أخبار

الأردن: شغب بعد "انتحار" شاب محتجز لدى الامن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمان:اندلعت اعمال شغب في مدينة الرمثا شمال الاردن قرب الحدود مع سوريا ليل الاربعاء الخميس اثر "انتحار" شاب اردني كانت السلطات الأمنية احتجزته مع سوريين اثنين قبل ايام.
وقال شهود عيان انه تم احراق مبنى المتصرفية ومبنى محكمة وسيارة للشرطة واغلقت طرق باطارات مشتعلة من قبل متظاهرين في مدينة الرمثا (95 كم شمال عمان) قرب الحدود مع سوريا.

وانتشرت مدرعات لقوات الدرك التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في المدينة.
وقال المقدم محمد الخطيب الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام، لوكالة فرانس برس "تمت استعادة الامن والهدوء في المدينة مع ساعات الفجر الاولى لليوم الخميس".

واضاف ان "اعمال الشغب اندلعت عقب ابلاغ عائلة الشاب نجم الزعبي (20 عاما) بانه وجد منتحرا في الحجز".
واوضح ان "الشاب ولدى تفقده في الحجز عثر عليه متوفيا بعد ان مزق بطانية كانت اعطيت له واستخدمها كحبل وقام بتعليقها وشنق نفسه، بدون سبب واضح".

واشار الى ان عائلة الشاب لم تقتنع برواية الأمن.
وبحسب مصدر مقرب من الملف فان "نتائج تشريح الجثة اكدت انه لا وجود لاي علامات شدة او عنف او تعذيب".

وبحسب ذات المصدر فقد "تعهد رئيس الوزراء عون الخصاونة بمحاسبة اي مخطئ تسبب في وفاة الشاب في حال دلت نتائج التحقيق على ذلك".
من جانبه، قال مسؤول اردني لوكالة فرانس برس ان "نجم نقل سوريين وصلا الاردن قبل ايام الى تاجر سلاح اشتريا منه اسلحة"، فيما لم يحدد المسؤول نوعها او عددها.

واضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "السوريين كانا تحت المراقبة من قبل الاستخبارات العسكرية وتم توقيفهما مع نجم".
وترتبط مدينة الرمثا (95 كلم شمال عمان) اقتصاديا ارتباطا وثيقا بمدينة درعا السورية التي تبعد عنها قرابة ثلاثة كيلومترات. كما يرتبط سكانها بصلات قرابة مع سكان درعا.

ويعمل عدد كبير من سكان المدينتين بنقل البضائع والركاب بين المدينتين، الا ان اجراءات مشددة اتخذت منذ اندلاع الاحداث في سوريا على جانبي الحدود مع المملكة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأردن..... أخيراً
الهدهد الشامي -

الأمن قتلوه وقالوا أنتحر.... القتيل أوصل سوريين لتاجر سلاح..... وسلمييييييية!!!! .........ههههههه

?
George -

اين تعليقات المعسكر السعودي

الدفاع عن النفس حق مشروع
درعا والرمثا واحد -

أصبح شراء السلاح ضرورة للدفاع عن النفس والمال والعرض من الشبيحة بعد 8 أشهر من القمع الدامي والسلمية لا تنفع مع هؤلاء الوحوش المرتزقة.

أردني-طفيلي كلي فخر وشمووخ,,
Zaid Al Kalaldeh -

الى تعليق رقم 1,,,هل تعمل بالأمن العام لكي تعلم؟؟ فعلاً عالم الشاب انتحر وواكيد يا فالح من العقيدة العسكرية اذا كان عامل شي راح يكون سر وراح يخبروا بس اهلو بس هو انتحر انتحار!!!

شغب او ثورة
مشاغب -

شغب او ثورة...؟ ليش هون اسمها شغب ..باليمن حراك و في البحرين شغب و في السعوديه ارهاب و في ..و بس في سوريا ثورة ؟

حفظك الله وادام عزك سيدي
جلالة الملك -

المك يترجل من موكبه لانقاذ مواطن على طريق المطار في لفتة ملكية سامية قام جلالة الملك عبدالله الثاني بالاطمئنان على مواطن أصيب بحادث سير وقع ليلة امس على طريق مطار الملكة علياء الدولي تزامن مع مرور موكب جلالته في طريق عودته الى ارض الوطن بعد زيارته الى المملكة المتحدة.وذكرت الصحيفة, انه و لدى مشاهدة جلالته الحادث امر الموكب الملكي بالتوقف حيث ترجل ووصل الى موقع الحادث ليطئمن شخصيا على حالة المصاب. وامر جلالته الطبيب المرافق له بمعاينة حالة المواطن الصحية في موقع الحادث ونقله فورا الى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج اللازم. وأوعز جلالة الملك الى مدير الخدمات الطبية الملكية بالمتابعة الحثيثة لحالة المواطن وطمأنته عن وضعه الصحي اليس غريبا على جلالتك الإنسانية والرفق بأبناء شعبك الذين يحبونك ويعشقونك. وجلالتك قلت : لو كنت مكان الأسد!!!!!!!!!!!!!!!! كيف تكون مكان الأسد؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حاشا وكلا فأنت الاب والأخ والذي تخاف على 6 مليون أردني كما تخاف على ابنائك الاربعة. حفظك الله وادام عزك سيدي.....

شغب او ثورة
مشاغب -

شغب او ثورة...؟ ليش هون اسمها شغب ..باليمن حراك و في البحرين شغب و في السعوديه ارهاب و في ..و بس في سوريا ثورة ؟

إلى المعلقين 1 و 2
عبدة الحزّير -

من الواضح وبلا جدل أنكما مخابرات سورية مرتزقةلأن إيلاف ممنوعة عن الشعب السوري . حزرت مو هيك

إلى رقم 6 و7
الهدهد الشامي -

مافعلك مليكك (بعد أن رجع من بلده الأصلي) يُسَمى (تبييض الصورة السودة) يعني مجرد إلهاء للرأي العام عن الحقيقة المرة بالأردن.. وحتى هالحادث كله مفبرك ومطبوخ من مخابرات .... بدكم مليون سنة لتفهموا ألاعيب الحكام..... ولرقم 7...لا ما حزرت يا حزّيرة أنت....

إلى المعلقين 1 و 2
عبدة الحزّير -

من الواضح وبلا جدل أنكما مخابرات سورية مرتزقةلأن إيلاف ممنوعة عن الشعب السوري . حزرت مو هيك

ثلاثة رموز للأردنيين
الهدهد الشامي -

الملك وديانا كرزون والمنسف....

ثلاثة رموز للأردنيين
الهدهد الشامي -

الملك وديانا كرزون والمنسف....