أخبار

الدوحة تتجاهل التوتر وتحبط استهداف سفارة الرياض في المنامة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الخلية الإرهابية خططت لاستهداف جسر الملك فهد

أحبطت رياح الإنجاز الأمني القطري مخططًا إرهابيًا كان ينوي استهداف جسر الملك فهد الرابط بين مملكتي الخليج، وكذلك السفارة السعودية في المنامة ووزارة الداخلية البحرينية، وأزالت قوة الرياح الأمنية القطرية غيوم الخلافات بين الدوحة والمنامة بعد أشهر من الخلاف الصامت بينهما.

بعد أشهر على اشتعال نار التوتر البحريني - القطري؛ جاء الإعلان الأمني من الدوحة، ومعه تدفقت مياه الخليج مطفئة جمرة الخلاف "الصامت" بين المنامة والدوحة، والمستفيد أمن السعودية والبحرين والخليج على العموم.

فبعد شهر على كشف محاولة لاغتيال السفير السعودي في أميركا عادل الجبير، عادت رياح الشرق الإيرانية محاولة اقتحام أسوار الخليج عبر بوابة المنامة، ومن خلال خلية بحرينية تتكون من خمسة أشخاص، عبر أربعة منهم إلى قطر، مخططين للتوجه نحو إيران وسوريا ومستهدفين في عودتهم السفارة السعودية ووزارة الداخلية البحرينية وجسر الملك فهد.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية على لسان متحدثهاالعميد طارق الحسن أنه تم ضبط خلية تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد منشآت حيوية، وأشخاص في البحرين عبر تنسيق أمني مع الأجهزة الأمنية القطرية، التي كشفت عن الخلية.

إقرأ أيضاَاحباط مخطط لاستهداف سفارة السعودية وجسر الملك فهد في البحرين

الحسن أوضح خلال مؤتمر صحافي أن الأمن القطري تمكن من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية، وأثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة، إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية وحجوزات طيران إلى سوريا، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأميركي والتومان الإيراني.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية إلى أن السلطات الأمنية في دولة قطر اتخذت إجراءات التحقيق مع المتهمين، الذين أقرّوا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة، بتحريض من آخرين، للتوجه إلى إيران عبوراً بدولتي قطر وسوريا، وذلك بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة في البحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص.

البحرين شهدت احتجاجات في شباط الماضي

رياح الإنجاز الأمني القطري جاءت متوازية ومتساوية في قيمة النجاح والفائدة، فلم تكن البحرين أو السعودية أو أمن الخليج فقط هم المستفيدون من ذلك، بل الإنجاز القطري بدّد غيوم الخلافات بين دولة الحراك العربي الحالي ومملكة الخليج الصغرى، التي أحدثتها قناة الجزيرة وفيلمها الشهير "الصراخ في الظلام" منذ شهر آب/أغسطس الماضي.

لم يأتِ الإعلان من أراضي قطر، بل جاء بموجب الاتفاقيات الأمنية التعاونية من أرض المنامة، التي لا تزال في طور لملمة بقايا الاحتجاجات ضد النظام الحاكم في المملكة، حيث تسلّمت السلطات البحرينية المتهمين الأربعة في اليوم الرابع من شهر تشرين الثاني الحالي لاتهامهم بالتخطيط لتنفيذ جرائم إرهابية.

جمرة النار الكبرى، التي خلفتها القناة المثيرة "الجزيرة" بين صغيرتي الخليج، ولم تشفع لها المحاولات الخارجية المجاورة من إعادة ترتيب أوراق الدبلوماسية بينهما؛ قام بهذا الدور مبدأ "الأمن والمصير المشترك"، والأصابع الاتهامية تتجه نحو إيران، التي لا يزال صوتها يسري في دهاليز الظلام وبصورة البراءة.

وكانت السعودية أكثر الدول الأعضاء في منظومة الخليج تعرّضًا للإساءات من قبل طهران، وكانت فيها التصريحات الرسمية الأكثر حضورًا إلى جانب اعتداءات على البعثة الدبلوماسية السعودية، وتأتي حادثة الاعتداء المسلّح على القنصلية السعودية بعد أيام من انتقاد الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الدول الخليجية إرسال قوات درع الجزيرة لحفظ الأمن في البحرين.

وقال حينها نجاد في تصريح له "أقول لبعض الذين أرسلوا قوات مسلحة إلى البحرين: إن بعض دول المنطقة أرسلت في الماضي قوات إلى جيران لها، ومن ثم يجب استخلاص العِبَر مثلما حصل لصدّام حسين"، وأضاف: "الولايات المتحدة ليست صديقة وفيّة لكم؛ فقد ضحّت في الماضي بأصدقائها؛ خصوصاً صدام".

تسلسل الأحداث بدأ بعدما وجَّهت إيران تهديداً جديداً لدول الخليج في شهر تموز/يوليو، حيث قالت على لسان وزير خارجيتها علي أكبر صالحي إنها "لن تقف مكتوفة الأيدي" تجاه إرسال جنود من قوات الخليج "درع الجزيرة" إلى مملكة البحرين. معتبرًا أن الهدف من دعم الخليج للبحرين بقوات مسلحة هو "إبادة الشيعة".

دول الخليج تتفق في صياغة محتوى الأمن بين الدول الست الأعضاء الرئيسة، وليس أعمق من ذلك من المواقف المشتركة، خاصة في ما يتعلق بمحاولات للتدخل الأجنبي في شؤونها، وحزمها على مواجهة ذلك بإصرار "لكل من تسوّل له نفسه القيام بإثارة النعرات الطائفية، أو بثّ الفرقة بين أبناء الدولة أو المجلس الخليجي.

وبالعودة إلى تصريح المتحدث الأمني البحريني، فقد أعلنالبدء على الفور التحقيق معهم بمعرفة جهات التحقيق المختصة، وبسؤالهم عمّا هو منسوب إليهم من تهم، اعترفوا بأنهم كانوا يستهدفون جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية في المملكة وأشخاصًا، كما اعترف المتهمون الأربعة على شخص خامس، اتضح أنه موجود في البحرين، وتم القبض عليه، وجرت إحالة المتهمين الخمسة إلى النيابة العامة.

