أخبار

وزراء الخارجية العرب يجتمعون للضغط على سوريا لوقف العنف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صرح وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الثلاثاء أنه تم التوصل إلى "اتفاق" مع السوريين لإيجاد حل سياسي للأزمة، خلال اجتماع لجنة المتابعة العربية في الدوحة. وقالت وكالة الأنباء السورية إنه سيتم الإعلان الرسمي عن تفاصيل "الورقة النهائية بشأن الأوضاع في سوريا" في مقر الجامعة العربية في القاهرة يوم الأربعاء.

أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال اجتماعه مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ومستشارة الرئيس بثينة شعبان بحضور رئيس وزراء وخارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بنجابر آل ثاني

دمشق: يعقد وزراء الخارجية العرب بعد ظهر الأربعاء في القاهرة اجتماعًا استثنائيًا لمواصلة الضغط على دمشق من أجل حملها على قبول خطة عربية لوقف العنف وإيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

وأعلنت وسائل الإعلام السورية الرسمية مساء الثلاثاء أن النظام السوري توصل إلى اتفاق مع الجامعة العربية حول مبادرتها لإنهاء العنف في سوريا، غير أن الجامعة العربية أكدت أنها لم تتلق أي رد رسمي من دمشق على المبادرة.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنه تم "الاتفاق بين سوريا واللجنة الوزارية العربية على الورقة النهائية بشأن الأوضاع فى سوريا والإعلان الرسمي عن ذلك في مقر الجامعة العربية غدًا (الأربعاء) في القاهرة".

وكانت الجامعة العربية تنتظر من سوريا ردًا رسميًا الثلاثاء على مبادرة لإنهاء أكثر من سبعة أشهر من إراقة الدماء، أسفرت بحسب الأمم المتحدة عن مقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص، غالبيتهم من المدنيين، في أعمال قمع يمارسها نظام بشار الأسد.

إلا أن نائب الأمين العام للجامعة أحمد بن حلي نفى أن تكون الجامعة تسلمت ردًا رسميًا من دمشق، وتوقع أن يتم إبلاغها به خلال اجتماع الوزراء العرب. وكانت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية التي يترأسها رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم سلمت وزير الخارجية السوري وليد المعلم الخطة العربية لإنهاء الأزمة الأحد في الدوحة.

وكشف الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الخطة العربية لسوريا تتضمن سحب الآليات العسكرية من المدن والأحياء السكنية ووقف العنف فورًا وبدء حوار في القاهرة بين النظام وكل مكونات المعارضة.

وقال العربي إن الخطة تنص على "سحب الآليات العسكرية ووقف العنف فورًا حتى نعطي مصداقية ورسالة تطمين للشارع السوري" وعلى "بدء عمليات الحوار مع كل مكونات المعارضة في القاهرة".

وترفض دمشق حتى الآن أي حوار سياسي خارج أراضيها، بينما تصرّ المعارضة السورية على ألا يتم هذا الحوار داخل سوريا، كما ترفض الاعتراف بأن التظاهرات التي تشهدها البلاد هي حركة احتجاج شعبية، وتعزوها إلى "عصابات إرهابية".

ويشكك دبلوماسيون عرب في أن يتعامل الرئيس السوري بشكل جدي مع الخطة العربية. ويؤكد الدبلوماسيون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن "الأسد مازال يأمل في الإفلات من خلال الحل الأمني، خصوصًا أنه يدرك أن وضع سوريا مختلف كليًا من الناحية الجيوستراتيجية عن وضع ليبيا".

ويضيف هؤلاء الدبلوماسيون أن الأسد "على قناعة بأن قطاعات مهمة في المجتمع السوري ما زالت تؤيد النظام، ويدلل على ذلك بأنه ليست هناك حركة احتجاجية في أكبر مدينتين سوريتين، دمشق وحلب".

ويقولون إن الأسد "ربما يعطي إجابة من نوع نعم، ولكن في إطار سعيه إلى المناورة وكسب الوقت".

ويتعرّض الرئيس السوري بشار الأسد لضغوط دولية وعربية متزايدة لإنهاء العنف وتطبيق إصلاحات سياسية واسعة تلبّي تطلعات المحتجين، الذين يتظاهرون بصورة شبه يومية منذ منتصف آذار/مارس. وتعليقًا على الخطة العربية، قال البيت الأبيض مساء الثلاثاء إنه يرحّب بكل مبادرة تنهي أعمال العنف في سوريا، مجددًا في الوقت نفسه دعوة الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحّي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني "إطلعنا على المعلومات" الواردة من دمشق بخصوص توصلها إلى اتفاق مع الجامعة العربية، مضيفًا "ولكن نحن غير قادرين على التحقق منها في الحال". وأضاف في مؤتمره الصحافي اليومي "نرحّب بكل جهد يبذله المجتمع الدولي لإقناع نظام الأسد بوقف أعمال العنف، التي يرتكبها بحق شعبه، بحق السوريين".

وتابع "نحن ما زلنا نعتقد أن الأسد فقد شرعيته، وعليه مغادرة السلطة". وبدا وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي متفائلاً أيضًا. من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال زيارة للإمارات معارضة موسكو لأي تدخل عسكري في سوريا على غرار ما جرى في ليبيا.

وقال لافروف في أبوظبي "إن كان الأمر يتوقف علينا، فإنني لا أعتقد أننا سنسمح بتكرار شيء من هذا القبيل مرة أخرى". وتبنى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الموقف نفسه، وقال "لا أعتقد أن هناك أي طرف يرغب في تدويل هذه المسألة. نحن العرب على الأقل لا نبغي ذلك".

كما قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الثلاثاء إن اجتماع الدوحة بين اللجنة الوزارية العربية ووليد المعلم كان "جيدًا". وقال مدلسي إنه "يأمل في أن يتأكد في القاهرة الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الدوحة خلال اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية مع السوريين" كما نقلت وكالة الانباء الجزائرية. إقرأ أيضاًالإمارات: الوضع السوري بحاجة لالتفاف عربي وحوار بين الجميعالسعودية تشارك في اجتماع القاهرة لبحث الوضع السوري

إلى ذلك، احتشد آلاف السوريين أمسالثلاثاء في دير الزور (شرق) لدعم نظام الأسد. وبثّ التلفزيون الرسمي صورًا لآلاف السوريين يلوّحون بأعلام وصور للرئيس الأسد ويهتفون "الله سوريا بشار وبس".

في المقابل، أطلقت قوات الأمن الرصاص الحي على تظاهرة معارضة للنظام في دير الزور، كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان. وفي ريف حمص، أطلقت قوات الأمن النار في الهواء لتفريق تظاهرة طالبية في الحولة، رغم انتشار عسكري كثيف في هذه المنطقة الواقعة في وسط سوريا، كما قال المصدر نفسه.

وفي محافظة درعا، قامت قوات الأمن بحملة دهم، واعتقلت عشرات الأشخاص في مدن وقرى هذه المنطقة في جنوب البلاد، التي انطلقت منها شرارة الاحتجاجات، كما ذكرت المنظمة غير الحكومية. وفي شمال غرب سوريا، اعتقلت القوات العسكرية والأمنية 60 تلميذًا كانوا يتظاهرون في ملعب مدرستهم في كفرنبل في محافظة إدلب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اتفاق؟؟؟؟
هديل -

اتفاق على شو؟ استمرار القتل؟ هذا لا يفهم بالاتفاقات. خلصونا منه

اتفاق؟؟؟؟
هديل -

اتفاق على شو؟ استمرار القتل؟ هذا لا يفهم بالاتفاقات. خلصونا منه

ملايين وصعاليك
عراقي يكره البعثيه -

يوميا تخرج مسيرات بالملايين من السوريين تاييدا للنظام الحاكم ولاتشيرون لهذه الملايين ويقوم بعض الصعاليك بقتل المدنيين وتسموهم ثورة سورية؟

الكشف عن مصير نصف مليون سوري مفقود
الشعب السوري يريد فرض حظر جوي وبحري -

الشعب السوري لا يريد أن يرى بشار في السلطة الشعب السوري يريد فرض حظر جوي وبحريأخيراً سيتم إطلاق سراح نصف مليون معتقل سوري من سجون الاحتلال النصيري للشام , والكشف عن مصير نصف مليون سوري مفقود بعدما اعتقلته قوات الاحتلال النصيري , والكشف عن مئات المقابر الجماعية منذ عهد المقبور حافظ الضبع , والكشف عن أسماء الذين اغتالهم الاحتلال النصيري من كمال جنبلاط مروراً برفيق الحريري إلى شبلي العيسمي , وسحب قوات الاحتلال النصيري من المدن والبلدات وتفكيك أجهزة القمع النصيري ومحاسبة القتلة والمجرمين من بشار وجر , وإعادة المليارات المسروقة من شبيحة النصيرية وتفكيل جهاز الشبيحة التابع للنصيرية , وتحت مظلة الجامعة العربية, نحن في انتظار مصداقية وموضوعية الجامعة العربية .

