أخبار

حديث عن بيع الأسد الجولان لإسرائيل مقابل 100 مليون دولار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار الدكتور محمود جامع الصديق المقرب للرئيس السادات، وعضو أول مجلس شورى في مصر، ومؤلف كتاب "عرف السادات" موضوعاً خطيراً عندما قال إن السادات أطلعه على سر، وهو أن هضبة الجولان قد بيعت لإسرائيل مقابل شيك ب100 مليون دولار، تسلّمه رفعت الأسد وحافظ الأسد. إلا أن الخبير الاستراتيجي المصري، اللواء نبيل فؤاد، نفى صحة الموضوع.

مشهد لهضبة الجولان

فجر الدكتور محمود جامع مفاجأة من العيار الثقيل في حوار مع "إيلاف" عندما قال إن الرئيس الساداتخصّه بسر أثناء زيارتهما سوريا في عام 1969 وأثناء وقوفهما فوق هضبة الجولان حيث قال له السادات: "إن هذه الهضبة دفعت فيها إسرائيل 100مليون دولار تقريبا بشيك تسلمه - آنذاك- رفعت الأسد وحافظ الأسد وأودع الشيك في أحد بنوك سويسرا وأن رقم هذا الشيك موجود عند عبد الناصر.

زيارة مع السادات لسوريا

ويقول د.محمود جامع: في عام 1969توجهت إلى سوريا بصفتي عضوا في اللجنة المركزية للإتحاد الاشتراكي ضمن وفد رسمي للحكومة المصرية برئاسة السيد أنور السادات نائب رئيس الجمهورية -آنذاك- وعضوية د.حسن صبري الخولي الممثل الشخصي للرئيس جمال عبد الناصر، والسيد ياسر عرفات رئيس اللجنة التنفيذية لحركة فتح، وذلك لإجراء مباحثات مع الحكومة السورية، وكان رئيس الجمهورية العربية السورية السيد نور الدين الأتاسي، وكان حافظ الأسد يشغل منصب وزير الدفاع حينئذ، ووصلنا إلى سورية وكانت غرفتي بجوار غرفة السادات، وذلك في قصر الضيافة الكائن في ميدان المهاجرين في دمشق، وفي صباح أحد الأيام اصطحبني السادات معه على انفراد ودون حراسة حيث كانت مخصصة لنا سيارة وتوجهنا إلى هضبة الجولان بناء على رغبة السادات، وأقسم بالله العظيم أنه وضع يده على كتفي ونحن واقفان على هضبة الجولان، وقال لي بالحرف: أنظر يامحمود هذه هي الجولان، وهل يمكن لأي قوة أن تستولي عليها بهذه السهولة حتى لو كانت إسرائيل؟

سر خطير

وتابع جامع: "وقلت للسادات: هذا مستحيل فقال لي سأخصك بسرّ خطير، وهو أن هذه الهضبة دفعت فيها إسرائيل مبلغ 100مليون دولار تقريبًا -آنذاك- بشيك تسلمه كل منحافظ ورفعت الأسد وأودع في حساباتهما في أحد بنوك سويسرا، وأن رقم هذا الشيك موجود لدى عبدالناصر في خزانته الذي توصل إليه.

أوامر بالإنسحاب من الجولان في عام 1967

الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد

وقال: وكان الثمن والمقابل هو أن وزير الدفاع السوري -آنذاك- حافظ الأسد أصدر أوامره إلى القوات السورية بالانسحاب فورا من هضبة الجولان في حرب يونيو عام1967 دون إطلاق طلقة واحدة وسلمت إلى إسرائيل، وهذه هي القصة وشهادتي على هذا الحدث، وقد كتمت هذا السر لسنوات طويلة حتى عام 1999، حيث ألفت كتاب "عرفت السادات "ألمحت فقط إلى هذه الواقعة دون الكشف عن التفاصيل الكاملة، ثم استضافني عام 2006 المذيع معتز الدمرداش في برنامجه في قناة المحور، وتطرق إلى هذا الموضوع على الهواء مباشرة وقلت التفاصيل كاملة بكل صراحة، حتى لدرجة أن معتز ذهل، وقال لي أنت مش خائف فقلت له: لست خائفا وإن هذا الكلام موجود في سجلات الأمن القومي والحكومة المصرية، وليس لي مصلحة في ذلك، وبعد ذلك وفي اليوم التالي استضافت قناة المحور السيد أمين الجميل رئيس لبنان الأسبق بطريقة غير مباشرة، وتناولوا معه هذا الموضوع وقد أيّد كلامي وبعد ذلكحاولت قناة المستقبل في بيروت دعوتي إلى بيروت للتحدث في هذا الموضوع ولكنني اعتذرت، وهذا هو الموضوع.

وتعليقا على هذه الشهادة، نفى الخبير الإستراتيجي، لواء د.نبيل فؤاد، مدير مركز البحوث والدراسات السياسية والإستراتيجية في وزارة الدفاع سابقا، إمكانية حدوث ذلك وقال: "إن هذا الكلام غير صحيح تماماً، وذلك لأن حافظ الأسد كان بالسلطة عندما اندلعت حرب1973، ورئيسا لسوريا، وقد أصدر أحد المعارضين السوريين كتابا بعنوان "سقوط الجولان "، كما إنني سبق أن التقيت قادة عسكريين سوريين، وتحدثت معهم في هذا الشأن وما يتردد، فنفوا ذلك.

سوريا خط الدفاع الأخير أمام إسرائيل وأميركا

وتابع: "والمشكلة واضحة أن سوريا هي خط الدفاع الأخير في مواجهة إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، وذلك لأن مصر وقعت اتفاقية للسلام مع إسرائيل ثم تبعها الأردن باتفاقية مماثلة، إذن يتضح لنا أن سوريا هي خط الدفاع الأخير للعرب، ولا أستبعد أن ما يجري في سوريا حاليا ليس بعيدا عن محاولة الإيقاع بسوريا،وأن هناك ضغوطا تمارس عليها للرضوخ، وإذا كان ما يجري على الساحة السورية هي هبة شعبية أو انتفاضة شعبية فمن أين أتى الشعب بهذه الأسلحة؟

السادات تأثر لرفض الأسد التسوية السلمية مع إسرائيل

وأضافاللواءفؤاد: "والسادات كان شريكا لحافظ الأسد في حرب أكتوبر عام 1973، وكان منسقا معه، كما أراد السادات أن يستميل حافظ الأسد بالتسوية السلمية، ولكن الأخير رفض فتأثرالسادات جدا لرفض الأسد ذلك، مبينا أن سوريا حاربت بشرف في حرب أكتوبر عام 1973 ولكن وفق إمكانياتهم العسكرية وغيرها.

وحول ما تروج له حكومة تل أبيب وتقديمها إغراءات للاستيطان في الجولان ومنحها قسائم أراض مجانية وتسهيلات وامتيازات للراغبين من مواطنيها، أكد لواء د. نبيل فؤادأن هذه مسائل رمزية وتحاول إسرائيل أن تناور بها حتى عندما يحين موعد محادثات السلام تلعب بورقة المستوطنين في الجولان من أجل الحصول على نصيب من مياه الجولان، كاشفا أن محور قضية الجولان هي مشكلة المياه، بالإضافة إلى حدود بحيرة طبرية حيث يوجد عليها خلاف، ومشددا على أن إسرائيل تضغط على سوريا بهدف الإضعاف من عضد القيادة السورية، وموضحًا أن المستوطنات الإسرائيلية في هضبة الجولان لا تسبب أي قلق على الإطلاق، ومشددا على أن الجولان عائدة لسوريا وللعرب في يوم من الأيام، ولكي يحلوا مشكلتها فلابد من ابتعاد سوريا عن إيران وحزب الله.

شعور العرب بخطئهم في الأزمة الليبية

وبشأن عدم تعامل الإدارة الأميركية والناتو مع ما يجري مع سوريا حاليا بمعيار التعامل نفسه مع ليبيا وفرض حظر جوي على ليبيا، قال لواء د.فؤاد: "العرب وبعد ذلكشعروا أنهم أخطأوا عندما أعطوا تصريحا لقوات الناتو بعمل حظر جوي فوق ليبيا، كما عبّر عن ذلك عمرو موسى -الأمين العام السابق للجامعة العربية - في ذلك الوقت أن قرار الجامعة العربية كان متعجلاً.

معطيات الجيش السوري تختلف عن نظيره الليبي

ويعتقد فؤاد أن العرب لن يطلبوا من الناتو هذه المرة فرض حظر جوي على سوريا، وذلك لأكثر من سبب وهو أن الجيش السوري ليس الجيش الليبي، فضلا عن أن الجيش السوري يقاتل ولديه أسلحة متطورة، وليس أمرًا سهلاً أن ما حدث في ليبيا أن يتكرر في سوريا، بالإضافة إلى أن حلف الناتو لن يجد أي دولة عربية مثل الإمارات العربية المتحدة أو قطر تساعده في الانطلاق من قواعدها العسكرية كما حدث مع ليبيا، وبالتالي لن يجد سوى إسرائيل أو البحر وإذا حدث وانطلق من قواعد عسكرية في إسرائيل فتعتبر مشاركة في الهجوم على سوريا، ومن المعروف أن الناتو عندما يخوض معركة يحسبها جيدا، فوضعية سوريا مختلفة إذا فكر في الهجوم عليها، لأنه يعلم أنه لن يحقق الهدف وستكون خسائره كبيرة إذا هاجمها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرية للمدونة لارا من باب توما وكافة المعتقلين
نانسي حنا من دمشق -

منقول عن المدونة المعتقلة لارا من باب توما بتــاريخ : 6/26/2011 تحت عنوان: هذه هي المعارضة السورية. نحن لم نغتصب السلطة ولم نقم بأي إنقلاب عسكري. نحن لم نتاجر بالقضية ولا بعنا أي شعارات طنانة على مدى خمسون عاما. نحن لم نفرض الأحكام العرفية على مدى خمسون عاما. نحن لم ندمر المجتمع السوري المدني على مدى خمسون عاما. نحن لم نفرض دستور جمهو-ملكي على رقاب السوريين. نحن لم نحول سوريا إلى مزرعة إقطاعية وسجن كبير. نحن لسنا الخائن اللص رامي مخلوف الذي فضح بتصريحاته لل NEW YORK TIMES طاغية دمشق وكشف المستور عن العلاقة الحميمية التي تربط العدوة إسرائيل بالطاغية وأسرته العميلة!!! نحن لم نعلن عن سقوط الجولان قبل سقوطه. نحن لم نتنازل عن لواء الإسكندرون ولم نحذفه من خارطة سوريا الرسمية ومن كتب التاريخ والجغرافية. نحن لم نحمي حدود العدوة إسرائيل على مدى أربعة عقود ونيف. نحن لم ُنتّهم في اغتيال رؤساء وزراء ونواب برلمانيون لدول شقيقة. نحن لا نملك شركات إتصالات ومقاولات واستثمارات عملاقة وعقارات في أوروبة منهوبة من دماء وعرق الشعب السوري الكادح. نحن لا يوجد لدينا أرصدة بمليارات الدولارات محجوز عليها في البنوك العالمية. نحن لا نحمل الجنسية البريطانية والأمريكية. نحن لسنا السفاح ماهر الأسد الذي يقود فرقة الموت. نحن لسنا ممنوعين من السفر ولسنا مطلوبين للعدالة الدولية ولسنا فاقدين للشرعية. نحن لا يوجد لدينا صور تمزق وتحرق أو تماثيل تكسر و يداس عليها بالأحذية وترمى في حاويات القمامة. نحن لم نقتل المتظاهرين الأبطال السلميين العزل المطالبين بالحرية والديمقراطية والعدالة وسلطة القانون بالبارود والرصاص الحي. نحن لا يوجد لدينا شبيحة أوقناصين مرتزقة إيرانيين. نحن لم نقتل 1700 شهيد مدني و حوالي 300 شهيد عسكري رفضوا حمل السلاح على الشعب الأعزل. نحن لم نقتل الأطفال ولم نسحب أظافرهم ولم نطفئ أعقاب السجائر في وجوههم وأجسادهم الطرية. نحن لم نعذب أطفال سوريا حتى الموت ولم نقطع أعضائهم التناسلية. نحن لم نقتل الطفل حمزة الخطيب ذو التلاتة عشر ربيعا أو الطفل رضا علويّة أو الطفلة هاجر الخطيب. نحن لم نقتل النساء المتظاهرات في بانياس بالبارود والرصاص الحي ولم نغتصب بنات جسر الشغور و لا رميناهم عرايا أمام الحدود التركية (بشهادة أولياء أمورهم والمنظمات الأممية). نحن لم نعتقل 10 آلاف متظاهر. نحن لا يوجد لدينا سجون

الحرية للمدونة لارا من باب توما وكافة المعتقلين
نانسي حنا من دمشق -

منقول عن المدونة المعتقلة لارا من باب توما بتــاريخ : 6/26/2011 تحت عنوان: هذه هي المعارضة السورية. نحن لم نغتصب السلطة ولم نقم بأي إنقلاب عسكري. نحن لم نتاجر بالقضية ولا بعنا أي شعارات طنانة على مدى خمسون عاما. نحن لم نفرض الأحكام العرفية على مدى خمسون عاما. نحن لم ندمر المجتمع السوري المدني على مدى خمسون عاما. نحن لم نفرض دستور جمهو-ملكي على رقاب السوريين. نحن لم نحول سوريا إلى مزرعة إقطاعية وسجن كبير. نحن لسنا الخائن اللص رامي مخلوف الذي فضح بتصريحاته لل NEW YORK TIMES طاغية دمشق وكشف المستور عن العلاقة الحميمية التي تربط العدوة إسرائيل بالطاغية وأسرته العميلة!!! نحن لم نعلن عن سقوط الجولان قبل سقوطه. نحن لم نتنازل عن لواء الإسكندرون ولم نحذفه من خارطة سوريا الرسمية ومن كتب التاريخ والجغرافية. نحن لم نحمي حدود العدوة إسرائيل على مدى أربعة عقود ونيف. نحن لم ُنتّهم في اغتيال رؤساء وزراء ونواب برلمانيون لدول شقيقة. نحن لا نملك شركات إتصالات ومقاولات واستثمارات عملاقة وعقارات في أوروبة منهوبة من دماء وعرق الشعب السوري الكادح. نحن لا يوجد لدينا أرصدة بمليارات الدولارات محجوز عليها في البنوك العالمية. نحن لا نحمل الجنسية البريطانية والأمريكية. نحن لسنا السفاح ماهر الأسد الذي يقود فرقة الموت. نحن لسنا ممنوعين من السفر ولسنا مطلوبين للعدالة الدولية ولسنا فاقدين للشرعية. نحن لا يوجد لدينا صور تمزق وتحرق أو تماثيل تكسر و يداس عليها بالأحذية وترمى في حاويات القمامة. نحن لم نقتل المتظاهرين الأبطال السلميين العزل المطالبين بالحرية والديمقراطية والعدالة وسلطة القانون بالبارود والرصاص الحي. نحن لا يوجد لدينا شبيحة أوقناصين مرتزقة إيرانيين. نحن لم نقتل 1700 شهيد مدني و حوالي 300 شهيد عسكري رفضوا حمل السلاح على الشعب الأعزل. نحن لم نقتل الأطفال ولم نسحب أظافرهم ولم نطفئ أعقاب السجائر في وجوههم وأجسادهم الطرية. نحن لم نعذب أطفال سوريا حتى الموت ولم نقطع أعضائهم التناسلية. نحن لم نقتل الطفل حمزة الخطيب ذو التلاتة عشر ربيعا أو الطفل رضا علويّة أو الطفلة هاجر الخطيب. نحن لم نقتل النساء المتظاهرات في بانياس بالبارود والرصاص الحي ولم نغتصب بنات جسر الشغور و لا رميناهم عرايا أمام الحدود التركية (بشهادة أولياء أمورهم والمنظمات الأممية). نحن لم نعتقل 10 آلاف متظاهر. نحن لا يوجد لدينا سجون

