة تنص ايضا على "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة". الى ذلك، اكد مصدر مقرب من الوفد السوري ان وزير الخارجية وليد المعلم توجه الى الديوان الاميري للقاء امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني.

ولم يتضح كيف سترد دمشق على الخطة العربية. وذكر مصدر دبلوماسي عربي في الدوحة ان هناك "جوا من التفاؤل الحذر" بالنسبة للرد المتوقع من سوريا.

واكد رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني ليل الاحد الاثنين في ختام اجتماع اللجنة الوزارية العربية حول الملف السوري ان اللجنة طرحت ورقة لوقف العنف في سوريا فيما طلبت دمشق مهلة حتى غد الاثنين للرد عليها.

كما حذر الشيخ حمد الرئيس السوري بشار الاسد ضمنا من "اللف والدوران" داعيا الى خطوات ملموسة بسرعة في سوريا لتجنب "عاصفة كبيرة" في المنطقة. وكان الرئيس السوري بشار الاسد حذر قبيل اجتماع الدوحة من ان اي تدخل غربي ضد دمشق سيؤدي الى "زلزال" من شأنه ان "يحرق المنطقة بأسرها".

وحضر الاجتماع في الدوحة وزراء اللجنة الذين اوفدوا الاربعاء الماضي الى العاصمة السورية للقاء الرئيس السوري ضمن مهمتهم التي حددتها الجامعة العربية بالعمل على وقف العنف في سوريا والبدء بحوار بين السلطات والمعارضة.

وكانت اللجنة الوزارية وجهت مساء الجمعة "رسالة عاجلة" الى الرئيس السوري اعربت فيها عن "امتعاضها لاستمرار عمليات القتل" وطالبت بفعل "ما يلزم لحماية المدنيين"، اثر سقوط عدد كبير من القتلى الجمعة. وردت الخارجية السورية بتوجيه انتقاد مباشر السبت الى اللجنة والى رئيسها وزير الخارجية القطري.

ونقل مصدر في الخارجية السورية عن وزير الخارجية السوري قوله أنه كان من المفترض برئيس اللجنة الوزارية بالجامعة العربية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاتصال بوزير الخارجية السوري للاطلاع على الرواية الحكومية للاحداث قبل الاعلان عن موقف للجنة "تروج له قنوات التحريض المغرضة".

وافادت صحيفة القبس الكويتية الاحد نقلا عن مصادر عربية واسعة الاطلاع ان الوزراء العرب الذين زاروا دمشق الاربعاء الماضي حذروا الرئيس بشار الاسد من امكانية خروج الازمة السورية من الاطار العربي وتدويلها، وطالبوه بوقف العنف فورا.

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا في 16 الجاري في بيان صدر في ختام اجتماع طارىء عقدوه في القاهرة الى عقد مؤتمر حوار وطني يضم الحكومة السورية و"اطراف المعارضة بجميع اطيافها خلال 15 يوما"، الا ان سوريا تحفظت عن هذا البيان.

وحددوا مهمة اللجنة على انها "الاتصال بالقيادة السورية لوقف كافة اعمال العنف والاقتتال ورفع كل المظاهر العسكرية وبدء الحوار بين الحكومة السورية واطراف المعارضة لتنفيذ الاصلاحات السياسية التي تلبي طموحات الشعب السوري".

فرنسا: الأسد يحاول تحويل انتباه الرأي العام الدولي
من جهتها، اعتبرت فرنسا اليوم أن الرئيس الأسد يحاول تحويل انتباه الرأي العام الدولي من خلال التحذير الذي وجّهه إلى الغرب بأن زلزالاً سيحدث في المنطقة في حال تدخلت الدول الغربية ضد بلاده.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو إن "بشار الأسد يسعى إلى تحويل النقاش وانتباه الرأي العام الدولي". وتابع "على الرئيس السوري أن يتوقف عن ترهيب وتعذيب وقتل شعبه"، معتبرًا أن "أسلوب القتل هذا هو الذي يهدد الاستقرار في سوريا، في حين تطالب الشعوب العربية باحترام حقوقها المشروعة".

