أخبار

السعودية تستنكر إقتحام سفارتها في دمشق

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر- الساعة 12:15 ت. غ

الرياض، الوكالات:استنكرت الرياض "بشدة" السبت اقتحام متظاهرين موالين للنظام السوري مبنى سفارتها في دمشق والعبث بمحتوياته، و"عدم قيام القوات السورية بالاجراءات الكفيلة لمنعهم"، محملة دمشق مسؤولية حماية رعاياها مصالحها في سوريا، كما افاد مصدر رسمي.

متظاهرون يقتحمون مبنى السفارة السعودية في دمشق

ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية انه مساء السبت "قامت مجموعة من المتظاهرين بالتجمهر أمام مبنى سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق ورشقها بالحجارة، ثم أعقبوا ذلك باقتحام المبنى، ولم تقم القوات السورية بالاجراءات الكفيلة لمنعهم".

واضاف المصدر ان المتظاهرين "قاموا بالعبث بمحتويات السفارة والبقاء لفترة إلى أن تدخلت قوات الأمن السورية وأخرجتهم". واكد المصدر ان حكومة المملكة و"اذ تستنكر بشدة هذا الحادث، فإنها تحمل السلطات السورية المسؤولية عن أمن وحماية كافة المصالح السعودية ومنسوبيها في سوريا بموجب الاتفاقيات والمعاهدات الدولية".

واقتحم متظاهرون سوريون مقر السفارة السعودية في العاصمة السورية دمشق، ووفقاً لمراسل قناة الإخبارية السعودية فإن عددا من السوريين اقتحموا السفارة وعبثوا بمحتوياتها وحطموا بعض مقتنياتها. وقال مراسل الإخبارية إن قوات مكافحة الشغب السورية وصلت لتفريقهم بعد اقتحامها، فيما ألقت أكثر من 5 قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى ابتعادهم عن مبنى السفارة. وأضاف بأن المتظاهرين توجهوا بعد ذلك إلى السفارة التركية القريبة من مكان السفارة السعودية، لكنهم لم يتمكنوا من اقتحامها.

هذا وقال سكان إن حشوداً مسلحة بعصي وسكاكين هاجمت السفارة السعودية في العاصمة السورية دمشق والقنصليتين الفرنسية والتركية في مدينة اللاذقية يوم السبت.

واضافوا ان مئات الرجال الذين كانوا يرددون هتافات تأييد للرئيس السوري بشار الاسد ضربوا حارسا واقتحموا مبنى السفارة السعودية في أبو رمانة الذي يبعد ثلاث بنايات عن مكاتب الاسد في واحدة من اكثر المناطق التي تفرض فيها اجراءات امنية في العاصمة السورية.

وقال سكان في هذا الحي إن الحشد كان يهتف "بالروح والدم نفديك يا بشار". وقال السكان إن هجمات مماثلة وقعت في اللاذقية التي تبعد 330 كيلومترا شمالي دمشق على ساحل البحر المتوسط حيث استهدفت حشود غاضبة القنصليتين الفرنسية والتركية.

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية بان فرنسا ليس لديها سوى قنصلية شرفية في اللاذقية وأنه ليس لديه علم بتعرضها لهجوم. ونقل عن السفير الفرنسي في سوريا قوله في ساعة متأخرة مساء السبت انه ليس لديه علم بوقوع اي هجمات على المصالح الدبلوماسية الفرنسية او المصالح الاخرى في سوريا.

وأكد دبلوماسي رفيع في دمشق وقوع هذه الهجمات. وقال الدبلوماسي"لقد الحقوا اضررا بالسفارة السعودية. لا تتوفر لدينا الصورة الكاملة من اللاذقية ولكن الهجمات هناك كانت سيئة على ما يبدو". ونظمت تظاهرات موالية للنظام في العديد من مناطق سوريا ولا سيما في دمشق امام سفارة قطر وكذلك في طرطوس (غرب) وحلب (شمال) للتنديد بقرار تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية.

ووقعت هذه الهجمات بعد ساعات من تعليق الجامعة العربية عضوية سوريا لعدم تنفيذها وعدا بوقف قمعها المسلح للمظاهرات المطالبة بالديمقراطية التي بدأت قبل ثمانية اشهر وفتح حوار مع المعارضين. وكانت جامعة الدول العربية في اجتماعها اليوم السبت علقت عضوية سوريا بعد فشلها الالتزام بالمبادرة العربية، وردت سوريا بأن هذا القرار لا يتوافق وميثاق الجامعة.

الزياني يدين "الاعتداء" على سفارتي السعودية وقطر

كما ادان الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني الاحد "الاعتداء" على سفارتي السعودية وقطر في سوريا السبت وطالب دمشق بحماية البعثات الدبلوماسية. وقال الزياني "ان هذا الاعتداء يمثل انتهاكا للاعراف الدبلوماسية الدولية المتعلقة بالبعثات الدبلوماسية".

وطالب الامين العام "السلطات السورية باتخاذ الاجراءات الامنية اللازمة لحماية البعثات الدبلوماسية والعاملين فيه ومحاسبة المعتدين حتى لا تتكرر مثل هذه الاعمال المرفوضة حسب ما تقتضيه الاتفاقيات والمعاهدات الدولية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اطردوهم من الخليج
سعودي وافتخر -

هههههههههههه الشبيحة اقترب حسابكم ياشبيحة وادعوا السعودية لطرد النصيرية وتجارهم من المملكة وطرد الروافضص اللبنانين معهم وطردهم من دول الخليج وقرب القصف وهلا والله حيالله هالرقبة سداده ههههههههه

ماذا تتوقعون؟
عربي محايد -

ماذا يتوقع العرب رد فعل السوريين المناصرين لرئيسهم؟

روافض
ابن لبنان العربي -

نحن روافض للذل والمهانة وسحق الكرامات نحن ابطال جنوب لبنان وبعلبك وكل اقطار العرب اما قولك بطرد الروافض والنصيريين فيا ليت يا سعودي وتفتخر ان تطردالفواعد من ديارك فقط انتم ابواق عنصرية لشيعة العالم المنتصرون في كل مكان والذين حطموا الطغيان بكل ما اوتوا من جرأة وشجاعة اظن انك لا تملكها لا انت ولاامثالك من الاصولية المتزمتة

الدول العربية
سوري -

شعب مريض متخلف هم أصل الانحطاط والغش والخداع في العالم. لا للتدخل القطري في شؤون سوريا الداخلية. الجزيرة منبر العصابات الارهابية. وستبقى حلب شوكه في حلق المجموعات الارهابية الوهابية والله يحمي البلد

ليتحرك العالم وبقوة للقضاء على العصابة الحاكمة
الشيخ صهيب الشامي من حلب -

العصابة في دمشق ترتجف من الخوف وهي من يرسل هؤلاء القطعان من البهائم السائبة للأعتداء على الممتلكات وقتل الناس التي تقف ثائرة أمام زعيمهم التافه الابله بشار. نرجو من الاخوة في السعودية طرد سفير العصابة من السعودية وكذلك نتمنى على جميع سفراء العالم سحب سفرائهم تمهيدا لقصف الناتو لأوكار العصابة الاسدية وقواتهم المجرمة التي زرعت الموت والدماء والرعب في كل اركان سورية الباكية الحزينة الثكلى.

لهذا يسمون بالشبيحه
محمد -

هؤلاء حفنة من القتله يوزعهم النظام على كل الجبهات ويحتفظ بالعديد منهم في دمشق للضغط على الاهالي هم من يقتلون الناس في برزه والميدان والقدم وكفرسوسه ...ويستطيع المرء المتابع ان يراهم هم انفسهم في مسيرات التاييد وينتقلون الى بواسطة السيارات فهم في معظمهم من اولاد المتنفذين و المستفيدين ومواليهم

شكراً قطر شكرا السعودية..شكراً للأشقاء
درزية بنت السويداء -

يوسف الأحمد مندوب النظام الطائفي في الجامعة العربية هو زوج عبير الأسد الذي تقلب في المناصب والمكاسب في ظل حكم الطائفة وعاش على النهب والسلب والتشبيح وهو أيضاً ابن المساعد المتقاعد ( أبو يوسف ) مدير الشاليهات العسكرية في اللاذقية ......حكم بتوزيع الشاليهات على الألوية والعمداء والعقداء حسب مزاجه مستهزئاُ بتنظيم الدور من قيادة الجيش السوري ، مما يدفع هؤلاء إلى استرضائه والحرص على عدم إغضابه . تصورا إلى أين وصل شراء الذمم على مستوى هذه المسألة التافهة !! نعتذر جدا على تصرف هؤلاء الأوغاد الشبيحة النبيحة .. الأشقاء في السعودية و قطر وحكومتها الغالية على قلوب السوريين بكل أطيافهم.

تحيه الئ دول الخليخ
ali -

تحيه الئ قطر وسعوديه وكل خليج الله اكبر علئ هزا اليوم العظيم لشعب السوري نظام ساقط ساقط ساقط انشاالله اخر ايام يا زارافه يا زارافه

عادة تصل قوات مكافحة الشغب قبل المتظاهرين
العلمانية هي الحل -

نفس الاسلوب الذي تتبعه حكومة الملالي الايرانية تتبعه حكومة سفاح الأطفال بشار بأن يجمعوا المتظاهرين من المدارس والمعامل والمؤسسات بالقوة بالإضافة إلى عناصر عصابتهم وكلابهم الضالة المسعورة ويوجهونهم لمهاجمة السفارات التي ينتقونها لهم. هل يا ترى لو كانت سفارتا الصين وروسيا هما المستهدفتان كانت قوات مكافحة الشغب ستصل بعد التدمير أم من المؤكد ما قبله؟

المجرم بشار يفقد عقله ويضرب ضرباته الاخيرة
نادين الحلبية -

بشار الاسد يهستر ويرسل شبيحته لمهاجمة القنصلية الفرنسية و التركية في اللاذقية وكذلك احراق مبنى جامعة العلوم والتكنولوجيا باللاذقية المملوك من جامعة الدول العربية الرجل بدأ يجن ويفقد صوابه وهو يرى حبل المشنقة يقترب من عنقه.

أهدافنا: وحدة حرامية شبيحية
syria 1 -

أليس السفير السعودي مسحوبا من سوريا؛ فعلام يتم اقتحام سفارة فارغة من ممثليها؟؟ هل تعرفون لماذا؟ لأن الشبيحة اعتادوا على السلب والنهب عند اقتحام بيوت ومحلات المواطنين السوريين.. وثمة من قال لهم: قرد جاءكم الفرج، والغنيمة الآن هي سفارة أغنى دولة عربية.. هههههههه

يلا عالحريه
Ayman -

نتأسف بشدة من أخواننا السعودين على هذه الهمجية لكن هذه أخلاق الأسد المجرم و أصحابه ....شكرا جلالة الملك ...شكرا أمير قطر ..شكرا للعرب الذين وقفو مع الناس المستضعفين ....يلا عالحريه ....سورية بلا الأسد

متاخر
محمد مهنا -

ان طرد السفير السعودي من سوريا كان يجب ان يتم منذ فترة طويلة لان السعودية تشكل راس الحربة للتامر على الوطن العربي باكمله وليس سورية فقط فقد تامرت على مصر والعراق ولبنان وفلسطين والسودان واليمن ولبيا واغلب الدول العربية ولكن هذا كان يجب ان يتم منذ عشرات السنين وليس الان فقط

بشار بيلعب بالنار
بوحة الصباحي -

عيب يا بشار الافعال الصبيانية التي تمارسها ضد اخوانك العرب . ايامك اسود من قرن الخروب .

موالين للنظام
حسن -

موالين للنظام او رجال النظام. نهاية هذا النظام الامني الاستبدادي بات قريباً. ً

أخلاق العلويين
أنيسة مخلوف كاكا -

هذه هي أخلاق القطيع العلوي, مجموعة بشرية ..........لا دين لها .......... طوال 1400 سنة اعتاش رجالها حصريا من وضع بناتهم خادمات في البيوت, بينما رجال العلويين قاعدين طوال النهار يشربون الخمر ويلعبون القمار.

الى رقم 2
عربي -

يضربوا راسهم بالحيط واذا كان باقي فيهم قليل من الانسانية ان يقفوا ضد المجازر التي يفعلها نظامهم والتي اوصلت سوريا الى هذا الوضع بدل التصفيق له

كسروا على كيفكم
سعودي -

ستعود سفارة المملكة العربية السعودية في قلب دمشق وفي مبنى اضخم بخمسين مرة ولكن بعد استلام الشعب السوري الشقيق مقاليد الحكم وبعد طرد وقص راس كل العملاء واذناب اسرائيل وايران

شبيحة
سوري حر -

السيد كاتب الخبر هؤلاء ليسوا متظاهرين انهم شبيحة وعناصر مخابرات وهناك مسوؤليين امنيين هم من يحركوا هؤلاء الشبيحة معروفة من عدة سنوات قاموا باقتحام السفارة الامريكية قبل الاقتحام الاخير وقد شاهدنا كيف طلع شخص ونزل العلم الامريكي من فوق السفارة بسرعة لانه ليس رجل عادي انه عنصر مخابرات لقد تسلق جدران السفارة كانه يصعد درج يعني نحنا منعرف الاعيب العصابة المحتلة لسوريا وكيف تخرج مسيرات التاييد التي يسمونها عفوية يعني بالعربي الفصيح عصابة تحمل شهادة دكتوراه بالكذب والدجل والمراوغة والاجرام والقذارة والسقاطة والخسة

شكرا قطر شطر الممكلة
Saraah_Tweets -

قرب يومكم ياشبيحة و يابلطجية النظام ياعبدة الليرة

شكرا قطر شطر الممكلة
Saraah_Tweets -

قرب يومكم ياشبيحة و يابلطجية النظام ياعبدة الليرة

................ز
me -

مخالف لشروط النشر

................ز
me -

مخالف لشروط النشر

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

االلي عمل هالشي هم شبيحة الاسد و عناصر الامن و الكل بيعرفو هالشي.هدول نفسون اللي عم يدبحو بالسوريين بدون رحمه و لا شفقه.هالاعمال بتدل فقط انو النظام جن جنونو لانو بيعرف انو نهايتو باتت وشيكه.بنعتذر من اخوتنا بالسعوديه و نحنا متاكدين انهون بيعرفو مين قام بهالعمل المشين.بشوره الزرافه معصب ههههه لانو بيعرف انو حبل المشنقه قرب.راحت عليكون يا ماهر و يا بشار و انتو بتعرفو تماما انو اعدامكون قرب.يا رب يا عدرا تحمو سوريا من جنون آل الاسد و عصابتهون القرداحيه المجرمه.يا رب مالنا غيرك.

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

االلي عمل هالشي هم شبيحة الاسد و عناصر الامن و الكل بيعرفو هالشي.هدول نفسون اللي عم يدبحو بالسوريين بدون رحمه و لا شفقه.هالاعمال بتدل فقط انو النظام جن جنونو لانو بيعرف انو نهايتو باتت وشيكه.بنعتذر من اخوتنا بالسعوديه و نحنا متاكدين انهون بيعرفو مين قام بهالعمل المشين.بشوره الزرافه معصب ههههه لانو بيعرف انو حبل المشنقه قرب.راحت عليكون يا ماهر و يا بشار و انتو بتعرفو تماما انو اعدامكون قرب.يا رب يا عدرا تحمو سوريا من جنون آل الاسد و عصابتهون القرداحيه المجرمه.يا رب مالنا غيرك.

الى رقم ١٦
جوزيف باب توما -

رجاء ما تحكي بشكل طائفي مقيت لانو حكيك ما بيفيد الا النظام الاسدي المجرم. اخواننا السوريين من الطائفه العلويه متلون متل كل السوريين فيهون الصالح و ال مو صالح.عيب عليك تحكي هالحكي لانك لو فعلا بتحب سوريا و مؤيد للثوره ما بتحكي هالحكي الطائفي المعيب.الشعب السوري واحد واحد واحد.عاشت سوريا حره و يسقط المجرم الاسد.