البحرينيون عبّروا رسميًا عن تقديرهم للسلطات الأمنية القطرية على ما قامت به من جهود، وما قدمته من تعاون بناء بشأن ضبط هذه الواقعة، معتبرين أن ذلك "جسد التكامل القائم بين الأجهزة الأمنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سوء النيه
فيلسوف -

طريقه صياغه المقال تدل على سوء نيه وخبث, فهو يشير بصراحه الى ان قطر كان بامكانها التعتيم على نشاط المجموعه الارهابيه, او ربما التغاضي عن عملها, مما يضع قطر في خانه المتأمرين , حسب المقال, وان قطر ستسعد لاي قلاقل او اضطرابات في البحرين, ونسى او تناسى كاتب المقال ان الجميع في مركب واحد.

belle belle photo
tiggo -

belle belle photo de 3 ....

الاعراب اشد كفرا ونفاقا
احمد الفراتي -

اكاذيب في اكاذيب لتبرير اعتقال وقتل الشباب البحريني. لك الله ايها الشعب البحريني البطل لقد تحالفت ضدك حكومات الخليج الطائفيه المدعومه امريكيا لا لشئ الا لانك اردت الحياة والكرامه. اه من نفاق الاعراب

قريبا الفلم الهندي
مخرج ناجح -

لا افهم كيف ان عملاء يعملون للمخابرات يحملون الادلة التي تثبت عليهم التهمة في السيارة هههههههه فعلا قصة لايمكن تصديقها اذ ان مثل هذه الخلايا تكون حذرة جدا ولاتحمل اوراق ومايثبت التهمة عليها وانما تنتقل التعليمات شفهيا... لا ويمرون في نقطة تفتيش وهم يحملون هذه الاوراق .. قصة مضحكة .. واضح ان القصة من ترتيب خليجي تم اخراجها بطريقة مضحكة على يد مخرج فاشل

اسحبوا منهم الجنسية اولا والاعدام تانية
marocaine -

الدي لايخلص للوطن الدي يعيش فيه وينتمي اليه ويعمل مع اعداء الوطن يجوز اعدامه بدون محاكمة سوى مخاضعته للبحث

وهذا فلم هندي اخر
ماجد -

للمرة الثانية وفي فترةلاتقل عن اسبوعين يخرج الينا فلم هندي اخر لايقل اثارة ن فلم اعتيال السفير السعودي في واشنطن وهذه المرة بطله حمد ال ثاني حقيقة انها صناعة افلام تضاهي موليود

فعلا انه االشيعي
عربي -

قلنا لكم الشيعي لن يهدأ بعد حصولهم على العراق طمحوا لماهو اكبر من حقيقتهم وطموحهم

يا امة ضحكت من جهلها
عنتره -

اود استعارة ما كتبه احد المعلقين سابقاوهو:كفاكم يا ايلاف استخفافا بعقل القارئ العربي ومن ينطق بلغته فنحن امة لاتقرأ واذا قرأت لاتفهم, فالكراهية اعمت البصر والبصيره واغلضت القلوب وجعلتنا كالاغنام مسيرة دون اراده

الحمدلله على سلامه البحرين والسعودية
تميمي -

اولا : شكرا قطر ثانيا: الحمدلله على سلامة البحرين والسعوديه واحباط المخطط الارهابي . ثالثا: ........على عملاء ايران وتعليقاتهم على الخبر. رابعا : الدعوه الى اتحاد بين البحرين والسعودية ومن دون تأخير. واخيرا حفظ الله السعودية الحبيبه والبحرين العزيزه ورد الله كيد المعتدين وحسبي الله على ايران المجوسية وعلى امريكا والكيان الصهيوني والطابور الخامس المجنسين الايرانيين الاصل(داخل البحرين).

الدوحة تتجاهل
taiebi -

هدا جزء من المسرحية الآمريكية إتقوا الله في قتل شعوبكم.

لو
على باب الله -

لو تتولى شركة محاماة اجنبية هذه القضية استنادا الى ماطرح المصدر الأمني..فستذهب المصادر الأمنية القطرية في ستين داهية..شو هاالفيلم... تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية وحجوزات طيران إلى سوريا، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأميركي والتومان الإيراني. أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران عبوراً بدولتي قطر وسوريا، وذلك (بقصد( إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص. يعني ما في واحد يسافر ومعاه حاسوب وعنده فلوس ومعاه تذاكر سفر....ويقصد ما يقصد وشو ها الذكاء المسافر لازم ياخذ عملة اجنبية معاه..مو هو الف تومان يسوى دولار واحد ؟؟من الغبي هؤلاء أو السلطة الأمنية..

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

لن يهدأ النظام الايراني الطائفي حتى يظهر من رحم الامة العربية رجلا يجرعهم السمّ الزعاف كما تجرعه .....الاكبر قبل سنين مضت...على الامة العربية المسلمة ان تتوحد في درء خطر ايران و محاولاتها تشويه الاسلام و تسميم علاقات المنطقة بالطرح الطائفي البغيض و بسباق التسلّح النووي الذي لا يخدم سوى الاجندات في قم و طهران

ومن الكذب ما قتل
كريم البصري -

يبدوا ان سيناريوا ضرب ايران بات وشيكا، بانتظار سقوط النظام السوري لقطع الطريق امام امداد حزب الله وقد بانت بشائره اليوم مع قرار الجامعة العربية، وتاهيل الشارع العربي اعلاميا بان ايران العدو رقم واحد وليس اسرائيل، والله يستر من الخراب القادم، لان المثل العربي قال، وجنت على نفسها براقش.

ايران والعرب الشيعة
بوحة الصباحي -

يجب التفرقة بين ايران والعرب الشيعة . الم يحرز اللاعب البحريني الشيعي هدف اول امس في مرمي ايران ونكد عليهم جميعا .

