أخبار

أكثر من 3500 قتيل في سوريا وواشنطن تعتبر أن النظام أصبح يائساً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكّدت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للامم المتحدة أن أعمال القمع في سوريا أودت حتى الآن بحياة أكثر من 3500 شخص، هذا فيما أكدت الولايات المتحدة الأميركية على لسان الناطق باسم خارجيتها فيكتوريا نولاند أن النظام السوري أصبح يائساً.

النظام السوري استخدم الدبابات لإخماد الثورة

جنيف: أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء أن أعمال القمع في سوريا أوقعت أكثر من 3500 قتيل. وقالت المتحدثة باسم المفوضية العليا رافينا شامداساني خلال مؤتمر صحافي أن "القمع الوحشي للمتظاهرين في سوريا أودى بحياة أكثر من 3500 شخص حتى الآن".

واضافت ان "اكثر من ستين شخصا قتلوا من قبل العسكريين وقوات الامن بينهم 19 الاحد اول ايام عيد الاضحى" منذ قبول دمشق في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر خطة عربية يفترض أن تنهي العنف. وتابعت ان "الحكومة السورية اعلنت الافراج عن 550 شخصا السبت بمناسبة العيد لكن عشرات الآلاف ما زالوا معتقلين وعشرات الاشخاص يتم توقيفهم كل يوم".

واكدت الناطقة باسم المفوضية ان القوات السورية ما زالت تستخدم الدبابات والمدفعية الثقيلة لمهاجمة احياء سكنية في مدينة حمص وسط سوريا. وتابعت أن حي بابا عمرو محاصر منذ أسبوع وسكانه محرومون من الغذاء والماء والدواء، ووصفت الوضع "بالمروع".

واضافت "انه امر مخيب للآمال"، مؤكدة أنها "تشعر بقلق عميق من الوضع". وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان طلبت من دمشق السماح للجنة تحقيق دولية مستقلة شكلت في 23 آب/اغسطس الماضي خلال اجتماع لمجلس حقوق الانسان بالتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في سوريا.

وقال شامداساني "نحاول دخول سوريا منذ عدة اشهر" و"نحاول تشجيع الحكومة السورية والضغط عليها لتسمح لنا بدخول أراضيها". وعين ثلاثة خبراء دوليين في 12 ايلول/سبتمبر وما زالوا ينتظرون الموافقة ليتمكنوا من التحقيق في سوريا.

ميدانياً، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان مقتل عشرة اشخاص في اعمال العنف في سوريا الثلاثاء بينهم ثمانية جنود وثلاثة مدنيين بينهم اثنان سقطا خلال عمليات للجيش السوري في عدد من احياء مدينة حمص.

وقال المرصد في بيان ان "ثمانية من عناصر الجيش والامن السوري قتلوا اثر كمين نصبه لهم مسلحون يعتقد انهم منشقون جنوب مدينة معرة النعمان" في محافظ ادلب شمال غرب سوريا.

وفي المحافظة نفسها، ذكر المرصد ان "مواطنا استشهد متأثرا بجروح أصيب بها فجر اليوم برصاص حاجز أمني" في المدينة.

وفي بيان آخر، ذكر المرصد ان "مواطنا استشهد صباح اليوم الثلاثاء خلال المداهمات التي تنفذها القوات السورية في حي بابا عمرو".

وتحدث البيان عن وفاة سيدة متأثرة بجروح أصيبت بها في بابا عمرو الاثنين.

واوضح المرصد ان "الجنود يدخلون الى البيوت لاعتقال اشخاص تبحث عنهم" اجهزة الامن.

واضاف ان "طفلة استشهدت في حي عشيرة واصيب اثنان من افراد عائلتها بجروح اثر إصابة منزلهم بقذيفة ار بي جي" مضادة للدروع.

من جهة اخرى، قال المرصد ان "اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومنشقين" جرت "قرب مجمع الاسد الطبي وجنوب الملعب والحاضر والمزارب" في حماة.

وكان المجلس الوطني السوري المعارض دعا الاثنين الى توفير "حماية دولية" للمدنيين تجاه القمع متهما النظام السوري "بشن هجوم وحشي" على مدينة حمص. واعلن المرصد مقتل تسعة مدنيين الاثنين في سوريا برصاص قوات الامن في حمص وفي حماة وادلب الى الشمال منها.

في غضون ذلك،صرحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند بأن النظام السوري أصبح يائساً مع تزايد تأثير العقوبات الأوروبية والأميركية المفروضة عليه، ولفتت في الوقت عينه، إلى أن عدد الضباط الفارين من الجيش السوري "في ازدياد".

وقالت نولاند، خلال الموجز الصحافي اليومي في الوزارة، الاثنين، إن الإدارة الأميركية تلقت "معلومات وتقارير من السفارة حول تأثير (العقوبات) على الوضع المالي للنظام"، وتحدثت عن تزايد عدد الضباط الفارين من الجيش السوري. وردت على سؤال بشأن جدوى العقوبات وسط تردي الأوضاع في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية بالقول: "هذه تحركات يائسة من قبل نظام يائس، نرى أن عدد الضباط المنشقين بدأ في الزيادة."

وأوضحت أن الهدف الأساسي من العقوبات هو وقف تدفق الأموال التي يستخدمها النظام لتمويل حملته الوحشية المسلحة ضد شعبه، مضيفة إلى أن الهدف كذلك هو جعل الذين "يواصلون دعم الأسد وتكتيكاته يعيدون النظر إذا ما يقفون إلى الجانب الصحيح من التاريخ في سوريا". ومؤخراً، وسّع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة العقوبات ضد سوريا للضغط على النظام السوري لإنهاء حملة قمع عسكرية تصدى بها لاحتجاجات مناهضة له.

ويواجه نظام الأسد حركة احتجاج غير مسبوقة منذ منتصف مارس/ آذار الماضي، أسفرت عن سقوط أكثر من 3000 آلاف قتيل، بحسب تقديرات الأمم المتحدة. وبررت حكومة دمشق العنف بمحاولة اجتثاث "مجموعات إرهابية مسلحة" تستهدف المدنيين وقوات الأمن، واتهمتها بالوقوف وراء الأحداث الدامية في البلاد. وسقط أكثر من 30 قتيلاً برصاص الأمن السوري منذ أول أيام عيد الأضحى، الأحد، وفق نشطاء.

وقال وليد المعلم، وزير الخارجية والمغتربين، الأحد، إن بلاده تنظر إلى دعوة وزارة الخارجية الأميركية للمسلحين لعدم تسليم أسلحتهم للحكومة، في إطار عرض عفو طرحته دمشق الأسبوع الماضي، على أنها "تورط مباشر للولايات المتحدة بإحداث الفتنة والعنف في سوريا التي كلفت الشعب السوري، جيشاً وشرطة ومواطنين، الكثير من الضحايا الأبرياء"، طبقاً لما أوردت وكالة الأنباء السورية "سانا."

جوبيه: مبادرة الجامعة العربية بشأن الأزمة السورية قد ماتت

إلى ذلك، اعتبر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه أن مبادرة الجامعة العربية بشأن الأزمة في سوريا قد ماتت، فيما أعرب عن استعداد بلاده للاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض شرط أن ينظم نفسه.

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" "سبق لنا أن عبرنا عن دعمنا لمبادرة الجامعة العربية، بل إننا نصحنا المعارضة السورية أن تقبل إجراء الحوار (مع النظام القائم)، غير أن الدليل أظهر مرة أخرى أننا لا نستطيع أن نثق بـ(الرئيس) بشار الأسد. لقد زعم أنه قبل خطة الجامعة العربية، لكنه في اليوم التالي عاود اللجوء إلى القمع ومعه استمرت أعداد القتلى في الارتفاع".

ورأى جوبيه أنه لا شرعية للنظام السوري مع استمرار حملة القمع الدموية للاحتجاجات منذ أن انطلقت في منتصف مارس، "أعتقد أن النظام فقد اليوم كليا شرعيته، وأنه في لحظة أو أخرى يتعين تغييره"، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن "ذلك يمكن أن يأخذ وقتا طويلا لأن أهل النظام يتمسكون بالسلطة".

وعلى الرغم من أنه أشاد برفض المعارضة التصعيد ضد النظام باللجوء إلى القوة المسلحة إلا أن خدام أعرب عن قلقه من تطورات الوضع في سوريا مع دعوة نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام إلى استخدام السلاح.

واستطرد قائلاً: "حتى الآن ترفض المعارضة اللجوء إلى العنف، وأعتقد أنها مصيبة في ذلك. وصباح اليوم (أمس) سمعت أن نائب الرئيس السابق عبد الحليم خدام يدعو إلى اللجوء إلى السلاح وإلى تدخل (عسكري) خارجي. لذا فإنني شديد القلق لجهة توقع مزيد من تدهور الوضع، ولأنني أرى أن احتمالات حصول تحول للنظام قليلة للغاية".

وأكد جوبيه أن الدول العربية تتحمل مسؤولية كبرى تجاه الوضع في سوريا وعليها ممارسة ضغوط كبيرة على دمشق من أجل أن تتطور الأمور فيها، كما على تركيا لعب دور لما لها من "إمكانيات كبيرة" للتأثير على سوريا.

واستبعد جوبيه القيام بعملية عسكرية ضد دمشق، معتبرا أن عقيدة بلاده تقوم على اشتراط تفويض من مجلس الأمن الدولي لأي تحرك ضد دمشق. وتابع قائلا: "ربما تكون هناك إجراءات أخرى سنقوم بالنظر فيها لأن الخيار العسكري غير مطروح. وفي كل حال، فإن لفرنسا عقيدتها الواضحة؛ وهي أنه ليس هناك تدخل عسكري من غير تفويض من الأمم المتحدة".

وكشف الوزير الفرنسي أنه ونظراءه الأوروبيين سيدرسون فرض سلة عقوبات اقتصادية ومالية جديدة على سوريا في اجتماعهم القادم. كما أبدى استعداد فرنسا للاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض، لكن بشرط أن ينظم نفسه، وقال إن الموضوع "قيد الدرس" فرنسيا، داعيا المجلس إلى "بلورة برنامج حكم".

بريطانيا تعرب عن مخاوفها إزاءالعنف

وفي السياق نفسه، أعرب وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ هنا اليوم عما وصفه بالذعر الشديد لاستمرار أعمال العنف في سوريا.

وقال هيغ في بيان أعلنته الخارجية البريطانية "راعني استمرار سقوط قتلى في سوريا ..ان تصعيد الحكومة السورية لأعمال القمع وما نجم عنه من سقوط المزيد من القتلى رغم التزامها لجامعة الدول العربية بوقف العنف في الأسبوع الماضي لهو أمر يرثى له".

وأضاف "أطالب النظام السوري برفع الحصار عن حمص والسماح بالجهود الدولية للمساعدة والاغاثة وسحب كافة القوات السورية من المدن والبلدات تماشيا مع الاتفاق مع جامعة الدول العربية وتنفيذ بنوده كاملة ".

كما طالب الوزير البريطاني جامعة الدول العربية بالاستجابة السريعة وبحسم لاخفاق النظام السوري بتنفيذ الاتفاق حتى الآن مشيرا الى أن المجتمع الدولي يتطلع لأن تبدي الدول العربية قيادة حاسمة لمعالجة هذه الأزمة.

وأعرب في الوقت نفسه عن الترحيب "بالجهود التي بذلتها جامعة الدول العربية حتى الآن وسوف نواصل دعمنا لها في محاولاتها للتوسط وانهاء العنف في سوريا".

وشدد هيغ على أن هذه التطورات الأخيرة تبرهن مجددا أنه لا يمكن تحقيق أي تقدم في سوريا حتى يتنحى الرئيس الأسد عن الحكم ليتيح لغيره قيادة عملية الانتقال السياسي التي تحتاجها سوريا بشدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوريا يا حبيبتي
نانسي حنا من دمشق -

لم يعد هناك مانخاف عليه... نقدم ارواحنا رخيصة من أجل وطن حر وطن كريم وطن شامخ لا قمع فيه و لاذل ولا عبودية... وطن يحضننا ولايفرقنا... وطن يسعدنا ولايحزننا... وطن يعطي يعطي حقوق عادلة و ياخذ منا واجبات عادلة.... وطن يحمينا من ظلم الزمان ولا يخذلنا....آه يا سوريا يا حبيبتي قلبي يعصر دما ويصرخ من الآهات ويناديك لبيك سوريتي لبيك غاليتي لبيك لبيك لبيك, كم من دمعة ذرفت في ارضك الطاهرة ولم استطع مسحها وتضميد جراح صاحبها, وكم من صرخة تعالت في سماءك المقدسة ولم استطع ان اكون بقربها, آه من دموع أثقلت مقلتي فلم أذق طعم النوم ولم اشعر بالطعام الذي أحتسيه فأصبح لاطعم ولا لون ولا رائحة تماما كالملح والرماد.... (أحبك) سوريا (احبك) وأقدم روحي فداء لك دمتي لي يا حبيبتي......

سوريا يا حبيبتي
نانسي حنا من دمشق -

لم يعد هناك مانخاف عليه... نقدم ارواحنا رخيصة من أجل وطن حر وطن كريم وطن شامخ لا قمع فيه و لاذل ولا عبودية... وطن يحضننا ولايفرقنا... وطن يسعدنا ولايحزننا... وطن يعطي يعطي حقوق عادلة و ياخذ منا واجبات عادلة.... وطن يحمينا من ظلم الزمان ولا يخذلنا....آه يا سوريا يا حبيبتي قلبي يعصر دما ويصرخ من الآهات ويناديك لبيك سوريتي لبيك غاليتي لبيك لبيك لبيك, كم من دمعة ذرفت في ارضك الطاهرة ولم استطع مسحها وتضميد جراح صاحبها, وكم من صرخة تعالت في سماءك المقدسة ولم استطع ان اكون بقربها, آه من دموع أثقلت مقلتي فلم أذق طعم النوم ولم اشعر بالطعام الذي أحتسيه فأصبح لاطعم ولا لون ولا رائحة تماما كالملح والرماد.... (أحبك) سوريا (احبك) وأقدم روحي فداء لك دمتي لي يا حبيبتي......

