أخبار

المعارض توبمن يندد بمحاولة اغتيال نفذتها الشرطة الليبيرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مونروفيا: ندد المعارض الليبيري ونستون توبمن الثلاثاء بمحاولة اغتيال استهدفته خلال تفريق شرطة مكافحة الشغب الثلاثاء تظاهرة لانصاره في مونروفيا. واكد توبمن لعدد من الصحافيين بينهم مراسل وكالة فرانس برس "كنت هدفا لرصاصة قناص، وقد استهدفتني هذه الرصاصة". واضاف انه لم ينج إلا لان رجلا قد شده لدى خروجه من سيارته. وقال "لقد قتل بدلا مني".

وقال توبمن "تقديري هو انه لا يقوم احد في قوات الامن بعمل مماثل من دون ان يتلقى الامر من السلطات العليا". واضاف "لذلك اعتقد انهم (عناصر الشرطة) يتصرفون بناء على اوامر وان هذه الاوامر تقضي بتصفيتي".

وذكر بأن الرئيسة الين جونسون سيرليف اتهمته السبت ب "انتهاك الدستور" بدعوته الناخبين إلى مقاطعة الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت الثلاثاء والتي انسحب منها. وكان ينافس الرئيسة المنتهية ولايتها التي بقيت وحدها. وفي شأن محاولة الاغتيال المفترضة قال "لا شك في انها عقوبة ارادت انزالها بي".

من جهة اخرى، رفع توبمن، زعيم المؤتمر من أجل التغيير الديموقراطي، عدد انصاره الذين قتلوا الاثنين خلال تدخل الشرطة ضد مقر حزبه الذي احتشد فيه الاف الاشخاص لدعمه. وقال "سقط ثمانية قتلى واكثر"، مشيرا إلى انه لا يعرف العدد الدقيق للجرحى. المعارض توبمن يندد بمحاولة اغتيال نفذتها الشرطة الليبيرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف