أخبار

باريس تدين قرار اسرائيل تسريع الاستيطان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاربعاء ان فرنسا "تدين" قرار السلطات الاسرائيلية تسريع بناء الاف المساكن في القدس الشرقية ردا على قبول عضوية فلسطين في منظمة اليونيسكو.

واضاف المتحدث باسم الوزارة ان فرنسا التي فاجأت الجميع بتصويتها الاثنين على انضمام فلسطين الى اليونيسكو "قلقة جدا من المناقشات الجارية في اطار الحكومة الاسرائيلية حول موضوع احتمال تجميد تحويل الضرائب التي تجبى باسم السلطة الفلسطينية".

وصرح برنار فاليرو ان "فرنسا تدين قرار السلطات الاسرائيلية تسريع بناء آلاف الوحدات السكنية في مختلف مستوطنات القدس الشرقية ومحيطها".

واضاف ان باريس "تذكر بان الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية على حد سواء، غير شرعي في نظر القانون الدولي ويشكل تهديدا لحلول الدولتين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عريقات: حكومة اسرائيل ;أقرب الى مافيا
محمود ابو خالد -

ما زالت الساحة الفلسطينية تشهد تطورات سياسية بعد تقديم فلسطين طلب الانضمام كدولة كاملة العضوية في الامم المتحدة فبعد احتفال الفلسطينيون بتنفيذ صفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل جاء احتفال جديد وهو انضمام فلسطين كعضو في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو). وتاتي هذه الخطوة لتشجع القيادة الفلسطينية التي احرجتها حركة المقاومة الاسلامية حماس بنجاحها بالافراج عن الاسرى الامر الذي لم يستطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن القيام به مما اجبره على القول بان نجاح حماس في اختطاف جندي إسرائيلي والاحتفاظ به اكثر من 5 اعوام هو ;ايشي كويس صرح صائب عريقات، رئيس دائرة المفاوضات في السلطة الفلسطينية، لموقع نقودي.كوم بأن انضمام فلسطين كعضو في منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) هو ;انتصار للانسانية، وللسلام ولكل انسان له ضمير وطالب كبير المفاوضين الفلسطينيين الولايات المتحدة الأمريكية باعادة النظر بقرارها بعدم تحويل 60 مليون دولار عقابا على تصويت 107 دولة لصالح انضمام فلسطين للمنظمة.