س سيدرسون س
هناء -

بالرغم من كل ضربه اراها مايقوم به جماعة بشار بالسوريين يرتجف جسدي وكانهم يضربون في قلب. وفي طرف اخر اتذكر كيف كانوا يرسلون شباب تفجيرات ويقتلون ابرياء عندنا و جعلوا اولاد الفرس يتقوون و يفرضون المقاطعة مع اخواننا العرب. وكل ما تكلمهم لا يريدون ان يصغوا بل اتهمونا بابشع الاشياء و اننا نستاهل كل شيء لاننا لم نكن نريد صدام و الحكم البعثي والان اريد ان اسمع واحد سوري شريف يقول لي انه موافق على الذي يحصل لهم من البعثية لان القتل الذي يحصل عندهم هو نفس القتل الجماعي لصدام لكل من خرج واراد كرامته.

س سيدرسون س
هناء -

بالرغم من كل ضربه اراها مايقوم به جماعة بشار بالسوريين يرتجف جسدي وكانهم يضربون في قلب. وفي طرف اخر اتذكر كيف كانوا يرسلون شباب تفجيرات ويقتلون ابرياء عندنا و جعلوا اولاد الفرس يتقوون و يفرضون المقاطعة مع اخواننا العرب. وكل ما تكلمهم لا يريدون ان يصغوا بل اتهمونا بابشع الاشياء و اننا نستاهل كل شيء لاننا لم نكن نريد صدام و الحكم البعثي والان اريد ان اسمع واحد سوري شريف يقول لي انه موافق على الذي يحصل لهم من البعثية لان القتل الذي يحصل عندهم هو نفس القتل الجماعي لصدام لكل من خرج واراد كرامته.

3500 سوري قتيل اكثر بكثير مما يعلن عنه
برجس شويش -

نظام امني و مخابراتي في حالة السلم يغيب ويقتل المئات فما بالكم في حالة حرب فان النظام يقتل في اقبيته الامنية ربما اكثر بكثير في القتل العلن, على اية حال هذا الرقم 3500 كبير جدا ولكن لا يكفي على بشار بان يحرك ذرة و احدة من ضميره المعدوم, هؤلاء بشر و لهم عوائل و اطفال و اخوان و اخوات و اباء و امهات وربما الكثيرون منهم المعيلين الوحيدين لعوائلهم و هذا ايضا ليس كافي ان يحرك في بشار ذرة و احدة من الانسانية فيه اذا كان يمتلكها, بشار يهمه هو و عائلته و طائفته و لا يهمه ما يحصل لسوريا من دمار و خراب و قتل و مقاطعة دولية وربما تدخل عسكري , ثمان اشهر من كل هذا و لا يحرك في بشار اي ذرة من المسئولية ان كان حقا يمتلكها اتجاه و طنه و شعبه, بشار يريد ان يصبح سوريا افغانستان او افغانستانات حسب تعبيره ولكنه لن يتنازل عن كرسي الحكم فهوا اهم و اثمن من كل سوريا و شعبها, بشار يقتل شعبه يوميا ومنذ بداية الثورة السورية و الى اليوم ثمان اشهر قتل و فتك و اعتقالات بينما الحيوانات المفترسة بين الحين و الاخر تقتل الضحية لافتراسها حسب حاجة الجوع و لكن بشار لا يشبع ان قتل الالاف كل ساعة