الى 3 المسمى الفراتي
عبد قمبر قبغ -

يكفيك حماقة كما عودتنا على هذا الموقع، أو ربما لا عتب على أبواق إيران من أمثالك!

ابن الاردن
عماد -

حمد لله انكشفت موامرة العجم والله يحمي البحريين والخليج العربي وينصر العرب

اطردو العملاء
عراقي سويدي -

انا كشيعي عراقي والله العظيم اقول لدول الخليج اطردو العملاء الايرانيين من بلدانكم واسحبو الجنسية وطردوهم وسفروهم الى بلدهم الاصلي بلد الخميني احفاد ابو لؤلؤة المجوسي وخليهم يجربوا عيشة الذل في بلد المجوس وهذه الخلية الارهابية التي تم القاء القبض عليهم اتمنى اعدامهم حتى يكونو عبرة لغيرهم الخونة

عرب وین طنبوره وین؟؟؟
انور وجدی مردان -

یعنی فی واحد عاقل یصدق هالقصه الجیمسبوندیه؟؟ انا شخصیا اعتبر القصه مفبرکه والل یصدقها عقله مفبرک ومحشش..قطر تتصرف وانها دوله عظمی ونست بان بلادها یحکمها الافرنجیین والهنود وعدد سکانها الاصلیین 45.000 نسمه فقط منهم 15.000 من آل مره السعودیه و5.000 من الرمیحین البحرینین الاصل وال تمیم هم سعودیین...قطر صار عندها جهاز مخابرات؟؟؟؟!!!!تکشف خلایا ایرانیه!!!! یا ناس اصحوا من نومکم...عری وین طنبوره وین

موالو ايران خونة أوطانهم
متابع -

العالم كل العالم يعرف جيداً أن ايران دولة راعية للإرهاب... ملالي ايران يستغلون أتباع الدين الإيراني المعروف باسم (الدين الشيعي) في العراق ولبنان والبحرين ويحرضونهم على خيانة أوطانهم وخيانة شعوبهم وحتى خيانة الإسلام... انا لا أدعو الى الإعدام أو سحب الجنسية والطرد خارج الحدود وإنما أدعو الى إعادة التربية والتأهيل الإنساني الوطني، وبالإستعانة بخبراء علم النفس، لإنتشال هؤلاء من الغفلة الطائفية المقيتة التي هم فيها... الشيعة في العراق ولبنان والبحرين هم مواطنون لهم كل الحق في أن يتمتعوا بحقوق المواطنة لصالحهم ولكن ليس لصالح الأشرار في نظام ملالي ايران... على الشيعة أن يدركوا وأن يعوا أنهم مواطنون في بلدان وليسو، ولاينبغي أن يكونوا، ايرانية... البشرية في كل دول العالم، من كل الأديان والقوميات والجنسيات، مطلوبٌ منها التصدي الحازم لنوايا وتصرفات نظام ملالي ايران المليئة شراً ضد السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وضد الحياة على كوكب الأرض.

العربــــــــان الصهاينة الاشد ضلال من لصهاينة
بــــــا سيل -

فعلا انه شي مضحك ومثير جدا للضحك الشديد .؟وهذا الخليجي الذي طرح علينا هذه لقصة المضحكة وهذا السيناريوا الفاشل من انتاج اولياء امورهم الصهاينة والامريكان ..لن اعلق على موضوع الكاتب لانه كما ذكرت سابقا انه مضحك ومثير للسخرية ومكشوف وليس فيه اي حقيقة تذكر .لكن انا اطلب واشدد طلبي على الجمهورية الاسلامية في ايران ان تسحــــــــــق رؤس هؤلاء العربان الصهاينة لان هؤلاء الاقذام هم اداة في يد الصهاينة فهم من جبنهم وخباثتهم لا يستطيعون ان يواجهو رجال الله في الجمهورية الاسلامية عسكريا يردون تشويه صورتها امام العالم لكن اطالب القائد المجاهد قائد الامة الاسلامية من مشرقها الي مغربها سيادة الرئيس احمدي محمود نجاد ان يعطي الامر ..نعم ان يعطي الامر بنسف هؤلاء العربان الخبثاء وحرقهم بالصواريخ وبعدها يتجه الي اسيادهم الصهاينة والامريكان لانه فعلا لم يعد هناك اي شيء يسكت عنه فهؤلاء العربان الخلجان الجبناء العملاء المتواطئون المخزولون المنهزمون يجب سحق رؤسهم من فوق اكتافهم لانهم متصهينين مخذولين منحطين لا قيمة لهم ولا يساوون حتى قرشا .للعن الله وجوهكم القبيحة التي ستحرق في نار جهنم بأذن الله ....

هولندا
كوردي -

اعزائي القراء وعموم الشعوب في الشرق الاوسط المؤامرات من طبع هولاءالحكام الفاشلين المجرمين المستبدين الذين وضعوا شعوبهم امام افعالهم الشنيعة التي تطيل في اعمارهم على حساب عيش ورفاهية شعوبهم التي لا حولا لهاولا قوة الا بالله .هذه الطغمة الفاسدة حاقدة والكره يكمن في نفوسها لا تريد الخير للاخرين وخاصة دول الخليج الذي انعم الله عليها بالخير والرخاء.ولكن هذه الخطة الاجرامية الارهابية التي كانت ستحصد ارواح الابرياء والشرفاء وما كان يترافق معها من خراب ودمار والحمدلله تم القضاء علىهذه العصابة الصفوية التي تختبا وراءالعماماتالسوداء التي صرنا نخاف منها عندما نراها ..شكرا والف شكر لقطر وما تقوم بها من دور خلاقوما قامت به للقضاء على هذه العصابة التي دارتدورة مكوكية الى سوريا مكان الارهاب والوعيدوالتهديد وهذا ماوعد به رئيسها بشار/المو/ اسدباحداث زلزال في المنطقة وتفجيرات في العالم وهذا ما اكده مفتيه الملعون والمنافق حسونالقرد الذي لايخاف الله الا من بشار ويعبده ..??وايران التي اصبحت خطرا على الامة الاسلامية والانسانية ..فخطر واطماع ايران لاتقتصر على الخليج والدول المحيطة بها بل اطماعها تجاوزتالمحيطات والبحار فهي تريد تحقيق ما تم التخطيط والاتفاق لها على ايدي فقيههم ومرشدهموربهم ايات / لا /الله خميني المقبور اخواني فيالخليج خاصة والشرق عامة خذوا الامر بمحمل الجدولا تظنوا بالجميل .. فهؤلاء مجرمين وتصريحاتهم مازالت تتردد في اذاننا ولا يلدغ المرء من الحجرة مرتين وعوا واستفيقوا وكونوا حذيرين.?

