أخبار

تركي الفيصل: السعودية تعترف بإرادة الشعوب وعلى الأسد أن يرحل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض:أكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل أن بلاده "تعترف بإرادة الشعوب وتدرك الواقع الصعب الذي يعقب الثورات التي حدثت في تونس ومصر وليبيا والمخاطر المحيطة بنظامها الاقتصادي والاجتماعي". رفض ضرب ايران عسكريا

وقال الفيصل الذي شغل أيضا منصب سفير الرياض لدى كلا من لندن وواشنطن "إن الأوضاع في البحرين تبدو مستقرة بينما يمكن أن تتجدد الاضطرابات" ووصف الأوضاع في سوريا بأنها "تقف على حافة الهاوية وربما تمتد آثارها إلى دول مثل لبنان وتركيا والعراق".

وعرض الأمير تركي رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في كلمة له في نادي الصحافة الوطني في واشنطن الليلة الماضية رؤية المملكة العربية السعودية لتطورات الأحداث في العالم العربي والمواقف التي اتخذتها المملكة.

وأشار في كلمته إلى التحولات العميقة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وقال إن المملكة ظلت مستقرة وآمنة رغم الاضطرابات في المنطقة وقال"إن ذلك يعود إلى سياسات الإصلاح التدريجي في المجالات السياسية والاجتماعية التي أنتهجها خادم الحرمين الشريفين وأسفرت عن تزايد الشعور الوطني واستمرار الاستثمار في التنمية والأمن بالإضافة إلى السياسات الاقتصادية التي حققت النمو الاقتصادي وفائض الميزانية".

وقال "إن هذا لا يعني أن المملكة لا تواجه تحديات في داخلها ومن خارج حدودها.

وأشار إلى التغييرات السياسية الأخيرة في عدد من الدول العربية وقال إن المملكة تعترف بإرادة الشعوب وتدرك الواقع الصعب الذي يعقب الثورات التي حدثت في تونس ومصر وليبيا والمخاطر المحيطة بنظامها الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف "أن الجامعة العربية أثبتت أنها قادرة على خطوة شجاعة بتعليق عضوية سوريا ردا على الفظائع التي يرتكبها(الرئيس السوري) بشار الأسد".

وقال "هناك عدة مشاكل يعاني منها العالم العربي ومن بينها طموحات قادة إيران لحيازة سلاح نووي وإصرار إيران على التدخل في شؤون الدول الأخرى".

وتابع "إننا نؤيد تأييدا كاملا تشديد العقوبات ضد إيران" مؤكدا"أهمية الدعوة لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل".

وحول تدخل إيران في شؤون الدول العربية قال إن القيادة الإيرانية تتدخل في شؤون الدول الأخرى عن طريق تمويل كيانات مثل حزب الله ومختلف الجماعات الأخرى وقد كشفت دولة قطر مؤخرا عن مخطط إيراني للإرهاب في البحرين..كما أن التدخل الإيراني حال دون حصول العراقيين على حكومة تمثل جميع الأطراف.

وأكد أهمية النظر إلى معاناة الشعب الفلسطيني والعمل على تحقيق حل سلمي يقوم على أساس مبادرة السلام العربية موضحا أن المملكة تدعم طلب فلسطين للانضمام لعضوية الأمم المتحدة.
وقال الأمير تركي" إن الظروف التي تمر بها المنطقة تؤثر على أمنها واستقرارها ويؤثر ذلك بدوره على أسواق الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي".
ودعا إلى استغلال مختلف مصادر الطاقة والاعتماد المتبادل بين دول العالم في هذا المجال.

وأشار إلى اهتمام المملكة بتنويع مصادر الطاقة والاستثمار في هذا المجال وقال إن المملكة ستنفق مبلغ مائة بليون دولار لبناء ستة عشر محطة طاقة نووية في أنحاء المملكة لمواجهة احتياجات الطاقة المحلية المتزايدة ..كما تستثمر المملكة أيضا في مجال الطاقة الشمسية.

وأكد أن منشآت المملكة البترولية آمنة ومحمية من الهجوم بسبب الأموال التي أنفقت على الأمن والمراقبة وتأسيس قوة أمنية يبلغ عددها خمسة وثلاثين ألف شخص وهي قوة متخصصة تلقى أفرادها التدريب وفقا لبرنامج تدريب فني أمريكي.

وأجاب الأمير تركي الفيصل عقب ذلك على عدد من الأسئلة ومن بينها سؤال عما إذا كانت المملكة تؤيد تنفيذ هجوم عسكري ضد إيران.فقال:لا .
وأوضح أن هجوما ضد إيران ستكون له عواقب كارثية لأن إيران تستطيع أن تنتقم ليس ضد هدف أو هدفين في الخليج فحسب بل أن ذلك سيشمل الكثير من المصالح الأمريكية وغير الأمريكية في أنحاء العالم وسيزيد من تصميم إيران على حيازة السلاح النووي.

وردا على سؤال عن سوريا قال الأمير تركي الفيصل بالنظر لتزايد المعارضة الشعبية لبشار الأسد واستمراره في القتل اليومي "اعتقد أنه لابد من أن يتخلى عن الحكم بشكل أو بآخر" .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكراً قطر شكرا السعودية..شكراً للأشقاء
درزية بنت السويداء -

بارك الله بك يا سمو الامير تركي الفيصل. الوضع في سوريا لم يعد يطاق والاقليات لم تعد تحتمل سياسة الخنق والتزوير والكذب التي يمارسها النظام.....نرجو أن تضعوا حد لهذا المجرم بشار لأنه متمادي بسفك دماء الابرياء هو والشبيحة. يجب أن يرحل. الشعب فعلا لفظه.

خبر محترم
ابن الرافدين -

الفصيل يؤمن بحرية الشعوب ونيل حريتها بااستثناء دول الخليج لاانها مشمولة بااطاعة ولي الامر والانظمة الوراثية الاخرى الحمد للة انحلت حلت علينا البركة.

سعودي حر
سعودي حر -

سمو الأمير، لا يختلف إثنان على ولاء المواطن السعودي لوطنه وملكه. لكن مع هذه الثورات في دول الجوار نعتقد أنه حان الوقت لنا لتطبيق مبدأ المحاسبة على المسئولين. كما نآمل الإهتمام والتنفيذ السريع لمطالب الشعب ولا يخفى عليكم أن أهم هذه المطالب توفير المسكن بأسعار مقبولة. فنسبة السعوديين غير مالكي السكن الخاص حوالي 65 % ! ونستغرب إرتفاع هذه النسبة في بلد يعتبر الأول عالمياً في تقديم المساعدات والمعونات الخارجية كنسبة من الناتج المحلي حسب احصاءات المنظمات الدولية وخاصة البنك الدولي. اللهم أنصر اخواننا السنة في سوريا وفي كل مكان

مصدر موثوق ومعلومات اكيدة
يرجى الاستعداد للشبيحة -

اخواني واخواتي الاحرار في كل مكانعن مصدر موثوق ومعلومات اكيدة من ضباط مخابرات كبيرةقامت الشبيحة والامن اليوم بالوقف امام ضريح المقبور حافظ الاسدوقاموا بالقسم على الانتقام وقتل كل من يقف بطريقهمواكد المصدر عن طريق ضباط كبيرة بالمخابراتباخلاء جميع العائلات من الطائفة العلوية من المدن وتوجههم الى قراهمو أكد المصدر الذي هو منهمأنه سوف يقومون بعمليات عسكرية اجرامية بكل المناطق المتوترة اوالتي شهدت توتروستكون هذه العمليات سابقة من نوعها بالاجرام وخالية من اي استثناءواهم المناطق حمص -درعا -ريف دمشق - حماه وريفها -ادلب وريفها -ريف حلب -ديرالزور وريفها - القامشلي - اللاذقية وجبلة وبانياسونحن متوقعين اليوم عمليات اجرامية بكل معنى الكلمةوسيدأ التنفيذ من ليلة اليوموقد اعلونها عسكرية ودموية امام قبر المقبور حافظعلى جميع الثوار والاحرار اخذ مواقعهم فوراويجب التعميم على الجميع فوراونعلم اهالي جبلة ان الاشخاص الذين اخبرونا منهم اخذوا عيالهم وخرجوا الى قراهموطلبوا ممن بينهم عشرة وخبز وملح ان يأخذو الموضوع على محمل الجدوان يتجهزوا بكل شيء لانهم قالوا بالحرف الواحد يمكن انكم لن ترونا بعد اليوم

Be realistic
Prince Saad -

Prince Turky, I appreciate reading your article , but please be realistic. You have to look into the democratic system in the Kingdom before we look outside.

و متى سيرحل
ابو العبد -

مخالف لشروط النشر

Germany
Mohamad -

ليتعلم أولاً أن يهتم بشؤون بلاده ويترك الخوض في السياسة السورية ، سياسة سوريا يصنعها السوريون وليس السعوديون وغيرهم من أذيال واشنطن في المنطقة .

شبل من أسد
متعب الحربي -

صدقت ولكن من وجهة نظري القاصرة اعتقد انه اذا لم يتنحى بشار وحصل تدخل عسكري فقد اكتملت من البحر الى النهر وربنا يلطف بعباده

حلال وحرام
فهيم -

قال نحن نحترم ارادة الشعوب ماهو الفرق بين الشعب السوري والبحريني هناك حلال وهنا حرام المهم انه كان سفيرا في الولايات الملتحدة ياسيدي كل القصة هو لعبة عض الاصابع بين ايران والسعوديه والشعوب وقود هذه اللعبه بلا ديمقراطيه بلا ثورات والحاكم القادم اسوأ من السابق مثال العراق مصر ليبيا تونس الحل بما انه الحكام في موقف ضعيف يتم الابقاء عليهم والضغط بالاعتصام المدني والاضرابات السلميه باجراء الاصلاحات الدستوريه والانتخابات ومن ثم يسقطون تلقائيا وبدون دم مايحدث الان هو فوضى والدليل ان الثوار لايعرفون ماذا يريدون وليس لهم قاده او رؤيه للخطوه القادمه بعد سقوط الانظمه انظر حال الصومال بعد سقوط سياد بري وحال العراق ثمان سنوات وانتخابات ومازال النفق طويل انا اعرف مافيش فايده بس فشة خلق

غزه هاشم
باسل -

وين كانت جامعه الدةول العربيه عندما قصفت اسرائيل الفلسطينيين في غزه وليش ما دولو القضيه عفو سمو الامير الاسد باقي باقي باقي عارف ليش لانه اكثريه شعبو بدمشق وحلب بيحبو

لنقضي على الطائفية التي تزرعها ايران او السعودية
محمد بو عزيز -

هذه وجهة نظر رسمية تحذر من مهاجمة ايران ورد بليغ على من يتهم المملكة بالسعي الى تصعيد الوضع في الخليج بينما الطائفيين العراقيين وغيرهم يتغاضون عن تدخلات وتآمر ايران على دول الخليج وتصعيد الاوضاع بالمنطقة. اخر شيء افكر فيه ان ادافع عن انظمة دينية طائفية ولكن الطائفيين العراقيين وغيرهم لن يتركوا خيار للاخرين.

يتكلم عن الحرية
Wissam Tofiq -

مخالف لشروط النشر

يعلم على الصلاة
فلاح العلياوي -

مخالف لشروط النشر

إيلاف تعيد الصياغة والنشر للخبر وأعيد نشر تعليقي
الهدهد الشامي -

خالف شروط النشر

كلام فارغ
ماجد -

خالف شروط النشر

كلام فاضي
أحمد -

اذا السعوديه تحترم ارادة الشعوب لماذا دعمت الرئيس اليمني علي عبدالله صالح و لماذا ارسلت جيش لقمع ثورة البحرين و لماذا وقفت مع الدكتاتور حسني مبارك و لماذا حتضنت زين الهاربين و تسترت عليه لكي لا يتم محاكمته على الحكومه السعوديه ان تراجع حساباتها و ان تحترم ارادة الشعوب و تترك الشعب البحريني ان يقرر مصيرة بنفسه و عليها ان تسحب جيشها من البحرين و ان ترفع يدها عن اليمن و ان لا تتدخل في محاكمة الدكتاتور مبارك و ان تسلم زين الهاربين لتونس ليتم محاكمته .