3500 سوري قتيل اكثر بكثير مما يعلن عنه
برجس شويش -

نظام امني و مخابراتي في حالة السلم يغيب ويقتل المئات فما بالكم في حالة حرب فان النظام يقتل في اقبيته الامنية ربما اكثر بكثير في القتل العلن, على اية حال هذا الرقم 3500 كبير جدا ولكن لا يكفي على بشار بان يحرك ذرة و احدة من ضميره المعدوم, هؤلاء بشر و لهم عوائل و اطفال و اخوان و اخوات و اباء و امهات وربما الكثيرون منهم المعيلين الوحيدين لعوائلهم و هذا ايضا ليس كافي ان يحرك في بشار ذرة و احدة من الانسانية فيه اذا كان يمتلكها, بشار يهمه هو و عائلته و طائفته و لا يهمه ما يحصل لسوريا من دمار و خراب و قتل و مقاطعة دولية وربما تدخل عسكري , ثمان اشهر من كل هذا و لا يحرك في بشار اي ذرة من المسئولية ان كان حقا يمتلكها اتجاه و طنه و شعبه, بشار يريد ان يصبح سوريا افغانستان او افغانستانات حسب تعبيره ولكنه لن يتنازل عن كرسي الحكم فهوا اهم و اثمن من كل سوريا و شعبها, بشار يقتل شعبه يوميا ومنذ بداية الثورة السورية و الى اليوم ثمان اشهر قتل و فتك و اعتقالات بينما الحيوانات المفترسة بين الحين و الاخر تقتل الضحية لافتراسها حسب حاجة الجوع و لكن بشار لا يشبع ان قتل الالاف كل ساعة

إلى نانسي
الهدهد الشامي -

بالفعل أرواحكم رخيصة كما قلتِ فأنتم تتظاهرون مقابل 2000 ليرة يدفعها لكم أباطرة النفط ومن ينام بفنادق 5 نجوم في باريس ولندن وأمريكا... بئس ما تصنعون في سورية أنتم ومن والاكم

إلى نانسي
الهدهد الشامي -

بالفعل أرواحكم رخيصة كما قلتِ فأنتم تتظاهرون مقابل 2000 ليرة يدفعها لكم أباطرة النفط ومن ينام بفنادق 5 نجوم في باريس ولندن وأمريكا... بئس ما تصنعون في سورية أنتم ومن والاكم

بشار بطل العالم في الكذب
بطرس الأول -

لن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة الحقير بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينلم يعرف طوال حقب التاريخ عن مستعمر أو قوة احتلال تقتل أطفال وتعذبهم وتقطع أعضائهم التناسلية كما يفعل الجبان الحقير بشار أسد هو وقطيعه من العلويين (آخرها كان قتل طفلة رضيعة في درعا عمرها 9 شهور فقط قتلها مجرم علوي أمام ابويها باطلاق النار في الرأس بعدما اقتحم بيت أهلها).العلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ورجالهم لا يختنون ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, أي أن الواحد منهم عندما يفطس تحل روحه في كلب أو جردون أو حمار.ماذا يتوقع من مجموعة بشرية اعتاشت طوال 1400 سنة من وضع بناتها خادمات في بيوت ممن تعتبرهم أعدائها أي سنة سوريا, هذا مؤشر على انعدام الشرف والرجولة والمروؤة لديهم. بقي العلويين فقراء بل أفقر سكان سوريا رغم أن الأراضي التي عاشوا عليها هي الأخصب على الاطلاق.العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, دائما رجال العلويين قاعدين يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في بيوت السنة.للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة بر

بشار بطل العالم في الكذب
بطرس الأول -

لن يتراجع المجرم الجبان بشار عن مشروعه في القتل والاجرام توقفه ولو للحظة واحدة عن القتل يعني سقوط نظامه. لكن كل ما سيرتكبه بشار من مجازر لن يفيده بل سوف يزيد من حجم الانتقام الذي سيقع عليه وعلى العلويين الذين شاركوه جرائمه, هذه أولا, أما ثانيا فان ما يرتكبه بشار وعصابته العلوية ما هو الا ترجمة فعلية لثقافة الكره والحقد المرضي الذي يكنه العلويين للاسلام. ركزت عصابات بشار العلوية حقدها ونارها على المساجد فدمروا عشرات المساجد منذ اندلاع الثورة السورية, كره العلويين وحقدهم على الاسلام هو ما يدفعهم بقيادة الحقير بشار أسد على ارتكاب هذه الفظائع ضد بيوت الله وضد المسلمين, ولفائدة القراء نطي لمحة تاريخية عن العلويينلم يعرف طوال حقب التاريخ عن مستعمر أو قوة احتلال تقتل أطفال وتعذبهم وتقطع أعضائهم التناسلية كما يفعل الجبان الحقير بشار أسد هو وقطيعه من العلويين (آخرها كان قتل طفلة رضيعة في درعا عمرها 9 شهور فقط قتلها مجرم علوي أمام ابويها باطلاق النار في الرأس بعدما اقتحم بيت أهلها).العلويين ليسوا اسلاما, وقد أفتى بذلك شيخ الاسلام ابن تيمية, لكن يجب تبيان أنه عندما حلل شيخ الاسلام دم العلويين لم يفعل ذلك بسبب كفر العلويين ولكن بسبب قيامهم بالتحالف مع الصليبيين والقتال الى جانبهم ضد المسلمين في سوريا. فالعلويون لا يصومون ولا يصلون ولا يحجون ولا يدفعون الزكاة, ورجالهم لا يختنون ونساؤهم سافرات والخمر مباح عند العلويين وهم يؤمنون بالتناسخ, أي أن الواحد منهم عندما يفطس تحل روحه في كلب أو جردون أو حمار.ماذا يتوقع من مجموعة بشرية اعتاشت طوال 1400 سنة من وضع بناتها خادمات في بيوت ممن تعتبرهم أعدائها أي سنة سوريا, هذا مؤشر على انعدام الشرف والرجولة والمروؤة لديهم. بقي العلويين فقراء بل أفقر سكان سوريا رغم أن الأراضي التي عاشوا عليها هي الأخصب على الاطلاق.العلويين معروف عنهم الكسل وكره العمل, دائما رجال العلويين قاعدين يشربون العرق ويلعبون القمار وبناتهم تعمل خادمات في بيوت السنة.للعلم وقف العلويون دائما الى جانب المحتل ضد أهل سوريا فقاتلوا مع المغول والتتار ضد أهل سوريا وعندما احتلت فرنسا سوريا عام 1920 تطوع العلويون في الجيش الفرنسي لقتال السوريون الذين ثاروا ضد الفرنسيين, وقد كافئتهم فرنسا بتغيير اسمهم من النصيريين الى العلويين.يوجد في أرشيف الحزب الاشتراكي الفرنسي وثيقة بر