مسرحيات فاشلة
جمال -

مسرحية تتلو مسرحية وكان الشعب البحريني ساذج لا يعرف نظام ال خليفة القمعي والدموي .. الكثير من المسرحيات روج لها النظام في السابق لا يصدقها مجنون فضلا عن عاقل من مسرحية الحجيرة ومسرحية حزب لله ومسرحية الاسلحة الموجودة في مستشفى السلمانية كلها اكاذيب يروج لها ليبين للعالم انه مستهدف وللتغطية على جرائمة ... ان كان احد ليصدقها فهم طبالته ومرتزقته .. فمهما فعل الشعب باقي على كلمته وموجود في الساحات ولن نعود لمنازل الا بتحقيق المطالب

مساكين هؤلاء الشيعة
صقر العربي -

انتبهوا ايها الشيعة العرب ايران قاعدة تستقبلكم من خلال المذهب الشيعي لارتكاب جرائم ضد بلادكم وشعوبكم بأسم الدين وفي النهاية انتم الخاسرون للوطن والارض والنفس وكل متطلبات الحياة انتم تنعمون بالامن الذي يفتقده الشيعة الايرانيون هناك لانة من المنطق لا يلتقي الشيعي الفارسي والشيعي العربي يضحكون عليكم لتنفيذ مخططاتهم وفي الاول والاخير انتم الضحيةوهم يتفرجون عليكم من بعيد وقد اعذر من انذر..... خليجي غيور

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الحمد لله أحبطت رياح الإنجاز الأمني القطري مخططا إرهابيا كان ينوي استهداف جسر الملك فهد الرابط بين مملكتي الخليج، وكذلك السفارة السعودية بالمنامة ووزارة الداخلية البحرينية، وأزالت قوة الرياح الأمنية القطرية كذلك غيوم الخلافات بين الدوحة والمنامة بعد أشهر من الخلاف الصامت بينهما.رسالة التعاون بين دول الخليج العربي عن قوة الاتحاد .خليفه لوتاه

تعليقات الصفويين
الوهابي -

تواجد الصفويين في الميديا العربية لافت للنظر وهم يسوقون باطلهم والمشكلة ان وسائط الاعلام السنية تسمح له بنشر اكاذيبهم يرجى كبت هؤلاء الصفويين ومنعهم من التعليق

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الحمد لله أحبطت رياح الإنجاز الأمني القطري مخططا إرهابيا كان ينوي استهداف جسر الملك فهد الرابط بين مملكتي الخليج، وكذلك السفارة السعودية بالمنامة ووزارة الداخلية البحرينية، وأزالت قوة الرياح الأمنية القطرية كذلك غيوم الخلافات بين الدوحة والمنامة بعد أشهر من الخلاف الصامت بينهما.رسالة التعاون بين دول الخليج العربي عن قوة الاتحاد .خليفه لوتاه

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

الحمد لله أحبطت رياح الإنجاز الأمني القطري مخططا إرهابيا كان ينوي استهداف جسر الملك فهد الرابط بين مملكتي الخليج، وكذلك السفارة السعودية بالمنامة ووزارة الداخلية البحرينية، وأزالت قوة الرياح الأمنية القطرية كذلك غيوم الخلافات بين الدوحة والمنامة بعد أشهر من الخلاف الصامت بينهما.رسالة التعاون بين دول الخليج العربي عن قوة الاتحاد .خليفه لوتاه

قطر
عمر -

انه لعبة قديمة فماادراك ان تكون قطر هي من خططت لكل شيء لتبدو انها حريصة على البحرين؟ او ربما بالاتفاق بين هذه الوجوه التي هي سبب كوراث العرب

قطر
عمر -

انه لعبة قديمة فماادراك ان تكون قطر هي من خططت لكل شيء لتبدو انها حريصة على البحرين؟ او ربما بالاتفاق بين هذه الوجوه التي هي سبب كوراث العرب

قطر
عمر -

انه لعبة قديمة فماادراك ان تكون قطر هي من خططت لكل شيء لتبدو انها حريصة على البحرين؟ او ربما بالاتفاق بين هذه الوجوه التي هي سبب كوراث العرب

المؤامرة
مواطن -

عملاء ايران وايلاف على السواء لم يعجبهم هذا الخبر فعملاء ايران راحوا يستهزئون ويصفون ماحدث بالمسرحية رغم ان كل الجناه في العالم يتم القبض عليهم بطريقه مماثلة اوراق ومستندات وحاسب وهذا الامر الطبيعي ولكن العملاء يدارون على بعضهم اما الاعلام الضعيف المتمثل في ايلاف فهو يغمز بطريقه مفضوحه عن دور قطر التآمري

المؤامرة
مواطن -

عملاء ايران وايلاف على السواء لم يعجبهم هذا الخبر فعملاء ايران راحوا يستهزئون ويصفون ماحدث بالمسرحية رغم ان كل الجناه في العالم يتم القبض عليهم بطريقه مماثلة اوراق ومستندات وحاسب وهذا الامر الطبيعي ولكن العملاء يدارون على بعضهم اما الاعلام الضعيف المتمثل في ايلاف فهو يغمز بطريقه مفضوحه عن دور قطر التآمري

مفاجأة
عاشق المتنبي -

كل يوم تطل علينا الصحف الخليجية بانباء عن الفتوحات والانتصارات والابداع الذي تحققه الامبراطورية الديمقراطية الشعبية الخليجية الاشتراكية الراسمالية التعددية القطرية العظمة (العظمى عفوا) بكل اجهزتها السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية والعلمية التي اعجزت العقول في كل دول العالم واظن ان قطر ستقود العالم خلفا للولايات المتحدة او على اقل تقدير ستبرز قطبا مكافئا للولايات المتحدة وخلونا من كذبة الصين. سوال بسيط ولماذا لم تكتشف الاجهزة الامنية القطرية مؤامرة الامير الحالي الشيخ حمد ضد والده الشيخ خليفة قد يقول قائل ان ايران دعمته في انقلابه ولذلك نجح الانقلاب .كفوا عن انتهاك معنى الحقيقة بهكذا اكاذيب فعلى الرغم من كرهي للاجهزة الامنية الايرانية التي كان لها دور قذر جدا في العراق بالتزامن مع الاجهزة الامنية العربية والخليجية الا ان العالم كله يعرف ان للاجهزة الامنية الايرانية لها وزنها وثقلها وكفائتها وكيف لا وهي وريثة جهاز السافاك سئ الصيت .لو ان انسانا عاديا اراد عمل جريمة لخطط لهل بشكل احسن مما ذكره التقرير من مسرحية فكيف باجهزة مخابرات لها ثقلها الاقليمي والدولي هل وصل الغباء وانعدام الكفاءة بالمخابرات الايرانية الى هذه الدرجة؟ يااخي قولوا اننا لانريد اعطاء الشيعة حقوقا وسنواجه ابسط مطالبه بالقوة وليس لهم حقوق ليطالبوا فيا ماشي عل العين والراس نصدق ذلك ونتفهمه اما ان تكيلوا الاتهامات للناس البسطاء والتخوين واللاوطنية وغيرها فهذا عار عليكم.قولوا ان هناك مخططا لضرب ايران ونحاول تهيئة الاجواء بالتنسيق مع امركا واسرائيل ودول الغرب ماشي نتفهم ذلك لانكم تدافعون عن مصالحكم بوجه التهديد الايراني وقد يعود هذا بالنفع على العراق ايضا ماشي لكن كفوا عن الاكاذيب .ثم اوجه كلمات لدولة قطر انتم دولة صغيرة حققت لشعبها رفاهية العيش وبلد مستقر وهانئ لماذا تتأمرون على الدول الاخرى وتدعمون الانقلابات والتوترات في الدول الاخرى ماهي مصلحتكم الا تعلمون ان افعالكم تؤدي الى مزيد من الدماء والقتل والارامل والايتام ان تسعوا بالخير شئ حسن ولكن ان تسعوا بالشر شئ عواقبه وخيمة وتذكروا قول الرسول صلى الله عليه واله من سل سيف البغي قتل به. اتمنى كعراقي ان يخلصنا الله من شرور دول الجوار من ايران والسعودية والكويت وتركيا وسوريا والاردن وكل من اضمر السوء للعراق .واتمنى لكل دولة تسعى للخير والسلام و

المؤامرة
مواطن -

عملاء ايران وايلاف على السواء لم يعجبهم هذا الخبر فعملاء ايران راحوا يستهزئون ويصفون ماحدث بالمسرحية رغم ان كل الجناه في العالم يتم القبض عليهم بطريقه مماثلة اوراق ومستندات وحاسب وهذا الامر الطبيعي ولكن العملاء يدارون على بعضهم اما الاعلام الضعيف المتمثل في ايلاف فهو يغمز بطريقه مفضوحه عن دور قطر التآمري

أسال الله أن يشفيك
مواطنة حرة -

إلى المجوسي الأعجمي رقم 20 ؤكد لك أن العربان تاج فوق رأسك و يكفينا فخر أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من العربان ويكفيك ذل ومهانة أنك لست من العربان أحب أن أزف لك خبر أنهيار ايران عن بكرة أبيها :) اللهم أني بلغت اللهم فشهد ( و الحقيقة أستغرب لماذا كل هذا الحقد و الحسد على العرب ياأعجمي !!)و اللهم لك الحمد أن جعلت نبي الامة من هذا البلد العربي طاهر أرادة الله أن يجعل خاتم الانباء من بلاد العربان لم يكن عبثاً بل لحكمة أنت وامثالك اعلم بها

الله يحمي دول الخليج العربي
تكسر عظم العجمي -

بس لو ادري ليش دول الخليج العربي معقدة ايران؟؟بس اقروا تعليقات العجم والشيعة وانتوا تتأكدون من ان عقدتهم مستعصية..خطية.

الله يحمي دول الخليج العربي
تكسر عظم العجمي -

بس لو ادري ليش دول الخليج العربي معقدة ايران؟؟بس اقروا تعليقات العجم والشيعة وانتوا تتأكدون من ان عقدتهم مستعصية..خطية.

الله يحمي دول الخليج العربي
تكسر عظم العجمي -

بس لو ادري ليش دول الخليج العربي معقدة ايران؟؟بس اقروا تعليقات العجم والشيعة وانتوا تتأكدون من ان عقدتهم مستعصية..خطية.

الى عراقي سويدي
ابن الناصرية -

و الله لم تنطق سوى بالحق و ارفع لك قبعتي تحية...ولو كنت اعرف لك عنوانا في السويد لتحملت عناء السفر من الناصرية للسويد لاقبلك على جبينك...اين هم الرجال منك...فاغلبهم اصبح عبدا للدولار الامريكي او للتومان الايراني..

الي عراقي سويدي
بو سالم -

يا ريت نرى 10 من أمثالك ، لقد رفعت رأس الشيعي العربي الحر ، نعم انت دمك خالص لابناء عمومتك مع اختلاف المذهب ، الله يحفظك في كل مسيرة تخطوها لانك نعم الرجال و الافعال.و لك مني قبله على جبينك الاغر .أما من باعوا اوطانهم بحفنه من دولارات المجوس فلا أسف عليهم و سوف يذوقون الويل ، دول الخليج ستبقى أمينة فيما بينهم و حتى لو كان هناك خلاف بينهم فذلك خلاف الاخوة ،و نني اجزم بأن نزوة الفرس عمرها قصير و ان غدا لناظره قريب.