اتفاق الكذاب
بكره بشار -

لك همو من المستحيل ال(دك)تور بشار يلزم حالو باي شي غير قتل الناس ياسيدي من اول يوم ونحنا عم نتحدى النظام انو يسمحو للصحافة الحرة تفوت على البلد وتصور شي عم بيصير وهنن ما عم يسمحو يعني القصة واضحة انو الشباب حابين يخبو الجرائم هاد نظام فاسد ما ممكن تامنلو

استغفرالله من غضب الله هذه المشاركة اليتيمة باسمي
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

طبعا هذه ملاحظة لكل من يهمه الامر عن مايحدث لاسماء بعضنا من سوء استغلال وعمل لا اخلاقي وهو انتحال شخصية احدنا نعلق وانا بلغت ادارة ايلاف اكثر من مرة من يستغل اسم بلدي الي اسفت عن استخدامه وهو بلدي الصومال سواء كان بخير او في مصيبة كما هو الحاصل الان فهو بلدي والاصيل الي يعترف بأصله وين ما كان وخصوصا في وقت الشدائد والشئ الثاني استخدام اسمي وكتابة اشياء لا اؤمن فيها او تعبر عن رأي شئ من الصبيانية وقلة العقل فتركت التعليق ولكن المدعو الفلسطيني مازال يستخدمه مع اني لم اعلق او حتي قبل اليوم ولعدة ايام اشاهد الجريدة فأنا مشغولة بيوم الهلوين مع اولادي وجمع وتوزيع الحلوي وهو في اخر اكتوبر ولكني ذهلت لما يعمله هذا الشخص فهو اولا يكتب مستخدما اسمي للاساءة للخلق بكلمات بذيئة والمضحك هو انه يكتب التعليق ثم بعدها يرد علي نفسه وهلم جر واخيرا يقول اني اكره اليهود أو اني متخفية واني يهودية مضحك واقول له واشك انه هو يهودي يعرف العربية علي فكرة للكل هناك اشخاص في امريكا لا لهم دعوة بالعرب عرقيا مثلا من بلدان غربية ويعرفون العربية بحكم عملهم او دراسة اللغات ويتقنونها بشدة واكيد يشاركون ويطلعون علي الصحافة العربية فالمعلق ممكن في اسرائيل ويدعي انه فلسطيني مثلا وانا شخصيا ارحب به كثيرا لسبب واحد ان النقاش يقرب وجهات النظر حتي من يعتبرني في الحياة عدوة انا احلم بالسلام في كل العالم وكمسلمة مؤمنة لا يوجد في قلبي اي كره لليهود والمسيحيين اهل الكتب السماوية ولاخواتي المسلمين بل بالعكس ديني الاسلامي الصحيح يقول لي ان لكم دينكم ولي ديني والمسلم ممكن ان يتزوج ويكون له ذرية من يهودية او مسيحية مؤمنة ولعدة سنوات قبل ان اسكن في منطقة يكثر فيها ابناء بلدي المسلمين من الصومال هنا في امريكا كنت اشتري اللحوم من الاكل الكوشر لانه اقرب شئ للحلال واقول للاخوان الغير مسلمين والمسلمين والعرب لنغني كومبايا او نشيد السلام ومبروك لكل شريف داخل او خارج بلده والنجاح لكل البشر اينما كانو نعم لنبذ الكراهية نعم للسلام والحب بين الشعوب اسهل واحلي وارقي

هل سيقتل بشار كل مسلم في سوريا
بشار يريد الموت للمعارضة -

؟؟؟؟ بشار الاسد يريد ان يفاوض المعارضة في سوريا لقتلهم جميعا ؟؟؟؟؟اتعجب من الوفد العربي للجامعة العربية هل يأمن الوفد المنتخب للجامعة ان يتحاور مع نظام ارهابي حقود على الشعب السوري الاعزل ويستبيح دما السوريين العزل من اطفال ونساء وشباب وشيوخ واستعماله للدبابات والطائرات وجميع انواع الاسلحة بوجه شعب يريد الحرية والكرامة اللتي فقدها بحكم حافظ الاسد وابنه بشار الاسد ؟؟؟؟ وبكل وقاحة ظهر النظام على وسائل الاعلام يقول ان امن اسرائيل من امن سوريا ؟؟؟ اين كرامة الشعب السوري العربي الوطني المسلم الشريف ونظامه حامي حدود اسرائيل منز 40 سنة حتى اليوم وارضه محتلة من اليهود الصهاينة ارض الجولان العربية السورية والنظام السوري يحمي حدود اسرائيل ؟؟؟؟ ويمنع اي سوري وطني شريف ان يطالب بأرضه لان حافظ الاسد باع الارض السورية لاعداء سوريا والامة العربية الاسلامية اليهود المحتلين ارضنا الطاهرة ؟؟؟واين حزب البعث العربي السوري وشعاراته الممانعة والتصدي والصمود كلها شاهدناها بوجه الشعب السوري وليس العدو المدلل والمحمي من ال الاسد ؟؟؟؟ ال الاسد قتل من الشعب السوري اكثر ما قتلت اسرائيل بحروبها مع سوريا والدول العربية ؟؟؟

شيء مؤسف
علي -

شيء مؤسف ان لجنة وقف القمع في سوريا بها اعضاء من الجزائر التي لايعرف نظامها اي شيء عن الديموقراطية وحقوق الانسان وكان الدائم الاكبر للقذافي وعضو من اليمن الذي تقوم حكومته بقتل المدنيين العزل في الشوارع وعجبي منكم ياعرب

أتفاق!!!
تمام شحود -

والله شي حلو قال أتفاق قال. الشعب يطلب رحيل بشار ومحاكمته على جرائمه وتقولون أتفاق؟؟؟ مستمرون بالثورة حتى اسقاط النظام وحتى آخر نفس سورية حرة. عاشت سوريا حرة ابية وعاش شغبها البطل ويسقط نظام الذل و الاستعباد.

نعم نحن الأمريكان سحبنا سفيرنا من سوريا
صومالية وبفخر الحقيقية امريكا -

نعم نحن الأمريكان سحبنا سفيرنا من سوريا لأننا لا نريد ان يترك بشار الأسد الحكم لأنه رئيس وطني يحب شعبه ويعمل ليلا ونهارا للقضاء على المتظاهرين الخارجين على القانون ،علاوة على ذلك إنه بشار الأسد رجل وسيم ولا يوجد في الوطن العربي رجل وسيم بوسامة الرئيس بشار الأسد علاوة على ذلك يملك ثقافة وعلم وفراسة + حسب + ونسب + شجاعة لكنه يفقد ثلث لسانه هذا ليس مهما،كم أتمنى لو أتزوج السيد الرئيس بثار الأسد لأنه سيمطر النقود علي وعلى اطفالي وينتهي عصر الفقر وسأعيش كبقية البشر حياة عادية وليس كحياتي الآن كبهيمة من دون مال آه من الفقر لا تحسون بحالي أغلب الليالي ننام من دون عشاء حققي..

عندي سؤال وهل من مجيب
ابو متعب -

من شروط الاتفاق وقف العنف من الطرفين, طيب طرف النظام قادر يحقق هالشي بس مين بيقدر يقول للناس يلي عم تنزل مظاهرات وهالمسلحين يلي عم يقتلو عناصر الجيش او ما يسمى الجيش الحر انو يوقف ;العنف ؟؟؟ يعني من كل عقلهم هدول رح يردو على الجامعة العربية او على المجلس الوطني لو طلب منهم يوقفو العنف !!!!! لسة ما فهمتو شو المشكل لهلق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الحرب طائفية طائفية طائفية ولا هيي ثورة ولا هيي مطالب ولا هيي اصلاحات ...

محاورة
ماهر -

هذا الحوار ان تم ولن يتم حوار طرشان اي شخصية سياسية في سورية لاتعرف ما معنى الحوار لقد تربوا في مدرسة الاسد لايعرفون الااصدار اوامر فكيف سيتحاورون وشاطر من الحكومة السورية لايفهم لابسياسة ولابشئ اخر ودليل القطعي على الازدراء في مستوى المعيشة والانحطاط بكل شئ وفي اي مجال في الحياة العامة في سورية حاج مصخرة ومضيعة الوقت نحن الشارع قلنا كلمتنا الشعب يريد اعدام بشار وليس الحوار

محب للبعثية .
جاسم الكردي-بريطانيا -

الى من تسمي نفسك بالعراقي يكره البعثية من الان و بعد قراءة تعليقك انصحك بان تغير اسمك الى عراقي يحب البعثية لانك و بتعليقك اثبتت بانك انت محب لهم و لا تكرههم , والنقطة الاخرى انك انت عراقي و تعرف جيدا كيف البعثيون كانوا يجمعون الناس تحت تهديد قطع الارزاق و الاعناق اذا لم يشاركوا في مسيراتهم الكاذبة و اخيرا انا ابشرك بان الويل قادم على بشار و ازلامه وكل من تبقى من الطغاة . (الويل للبعث في يوم البعث).تحياتي..

جمعية الديكتاتوريين العرب!
العلمانية هي الحل -

جامعة الدول العربية ما هي في الحقيقة إلا: جمعية الديكتاتوريين العرب! وظيفتها فقط حماية وإنقاذ الديكتاتوريين العرب السفاحين مصاصي دماء الشعوب.

9 أسئلة منطقية من أصل 99 لسفاح الأطفال بشار
العلمانية هي الحل -

إلى بشار: س1- ألا تستحي على نفسك أنك ورثت الرئاسة عن أبيك وعمرك كان 34 سنة وحتى يسمح لك الدستور الذي يجب أن يكون فيه عمر الرئيس 40 سنة فغيرت القانون في 5 دقائق إلى رقم 34 سنة حتى يطابق بالضبط عمرك! وبدون السماح لترشح أي مرشح آخر. وهل الرئاسة هي حكراً على آل الأسد؟ بحيث أن المجرم الآخر عمك رفعت الأسد قال من (منفاه المسرحي) أنه الأحق بالرئاسة! ولماذا إذاً لا تسموا الجمهورية بالمملكة الأسدية الديكتاتورية؟ الأنكى من ذلك كله أنهم يريدون حتى المعارضة (المهزلة) أن تكون من آل الأسد (رفعت وريبال الأسد).س2- لماذا غيرت قانون عمر الرئيس من 40 سنة إلى 34 سنة حتى يطابق بالضبط عمرك! في 5 دقائق بينما لم تنفذ أي من وعودك الاصلاحية في 11 سنة؟ وأبوك الديكتاتور الفاسد كذب قبلك 30 سنة. وكثير من القوانين البالية المجحفة بحق الشعب من عهد الاستعمار العثماني لم تتغير حتى الآن.س3- عندما ورثت الملكية (أقصد الرئاسة) عن أبيك قلت بأنك ستتابع مسيرة أبيك وبنفس الوقت قلت بأنك ستحارب الفساد! نرجو منك أن تحل هذه الأحجية التي أنت وضعتها بنفسك: كيف ستتابع مسيرة أبيك الفاسد الأكبر مخرب البلد إلى الأبد وكيف ستحارب الفساد بنفس الوقت؟ ولو لم يكن حافظ الأسد أباك هل كنت ستقول عنه: العهد البائد والفاسد والخائن والعميل والمهزوم في المعارك وبائع الاسكندرون والجولان؟س4- طالما أن أباك المقبور حافظ الفسد كان يحصل على %99,99 بكل الاستفتاءات بدون السماح لأي مرشح منافس، وأنت حصلت على %97 إذاً لماذا أنت خائف؟ فالأمر سهل جداً تنازل عن السلطة واسمح بانتخابات رئاسية نزيهة وفيها مرشحين آخرين وأولهم أنت ولكن تحت إشراف الأمم المتحدة، طالما أنك تضمن الـ %97 من أصوات الشعب! ولماذا إذاً تمنع الصحفيين العالميين من تغطية الأحداث حتى صحفيي الدول الحليفة لنظامك؟س5- من ضمن القوانين السورية (التي تطبق فقط على أبناء الشعب المسحوق) بأن كل متقدم لوظيفة ما يشترط بألا يكون متزوج بأجنبية. فيا للعجب الرئيس بشار متزوج ببريطانية لا بل الرئيس بشار نفسه يحمل جنسية بريطانية.س6- من عهد أبيك وعهدك كان يوجد في كتب التاريخ بأن ايران الشاهنشاهية تستعمر عربستان العربية وفي عهد أبيك احتلت ايران الجزر الاماراتية العربية الثلاثة: طنب الكبرى والصغرى وأبو موسى، ولكن لماذا تحالفتم يا خونة مع ملالية (جمهورية) ايران الاسلامية وقمتم بتسليم لاجئين سياسيي

إنتبهوا
Syrian -

إنتبهوا الحقيقة ان ما أعلن عنه فيرالتلفزيون السوري إنه خدعة لفظية لكي يفكر الجميع إنه تم الإتفاق على الورقة ولكن عندما يقرأ الإعلان بتمعن يمكن فهم ،بإن الإتفاق على الورقة والإعلان عنها سيتمان غدا ال،ربعاء أي إن ،جتماع الغد لإعادة مناقشة الورقة وهذه مراوغة من النظام السوري كالعادة

سوريا ليست ليبيا
عراقي يكره البعثيه -

فعلا ارثي لحال هؤلاء المخدوعين السوريين الذين ضحكوا عليهم بعد الخليجيين ووعدوهم بان نظام الاسد سيسقط خلال اسبوع او اسبوعين وسيوزعون المناصب الوزارية عليهم والان !!! اصبح هؤلاء الخليجيون يتمنون مصالحة النظام ويتردون رضاه .. المخدوعين؟ منهم من فقد وطيفته كضابط محترم في الجيش العربي السوري وفقط سمعته هي تكفي كراتب فخري وبعضهم من يعيش في مخيمات حقيرة في تركيا وبعضهم لازال في مسالك المجاري يخفي نفسه من الشعب

نظام اخطبوطي سرطاني دموي
جورج صارجي -

بشار وكتائبه المسلحة لايملك الا التحايل و اللف والدوران ولاينغفه مع هذا النظام الا القوة فقط .

مسالك المجاري والحفر اصبت حكرا حصريا على الطغاة
الطاغية بثثثثثثثثثثثثار -

مسالك المجاري والحفر اصبت حكرا حصريا EXCLUSIVE على الطغاة والديكتاتوريين العرب أما الطاغية بثثثثثثثثثثثثار وشبيحته الجبانة فستكون حفرهم شديدة العمق و مليئة بالمياه الآسنة والقاذورات.

الى عراقي 16
النورس الادئاني -

اذا كان احد يعيش في مساللك المجاري هو انت واذا كان احد يعيش على مخلفات الصرفي الصحي هو انتا يا عراقي واشك انك عراقي لان وطنك محتل من ايران ومن اصحاب العمائم السوداء سوريا اكبر منك انتا واللي بيشدوك عم تفهم نحن نعرفك انتا من اتباع حسن نصر الله وحزب نقطة على حرف ايها المخبر عراقي يكره البعثية انتهى بشار الاسد ولن يحكم سوريا حتى لن يبقى منا سوري واحد ايها المخبر الذي نعيش على فتات المخبارات السورية وفي افبيتها .. سوريا والشعب السوري العظيم اكبر منك ومن ايران وخامئني وحزب .

عار يا عرب
kurdo -

قبل قليل ورد خبر عاجل: قوات الأمن المجرمة ترتكب مجزرة بشعة في الحولة بحمص، حينما اقتحمت صباحاً معمل هناك وقتلت 13 عاملاً ذبحا بالسكاكين ثم قطعت أيديهم وارجلهم ورؤوس بعضهم. هذا هو رد النظام النازي على ما يسمى بالمبادرة العربية. عار عليكم يا عرب. لقد احترنا فيكم: هل انتم عرب حقا؟؟.. هل انتم مسلمون؟؟ هل انتم كفار؟؟ والله لو أن الذي يذبح يوميا منذ 8 اشهر كانوا في بلاد الواق الواق لتحرك فيكم القليل من الناموس.. هذا لو بقي منه القليل؟؟

