أخبار

«القاعدة» ترفع علمها فوق مهد الثورة ببنغازي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قرع الإعلام الغربي نواقيس الخطر في عواصم بلاده بعدما أورد موقع إلكتروني أن تنظيم "القاعدة" رفع علمه فوق محكمة بنغازي. ويأتي هذا سببا إضافيا للتوجس الذي يبديه الغرب إزاء الوعد بقوانين مستمدة من الشريعة، وحقيقة أن نزع السلاح من آلاف الثوار يبدو مهمة عسيرة حقا.

علم "القاعدة" يرتفع فوق محكمة بنغازي

سلط الإعلام الغربي أضواءه على نبأ يقول إن "القاعدة" رفعت علمها فوق أحد رموز الثورة الليبية متمثلا في مبنى محكمة بنغازي. وتكمن أهمية هذا المبنى في أنه صار مركزا لتنظيم القتال الذي أنهت 42 عاما من حكم نظام العقيد معمّر القذافي.

الخبر ورد أولا على موقع "فايس دوت كوم" الذي قال إن العلم الأسود، الذي يحمل الشهادتين بالأبيض فوق قمر مكتمل بالأصفر، يرفرف جنبا الى جنب مع العلم الليبي القديم الذي تبناه الثوار. وقال الموقع إن المجلس الوطني الانتقال نفى مسؤوليته عن هذا الأمر أو أي علم له بمن رفعه.

وأضاف الموقع إن "الإسلاميين" شوهدوا وهم يقودون سياراتهم في مختلف أنحاء المدينة وهم يلوحون بهذا العلم ويهتفون "لا شرقية ولا غربية، جمهورية إسلامية". وتخاطفت وسائل الإعلام النبأ فورا، فقالت "ديلي تليغراف" البريطانية إن هذا التطور "يأتي في أعقاب فرض الثوار أحكام الشريعة في بعض مناطق البلاد بعد تسلمهم السطلة فيها".

وأعادت الى الأذهان إعلان مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الوطني الانتقالي، أن الشريعة ستكون هي مصدر القوانين في ليبيا الحرّة. وقالت إن ذلك التصريح أثار مخاوف عميقة في عواصم الغرب وأن رفع علم القاعدة على مبنى محكمة بنغازي سيضيف الآن قدرا كبيرا الى هذه المخاوف.

وتبعا للصحيفة فإن كل هذا يحدث على خلفية تنذر بالخطر وهي الأنباء التي تفيد أن الشقاق بدأ يدب وسط فصائل الثوار وأن الأمر بلغ حد القتال بين فصيلين منها في أحد مستشفيات طرابلس تبعا لما أوردته الأنباء الواردة من هناك يوم الاثنين.

وقالت إن هذا الأمر يضيف المزيد بدوره الى القلق المتعاظم إزاء أن لا أحد يبدو قادرا على السيطرة على الآلاف من حملة السلاح في العاصمة وغيرها من المدن والبلدات، وأن الحكومة المؤقتة الجديدة قد تعجز بالكامل عن اتخاذ اللازم بهذا الشأن وفرض الأمن والنظام.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسلام امريكي
عجب -

هنيئاً مريئاً، فالقادمون أشد بطشاً وفتكاً. انتبهوا يا ناس ، انه الاسلام الأمريكي.فليحترق الأخضر واليابس وتعش المصالح الأمريكية، وليذهب العرب وثرواتهم وأيامهم الى الجحيم . ومرحباً بامريكا صانعة القامعين ومصاصي دمائنا ....

تعازينا
AL-SAADY -

في الامس قدمنا التهاني واليوم نقدم تعازينا للامه الليبيه ايها اللييبيون اياكم من البعثييناحباب الطاغيه معمر قد اقاموا مجلس الفاتحه لمعمر وتوعدواالثوار في مدينة تكريت وبالذات منطقة العوجه المعوجه مدينة الطاغيه صدام ,وابشركم اعتقلهم المالكي

هل الإسلام ديمقراطي
منذر العاصي -

بغض النظر عن صحة الخبر أو عدمه، فإن خطر إستبدال الأنظمة الديكتاتورية العربية المريعة بأنظمة طالبانية سلفية ظلامية هو كارثي إلى أبعد الحدود. آمل أن تكون إنتخابات تونس الحل المثالي الذي نسعى إليه، ألا وهو الديمقراطية. فوصول حزب إسلامي إلى السلطة عن طريق إنتخابات نظيفة شفيفة مقبول، حتى لو كان الحزب الفائز إسلاموياً، فهذا يعكس رغبة أغلبية الناخبين. ومن جهة اخرى، دعونا نعطي الفرصة للأحزاب الإسلامية التي تدعي تمسكها بالديمقراطية الفرصة لممارسة السلطة والمسؤولية، ففي أوروبا تولت في فترات عديدة الأحزاب المسيحية دفة الحكم وجاءت عن طريق الإنتخابات الديمقراطية. إذا أرادت الأحزاب الإسلامية سلك ذات الطريق، فلم لا؟ هذا سينفي مقولة أن الإسلام والديمقراطية مسألتان لا ولن تلتقيا. مثال تركيا قد يكون صالحاً، لكن يجب الإنتباه إلى أن الدستور التركي علماني وليس مستمداً من الشريعة الإسلامية، التي لا تصلح في نسيج دولة علمية عصرية منفتحة. إلا أن قيام السلفيين، الذين هم أعداء الإنفتاح والديمقراطية بأخذ ذمام الأمور، بعد نجاح الثورات العربية، ما هو إلا لكمة الضربة القاضية في وجه الشبان الذين ضحوا بحياتهم من أجل الديمقراطية. أنا سوري، وشاركت، دون أي تبجح، بالمظاهرات ضد النظام العائلي الطائفي في البلاد، إلا أنني أخشى الآن محاولات السلفيين سرقة ثورتنا أكثر من خشيتي إستمرار العائلة الأسدية في السلطة.

صحة النوم ... ياثوار ؟
س . السندي -

هذا ما يريده الغرب من بلداننا ، لأن هم مدركون بعد تجربة العراق أن الديمقراطية والإسلام عدوان لدودان ويستحيل أن ينسجما بدليل الثورات كلها ، إذن ليس هناك أفضل من القوى ألإسلامية الظلامية في تدمير مجتمعاتها ، أما مسألة النفط فلم تعد تقلق الغرب كثيرا لأن غالبية الشركات العملاقة إتجهت إلى مصادر الطاقة البديلة والنضيفة ، وقد تقدمو في هذا المجال كثيرا ، عندها سيشرب أصحاب النفط بترولهم بدل الماء ، لأنه سيكون أرخص منه ، سلام ؟

نسبة المسلمين في ليبيا 100./.
حسن البهلول العبهلي -

المملكة العربية السعودية تحكم الشريعة وليست دولة ديمقراطية وعلاقاتها بالغرب ممتازة , فلماذا الغرب يغضب على ليبيا الديمقراطية إذا حكمت شعبها بنصوص الشريعة كما يريد ذلك شعبها, وما الذي يضيره إذا كانت مصالحه مؤمنة في ليبيا حسبما تعهد به المجلس الانتقالي في ليبيا , ليترك الغرب شعوب المنطقة تقرر مصائرها بنفسها دون تدخل !!!

شلة
فائق -

ولما الأستغراب هؤلاء هم أنفسهم من كانوا ينادون بالحرية فقط للخداع وقد استطاعوا خداع السذج ووصلوا الى الحكم وما زالت لعبتهم مستمرة في البلدان الأخرى .

الصلابيين
سنتور -

أتعرفون من قتل عبد الفتاح يونس؟ ليس القذافي، بل إسلاميو ليبيا المبعثرين بين الصلابيين جماعة الشيخ علي الصلابي المؤيد من قطر وقريبه إسماعيل الصلابي وبين فلول القاعدة في الشرق الليبي! ما كان لعبد الفتاح يونس أن يرضى بوجود جماعات دينية مسلحة، وما كان ليسمح بوجود السلاح خارج نطاق الجيش الوطني. ذلك التوجه كان سيضعف الصلابيين ويسحب آخر ورقة قوة من بين أيديهم، فما وجدوا حلاً آخر إلا أن يقتلوه فقتلوه ومثلوا بجثته أيما تمثيل. ها هم اليوم لا يجدوا أحداً يقف أمامهم كما كان عبد الفتاح يونس يفعل، بل إن الأمر أخذ منحى أكثر بؤساً عندما وقف الرجل الهزيل عبد الجليل وأخذ يهذي بترهاته يوم إعلان التحرير فتأكد للقوم أن رأس المجلس لا يخالفهم الرأي. ليبيا التي أملنا أن تكون، لن تكون والفضل في ذلك يعود كالعادة للإسلاميين الذين ما أن تطأ الأرض أقدامهم إلا وتحترق. هل تريدون أمثلة على ذلك؟

الف مبروك على ساركوزي وكامليرون
muhammadd -

الف مبروك على ساركوزي وكاميرون يعشوا ويشفوا غيرها( قال تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

علم القاعدة
salum -

متى يرتفع علم القاعدة فوق سوريا ويظلل السوريين برحمته؟

what''s going on
man -

Lybia is going from worse to worst. Tha Shariaa and AlQaeda and the slfyeen are going to destroy Lybia for sure. Sharia is an old law of the Quraan which applied in the 7th and the 8th centuires. I do not believe the narrow minded people who are influencing the rest of the modern intellectuals and liberals to adopt an system which was proven in the past it never worked. Look to S. Arabia, Iran and other Isamic countries who are suffering from the world communities for their pale governments which created radical moslems such as AlQaida and Slafyeen s

Never on Syrian Land
man -

Never in Syria. It is a secular government and will stay like that. It is the most advances system in the world. We do not radical and fundementalist taking the Arab World! It will get from worse to worst

هنيئا
كريم توبقال -

عندما كانت الاحداث في بدايته, صرح الزعيم: بان المسلحين هم حفنة من القاعدة, لم يصدقه احد. قال اقاوم لاخر قطرة من دمي, ما صدقوه.يا همجي ليبيا ..... هنيئا مريئا الى ١٠٠ سنة قادمة يا افغانستان قارة السمراء.

فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية
سعد باسم -

ان اكثر ما يغيض القاعدة هو رؤية الشعوب العربية والمسلمة تمتلك زمام امورها وان يكون لها حق تقرير مصيرها بنفسها، فمفردات مثل الحرية و الحقوق و التمثيل السياسي الحر هي مفردات لا وجود لها في قاموس القاعدة . ففي الوقت الذي خرجت فيه الجماهير العربية مطالبة بالحرية و الانتخابات الحرة و التمثيل السياسي للشعوب العربية كانت القاعدة تقف بالضد من كل هذه المباديء لأنها تتبنى فكرا ضلاميا بني على الاستبداد و القهر و اقامة نظام دكتاتوري يصادر حرية الافراد و الشعوب. لقد رأينا بعد نجاح الشعوب و رفضها لفكر القاعدة المبني على العنف و القتل و سفك الدماء و اختيار الشعوب العربية للديمقراطية و الارادة الشعبية لتغيير الانظمة الحاكمة، كيف ان القاعدة حاولت عبثاً الصاق نفسها بالثورات العربية و التي تتناقض مع كل افكارها . فالشباب العربي لم يخرج مطالباً بنظام حكم مشابه لطالبان قائم على قمع الشعوب و نشر الجهل و المرض و الفقر، بل خرج مطالباً بالحرية و الديمقراطية و بحياة افضل لها و للأجيال القادمة و هو ما تعجز القاعدة عن تقديمه او توفيره.سعد باسم - فريق التواصل الالكتروني - وزارة الخارجية الامريكية.