الى عراقي سويدي
ابن الناصرية -

و الله لم تنطق سوى بالحق و ارفع لك قبعتي تحية...ولو كنت اعرف لك عنوانا في السويد لتحملت عناء السفر من الناصرية للسويد لاقبلك على جبينك...اين هم الرجال منك...فاغلبهم اصبح عبدا للدولار الامريكي او للتومان الايراني..

الى عراقي سويدي
ابن الناصرية -

و الله لم تنطق سوى بالحق و ارفع لك قبعتي تحية...ولو كنت اعرف لك عنوانا في السويد لتحملت عناء السفر من الناصرية للسويد لاقبلك على جبينك...اين هم الرجال منك...فاغلبهم اصبح عبدا للدولار الامريكي او للتومان الايراني..

صراع
نزار -

يبدو لي ان أيلاف هي ساحة للصراع بين القارئ الشيعي والسني ولكن يبدو من التعليقات ونسب التصويت أن الغلبة للشيعة في هذه المنازلة لانهم اكثر عقلانية وفكر ناضج و حجة أقوى.

صراع
نزار -

يبدو لي ان أيلاف هي ساحة للصراع بين القارئ الشيعي والسني ولكن يبدو من التعليقات ونسب التصويت أن الغلبة للشيعة في هذه المنازلة لانهم اكثر عقلانية وفكر ناضج و حجة أقوى.

صراع
نزار -

يبدو لي ان أيلاف هي ساحة للصراع بين القارئ الشيعي والسني ولكن يبدو من التعليقات ونسب التصويت أن الغلبة للشيعة في هذه المنازلة لانهم اكثر عقلانية وفكر ناضج و حجة أقوى.

لا هيدي الصهيونية الحرة رقم 29
بــــــا سيل -

ولله ضحكتيني يا صهيونية حرة يعني فعلا كلامك بيشبه كلام اسيادك الصهاينة نفس الكلام ونفس اللهجة ..اولا يا صهيونية حرة انا للبناني عربي ســــــني ...فاجئتك مش هيك ...وانا العربي لحقيقي مش انتوا يا مسطلة انتوا اعراب بتعرفي شو يعني اعراب ..ويلي ذكركم رب العالمين جل جلاله وقال ان من الاعــــــــــراب اشد كفرا ونفاقا ..الاعراب هن البـــدوا يلي كلامهم ما ينفهم مثل عقولهم وخونة وما عندهم لا ذمة ولا ضمير .لما عم اذكر الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي فعلا الاسلامية الحقيقية لانه حكام هيدي الدولة اتكالهم على الله سبحانه وتعالى انما انتوا والطبال تبعونكم بتتكلوا على اسيادكم الامريكان والصهاينة ..ولا تجيبي سيرةسيد الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى اله واصحابه اجمعين على لسانك لانه سيدنا محمد بريء منك ومن الاعراب يلي على شكالك والحمد لله انكم مبشرين بنار جهنم يلي رح تخلدوا فيها ويلا هلق زحطي من هون تضربي ملا صهيونية حرة قال مواطنة حرة قال هههههههه ولله ضحكتيني ........

كذب غبي
عاقل -

كنت أعتقد ان الصهاينة اكذب الخلق لكن عندما رأيت كذب الحكومات العربية والتلفزيون البحريني بشكل خاص في موضوع الشعب البحريني المستضعف تيقنت ان الحكومات العربية أكذب من الصهاينة وإن الصهاينة مجرد تلاميذ في الكذب مقابل الحكومات وبعض المأجورين من الكتاب العرب. من الأن يأخذ معه وثائق وأوراق وجهاز حاسوب تتضمن معلومات ذات أهمية أمنية.أعتقد ان الذي إخترع هذه الكذبة يعيش في عقد الستينات من القرن الماضي ويجهل ان هناك تطور تقني يستطيع الإنسان ان يخزن ما يريد من وثائق متنوعة ويرسلها في ثواني الى اي نقطة في العالم ويتصفحها في اي مكان يريد. هذا نفس الغباء الذي فعلته المخابرات الإمريكية بإتهام إيران يإغتيال السفير السعودي بشخص مدمن على الكحول وضعيف الذاكرة هل هذه صفات رجل مخابرات توكل إليه عملية إغتيال سفير .إمريكا إخترعت هذه الكذبة لأنها تعلم ان لديها أغبياء كثيرون سيصدونها على هذه الخرافة

لا هيدي الصهيونية الحرة رقم 29
بــــــا سيل -

ولله ضحكتيني يا صهيونية حرة يعني فعلا كلامك بيشبه كلام اسيادك الصهاينة نفس الكلام ونفس اللهجة ..اولا يا صهيونية حرة انا للبناني عربي ســــــني ...فاجئتك مش هيك ...وانا العربي لحقيقي مش انتوا يا مسطلة انتوا اعراب بتعرفي شو يعني اعراب ..ويلي ذكركم رب العالمين جل جلاله وقال ان من الاعــــــــــراب اشد كفرا ونفاقا ..الاعراب هن البـــدوا يلي كلامهم ما ينفهم مثل عقولهم وخونة وما عندهم لا ذمة ولا ضمير .لما عم اذكر الجمهورية الاسلامية الايرانية وهي فعلا الاسلامية الحقيقية لانه حكام هيدي الدولة اتكالهم على الله سبحانه وتعالى انما انتوا والطبال تبعونكم بتتكلوا على اسيادكم الامريكان والصهاينة ..ولا تجيبي سيرةسيد الخلق رسول الله محمد صلى الله عليه وعلى اله واصحابه اجمعين على لسانك لانه سيدنا محمد بريء منك ومن الاعراب يلي على شكالك والحمد لله انكم مبشرين بنار جهنم يلي رح تخلدوا فيها ويلا هلق زحطي من هون تضربي ملا صهيونية حرة قال مواطنة حرة قال هههههههه ولله ضحكتيني ........