الى رقم ١٦
جوزيف باب توما -

رجاء ما تحكي بشكل طائفي مقيت لانو حكيك ما بيفيد الا النظام الاسدي المجرم. اخواننا السوريين من الطائفه العلويه متلون متل كل السوريين فيهون الصالح و ال مو صالح.عيب عليك تحكي هالحكي لانك لو فعلا بتحب سوريا و مؤيد للثوره ما بتحكي هالحكي الطائفي المعيب.الشعب السوري واحد واحد واحد.عاشت سوريا حره و يسقط المجرم الاسد.

السعودية تستنكر
ALYAN -

من الحكمة ان الدول العربية لاتقعد مكتوفة الايدي بينما اخواننا في سوريا يقتلوا ويهانو من رئيسهم وشبيحتة مثل ما فعلة الطاغية القذافي في شعبة ماذا تنتظر الدول العربية وعلى راسها مصر واهي صاحبة القرارات والجامعة في مصر هم في خلال 18يوم طالبو باسقاط النظام لديهم والان المصريين وغيرهم من العرب متخاذليين لماذا هذا التخاذل الم بئن لكم المبادرة بعمل ماترونه من اسقاط نظام هذا الطاغية , ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وصبرا آل سوريا والنصر انشاء الله

السعودية تستنكر
ALYAN -

من الحكمة ان الدول العربية لاتقعد مكتوفة الايدي بينما اخواننا في سوريا يقتلوا ويهانو من رئيسهم وشبيحتة مثل ما فعلة الطاغية القذافي في شعبة ماذا تنتظر الدول العربية وعلى راسها مصر واهي صاحبة القرارات والجامعة في مصر هم في خلال 18يوم طالبو باسقاط النظام لديهم والان المصريين وغيرهم من العرب متخاذليين لماذا هذا التخاذل الم بئن لكم المبادرة بعمل ماترونه من اسقاط نظام هذا الطاغية , ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وصبرا آل سوريا والنصر انشاء الله

تعقيب الئ سعودي مفتخر
شيعي لبناني -

نحن يا سعودي المفتخر شيعة لبنان شبابنا اؤلئك الابطال الذين سيعطوط دروسا في البطولات والعزة والكرامة والشجاعة نحن لنكن روافض للانكسار والذل والهزيمة نحن لا نخاف احد ولا نهاب قوة احد وانت تعلم ابطالنا الذين ضخوا بالدماء من اجل حماية لبنان والخفاظ علئ ماء وجه العربان فلنكن روافض لرفع اعلام الصهاينة والتطبيل لهم فلنكن روافض وكن انت وكيلا للجنة وحارسالجهنم واعلم ان الشيعة في العالم هم الحضارة والثقافة التي تفتقدها انت وامثالك من المتزمتين الوهابيين

تعقيب الئ سعودي مفتخر
شيعي لبناني -

نحن يا سعودي المفتخر شيعة لبنان شبابنا اؤلئك الابطال الذين سيعطوط دروسا في البطولات والعزة والكرامة والشجاعة نحن لنكن روافض للانكسار والذل والهزيمة نحن لا نخاف احد ولا نهاب قوة احد وانت تعلم ابطالنا الذين ضخوا بالدماء من اجل حماية لبنان والخفاظ علئ ماء وجه العربان فلنكن روافض لرفع اعلام الصهاينة والتطبيل لهم فلنكن روافض وكن انت وكيلا للجنة وحارسالجهنم واعلم ان الشيعة في العالم هم الحضارة والثقافة التي تفتقدها انت وامثالك من المتزمتين الوهابيين

اسحبوا السفراء من سوريا
معشوق الخزنوي -

يجب على جميع دول الخليج مقاطعة هذا النظام الدموي الكاذب وسحب سفرائهم من سوريا فورا وطرد السفراء النظام الجواسيس الذين يكتبون التقارير في المعارضين السوريين في الخارج ويعملون مع أجهزة المخابرات. قاطعوا الأسد وعصابته.

اسحبوا السفراء من سوريا
معشوق الخزنوي -

يجب على جميع دول الخليج مقاطعة هذا النظام الدموي الكاذب وسحب سفرائهم من سوريا فورا وطرد السفراء النظام الجواسيس الذين يكتبون التقارير في المعارضين السوريين في الخارج ويعملون مع أجهزة المخابرات. قاطعوا الأسد وعصابته.

الحريه للبطله والمدونه لارا من باب توما
susu -

الحريه للمعتقلين الابطال والحريه للمعتقله لارا من باب توما وطل الملوحي والنصر للشعب الثائر الابي . عاشت سوريا حره مستقله

الحريه للبطله والمدونه لارا من باب توما
susu -

الحريه للمعتقلين الابطال والحريه للمعتقله لارا من باب توما وطل الملوحي والنصر للشعب الثائر الابي . عاشت سوريا حره مستقله

to: No: 16
Kadir Khalid -

This is a stupid statementSyrians are one nation and will be one.

to: No: 16
Kadir Khalid -

This is a stupid statementSyrians are one nation and will be one.

انتبهوا من عصابة الاسد الذين يبثون السموم هنا
خلدون من باب السباع - حمص -

حصد صاحب التعليق الطائفي المقيت المرعب على ١٠٢٢ ادانة وهو التعليق الاكثر استهجانا تقريبا في تاريخ التعليقات في ايلاف... الشعب السوري بكل أطيافه يستنكر توجيه اي اتهام الى الاخوة العلويين، ان الغالبية العظمى منهم مغلوبة على امرها وعقاب الخارج منهم على طاعة ال الاسد هو عقاب مضاعف مقارنة مع غيرهم من السوريون. نعم نحن شعب سوري واحد وسنبني سورية بسواعد كل ابناءها على اساس تكافؤ الفرص والقانون والشفافية والمساواة بين الجميع بدون استثناء لتكون مشعلا للعلم والفكر والتقدم والتسامح في كل الشرق. الشعب السوري يستحق، ليأخذ الفرصة وسوف يرى العالم الاعاجيب من هذا الشعب العظيم. نعم نحن شعب واحد والاسد المجرم وعصابته يحاول زرع الفتنة بيننا ولكنهم لن ينجحوا في تفريقنا. اعتقد ان رقم ١٦ هو أحد شبيحة النظام الذي يريد زرع الفتنة فليخسأ. لماذا لا تحذف ايلاف هذه الاساءات الطائفية المقيتة جدا.

انتبهوا من عصابة الاسد الذين يبثون السموم هنا
خلدون من باب السباع - حمص -

حصد صاحب التعليق الطائفي المقيت المرعب على ١٠٢٢ ادانة وهو التعليق الاكثر استهجانا تقريبا في تاريخ التعليقات في ايلاف... الشعب السوري بكل أطيافه يستنكر توجيه اي اتهام الى الاخوة العلويين، ان الغالبية العظمى منهم مغلوبة على امرها وعقاب الخارج منهم على طاعة ال الاسد هو عقاب مضاعف مقارنة مع غيرهم من السوريون. نعم نحن شعب سوري واحد وسنبني سورية بسواعد كل ابناءها على اساس تكافؤ الفرص والقانون والشفافية والمساواة بين الجميع بدون استثناء لتكون مشعلا للعلم والفكر والتقدم والتسامح في كل الشرق. الشعب السوري يستحق، ليأخذ الفرصة وسوف يرى العالم الاعاجيب من هذا الشعب العظيم. نعم نحن شعب واحد والاسد المجرم وعصابته يحاول زرع الفتنة بيننا ولكنهم لن ينجحوا في تفريقنا. اعتقد ان رقم ١٦ هو أحد شبيحة النظام الذي يريد زرع الفتنة فليخسأ. لماذا لا تحذف ايلاف هذه الاساءات الطائفية المقيتة جدا.

تسقط عصابة اسد وازلامه
الياس حنا-حلب -

هؤلاء بأختصار هم حثالة الشعب السورى ممن رقص وغنى ولازال على جراح ودماء الشعب السورى وهم انفسهم ممن سيغيرون جلودهم النتنه كالافاعى بعد سقوط سيدهم الجبان

تسقط عصابة اسد وازلامه
الياس حنا-حلب -

هؤلاء بأختصار هم حثالة الشعب السورى ممن رقص وغنى ولازال على جراح ودماء الشعب السورى وهم انفسهم ممن سيغيرون جلودهم النتنه كالافاعى بعد سقوط سيدهم الجبان

اين درع الجزيرة
كامل -

بعد ان طردت السعودية وقطر السفير السوري متى سترسل قوات درع الجزيرة لقصف مراكز النظام الذي يمارس الاجرام الحاقد ضد الشعب

اين درع الجزيرة
كامل -

بعد ان طردت السعودية وقطر السفير السوري متى سترسل قوات درع الجزيرة لقصف مراكز النظام الذي يمارس الاجرام الحاقد ضد الشعب

انيسة مخلوف
كلمة حق -

عيب ما تقولينه

انيسة مخلوف
كلمة حق -

عيب ما تقولينه

لا يا رقم 16 عتبي عليك كبير
Nesrin -

لا يا رقم 16 هذه ليست أخلاق الأخوة العلويين الذي احترمهم و لي اصدقاء كثر منهم لا تخلط االصالح يالطالح في كل الطوائف و الشعوب هناك السيء و الجيد .. الرجاء احترام هذه الطائفة التي لاذنب لها سوى كون النظام الفاسد منها و هي منه براء.. و أعتقد انك شبيح علوي تريد ان تبث الفتنه و لكن هيهات ان تستطيع فالشعب السوري أوعى من هذه الفتنه بكثير و الطائفة العلوية الكريمة جزءً لايتجزء من نسيج هذا الشعب ..

لا يا رقم 16 عتبي عليك كبير
Nesrin -

لا يا رقم 16 هذه ليست أخلاق الأخوة العلويين الذي احترمهم و لي اصدقاء كثر منهم لا تخلط االصالح يالطالح في كل الطوائف و الشعوب هناك السيء و الجيد .. الرجاء احترام هذه الطائفة التي لاذنب لها سوى كون النظام الفاسد منها و هي منه براء.. و أعتقد انك شبيح علوي تريد ان تبث الفتنه و لكن هيهات ان تستطيع فالشعب السوري أوعى من هذه الفتنه بكثير و الطائفة العلوية الكريمة جزءً لايتجزء من نسيج هذا الشعب ..

هؤلاء شبيحة وليس شعب
راشد الفهد -

الحمدلله اننا كسعوديين نعلم ونعي تماما ان هذة التصرفات قام بها الشبيحة الحرامية الموالين بشار ولا تمت بصلة للشعب السوري البطل واتمنى من السعودية قطع كل العلاقات مع هذا النظام المجرم لحين سقوطة واعادة افتتاح السفارة السعودية حين يستلم ابناء شعب سوريا الشرفاء حكم هذا البلد العظيم ..

هؤلاء شبيحة وليس شعب
راشد الفهد -

الحمدلله اننا كسعوديين نعلم ونعي تماما ان هذة التصرفات قام بها الشبيحة الحرامية الموالين بشار ولا تمت بصلة للشعب السوري البطل واتمنى من السعودية قطع كل العلاقات مع هذا النظام المجرم لحين سقوطة واعادة افتتاح السفارة السعودية حين يستلم ابناء شعب سوريا الشرفاء حكم هذا البلد العظيم ..

يا رقم 25
سوريا بلدي -

من حقك ان تفخر بطائفتك وان تعتبرها هي لبنان كله وان تتحالفوا مع ايران وبشار ضد العرب جميعا. ولكن أي حق لكم في الكلام عن المقاومة بعدما فضحتم هويتكم الطائفية الخبيثة؟؟ وزعيمكم ـ سيد المقاومة ـ لا يخجل عندما يظهر المرة تلو الأخرى على الأثير ليتهم الشعب السوري بأنه يتحرك بأمر من اسرائيل وامريكا؟؟ ألهذا المدى بلغ الحقد الطائفي؟؟ ولكن شكرا، لقد فضحتم انفسكم بلسانكم وأعمالكم ووفرتم على الشعب السوري عناء شرح تآمركم أمام اخوته في الدول العربية. تحية لكل سعودي شريف وعلى رأسهم أبو متعب، ولكل قطري وعلى رأسهم الأمير حمد ولحكومات الخليج وشعوبها ولكل العرب وحكوماتهم ممن يساندون ثورتنا وخاصة ليبيا الثورة العظيمة وتونس ومصر.

يا رقم 25
سوريا بلدي -

من حقك ان تفخر بطائفتك وان تعتبرها هي لبنان كله وان تتحالفوا مع ايران وبشار ضد العرب جميعا. ولكن أي حق لكم في الكلام عن المقاومة بعدما فضحتم هويتكم الطائفية الخبيثة؟؟ وزعيمكم ـ سيد المقاومة ـ لا يخجل عندما يظهر المرة تلو الأخرى على الأثير ليتهم الشعب السوري بأنه يتحرك بأمر من اسرائيل وامريكا؟؟ ألهذا المدى بلغ الحقد الطائفي؟؟ ولكن شكرا، لقد فضحتم انفسكم بلسانكم وأعمالكم ووفرتم على الشعب السوري عناء شرح تآمركم أمام اخوته في الدول العربية. تحية لكل سعودي شريف وعلى رأسهم أبو متعب، ولكل قطري وعلى رأسهم الأمير حمد ولحكومات الخليج وشعوبها ولكل العرب وحكوماتهم ممن يساندون ثورتنا وخاصة ليبيا الثورة العظيمة وتونس ومصر.

تقسيم سوريا
سوري اصيل -

ما قال المعلق رقم 16 يمثل اغلب اهل السنه وان كان يعقتقد الغالبيه ان الوقت مبكر للافصاح عن حقدهم صد الاقليات واجلوا ذلك لوقت استلام السلطه خلاص القصه صارت بين السنه والطوائف الاخري لن نسلم بلدنا لمخلفات الفتوحات بدنا تقسيم البلد

ان كانوا رجالا ؟؟!!
seth -

ان كانوا رجالا فاليأتوا ... و لكني لا اعتقد ذلك لانهم فعلا نصف رجال

تقسيم سوريا
سوري اصيل -

ما قال المعلق رقم 16 يمثل اغلب اهل السنه وان كان يعقتقد الغالبيه ان الوقت مبكر للافصاح عن حقدهم صد الاقليات واجلوا ذلك لوقت استلام السلطه خلاص القصه صارت بين السنه والطوائف الاخري لن نسلم بلدنا لمخلفات الفتوحات بدنا تقسيم البلد

شكرا
صلاح -

شكرا أبو متعب , الله يطول بعمرك. ننتظر اليوم الذي تتدخل فيه قوات درع الجزيرة لتخلصنا نهائيا من هذه النظام المنتمي فكريا الى العصور الوسطى

شكرا
صلاح -

شكرا أبو متعب , الله يطول بعمرك. ننتظر اليوم الذي تتدخل فيه قوات درع الجزيرة لتخلصنا نهائيا من هذه النظام المنتمي فكريا الى العصور الوسطى

دول الخليج والفساد النصيري
سوري 88/الحقيقة -

ماقام به النظام ضد السفارة السعودية والقطرية بدمشق انما يدل عن سوء تخطيط وادارة العمل السياسي بعد سماع قرارات الجامعة العربية التي ادانت اجرام النظام لقطع العلاقة مع النظام السوري ...حاول مندوب سوريا بجامعة الدول العربية توبيخ قرارات الجامعة وان هنالك مخططات امبريالية على سوريا وان الجامعة العربية بقراراتها تتآمر على سوريا ....ونسي المندوب السوري عدد القتلى والمعتقلين خلال ثمانية اشهر قام بها نظام سوريا الفاسد ضد شعبهم ...كما نسي الفرص التي منحتها الجامعة العربية لعدة شهور لسسوريا ولم تنصاع الحكومة السورية لطلباتها من اجل وقف سفك الدماء للشعب السوري ...لقد نسي مندوب سوريا بالجامعة العربية كم ساعدت دول الخليج سوريا من عهد حافظ الأسد الى ابنه بشار الأسد وكم قدمت دول الخليج من مساعدات واستثمارات أقتصادية لسوريا ....(اتق شر من احسنت اليهم) كما ان بشار لم يتوقف عن نعت شعوب دول الخليج بأنصاف الرجال ...(وهو ربع رجل بل انه ليس برجل و لا نصف رجل) ان مافعله بشعبه يندى له جبين اي انسان بالعالم ....لم يوقف آلة القمع ولم يوقف كل اساليب الكدب على العالم العربي والغربي والأمريكي والروسي والصيني ....انه اكبر كداب عرفته البشرية بالعالم السياسي .....تحية لكم يارجال الخليج وانتم تريدون الحرية والكرامة لشعب عربي استغل وقتل وهجر اربعين عاما بسبب آل الأسد المجرمين ....اما هؤلاء المنافقين المتحلقين حول بشار وجماعته ابشرهم بأن انتصار الثورة سيضعهم بالسجون حيث وضعوا المظلومين بها من ابناء الشعب السوري ...ان الأعتداء على السفارات بسوريا يخالف الأعراف الدولية ويعرض ايضا سفارات سوريا للأنتهاك من الدول التي لديها سفارات بسوريا ....لقد نسي الأسد الدمار الدي الحقه بشعبه وامته ....ومازال يهدد ويهدد مع حزب الله وايران الكيانات العربية ....الم يرى طبيب العيون الأعمى اين وصلت دول الخليج من تطور وحضارة خلال اربعين عاما الكماضية الى الآن واين اوصل هو واباه الشعب السوري بعد اربعين عاما ....الم يرى تطور دول الخليج وسمعتها عالميا فأين اليوم سمعة سوريا عالميا ....اعظم قرار سمعته بحياتي هو قرار الجامعة العربية ضد الطاغية بشار الأسد وزبانيته لقد اثبتت الجامعى العربية للعالم وجودها واثبتت ان قراراتها هي عين الصواب بحق الماكر والمخادع بشار الأسد ...بل من يخرجون على شاشسات التلفزيون من قبل النظام ماهم الا حفن

سورية المستقبل
حنا ضاهر -

انا مع قيام دولة علوية مسيحية في الساحل السوري ..نحن السوريون الجدد لن نريد بعد الان نفسا عربيا بيننا ..سنعود الى اصلنا الحقيقيقي السوري.. العرب دخلاء على سوريا ...سكان الساحل السوري علويون و مسيحيون هم الاعلي تعليما و الافرب الى النمط الاوروبي في الحياة ..مجموعات الجلاليبب و التمثيل بالجثث ..ليقوا بين في باديتهم..اقول للذي يشتم العلويين انهم لاقوا الامرين من نظام الاسد في الوقت الذي كان حضرته يسمح الجوخ لازلام النظام و كما قال احد المشاركين ان عقوبة العلوي لدى اللنظام مضعفة ..على كل حال سياتي هذا اليوم الذي سنحشركم مه عائلة الاسد في مزبلة واحدة و سيكون حلم المتخلفين من امثالك من دخول اللاذقية..ستكون دولة جديدة ..في الساحل السوري انتم بتخلفكم ستدفعون الامور بهذا الاتجاه و نحن نقولها ..انا لاللاذقية و طرطوس و و مناطق في حمص و حماة ..و ستمثل دولة المستقبل لسورية و سنكون بحماية فرنسا ,,لنرى بعدها ماذا ستفعلون

لا للدولة العلوية. نعم لسورية موحدة لكل ابناءها
عمر عبد الرحمن من باب عمرو في حمص -

الى المعلق ٤٠. زرع حافظ الاسد في رأس بعض العلويين ومنهم ابنه بشار وبقية العصابة الحاكمة من أنهم اذا اجبروا على التخلي عن السلطة في سورية نتيجة لثورة الاغلبية المقموعة بانهم سوف ينسحبون الى الساحل ويؤسسوا دولتهم التي عمل جد بشار الاسد سليمان الاسد على السعي لدى فرنسا على تأسيسها بمساعدة قوات الاحتلال الفرنسي. لذلك ترى الشبيحة السائبة يقومون بكل تلك الاعمال الوحشية ضد المتظاهرين العزل الرافضين لفجور ال الاسد، فلن يكون هناك عقاب، سوف ينشئون دولة على الساحل ولن يصل اليهم احد، وهم ينشرون الفكرة لدى الاقليات الاخرى ان الدولة سوف تكون لهم وللمسيحيين. اولا اقول للاخ حنا الضاهر ان الفكرة غير قابلة للتطبيق ابدا فالعالم كله وعلى رأسه فرنسا ستسمح بقيام دولة قائمة على اساس مذهبي طائفي وخلق اسرائيل جديدة في المنطقة. ثانيا مثل هذه الدولة سوف تكون معزولة تماما من كل الحدود ولن يكون لها منفذ سوى البحر. ثالثا ليس لهذه الدولة موارد تذكر بالرغم من الاموال الهائلة التي سرقها ابناء العصابة وعلى رأسهم حافظ الاسد (سرقة البترول السوري على مدى ثلاثين عاما) وبقية العصابة من رامي مخلوف وضباط الجيش والامن بالاضافة الى اقارب الرئيس الاسد ال شاليش وحيدر وبقية افراد العصابة وقد فكروا ان هذه الاموال سيحتاجونها في بناء الدولة الجديدة يوما ما فلذلك سرقوا سورية واهل سورية، مع ذلك لن تفيدهم هذه الاموال في سبيل بناء دولة. قد تبدو الفكرة مغرية للبعض ومنطقية للبعض اذا كان الثمن حربا اهلية وهو ما يهدد به ابناء العصابة الحاكمة ولكن أقول ان هذه سوف تكون مقدمة لحروب يامحلاها الحروب مع اسرائيل حتى ولو تحالفت تلك الدولة الوليدة مع اسرائيل. ياعزيزي الحل سيكون بسورية موحدة لجميع ابناءها بقانون مدني عصري علماني، ولاتنسى ان معظم السوريين هم منفتحون مثقفون وعلمانيون والقوى السلفية المتزمتة لاتراها في سورية ابدا بالرغم من وجودها في مصر وبعض الدول العربية الخليجية. ان سورية فريدة في تنوعها وغناها الثقافي المتحضر والسوريون متسامحون ولم تكن هناك فتنة او تفرقة بين ابناء سورية مطلقا وعلى مر التاريخ والا اعطني مثلا واحدا عن اي اضطهاد جرى في سورية لأي طائفة على مر تاريخ سورية! سورية كانت على العكس تستقبل المضطهدين من الدول المجاورة بكل ترحاب وتعاملهم كأبناءها تماما حتى وان اختلفت القومية كما كان الوضع مع الاخوة الارمن. دعو

نظام موسادي بإمتياز
حسين المغير -

العصابة الصهيونية تستخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين حطموا السفارةبينما يستخدمون الأعيرة النارية الحية مع المتظاهرين السلميين فيا للعجب

للرقم 40
حقد عجم -

بشار لايزال يحكم سورية وانت ابتديت تندب حظك وتسب رئيسك رغم انتماءك لنفس الطائفة يعني اصبحتم ايتام وبشار لايزال على قيد الحياة ثم مامشكلة الطائفيين من شيعة وعلويين عند استلامهم لاي مركز قوة يتنكرون للبلاد العربية ويدعون ان العرب دخلاء وانهم (اقرب للنمط الاوربي في الحياة)كما تقول حضرتك (وشيعة العراق يدعون انهم بابليين على اساس يعرفون اجداهم..شلون خيال)...بشار لايزال يقتل بالسوريين وانت تستقوي بفرنسا فيما لو تمت ازاحة بشار...من يعرف انه على باطل يخاف من الآتي ولكم الحق ان تخافوا فالظلم لايدوم

اللعنه على عملاء...
سوري حر -

على سلفية السنه الذهاب الى السعوديه...لا مكان لهم في سوريا...سوريا للسوريين فقط ...شو فهمنا

صلاح
ابومتعب -

لا شكر على واجب...سندخل سوريا و نطرد عملاء اسرائيل و سنكمل المشوار و نحرر كل فلسطين..و سكون بشار الاسد الزعيم الاول لهذه البلاد

جوزيف باب توما
جورج من باب البصل -

علينا سوية يا مسيحي ان نطرد كل السنه و نقيم علاقة صداقة مع اسرائيل و تكون سوريا اول بلد مسيحي في الشرق الاوسط

حنا ضاهر
جورج من باب البصل -

لا انا مش معك..يجب ان تكون دوله خاليه من كل شي اسمه مسلم...يعني سريانوا اخي حنا...مسيحي و بس...الله سوريا و مسيحي و بس

سوريا العادلة و السلام
مواطنة حرة -

إلى الرقم 40 بإذن الله لن يكون تقسيم سوريا بل سيكون سوريا موحدة تحت حكم مسلم سني وسطي ويعيش جميع طوائف السنية و العلوية و المسيحية تحت قوانين موحدة وعادلة ولا يوجد قانون يحكم أقليات بل جميع يعيش في رخاء بإذن الله نرى نموذج تركيا مكرر في سوريا

التقسيم هو الحل
زياد -

التقسيم والتقسيم لن نرضى ان يمكنى سني اعطوا البلدين لمخلفات الفتوحات والساحل لاخل سوريا الاصليين ولتكن عاصمتهم الجديدة باب عمرو

لقد صدق بشار بنعتهم
محمد مهنا -

لقد صدق بشار الاسد حين نعت حكام الخذالة باشباه الرجال

bel quran
josein -

الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليمحكيم

الله الله سوريا
كحيلان من الرياض -

بشار اخر انفاسه من شعب النظال المكلوم على امره اربعين سنه يرضخ تحت الذل والاهانه من قاده عديمي الظمير وقد احانت الفرصه فليضحي الشعب بنفسه وشبابه ورجاله ونسائه من اجل الخريه والعيش في سلام في مجتمع يقبل الجميع لكم الله ايها الشعب الابئ والنصر حان حان والامل اصبح قريب والصبح بدا في الظهرو والشمس سوف تشع وتجدون الطاغيه وازلامه واسرته قد هربو الى ايران صدقوني فالجماعه بداو بتهريب فلوسهم عن طريق لبنان في بنوك ايرانيه

we refuse
asad -

yes you stay in mountains because all cities belong to sunni,stop talking rubish

zo3ran
asad -

this regime all of them zo3ran ,23000000 of human riding by mafia zo3ran look at their faces ,criminals ya latif

استنكار شعبي
تميمي -

نستنكر هذا الاعتداء على سفارة المملكة الحبيبه وهؤء المعتدين ما هم الا شرذمة قليله من عصابات حكومة المافيا السورية ولا يمثلون الشعب السوري الابي.