أخبار

المعارضة السورية ترفض أي هدنة مع استمرار قمع الاحتجاجات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
تظاهرة أمام السفارة السورية في القاهرة ضد نظام بشار الأسد في 29 أكتوبر 2011- الوكالة الأوروبية للصور

بعد عطلة نهاية الأسبوع التي شهدت إحدى أقسى عمليات القمع ضد المحتجين المطالبين بإسقاط نظام الأسد، يرى قادة في المعارضة السورية أنهم لا يجدون بديلاً سوى في الضغط على الدول العربية لنقل مطالبهم إلى الأمم المتحدة التي تحاول وقف أعمال العنف.

بيروت: يعتقد قادة في المعارضة السورية أن قوات الرئيس بشار الأسد باتت مسيطرة على الاحتجاجات بعد مرور نحو ثمانية أشهر على بدء الثورة، لا سيما بعد عطلة نهاية الأسبوع حيث شهدت سوريا واحدة من أقسى عمليات القمع على المتظاهرين، في ضربة أخرى لحركة المعارضة التي تناضل من أجل التغلب على الانقسامات داخل صفوفها.

وقدمت دول الجامعة العربية ورقة عمل مساء اليوم الاحد، تضمنت خطة لإنهاء العنف في سوريا، فيما طلبت دمشق مهلة حتى اليوم الإثنين للردّ عليها، ودعا رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم سوريا إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتجنّب "عاصفة كبيرة في المنطقة".

في هذا السياق، اشارت صحيفة الـ "وول ستريت جورنال" أن فريق المعارضة السورية لا يجد بديلاً سوى في الضغط على الدول العربية لنقل مطالبهم إلى الأمم المتحدة التي تحاول وقف أعمال العنف في سوريا، لكن جهودها تلاقى بمحاولات العرقلة حتى الآن.

ونقلت الصحيفة عن بسمة قضماني، المتحدثة باسم المجلس الوطني السوري، قولها: "نأمل في أن تصبح مطالب المعارضة السورية هي ذاتها مطالب الجامعة العربية، وأن تقوم هذه المجموعة بتأييدنا ودعمنا في نقل مطالبنا إلى الأمم المتحدة.

ودعا المجلس السوري الوطني إلى الحصول على تفويض دولي لحماية المدنيين في سوريا، مثل مجموعات من المراقبين أو قوات حفظ السلام.

وقال دبلوماسيون مطلعون على الجهود إنه لم يتم الكشف عن تفاصيل خطة جامعة الدول العربية يوم الاحد، لكن المحاولات السابقة للتوصل الى اتفاق مع دمشق تضمنت مطالبات للأسد بسحب قواته والمضي بالانتخابات الرئاسية.

وذكرت الصحيفة أن رئيس وزراء قطر، حامد بن جاسم آل ثاني، الذي قاد محادثات اللجنة الوزارية العربية حول الملف السوري، قال إنه "في حال قبلت الحكومة السورية بمطالب الجامعة العربية، فلا بد من أن يتم تنفيذ بنود الورقة بشكل فوري"، مضيفاً: "علينا أن نجد طريقاً لتحقيق الاستقرار في سوريا، وأن نجد وسيلة لتلبية احتياجات الشعب، ونحن نأمل ألا يكون هناك أي تدخل عسكري".

وقبل أسبوعين، كثفت جامعة الدول العربية نشاطها لمعالجة الأزمة السورية، عندما دعت الأسد لفتح محادثات مع المعارضة في مقرها في القاهرة ووقف العنف ضد المتظاهرين في غضون 15 يوماً.

لكن في الموعد المحدد يوم الاحد، قال النشطاء السوريون إن 343 شخصاً قتلوا، من ضمنهم 45 جندياً بسبب ما سموه "فترة الإشعار المتراخية" التي سمحت بها جامعة الدول العربية للرئيس الأسد.

وقالت قضماني، في مقابلة هاتفية من باريس مع الـ "نيويورك تايمز": "نعتقد أن الأمور ستستغرق وقتاً طويلاً، ولن نقبل بهدنة على أساس المفاوضات طالما لا يزال الشعب في سورياً ممنوعاً من الاحتجاج السلمي، وطالما يموت الناس يومياً في الشوارع".

