أخبار

التصويت لمغارة جعيتا يوحِّد اللبنانيين ويلمّ شملهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مساء الجمعة المقبل سيتسمّر كلّ اللبنانيين امام شاشاتهم لمعرفة هل حلّت جعيتا بين عجائب الدنيا السبع، وبات من المؤكد اليوم انه مهما كانت النتيجة فقد استطاعت هذه المسابقة أن تشكِّل عجيبة بحد ذاتها لأنه للمرة الاولى يتوَّحد اللبنانيون في التصويت على موضوع يهمّهم جميعًا.

بيروت: يظهر النائب عاطف مجدلاني (تيار المستقبل) في إعلان للتصويت لمغارة جعيتا ويقول انه سيعقد ربطة عنق برتقالية ( لون خصمه التيار الوطني الحر) لمدة 3 دقائق في حال ربحت جعيتا في مباريات عجائب العالم السبع، حول هذا الموضوع يعلِّق مجدلاني لإيلاف ضاحكًا:" نحن مع التصويت لمغارة جعيتا وان تكون من عجائب الدنيا السبع لانها حقيقة تستاهل وتستحق ان تكون على مستوى لبنان الحضاري والثقافي ويجب تقدير الهبات الطبيعية التي اعطانا اياها الله وتبعد لبنان عن ساحة الحروب الاهلية والاغتيالات السياسية، والمناكفات، وجعيتا وحدَّتنا كلبنانيين، في ان تكون من عجائب الدنيا السبع، اما موضوع الاعلان فهو نوع من الفكاهة ويعني التضحية في سبيل لبنان وجعيتا، وسياسيًا التضحية تكون بأن يتخذ السياسي الوان غيره، فهذا الموضوع نحن كتيار سياسي نحن كنا ونبقى منفتحين بمواقفنا، ونعمل لمصلحة المواطن اللبناني ولبنان، وهذا ليس فقط شعارات بل من خلال ممارستنا كمعارضة في المجلس النيابي حيث ان معارضتنا مسؤولة وجدية وفعلية وايجابية، وليست للمقاطعة والتعطيل.

في الاعلان ذاته يظهر ايضًا النائب نعمة الله ابي نصر( التيار الوطني الحر) وهو يقول انه سيشد ربطة عنق النائب مجدلاني في حال ربحت مغارة جعيتا، ويعتبر ابي نصر في حديثه لإيلاف ان ذلك يعني تحببًا وتقاربًا للتيارات في الجهة الاخرى، فهذا برأيه ما يفعله الاب لابنه.

اما هل شجّع الفريقان مناصريهما للتصويت لمغارة جعيتا؟، فيجيب مجدلاني:" بالطبع شجعت كل اللبنانيين ان يصوتوا، وقلنا لهم إنهم يمكنهم التصويت اكثر من مرة، اي عشرات ومئات المرات، وهناك الكثيرون الذين صوتوا وما زالوا.

ويأمل ويتمنى مجدلاني ان تربح جعيتا، ومن خلال الاصداء هناك امل كبير بذلك.

أما النائب ابي نصر فيقول انه صوت شخصيًا لجعيتا وجرت بالامس مباراة في احدى الاذاعات اللبنانية وكان السؤال المطروح: من يعرف كم صوَّت النائب ابي نصر لمغارة جعيتا فسوف يربح دعوة غذاء مع خمسة اشخاص في احد المطاعم اللبنانية. ويقول ان العدد كان بالامس 492 صوتًا لجعيتا اما اليوم فقد اصبح عدد التصويت 550.

يتوقع ويأمل ابي نصر ان تربح جعيتا بالتصويت، وبرأيه كان من المفترض ان تكون النتيجة ليس بعدد الأصوات وانما نسبيًا من صوّت، بمعنى انه يتم القول ان لبنانصوّت 60% من شعبه، بينما الصين 50% وهنا يربح لبنان، لان مقارنتنا بشعب الصين وعدده امر مجحف.

صراع اسرائيلي لبناني

اللافت أن الصراع اللبناني - الإسرائيلي لم يتغيب عن سماء هذه المسابقة السياحية، ذلك أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حث المواطنين الإسرائيليين على التصويت للبحر الميت. ووصف البعض هذه الخطوة في التوجه إلى الشعب ومطالبته باختيار البحر الميت باعتبارها ردًا على دعوة أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله إلى اللبنانيين والعرب بالتصويت إلى مغارة "جعيتا"

ولدى اثارة قضية جعيتا والبحر الميت وبانهما يبدوان وكأنهما سلاحان لصراع لبناني اسرائيلي يجيب مجدلاني:" الصراع مع العدو الاسرائيلي موجود ويوميًا، ولا استغرب وجود صراع بين جعيتا والبحر الميت، ولكن اعتقد ان اللبنانيين بالتزامهم بوطنهم وبحضارتهم وعطاءات الله لهم، والتزام اصدقاء لبنان واشقائه العرب والاوروبيين واللبنانيين في بلاد الانتشار، نحن بذلك نستطيع الانتصار بمغارة جعيتا.

ويضيف مجدلاني:" هذا الامر يحفِّز اخواننا العرب والمحبين للبنان ان يصوتوا اكثر حيث يعتبرون ان قضية لبنان وفلسطين هي الاولى وكذلك يعتبرون اسرائيل عدوتهم.

ويقول مجدلاني ان القضية لم تسيّس والموضوع انتماء للبنان ولمصلحة الوطن وخصوصًا ان التصويت والفوز يفتح المجال للسياح اكثر للمجيء الى لبنان وزيارة جعيتا، ومن خلال هذه السياحة كل اللبنانيين يستفيدون.

ويعلِّق ابي نصر بدوره على الموضوع فيقول:" لا يهمنا ما يجري بين لبنان واسرائيل، فالاقتراع لمغارة جعيتا هو دليل للانتماء الوطني والتعلق بالبلد، وكذلك هو دليل تضامن بين اللبنانيين لان مغارة جعيتا لا طائفة او مذهب لها لان طائفتها هي لبنان، لهذا السبب الاقتراع لجعيتا هو دليل انتماء وطني وعدم تفريق طائفي او مذهبي او مناطقي.

عدد قليل ومفعول كبير

المعروف ان لبنان عدده قليل كأفراد بمعنى انه مهما صوت اللبناني ربما لن تصل جعيتا الى النهائيات ما هي الكلمة التي يجب توجيهها الى اللبنانيين اليوم لكي يصوتوا اكثر لمغارة جعيتا؟ يجيب مجدلاني:" اقول للبنانيين ربما نحن اعدادنا قليلة في لبنان، لكن اعدادنا كبيرة في العالم ان عبر اللبنانيين في بلاد الانتشار او من خلال اشقاء لبنان من اخوة وعرب ومن اوروبيين واميركيين، ولكن رغم كل ذلك اتمنى على اللبنانيين الاستمرار بالتصويت الكثيف خلال اليومين الاخيرين المقبلين بارسال كلمة جعيتا الى ال 1070، حتى نرفع جعيتا الى المصاف الذي يجب ان تكون فيه اي عجائب الدنيا السبع لان جعيتا تستحق وكذلك لبنان.

وهنا يتوجه النائب ابي نصر للبنانيين ويقول ان الاقتراع لجعيتا هو دليل تحدٍ، لاننا في مسابقة كما كرة القدم، واهم منها، وعند وجود التحدي والانتماء الوطني، العدد لا قيمة له وسنربح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عملية نصب دولية
مـــلاحـــظ -

عملية التصويت هذه ليس الغرض الأساسي منها كما هو معلن إدراج عجائب دنيا سبع جديدة، ولكن الغرض منها إلهاب مشاعر الشعوب تجاه أثارها المزمع إدراجها، وبالتالي ينهال التصويت عبر الرسائل القصيرة، وتنتفخ جيوب وأرصدة القائمين علي عملية النصب بمكاسب خرافية جراء مشاركتهم لشركات الإتصالات في تورتة قيمة الرسائل علي التصويت.

This vote is not for Lebanon
Abdulmajd -

I know this cave well. To get in you have to pay $25.00. Its controlled, as they say, by a German investment company. All money collected from it it goes to the coffins of corrupt Lebanese politicians and nothing for the people or government. Voting for it means you are voting to make rich and corrupt people richer. I am Lebanese and love my country, but will not vote to make fw people richer. I hope Elaph will post my comment.

Do Not Vote
Abir -

Last year i went with my four children and my husband to see this cave. We had to pay $150.00 USD ($25.00 each). This i highway robbery with all meaning of the wor! Half of the money goes to Geman company who bought the rights and the other half goes to certaim and well known Lebanese corrupted politicians. his is well known in Lebnon. Voting for this cave is voting for corruption. Excercise your right and ealuate your vote. Elaph please post.

مغارة جعيتا: فعلاً عجيبة من عجائب الدنيا
Warda -

قمت بزيارة المغارة بتاريخ 18 أوغسطس 2011, ما زلت احتفظ ببطاقة الدخول، اليكم تفاصيلها: سعر البطاقة بالليرة اللبنانية 18150أي ما يوازي $12 أميركي، تخول البطاقة لمرة واحدة: - إستعمال التلفريك، - إستعمال القطار، - حضور فيلم وثائقي عن المغارة، - زيارة المغارة العليا، - زيارة المغارة السفلى (إذا سمح منسوب المياه)، كون الزيارة هي بالقارب. ادعوا كل من يمكنه زيارة المغارة. الكلمة التي ما بارحت لساني طول الزيارة: سبحان الخالق...

Dead sea represents Jordan
Rami -

Why to ignore that Jordan is asking everyone to vote for the Dead sea.. it is on of Jordan''s territories and helps jordanian tourism... vote for the Dead sea

Dead sea represents Jordan
Rami -

Why to ignore that Jordan is asking everyone to vote for the Dead sea.. it is on of Jordan''s territories and helps jordanian tourism... vote for the Dead sea

معلومات مهمه نعرفها
ابومحمد عدن -

28 موقعا سيتم بالتصويت اختيار سبعة منها عجائب الدنيا السبع الجديدةسينتهي التصويت الجمعة 11نوفمبر 2011مالمواقع المرشحة هي :الأمازون أمريكا الجنوبيةشلالات الملائكة فنزويلاخليج فوندي كنداالغابة السوداء ألمانياجزر بوطينة الإمارات العربية المتحدةمنحدرات موهير إيرلانداالبحر الميت إسرائيل, الأردن, فلسطيناليونكي El Yunque بورتوريكوغالاباغوس الإكوادورالوادي الكبير (جراند كانيون) الولايات المتحدةالحاجز المرجاني العظيم أستراليا, بابوا غينيا الجديدةخليج هالونغ الفييت نامشلالات ايغواسو الأرجنتين, البرازيمغارة جعيتا لبنانجزيرة جيحو كوريا الجنوبيةكليمنجارو تنزانياكومودو إندونيسياجزر المالديف المالديفمنطقة بحيرات ماسوريان بولونياجبل ماترهورن/سرفن إيطاليا, سويسراميلفورد نيوزيلندابراكين الطين أذربيجاننهر بورتو برنسيسا الجوفي الفيليبينسونداربانس بنغلاديش, الهندجبل الطاولة إفريقيا الجنوبيةالأولورو أستراليافيزوف إيطاليايوشان تايبيه الصينية ------------------------ عجائب الدنيا السبع الاساسية القديمة: الهرم الاكبر خوفو بالجيزةوهى العجيبة الوحيدة الباقية من تلك العجائب السبع واهمها الهرم الاكبر خوفو او حقيقة هرم خوفو الاكبرهو العجيبة وليس كل الاهرامات ويقدر عدد العمال الذين استخدموا لهذا العمل ب100الف عامل عملوا طوال عشرة سنوات طول الهرم كان عند بنائه 147 مترا فقد منها 10 امتار خلا ل القرون والسنوات الماضية ويصل و زن الحجر الواحد الى 2.5 طن وطول كل ضلع يبلغ 229 متر ونسبة الخطأ فى اى طول هو 1 %من الف وعندما تنظر اليه تجد 40 قرنا ينظرون اليك ثانيا : حدائق بابل المعلقة :كانت حدائق بابل المعلقة مجموعة من المدرجات الصخرية الوحدة تلو الأخرى ، تعود إلى عام 600 ق.م ويقال أن نبوخذ نصر هو الذي بناها وتعلو هذه الحدائق عن الأرض مابين 23 و92مترا أما اليوم فلم يعد لها أثر فقد اندثرت ، وقد زرعت الأشجار والنباتات والزهور في طبقة كثيفة من التربة على كل مدرج من المدرجات الصخرية . ثالثا: تمثال زيوس فى اولمبيا باليونانتمثال زيوس في أولمبيا ، نحت في اليونان عام 450 ق.م كان الاعتقاد السائد أن الخير والإلهية ينبعثان من هذا التمثال الضخم لزيوس ـ معاذ الله ـ ( أو المشتري كما عرفه الرومان ) وهو رب الآلة عند الإغريق ، وكان هذا التمثال في معبد أوليمبيا في اليونان ، وهو