الموت في ليبيا
حمد النصيري -

قال منصور ضو أحد المقربين من الزعيم الليبي السابق إن معمّر القذافي كان يفضّل الموت في ليبيا على محاكمته أمام المحكمة الجنائية الدولية. مصراتة: قال منصور ضو، الذي كان من أقرب المقربين من معمّر القذافي، من سجنه إن القائد كان في الأسابيع الأخيرة في سرت، حيث بقي حتى مقتله في 20 تشرين الأول/أكتوبر ;محبطًا وقلقًا يفضّل ;الموت في ليبيا ; على المثول أمام المحكمة الجنائية الدولية. وفي 27 حزيران/يونيو، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحق معمّر القذافي ونجله سيف الإسلام والمدير السابق للمخابرات العسكرية الليبية عبد الله السنوسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية. وقال القائد السابق لجهاز الأمن الداخلي المسجون في مصراتة (215 كلم إلى شرق طرابلس) إن ;مذكرة التوقيف التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية جعلتهم يقررون، القذافي وأولاده، البقاء في ليبيا وأضاف إن ;القذافي قال أفضّل الموت في ليبيا على المحاكمة من قبل (مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس) مورينو-اوكامبو وتابع إن سيف الإسلام ونجله الآخر المعتصم كانا يريدان من القذافي أن يبقى، وخصوصًا سيف (...) بينما مارس السنوسي ضغوطًا عليهم ليرحلوا ; ولكن بدون جدوى. في 19 آب/أغسطس، وصلت قوات المجلس الوطني الانتقالي إلى أبواب طرابلس، مما اضطر معمّر القذافي للهرب إلى سرت مسقط رأسه، وحيث يتمتع بشعبية. وقد دخل الثوار في 23 من الشهر نفسه إلى مقره في باب العزيزية. وقال ضو أيضًا إن ;القذافي كان يعلم أن الأمر انتهى (...) منذ أن طردت قواته من مصراتة ; أحد معاقل الثوار، في 25 نيسان/إبريل، وأصبح منذ ذلك الوقت ;أكثر عصبية ;. وأضاف إن القذافي ;كان أيضًا تحت الضغط لأن أصدقاءه تخلوا عنه من (رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو) برلوسكوني إلى (الرئيس الفرنسي نيكولا) ساركوزي و(رئيس الوزراء التركي رجب طيب) إردوغان وتوني بلير (رئيس الوزراء البريطاني السابق ;. ورأى أن ;هذا الأمر ولّد لديه شعورًا كبيرًا بالإحباط لأنه كان يعتبرهم أصدقاء مقربين ;. وأوضح ضو أن القذافي أقام أولاً في فندق في سرت. لكن مع وصول قوات المجلس الوطني الانتقالي إلى ضواحي المدينة في منتصف أيلول/سبتمبر، اضطر إلى تغيير مقر إقامته بشكل شبه يومي لأسباب أمنية. وأضاف إن ;رؤيته في هذه الحالة لم تكن أمرًا اعتياديًا وتابع منصور ضو أن المعتصم، الذي قتل، كان يدي

القاعده عيال كبيره لا تفهم خطر تركها
Дорогой Большой -

الرد خارج الموضوع

آشد خطرا التشدد الاسلامي من الدکتاتوريات
ريباز کرکوکي -

آن التشدد الاسلامي يکون خطره‌ آکثر من الانظمة الشمولية و الديکتاتورية، ببساطة شديده‌ الديکاتوريريد يتشبهه‌آو يشبهه‌ نفسه‌ برب آو الخالق بينما الانظمة الدينية يمثلون الخالق بدون جدل ! ولهم ولاية من الخالق نفسه‌ علی الناس و من هنا يکمن الخطر !!فامن يجادل آو يعارض الانظمة الدينية کانما عارض و جادل لله‌ ! وهذا لايجوز مطلقا. آذن لا يجوز آن نتقد حکم دنيوي، بدعوا آنهم يمثلون الخالق علی الارض ؟

ان صح الخبر فلا حول ولا قوة إلا بالله
مرعب -

ان صح الخبر لا سمح الله فستكون هذه نكسة اخرى تضاف إلى فشل القاعدة اينما ذهبت واينما حلت، لقد جلبنت الويل والويلات إلى الامة الاسلامية من العراق إلى افغانستان إلى الصومال والان تتكلمون عن ليبيا ....