لا بوكم لا بو الي يسمع لكم امشو عن وجهي ولا هااااه
عراقي يكره البعثيه -

شنو هالخبر والتعليقات الي تجيب الضغط والسكري والاسهال المزمن اقول لكل الخونة اعداء النظام السوري اخ لو بس اعرف وين انتو ساكنين علشان ابلغ عنكم يا خونة انتو قد بشار البطل والله لا لولا انكم تكتبون من وراء الشاشات لكنت عرفت شغلي معاكم اكره شئ فيه خاين وطنه ينراد له رفسة انتو شايفين العراق بعد عيني صدام والله صرنا بخرابة مو عارفين وين نولي وين نروح عشت يا حبيبي وحبيب الشعب صدام العظيم من العراق العظيم الحين بالله عليكم العراق بخير الحين لو من ايام البطل التكريتي العربي صدام الخير والشهامة والشجاعة حتي لما لقوه بالحفرة يعني شنو الانسان يسكن علي قد لحافه واليوم نفس الشئ بشار الله يبشره بالنور والخيرات قاعدين تخونونه لويش الخيانة مو وطنكم والصومالية اقول بس لا عاد اشوف اسمك وتعليقاتك تري من الحين اقولك افريقيا مو هنانة روحي هناك عدكم وين جرايدكم كتبي فيها لو بس قاطة وجهك علينا والله حالة كفاية العاهات الي عدنا مو محتاجين نستورد خبال من برة والسلام للقراء الاعزاء عراقي الحين بس عرف قيمة البعثية

فقط قصف مقرات الأمن و الشبيحة
عميلة سابقة من فسط حلب -

حل الازمة السورية ووقف نزيف جراح شعبها يكمن في امرين مهمين: اولاً ـ الابقاء على سلمية المظاهرات ومنع نشر او رواج فكرة التسليح لعامة الشعب والمتظاهرين (هام جداً ان لا تتورط عامة الشعب والمظاهرات بأي شكل من اشكال التسليح إلا في حالة الدفاع عن النفس من الشبيحة العلويين) ثانيا ـ استصدار قرار اممي مدعوم من جميع الاطراف وخاصة جامعة الدول العربية وتركيا بتأمين حماية المدنيين بكل الطرق والسبل بما فيها الاسلوب العسكري الذي يتضمن فقط ضربات جوية مستهدفة لاركان النظام المتهالك امنيا و المتورط مباشرة في قتل المدنيين الابرياء. اذا فقط ضربات جوية موجعة لمقرات الفروع الامنية السياسية والعسكرية المتورطة مباشرة في قتل الشعب السوري.

يا رب
عقبال سوريا -

القاعدة ترفع علمها فوق مهد الثورة ببنغازي

كلنا سوريا الأسد
سوريا الأسد -

الله ينصرك يا أسد على كل من يعاديك ، والله ينصر سوريا وتخرج من الأزمة أقوى مما كانت وتبقى شوكة في حلق الغرب وعملائه من الخونة العرب

عصابه حاكمة مجرمة
مستغرب -

عندما يعلك بعض...على أن ما يسمى النظام أخطأ وقتل، وأن هناك عصابات ارهابية تقتل وتروع المواطنين من ثمانية أشهر إلى الآن!، مجنون يحكي وعاقل يسمع..هذا اللانظام غير مخول ان يحمي شعبه وعليه الرحيل كما انه فقد شرعيته منذ قتل أول شهيد من شهداء الثوره السورية.ثمانية أشهر وعصابات ونبيحة الأسد تقتل وتنكل بالشعب السوري،ولكن إلى متى..ما يحصل في حمص سوف يحصل في جميع المحافظات عندما يمعن الشبيحه في القتل أكيد أنهم سيقتلون وهذا دفاعا عن النفس والعرض والمال

صومالية وبفخر الحقيقية امريكا
صوملي من عدن -

انا اعرض عليك الزواج بشرط واحد فقط ..ان تريحي جمهور ايلاف من تعليكاتك...و ستكوني انت والاصغر سنه...حسب الشريعه لاي الحق باريعه و ساعدل بينهم..انشاء الله...

صومالية وبفخر الحقيقية امريكا
صوملي من عدن -

انا اعرض عليك الزواج بشرط واحد فقط ..ان تريحي جمهور ايلاف من تعليكاتك...و ستكوني انت والاصغر سنه...حسب الشريعه لاي الحق باريعه و ساعدل بينهم..انشاء الله...

الى عراقي يكره البعث
جاسم الكردي بريطانيا -

مخالف لشروط النشر

الى عراقي يكره البعث
جاسم الكردي بريطانيا -

مخالف لشروط النشر