معلومات مهمه نعرفها
ابومحمد عدن -

28 موقعا سيتم بالتصويت اختيار سبعة منها عجائب الدنيا السبع الجديدةسينتهي التصويت الجمعة 11نوفمبر 2011مالمواقع المرشحة هي :الأمازون أمريكا الجنوبيةشلالات الملائكة فنزويلاخليج فوندي كنداالغابة السوداء ألمانياجزر بوطينة الإمارات العربية المتحدةمنحدرات موهير إيرلانداالبحر الميت إسرائيل, الأردن, فلسطيناليونكي El Yunque بورتوريكوغالاباغوس الإكوادورالوادي الكبير (جراند كانيون) الولايات المتحدةالحاجز المرجاني العظيم أستراليا, بابوا غينيا الجديدةخليج هالونغ الفييت نامشلالات ايغواسو الأرجنتين, البرازيمغارة جعيتا لبنانجزيرة جيحو كوريا الجنوبيةكليمنجارو تنزانياكومودو إندونيسياجزر المالديف المالديفمنطقة بحيرات ماسوريان بولونياجبل ماترهورن/سرفن إيطاليا, سويسراميلفورد نيوزيلندابراكين الطين أذربيجاننهر بورتو برنسيسا الجوفي الفيليبينسونداربانس بنغلاديش, الهندجبل الطاولة إفريقيا الجنوبيةالأولورو أستراليافيزوف إيطاليايوشان تايبيه الصينية ------------------------ عجائب الدنيا السبع الاساسية القديمة: الهرم الاكبر خوفو بالجيزةوهى العجيبة الوحيدة الباقية من تلك العجائب السبع واهمها الهرم الاكبر خوفو او حقيقة هرم خوفو الاكبرهو العجيبة وليس كل الاهرامات ويقدر عدد العمال الذين استخدموا لهذا العمل ب100الف عامل عملوا طوال عشرة سنوات طول الهرم كان عند بنائه 147 مترا فقد منها 10 امتار خلا ل القرون والسنوات الماضية ويصل و زن الحجر الواحد الى 2.5 طن وطول كل ضلع يبلغ 229 متر ونسبة الخطأ فى اى طول هو 1 %من الف وعندما تنظر اليه تجد 40 قرنا ينظرون اليك ثانيا : حدائق بابل المعلقة :كانت حدائق بابل المعلقة مجموعة من المدرجات الصخرية الوحدة تلو الأخرى ، تعود إلى عام 600 ق.م ويقال أن نبوخذ نصر هو الذي بناها وتعلو هذه الحدائق عن الأرض مابين 23 و92مترا أما اليوم فلم يعد لها أثر فقد اندثرت ، وقد زرعت الأشجار والنباتات والزهور في طبقة كثيفة من التربة على كل مدرج من المدرجات الصخرية . ثالثا: تمثال زيوس فى اولمبيا باليونانتمثال زيوس في أولمبيا ، نحت في اليونان عام 450 ق.م كان الاعتقاد السائد أن الخير والإلهية ينبعثان من هذا التمثال الضخم لزيوس ـ معاذ الله ـ ( أو المشتري كما عرفه الرومان ) وهو رب الآلة عند الإغريق ، وكان هذا التمثال في معبد أوليمبيا في اليونان ، وهو

فحظا سعيدا لمغارة العرب كلهم
د. عبداللع عقروق / فلوريدا -

مجدلاني ونعمة الله ابونصر يمثلون غباء السياسين اللبنانين ، وتأثيرهم بالأنتماء لمصلحتهم الخاصة ا الى جماعات سعد الحريري ، والجميل وحعجع ليهتموا بأن مغارة جعيتا هي التي توحد اللبنانين ..أما فيما يتعلق بالمصالح اللبانية الداخلية والخارجية ، وتأمين كافة الخدمات المعيشية للشعب اللبناني ، فيبعث الله .واما أن يدافعوا عن القانون الدولي لشبعا واحتلال المياه البحرية الأقليمية من قبل اسرائيل فكلها أمور لا توحد الليبنانين ..عجبا أن ينضم هذا الأرثدوكسي الى تيار المستقبل ليكون احد الهتيفة الى سعد الحريري ..نعم فأنا أشارك كل اللبنانين فرحتهم لو فازت مغارة جعيتا يعجائب الدنيا السبع .فهذا نصر ليس مرهونا على الشعب اللبناني وحده بل على العالم العربي كله .أن مغارة جعيتا التي أزورها كل سنة أحضر الى لبنان ، وأخذ معي عشرات السياح الأجانب ..مغارة جعيتا منذ الستينات كانت المكان العجيب الغريب في العام العربي.ومشكورة للحكومات اللبنانية السابقة والحالية أنهم أعتنوا بهذا المكان وطوروه بالتكنولوجيا الحدبثة ليتير اعجاب الجمبع ..فحظا سعيدا لمغارة العرب كلهم

فحظا سعيدا لمغارة العرب كلهم
د. عبداللع عقروق / فلوريدا -

مجدلاني ونعمة الله ابونصر يمثلون غباء السياسين اللبنانين ، وتأثيرهم بالأنتماء لمصلحتهم الخاصة ا الى جماعات سعد الحريري ، والجميل وحعجع ليهتموا بأن مغارة جعيتا هي التي توحد اللبنانين ..أما فيما يتعلق بالمصالح اللبانية الداخلية والخارجية ، وتأمين كافة الخدمات المعيشية للشعب اللبناني ، فيبعث الله .واما أن يدافعوا عن القانون الدولي لشبعا واحتلال المياه البحرية الأقليمية من قبل اسرائيل فكلها أمور لا توحد الليبنانين ..عجبا أن ينضم هذا الأرثدوكسي الى تيار المستقبل ليكون احد الهتيفة الى سعد الحريري ..نعم فأنا أشارك كل اللبنانين فرحتهم لو فازت مغارة جعيتا يعجائب الدنيا السبع .فهذا نصر ليس مرهونا على الشعب اللبناني وحده بل على العالم العربي كله .أن مغارة جعيتا التي أزورها كل سنة أحضر الى لبنان ، وأخذ معي عشرات السياح الأجانب ..مغارة جعيتا منذ الستينات كانت المكان العجيب الغريب في العام العربي.ومشكورة للحكومات اللبنانية السابقة والحالية أنهم أعتنوا بهذا المكان وطوروه بالتكنولوجيا الحدبثة ليتير اعجاب الجمبع ..فحظا سعيدا لمغارة العرب كلهم