ملك ملوك الجرذان
ماجد -

يوم وصف القذافي الثوار بالجرذان, لم يكن مبالغ في الوصف فهو الجرذ الأكبر ويعرف كم من الجرذان يحيطون به وقد تمكن من تسييرهم كما يحلو له خلال 42 سنة الى ان قامت ثورة الجرذ مدعومة بالناتو لقلب ملك ملوكهم. وكما يقول المثل ان الطيور على أشكالها تقع ,يمكن ضرب نفس المثل على الجرذان على اشكالها تقع. واكبر دليل على ان الثوار ليسوا لا اكثر ولا اقل من جرذان طريقة قتلهم القذافي ! البربرية , ليثبتوا للعالم كيف تصفي الجرذان حساباتها فيما بينها. لو انهم عملوا محكمة ميدانية على طريقة شاوشيسكو واعدموه بعد ذلك لفهم العالم انهم ثوار يريدون التغيير. ولكن تصرفهم بالطريقة الهمجية اثبتت للعالم ان ملك الجرذان قد ولى ليحل محله جرذ آخر، وهو حتما الذي اعطى اوامره بتصفية القذافي وابنه وووزير دفاعه وغيرهم! مع الأسف ليبيا دخلت مرحلة الفوضى التي ستسمح للجرذان بالتكاثر بشكل عشوائي بعد ان طمئنهم عبد الجليل بأنه الغى قانوت حظر تعدد الزوجات.

الحقيقه
thetruth -

تونس ضاعت تلها لبيا يا رب احفظ مصر من خطر الضياع

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ههههههههههههههههههههه احلى حاجه تعليقاتكم اللي تقطر حقد اسود وغل قطران موووووتووووو بغيظكم الحمدالله الدنيا ما بتكون على مزاجكم

الغرب والإستفزاز
prosaas -

لا زال الغرب يواصل استفزازه وبعض المعلقين هنا قمة التناقض ينادون بالحريه وينكرون علينا ان نحكم شريعة الإسلام اللتي ندين بها !!! غريب واستفزاز الصحيفه الفرنسيه ليس ببعيد من عشرات السنين وهم يستفزوننا في افلامهم وبرامجهم قمة العنصريه والحقد لا تلومونا على ردود افعالنا

الغرب والإستفزاز
prosaas -

لا زال الغرب يواصل استفزازه وبعض المعلقين هنا قمة التناقض ينادون بالحريه وينكرون علينا ان نحكم شريعة الإسلام اللتي ندين بها !!! غريب واستفزاز الصحيفه الفرنسيه ليس ببعيد من عشرات السنين وهم يستفزوننا في افلامهم وبرامجهم قمة العنصريه والحقد لا تلومونا على ردود افعالنا

علي شو مفتخرة وانت امارتية ككككككككككككككككك
فلسطيني -

الله يخليكي لا يكون صدقتي الكم عمارة الي بنوها ايرانيين وهنود وباكستانيين عندكم ولا ما تعطوهم معاشاتهم سنة او اكثر يعني ببلاش شغالين صحراء قاحلة وبس صحيح بفلوسكم بانيين بس مش يعني شئ تعبانين عليه او اشي وبعدين العالم يمشي علي كيف كيفنا روحي بلطي المحيط واشربي منه وشكلك صومالية ومتخبية والله ما عرفنا شو قصتك انت شو بالضبط صومالية وافتخر خليجية وافتخر وهلق صرتي امارتية وافتخر شكلك والله اسرائيلية ومتخبية تحت كل هالاسامي روحي بابا شوفي مكان ثاني يقبل افكارك الارهابية الفتاكة واحنا كيفنا والعالم لنا وان لم يعجبك كلامي بصراحة مايهمني لا من قريب ولا من بعيد انت شكلك انثي ذكر وقاعدة تبربري بس هيك مافي شئ له معني بالنهاية

علي شو مفتخرة وانت امارتية ككككككككككككككككك
فلسطيني -

الله يخليكي لا يكون صدقتي الكم عمارة الي بنوها ايرانيين وهنود وباكستانيين عندكم ولا ما تعطوهم معاشاتهم سنة او اكثر يعني ببلاش شغالين صحراء قاحلة وبس صحيح بفلوسكم بانيين بس مش يعني شئ تعبانين عليه او اشي وبعدين العالم يمشي علي كيف كيفنا روحي بلطي المحيط واشربي منه وشكلك صومالية ومتخبية والله ما عرفنا شو قصتك انت شو بالضبط صومالية وافتخر خليجية وافتخر وهلق صرتي امارتية وافتخر شكلك والله اسرائيلية ومتخبية تحت كل هالاسامي روحي بابا شوفي مكان ثاني يقبل افكارك الارهابية الفتاكة واحنا كيفنا والعالم لنا وان لم يعجبك كلامي بصراحة مايهمني لا من قريب ولا من بعيد انت شكلك انثي ذكر وقاعدة تبربري بس هيك مافي شئ له معني بالنهاية

يسلم لسانك يا فلسطيني انت تقول درر درر
عراقي كاره البعثية -

والله يا اخوي يافلسطييني انت شنو يابا والله اسمع كلامك استغرب ولكن بعدين اقتنع بالدرر الي قاعد تنشرها بين اخوانك المعلقين لا احنا ما نريد تغيير النظام احنا نبي تقوية النظام علشان نستقر ونعرف نعيش بدل البهدلة والخرابات الي عملوها الثوار شفت اشلون طلعوا القاعدة والله بسماه صدام الحبيب احسن شئ صار للعرب من وقت طويل صدام حفظ كرامة العراق وتماسكها اكو كردي او شيعي يفتح بوزه والله الي ماراء البحار يوديهم حتي السنة نعم صدام ماكان يفرق بين هذا وذاك حبايبي سني شيعي مسيحي كردي الخاين ورا الشمس يروح ماعنده ضحك ولا يغشمر الناس امشي مستقيم ما يحصل لك شئ ولكن تخون الوطن وشوف وين يوجع كرباج وسياط البعث ما توجع بس تشل حركة الاوادم مو مثل اليوم اسمع صار بالعراقي ايدز ومخدرات عدنا بالكيلوات ماشاء تبارك الرحمن بعد شوية يقولون صار عندنا ماجدات بالبطاقة الحكومية والله زمن غريب جاي علينا بس نطلب السلامة ما نريد شئ ثاني ها خوتي ها ها صدام بطلنا عمرنا مانسيناه اهو مع ربه واحنا لنا الله وما عملناه وعليهم اها اها اها هاها هاها عليهم

يسلم لسانك يا فلسطيني انت تقول درر درر
عراقي كاره البعثية -

والله يا اخوي يافلسطييني انت شنو يابا والله اسمع كلامك استغرب ولكن بعدين اقتنع بالدرر الي قاعد تنشرها بين اخوانك المعلقين لا احنا ما نريد تغيير النظام احنا نبي تقوية النظام علشان نستقر ونعرف نعيش بدل البهدلة والخرابات الي عملوها الثوار شفت اشلون طلعوا القاعدة والله بسماه صدام الحبيب احسن شئ صار للعرب من وقت طويل صدام حفظ كرامة العراق وتماسكها اكو كردي او شيعي يفتح بوزه والله الي ماراء البحار يوديهم حتي السنة نعم صدام ماكان يفرق بين هذا وذاك حبايبي سني شيعي مسيحي كردي الخاين ورا الشمس يروح ماعنده ضحك ولا يغشمر الناس امشي مستقيم ما يحصل لك شئ ولكن تخون الوطن وشوف وين يوجع كرباج وسياط البعث ما توجع بس تشل حركة الاوادم مو مثل اليوم اسمع صار بالعراقي ايدز ومخدرات عدنا بالكيلوات ماشاء تبارك الرحمن بعد شوية يقولون صار عندنا ماجدات بالبطاقة الحكومية والله زمن غريب جاي علينا بس نطلب السلامة ما نريد شئ ثاني ها خوتي ها ها صدام بطلنا عمرنا مانسيناه اهو مع ربه واحنا لنا الله وما عملناه وعليهم اها اها اها هاها هاها عليهم

ان اسعيد جدا
ابو الرجالة -

فليشرب الغرب قمن غبائة كئوس مترعة مثلما شرب من قبل

ان اسعيد جدا
ابو الرجالة -

فليشرب الغرب قمن غبائة كئوس مترعة مثلما شرب من قبل

هذه الاخبار المفرحة لنا
سومري -

من جعلوا الملعون صدام اخر خلفائهم وحاربوا الشعب العراقي الحر قد ردت بضاعتهم عليهم وان شاء الله تحكم القعادة في كل الدول التي ساندتهم في ذبح العراقيين ليشبعوهم ذبحاً وظلماً طلبانياً بامتياز. وسيحدث هذا في المناطق الغربية من العراق حاضنة الارهاب القعادي والبعثيين في العراق. فكلما انشغلوا بانفسهم ازداد الامن في مناطق العراق الاخرى وعلينا ليس فقط منحهم اقليمهم بل اعطائهم استقلال تاماً ,لينعم الشمال والوسط والجنوب بالامن والحرية. نحن نتشوق لاخبار مثلها في اليمن والاردن ومصروالخليج والحبل على الجرار

هذه الاخبار المفرحة لنا
سومري -

من جعلوا الملعون صدام اخر خلفائهم وحاربوا الشعب العراقي الحر قد ردت بضاعتهم عليهم وان شاء الله تحكم القعادة في كل الدول التي ساندتهم في ذبح العراقيين ليشبعوهم ذبحاً وظلماً طلبانياً بامتياز. وسيحدث هذا في المناطق الغربية من العراق حاضنة الارهاب القعادي والبعثيين في العراق. فكلما انشغلوا بانفسهم ازداد الامن في مناطق العراق الاخرى وعلينا ليس فقط منحهم اقليمهم بل اعطائهم استقلال تاماً ,لينعم الشمال والوسط والجنوب بالامن والحرية. نحن نتشوق لاخبار مثلها في اليمن والاردن ومصروالخليج والحبل على الجرار

الغرب المناقض لنفسه
الفاتح ابدا -

الغرب المناقض لنفسه يقاتل القاعده في افغانستان حتى تكون ذريعه له لبقائه بجانب روسيا والصين ويأتي بها الى ليبيا التي سوف تحررها مقاومتها من اقصى الشرق الى اقصى الغرب ومن اقصى الجنوب الى اقصى الشمال ان عاجلا او آجلا

الغرب المناقض لنفسه
الفاتح ابدا -

الغرب المناقض لنفسه يقاتل القاعده في افغانستان حتى تكون ذريعه له لبقائه بجانب روسيا والصين ويأتي بها الى ليبيا التي سوف تحررها مقاومتها من اقصى الشرق الى اقصى الغرب ومن اقصى الجنوب الى اقصى الشمال ان عاجلا او آجلا