كذب غبي
عاقل -

كنت أعتقد ان الصهاينة اكذب الخلق لكن عندما رأيت كذب الحكومات العربية والتلفزيون البحريني بشكل خاص في موضوع الشعب البحريني المستضعف تيقنت ان الحكومات العربية أكذب من الصهاينة وإن الصهاينة مجرد تلاميذ في الكذب مقابل الحكومات وبعض المأجورين من الكتاب العرب. من الأن يأخذ معه وثائق وأوراق وجهاز حاسوب تتضمن معلومات ذات أهمية أمنية.أعتقد ان الذي إخترع هذه الكذبة يعيش في عقد الستينات من القرن الماضي ويجهل ان هناك تطور تقني يستطيع الإنسان ان يخزن ما يريد من وثائق متنوعة ويرسلها في ثواني الى اي نقطة في العالم ويتصفحها في اي مكان يريد. هذا نفس الغباء الذي فعلته المخابرات الإمريكية بإتهام إيران يإغتيال السفير السعودي بشخص مدمن على الكحول وضعيف الذاكرة هل هذه صفات رجل مخابرات توكل إليه عملية إغتيال سفير .إمريكا إخترعت هذه الكذبة لأنها تعلم ان لديها أغبياء كثيرون سيصدونها على هذه الخرافة

قال تعالى (ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر)
مسلم عربي سعودي -

كثر الحديث عن الاعراب في التعليقات فاحببت ان اوضح بعض الامور عنهم ، ورد ذكر الاعراب في القران الكريم والمقصود بهم الاعراب البادية الذين يقطنون خارج المدينة المنورة وحولها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ويعشون في الخيام ومهنتهم الرعي ، وقد قسمهم الله الى عدة اقسام فقال تعالى فيهم (الأعراب اشد كفراً ونفاقاً واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم(97) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرماً ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم(98)ثم قال تعالى :(ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول، ألا انها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمته ان الله غفور رحيم(99)ان هذه الايات تقسم اولئك الاعراب الى عدة اقسام شأنهم شأن بقية شعوب الارض ففيهم الطيب وفيهم الخبيث ، لكن بعض الجهلة يصر على ان يذكر صنف ويتجاهل صنف للاسف الشديد.

قال تعالى (ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر)
مسلم عربي سعودي -

كثر الحديث عن الاعراب في التعليقات فاحببت ان اوضح بعض الامور عنهم ، ورد ذكر الاعراب في القران الكريم والمقصود بهم الاعراب البادية الذين يقطنون خارج المدينة المنورة وحولها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ويعشون في الخيام ومهنتهم الرعي ، وقد قسمهم الله الى عدة اقسام فقال تعالى فيهم (الأعراب اشد كفراً ونفاقاً واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم(97) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرماً ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم(98)ثم قال تعالى :(ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول، ألا انها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمته ان الله غفور رحيم(99)ان هذه الايات تقسم اولئك الاعراب الى عدة اقسام شأنهم شأن بقية شعوب الارض ففيهم الطيب وفيهم الخبيث ، لكن بعض الجهلة يصر على ان يذكر صنف ويتجاهل صنف للاسف الشديد.

قال تعالى (ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر)
مسلم عربي سعودي -

كثر الحديث عن الاعراب في التعليقات فاحببت ان اوضح بعض الامور عنهم ، ورد ذكر الاعراب في القران الكريم والمقصود بهم الاعراب البادية الذين يقطنون خارج المدينة المنورة وحولها في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ويعشون في الخيام ومهنتهم الرعي ، وقد قسمهم الله الى عدة اقسام فقال تعالى فيهم (الأعراب اشد كفراً ونفاقاً واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم(97) ومن الأعراب من يتخذ ما ينفق مغرماً ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم(98)ثم قال تعالى :(ومن الأعراب من يؤمن بالله واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند الله وصلوات الرسول، ألا انها قربة لهم سيدخلهم الله في رحمته ان الله غفور رحيم(99)ان هذه الايات تقسم اولئك الاعراب الى عدة اقسام شأنهم شأن بقية شعوب الارض ففيهم الطيب وفيهم الخبيث ، لكن بعض الجهلة يصر على ان يذكر صنف ويتجاهل صنف للاسف الشديد.

ردا على الجرذ رقم 20
صقر العروبة -

اطالب القائد المجاهد قائد الامة الاسلامية من مشرقها الي مغربها سيادة الرئيس احمدي محمود نجاد ان يعطي الامر ..نعم ان يعطي الامر بنسف هؤلاء العربان .هذة مقولة ذالك الجرذ الجبان كلامك هذا يعبر عن حقد وكراهية مطلقة على العرب المسلمين من السنة والشيعة فهل ينتبهوا اعوانكم في الخليج العربي لهذا الحقد على المذهب السني اولا ثم الشيعي العربي..تتكلم عن الصهاينة وعن اليهود وانت وامثالك من يتعامل معهم بالخفاء يافارسي .. وتتكلم عن اسيادك الخليجيين ..صدقني عباراتك دليل على افلاسك وخوف مسيطر عليك من القادم..انتم من ستسحقون للابد وقل لسيدك نجاد يتجرأ على حماقة وسوف ترى الرد المناسب لك ولامثالك الخونة المفسدين في الارض..انتم من تشترون عقول الشيعة الرخيصة بالمال من اجل تنفيذ مخططاتكم الدنيئة..تأكد لو تجرأتم على اسيادكم في الخليج سوف تلعن اليوم الذي ولدت فية..واختصارا للموضوع انت وزبانيتك اقل مما يرد عليكم والايام القادمة ستثبت لك انكم مهمشون لاقيمة لكم الا الحقد والكراهية التي شربتها منذو طفولتك في رضاعة الحليب الخامئني وانت تعلم كيف شربتها يا ابن المتعة..ونصيحة لك انتبة سوف ترى الشبح الخليجي يطاردك في كل مكان وسوف تمحى من الوجود قريبا انشاء اللة..مواطن خليجي غيور على دينة ووطنة واهل الخليج عامة..والحقيقة انني اعطيتك الكثير من الوقت الذي لا تستحقة يا مسكين...!!!

