أخبار

واشنطن تريد "ممارسة ضغوط اضافية" على ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت واشنطن الاربعاء انها تفكر في سبل لممارسة "ضغوط اضافية" على ايران بعد تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي اتهم طهران بانها تسعى الى امتلاك السلاح الذري.

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية "انها ادعاءات واتهامات خطيرة جدا وعلى ايران ان تتحاور بشفافية ومصداقية مع وكالة الطاقة لتبديد القلق".

وفي تقرير الثلاثاء اعربت وكالة الطاقة عن "قلق جدي" من هذا البرنامج مشيرة الى معلومات "موثوقة" مفادها ان طهران عملت على انتاج السلاح الذري وقدمت لاول مرة عناصر تؤكد شكوك الغربيين بوجود اهداف عسكرية.

واعلن تونر ان ادارة اوباما ستتشاور مع حلفائها وشركائها و"ستدرس سبل ممارسة ضغوط اضافية على ايران". واضاف "ندرس جملة من الاحتمالات".

واعتبر تونر ان التقرير "يثبت ان ما كانت واشنطن تعلم به وتقوله منذ سنوات وهو ان لايران برنامجا لتطوير اسلحة نووية وعليها تقديم ادلة تفيد بانها تخلت عن نيتها تطوير اسلحة نووية".

واضاف تونر "نواصل مشاوراتنا مع الروس والدول الاخرى الاعضاء في مجموعة 5+1 (المانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا)" في هذا الخصوص.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انقذت امريكا السكان فى ليبيا من حياه قذافى يحاربهم
Дорогой Большой -

انقذت امريكا السكان فى ليبيا من حياه قذافى يحاربهم و واشنطن تريد ;ممارسة ضغوط اضافية; على ايران لـ حمايه العرب من انسان بدائى يريد ان يمسك العالم مثل الجاهله بـ السلاح النووى ثم يجلس يتدلع على كرامه السكان بتخلفه ان امريكا الان يجب تقبض على اليونسكو و تسألها اريد اشاهد شغلك و ترفع صوتها هل اثبات دوله فى العالم كانت فلسطين شغلك و تنادى هات العصا و افتح يدك