مبروك
الصريح -

مبروك على ساركوزي والشيخ حمدوشويه على الملك عبدالله مبروك لكل واحدعلى قدر ما قدم وكل واحديعطى اجر على قدر ما قدم وتلك الأيام نداولها بين الناس ياسومري المسلم لايلعن مجرد نصيحه

مبروك
الصريح -

مبروك على ساركوزي والشيخ حمدوشويه على الملك عبدالله مبروك لكل واحدعلى قدر ما قدم وكل واحديعطى اجر على قدر ما قدم وتلك الأيام نداولها بين الناس ياسومري المسلم لايلعن مجرد نصيحه

الرجاء الحذر
متابع -

الذي يدعي انه فلسطيني اجزم بانه ليس كذلك فلا اللغه ولا اللهجه فلسطينيه ارجو من كافة المعلقين الانتباه الى ذلك

الرجاء الحذر
متابع -

الذي يدعي انه فلسطيني اجزم بانه ليس كذلك فلا اللغه ولا اللهجه فلسطينيه ارجو من كافة المعلقين الانتباه الى ذلك

لو كره الكافرون
lمحمد -

القاعدة , والثوار ,والمغرر بهم من الشعوب العربية, ثلاثى اى تغير سياسي فى العالم العربى , فما تتمكن اى حركة سيلسية من الاقتراب من الوصول الى السلطة حتى تتفاجاء بتهمة القاعدة والاسلامين من قبل المغرر بهم من الشعوت العربية , لانهم تشبعوا بافكار الصهيونية التى الصقت تهمة الارهاب بالاسلام والاسلامين , فصار اى نظام حكم يخرج عن طوعهم يوصف بالارهاب والقاعدة والاسلامين,وللاسف وجدوا كثيرا من النغر بهم والابواق الاعلامية الجائرةيدسون فيها سمهم فى عقول الراى العام بان الاسلام والقاعدة تؤمان لا يفترقان’ فلا يهمهم سوى تشوية صورة الاسلام عن طريق الاسلامين انفسهم ببت الافكار الهدامة ونشر الاشاعات الكاذبة, لتخويف الراى العام من الحكومات الاسلامية ,ونشر الديمقراطية عن طريقتهم الخاصة وباسلوبهم الخاص , فلذلك كانت اغلب التعليقات تدور فى فلك رسمته الصهيونية للنيل من الاسلام ومحاولة من ود اى حركة اسلامية فى مهدها تمهيدا الى طمس معالم هدا الدين ونمساعدة اشخاص صنعوهم لهدا الغرض ...

donia from tunisia
donia -

ilka3ida aslan soni3 ameriki...

لو كره الكافرون
lمحمد -

القاعدة , والثوار ,والمغرر بهم من الشعوب العربية, ثلاثى اى تغير سياسي فى العالم العربى , فما تتمكن اى حركة سيلسية من الاقتراب من الوصول الى السلطة حتى تتفاجاء بتهمة القاعدة والاسلامين من قبل المغرر بهم من الشعوت العربية , لانهم تشبعوا بافكار الصهيونية التى الصقت تهمة الارهاب بالاسلام والاسلامين , فصار اى نظام حكم يخرج عن طوعهم يوصف بالارهاب والقاعدة والاسلامين,وللاسف وجدوا كثيرا من النغر بهم والابواق الاعلامية الجائرةيدسون فيها سمهم فى عقول الراى العام بان الاسلام والقاعدة تؤمان لا يفترقان’ فلا يهمهم سوى تشوية صورة الاسلام عن طريق الاسلامين انفسهم ببت الافكار الهدامة ونشر الاشاعات الكاذبة, لتخويف الراى العام من الحكومات الاسلامية ,ونشر الديمقراطية عن طريقتهم الخاصة وباسلوبهم الخاص , فلذلك كانت اغلب التعليقات تدور فى فلك رسمته الصهيونية للنيل من الاسلام ومحاولة من ود اى حركة اسلامية فى مهدها تمهيدا الى طمس معالم هدا الدين ونمساعدة اشخاص صنعوهم لهدا الغرض ...