لارا
susu -

ايها الهدهد الشامي ثكلتكم امهاتكم انت القابع في الماجور من قبل العصابه والمافيه المكلوبه على ابناء هذا الوطن الحبيب . الحريه لكا المعتقلين في السجون البربريه والحريه للمدونه والناشطه لارا من باب توما والى طل الملوحي والرحمه لشهدائنا الابرار

لارا
susu -

ايها الهدهد الشامي ثكلتكم امهاتكم انت القابع في الماجور من قبل العصابه والمافيه المكلوبه على ابناء هذا الوطن الحبيب . الحريه لكا المعتقلين في السجون البربريه والحريه للمدونه والناشطه لارا من باب توما والى طل الملوحي والرحمه لشهدائنا الابرار

الى حنا
عبد الله -

مع كل خبر أقرأ نفس التعليق ونفس الكلمات الرنانه والطنانه ونفس الشجاعه التي لامثيل لها ولايعرفها أمثالك الا وهم مختبئين وراء الكمبيوتر ,لم نعد نسمع منكم شيئآ عن سلمية(ثورتكم)ثورة القرضاوي وحمد وبعض من أصحاب الجلالة والسمو من دول البترودولار,والواضح أنك كاذب حتى في اسمك ,زعماؤكم منذ أشهر وعدونا بسقوط الأسد خلال اسبوعين,ها وقد مرت أشهر ولو سألناكم الأن لقلتم خلال اسبوعين,لقد أصبحتم تثيرون القرف وتحولتم الى قتله مثلكم مثل غيركم وماحدا أحسن من حدا .

الى حنا
عبد الله -

مع كل خبر أقرأ نفس التعليق ونفس الكلمات الرنانه والطنانه ونفس الشجاعه التي لامثيل لها ولايعرفها أمثالك الا وهم مختبئين وراء الكمبيوتر ,لم نعد نسمع منكم شيئآ عن سلمية(ثورتكم)ثورة القرضاوي وحمد وبعض من أصحاب الجلالة والسمو من دول البترودولار,والواضح أنك كاذب حتى في اسمك ,زعماؤكم منذ أشهر وعدونا بسقوط الأسد خلال اسبوعين,ها وقد مرت أشهر ولو سألناكم الأن لقلتم خلال اسبوعين,لقد أصبحتم تثيرون القرف وتحولتم الى قتله مثلكم مثل غيركم وماحدا أحسن من حدا .