كما رحّب فاليرو بموقف جامعة الدول العربية، التي "وجّهت رسالة حازمة إلى الرئيس السوري مطالبة إياه بالإفراج عن السجناء، وسحب الدبابات ووقف العنف والبدء بحوار وطني"، معتبرًا أن "الوقت قد حان كي تتحمل الدول الأعضاء في مجلس الأمن مسؤولياتها تجاه نظام يثبت كل يوم أنه فقد كامل شرعيته من خلال مهاجمة لشعبه".

مقتل مدني في اطلاق الرصاص لتفريق تظاهرة في حمص

في هذه الاثناء،ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان ان مدنيا قتل الاثنين في حمص اثناء تظاهرة ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد. وقال المرصد ان "شابا في التاسعة والعشرين من عمره استشهد هذا الصباح برصاص قناص في حي بابا عمر في حمص" الواقعة بوسط سوريا.

وفي مدينة درعا جنوب البلاد اطلقت قوات الامن الرصاص الحي على تظاهرة بجامعة المدينة تدعو للحرية. وطوقت قوات الامن الطلاب واعتقلت بعضهم حسبما علم المرصد ولجان التنسيق المحلية التي ترعى التظاهرات.

وكان سبعة مدنيين قتلوا امس الاحد خلال اعمال القمع في سوريا حيث دعا النشطاء المطالبون بالديموقراطية الى تظاهرات مطالبين بتجميد الجامعة العربية عضوية سوريا ووقف "دعمها للقتلة"، حسب حصيلة جديدة من المنظمة الوطنية لحقوق الانسان. وفي دمشق بدأت لجنة وطنية اعمالها الاثنين "لاستكمال مشروع وضع دستور جديد لسورية" حسبما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).

وكان اقرار دستور جديد بين المطالب الرئيسية للمعارضة في بداية الحركة الاحتجاجية التي انطلقت في 15 اذار/مارس غير ان المعارضين باتوا يطالبون الان برحيل الرئيس السوري الذي يقمع نظامه حركة الاحتجاجات الشعبية بقسوة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظام مخادع
جورج شماس -

انكم تتفاوضون مع نظام عاش في الكذب وللف والدوران والخديعة لمدة اربعين عاما ، فلوا قال بانه موافق على سحب الجيش من الشوارع فانه لن يسحبه وان قال سيطلق سراح السجناء فلن يطلق احدا ، لانه نظام غرق بالنفاق حتى راسه ولا مجال لاصلاحه او تعديله ابدا ، فمن عاش كذابا ومخادعا سيموت وهو كذاب ومخادع .

الطاغية المجرم بشار
بكل موضوعية -

النظام المجرم لن يقبل بشروط الجامعة العربية لأن سحب الجيش والأمن والشبيحة من المدن سيجعل كل محافظة مشروع لتظاهرة مليونية كما رأينا من قبل الأعداد في حماة وحمص ودير الزور. سحب الجيش والأمن والشبيحة من المدن والقرى سيُوقف القتل ويشجّع على التظاهر وهذا ما لا يريده النظام. بكل الأحوال لا خيار للنظام المجرم, إما أن يقبل بسحب الجيش والأمن وبالتالي خروج الملايين الى الشوارع أو عدم الموافقة وبالتالي سيكون ذلك مبرر لتدخل خارجي, خصوصاً وأن الناتو تفرّغ من ليبيا الأن. و لمن يقول عصابات مسلحة، اذا كان فعلاً الجيش هو من يحمي الناس من العصابات المسلحة, لماذا لانرى قتلى اذاً في الرقة و السويداء وقلب حلب وقلب دمشق وقلب طرطوس على الرغم من عدم تواجد الدبابات فيها؟؟؟ بينما نجد القتل فقط في درعا وحمص وحماة وادلب وريف حلب ودير الزور وريف دمشق.

رأي
محمود حمدان -

سيمسح هولاكو سورية بشار الأسد خلفيته بالمبادرة العربي، هو يناور ويلتف على الوقت كي يذبح الشعب السوري. لاحل مع هولاكو سورية إلا بلطة غليظة تنزل في رأسه وتُطيّر دماغه سبعين متراً في السماء. بلا جامعة عربية بلا بطيخ.

اليوم المأساوي لجبل العرب
تنسيقية محافظة السويداء -

على طريق دمشق السويداء قضى الآلاف من أبناء جبل العرب نحبهم في حوادث السير لأن الطريق لم تتوفر فيه الحد الأدنى من مواصفات السلامة أو حتى أن يكون طريق أطفال لا حصر لهم قضوا أعمارهم أيتاماً، عاشوا على نفقة أقاربهم ولم تقدم لهم الدولة أي تسهيلات في حياتهم علماً أنها مسؤولة كمؤسسات ووزارات وبلديات عن توفير الخدمات لساكنيه عشرات المخططات قدمت لحل مشكلة العقد المرورية على الطريق من دمشق إلى السويداء ولم تلق أي تنفيذ.... الطريق الذي يسلكه الناس يومياً طلاب، موظفين، عساكر وغيرهم.وبين الفينة والفينة يموت الناس وتقلب صفحتهم عنوة.... حتى سمي طريق دمشق السويداء ب ;طريق الموت; ومع ذلك لم يحرك أحد ساكناً بتاتاً من الحكومة تجاه المدينة، التي خرج بعض من أهاليها ليغنوا ويرقصوا ويزغردوا..... لأن دماءهم وحياة أبنائهم كانت مهدورة إلى هذه الدرجة!! وأن وجودهم فقط لتقديم خدمات إعلامية مجانية لنظام حكم عائلة الأسد الآيل للسقوط ..... والذي سيجد فيه أهالي السويداء أنفسهم في موقف تعيس، سيدفع فاتورته الأجيال اللاحقة التي ستبذل كل جهدها لمسح هذا العار التاريخي الذي يلحقه بنا اليوم أشخاص يرقصون ويزغردون في نفس اللحظة التي تدك فيها مدينة حمص وشعبها الجميل وغيره من شعوب المحافظات السورية الأخرى الجريحة والتي ستتسامح بصعوبة لأن الرقص على الجثث فعل شنيع لا يمكن أن يغفر بسهولة. أهل السويداء يكاد لا يخلو بيت منهم ليس فيه مغتربين موزعين في أربع أنحاء الأرض، فروا من بلدهم وبلد أجدادهم لأن آل الأسد وأقاربهم ومن حولهم أكلوا الأخضر واليابس وحولوا حياة الناس إلى كابوس لم يستفيقوا منه إلا في جحيم الغربةوفي الغربة يعملون ويكدون ويصرفون على عوائلهم وذويهم ممن ليست لديهم أي موارد، حتى باتت حلول الناس فردية تماماً وكأن دولتهم تحولت فقط إلى بقعة جغرافية تحتويهم ولا تقدم لهم أي شيء غير مساحة من أرض يفترشونها ويقلعون شوكهم بأياديهم دون أن تلتفت إليهم دولتهم بأي شيء أجيال عديدة كبرت بدون آبائها، حيث يزورون البلد مرة في السنة في الإجازة هذا إذا استطاع أما من لم يستطع السفر فإنه يعيش في المحافظة التي تتعسر فيها ظروف الحياة بدءً بصعوبة الحصول على مياه الشرب ووصولاً إلى ممارسة البعض للأعمال الزراعية التي تفقتر إلى أبسط الوسائل المساعدة والتي هي أقرب للأعمال الشاقة منها إلى تحصيل لقمة العيش واليوم تخرج الجموع لتصفق وتغن

سؤال وجيه من رقم2
عمر الحلبي -

انا ادعوك انت الىالاجابه عن هذا السؤال الذكي نحن لايحصل عندنا قتل لانه لايوجد عندناجماعات مسلحه تقتل الجيش وتخرب بالمحافظه وانشالله ان لا يتسلل احد من هؤلاء الجماعات المخربه الى بلدنا والله يديم الامن والامان بجميع المحافظات والله يهدي الجميع ويختار الخير للجميع

اليوم المأساوي لجبل العرب
تنسيقية محافظة السويداء -

على طريق دمشق السويداء قضى الآلاف من أبناء جبل العرب نحبهم في حوادث السير لأن الطريق لم تتوفر فيه الحد الأدنى من مواصفات السلامة أو حتى أن يكون طريق أطفال لا حصر لهم قضوا أعمارهم أيتاماً، عاشوا على نفقة أقاربهم ولم تقدم لهم الدولة أي تسهيلات في حياتهم علماً أنها مسؤولة كمؤسسات ووزارات وبلديات عن توفير الخدمات لساكنيه عشرات المخططات قدمت لحل مشكلة العقد المرورية على الطريق من دمشق إلى السويداء ولم تلق أي تنفيذ.... الطريق الذي يسلكه الناس يومياً طلاب، موظفين، عساكر وغيرهم.وبين الفينة والفينة يموت الناس وتقلب صفحتهم عنوة.... حتى سمي طريق دمشق السويداء ب ;طريق الموت ; ومع ذلك لم يحرك أحد ساكناً بتاتاً من الحكومة تجاه المدينة، التي خرج بعض من أهاليها ليغنوا ويرقصوا ويزغردوا..... لأن دماءهم وحياة أبنائهم كانت مهدورة إلى هذه الدرجة!! وأن وجودهم فقط لتقديم خدمات إعلامية مجانية لنظام حكم عائلة الأسد الآيل للسقوط ..... والذي سيجد فيه أهالي السويداء أنفسهم في موقف تعيس، سيدفع فاتورته الأجيال اللاحقة التي ستبذل كل جهدها لمسح هذا العار التاريخي الذي يلحقه بنا اليوم أشخاص يرقصون ويزغردون في نفس اللحظة التي تدك فيها مدينة حمص وشعبها الجميل وغيره من شعوب المحافظات السورية الأخرى الجريحة والتي ستتسامح بصعوبة لأن الرقص على الجثث فعل شنيع لا يمكن أن يغفر بسهولة. أهل السويداء يكاد لا يخلو بيت منهم ليس فيه مغتربين موزعين في أربع أنحاء الأرض، فروا من بلدهم وبلد أجدادهم لأن آل الأسد وأقاربهم ومن حولهم أكلوا الأخضر واليابس وحولوا حياة الناس إلى كابوس لم يستفيقوا منه إلا في جحيم الغربةوفي الغربة يعملون ويكدون ويصرفون على عوائلهم وذويهم ممن ليست لديهم أي موارد، حتى باتت حلول الناس فردية تماماً وكأن دولتهم تحولت فقط إلى بقعة جغرافية تحتويهم ولا تقدم لهم أي شيء غير مساحة من أرض يفترشونها ويقلعون شوكهم بأياديهم دون أن تلتفت إليهم دولتهم بأي شيء أجيال عديدة كبرت بدون آبائها، حيث يزورون البلد مرة في السنة في الإجازة هذا إذا استطاع أما من لم يستطع السفر فإنه يعيش في المحافظة التي تتعسر فيها ظروف الحياة بدءً بصعوبة الحصول على مياه الشرب ووصولاً إلى ممارسة البعض للأعمال الزراعية التي تفقتر إلى أبسط الوسائل المساعدة والتي هي أقرب للأعمال الشاقة منها إلى تحصيل لقمة العيش واليوم تخرج الجموع لتصفق و

ضربة استباقية
سوري لندن -

قال وحيد صقر المعارض السوري البارز على البي بي سي العربي ان هناك مخطط لضربة استباقية لسوريا خلال 3 اسابيع وستستهدف منشآت عسكرية ومراكز الاتصالات والقيادات لشل قدرة النزام العسكرية.

بركاتك يااسرائيل
تمام شحود -

هذه هي نتيجة الحماية الأسرائيلية التي توفرها اسرائيل لبطل نظام الممامعة. اسرائيل قادرة على إخراس الأمم المتحدة و حلف شمال الاطلسي و الجامعة العربية و لولا هذا الدعم الاسرائيلي لسقط نظام العصابة الأسدية منذ خمسة اشهر على الأقل.

احمدك يارب وانصر حبيبك بشار
فلسطيني -

شوفو ان صدقتوا الغرب ومزاعمهم اطلعوا علي ليبيا شوي وتصير الخرابة الكبري ونفطهم يأخذونه ببلاش بعد ماكان عندهم هيبة مصر مافي داعي تخسروا وطنكم وعرضكم وهيبتكم علشان ترضوا شياطين الانس والجان حطوا رجليكم بالارض ورونا مراجلكم وابنو وطنكم بهمة وبشرف مش كل واحد ماسك لي جوازات اجنبية ويبربر علي الفاضي والمليان سوريا بتظل لبشار هو واسماء الجميلة بس ترجع بالسلامة من لندن الغراء ويحكموكم بالعدل ايه والله لو يصحلنا رئيس مثل بشار الاسد لكنا بسنا الارض الي جابته بس يعطي الحلق للي بلا وذان

الفسطينين( )لا يستحقون العضوية
صومالية متصوملة وبفخر امريكا -

والله إن الفسطينين( )لا يستحقون العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للامم المتحدة ولاحتى عضوية ..........لأنهم إرهابيون هم اول الناس من قامو بالأعمال الإرهابية كخطف الطائرات ونسف الحزام الناسف والإنفجار من بعيد بالكونترول ،لايستحقون قيام دولة على مملكة يهودا اليهودية،يجب إلحاق غزة بمصر ورام الله بالأردن كما كانت قبل سنة1948 ولا يجوز لإسرائيل الموافقة والسماح برجوع فلسطيني 1948 ،على الأمم المتحدة إرسالهم الى كوكب المريخ او الى افغانستان .

بدون تعليك
سلوم -

هذه اول ثمار تهديد الاعداء من الغرب و العرب .. منذ زمن نقول عندما تقوم بالاصلاحات و و التنازلات يفكرون بأنك ضعيف . هاجم ايها النظام لان الهجوم أفضل وسيلة للدفاع و لا عزاء للمتخازلين و المتأمرين و المستعربين و المستورنين !!

على
ابو العبد -

كما قلنا من قبل لن يتورط حلف الناتو في عراق جديدة فالبلدين متشابهين بل في سورية الورطة أكبر و لهذا نقول لمن يسمون أنفسهم ثوار أنتم لعبة بيدي الغير و تتحالفون مع الشيطان للتخلص من الأسد و لم حتى شيطان تركيا لا يشتريكم بقرش فهم كان يحلموا بأنهيار النظام بضغوط الداخل فقط و هذا مستحيل لقوة النظام و وجود قاعدة شعبية كبيرة تخشى التغير و خصوصا مع مشاهدة أجرام التكفيريين و قط أيدي و رؤوس و مع دخول هذه الأشكال الشاذة على الشعب السوري تمكن الأسد من تفكيك اللغم و بالحقيقة ركوب الأخوان المسلمين لموجة الثورة مع العلم أنهم ليس لهم علاقة بها كبداية و لكن الأخوان لديهم قيادات غبية يعتقدون اتهم بارسال بعض قطع السلاح و قتل بعض الجنود سوف ينهار الاسد لم يتعلموا من درس حماة و على كل أنا لا أحب نظام الأسد و لكني افضله على أشخاص من العصر الحجري كالعرعور و التكفيرين

ايها الاخوة اصحوا
أبـــ الفـاد ـــو -

اصحوا ايها الاخوة و عودوا الى بيوتكم . ليس محبة ببشار انما ارحموا اولادكم. الدول الاجنبية و العربية ليس في نيتهم التدخل لوقف قتل المدنيين. الدول العربية اضعف من ذلك و الدول الاجنبية يهمها مصلحة اسرائيل و امنهاو سوريا ممسكة بمن يشكل تهدبد لأمن اسرائيل. فلا تتعبوا انفسكم و لو سقط مليون قتيل لن يتحرك احد . اتبعوا المثل القائل: اليد يلي ما بتقدروا عليها بوسوها و ادعوا عليها بالكسر

نعم للناتو
نعم للناتو -

معمر كان يقول معي الملايين وقصده من افريقيا وامريكا لاتينية وبعض العرب هل نفعوة بشيء علما بأن ضربات الناتو الجوية كانت قليلة والنهاية كانت اسؤ نهاية عرفها التاريخ . امابشار فا احرار سوريا و الجيش والعسكر المنشقين وتركيا و امريكا و الناتو والدول العربية جميعها ضدة تركيا من الشمال والاردن من الجنوب و لبنان والبحر المتوسط من الغرب و العراق من الشرق بعشائره الثأرة ضد بشار وصلة الرحم بينهم وبين عشائر العراق في دير الزور والبو كمال وستغطى بغطاء جوي يعني بشار راح ينصدم من الأنشقاقات يوم بعد يوم في سوريا إذا هوجمت أبنية ومقرات الشبيحة وستكون نهايتة أشد من نهاية الطاغية معمر القذافي وسيجده الثوار الابطال مختبئا في مجرور مشابه للمجرور الذي اختبأ فيه القذافي. .

تمرد ارهابي مسلح
حوراني وطني -

هههههه ناتو مين وامريكا والعرب مين الأغبياء الفوار حتى الأن لا يعلمو ان سورية لها حدود مع اسرائيل ولا يعلمو حتى الان ما هي صواريخ اس٣٠٠ ولا يعلمو ان طلقة المسدس تصل الى اسرائيل ولا يعلمو ان الجيش السوري مصنف ١٦ على العالم وانه بالمرتبة الرابعة بالصواريخ والثالثة بالمدفعية

تسقط عصابة اسد وازلامها الاوباش
الياس حنا-حلب -

1-نم نعليق عضويه ليبيا فى الجامعه العربيه بعد 3 اسابيع 2- ادين نظام القذافى بعد شهر فى مجلس الامن3- تم فرض الحظر الجوى على ليبيا بعد شهر من ثورة ابطال ليبيا مع ان مجنون ليبيا وقتها لم يفعل عشر مافعله المجرم الجبان بشار 4-قيام حلف الناتو بحماية المدنيين من كتائب القذافى .فأين كل هذا مما يحصل من جرائم فى سوريامنذ 8 اشهر با نكرات وازلام المجرم بشار واصحاب نظريه المؤامره الكونيه المزعومه ضد عصابة الزرافه!!!

إلى 5 و 11
المهاجر -

إلى 5 : الجواب هو لأنكم جبناء ولاتتجرؤون على القيام بالمظاهرات ضد الطاغية ؛ فلذلك لاوجود للجيش ولاللقناصة ولا (لعصابات التخريب) أما لسلوم أفندي رقم 11 فأقول : بأي ضمير ووجدان تطالب الجيش بالهجوم على المتظاهرين!؟ سيأتي اليوم وهو قريب جداً جداً وسترى معلمك بشار في عداد المندثرين في مزبلة التاريخ هو والعصابة الحاكمة . لكن وبهذه المناسبة لابد من الطلب من دمشق وحلب المشاركة في المظاهرات

الىرقم 17 ان نقاتل بعضنا البعض ليست هذه الشجاعه
عمر الحلبي -

نحن لسنا جبناء ولكن لدينا عقول واعيه ونفهم مايدور حولنا فلم ننسى العراق ولا ليبيا ولا افغانستان الذي كانت العامل المشترك وجود حلف الاطلسي الرحيم لذلك نحن ضد اي تدخل خارجي يحول حياتنا الى جحيم وبالتالي فنحن نفضل الاستقرار على الفوضى ونحن متاكدين ان امريكا لاتحبنا ولا تساعدناالا ويكون اخرتها خرابا واريد ان انوه ان كان بشار قمع فليس المظاهرات لان المظاهراتتخرج على شاشه الجزيره ويهتفون ويسبون دون ان نرى طلقه واحده عليهم ولدينا ادله واقعيه على مهاجمه الارهابيين للجيش والشعب الحلبي على الطرقات لمجرد عدمالخروج معهم فاي حريه يطالبون بهاففاقد الشيئ لايعطيه فهم لايتقبلو الراي الاخر فهم لافرق بينهم وبين النظام اللذين يهاجموه فلهذا نحن مع الاستقرار اما اذا كنا نحن جبناء فسترو شجاعتنا اذا هاجم بلادنا الاغراب وليس نحن من نحارب ابناء بلدنا والسؤال الان موجه اليك يارقم 17 اين كانت شجاعتكم عندما واجهت حلب وحماه مصيرا مروعا في الثمانينات وخصوصا حمص التي لاتبعدعن حماه اكثر من150 كيلو ولا الشجاعه طلعت عكبر واذاكانت مطالبكم الحريه فياريت ان تتقبلو حريه الاخرين وكل شخص مسؤول عن اختياراته