أخبار

قرصان هاجم موقع "شارلي ايبدو" يهدد صحيفة "ليبيراسيون"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اكد احد قراصنة الكمبيوتر الاتراك الذين اعلنوا الاربعاء مسؤوليتهم عن مهاجمة الموقع الالكرتوني لصحيفة "شارلي ايبدو" الفرنسية الساخرة لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش" انه "يدافع عن بلاده" مهددا صحيفة "ليبيراسيون".

وكانت مكاتب الصحيفة الساخرة تعرضت الاربعاء لحريق متعمد في اليوم الذي نشرت فيه رسما كاريكاتوريا للنبي محمد. كما تعرض موقع الصحيفة الالكتروني لعملية قرصنة.

وقال اكبر وهو شاب في العشرين من العمر اجرت الصحيفة مقابلة معه في اسطنبول "اذا استمرت ليبيراسيون (التي استقبلت فريق شارلي ايبدو في مقارها بعد الحريق) في نشر هذه الرسوم سنتولى امرهم ايضا".

وقال اكبر لصحيفة "لو جورنال دو ديمانش"، "سندافع عن بلادنا ومؤسساتنا".

وتابع اكبر العضو في مجموعة قراصنة الكمبيوتر الاتراك التي تطلق على نفسها اسم "بلاك ابل"، "لا نعتقد اننا قمنا بشىء سيء لاننا لم نضرب مثلا حسابات مصرفية. انه احتجاج على اهانة قيمنا ومعتقداتنا".

لكن الصحيفة قالت ان اكبر اكد ان لا علاقة له بالقاء زجاجة حارقة على مقر شارلي ايبدو.

واوضح الشاب وهو طالب جامعي ومهندس في المعلوماتية "لا نؤيد العنف. الاسلام دين سلام. هذه الاعمال يرتبكها افراد يستغلون الدين".

وقال اكبر انه لم يسمع بصحيفة شارلي ايبدو من قبل، لكن مجموعته قررت التحرك بعد ان قرأت على الانترنت مقالات صحافية عن صدور عدد خاص للصحيفة باسم "شريعة ايبدو".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف