أخبار

روسيا لن تسمح بتكرار "المأساة" الليبية في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء ان بلاده لن تسمح بتكرار "المأساة" الليبية في سوريا. وقال لافروف للصحافيين في العاصمة الاماراتية "لدينا الكثير من الاسلئة (...) بعد ان تبنى مجلس الامن القرار حول ليبيا (...) وبعد مأساة الليبية".

واضاف على هامش منتدى الحوار الاستراتيجي الاول بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا "لو عاد الامر لنا، فانا اعتقد اننا لن نسمح بتكرار امر من هذا القبيل" في سوريا، مشددا على ان بلاده "لا تقوم بحماية اي نظام".

وكان الرئيس السوري بشار الاسد اكد للتلفزيون الروسي الاحد انه يتوقع استمرار حصوله على الدعم الروسي فيما تتعاظم الادانات الدولية لقمع المحتجين في سوريا. اما الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف فكان اكد قبل شهر من ذلك انه يتعين على الاسد ان يجري اصلاحات والا فعليه تلبية الدعوات لتنحيه. لكن روسيا ما زالت تدعم سوريا في مجلس الامن وقد منعت في السابق صدور قرار يتضمن عقوبات مشددة على دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حتى لا تتكرر ;المأساة ; الليبية في سوريا
Дорогой Большой -

حتى لا تتكرر ;المأساة الليبية في سوريا من اول يوم الضرب على اى مكان يتواجد فيه الرئيس السورى و ليس مواقع بها رادارات او مطارات فـ بموته يحدث ما فى ليبيا الان فرق تتفق على كيف تشغل البلاد او تتصل بـ مجلس الامن و الدول الكبرى مثل روسيا امريكا فـ السكان طبعا اهم من موظف فى منصب رئيس و معلوم ان الرئيس بشار لم ينتخب لكن تم تعيينه و هذا المفروض التعيين و للمناسب

مافيات عالمية
تمام شحود -

روسيا تحكمها مافيا بكل معنى الكلمة. بل أنا أرى أن العالم كله تتحكم فيه المافيات من امريكا لأوروبا لروسيا للصين. ياشعوب الأرض اسقطو طواغيكم.

مافيات عالمية
تمام شحود -

روسيا تحكمها مافيا بكل معنى الكلمة. بل أنا أرى أن العالم كله تتحكم فيه المافيات من امريكا لأوروبا لروسيا للصين. ياشعوب الأرض اسقطو طواغيكم.

بكفي مسخرة ونفاق سيد لافروف
عربي من درعا المحاصرة -

لسنا بحاجة الى روسيا ولا لتعليقاتك سيد لافروف ولالشفقتك على الشعب السوري لاننا نعرف حق المعرفة ان من يقتل الشعب السوري الاعزل هم الامن السوري وقوات حزب الله وما يسمى حرس الثورة الايراني بالاضافة الى الامون الروسيомонوهم من الذين قاتلوا في الشيشان.من ناحية ثانية سيد لافروف سفاح سوريا بشار الاسد اعترف بعظمة لسانه انه يعول على استمرار الدعم الروسي له وهذا يدل 100%على انكم شركاء الاسد في ابادة شعب سوريا البطل وارهاب شعب لبنان الجريح وشعوب المنطقة كلها بالتهديد ودعم الاسد في الترويج لوجود عصابات مسلحة وسلفيين والخ نحن نشاهد اعلامك المنحاز 100%لعصابة الاسد ومسيرات التأييد التي سمحتم بها تقريبا 3مرات اسبوعيا في موسكو في ساحة كرابوتكينا وساحة 1905 فأنتم أصدقاء وحبايب العصابة الاسدية واعداء وقتلة الشعب السوري الاعزل.