في الوقت ذاته، تجاهل الرئيس الأسد الضغوط الدولية وجدد تحذيرات حكومته من التدخل الأجنبي في الأزمة السورية، وقال في مقابلة أجرتها معه صحيفة الـ "تليغراف" إن سوريا هي محور هذه المنطقة، أي عمل غربي ضد دمشق سيؤدي الى "زلزال" من شأنه ان يحرق المنطقة بأسرها.

وأضاف: "سوريا اليوم هي مركز المنطقة. انها الفالق الذي إذا لعبتم به تتسببون بزلزال... هل تريدون رؤية افغانستان أخرى أو العشرات من أفغانستان؟ أي مشكلة في سوريا ستحرق المنطقة بأسرها. واذا كان المشروع هو تقسيم سوريا فهذا يعني تقسيم المنطقة برمتها".

وأكد الرئيس السوري انه يدرك ان القوى الغربية "سوف تكثف الضغوط حتما" على نظامه، لكنه شدد على ان "سوريا مختلفة كل الاختلاف عن مصر وتونس واليمن. التاريخ مختلف، والواقع السياسي مختلف".

ونقلت الصحيفة عن النشطاء السوريين قولهم إنهم لم يفاجأوا البتة بثقة الأسد المميزة. لكن في الوقت الذي انتهت فيه الثورة الليبية بمقتل الديكتاتور القذافي، وأجريت انتخابات في تونس، فيما تتحضر مصر للانتخابات البرلمانية في أواخر تشرين الثاني، يشعر السوريون بالإحباط من المأزق الذي طال أمده في سوريا.

وقال لؤي حسين، كاتب وعضو مؤسس في حركة معارضة سياسية ليست تابعة للمجلس الوطني السوري: "استخدام الحكومة للقوة ما زال قادراً على تعطيل كل محاولات تحريك الشارع. لا توجد حلول واضحة أو خطوات حاسمة يمكن أن نتخذها".

ووفقاً للجان التنسيق المحلية، قتل ما لا يقل عن 60 مدنياً في سوريا منذ يوم الجمعة، ما يجعل من عطلة نهاية الاسبوع الاكثر دموية منذ شهر أيار/مايو.

وتركزت أعمال العنف في مطلع الاسبوع في مدينة حمص، فقتل 20 جندياً وجرح 53 آخرون في اشتباكات بين الجيش و "ما يفترض بأنهم جنود انشقوا عن الجيش"، وفقاً لمرصد حقوق الإنسان السوري في المملكة المتحدة.

وقال محمد صالح، وهو من سكان مدينة حمص، إن نيران المدافع الرشاشة أمطرت المنازل في الأحياء المركزية من مدينة حلب، طوال عطلة نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن مجموعة من المدنيين المسلحين دمرت اربع ناقلات جند مدرعة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اليوم المأساوي لجبل العرب
تنسيقية محافظة السويداء -

على طريق دمشق السويداء قضى الآلاف من أبناء جبل العرب نحبهم في حوادث السير لأن الطريق لم تتوفر فيه الحد الأدنى من مواصفات السلامة أو حتى أن يكون طريق أطفال لا حصر لهم قضوا أعمارهم أيتاماً، عاشوا على نفقة أقاربهم ولم تقدم لهم الدولة أي تسهيلات في حياتهم علماً أنها مسؤولة كمؤسسات ووزارات وبلديات عن توفير الخدمات لساكنيه عشرات المخططات قدمت لحل مشكلة العقد المرورية على الطريق من دمشق إلى السويداء ولم تلق أي تنفيذ.... الطريق الذي يسلكه الناس يومياً طلاب، موظفين، عساكر وغيرهم.وبين الفينة والفينة يموت الناس وتقلب صفحتهم عنوة.... حتى سمي طريق دمشق السويداء ب & ;طريق الموت& ; ومع ذلك لم يحرك أحد ساكناً بتاتاً من الحكومة تجاه المدينة، التي خرج بعض من أهاليها ليغنوا ويرقصوا ويزغردوا..... لأن دماءهم وحياة أبنائهم كانت مهدورة إلى هذه الدرجة!! وأن وجودهم فقط لتقديم خدمات إعلامية مجانية لنظام حكم عائلة الأسد الآيل للسقوط ..... والذي سيجد فيه أهالي السويداء أنفسهم في موقف تعيس، سيدفع فاتورته الأجيال اللاحقة التي ستبذل كل جهدها لمسح هذا العار التاريخي الذي يلحقه بنا اليوم أشخاص يرقصون ويزغردون في نفس اللحظة التي تدك فيها مدينة حمص وشعبها الجميل وغيره من شعوب المحافظات السورية الأخرى الجريحة والتي ستتسامح بصعوبة لأن الرقص على الجثث فعل شنيع لا يمكن أن يغفر بسهولة. أهل السويداء يكاد لا يخلو بيت منهم ليس فيه مغتربين موزعين في أربع أنحاء الأرض، فروا من بلدهم وبلد أجدادهم لأن آل الأسد وأقاربهم ومن حولهم أكلوا الأخضر واليابس وحولوا حياة الناس إلى كابوس لم يستفيقوا منه إلا في جحيم الغربةوفي الغربة يعملون ويكدون ويصرفون على عوائلهم وذويهم ممن ليست لديهم أي موارد، حتى باتت حلول الناس فردية تماماً وكأن دولتهم تحولت فقط إلى بقعة جغرافية تحتويهم ولا تقدم لهم أي شيء غير مساحة من أرض يفترشونها ويقلعون شوكهم بأياديهم دون أن تلتفت إليهم دولتهم بأي شيء أجيال عديدة كبرت بدون آبائها، حيث يزورون البلد مرة في السنة في الإجازة هذا إذا استطاع أما من لم يستطع السفر فإنه يعيش في المحافظة التي تتعسر فيها ظروف الحياة بدءً بصعوبة الحصول على مياه الشرب ووصولاً إلى ممارسة البعض للأعمال الزراعية التي تفقتر إلى أبسط الوسائل المساعدة والتي هي أقرب للأعمال الشاقة منها إلى تحصيل لقمة العيش واليوم تخرج الجموع لتصفق

العنف من السكان مثل الاحتجاجات فى الشوارع
Дорогой Большой -

العنف من السكان مثل الاحتجاجات فى الشوارع يعنى فهلوه منهم و رفض كتاب الله و ارقى كتاب يقول اربط الحزام لان هكذا هم مثل القذافى فى اخذ السلطه و مثل حسنى مبارك فى اخذ السلطه و كلامه ان ورث تركه مثقله بـ الديون رغم انه لا يدفع الديون للبلاد من جيبه و له مثل اى موظف كبير اكل ببلاش فى كل مكان يصل له و فى السياره و علاج و مواصلات فاخره ان يجب عدم طاعه الشيطان الذى يقترح و هو عارف انه سوف يلم هذه الحياه مثل القذافى مع الشيطان و يلم الشيطان الحياه بـ القذافى بعد هذا فـ اى صعود لمن يرفض كتاب الله او حياه بنظام سوف يعنى انه الشيطان او اسير افكار شيطانيه و سوف به الشيطان يلم الحياه من امام السكان بأى حجه

نظام تجسس
وليد المعلم -

وجه ممثلو الادعاء الأميركيون، بمذكرة أصدروها مؤخرا، تهمة التجسس لرجل سوري مقيم بأميركا يتجسس لمصلحة النظام الأسدي بدمشق، ولو تم إثبات تلك التهمة على المدعى عليه، وصدر حكم قضائي بحقه، فإن تلك تعد خيبة ما بعدها خيبة للنظام بدمشق. قد يقول قائل: لماذا؟ السبب بسيط جدا، فتهمة التجسس المنسوبة للرجل السوري ليست بسبب محاولته اختراق أسرار وزارة الدفاع، البنتاغون، أو محاولة التعرف على أسرار منظومة الدفاع الصاروخية، أو الحصول على أسرار التكنولوجيا، أو حتى قل خطة عمل شركة ;ستار بكس ; الخاصة بالقهوة، بل إن السوري الذي يحاكم اليوم بأميركا هو متهم بالتجسس لصالح النظام الأسدي على المعارضين للنظام بأميركا، في إطار مؤامرة لترهيبهم، واحتمال إلحاق الضرر بهم، أو بأسرهم في سوريا! فهل من خيبة أكثر من هذه الخيبة، خصوصا إذا تم إنزال حكم بالمتهم، فمعركة الجاسوسية بأميركا لم تتوقف قط، خصوصا من قبل الصين وروسيا، وحتى إسرائيل، لكن أن يقوم النظام بدمشق بإرسال، أو استخدام، جاسوس فقط ليراقب معارضي النظام، وتحركاتهم، فهذه خيبة حقيقية. ولأن الشيء بالشيء يذكر، فإن المتابع لا يملك أيضا إلا الاستغراب وهو يستمع للمسؤولين الأميركيين وهم يطالبون النظام الأسدي بالكف عن الإساءة لسمعة السفير الأميركي بدمشق روبرت فورد، والذي قامت واشنطن بسحبه مؤخرا بسبب ظروف أمنية، حيث قامت حملة إعلامية، وخلافه، منظمة بدمشق، للنيل من سمعة السفير الذي أعلن وقوفه مع الثوار السوريين، بل والمنافحة عنهم إعلاميا. ومصدر الاستغراب هنا، بالطبع، أن واشنطن تطالب نظاما يقوم إعلامه، وكثر ممن يتحدثون باسمه، بالإساءة لمكونات الشعب السوري نفسه، بعدم تشويه سمعة سفير واشنطن بدمشق! فإذا كان النظام الأسدي لا يتوانى عن وصف معارضيه من أبناء الشعب السوري بأوصاف مختلفة، ومختلقة، فتارة يصفهم بالسلفيين، ومرة بالمندسين، وتارة أخرى على أنهم جماعات إرهابية، وأصوليون، حتى لو كان بعضهم مسيحيين، فكيف يكون المرء سلفيا ومسيحيا بالوقت نفسه؟ هذا عدا عن الحديث عن أنهم، أي الثوار السوريين، جراثيم، وعملاء لإسرائيل، والغرب، وغيره من التهم المعلبة الجاهزة، فكيف بعد كل هذا يمكن أن يكف النظام الأسدي عن تشويه سمعة السفير الأميركي، وهو لم يتوانَ أساسا عن الإساءة لسمعة شريحة عريضة من مواطنيه، ويتجسس عليهم ويرهبهم حتى بالمهجر، مثل الحالة المنظورة الآن أمام القضاء الأ

نهاية أليمة للدكتاتور المراهق
بعثي سابق -

معمر كان يقول معي الملايين وقصدة من افريقيا وامريكا لاتينية وبعض العرب هل نفعوة بشيء علما بأن ضربات الناتو الجوية كانت قليلة والنهاية كانت اسؤ نهاية عرفها التاريخ . امابشار فا احرار سوريا و الجيش والعسكر المنشقين وتركيا و امريكا و الناتو والدول العربية جميعها ضدة تركيا من الشمال والاردن من الجنوب و لبنان والبحر المتوسط من الغرب و العراق من الشرق بعشائره الثأرة ضد بشار وصلة الرحم بينهم وبين عشائر العراق في دير الزور والبو كمال وستغطى بغطاء جوي يعني بشار راح ينصدم من الأنشقاقات يوم بعد يوم في سوريا إذا هوجمت أبنية ومقرات الشبيحة وستكون نهايتة أشد من نهاية الطاغية معمر القذافي وسيجده الثوار الابطال مختبئا في مجرور مشابه للمجرور الذي اختبأ فيه القذافي.

المصداقية
والواقعية -

يا لميس , كيف استنتجت أو توصلت الى قناعة أن قادة المعارضة يعتقدون أن قوات النظام صارت مسيطرة على الوضع والاحتجاجات لمجرد وقوع عدد أكبر من الضحايا بين المتظاهرين في الأيام الأخيرة ..؟؟!!.... التحلي بالمهنية والواقعية أهم صفات كاتب المقالات

تسقط عصابة اسد وازلامها الاوباش
الياس حنا-حلب -

المجلس الوطنى السورى هو الممثل الشرعى والوحيد للشعب السورى,ومسرحيات اسد واعلامه المضحك الرخيص لن يخدع بها الشعب السورى ولن يوجهه ويرشده انتهى عهد الاعلام الموجه والمضحك ان اسد وازلامه يشددون الان واشدد على كلمه الان(اكتشفوا فجأه ان هناك من يعارضهم فى سوريا) على المعارضه الداخليه الوطنيه بحسب زعمهم فهناك نوعان من معارضة الداخل يسوق لهم اعلام اسد نوع اصطنعه النظام من نكراته وازلامه كقدرى جميل وجبهته القوميه الكرتونيه والاخرى من مناضلين كميشيل كيلو وعبدالعظيم ودليله ولكنهم الى الان لم يصرحوا علنا باسقاط النظام وهذا ما يجعل رصيدهم الشعبى صفر مع احترامنا لتاريخهم النضالى,عاشت سوريا ويسقط الجبان اسد وازلامه الاوباش

إلى رقم 1
الهدهد الشامي -

وحدة راحت تخطب لأبنها... سألتها أم العروس: شو بيشتغل أبنك؟ فردت أم الولد: بيشتغل شاهد عيان بس إذا صار معو رح يفتح تنيسقية.... بس ماتكون أنت هالعريس...!!!!

الشبيحة انفضحوا
بالنيابة عن صاحب التعليق رقم 1 -

بالنيابة عن صاحب التعليق رقم 1. الهدهد مكشوف ومفضوح من زمان وقد تم طرده أربع مرات من مدونات ايلاف وتم حزف كل مقالاته المسيئة التي تتطاول على دماء شهداء الحرية والكرامة العرب في كل من تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن ويبث سموم التحريض الطائفي والعرقي ويختلق اسم وهمي له ;ايهاب العمري وهو الآن يتقيأ بحقده الأسود على المعارضين السوريين الشرفاء عبر موقع تشبيحي بامتياز يدعى عشاق سوريا الأسد وهو تابع للجيش الالكتروني الفاشل ويعكس الخلفية الثقافية والاخلاقية الوضيعة لهؤلاء المرتزقة والابواق. أرجو نشر تعليقي كاملا وشكرا لايلاف الحرة والمستقلة.

تنسيقية محافظة السويداء
واحد واحد واحد الشعب السوري واحد -

دروز محافظة السويداء الابطال يوجهون الصفعات المتتالية لنظام الحقد والفساد والاجرام الاسدي. في الامس سكب ثوار مدينة شهبا في السويداء الدهان الاحمر على صورة المجرم بثثثثثثار الضخمة المعلقة على مبنى بلدية شهبا واضطرت الشبيحة والمخابرات الى ازالتها عن طريق بلدوزر بعد أن شاهدها عشرات آلاف المواطنين والفيديو موجود على اليوتيوب تحت عنوان: مقطع جديد يوضح الرعب الأمني في شهبا الكرامة بعد تلطيخ صورة السفاح وخلع الصورة من قبل المرتزقة. واليوم ينشق المهندس البطل ابن محافظة السويداء الملازم أول خلدون سامي زين الدين عن الجيش الأسدي والتحق بركب الثورة في 31 _ 10 _ 2011 والفيديو على اليوتيوب تحت عنوان: السويداء انشقاق ملازم اول من مدينة السويداء. ولا داعي للتذكر بأن الاميرة منتهى سلطان باشا الاطرش ابنة قائد الثورة السورية الكبرى ضد المستعمر الفرنسي هي قلبا وقالبا مع الثورة السورية ضد المستعمرين الديكتاتورين المجرمين آل الاسد وأيضا لا تنسى الكاتبة ريما فليحان بنت السويداء والشاعر ضياء العبد الله ومئات المحامين والكتاب والاكاديميين والمهندسين أبناء محافظة السويداء في سجون الطاغية المجرم فقط لأنهم مع الثورة.

simple request
Maria al -

The Arab leag requests are so simple,,,,,,are only three,,,1/the Syrian government has to change relations. With Iran,,,,with Hassan nasserallah,,,,and go back to be among the khaligi. Group of sweet and democratic ,,,and peaceful,,,backward doves. Those are the requests from Syria,,,,,,the Arab nation of Syria will never change to be Arab gulf nation,,,,,because they have Brains. Do not have oil,,,,, oil ,,,,is a dangerous toxin,,,,first effect is destroying the brain cells

التأييد
عبد الله صقر -

الى رقم 4 :اما اذا كنت تعد مناهضي بشار فاكمل العد اي من هم معه الصين والهند وروسيا واندونيسيا وجوب افريقيا ودول اميركا اللاتينية.الباقي عندك حتى لا تخطىء في الحساب!

إلى رقم 8
الهدهد الشامي -

شكلك جاي من المظاهرة ومدودخ من الشبيحة ومو عارف شو بتحكي..... أنا ما بيهمني رد على كلامك ولعلمك أنا مو نفس الشخص اللي ذكرته إلا إذا كنت بتضرب بالمندل وأنا بقدر حط أسمي الحقيقي ومالي خايف بس العار على يلي بيسموا حالهم ثوار وهنن متل الفيران بيتخبوا ورا أسماء وهمية لا وشو بيرفعوا شعار ;الموت ولا المظلة قصدي المذلة شو أنك سخيييييييييييف

إلى رقم 8
سوري للعظم -

المجرم والسفيه والمرتزق والاجير هو من يقف مع ديكتاتور مجرم فاقد للشرعية أصبح على وشك السقوط ضد إرادة شعبه المطالب بالحرية والكرامة والعدالة و يدفع بدمائه ثمنا من أجلها. يا حييييييييف انك تكون سوري وربيان على تراب سوريا الطاهر وشربان من مياهها المقدسة و تحرض على قتل وذبح المتظاهرين إخوانك في الوطن والانسانية.

تصحيح إلى رقم 12
سوري للعظم -

المجرم والسفيه والمرتزق والاجير من امثالك هو من يقف مع ديكتاتور مجرم فاقد للشرعية أصبح على وشك السقوط ضد إرادة شعبه المطالب بالحرية والكرامة والعدالة و يدفع بدمائه ثمنا من أجلها. يا حييييييييف انك تكون سوري وربيان على تراب سوريا الطاهر وشربان من مياهها المقدسة و تحرض على قتل وذبح المتظاهرين إخوانك في الوطن والانسانية.

الحوار
سالم عبدو -

مل الشعب السوري سماع الشتائم والاتهامات من كلا الجانبين .النظام يتحدث عن عصابات مجرمة واعمال قتل وتشويه ويبرز مجرمين على شاشات التلفزيون يعترفون باعمال ارهابية والمعارضة تتحدث عن اعمال القتل واطلاق النار على المتظاهرين والاعتقالات.المعارضة غلبت النظام في الاعلام لان لديها نصرة اعلامية عربية ودولية كثيفة وقوية فيما النظام ظهر صعيفا.فشلت المعارضة في احداث تصدع في النظام الذي بقي متماسكا وفشلت في تشكيل منطقة ملاذ مثل بنغازي مما جعل الاسطوانة تتكرر ولا شيء يتغير.الحل هو الحوار مع النظام وعدم المكابرة لان المعارضة لم تحقق شيئا وهناك فرصة لتحقيق اصلاحات وننصحهم بذلك قبل ان يقوى النظام كما حصل عام 1983 وعندها يتسلط ويدفعون ثمن المصالح الدولية.يجب ان تفهم المعارضة ان لا تدخل خارجي وقد اعلنت اوروبا واميركا ذلك ويجب ان يفهم النظام ان عليه تقديم تنازلات واصلاحات.

الرئيس الأسد
سوري -

أي تفكير بالعدوان على سورية سيكون ثمنه أكبر بكثير مما يستطيع العالم أن يتحمله .. طالما أن الشعب لم يهتم بالمجلس الوطني فإن الحكومة لن تهتم.. هناك دول تقف خلف التسليح في سورية نحن نقاتل الإخوان المسلمين منذ خمسينيات القرن الماضي، وما زلنا نقاتلهم".

نعم للناتو
نعم للناتو -

لا حل إلا بالتدخل العسكري نحن نريد أن نرى ضربات جوية مركزة تقصف آلة القتل السورية الوحشية وتدمرها مثل الفرقة الرابعة بالمعضمية والحرس الجمهوري والقصر الجمهوري حيث يسكن الشياطين, ومراكز الأمن المجرمة.. هذا سوف يدعم الثورة السلمية ويساهم في إضعاف النظام أكثر. الحل البديل هو اجتياح تركي واسع لسوريا يجرف معه العصابة الحاكمة وأذنابها ويقدمهم للعدالة السورية ويشنقهم في ساحات المدن السورية ويجنب البلد حربا أهلية طاحنة لا ترحم أحدا.