اقطعوا العلاقات ياسعادة الوزير
المهاجر -

العقوبات على سوريا تعني ازدياد معاناة الشعب عشرة أضعاف معاناة السلطة المجرمة . فيا سعادة Alain Juppe العقوبات لا تفي بالغرض الهدف بل ربما العكس . ماأقترحه على كل الدول المحبة للحرية , أن تسحب سفراءها من دمشق وتطرد سفراء النظام من عواصمها لأنهم يمثلون السلطة التي تمارس الإجرام بحق شعبها . فكيف تقبلون يا أوروبا ويا أمريكا ويادول العالم الحر , أن يتواجد على أراضيكم , من يمثلون حكومة خارجة عن كل القوانين والأعراف الدولية. لقد طفح الكيل وأنتم بعدم طردكم لسفراء آل الأسد فإنما أنم تشاركون العصابة بجائمها. وللذين يبكون على سوريا حبيبتهم أقول أن الوقت ليس وقت بكاء بل وقت عمل كلٌّ في موقعه

اقطعوا العلاقات ياسعادة الوزير
المهاجر -

العقوبات على سوريا تعني ازدياد معاناة الشعب عشرة أضعاف معاناة السلطة المجرمة . فيا سعادة Alain Juppe العقوبات لا تفي بالغرض الهدف بل ربما العكس . ماأقترحه على كل الدول المحبة للحرية , أن تسحب سفراءها من دمشق وتطرد سفراء النظام من عواصمها لأنهم يمثلون السلطة التي تمارس الإجرام بحق شعبها . فكيف تقبلون يا أوروبا ويا أمريكا ويادول العالم الحر , أن يتواجد على أراضيكم , من يمثلون حكومة خارجة عن كل القوانين والأعراف الدولية. لقد طفح الكيل وأنتم بعدم طردكم لسفراء آل الأسد فإنما أنم تشاركون العصابة بجائمها. وللذين يبكون على سوريا حبيبتهم أقول أن الوقت ليس وقت بكاء بل وقت عمل كلٌّ في موقعه

واخيرا اركعو يا عرب
الزائر العراقي -

بعد أن رفض الحكام العرب الركوع والتسليم لاارادة الامريكان قبلت الشعوب العربيه بالركوع والسجود لاامريكا وارادتها وخاصة الاحزاب والتيارات الاسلاميه التي انكشفت وتعرت امام الشعوب واصبحت الشعوب العربيه تستنجد بامريكا لاانقاذها من حكامها اللذين تعاديهم امريكا فاركعوا ياامة السوء لهذا الطاغي وستعلمون اي خطيئة ارتكبتم واي ظلم جنيتم على انفسكم .لو اردتم الاصلاح لاتستنجدو باعدائكم اصنعوا ثوراتكم بدمائكم واحترموا قيمكم ولاتركعو يا عرب لاامريكا

واخيرا اركعو يا عرب
الزائر العراقي -

بعد أن رفض الحكام العرب الركوع والتسليم لاارادة الامريكان قبلت الشعوب العربيه بالركوع والسجود لاامريكا وارادتها وخاصة الاحزاب والتيارات الاسلاميه التي انكشفت وتعرت امام الشعوب واصبحت الشعوب العربيه تستنجد بامريكا لاانقاذها من حكامها اللذين تعاديهم امريكا فاركعوا ياامة السوء لهذا الطاغي وستعلمون اي خطيئة ارتكبتم واي ظلم جنيتم على انفسكم .لو اردتم الاصلاح لاتستنجدو باعدائكم اصنعوا ثوراتكم بدمائكم واحترموا قيمكم ولاتركعو يا عرب لاامريكا

the foreign birds are singing again
Maria al -

Every day they start the course,,,,,from France Britine,,to the master organ player the USA,,,,,we know in the USA how they do it how they push innocent people to die,,,,,,mr France ,,,,the report. ,,say military. Confrontation ,,,in Homs,,,,insurgence,,,,,,what did America do to stop incergancy in Iraq. How do the civilized world keep law and order,,,,,,,do they permit. Military. Action and battelles in their own cities by their own people,,,,,,the government is fighting. Armed violence,,,killing people preventing. Orderly movement,,,,,,this is no revolution for a better Syria. This is. A civil war ,,,will destroy Syria. As planned,,,,,

the foreign birds are singing again
Maria al -

Every day they start the course,,,,,from France Britine,,to the master organ player the USA,,,,,we know in the USA how they do it how they push innocent people to die,,,,,,mr France ,,,,the report. ,,say military. Confrontation ,,,in Homs,,,,insurgence,,,,,,what did America do to stop incergancy in Iraq. How do the civilized world keep law and order,,,,,,,do they permit. Military. Action and battelles in their own cities by their own people,,,,,,the government is fighting. Armed violence,,,killing people preventing. Orderly movement,,,,,,this is no revolution for a better Syria. This is. A civil war ,,,will destroy Syria. As planned,,,,,

إيلاف مثل صفحة الفورة السورية
الهدهد الشامي -

حصل تعليقي رقم 4 على أعلى مجموع من "عدم تأييد" ... يعني 66 غير موافق !!! ولو وجدنا عدد التعليقات لرأينا أنها جميعها 9 (عدا تعليقي)... لماذا لم نرى 65 تعليقاً !! أم أن من يضفط عدم تأييد هم من الخرسان !! حتى لو كانوا خرسان فلا يحتاجون إلا إلى كيبورد للتعليق...

إيلاف مثل صفحة الفورة السورية
الهدهد الشامي -

حصل تعليقي رقم 4 على أعلى مجموع من "عدم تأييد" ... يعني 66 غير موافق !!! ولو وجدنا عدد التعليقات لرأينا أنها جميعها 9 (عدا تعليقي)... لماذا لم نرى 65 تعليقاً !! أم أن من يضفط عدم تأييد هم من الخرسان !! حتى لو كانوا خرسان فلا يحتاجون إلا إلى كيبورد للتعليق...

زائل بعون الله
جاسم الكردي -

الى رقم 7 ابشر النظام زائل و ان الويل للبعث في يوم البعث(يوم القيامة)

زائل بعون الله
جاسم الكردي -

الى رقم 7 ابشر النظام زائل و ان الويل للبعث في يوم البعث(يوم القيامة)

الى المدعو هدهد
صرت بلا أجنحة -

يا هدهد , المعلقين قصقصوا جناحاتك بهذا الاجماع على ادانة تعليقاتك , وانا مكانك كنت انضبيت وانزويت ..!!.

الى المدعو هدهد
صرت بلا أجنحة -

يا هدهد , المعلقين قصقصوا جناحاتك بهذا الاجماع على ادانة تعليقاتك , وانا مكانك كنت انضبيت وانزويت ..!!.

إلى الهدهد ذي اللسانين 11 وماريا 10
المهاجر -

بالضبط يا 10 فهذا هو الهدف الذي يريد الوصول إليه النظام المجرم . إنه ينفذ مخططات آبناء صهيون لتقسيم المقسم وتفتيت المجزأ . إنها لن تكون حرباً أهلية بل ما تصفينه ليس إلا قتالاً بين جيش النظام اللاوطني وبين الجيش السوري الحر الذي انشق عناصره وأبوا إطلاق النار على أهاليهم . أما الهدهد ذو اللسانين فإنه من الذكاء والفطنة , مايعكس بلادة أو خبث النظام الذي يدافع عنه دون جدوى . وهل تتوقع من كل من يقرأ إيلاف أن يعلق ويشارك!!؟؟ لقد اعترفت من لسانك المشروخ , كم أنت مكروه في تعليقاتك فقد حققت الرقم القياسي فمبروك عليك وعل أسيادك الذاهبين إلى الجحيم عما قريب .

إلى الهدهد ذي اللسانين 11 وماريا 10
المهاجر -

بالضبط يا 10 فهذا هو الهدف الذي يريد الوصول إليه النظام المجرم . إنه ينفذ مخططات آبناء صهيون لتقسيم المقسم وتفتيت المجزأ . إنها لن تكون حرباً أهلية بل ما تصفينه ليس إلا قتالاً بين جيش النظام اللاوطني وبين الجيش السوري الحر الذي انشق عناصره وأبوا إطلاق النار على أهاليهم . أما الهدهد ذو اللسانين فإنه من الذكاء والفطنة , مايعكس بلادة أو خبث النظام الذي يدافع عنه دون جدوى . وهل تتوقع من كل من يقرأ إيلاف أن يعلق ويشارك!!؟؟ لقد اعترفت من لسانك المشروخ , كم أنت مكروه في تعليقاتك فقد حققت الرقم القياسي فمبروك عليك وعل أسيادك الذاهبين إلى الجحيم عما قريب .

لم ولن يسقط بشار
عمر -

لو كان الشعب السوري يريد تغيير النظام لتغير لأنه لا يمكن أن تبيد 23 مليون نسمة.ليس هناك أكثر من 2 بالمية معارضون سوريون داخليا;؟فهذا يستحيل أن يسقط بشار.الدكتور بشار الأسد سيبقى رئسا; للجمهورية العربية السورية رغما; عن أنفكم جميعا;.وهذا رأي كل من لديه شعور قومي مناضل يحب سوريا.معك يا سيادة الرئيس لتظل هاماتن مرفوعة.

لم ولن يسقط بشار
عمر -

لو كان الشعب السوري يريد تغيير النظام لتغير لأنه لا يمكن أن تبيد 23 مليون نسمة.ليس هناك أكثر من 2 بالمية معارضون سوريون داخليا;؟فهذا يستحيل أن يسقط بشار.الدكتور بشار الأسد سيبقى رئسا; للجمهورية العربية السورية رغما; عن أنفكم جميعا;.وهذا رأي كل من لديه شعور قومي مناضل يحب سوريا.معك يا سيادة الرئيس لتظل هاماتن مرفوعة.