حلو خوش تجاره
العرق المحتل من ايران -

باع نوري المالكي العراق لايران؟؟؟؟؟

حلو خوش تجاره
العرق المحتل من ايران -

باع نوري المالكي العراق لايران؟؟؟؟؟

الجيش هرب من الجبهة ولم ينسحب
وليد المعلم -

الحقيقة ان الجيش السوري هزم هزيمة منكرة وهرب من الجولان وهذا الجيش الفاشل الآن يظهر بسالته ضد الشعب الأعزل من السلاح والمحتجين.

الجيش هرب من الجبهة ولم ينسحب
وليد المعلم -

الحقيقة ان الجيش السوري هزم هزيمة منكرة وهرب من الجولان وهذا الجيش الفاشل الآن يظهر بسالته ضد الشعب الأعزل من السلاح والمحتجين.

100 مليون دولار؟
George Habkeh -

فكرت سعرها أغلى شوية، لكن والله بتسوى 100 مليون. مبروك على اللي إشتراها.

100 مليون دولار؟
George Habkeh -

فكرت سعرها أغلى شوية، لكن والله بتسوى 100 مليون. مبروك على اللي إشتراها.

المقابل هو الحكم
عربي حر -

حافظ وصلاح جديد باعوا الجولان وتعهدوا بحماية حدود الصهاينة مقابل اعطاء الحكم للعلويين الطائفيين وهذا مانراه منذ 42 سنة ومن حفاظ اسرائيل على حكم عائلة الأسد

المقابل هو الحكم
عربي حر -

حافظ وصلاح جديد باعوا الجولان وتعهدوا بحماية حدود الصهاينة مقابل اعطاء الحكم للعلويين الطائفيين وهذا مانراه منذ 42 سنة ومن حفاظ اسرائيل على حكم عائلة الأسد

صفقة
الجولان -

الجولان بيعت لاسرائيل مقابل ثمن من نوع اخر .... الثمن هو : الحرص من قبل نظام الأسد على أمن وسلام الحدود الجديدة لاسرائيل بما فيها الجولان , مقابل دعم اسرائيل لنظام الأسد وذريته في الحفاظ على السلطة في سوريا دعما اقليميا ودوليا ....

صفقة
الجولان -

الجولان بيعت لاسرائيل مقابل ثمن من نوع اخر .... الثمن هو : الحرص من قبل نظام الأسد على أمن وسلام الحدود الجديدة لاسرائيل بما فيها الجولان , مقابل دعم اسرائيل لنظام الأسد وذريته في الحفاظ على السلطة في سوريا دعما اقليميا ودوليا ....

يبيعون شرفهم أيضا
Hassan -

نعم هذا صحيح و السوريون يعرفون هذا جيدا.....حكام سورية الغير شرعيين أصلا باعو كل شي بسورية...و من أجل المال يبيعون شرفهم أيضا و التاريخ لهوءلاء الذين يحكمون سورية الان يشهد أنهم كانو يبيعون بناتهم كخدم من أجل ليرات قليلة ...و يقولون للمشتري خذها و أفعل فيها ما شئت ...فكيف لا يبيعون قطعة أرض في دولة احتلوها و ظلمو و قتلو أهلها ...لا رحمة عليكم أيها السفلة

يبيعون شرفهم أيضا
Hassan -

نعم هذا صحيح و السوريون يعرفون هذا جيدا.....حكام سورية الغير شرعيين أصلا باعو كل شي بسورية...و من أجل المال يبيعون شرفهم أيضا و التاريخ لهوءلاء الذين يحكمون سورية الان يشهد أنهم كانو يبيعون بناتهم كخدم من أجل ليرات قليلة ...و يقولون للمشتري خذها و أفعل فيها ما شئت ...فكيف لا يبيعون قطعة أرض في دولة احتلوها و ظلمو و قتلو أهلها ...لا رحمة عليكم أيها السفلة

الخبير نبيل ليس خبيرا
هادي -

يبدو ان ان الخبير نبيل فؤاد ليس خبيرا الاسد كان وزيرا للدفاع في حرب ٦٧ وتم بيع الجولان في ٦٧ وليس في حرب ٧٣ اصحى يا نائم يا خبير

الخبير نبيل ليس خبيرا
هادي -

يبدو ان ان الخبير نبيل فؤاد ليس خبيرا الاسد كان وزيرا للدفاع في حرب ٦٧ وتم بيع الجولان في ٦٧ وليس في حرب ٧٣ اصحى يا نائم يا خبير

.................
abou el 3abid -

، كما إنني سبق أن التقيت بقادة عسكريين سوريين، وتحدثت معهم في هذا الشأن وما يتردد، فنفوا ذلك.

.................
abou el 3abid -

، كما إنني سبق أن التقيت بقادة عسكريين سوريين، وتحدثت معهم في هذا الشأن وما يتردد، فنفوا ذلك.

مابين سلطان عبد الحميد وسلاطين العرب
aws -

الخبر ليس بغريب على المواطن العربي الذي يعي جيدا ان نكبة 5 حزيران لايمكن ان تحدث بهذا الشكل لولا تواطىء الحكام العرب وعليك ان تقارن بين موقف السلطان عبد الحميد الذي رفض بيع فلسطين بكنوز الدنيا وموقف الحكام العرب

مابين سلطان عبد الحميد وسلاطين العرب
aws -

الخبر ليس بغريب على المواطن العربي الذي يعي جيدا ان نكبة 5 حزيران لايمكن ان تحدث بهذا الشكل لولا تواطىء الحكام العرب وعليك ان تقارن بين موقف السلطان عبد الحميد الذي رفض بيع فلسطين بكنوز الدنيا وموقف الحكام العرب

من الآخر
على باب الله -

الحرب قادمة لا محالة وهي ليست نتيجة عداء العرب مع اسرائيل ولكننا سندفع إليها دفعا..وعلى قول الماثور عليّ وعلى اعدائي..وفي خضم اللظى سوف تتغير خارطة المنطقة وسوف تضيع دويلات رفعت قامتها بين القمم تضيع بالأرجل المتدافعة والراكضة والهاربة وسيربح من لم يكن عنده في وقتها ما يخسره!

من الآخر
على باب الله -

الحرب قادمة لا محالة وهي ليست نتيجة عداء العرب مع اسرائيل ولكننا سندفع إليها دفعا..وعلى قول الماثور عليّ وعلى اعدائي..وفي خضم اللظى سوف تتغير خارطة المنطقة وسوف تضيع دويلات رفعت قامتها بين القمم تضيع بالأرجل المتدافعة والراكضة والهاربة وسيربح من لم يكن عنده في وقتها ما يخسره!

alassad
syrian -

وأضاف اللواء فؤاد: ;والسادات كان شريكا للحافظ الأسد في حرب أكتوبر عام 1973، وكان منسقا معه، كما أراد السادات أن يستميل حافظ الأسد بالتسوية السلمية، ولكن الأخير رفض فأثرت جدا في السادات لرفض الأسد ذلك، مبينا أن سوريا حاربت بشرف في حرب أكتوبر عام 1973 ولكن وفق إمكانياتهم العسكرية وغيرها.

alassad
syrian -

وأضاف اللواء فؤاد: ;والسادات كان شريكا للحافظ الأسد في حرب أكتوبر عام 1973، وكان منسقا معه، كما أراد السادات أن يستميل حافظ الأسد بالتسوية السلمية، ولكن الأخير رفض فأثرت جدا في السادات لرفض الأسد ذلك، مبينا أن سوريا حاربت بشرف في حرب أكتوبر عام 1973 ولكن وفق إمكانياتهم العسكرية وغيرها.

والله شاطر
علي -

والله الاسد شاطر ان كل ها الوقت كنت فكرته سلم الجولان لاسرائيل من دون مقابل لما اعلن سقوطها قبل دخول الجيش الاسرائيلي اليها

والله شاطر
علي -

والله الاسد شاطر ان كل ها الوقت كنت فكرته سلم الجولان لاسرائيل من دون مقابل لما اعلن سقوطها قبل دخول الجيش الاسرائيلي اليها

To number one
A -

To number one, Thank you thank you thank you soo much!!!

To number one
A -

To number one, Thank you thank you thank you soo much!!!

إلى رقم 5
George Habkeh -

لا تجعل حقدك يعميك عن البحث النقي النزيه عن الحقيقة. صلاح جديد طلب محاكمة حافظ أسد على سقوط الجولان، وإستمرت المناورات بينهما إلى عام 1970 حينما إنتصر حافظ أسد ووضعه في السجن مع رفاقه إلى أن ماتوا جميعاً. هو أيضاً قتل عبد الكريم الجندي و وصع رئيس الأركان اللواء أحمد سويداني فس السجن منذ عام 1969 حتى وفاته. هل باع صلاح جديد ورفاقه الجولان حتى يموتوا فقراء في السجن ؟ كلامك عيب.

إلى رقم 5
George Habkeh -

لا تجعل حقدك يعميك عن البحث النقي النزيه عن الحقيقة. صلاح جديد طلب محاكمة حافظ أسد على سقوط الجولان، وإستمرت المناورات بينهما إلى عام 1970 حينما إنتصر حافظ أسد ووضعه في السجن مع رفاقه إلى أن ماتوا جميعاً. هو أيضاً قتل عبد الكريم الجندي و وصع رئيس الأركان اللواء أحمد سويداني فس السجن منذ عام 1969 حتى وفاته. هل باع صلاح جديد ورفاقه الجولان حتى يموتوا فقراء في السجن ؟ كلامك عيب.

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية
احفاد البابليين -

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية إحتلت من قبل المسلمون العرب الحفاة الذين نزحو من اليمن وشبه الجزيرة العربية،الكويت والعراق وسوريا والأردن وفلسطين وإيران كلها مملكة بابل يجب إعادتها إلينا ....

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية
احفاد البابليين -

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية إحتلت من قبل المسلمون العرب الحفاة الذين نزحو من اليمن وشبه الجزيرة العربية،الكويت والعراق وسوريا والأردن وفلسطين وإيران كلها مملكة بابل يجب إعادتها إلينا ....

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية
احفاد البابليين -

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية إحتلت من قبل المسلمون العرب الحفاة الذين نزحو من اليمن وشبه الجزيرة العربية،الكويت والعراق وسوريا والأردن وفلس طين وإيران كلها مملكة بابل يجب إعادتها إلينا قبل أن نحرقهم وهم أحياء ونجعل نساؤهم جواري للتسلية ورجالهم عبيدا وخدما .نحن المسيحيون الأكثرية في العالم وسنقوم بحروب صليبية جديدة لأنكم لم تتعلمو من الدروس الماضية عندما أدبناكم،لا تصبحون ببشر إلا بالعنف لأن دينكم تأسس وأنشئ وتوزع بالعنف يا إرهابيين وإن غدا لناظره قريب.

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية
احفاد البابليين -

الجولان ليست عربية ومعها كل سوريا بابلية إفرنجية إحتلت من قبل المسلمون العرب الحفاة الذين نزحو من اليمن وشبه الجزيرة العربية،الكويت والعراق وسوريا والأردن وفلس طين وإيران كلها مملكة بابل يجب إعادتها إلينا قبل أن نحرقهم وهم أحياء ونجعل نساؤهم جواري للتسلية ورجالهم عبيدا وخدما .نحن المسيحيون الأكثرية في العالم وسنقوم بحروب صليبية جديدة لأنكم لم تتعلمو من الدروس الماضية عندما أدبناكم،لا تصبحون ببشر إلا بالعنف لأن دينكم تأسس وأنشئ وتوزع بالعنف يا إرهابيين وإن غدا لناظره قريب.

always there is hope
arab -

Sistani sold Iraq to America for 200 millions , I am not doubtful that Assad has sold it , since my youth I am hearing the mismanagement of that war , however rami maklouf and Assad they are staking billions of $ somewhere , so nothing new , the good thing that a new democratic free Syria will emerge , then a new beginning inshallah , long live Syria

الى هادي
عبد الله -

اقرأ الموضوع مرة اخرى وأنت صاحي وستعرف أن النائم هو أنت.

always there is hope
arab -

Sistani sold Iraq to America for 200 millions , I am not doubtful that Assad has sold it , since my youth I am hearing the mismanagement of that war , however rami maklouf and Assad they are staking billions of $ somewhere , so nothing new , the good thing that a new democratic free Syria will emerge , then a new beginning inshallah , long live Syria

يا حيف
Adam* -

الاسد باع الجولان لأسرائيل بثمن بخس لكي يصل الى الرئاسة,,, أتسائل كم قبض عون لبيع لبنان الى ايران ليصل الى الرئاسة ؟؟؟

THE SYRIANS BEG THE NATO TO GET ENVOLVED
RITTA FROM HOMS -

THE ONLY KILLER IN SYRIA IS THE BLOODY TYRANT BASHAR AL ASAD WHO IS KILLING HIS OWN PEOPLE AND HE HAS LOST HIS LEGITIMACY. WE ARE ASKING THE NATO AND THE REST OF THE WESTERN WORLD TO PUT AN END TO THE WAR-CRIMINAL ASAD BEFORE HE AND HIS EVILE ALWAITE SHABBIHA EXTERMINATE THE REST OF THE SYRIAN PEOPLE. WE URGE THE NATO TO GET INVOLVED PROMPTLY......

يا حيف
Adam* -

الاسد باع الجولان لأسرائيل بثمن بخس لكي يصل الى الرئاسة,,, أتسائل كم قبض عون لبيع لبنان الى ايران ليصل الى الرئاسة ؟؟؟

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الحقيقة في حرب يونيو عام1967 في ملفات سرية عند مخابرات الدول العربية

اخبارك ايه يا خبير
أحمد العربي -

شو عم تحكي يا خبير؟ شو دخل 1973 صح كان حافظ أسد رئيس بس الجولان سقطت في ال 1967 ... ما سمعت شو صار بحسني البورزان ؟؟ ما بتعرفه يا خبير .. حسني البورزان ممثل سوري كردي اسمه نهاد قلعي ... لما مثل وكتب ضيعة تشرين ... مثل دور المختار اللي كان يقول بالاذاعة اخبار مضلله عن الحرب مع الحرامي ... راحوا شبيحة حافظ اسد وعلى اساس المثل اللي بقوله اللي ع راسه بطحة بحسس عليها..قاموا ضربوه وانشل بعدها شلل نصفي .. لأنهم اعتبروا كلامه تعريض بالمقبور حافظ لما اعلنوا بالاذاعه سقوط الجولان والجنود السوريين كانوا لسه عن بقاتلوا بالجولان... تخيل يا خبير شلون بدا تكون معنويات هيك جيش. حافظ باع الجولان مو بمصاري ... لا بسلطة ابديه جابتلوا المصاري والارض والعباد والبلاد

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الحقيقة في حرب يونيو عام1967 في ملفات سرية عند مخابرات الدول العربية

السكان فى الجولان البدائيه سوف يستمتع بـ إسرائيل
Дорогой Большой -

السكان فى الجولان البدائيه سوف يستمتع بـ إسرائيل كلها و ببلاش و اسرائيل يعنى بلد راقى خدمات راقيه سكان جيران راقيين و سائحين من مختلف انحاء العالم مثلهم قد يجلس فيها لـ حبه فى اليهوديه تحسب هكذا مصلحه السكان اداره سوريه متخلفه و لا اداره اسرائيليه راقيه جدا جدا و سوف يحسدهم كثير ليس فى الجولان سورى لا يرى الا تخلف فى الحياه اليوميه

السكان فى الجولان البدائيه سوف يستمتع بـ إسرائيل
Дорогой Большой -

السكان فى الجولان البدائيه سوف يستمتع بـ إسرائيل كلها و ببلاش و اسرائيل يعنى بلد راقى خدمات راقيه سكان جيران راقيين و سائحين من مختلف انحاء العالم مثلهم قد يجلس فيها لـ حبه فى اليهوديه تحسب هكذا مصلحه السكان اداره سوريه متخلفه و لا اداره اسرائيليه راقيه جدا جدا و سوف يحسدهم كثير ليس فى الجولان سورى لا يرى الا تخلف فى الحياه اليوميه

Expert?
Haider -

Mr. Nabeel Fuad got many things wrong. He stated that NATO needs to use Israel or sea to launch an attack on Syria; if he look at the current Meadeast map he will see a huge country called Turkey who is a NATO member. NATO has the capability of attacking Syria fro anywhere and destroying its ragtag obsolete, Soviet style corrupt army

ابطال بيع الاوطان!!
hanaa -

في السبعينات اعطى حزب البعث المقيت في العراق نصف شط العرب وبعض الاراضي لايران في زمن الشاه في ما تسمى (اتفاقيه الجزائر) السيئه وفي ليله صحى ابو الحفره من نومه واراد ارجاع هذه الاراضي كما ادعى , وكانت حرب ال8 سنوات والتي ادت الى قتل وتعويق وتجويع واسر من الجانبين دون ان يرد جرذ البعث شبر واحد من هذه الاجزاء المهمه من العراق , وبعد سنوات قليله قام صديم بقطع عشرات الكيلومترات من اراضي العراق ومنحها للاردن من غير مقابل يذكر فبدل ان يكون من الطبيعي مقاطعه الدول التي عقدت اتفاقيات سلام مع (عدوه العرب) اسرائيل بل وقام بمنحهم النفط (هبه) ايضا , اما ما تنازل عار الامه عنه للكويت وحتى السعوديه ولامريكا فحدث بلا حرج وذلك تطبيقا لشروط واوامر (اتفاقيه خيمه صفوان) المذله والمهينه عام 1991 مقابل بقائه في السلطه, ونحن نسمع اليوم ان سوريا قد باعت الجولان لاسراااائيل فهذه كارثه اخرى لكن ان صح الخبر فسيكون على الاقل قد تمت الاجابه على السؤال الذي يطرح دائما ( لماذا لم ولن تطلق سوريا طلقه واحده باتجاه اسرائيل؟؟) انهم يبيعون ويهبون اراضينا واوطاننا وثرواتنا للغير ويحرمومننا منه , فلا يستطيع احد ان يبرر منح دوله عربيه اراضيها لاخرى عربيه ويحرم متحها للاجنبي فليس هناك حاكم عاقل شريف يمنح ولو شبر واحد للغير والتاريخ حافل ماشاءالله بصراعات دول عربيه عديده مع شقيقتها بسبب الحدود .قال حماه الامه قال

ثمن الخيانة
الفرس السوري -

ابن .....باع الجولان

ابطال بيع الاوطان!!
hanaa -

في السبعينات اعطى حزب البعث المقيت في العراق نصف شط العرب وبعض الاراضي لايران في زمن الشاه في ما تسمى (اتفاقيه الجزائر) السيئه وفي ليله صحى ابو الحفره من نومه واراد ارجاع هذه الاراضي كما ادعى , وكانت حرب ال8 سنوات والتي ادت الى قتل وتعويق وتجويع واسر من الجانبين دون ان يرد جرذ البعث شبر واحد من هذه الاجزاء المهمه من العراق , وبعد سنوات قليله قام صديم بقطع عشرات الكيلومترات من اراضي العراق ومنحها للاردن من غير مقابل يذكر فبدل ان يكون من الطبيعي مقاطعه الدول التي عقدت اتفاقيات سلام مع (عدوه العرب) اسرائيل بل وقام بمنحهم النفط (هبه) ايضا , اما ما تنازل عار الامه عنه للكويت وحتى السعوديه ولامريكا فحدث بلا حرج وذلك تطبيقا لشروط واوامر (اتفاقيه خيمه صفوان) المذله والمهينه عام 1991 مقابل بقائه في السلطه, ونحن نسمع اليوم ان سوريا قد باعت الجولان لاسراااائيل فهذه كارثه اخرى لكن ان صح الخبر فسيكون على الاقل قد تمت الاجابه على السؤال الذي يطرح دائما ( لماذا لم ولن تطلق سوريا طلقه واحده باتجاه اسرائيل؟؟) انهم يبيعون ويهبون اراضينا واوطاننا وثرواتنا للغير ويحرمومننا منه , فلا يستطيع احد ان يبرر منح دوله عربيه اراضيها لاخرى عربيه ويحرم متحها للاجنبي فليس هناك حاكم عاقل شريف يمنح ولو شبر واحد للغير والتاريخ حافل ماشاءالله بصراعات دول عربيه عديده مع شقيقتها بسبب الحدود .قال حماه الامه قال

شئى معقول
werner -

شيئى معقل لقد 40 سنة وعائلة ألأسد لن تعمل شيئا ضد اسرائيل اسرائيل دخلت لبنان عدة مرات وسوريا واقفة ولم تتخذ شيئا ضدها. وحزب الله يشتم اسرائيل وأغلب الجواسيس هى من الشيعة

To number 14
نانسي حنا من دمشق -

You do not have to thank me. We all ought to thank the detained blogger Lara from Bab Touma. All her articles are available on her blog and on Google. Furthermore, I am going to republish all of them. The vicious regime in Syria arrested her in June 2011. god bless you and bless every loyal Syrian who believes that Syria is ours and it doesn’t belong to the repulsive asad’s family!

شئى معقول
werner -

شيئى معقل لقد 40 سنة وعائلة ألأسد لن تعمل شيئا ضد اسرائيل اسرائيل دخلت لبنان عدة مرات وسوريا واقفة ولم تتخذ شيئا ضدها. وحزب الله يشتم اسرائيل وأغلب الجواسيس هى من الشيعة

ليس بالغريب...
د.درويش الخالدي -

لم استغرب من ان الاسد الذي يسحق شعبه بالدبابات والصواريخ ان يبيع ارضه وشرفه ولكنه امر مفاجئ وصاعق ومخيف جدا. والذي يثبت ذلك صراحة سكوت اسرائيل والناتوا عما يفعله الاسد بشعبه المسكين. تذكرت صدام عندما قرأت المقاله حيث ان الاخير باع قسم كبير من الاراضي الغربيه العراقيه للاردن ناهيك عن الاراضي التي اعطاها للكويت ابان هزيمته النكراء وكذلك قاسم الايرانيون حقول النفط الشرقيه فهذا ليس بغريب على الحكام الفاسدون.

ليس بالغريب...
د.درويش الخالدي -

لم استغرب من ان الاسد الذي يسحق شعبه بالدبابات والصواريخ ان يبيع ارضه وشرفه ولكنه امر مفاجئ وصاعق ومخيف جدا. والذي يثبت ذلك صراحة سكوت اسرائيل والناتوا عما يفعله الاسد بشعبه المسكين. تذكرت صدام عندما قرأت المقاله حيث ان الاخير باع قسم كبير من الاراضي الغربيه العراقيه للاردن ناهيك عن الاراضي التي اعطاها للكويت ابان هزيمته النكراء وكذلك قاسم الايرانيون حقول النفط الشرقيه فهذا ليس بغريب على الحكام الفاسدون.

انطاكية و اسكندرون
ابو صطيف خبيني -

طيب الجولان فهمناها انو باعها الاسد بمية مليون مع انو بتسوى اكتر الله يسامحو. بس لواء اسكندرون و انطاكية مين باعهم ؟؟؟ وينو شقفة بيك ابو كلبشا ليش ما بيكشف اسرار العصمليين القدامى و الجدد ؟؟؟

معقولة
الحربي -

معقولة يبيع درعـا بعد ؟؟؟!!!!

معقولة
الحربي -

معقولة يبيع درعـا بعد ؟؟؟!!!!

ثمن الجولان هو كرسي الرئاسة
جندي سوري حر -

نعم ثمن بيع الجولان هو فقط 100 مليون دولار لا غير ، ومكافأة للبائع هو كرسي الرئاسة في سوريا ، حيث كان الأسد وزيرا للدفاع ، ولما خسر الحرب ، عفوا لما باع الجولان لإسرائيل فأعطوه هدية أكثر قيمة من الأولى وهي كرسي الرئاسة . علما إن عبد الناصر خسر الحرب ، وقدم إستقالته ، وحتى أي رئيس أو مسؤول في كل دول العالم عندما يخسر حتى معركة الإنتخابات ، فالواجب الوطني والأخلاقي يتحتم أن يستقيل من منصبه . إلا حافظ الأسد الوحيد الذي حصل على مكافأة بسبب خسارته الحرب .

الاسد لم يبيع الجولان وكافي اتهام لسوريا
soso syria -

الجبهة السورية حررت الجولان كاملا خلال الايام الاولى من الحرب بل تعدتها لتحصل على بحيرة طبرية كاملة .... لكن وقف اطلاق النار على الجبهة المصرية جعل اسرائيل تضع جميع قواتها امام سورية الامر الذي لم يكن متوقع مما جعل القوات السورية تتراجع ... و بدات حرب الاستنزاف .... لماذا لم نقوم بمحاربة اسرائيل بعد حرب تشرين السبب واضح و ذلك لأن خيانة السادات وضعتا في موقف محرج مما جبرنا بعد حرب استنزاف طويلة الى توقيع هدنة مع اسرائيل ..... و أظن أنه من غير الممكن نقض الهدنة لذلك قمنا بدعم المقاومة في اللبنان .... و المقاومة في فلسطين في عام 1982 حصلت معارك كبيرة بين الجيش السوري و الاسرائيلي لكن على أرض لبنان .....

الاسد لم يبيع الجولان وكافي اتهام لسوريا
soso syria -

الجبهة السورية حررت الجولان كاملا خلال الايام الاولى من الحرب بل تعدتها لتحصل على بحيرة طبرية كاملة .... لكن وقف اطلاق النار على الجبهة المصرية جعل اسرائيل تضع جميع قواتها امام سورية الامر الذي لم يكن متوقع مما جعل القوات السورية تتراجع ... و بدات حرب الاستنزاف .... لماذا لم نقوم بمحاربة اسرائيل بعد حرب تشرين السبب واضح و ذلك لأن خيانة السادات وضعتا في موقف محرج مما جبرنا بعد حرب استنزاف طويلة الى توقيع هدنة مع اسرائيل ..... و أظن أنه من غير الممكن نقض الهدنة لذلك قمنا بدعم المقاومة في اللبنان .... و المقاومة في فلسطين في عام 1982 حصلت معارك كبيرة بين الجيش السوري و الاسرائيلي لكن على أرض لبنان .....

السعر الحقيقي
ابو النصر هداف 11233 -

السعر الحقيقي لبيع الجولان كان 200 مليون جنيه استرليني قبضت قيمتها في بريطانيا عند زيارة الأسد الأب لها بمطلع الستينات مع وفد عسكري سوري ....ترك الأسد الأب الوفد العسكري السوري واختفى ببريطانيا ليقبض ثمنها ويعود لسوريا ويرتب اجراءات استلام الحكم مع الطائفة العلوية ....وليبقي الجولان كنقطة استراتيجية مهمة بيد اسرائيل لعقود وبالفعل كانت هديته لبيع الجولان هي ان يستعمل المال للوصول الى الحكم وقد وصل ....واليوم آل الأسد يحاربون الشعب السوري ولايختلفون بما يفعلون ...عما تفعله اسرائيل بالشعب الفلسطيني .....انور السادات وعبد الناصر كانوا يعلمون بأن الأسد باع الجولان من خلال تقصي الحقيقة من خلال جواسيس مصر بأسرائيل وبقيت المعلومة عقود في دهاليز المخابرات المصرية وفي ملفاتها ....الأسد كان يخاف من انور السادات ومن ان يفضح امره امام الدول العربية ....لمعرفة الخقيقة ارجعوا الى عبد الحليم خدام لأنه يمتلك كل اسرار حافظ الأسد

حافظ
.....بشار -

لا يستغرب أن يكون حافظ قد باع الجولان, فهو من أصدر أمر انسحاب الجيش السوري من الجولان, مع العلم وهذه مثبتة تاريخيا أن القوات الاسرائيلية عندما أصدر حافظ أمر الانسحاب كانت على بعد عشرات الكيلومترات من الجولان ولم يدخلها الجنود الاسرائليون الابعد 36 ساعة من أمر انسحاب حافظ