.....
souri -

خالف شروط النشر

سيناريو ليبيا سيتكرر في سوريا
العريف الركن حافظ مخلوف -

أولا شكرا لايلاف ولسمو الأمير تركي الفيصل المعروف ببعد نظره ورؤيته الثاقبة.ثانيا أعتقد جازما أن النظام العلوي المحتل لسوريا لن يوقف القتل ولن يسحب الجيش, الجامعة وان جمدت عضوية النظام العلوي لن يحصل تقدم.حتى لو أصدر مجلس الأمن قرارات وبيانات, المجرم الجبان بشار سوف يستمر بالقتل والمجازر.كوني حاصل على دكتورا دولة أقول وبرأي علمي بحت أن سيناريو صدام والقذافي سوف يتكرر حرفيا في حالة بشار.غباء بشار وغروره وانعدام الخبرة السياسية والحياتية لديه لن يدعاه يتعلم من القذافي.الصورة القادمة والتي أراها سوف تحدث هي القبض قريبا من قبل الثوار السوريين على بشار في أنبوب مجاري وهو غاطس في مياه المجاري الآسنة حتى مستوى فمه, عندها يبدأ بالولولة والبكاء والنحيب و تقبيل أقدام وأحذية الثوار السوريين الأبطال طالبا منهم أن يرحموه وقد يتهم أخوه ماهر بالجرائم أو حتى ممكن أن يكذب وهو محترف كذب بأن يقول أنه كان مخطوفا طوال فترة الثورة وهو غير مسؤول عن أي قرار.على كل حال أطلب من الثوار السوريين عندما يلقون القبض على بشار في أنبوب المجاري ألا يعدموه فورا بل أن يسمحوا لي باجراء بعض التجارب العلمية عليه

نظام العهر والكذب
ألبير من باب توما -

منذ أيام المجرم المقبور حافظ والنظام النصيري يمارس الكذب فيدعي المقاومة وهو أكبر عميل لاسرائيل سلمهم الجولان بدون قتال, قتل من الفلسطينيين أضعاف ما قتلت اسرائيل وحارب منظمة التحرير في لبنان وهدم مخيم تل الزعتر في بيروت على رؤوس ساكنيه من الفلسطينيين. ادعى النظام النصيري العروبة وكان أكبر خنجر غدر في ظهر العروبة, تحالف مع ايران ضد العرب وكان له موقف مخزي أثناء الحرب العراقية الايرانية, ومن احتلال ايران للجزر الاماراتية وسلم كل اللاجئين الأهوازيين في سوريا الى ايران. , يدعي بشار الاسلام وقد هدمت قواته العلوية ما يزيد عن خمسين مسجدا على رؤوس المصلين خلال الشهور الستة الماضية, آن الأوان أن يلفظ العالم هذا النظام الوسخ العفن الارهابي القذر.

بحث علمي
الياس الشامي -

كل البشر أخوة بغض النظر عن العرق والدين والمذهب, باستثناء العلويين الذين لا ينتمون فعلا للحضارة الانسانية, ما شاهدناه من أفلام فيديو يقوم خلالها العلويين البرابرة بالدوس على ظهور المواطنين السوريين العزل وضربهم ورفسهم على وجوههم, وكذلك الأطفال الذين قتلوا بدم بارد على أيدي السجانين العلويين في أقبية مخابرات النظام الأسدي بعد تعذيبهم وقطع أعضائهم التناسلية, لم نراه أو نسمع به طوال حقب التاريخ, حتى الممارسات النازية لم تنزل الى مستوى وحشية العلويين. بالتأكيد العلويين, واسمهم الحقيقي النصيريين, لا ينتمون للحضارة الانسانية ولا يستحقون أن ينتمون. أعتقد أن انغلاقهم على أنفسهم طوال 1400 سنة وعدم تخالطهم جينيا مع مجموعات بشرية أخرى أدى الى خلل جيني اشترى بينهم مما جعلهم أقرب بممارساتهم وحقدهم الذي يبلغ فعلا حد المرض النفسي بدون أية مبالغة.هذه ملاحظة عملية وغير عنصرية ويعرفها كل السوريين ولمسوها من خلال التعامل مع قطعان العلويين طوال 42 سنة, يندر أن ترى علوي من غير أن يكون فعلا غبيا جدا, يبدو أن الأمر في جينات العلويين حيث انغلقوا تماما جينيا وثقافيا وحياتيا على أنفسهم طوال 1400 سنة فامتنعوا عن التزاوج مع غيرهم مما أدى الى سيطرة جينة الغباء على كامل القطيع العلوي. طوال 42 سنة لم يبرز طبيب علوي واحد أو صاحب مهنة أو مبدع واحد في أي مجال. طوال 1400 سنة رغم أنهم عاشوا على أخصب بقاع سوريا الا أنهم بقوا الأفقر على الاطلاق بسبب غبائهم وكرههم للعمل فكنت ترى الرجال العلويين جالسين طوال اليوم يشربون العرق ويلعبون القمار ومصدر عيشهم الوحيد هو وضع بناتهم خادمات في البيوتمن الواجب تبيان أن النصيريين لا يمتون للشيعة بأي صلة ولا حتى للاسلام أو لأي مذهب اسلامي, النصريين لا يصومون ولا يصلون ولا يوجد مساجد أبدا في قراهم ومدنهم وهم لا يحجون ورجالهم لا تختن, والخمر مباح عن العلويين ونساؤهم سافرات وهم يؤمنون بالتناسخ كالهندوس وهذا يعني أن الواحد من العلويين عندما يموت تنتقل روحه الى ...............أو حتى شجرة أو حجر.

عجيب امور
Aras Mandalawi -

السيد تركي الفيصل يؤمن بأرادة الشعوب من الطائفه السنيه ضد حكامها وليس كل الشعوب البحرين خير دليل

على ما يبدو مستقر
حميد -

سمو الامير غير متأكد من استقرار الاوضاع في البحرين وجاء حديثه على ما يبدو مستقر دلالة واضحة على شك الامير بأن الاوضاع لم ولن تستقر ، بل جوبهت بالنار والحديد والقتل والترهيب ، وهذا الاسلوب لم ولن يطول ، فارادة الجماهير كما وصفها سمو الامير قادرة على التغيير ، نتمنى أن تكون الجامعة العربية إن كانت هنالك جامعة أن تقف مع المظلومين والمتطلعين الى الحرية في أي بلد مسلم وعربي ، وأن لا تكيل بمكيالين ، نحن مع الشعوب العربية المتطلعة الى الحرية ، ولكن لنقف مع الجميع دون تمييز.

بارك الله بارك الله
محمد الراعي -

بارك الله يا سمو الأمير ، وسأقف معك ومع الأسرة المالكة عندما ستعترفون بالديمقراطية في بلادكم وبحق المرأة وبدستور مكتوب على الورق ، وعندما يحق للمواطن السعودي أن يسأل من أين لك هذا ، وعندم لا تتصرف ألأميرات السعوديات في سويسرة ومونت كارلو مثل أميرات ألف ليلة وليلة ، فيصرفون في الليلة الواحدة 3 مليون دولار في سوق الذهب والمجوهرات ، وسأقول حينها بارك الله بارك الله بكم جميعاً ، فعندما ستعترف بإرادة شعب بلادك سيحق لك أن تقول للأسد ولغيره احترموا حقوق شعوبكم .

مطار المزة العسكري
جاسوسة محترفة -

وصلني من أحد المصادر ما يلي : للتعميم انا من سكان مدينة دمشق و كنت مجتمع مع شخص يعمل لدى المخابرات السورية و اثناء الحديث معه اعترف لي بان القيادة العسكرية قامت بانشاء وحدة عسكرية جديدة تابعة لحفظ النظام و هي ال...ان تقوم بنقل عناصر المخابرات الى هذه الوحدة مع مسح كل الادلة التي تثبت ان هؤلاء الاشخاص لهم علاقة بالمخابرات السورية و انهم تابعين لوحدة حفظ النظام حتى قامت بتسليمهم هويات على انهم عناصر شرطة حتى رابع يوم العيد تم نقل حوالي 500 عنصر امن اليها و تجند الشبيحة ضمن هذه الوحدة و يقومون بسحب الاسلحة النارية الكبيرة الحجم مثل الكلاشينكوف و يقومو بتسليمهم اسلحة رشاشة صغيرة الحجم تشبه السلاح الاسرائيلي ( الاوزي ) و لا ادري اذا كان هو نفس السلاح الاسرائيلي و يتم تسليم هذا السلاح بسبب سهولة اخفائه تحت الثياب و عندما تاتي اللجنة العربية المقررة من الجامعة العربية لا يجدون السلاح معهم و انما يجدون الهراوات فقط يرجى نشر الخبر بطريقتكم و انا متاكد من الخبر مئة بالمئة و ايضا يوجد ضمن مطار المزة العسكري قرب دمشق 3000 معتقل و يضعونهم كدروع بشرية حتى لا يتم قصف المطار في حال الحظر الجوي و التدخل الدولي و ارجو منكم نشر الخبر قبل وصول الوفود العربية الى سورية

بن علي والأسد
رشيد -

يا سيادة الأمير المحترم، مطالبتكم بشار الأسد بالتخلي عن السلطة مجهود كبير جدا لتقديم خدمة من جنابكم للشعب السوري، ولكنه مجهود ربما يبدو عبثيا. تفضلوا يا سيادة الأمير، خدمة لشعب عربي آخر ألا وهو الشعب التونسي، وسلموه زين العابدين بنعلي لقضاء حكم بالسجن صدر ضده بتهمة الفساد وسرقة المال العام. بنعلي بين أيديكم وببساطة شديدة جدا ستقدمون هدية للشعب التونسي لن ينساها لكم إن سلمتموه إياه.. أما طلبكم تنحي بشار، فإنه طلب بلا أي معنى ولن يحقق أي هدف،

مطار المزة العسكري
جاسوسة محترفة -

وصلني من أحد المصادر ما يلي : للتعميم انا من سكان مدينة دمشق و كنت مجتمع مع شخص يعمل لدى المخابرات السورية و اثناء الحديث معه اعترف لي بان القيادة العسكرية قامت بانشاء وحدة عسكرية جديدة تابعة لحفظ النظام و هي ال...ان تقوم بنقل عناصر المخابرات الى هذه الوحدة مع مسح كل الادلة التي تثبت ان هؤلاء الاشخاص لهم علاقة بالمخابرات السورية و انهم تابعين لوحدة حفظ النظام حتى قامت بتسليمهم هويات على انهم عناصر شرطة حتى رابع يوم العيد تم نقل حوالي 500 عنصر امن اليها و تجند الشبيحة ضمن هذه الوحدة و يقومون بسحب الاسلحة النارية الكبيرة الحجم مثل الكلاشينكوف و يقومو بتسليمهم اسلحة رشاشة صغيرة الحجم تشبه السلاح الاسرائيلي ( الاوزي ) و لا ادري اذا كان هو نفس السلاح الاسرائيلي و يتم تسليم هذا السلاح بسبب سهولة اخفائه تحت الثياب و عندما تاتي اللجنة العربية المقررة من الجامعة العربية لا يجدون السلاح معهم و انما يجدون الهراوات فقط يرجى نشر الخبر بطريقتكم و انا متاكد من الخبر مئة بالمئة و ايضا يوجد ضمن مطار المزة العسكري قرب دمشق 3000 معتقل و يضعونهم كدروع بشرية حتى لا يتم قصف المطار في حال الحظر الجوي و التدخل الدولي و ارجو منكم نشر الخبر قبل وصول الوفود العربية الى سورية

درع الجزيرة
ابافاروق -

الوضع الأن لا يقبل سوى أحد الاحتمالين : نيتو أو تدخل دولي = سيطرةوتقسيم المنطقة بأكملها باشراف امريكي اسرائيلي أو ارسال درع الجزيرة لأنهاء المسخرة الحاصلة وفرض القوة العربية في وقت أن الدول الاوروبية مشغولين في أنفسهم بالاضافة الى الهلع في اسرائيل من ناتج انتفاضات الشعوب العربية والله انه الوقت والله انه الوقت حكومات وشعب

200 حوثي دمر الجيش السعودي
احفاد البابليين -

عن اي درع تتكلم ؟؟؟ انتم 200 حوثي دمروكم واسروا جنودكم واحتلوا اراضيكم انت ىتقصد بقيادة حزب الله البطل الذي استرجع اسرى العرب ياابني اقراء التاريخ جيدا الاعراب من غير الجيش العراقي البطل صفر نعم صفر لانكم اعراب جبناء ومنبطحين وتقتلون بعضكم كما يحصل في اليمن وليبيا وتونس والمساكين البحارنه الذين احتلهم الجيش السعودي الذي يريد تحرير القدس عن طريق البحرين

والحاصل ؟
ﻣٷﻋۈډ ﻣٷﻋۈډ -

ما الذي أنتجناه من هذا الربيع العربي . كفانا قتلاً في بعضنا البعض كل ما يحصل في المنطقة من هو بإخراج صهيوأمريكي لإدخال المنطقة في صراعات داخلية وتمهيد الطريق لنهب ثروات البلاد

والحاصل ؟
ﻣٷﻋۈډ ﻣٷﻋۈډ -

ما الذي أنتجناه من هذا الربيع العربي . كفانا قتلاً في بعضنا البعض كل ما يحصل في المنطقة من هو بإخراج صهيوأمريكي لإدخال المنطقة في صراعات داخلية وتمهيد الطريق لنهب ثروات البلاد