للنمرة 34
محمد بن عبدالله -

انت لالبناني ولا سني (حاشا السنة من امثالك) انت عجمي شيعي..نصيحة اخيرة :الاخلاق زينة.

للنمرة 34
محمد بن عبدالله -

انت لالبناني ولا سني (حاشا السنة من امثالك) انت عجمي شيعي..نصيحة اخيرة :الاخلاق زينة.

للنمرة 34
محمد بن عبدالله -

انت لالبناني ولا سني (حاشا السنة من امثالك) انت عجمي شيعي..نصيحة اخيرة :الاخلاق زينة.

ماهي حضارة الاعراب فقط العقال والنقاب
احفاد البابليين -

العرب اشد نفاق هذا في القران ... انتم تتكلمون على الفرس انظروا الى اين وصلوا وماذا صنعوا وقارنوا بالاعراب ماذ صنعتم انظروا الى حضارتهم قبل الاسلام والى حضارتكم ؟؟ حضارتكم وليومنا هذا عبارة عن جمال وعقال ونقاب وكاننا قبل الاسلام فقط خاليه من ابو لهب وابو جهل ..اصبحنا نحب الفرس المجوس من قلوبنا على الاقل لم تنطلق الطائرات الامريكيه لضربنا وتدميرنا على عكس الاعراب وايظا لم ينطلق الجيش الامريكي من اراضيهم على عكس الاعراب فقد استفبلوا ماما امريكا بالورد ...انتم وين والفرس وين فوالله الفرش شاسع

مواطنة حـــــــــــرة
مواطنة حرة -

إلى الرقم 34أنت لست مجوسي ولا فارسي ولا شيعي وولا عجمي وبتأكد لن تكون سني ولا لبناني ولا حتى عربي انت انسان فاقد للهوية و الانتماء لإي دين أو عرق أو وطن وانت انتمائك للحقد الذي في قلبك عافنا الله مما ابتلاك وياجاهل راجع تاريخ العرب و أعرف من هم العرب وأصولهم - تردد آية قرآنية عظيمة لا تفقه معنها حتى يبرر حقده الدفين - لكن ستظل شعوب الخليج بسنتها و شيعتها شوكة في قلوب المجوس الفرس طالما ظل الاسلام مرفوع الراية في تلك البلاد واأسال الله أن يحفظ شعوب العربية كافة من أمثالك ليس لهم هوية ولا وطنية بس والله ضحكتني من العربان و الصهاينة شلون تصير هذه والله أنك مسكين

مواطنة حـــــــــــرة
مواطنة حرة -

إلى الرقم 34أنت لست مجوسي ولا فارسي ولا شيعي وولا عجمي وبتأكد لن تكون سني ولا لبناني ولا حتى عربي انت انسان فاقد للهوية و الانتماء لإي دين أو عرق أو وطن وانت انتمائك للحقد الذي في قلبك عافنا الله مما ابتلاك وياجاهل راجع تاريخ العرب و أعرف من هم العرب وأصولهم - تردد آية قرآنية عظيمة لا تفقه معنها حتى يبرر حقده الدفين - لكن ستظل شعوب الخليج بسنتها و شيعتها شوكة في قلوب المجوس الفرس طالما ظل الاسلام مرفوع الراية في تلك البلاد واأسال الله أن يحفظ شعوب العربية كافة من أمثالك ليس لهم هوية ولا وطنية بس والله ضحكتني من العربان و الصهاينة شلون تصير هذه والله أنك مسكين

مواطنة حـــــــــــرة
مواطنة حرة -

إلى الرقم 34أنت لست مجوسي ولا فارسي ولا شيعي وولا عجمي وبتأكد لن تكون سني ولا لبناني ولا حتى عربي انت انسان فاقد للهوية و الانتماء لإي دين أو عرق أو وطن وانت انتمائك للحقد الذي في قلبك عافنا الله مما ابتلاك وياجاهل راجع تاريخ العرب و أعرف من هم العرب وأصولهم - تردد آية قرآنية عظيمة لا تفقه معنها حتى يبرر حقده الدفين - لكن ستظل شعوب الخليج بسنتها و شيعتها شوكة في قلوب المجوس الفرس طالما ظل الاسلام مرفوع الراية في تلك البلاد واأسال الله أن يحفظ شعوب العربية كافة من أمثالك ليس لهم هوية ولا وطنية بس والله ضحكتني من العربان و الصهاينة شلون تصير هذه والله أنك مسكين

الى المعلق رقم 7
محمد العبيدي -

الى المعلق رقم 17 السويدي العراقي اكرر ما يتفوه به العراقيون في الملعب عن تشجيعهم لفريقهم بهرجتهم الرنانة الجميلة ( وشجابكم علطوبــــــة يهل اللبن والروبـــــه ) هذه لك يا صديقي الشيعي المحترم ...... شكرا لعروس المواقع ايلاف ...

الى المعلق رقم 7
محمد العبيدي -

الى المعلق رقم 17 السويدي العراقي اكرر ما يتفوه به العراقيون في الملعب عن تشجيعهم لفريقهم بهرجتهم الرنانة الجميلة ( وشجابكم علطوبــــــة يهل اللبن والروبـــــه ) هذه لك يا صديقي الشيعي المحترم ...... شكرا لعروس المواقع ايلاف ...

الى المعلق رقم 7
محمد العبيدي -

الى المعلق رقم 17 السويدي العراقي اكرر ما يتفوه به العراقيون في الملعب عن تشجيعهم لفريقهم بهرجتهم الرنانة الجميلة ( وشجابكم علطوبــــــة يهل اللبن والروبـــــه ) هذه لك يا صديقي الشيعي المحترم ...... شكرا لعروس المواقع ايلاف ...

please delet
ahmed -

..........

please delet
ahmed -

..........