حافظ
.....بشار -

لا يستغرب أن يكون حافظ قد باع الجولان, فهو من أصدر أمر انسحاب الجيش السوري من الجولان, مع العلم وهذه مثبتة تاريخيا أن القوات الاسرائيلية عندما أصدر حافظ أمر الانسحاب كانت على بعد عشرات الكيلومترات من الجولان ولم يدخلها الجنود الاسرائليون الابعد 36 ساعة من أمر انسحاب حافظ

الاسد
مراد -

مجنون يحكي وعاقل يسمع هل اسراييل بهذا الغباء للتدفع ١٠٠ مليون عام ١٩٦٩ في فترة كانت فيها الانقلابات متل شرب السيكارة ووووووو لو كان عام ١٩٨٩

الخبر الأكيد
خوليو -

هذا المبلغ زهيد جداً بالنسبة للجولان، وماحدث بالفعل هو استئجار الهضبة من الأسد لمدة 99 عاماً وهي المدة التي حسبها العدو الصهيوني لاستنفاذ المياه منها، وبعدها يتم إعادتها مع بعض الشروط الحيوية لاسرائيل إن بقي بعض الماء، حساب بني أسد هو أن يدوم حكمهم أكثر من تلك المدة: الأسد الأب حكم ثلاثون عاماً وابنه قدر له أن يحكم نفس المدة وحفيده مثلها فيكون قد انتهت مدة الاستئجار فيعود الجولان، ويقدم نفسه الأسد الحاكم بعد انتهاء المدة بأنه محرر الجولان ، مع اتفاقية التأجير، هناك تعهدات بعدم إطلاق طلقة واحدة، لامن القوى النظامية ولا من قوى غير نظامية، لهذه الأسباب وأسباب أخرى من جرائم داخلية لن يتخلى الأسد الحالي عن الحكم، الفضائح ستزكم الأنوف ، ولسوء حظ هذا الأسد، لم يتطابق حساب الحقلة مع حساب الحقل، ستظهر خبايا أخرى لها نفس الألم كقصة الجولان ولواء اسكندرون، في النهاية الحق على حزب البعث الفاشي الذي لايزال يردد عبارة سوريا الأسد ، لقد صدق الأسد هذه المقولة، وتصرف على هذا الأساس .

الاسد
مراد -

مجنون يحكي وعاقل يسمع هل اسراييل بهذا الغباء للتدفع ١٠٠ مليون عام ١٩٦٩ في فترة كانت فيها الانقلابات متل شرب السيكارة ووووووو لو كان عام ١٩٨٩

اكاذيب
بسام ناصر -

كلام سخيف وتافه يشتم منه رائحة الكذب حيث أن السادات إصطحب صديقه الى الجولان بشكل مخصوص ودون حراسة ليتنعموا بنظرة رومانسية ساحرة وخلابة على الأفق ويجد السادات مناسبة ليخبره بهذا السر الخطير.ولأن الكلام بدليل فقد ذكر هذا الصديق العزيز للسادات أن السادات أخبره أن رقم هذا الشيك موجود في حوزة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر(كانت ذالك قبل وفاته رحمه الله) وطبعا لم نرى الشيك ولا رقمه ولا أي نيلة والموضوع كله تخريط في تخريط وتشويش على سوريا بعد قبولها لمبادرة الجامعة العربية على مبدأ إلحاق الكذاب(الجامعة العربية) لوراء الباب(باب البيت الأسود).الكلام في هذا له شجون ولكني لا أدري لماذا لم تكتب إيلاف موضوعا عن بيع ملوك المملكة الأردنية الهاشمية لفلسطين لليهود وبالتقسيط المريح وذالك رغم توفر آلاف الوثائق من بريطانيا التي أفرجت عنها بموجب قانون رفع السرية وأيضا كتاب مؤلفته كانت زوجة سابقة للملك حسين رحمه الله قبل أن يطلقها.الملك عبدالله المؤسس وبعد أن إحتل الضفة الشرقية من فلسطين وسماها زورا المملكة الأردنية الهاشمية وذالك بمساعدة بريطانيا حيث بدأ ببيع أراضي الضفة الغربية لليهود بالسمسرة وبواسطة عائلات بعضها لبناني وأيضا كان لعشيقته العبدة(سوداء اللون) دور كبير في ذالك.حفيده الملك حسين رحمه الله لم يكن أفضل منه حيث تبين أنه كان يقبض راتبا شهريا من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مقابل خدماته وأنه طار بنفسه بطائرته المروحية التي قادها بنفسه الى إسرائيل ليحذر جولدا مائير من نية سوريا ومصر شن حرب على إسرائيل, وإعترافه بذالك موجود ومسجل في برنامج العرب وإسرائيل خمسون عاما على الصراع.الملك الحالي لم يكن أفضل من أبيه فقد باع الرئيس العراقي وساهم في غزو العراق عبر توفير الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية الغازية وقبض ثمن ذالك 900 مليون دولار إنتهت في حسابات خارجية على الأغلب أنها في بنوك سويسرية.ويقال على نطاق واسع أن جيشه المجوقل الذي يعد أسرع الجيوش في الهروب والإنسحاب من أرض المعركة وأمهرهم في الدبكة في أعياد جلالته هاشمي هاشمي يستعد لعمل عسكري ضد سوريا مع الجيش التركي الذي لا يستطيع حتى الآن القضاء على بضعة مئات من مسلحي حزب العمال الكردستاني المسلحين بأسلحة خفيفة.يا ترى كم قبض ثمنا لسوريا حيث يقال على نطاق واسع أنه قبض مليار دولار وأن هناك مليار دولار أخرى موعود بها بعد التنف

kurdo
Nijadperest Kurdo -

هذه حقيقة بالاثبات و ليس مجرد كلام,ولكن اتسائل ماثمن الذي دفعه و يدفعه بشار للجامعة العربية مقابل كل اسبوع كي يطول عمر النظام و لعل و ربما ينجح بشار في القضاء على الثورة؟من كردستان سوريا

اكاذيب
بسام ناصر -

كلام سخيف وتافه يشتم منه رائحة الكذب حيث أن السادات إصطحب صديقه الى الجولان بشكل مخصوص ودون حراسة ليتنعموا بنظرة رومانسية ساحرة وخلابة على الأفق ويجد السادات مناسبة ليخبره بهذا السر الخطير.ولأن الكلام بدليل فقد ذكر هذا الصديق العزيز للسادات أن السادات أخبره أن رقم هذا الشيك موجود في حوزة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر(كانت ذالك قبل وفاته رحمه الله) وطبعا لم نرى الشيك ولا رقمه ولا أي نيلة والموضوع كله تخريط في تخريط وتشويش على سوريا بعد قبولها لمبادرة الجامعة العربية على مبدأ إلحاق الكذاب(الجامعة العربية) لوراء الباب(باب البيت الأسود).الكلام في هذا له شجون ولكني لا أدري لماذا لم تكتب إيلاف موضوعا عن بيع ملوك المملكة الأردنية الهاشمية لفلسطين لليهود وبالتقسيط المريح وذالك رغم توفر آلاف الوثائق من بريطانيا التي أفرجت عنها بموجب قانون رفع السرية وأيضا كتاب مؤلفته كانت زوجة سابقة للملك حسين رحمه الله قبل أن يطلقها.الملك عبدالله المؤسس وبعد أن إحتل الضفة الشرقية من فلسطين وسماها زورا المملكة الأردنية الهاشمية وذالك بمساعدة بريطانيا حيث بدأ ببيع أراضي الضفة الغربية لليهود بالسمسرة وبواسطة عائلات بعضها لبناني وأيضا كان لعشيقته العبدة(سوداء اللون) دور كبير في ذالك.حفيده الملك حسين رحمه الله لم يكن أفضل منه حيث تبين أنه كان يقبض راتبا شهريا من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مقابل خدماته وأنه طار بنفسه بطائرته المروحية التي قادها بنفسه الى إسرائيل ليحذر جولدا مائير من نية سوريا ومصر شن حرب على إسرائيل, وإعترافه بذالك موجود ومسجل في برنامج العرب وإسرائيل خمسون عاما على الصراع.الملك الحالي لم يكن أفضل من أبيه فقد باع الرئيس العراقي وساهم في غزو العراق عبر توفير الدعم اللوجستي للقوات الأمريكية الغازية وقبض ثمن ذالك 900 مليون دولار إنتهت في حسابات خارجية على الأغلب أنها في بنوك سويسرية.ويقال على نطاق واسع أن جيشه المجوقل الذي يعد أسرع الجيوش في الهروب والإنسحاب من أرض المعركة وأمهرهم في الدبكة في أعياد جلالته هاشمي هاشمي يستعد لعمل عسكري ضد سوريا مع الجيش التركي الذي لا يستطيع حتى الآن القضاء على بضعة مئات من مسلحي حزب العمال الكردستاني المسلحين بأسلحة خفيفة.يا ترى كم قبض ثمنا لسوريا حيث يقال على نطاق واسع أنه قبض مليار دولار وأن هناك مليار دولار أخرى موعود بها بعد التنف

الشبيحة انفضحوا
عيون ايلافية حادة -

صاحب التعليق رقم 39 قد طرد لتوه من مدونات ايلاف بسبب اسلوبه التشبيحي وتهجمه على المدونين وكان ينتحل اسما وهميا ايهاب العمري والآن تحول واصبح اسمه الوهمي الآخر بسام ناصر.... هزلت يا بوق يا مأجور يا تافه. HARD LUCK

الشبيحة انفضحوا
عيون ايلافية حادة -

صاحب التعليق رقم 39 قد طرد لتوه من مدونات ايلاف بسبب اسلوبه التشبيحي وتهجمه على المدونين وكان ينتحل اسما وهميا ايهاب العمري والآن تحول واصبح اسمه الوهمي الآخر بسام ناصر.... هزلت يا بوق يا مأجور يا تافه. HARD LUCK

أتفه من النظام
رشيد -

هذا مقال ...فاقد لأية مصداقية ..... والتعليقات التي تجاري ما جاء فيه، وتصدقه وتتبناه. معارضة النظام السوري والسعي لتغييره أمر قد يكون مشروعا من طرف خصومه، ولكن الاعتماد على مثل هذه الخزعبلات لتشويه صورة النظام يؤدي لتشويه صورة من يقومون بذلك.....

كذب بلاحدود
Oltina Males -

ألاتستحي إيلاف من نشر هذا النوع من الكذب ؟ يكفيكم حقدا على سوريا بنشر الكذب ليل نهار تجاوزتم الحدود.

عادي جدا
سوري -

مو غريب على ليبيع شعبو لشبيحة وايران ان يبيع الجولان

كذب بلاحدود
Oltina Males -

ألاتستحي إيلاف من نشر هذا النوع من الكذب ؟ يكفيكم حقدا على سوريا بنشر الكذب ليل نهار تجاوزتم الحدود.

ردّ على الطائفية
طارق قربان -

انت لا تقرأ في كتب التاريخ بل في كتب الطائفية

ردّ على الردّ
طارق قربان -

اعيدوا الارض لاصحابها وبعدها نقرر تحت اي سلطة نريد البقاء

ردّ على الطائفية
طارق قربان -

انت لا تقرأ في كتب التاريخ بل في كتب الطائفية

الاشوريين
abud -

رد على رقم ١٦ احفاد البابليين والله انك صهيوني تريد دس الفتنة بين الاخوة من مسيحيين ومسلمين لينكم تتحملون علئ البابليين الاشوريين لين السبي البابلي راسخ في ازهانكم حتى يومنا هذى

سقوط الجولان - خليل مصطفى
أحمد يوسف -

ليس بالضرورة أن يكون كلام أحد المذكورين في المقالة أو جميعهم دقيقاً بالضرورة و لكن ليقرأ القاريء العزيز كتاب سقوط الجولان للضابط خليل مصطفى و ليستخلص منه ما حصل فعلاً و ليس بالضرورة الإقتناع بكل ما جاء بالكتاب ، طبعاً ليس من حقي بعد ذلك البوح بقناعتي الشخصية.

الاشوريين
abud -

رد على رقم ١٦ احفاد البابليين والله انك صهيوني تريد دس الفتنة بين الاخوة من مسيحيين ومسلمين لينكم تتحملون علئ البابليين الاشوريين لين السبي البابلي راسخ في ازهانكم حتى يومنا هذى

ماهذه الازدواجية ياايلاف ؟
altaboki -

ماهذه الازدواجية ياايلاف ؟ كم من التعليقات تنشر وهي خارج الموضوع؟ هل ايلاف مسيسة ؟ارسل تعليقا وتقول خارج الوضوع!

ماهذه الازدواجية ياايلاف ؟
altaboki -

ماهي علاقة التعليق الاول بالموضوع ؟

الى رقم 50 اقرأ جيدا
حيادي -

; نحن لم نعلن عن سقوط الجولان قبل سقوطه... نحن لم نتنازل عن لواء الإسكندرون ولم نحذفه من خارطة سوريا الرسمية ومن كتب التاريخ والجغرافية... نحن لم نحمي حدود العدوة إسرائيل على مدى أربعة عقود ونيف...نحن لسنا الخائن اللص رامي مخلوف الذي فضح بتصريحاته لل NEW YORK TIMES طاغية دمشق وكشف المستور عن العلاقة الحميمية التي تربط العدوة إسرائيل بالطاغية وأسرته العميلة!! ;. اقرأ جيدا قبل ان توجه اتهاماتك الباطلة للآخرين. أليس كل ما ذكرته المدونة المعتقلة من صلب وصميم الموضوع المطروح؟

ماهذه الازدواجية ياايلاف ؟
altaboki -

ماهي علاقة التعليق الاول بالموضوع ؟

أحفاذ البابيلين و الآشوريين
الى رقم 17/16 -

أحفاذ البابيلين و الآشوريين هم عرب الشام والعراق. وهم اليوم مسلمون ومسيحيون سيأتون عم قريب ليعيدوا الكرة عليكم..... وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا*فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً*ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا*إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا

أحفاذ البابيلين و الآشوريين
الى رقم 17/16 -

أحفاذ البابيلين و الآشوريين هم عرب الشام والعراق. وهم اليوم مسلمون ومسيحيون سيأتون عم قريب ليعيدوا الكرة عليكم..... وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا*فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً*ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا*إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا

ممكن نعرف صفحة لارا
freekoko attack -

عفوا منك بس ممكن نعرف اذا في صفحة ل (لارا) عالفيسبوك مشان نخلي شباب سوريا الأحرار تدعمها ونكون على تواصل مشان نعرف أخبارها للبطلة الحرة مدونة باب توما ؟؟وشكرا كتير

ممكن نعرف صفحة لارا
freekoko attack -

عفوا منك بس ممكن نعرف اذا في صفحة ل (لارا) عالفيسبوك مشان نخلي شباب سوريا الأحرار تدعمها ونكون على تواصل مشان نعرف أخبارها للبطلة الحرة مدونة باب توما ؟؟وشكرا كتير